إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مفاجأت من العيار الثقيل تدشين طائرة الساب السعودية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: مفاجأت من العيار الثقيل تدشين طائرة الساب السعودية

    بالعقل
    وشو الشي الموجود في الاواكس ماهو موجود عند ابراج المراقبة بخصوص التنظيم !!

    تعليق


    • رد: مفاجأت من العيار الثقيل تدشين طائرة الساب السعودية

      [QUOTE=فتى الحرة;193071]
      المشاركة الأصلية بواسطة نمر مشاهدة المشاركة
      بل هو صحيح تماماً ..

      ولد خالتي شغال ع الأواكس وقال لي بالحرف الواحد حنا نصلح كنترول للطائرات ..

      وللعلم طائرات الأواكس موجودة ف الجو طيلة الـ 24 ساعة بالتناوب بينها وأتحدى أحد يثبت العكس ..
      مع كامل الاحترام لقريبك
      لكن هل قال انك ان الايواكس في الجو طيلة ال 24 ساعة في ال 365 يوم !!!!!
      انا اعرف وقلت ذلك انه في ظروف محدده تكون ايواكس في الجو وليس ايواكس واحده فحسب بالاضافة الى طائرة الحرب الالكترونية

      لكن لا يوجد نهائيا ايواكس في الجو طيلة ال 24 ساعة في ال 365 يوم

      هذا استهلاك واستنزاف لها لا يبرره شئ ونحن نملك اكبر عدد رادارت انذار مبكر طويلة المدي في الشرق الاوسط كله

      لكن هناك ايواكس جاهزة على الارض للاقلاع الفوري دائما وفي اي ظرف كان الا وقت التوترات تكون في الجو

      اخيرا نحن لا نستخدم الايواكس نهائيا في توجيه خطوط الطيران المدني
      ولا يسمح اصلا وفق قواعد الطيران من ان يتدخل احد في توجيه الطائرة المدنيه غير برج المراقبة في المطار الذي تتجه اليه




      يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
      لأجرب لي خويٍ مباري

      تعليق


      • رد: مفاجأت من العيار الثقيل تدشين طائرة الساب السعودية

        المشاركة الأصلية بواسطة نايف مشاهدة المشاركة


        طائرات الاواكس في وقت واحد على الارض !!!!!!
        .

        الاسوء من ذلك انها دخلت خط التطوير في شركة السلام
        فكيف كانت كلها في الجو طيلة ال 24 ساعة !!



        يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
        لأجرب لي خويٍ مباري

        تعليق


        • رد: مفاجأت من العيار الثقيل تدشين طائرة الساب السعودية

          [QUOTE=نمر;193103]
          المشاركة الأصلية بواسطة فتى الحرة مشاهدة المشاركة

          مع كامل الاحترام لقريبك
          لكن هل قال انك ان الايواكس في الجو طيلة ال 24 ساعة في ال 365 يوم !!!!!
          انا اعرف وقلت ذلك انه في ظروف محدده تكون ايواكس في الجو وليس ايواكس واحده فحسب بالاضافة الى طائرة الحرب الالكترونية

          لكن لا يوجد نهائيا ايواكس في الجو طيلة ال 24 ساعة في ال 365 يوم

          هذا استهلاك واستنزاف لها لا يبرره شئ ونحن نملك اكبر عدد رادارت انذار مبكر طويلة المدي في الشرق الاوسط كله

          لكن هناك ايواكس جاهزة على الارض للاقلاع الفوري دائما وفي اي ظرف كان الا وقت التوترات تكون في الجو

          اخيرا نحن لا نستخدم الايواكس نهائيا في توجيه خطوط الطيران المدني
          ولا يسمح اصلا وفق قواعد الطيران من ان يتدخل احد في توجيه الطائرة المدنيه غير برج المراقبة في المطار الذي تتجه اليه

          اخ نمر هل تقصد ان الرادارات الارضيه تغطي اجواء المملكه كامله ويمكن اكتشاف اي اختراقات وبدون الاواكس وتكون الاواكس جاهزه للمهمات الاخرى من توجيه المقاتلات وغيره من المهمات التخصصيه عند الحاجه فقط

