إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

متابعة الساحة العراقية

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: متابعة الساحة العراقية

    العراق: فيديو بكاميرا الجيش لحظة دخول سيارة مفخخة والانفجار بعدد كبير من القوات الحكومية .




    تعليق


    • رد: متابعة الساحة العراقية

      اسامه النجيفي نائب الرئيس العراقي :الحكومه العراقيه لاتسلح الاالشيعه

      تعليق


      • رد: متابعة الساحة العراقية

        اكثر من 2.5مليون نازح عراقي بسبب اعمال العنف في العراق

        تعليق


        • رد: متابعة الساحة العراقية

          التحالف الدولي يقصف بالخطاء قوات الجيش الشيعي في منطقة البوذياب في الرماديوانباء بمقتل اكثر من 40 منهم

          تعليق


          • رد: متابعة الساحة العراقية

            رئيس مجلس النواب العرقي :الجيش العراقي لم ينجح في مكافحة الارهاب ونخشى منظهور جماعات جديده حتى لو انتهى داعش

            تعليق


            • رد: متابعة الساحة العراقية

              مارتن ديمبسي رئيس هيئة الاركان الامريكيه :ميليشيا من 20 الف مقاتل مدربه في ايران تقاتل الان في تكريت

              تعليق


              • رد: متابعة الساحة العراقية

                حذر عضو بارز بمجلس الشيوخ الأميركي، أمس الأربعاء، من أن الأنباء التي أفادت بارتكاب جنود عراقيين فظائع قد تؤدي إلى وقف بعض المساعدات الأميركية بموجب قانون يمنع تقديم مساعدات للمسؤولين عن انتهاكات لحقوق الإنسان في حال تأكدها.وذكرت شبكة "إيه. بي. سي. نيوز"، نقلا عن مسؤول بوزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، قوله إن بعض الوحدات التي دربتها الولايات المتحدة تخضع للتحقيق لارتكابها فظائع كتلك التي ارتكبها تنظيم "داعش".وقالت الشبكة إن التحقيق الذي تجريه الحكومة العراقية بدأ بعد مواجهة المسؤولين بمزاعم عن ارتكاب جرائم حرب. وتستند المزاعم في جزء منها إلى صور وتسجيلات مصورة يظهر فيها جنود في زيهم الرسمي وهم يرتكبون مذابح ضد مدنيين ويعذبون ويقتلون سجناء ويعرضون رؤوسا مقطوعة.وقال السناتور باتريك ليهي، واضع القانون، إن قوات الأمن الأجنبية لا تستحق الحصول على مساعدات أميركية إذا كانت هناك أدلة تتسم بالمصداقية في أنها ارتكبت جرائم مثل التعذيب والاغتصاب أو إعدام سجناء، في حالة عدم معاقبتهم على نحو مناسب.وقال ليهي في بيان: "إذا كانت معلوماتهم (أي محطة "إيه. بي. سي") صحيحة فإنه سيقع على عاتق الحكومة العراقية معاقبة المسؤولين، وسيكون على وزارتي الخارجية والدفاع (الأميركيتين) مسؤولية الإصرار على عمل ذلك وتقديم الدعم في التحقيق ومعاقبة المسؤولين وقفا لما ينص عليه القانون".وأضاف: "وإلا فإن الوحدات العراقية الضالعة في الأمر ستعتبر غير مؤهلة للحصول على المساعدات الأميركية".ومن جهته، قال مسؤول عسكري أميركي لوكالة "رويترز" طالبا عدم نشر اسمه: "أوقفنا في السابق المساعدات عن وحدات عراقية معينة على أساس معلومات جديرة بالثقة. ليس في استطاعتنا مناقشة أمور محددة بسبب الطبيعة الحساسة لمساعداتنا الأمنية".لكن المسؤول لم يكن على علم بالحالات المحددة التي أشار اليها تقرير "إيه. بي. سي"

