إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

متابعة الساحة العراقية

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: متابعة الساحة العراقية

    من افواههم حاخام رافضي يعترف بهزيمة 03 ملايين رافضي من حمير الحشد الشعبي امام الدولة الاسلامية

    تعليق


    • رد: متابعة الساحة العراقية

      العراق: بالأمس وسائل اعلام الحكومة الصفوية في العراق تتغنى بتحرير #تكريت واليوم تعلن وجود اشتباكات عنيفة اذا عن أي تكريت يتحدثون !!! #iraq

      تعليق


      • رد: متابعة الساحة العراقية

        تعليق


        • رد: متابعة الساحة العراقية

          النجيفي: العبادي والعبيدي أقرا بانتهاكات ارتكبت ضد المدنيين في تكريت
          للرئيس العراقي، اليوم الجمعة، عن ان كلاً من رئيس الوزراء حيدر العبادي ووزير الدفاع خالد العبيدي أقرا بتعرض ممتلكات المدنيين في مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين شمال البلاد، الى النهب والحرق على أيدي جماعات مسلحة بعد خروج مقاتلي "داعش" منها.
          كما أوضح النجيفي في بيان صدر عنه اليوم الجمعة، أن ما يصل من أخبار ومعلومات حول قيام جماعات مسلحة بالسرقة والحرق وعمليات سلب ممتلكات المواطنين في تكريت، هي "رسالة سلبية سوداء تُجهض المعنى الحقيقي للانتصار لأنها تنتقم من المواطنين أصحاب المصلحة في النصر".
          في هذا السياق، أكّدت منظمة العفو الدولية؛ اليوم الجمعة؛ أنها تجري تحقيقًا بعدما وردتها تقارير تفيد بوقوع انتهاكات خطيرة ارتكبتها القوات الحكومية وميليشيات ما يسمى "الحشد الشعبي" الشيعية المساندة لها في محيط مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين.
          وأكدت المستشارة في المنظمة (دوناتيلا روفيتا) في تصريح أدلت به لوكالة الصحافة الفرنسية؛ إن منظمتها بقلق بالغ الى التقارير التي تحدثت عن وقوع انتهاكات واسعة خلال العملية العسكرية في المنطقة المحيطة بمدينة تكريت.
          وأضافت (روفيتا)؛ بأن منظمة العفو الدولية تحقق في تقارير عن اعتقال عشرات السكان مطلع هذا الشهر ولم يُسمع عنهم منذ ذلك الوقت، فضلاً عن تفجير منازل ومتاجر أو حرقها بعد ان نهبتها الميليشيات.
          وسبق لميليشيات "الحشد الشعبي" أن ارتكبت جرائم مماثلة في قضاء (الدور)، في سياسة ممنهجة تقوم على أساس انتقامي ودوافع طائفية.

          تعليق


          • رد: متابعة الساحة العراقية

            العراق يشجع الزواج المختلط مع إيران

            أعلنت السلطات المحلية في محافظة كربلاء جنوب العراق عن عزمها تكريم جميع النساء الإيرانيات المتزوجات من رجال عراقيين في خطوة اعتبرها باحث اجتماعي بأنها "سياسية، وطائفية، وتساهم في زيادة نسبة العنوسة لدى النساء العراقيات في المحافظات الجنوبية"، على حد تعبيره.

            وأكد مدير هيئة الشباب والرياضة في محافظة كربلاء شمس الدين الشهرستاني عزمهم على تكريم العشرات من النساء الإيرانيات المتزوجات من عراقيين، وذلك في احتفال ديني ضخم سيقام في القاعة الرياضية الكبرى في مدينة كربلاء، مضيفاً بأن التكريم سيكون بالتزامن مع إحياء الاحتفال السنوي بمولد فاطمة الزهراء عليها السلام.

            وبيّن الشهرستاني في بيان تلقت صحيفة "عربي21" الإلكترونية على نسخة منه أن الاحتفال بالنساء الإيرانيات تمت مناقشته مع وفد من القنصلية الإيرانية في كربلاء، مشيراً إلى أن التكريم يأتي تنفيذاً لتوجيهات وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان.