          تعليق


          • رد: مفاجأت من العيار الثقيل تدشين طائرة الساب السعودية

            [QUOTE=F15SA;193134]
            المشاركة الأصلية بواسطة نمر مشاهدة المشاركة
            اخ نمر هل تقصد ان الرادارات الارضيه تغطي اجواء المملكه كامله ويمكن اكتشاف اي اختراقات وبدون الاواكس وتكون الاواكس جاهزه للمهمات الاخرى من توجيه المقاتلات وغيره من المهمات التخصصيه عند الحاجه فقط
            لدينا نظام يغطي سوريا وايران كاملتين

            لدرجة انه اذا النظام السوري اطلق صاروخ على حلب او مدينة سوريه فوراً تنطلق اجهزه الانذار لدينا تخيل
            يعني مجرد مايبدا بالاقلاع الصاروخ في سوريا فوراً تطلق صافرات الانذار لدينا رغم ان الصاروخ ليس موجه ضد ولاكن احتياطيات

            نفس الامر مطبق على ايران بالكامل حيث

            بالنسبة لطائرات فهناك هيئة الطيران المدني لدها رادارات طويل ومتوسطة ومحلية تراقب اي طائرة تدخل وتخرج من السعودية

            وعلى فكرة الطيران المدني له مسارات محدده سلفاً فوق السعودية
            ومدخل ومخرج لسعودية محددين سلفاً واي طائره تحاول الدخول من اي مكان اخر تمنع وتتعامل كختراق

            +
            طبعاً هناك تنسيق متبادل بين يئة الطيران السعودي والقطاع العسكري المسؤل عن الاختراقات
            هناك غرفة عمليات مشتركة قوات جوية ودفاع جوي لتعامل مع الاختراقات الجوية
            ولديهم قواعد اشتباك

            بحيث لو رصد طائره مجهوله غير معرفه في اجهزة iff يطلب منه التعريف بنفسه

            فاذا عرف بنفسه وسمح له بدخول السعودية يعطى رمز يدخله في الطائرة حتى تظهر في راداراتنا على انه صديق " اخضر " ثم يدخل السعودية

            واذا رفض التعريف او عرف عن نفسه ثم منع من الدخول واصر على الدخول يمرر الهدف فوراً لغرفة العمليات الجوية لتتعامل مع الهدف وفق قواعد الاشتباك ويتحول من مجهول الهوية الى عدو " احمر " في راداراتنا لتعامل معه


            والله اعلى واعلم

            المملكة العربية السعودية
            "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







            سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
            ووداعاً





            تعليق


            • رد: مفاجأت من العيار الثقيل تدشين طائرة الساب السعودية

              [QUOTE=F15SA;193134]
              المشاركة الأصلية بواسطة نمر مشاهدة المشاركة
              اخ نمر هل تقصد ان الرادارات الارضيه تغطي اجواء المملكه كامله ويمكن اكتشاف اي اختراقات وبدون الاواكس وتكون الاواكس جاهزه للمهمات الاخرى من توجيه المقاتلات وغيره من المهمات التخصصيه عند الحاجه فقط
              نعم في الحقيقة بل رادراتنا الارضية من نوع AN/FPS-117
              والعدد المعلن منها 17 يتجاوز مداها الحدود الداخليه للدولة
              هي في حالة نصبها على جبال عاليه ومع تطويرات " اللوك داون "
              تعبتر ايواكس محلقه في الجو طيلة العام
              مدى الواحد 400 كلم اذا نصبت الرادار على سطح الارض
              والمدي يتمدد اذا نصبته على قمة جبل اللوز بلاشك

              اخيرا الايواكس تعمل لاكتشاف العدوا من خارج الحدود بمسافة كبيرة
              لذلك هي تطير في الغالب على اطراف الدولة وليس داخل حدود الدولة
              وهذا ما يجعل الكلام عن دورها في توجيه حركة الملاحهه المدنيه امر عجيب جدا



              يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
              لأجرب لي خويٍ مباري

              تعليق


              • رد: مفاجأت من العيار الثقيل تدشين طائرة الساب السعودية

                [QUOTE=LAV-25;193139]
                المشاركة الأصلية بواسطة F15SA مشاهدة المشاركة