                تعليق


                • رد: متابعة الساحة العراقية

                  ذكرت صحيفة "وال استريت جورنال" الأميركية في تقرير يوم الأربعاء أن فيلق القدس، ذراع الحرس الثوري الإيراني في الخارج، يحتل العراق.وقالت الصحيفة إنه "في الوقت الذي تنشغل فيه الولايات المتحدة الأميركية بمواصلة المفاوضات النووية مع إيران، تُقدم الأخيرة على احتلال جارها العراق رويدا رويدا وتحوله إلى دمية تابعة لها".وكان علي يونسي مستشار الرئيس الإيراني حسن روحاني، قال يوم الأحد الماضي إن "إيران اليوم أصبحت امبراطورية كما كانت عبر التاريخ وعاصمتها بغداد حاليا، وهي مركز حضارتنا وثقافتنا وهويتنا اليوم كما في الماضي".وهاجم يونسي كل من يعارض النفوذ الإيراني في المنطقة، معتبراً أن "كل منطقة الشرق الأوسط إيرانية".وأشارت "وال ستريت جورنال" إلى الدور الذي تلعبه الميليشيات العراقية، التي دربتها إيران، في معركة تكريت، كدليل على سيطرة طهران على بغداد.وأضافت: "بينما يساهم الجيش العراقي في الهجوم على مدينة تكريت ذات الأغلبية السنية، تلعب الميليشيات الشيعية التي دربتها وسلحتها إيران دوراً أساسياً في الحرب، وأصبح فيلق بدر الذي حاولت أميركا القضاء عليه في عام 2007 القوة الرئيسية في العراق".وكان نائب الرئيس العراقي إياد علاوي ندد في تصريح له لتلفزيون "العربية" بتصريحات نظيره الإيراني علي يونسي قائلا إنه "ذكر هذا الكلام للاستفزاز، وهم يعلمون أن إيران ولا غيرها يستطيع ابتلاع العراق، وهذا الكلام مرفوض. أنا أثمّن ما قاله وزير خارجية العراق وتحديه لمقولة يونسي، وأطلب من الحكومة العراقية أن تأمر القادة العسكريين الإيرانيين بترك مناطق النزاع، فإذا جاؤوا للاستشارات العسكرية، عليهم الذهاب إلى بغداد وتقديم استشاراتهم من هناك".وذكرت الصحيفة الأميركية أن أبومهدي المهندس، ذا العلاقة الوطيدة بقاسم سليماني قائد فيلق القدس الإيراني، هو الذي يقود الميليشيات العراقية اليوم، كما يقوم سليماني مباشرة بالإشراف على عمليات تكريت ضد داعش.وأضافت "وال ستريت جورنال" أن اتساع التواجد العسكري الإيراني في العراق ناتج عن الفراغ، بسبب عدم تواجد قوات أميركية أو تحالف من الدول السنية للحرب ضد داعش في العراق، ويبدو أن إيران حصلت على موافقة ضمنية من أميركا في العراق خلال المفاوضات النووية .وانتقدت الصحيفة سياسة إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما في العراق وقالت: "إن حصيلة هذه السياسات أدت إلى تقوية إيران، الملطخة يديها بدماء الجنود الأميركيين في الشرق الأوسط

                  تعليق


                  • رد: متابعة الساحة العراقية

                    أدان مجلس شيوخ عشائر ووجهاء قضاء الكرمة في محافظة الأنبار العراقية السنية، تصريحات علي يونسي مستشار الرئيس الإيراني، التي اعتبر فيها أن بغداد عاصمة الإمبراطورية الإيرانية، مؤكدين أن بغداد عاصمة الخلافة الإسلامية الرشيدة.


                    وقال شيوخ ووجهاء القضاء في بيان تلاه أحد شيوخ الكرمة: "إن الميليشيات الطائفية تشن هجوما منذ 7 أيام على مساجد ومنازل ومدارس ومزارع قضاء الكرمة"، مؤكدين وقوف العشائر صفا واحدا للدفاع عن دينها وأعراضها وأرضها.