            من جهته، أوضح المستشار في القنصلية الإيرانية بكربلاء مصطفى شيراز تعاونهم مع الجانب العراقي في إقامة المهرجان التكريمي للنساء الإيرانيات المتزوجات من العراقيين، مبيناً أن الغاية من الخطوة هي لتعزيز الروابط المشتركة ما بين البلدين، على حد وصفه.

            من جانبها، أبدت الباحثة الاجتماعية سوسن كريم الصفار استغرابها الشديد من احتفالات التكريم، وإجراءات أخرى تقوم بها مؤسسات دينية وحكومية لتشجيع ظاهرة زواج الرجال العراقيين من النساء الإيرانييات بالتحديد، لافتةً إلى أن جميع الدول تقوم بتشجيع رجالها على الزواج من نساء البلد، وتمنحهم تسهيلات مادية لغرض القضاء على العنوسة.

            وقالت الصفار التي تعمل في محكمة بالعاصمة بغداد في تصريح خاص لـ "عربي21" إن " التوجهات الحكومية بالتشجيع على الزواج من النساء الإيرانييات حصراً لا يمكن اعتباره انفتاحاً على الشعوب الأخرى بقدر كونه خطوة سياسية، والبعض يرى أنها طائفية بحتة لزيادة التقارب مع إيران على حساب الدول والشعوب الأخرى.

            وأضافت الصفار أن دول الجوار، والخليجية منها على وجه التحديد، تقوم بتقديم تسهيلات كبيرة لتشجيع مواطنيها الرجال على الزواج بنساء وطنهم، والابتعاد قدر الامكان عن النساء الأجنبيات، ونوّهت إلى أن هذا الإجراء يأتي لتفادي سلبيات الزيجات المختلطة التي تعجّ المحاكم المختصة بعشرات القضايا في هذا المجال.

            وتابعت الصفار حديثها لـ "عربي21" أن "تشجيع الزواج من الأجنبيات يعد عاملا مضافا إلى أسباب زيادة العنوسة التي تعاني منها عموم دول المنطقة ومنها العراق، الذي حلّ بالمرتبة الثانية على مستوى الوطن العربي، بحسب إحصائية هولندية أجريت في العام الماضي، وخلصت إلى أن نسبة العنوسة العراقية تجاوزت نسبة الــ70% ومرشحة للارتفاع بسبب الاأوضاع المضطربة".

            ودعت الباحثة الاجتماعية المسؤولين ورجال الدين العراقيين إلى الابتعاد عن المصالح الضيقة، وعدم استخدام ورقة الزواج والاستقرار الاجتماعي في الحسابات السياسية والطائفية، مشددةً على أهمية الدعم الحكومي لفئة الشباب من أجل تشجيعهم على الزواج وزيادة السكان، لافتة إلى استنزاف كبير حصل للرجال والشباب منهم؛ بسبب الحروب التي خاضها العراق والأوضاع الأمنية السيئة التي أعقبت الاحتلال الأمريكي.

            وكان رجل الدين الشيعي محمد الفوادي قد دعا الحكومة العراقية في وقت سابق إلى منح الجنسية لعشرات النساء الإيرانيات المتزوجات من عراقيين، وذلك دعماً لاستقرار الأسرة العراقية، على حد قوله.

            المصدر: عربي21

            تعليق


            • رد: متابعة الساحة العراقية

              د.محمد السعيدي

              هذا هو السيناريو الذي حدث في تكريت فهل من معتبر

              تعليق


              • رد: متابعة الساحة العراقية

                #تكريت_تحترق على يد المليشيات الصفوية و الخسيس مشعان الجبوري يقول / أن تلك العملية كانت نظيفة ولم تشهد أي خروقات بحق المدنيين #العراق_ينتصر

                تعليق


                • رد: متابعة الساحة العراقية

                  القتل و التخريب و النهب و التعذيب سمات مشتركة لعملاء إيران . عصابات الصفوية في العراق و سورية و عصابات الحوثيين في اليمن .