                لدينا نظام يغطي سوريا وايران كاملتين

                لدرجة انه اذا النظام السوري اطلق صاروخ على حلب او مدينة سوريه فوراً تنطلق اجهزه الانذار لدينا تخيل
                يعني مجرد مايبدا بالاقلاع الصاروخ في سوريا فوراً تطلق صافرات الانذار لدينا رغم ان الصاروخ ليس موجه ضد ولاكن احتياطيات

                نفس الامر مطبق على ايران بالكامل حيث

                بالنسبة لطائرات فهناك هيئة الطيران المدني لدها رادارات طويل ومتوسطة ومحلية تراقب اي طائرة تدخل وتخرج من السعودية

                وعلى فكرة الطيران المدني له مسارات محدده سلفاً فوق السعودية
                ومدخل ومخرج لسعودية محددين سلفاً واي طائره تحاول الدخول من اي مكان اخر تمنع وتتعامل كختراق

                +
                طبعاً هناك تنسيق متبادل بين يئة الطيران السعودي والقطاع العسكري المسؤل عن الاختراقات
                هناك غرفة عمليات مشتركة قوات جوية ودفاع جوي لتعامل مع الاختراقات الجوية
                ولديهم قواعد اشتباك

                بحيث لو رصد طائره مجهوله غير معرفه في اجهزة iff يطلب منه التعريف بنفسه

                فاذا عرف بنفسه وسمح له بدخول السعودية يعطى رمز يدخله في الطائرة حتى تظهر في راداراتنا على انه صديق " اخضر " ثم يدخل السعودية

                واذا رفض التعريف او عرف عن نفسه ثم منع من الدخول واصر على الدخول يمرر الهدف فوراً لغرفة العمليات الجوية لتتعامل مع الهدف وفق قواعد الاشتباك ويتحول من مجهول الهوية الى عدو " احمر " في راداراتنا لتعامل معه


                والله اعلى واعلم
                تمام عليك
                احب ان اضيف
                ان الممرات الجويه تقسم ال قسمين
                تجاري و دبلوماسي
                التجاري يعطي تصاريح مجدولة سنويه او ربع سنويه واحيانا شهريه
                اما الدبلوماسي فالتصاريح تعطي وقت الزيارة الدبلوماسية باخطار رسمي من الخارجية لرئاسة الطيران المدني

                عدا ذلك كل اجوائنا محرمة تماما

                انظر هنا لممراتنا الجويه ستجد غالبا اجواء المملكة محرمة نهائيا
                وممرات محدده هي المشغولة دائما

                The world’s most popular flight tracker. Track planes in real-time on our flight tracker map and get up-to-date flight status & airport information.


                الموقع لايف وتستطيع معرفة حركة الطائرات و اسم كل طائرة بوضع الماوس عليها
                وهو ما قلته انها تصاريح بجداول سير سنويه او ربع سنويه
                يعني معروف اليوم الفلاني ماهيا لطائرات التي ستدخل لدينا

                فاذا كان موقع مجاني في النت يريك حركة سير الطائرات فهل احتاج للايواكس حتي انظم سير الحركة الجويه !!!!!!!



                يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
                لأجرب لي خويٍ مباري

                تعليق


                • رد: مفاجأت من العيار الثقيل تدشين طائرة الساب السعودية

                  [MENTION=41]نمر[/MENTION] ماهو الوقت التقريبي الذي تحتاجه المقاتله من استلام التحذير حتى الوصول الى الهدف ومتى يتدخل الدفاع الجوي لاعتراض الهدف

                  تعليق


                  • رد: مفاجأت من العيار الثقيل تدشين طائرة الساب السعودية

                    المشاركة الأصلية بواسطة F15SA مشاهدة المشاركة
                    @نمر ماهو الوقت التقريبي الذي تحتاجه المقاتله من استلام التحذير حتى الوصول الى الهدف ومتى يتدخل الدفاع الجوي لاعتراض الهدف
                    هذا يعود لمقياس عملياتي اسمه QRC اختصار لكلمة quick reaction capability