                    وحمل مجلس شيوخ وعشائر ووجهاء قضاء الكرمة السياسيين من أهل السنة "مسؤولية دماء الأبرياء من الأطفال والنساء التي سالت نتيجة القصف العشوائي الذي قامت به الميليشيات الطائفية على المنازل الآمنة".



                    تعليق


                    • رد: متابعة الساحة العراقية

                      أسد سنة العراق في ذمة الله


                      أن تفقد الأمة الإسلامية أبرز رموزها في زمن القوة والمنعة خسارة وأي خسارة , فموت العالم والقائد والمفكر ثلمة في جسد الأمة لا يمكن سدها إلا بعوض وخلف له , فكيف يكون الحال حين تفقد الأمة أبرز قادتها ورموزها وعلمائها في أشد أوقات الحاجة إليهم , حيث التفرق والوهن والضعف يسود أمتهم , وتكالب الأعداء عليها من كل جنس ولون وملة لم يعرف له التاريخ مثيلا ؟!!

                      في مثل هذه الظروف العصيبة التي تمر بها الأمة الإسلامية عموما , والعراق على وجه الخصوص , يأتي خبر وفاة أسد أهل السنة في العراق الشيخ المجاهد حارث الضاري , الذي كان صخرة عاتية في وجه المشروع الصفوي في العراق , وحائط سد أمام المؤامرات الصهيونية المجوسية على بلاد الرافدين .
                      نعم ...لقد بلغ الكتاب أجله , وتوفي في مدينة إسطنبول التركية صباح اليوم الأمين العام لهيئة علماء المسلمين في العراق الشيخ حارث الضاري عن عمر يناهز 74 عاما , في وقت تزداد فيه المخاطر على الوجود السني في العراق , بعد التحالف الأمريكي الإيراني الذي لم يترك وسيلة إرهابية سياسية أو إجرامية إلا استخدمها لتحقيق هذه الغاية الخبيثة .
                      والحقيقة أن الحديث عن حياة شخصية إسلامية بوزن الشيخ حارث الضاري لا تقتصر أهميتها على مجرد الوفاء لجهوده ومواقفه المشرفة تجاه دينه وبلده وأبناء ملته ووطنه , خصوصا بعد الكوارث التي أصابت العراق منذ الاحتلال الأمريكي لها وحتى الآن , بل يتعدى الأمر ذلك إلى الاستفادة من منهجه في معالجة القضايا المصيرية التي ألمت بالعراق مؤخرا , ومواجهته الشجاعة للسياسة الرافضية التي تهدف إلى إنهاء الوجود السني في العراق .
                      من هو الشيخ حارث الضاري
                      هو حارث بن سليمان بن ضاري بن ظاهر بن محمود الزوبعي الشمري الطائي , ولد في قضاء أبي غريب التابع لمحافظة بغداد عام 1941م , ونشأ في كنف والده الشيخ سليمان وأخذ عنه الالتزام الديني الذي عرف به , و الذي كانت تربطه بعلماء العراق علاقات وثيقة .