                  تعليق


                  • رد: متابعة الساحة العراقية

                    #العراق_المحتل: 21 قتيلا من الجيش الصفويي وميليشيا ما يسمى الحشد الشعبيي بتفجيرات شمال الفلوجـة #العراق #iraq

                    تعليق


                    • رد: متابعة الساحة العراقية

                      المليشيات الشيعية تجبر مدير مكتب رويترز على مغادرة العراق


                      غادر مدير مكتب رويترز في بغداد دولة العراق بعدما تلقى تهديداً على موقع فيس بوك، وتعرض لانتقادات قناة تلفزيونية تابعة للمليشيات الشيعية رداً على تقرير لرويترز الأسبوع الماضي نشر تفاصيل عن عمليات إعدام خارج إطار القانون ونهب في مدينة تكريت.


                      وبدأت التهديدات ضد الصحفي نيد باركر على صفحة عراقية على موقع فيس بوك تديرها جماعة تطلق على نفسها اسم "المطرقة"، وقال مصدر أمني عراقي إنه يعتقد أنها مرتبطة بجماعات مسلحة شيعية.

                      ودعا التعليق الذي نشر في الخامس من أبريل، وتعليقات لاحقة، إلى طرد باركر من العراق، وقال أحد المعلقين إن "قتل باركر أفضل سبيل لإسكاته، وليس طرده".
                      وبعد ثلاثة أيام، بث برنامج إخباري على قناة "العهد" التلفزيونية، المملوكة لجماعة "عصائب أهل الحق" المسلحة، المدعومة من إيران، مقطعاً يتحدث عن باركر ويحتوي على صورته.

                      واتهم المقطع الصحفي ورويترز بـ "تشويه سمعة العراق وقواته المدعومة من الحكومة"، ودعا المشاهدين إلى المطالبة بطرد باركر.

                      جاء ذلك بعد تقرير كتبه باركر واثنان من زملائه في الثالث من أبريل يفصل انتهاكات حقوق الإنسان في تكريت، بعدما حررت القوات الحكومية وقوات الحشد الشيعي المدعومة من إيران المدينة من أيدي تنظيم داعش ، ووصف التقرير أيضاً حوادث نهب وحرق واسعة النطاق في المدينة، ألقى فيها سياسيون محليون باللوم على قوات الحشد الشيعي المدعومة من إيران.

                      تعليق


                      • رد: متابعة الساحة العراقية

                        بعد فرحة إيرانية في بغداد وطهران، فحص الحمض النووي DNA يثبت أن القتيل لم يكن عزت الدوري #شؤون_إيرانية




                        تعليق


                        • رد: متابعة الساحة العراقية

                          يبدو أن خبر النتيجة السلبية لفحص الحمض النووي لعزة الدوري أخرج بعض الحسابات (أفراد ومؤسسات )من جحورها. لا نامت أعين الجبناء #إعادة_الأمل

                          تعليق


                          • رد: متابعة الساحة العراقية

                            العراق:مقتل قائد الفرقة الأولى بالجيش الصفوي بمعارك الثرثار شمال #الفلوجة #iraq

                            تعليق


                            • رد: متابعة الساحة العراقية

                              العراق:صور مقتل قائد الفرقة الأولى بالجيش الصفوي بمعارك الثرثار شمال #الفلوجة #iraq








                              تعليق


                              • رد: متابعة الساحة العراقية

                                المشاركة الأصلية بواسطة DOOM مشاهدة المشاركة
                                العراق:صور مقتل قائد الفرقة الأولى بالجيش الصفوي بمعارك الثرثار شمال #الفلوجة #iraq








                                منظر جميل الله يكثر منها ويجعل حيلهم بينهم هم وداعش

                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                الأعضاء المتواجدون الآن 172. الأعضاء 0 والزوار 172.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X