                    وهو مجموعة متكاملة من القدرات البشرية والفنية والتجهيزية المتاحه والمستغله من قبل القوات الجويه
                    اتصور شخصيا لو ان زمن الرد تجاوز ال 3 دقائق من تلقي الانذار حتي اقلاع مقاتلات QRA سنكون امام زمن طويل نسبيا

                    ويتدخل الدفاع الجوي اذا تجاوز الهدف خطوط الاشتباك للقوات الجويه
                    يبداء باستلام الاهداف فورا وفق قواعد اشتباك الدفاع الجوي



                    يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
                    لأجرب لي خويٍ مباري

                    تعليق


                    • رد: مفاجأت من العيار الثقيل تدشين طائرة الساب السعودية

                      [QUOTE=نمر;193247]
                      المشاركة الأصلية بواسطة LAV-25 مشاهدة المشاركة


                      فاذا كان موقع مجاني في النت يريك حركة سير الطائرات فهل احتاج للايواكس حتي انظم سير الحركة الجويه !!!!!!!

                      الحقيقة لا اعرف وش موضوع الاواكس اللي تتحدثون عنه لان لم اشاهد الموضوع من البداية

                      عموماً الحركة الجوية في المملكة العربية السعودية تدار من قبل هيئة الطيران المدني وايضاً القوات الجوية لها ادارة جوية وتستلم ادارة الحركة من هيئة الطيران في حال تعنت هدف ما لتبدأ التعامل مع

                      بالنسبة لهيئة الطيران المدني فعبر "
                      مراقبة الحركة الجوية السعودية "

                      نبذه عن مراقبة الحركة الجوية

                      نبذه عن مراقبة الحركة الجوية تتم إدارة (التحكم في) عمليات الطيران، في الجزء الأكبر من مرحلة الطيران عن طريق مراقبي الحركة الجوية (ATC’s) . تتمثل مهمة المراقبين في إبقاء حركة الطائرة منعزلة عن الطائرات الأخرى، وآمنة، وذات حركة منتظمة. يعمل مراقبوا الحركة الجوية في أبراج المراقبة في المطارات القائمة في جميع أنحاء المملكة، إضافةً إلى مراكز الرادار في جدة والرياض. ويمكن تصنيف مراقبي الحركة الجوية إلى ثلاثة فئات
                      :


                      1-مراقب البرج ويعمل داخل برج مراقبة المطارات ، حيث يقوم بالمحافظة على مساحات فاصلة بين الطائرات، وذلك بمراقبته للملاحة الجوية من برج المراقبة.

                      2-مراقب منطقة الرادارويقوم بالتحكم في مراقبة الملاحة الجوية في المستويات العالية من الطيران بين المطارات وذلك باستخدام الرادار. تقع مراكز الرادار في كل من جدة والرياض.

                      3- مراقب الاتصال الراداري يتولى مهمة تأمين هبوط وإقلاع الطائرات من المطارات، ويقوم بمهمته بالتنسيق مع كل من مراقب منطقة الرادار ومراقب الأبراج. يستخدم مراقب الاتصال الراداري المعلومات الرادارية، كما يعمل بمراكز الرادار.


                      هذا فديو يوضح طريقة ادارة الحركة الجوية السعودية


                      المملكة العربية السعودية
                      "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







                      سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
                      ووداعاً





                      تعليق


                      • رد: مفاجأت من العيار الثقيل تدشين طائرة الساب السعودية

                        [QUOTE=LAV-25;193301]
                        المشاركة الأصلية بواسطة نمر مشاهدة المشاركة


                        الحقيقة لا اعرف وش موضوع الاواكس اللي تتحدثون عنه لان لم اشاهد الموضوع من البداية

                        عموماً الحركة الجوية في المملكة العربية السعودية تدار من قبل هيئة الطيران المدني وايضاً القوات الجوية لها ادارة جوية وتستلم ادارة الحركة من هيئة الطيران في حال تعنت هدف ما لتبدأ التعامل مع

                        بالنسبة لهيئة الطيران المدني فعبر "
                        مراقبة الحركة الجوية السعودية "