                      انتدبه والده لدراسة العلوم الشرعية , فقرأ القرآن الكريم مبكرا , ثم ابتعثه الى المدرسة الدينية الأقرب على مضارب عشيرة زوبع , فدرس فيها الفقه الشافعي وعلوم اللغة وشيئا من الحديث والتفسير والمنطق .
                      انتقل بعدها للدراسة في بغداد التي درس فيها على يد جماعة من علمائها الفضلاء أبرزهم :الشيخ فؤاد أفندي الآلوسي , و الشيخ عبد القادر الخطيب , والشيخ الحاج نجم الدين الواعظ .
                      بعد أن حصل على شهادة الثاني عشر الدينية عين إماما في أحد مساجد بغداد , ثم انتقل للدراسة في كلية أصول الدين بجامعة الأزهر الشريف عام 1962م , وحصل منها على (الشهادة العالية) في التفسير والحديث عام 1967م.
                      عاد إلى العراق فترة ليعمل مفتشا في الأوقاف ثم معيدا في كلية الإمام الأعظم عام 1970، سافر بعدها إلى القاهرة ليتم دراسة الماجستير في تخصص الحديث عام 1971، ثم الدكتوراه التي كانت بعنوان (الإمام الزهري وأثره في السنة)، التي أكملها عام 1978 بتقدير ( ممتاز) مع التوصية بطبع الرسالة.
                      بعد ذلك عاد إلى كلية الإمام الأعظم التي تحول اسمها عام 1980 إلى كلية الشريعة بعد انتقالها من وزارة الأوقاف إلى جامعة بغداد ؛ وتركها عام 1997م متقاعدا بناء على طلبه بعد خدمة جامعية دامت (27) عاما ، درس وحاضر فيها إضافة إلى كليتي الشريعة والدراسات الإسلامية في كل من: كلية الشريعة بجامعة اليرموك في الأردن 1997م , وكلية الدراسات الإسلامية والعربية في دبي 2000م , وله بعض الكتب المبوعة , والكثير من البحوث والدراسات .
                      أبرز مواقفه المشرفة
                      إذا كان الرجال يعرفون بمواقفهم المشرفة في أوقات الشدة والبأس , فإن للشيخ الضاري "رحمه الله" الكثير من هذه المواقف لعل أهمها :

                      1- وقوفه في وجه الاحتلال الأمريكي للعراق عام 2003م , وتأييده لجميع وجوه المقاومة العراقية ضد قواته , والتي كانت سببا مباشرا في انسحاب الجيش الأمريكي من العراق , بعد أن خلف وراءه أحد أبرز عملائه المالكي , لينفذ الأجندة الأمريكية الرافضية .
                      فمن المعلوم أن لعشيرة الشيخ حارث الضارى تاريخ كبير فى نضال العراق ضد الاحتلال الأمريكي , كما أن الشيخ استثمر نفوذه الكبير فى عشيرة زويع التى تتواجد فى الفلوجة , وفى أماكن كثيرة حول بغداد لدعم المقاومة ضد الأمريكان .
                      2- وقوفه في وجه المشروع الصفوي الأمريكي الذي بدأ المالكي بتنفيذه منذ توليه رئاسة الوزراء عام 2006م بدعم أمريكي وإيراني واضح , ومما ساعده على ذلك اكتشافه المبكر – بفطنته وفراسته وبعد نظره - للمخطط الرافضي في العراق , فقد لاحظ الشيخ أن المالكي يستخدم كافة المسؤوليات الموكلة إليه : السياسية والعسكرية والأمنية ضد السنة تحت ذريعة الإرهاب , فوقف في وجه جميع سياساته الطائفية العنصرية , ودعا في أبريل/ نيسان 2012 الشعب العراقي إلى القيام بثورة شعبية سلمية ضد هذه الحكومة الرافضية .
                      ونظرا لكونه أبرز مرجعية للعرب السنة في العراق مقابل مرجعية السيستاني للشيعة ، فإنه استطاع بمكانته الرمزية ضمان رجوع قادة السنة السياسيين إليه في كثير المنعطفات المصيرية , الأمر الذي كان له أثرا كبيرا في وحدة الصف السني , ونجاح المظاهرات ضد المالكي حتى رحيله .
                      3- شارك فى تأسيس هيئة العلماء المسلمين فى العراق إبان الاحتلال الأمريكي , وكان رئيس لها ثم أمينا عاما , والحقيقة أن الهيئة أصبحت بفضل حكمته والمواقف المشرفة التي اتخذتها ضد المشروع الرافضي من بين أهم القوى العراقية المناهضة للاحتلال و للطائفية ومشاريع الأقاليم ، واعتبرت أنها مشاريع تفضي إلى تقسيم البلاد .
                      تعزية الأمة بالشيخ المجاهد
                      جاء في الحديث الصحيح عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ بُرَيْدَةَ عَنْ أَبِي الْأَسْوَدِ قَالَ : قَدِمْتُ الْمَدِينَةَ وَقَدْ وَقَعَ بِهَا مَرَضٌ , فَجَلَسْتُ إِلَى عُمَرَ بْنِ الْخَطَّابِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ , فَمَرَّتْ بِهِمْ جَنَازَةٌ فَأُثْنِيَ عَلَى صَاحِبِهَا خَيْرًا فَقَالَ عُمَرُ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ :؛ وَجَبَتْ . ثُمَّ مُرَّ بِأُخْرَى فَأُثْنِيَ عَلَى صَاحِبِهَا خَيْرًا فَقَالَ عُمَرُ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ : وَجَبَتْ . ثُمَّ مُرَّ بِالثَّالِثَةِ فَأُثْنِيَ عَلَى صَاحِبِهَا شَرًّا فَقَالَ وَجَبَتْ . فَقَالَ أَبُو الْأَسْوَدِ فَقُلْتُ : وَمَا وَجَبَتْ يَا أَمِيرَ الْمُؤْمِنِينَ ؟ قَالَ : قُلْتُ كَمَا قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( أَيُّمَا مُسْلِمٍ شَهِدَ لَهُ أَرْبَعَةٌ بِخَيْرٍ أَدْخَلَهُ اللَّهُ الْجَنَّةَ فَقُلْنَا وَثَلَاثَةٌ قَالَ وَثَلَاثَةٌ فَقُلْنَا وَاثْنَانِ قَالَ وَاثْنَانِ ) ثُمَّ لَمْ نَسْأَلْهُ عَنْ الْوَاحِدِ . صحيح البخاري برقم 1368 .

                      فإذا كان هذا شأن من شهد له أربعة أو أقل من المسلمين بعد وفاته بالخير , فما هو الشأن في رجل شهدت له الآلاف المألفة من أبناء الأمة بالصلاح والخير والجهاد والصدع بكلمة الحق , وذلك من خلال سيل من التعازي التي تنشرها وسائل الإعلام تباعا حتى ساعة كتابة هذه السطور .
                      وإذا كانت هيئة علماء العراق كانت أول من عزى في وفاة الشيخ الضاري , من خلال إصدار بيان لها بهذا الشأن اليوم , مؤكدة أن الشيخ عاش حياةً حافلة بالعطاء، ابتدأها بتحصيل العلم الشرعي , وتربية الأجيال وتخريج العلماء، والدعوة إلى الله، وأنهاها بالجهاد في سبيل الله ، والوقوف بحزم أمام مخططات الأعداء الذين كانوا ومازالوا يتربصون بأمتنا الدوائر، ويسعون الى النيل منها ...... فإن الكثير من العلماء والدعاة من أهل السنة وغيرهم قد شاركوا في تعزية أسرة الضاري وعشيرته والعراق والأمة الإسلامية جميعا بفقد أحد رموزها المميزين .
                      ولم يتوقف أمر التعزية على العلماء والدعاة والمشاهير والأحزاب – كحزب الأمة الكويتي – فحسب , بل تعداه إلى عامة أبناء الأمة الإسلامية , ممن عرف الشيخ الضاري على حقيقته , وعلم مدى الفاجعة والمصيبة التي حلت بالأمة بسبب وفاته اليوم , فقد ازدحمت صفحة التواصل الاجتماعي "تويتر" بالمعزين تحت هاشتاج بعنوان : #حارث # الضاري # .
                      وإذا كان شأن الإنسان يظهر بعد وفاته بعدد من يفتقدونه ويعلمون مقدار مصاب الأمة بموته , فإن ردة فعل أعداء الأمة من المجوس الرافضة على وفاة الشيخ حارث الضاري , وإظهار شماتتهم وغبطتهم وفرحهم بموته , تظهر كم كان للشيخ من أثر في الوقوف في وجه مخططاتهم , وكم كان يشكل خطرا على أطماعهم .
                      وختاما لا بد من القول : أنه على الرغم من حجم المصيبة والفجيعة في موت الشيخ الضاري , إلا أن الخير في هذه الأمة إلى يوم القيامة بلا شك , وأن رحم الأمة لن يكون عقيما لإنجاب أمثاله رحمه الله , ولا نقول إلى ما يرضي ربنا : إنا لله وإنا إليه راجعون , اللهم اجرنا في مصيبتنا واخلفنا خيرا منها . آمين .