                        نبذه عن مراقبة الحركة الجوية

                        نبذه عن مراقبة الحركة الجوية تتم إدارة (التحكم في) عمليات الطيران، في الجزء الأكبر من مرحلة الطيران عن طريق مراقبي الحركة الجوية (ATC’s) . تتمثل مهمة المراقبين في إبقاء حركة الطائرة منعزلة عن الطائرات الأخرى، وآمنة، وذات حركة منتظمة. يعمل مراقبوا الحركة الجوية في أبراج المراقبة في المطارات القائمة في جميع أنحاء المملكة، إضافةً إلى مراكز الرادار في جدة والرياض. ويمكن تصنيف مراقبي الحركة الجوية إلى ثلاثة فئات
                        :


                        1-مراقب البرج ويعمل داخل برج مراقبة المطارات ، حيث يقوم بالمحافظة على مساحات فاصلة بين الطائرات، وذلك بمراقبته للملاحة الجوية من برج المراقبة.

                        2-مراقب منطقة الرادارويقوم بالتحكم في مراقبة الملاحة الجوية في المستويات العالية من الطيران بين المطارات وذلك باستخدام الرادار. تقع مراكز الرادار في كل من جدة والرياض.

                        3- مراقب الاتصال الراداري يتولى مهمة تأمين هبوط وإقلاع الطائرات من المطارات، ويقوم بمهمته بالتنسيق مع كل من مراقب منطقة الرادار ومراقب الأبراج. يستخدم مراقب الاتصال الراداري المعلومات الرادارية، كما يعمل بمراكز الرادار.



                        هذا فديو يوضح طريقة ادارة الحركة الجوية السعودية

                        باختصار ان احد الاعضاء قال ان الايواكس السعودية توجهه الطائرات المدنية



                        يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
                        لأجرب لي خويٍ مباري

                        تعليق


                        • رد: مفاجأت من العيار الثقيل تدشين طائرة الساب السعودية

                          المشاركة الأصلية بواسطة F15SA مشاهدة المشاركة
                          @نمر ماهو الوقت التقريبي الذي تحتاجه المقاتله من استلام التحذير حتى الوصول الى الهدف ومتى يتدخل الدفاع الجوي لاعتراض الهدف
                          بالنسبة اذا حصل انذار لهدف ماء يتم استلامه من قبل غرفة عمليات مشتركة بين الدفاع الجوي والقوات الجوية

                          بالنسبة متى يستلم الدفاع الجوي الهدف يستلمه اذا تجاوز الهدف منطقة اشتباك القوات الجوية هنا يطلب من طائرات القوات الجوية الانساحب ويتسلم الدفاع الجوي التعامل مع الهدف

                          وبالنسبة لطرق تعامل الدفاع الجوي تخضع لمعايير كثيره ولقواعد الاشتباك

                          وعلى فكرة مو لازم الدفاع الجوي يسقط الطائرة

                          فمثلاً اذا كان الهدف الاعتراض ومنع الطائرة من الدخول والتوغل داخل المجال وتم تحذيره اخر مره بالعودة والا القصف ثم استجاب

                          ورجع من حيث ما اتى هنا يسمى هدف مدبر ولا يتعامل معه حتى ولو كان ضمن نطاق مدى الصواريخ لان الهدف كان اعتراضها وارجاعه لذلك هدف مدرب خلاص

                          اما اذا كان الهدف تدميره فهنا سواء ادبر او اقبل يجب ان يتم اسقاطه

                          فهنا قواعد كثيره للاشتباك والله واعلى واعلم

                          المملكة العربية السعودية
                          "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







                          سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
                          ووداعاً





                          تعليق


                          • رد: مفاجأت من العيار الثقيل تدشين طائرة الساب السعودية

                            الدفاع الجوي لا ينذر يا طلال
                            طالما الهدف تجاوز ووصل خطوط اشتباك الدفاع الجوي
                            فان التعامل يعود الي قواعد الاشتباك المبلغه
                            اما الرمي بعد الاذن او الرمي بلا اذن



                            يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
                            لأجرب لي خويٍ مباري

                            تعليق

                            ما الذي يحدث

                            تقليص

                            المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

                            أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                            من نحن

                            الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                            تواصلوا معنا

                            للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                            editor@nsaforum.com

                            لاعلاناتكم

                            لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                            editor@nsaforum.com

                            يعمل...
                            X