                      تعليق


                      • رد: متابعة الساحة العراقية

                        تعليق


                        • رد: متابعة الساحة العراقية

                          هل أخطأ السنة بتحملهم مقاومة الاحتلال الأمريكي بشكل كامل

                          ( و ترتب عليه سحق المجتمع السني بشرياً و اقتصادياً و اجتماعياً )

                          هل أخطأ السنة بإستنزاف رجالهم و عتادهم في الوقت الذي كان فيه الرافضه يبنون قواهم و علاقاتهم

                          هل أخطأ السنة بالقطيعه السياسية الكامله مع الاحتلال الأمريكي

                          هل أخطأ السنة بعدم قراءة واقع القوى على الأرض بشكل صحيح

                          ؟
                          ..


                          تعليق


                          • رد: متابعة الساحة العراقية

                            صحيفة: عمليات قتل انتقامية قامت بها القوات العراقية بحق المدنيين



                            نشرت صحيفة بريطانية صور عمليات قتل انتقامية نفذت بحق المدنيين العزل العراقيين في ‫محافظة ‏"صلاح الدين‬" قامت بها القوات العراقية.
                            وانتقدت صحيفة التايمز البريطانية "عمليات إحراق لمنازل مدنيين" في قرية البو عجيل، شرقي تكريت، نفذها "مسلحون من ميليشيات عصائب الحق الشيعية"، التي تقاتل إلى جانب القوات الحكومية العراقية ضد تنظيم "الدولة الإسلامية".
                            كما تطرقت الصحيفة إلى تنامي المخاوف من أن ترتكب القوات الحكومية أعمالا وحشية ضد مواطنين سنة بالمدينة، وذلك بعد الكشف عن صور لجنود يقومون، فيما يبدو، بتعذيب وقتل سجناء.
                            ونقلت عن مجموعات حقوقية تحذيرها من احتمال وقوع مجازر انتقامية بعدما عثر مقاتلون شيعة على مقبرة جماعية تضم جثث جنود عراقيين قتلهم مسلحو تنظيم "الدولة الإسلامية، وفقا لما جاء في التقرير.
                            وأكدت التايمز إن الأدلة على وقوع هجمات انتقامية بدأت تظهر على مواقع تواصل اجتماعي يستخدمها جنود عراقيون، إذ نشرت صور تظهر أعمالا وحشية وقعت مؤخرا.
                            وذكرت، على سبيل المثال، أنه نشر عبر حساب على انستغرام لجندي عراقي العديد من الصور التي تظهر رؤوسا مقطوعة يعتدي عليها رجال يرتدون ملابس الجيش العراقي بحسب بي بي سي.
                            وأوضحت الصحيفة إنه يظهر في إحدى الصور جنود يقفون إلى جانب رأس مقطوعة، مضيفة أنه يظهر في صور أخرى رؤوس ثبتت في مقدمة مركبات هامفي المصفحة، كما لفت التقرير إلى أن علامات طريق تظهر بالصور تشير إلى أن ناشر الصور كان مع القوات في تكريت.

                            تعليق


                            • رد: متابعة الساحة العراقية

                              ميليشيات شيعيه تدمر قبر صدام حسين بتكريت .

                              تعليق


                              • رد: متابعة الساحة العراقية

                                وش صار على المرجع الشيعي الصرخي

                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                الأعضاء المتواجدون الآن 416. الأعضاء 0 والزوار 416.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X