إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

متابعة الساحة العراقية

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: متابعة الساحة العراقية

    العراق كالعاده طبعا مولعه تفجيرات وقتلى ودماء .
    الله يرحم حالهم بس .
    اصبحت اميل الى ان شيوخ القبائل السنيه في العراق خونه لانهم لم يحولوا الثوره الى مسلحه .
    لان العراق لم يبقى لها حل الى اخر طب وهو الكي .

    تعليق


    • رد: متابعة الساحة العراقية

      المشاركة الأصلية بواسطة خشيف الريم مشاهدة المشاركة
      العراق كالعاده طبعا مولعه تفجيرات وقتلى ودماء .
      الله يرحم حالهم بس .
      اصبحت اميل الى ان شيوخ القبائل السنيه في العراق خونه لانهم لم يحولوا الثوره الى مسلحه .
      لان العراق لم يبقى لها حل الى اخر طب وهو الكي .

      يحتاجون الامر بالتحويل الى ثورة مسلحة

      فقط انتظر الانتهى من بشار وتشتعل العراق


      تعليق


      • رد: متابعة الساحة العراقية

        جمهورية العراق المفخخة
        الله لا يبلانا ... اللي قلبوا على صدام .. ماراح يطولون على الكراسي ( الخونة والعملاء ) الايرانيين في العراق العريق


        تعليق


        • رد: متابعة الساحة العراقية

          المالكي يتهم دولا «لئيمة» باحتضان «الساقطين والبعثيين»
          حمل شركاءه السياسيين مسؤولية صناعة الأزمات

          بغداد: حمزة مصطفى
          جدد رئيس الوزراء العراقي اتهاماته لشركائه السياسيين، من دون أن يبرئ نفسه، بصناعة الأزمات في البلاد، كما حمل دولا «لئيمة» مسؤولية إيواء «الساقطين والطائفيين من حزب البعث لتخريب العملية السياسية وزعزعة الأمن في العراق».
          وفي ثاني هجوم من نوعه للمالكي بعد مرور أقل من شهر على توقيع «وثيقة الشرف» الشهر الماضي من قبل قادة الكتل السياسية، قال رئيس الوزراء العراقي في كلمة له خلال المؤتمر التأسيسي الأول لـ«رابطة ذوي الشهداء» في بغداد أمس إن «هناك من يريد إعادة البعث فأغلب هذه الأعمال التي تتحرك تستقي أفكارها من أولئك الذين تحتضنهم دول لئيمة وتقدم لهم الدعم بنفس أفكار البعث لكنها جاءت عبر شراذم من المتخلفين والحاقدين والطائفيين من أجل إيقاف عجلة بناء ومسير هذا البلد»، وأضاف: «لا يتصور اليوم أحد في العراق بأن من يفجر سيارة مفخخة أو يقتل شخصا هنا في هذه المحافظة لا يتم ذلك في محافظة أخرى لأن الهدف هو العراق وإسقاط العملية السياسية وإعادة أولئك الطائفيين والحاقدين، لذلك فمن سقط بيد الإرهاب هم أيضا شهداء لأن القتلة هم امتداد للبعث والشهداء هم نفسهم من شهداء البعث لأن البعث والقاعدة هم وجهان لجريمة واحدة».
          وتابع المالكي قائلا: إن «العملية السياسية تمشي رغم الصعوبات الكثيرة وأغلب العقبات نحن نصنعها السياسيون بالحسابات والخلفيات وينبغي أن نميز بالأمور فمن حق كل إنسان أن يعمل بما يؤمن ولكن ليس من حقه أن يوظف مصالح الآخرين بما يؤمن به هو». وأشار إلى أن «العراق عاد اليوم إلى وضعه الطبيعي بل أحسن بكثير مما كان عليه وأصبح يشار له بالبنان، والجميع يتحمل المسؤولية لكل من يقصر في تخفيف حاجة المواطنين وخدماتهم وأن لا تتحول تلك الحاجات والخدمات والاهتمام والرعاية إلى مزايدة سياسية أو انتخابية، فمن المعيب أن تكون واجباتنا التي نكلف بها أن تحول إلى قضية مزايدة وحرمان ومنع على خلفية الولاء وعدم الولاء والعراقيين جميعهم محتاجون وعلينا أن لا نميز». وبعد أن قدم المالكي صورة وردية عن العراق اليوم، استدرك قائلا: «لكن هذا لا يعني أن الآخرين من الذين ناضلوا وعارضوا البعث لم يقدموا شهداء على هذا الطريق ولكن ما قدمه أبناء الحركة الإسلامية لا مثيل له من حيث القسوة والظلم والاضطهاد، وبهذه الروح واجهنا البعث حتى أصبح يتخبط في الورطة التي دخل فيها فبدأ يفتش عن حرب ضد إيران لنقلها إلى الخارج وهكذا من تخبط إلى تخبط».
          من جانبه أشاد عامر الخزاعي، مستشار رئيس الوزراء لشون المصالحة الوطنية، بالمالكي لجهة دوره فيما أسماه الاقتصاص من البعثيين، قائلا: «والآن معنا من اقتص من البعث والبعثيين بتوقيعه الأحمر (في إشارة إلى توقيع المالكي على إعدام صدام حسين)، وأخرج المحتل».
          لكن التيار الصدري اعتبر أن «المحتل لم يخرج بالأماني السياسية والكلام، بل تم إخراجه بدماء الشهداء من أبطال المقاومة الإسلامية وغالبيتهم من أبناء التيار الصدري من خلال جيش المهدي». وقال عضو البرلمان العراقي عن التيار الصدري جواد الجبوري في تصريح لـ«الشرق الأوسط» إن «من المستغرب حقا أن يلجأ البعض، ليس إلى المزايدة فقط، وإنما إنكار التضحيات التي قدمها آلاف الشهداء من أجل إجبار الاحتلال الأميركي على الخروج من العراق»، وأضاف: «إننا إذا تحدثنا عن جيش المهدي فإن هناك مقبرة خاصة لمن قاوم الاحتلال ضمن مقبرة النجف، وذلك بأمر زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر تكريما لهؤلاء الشهداء الذين هم من أجبر المحتل على المغادرة وسهلوا مهمة السياسيين في المباحثات والتي لا ننكرها بدورنا غير أننا لن نقبل أن تتم المزايدة على جهود الشهداء من خلال محاولة خطف الأضواء أو ركوب الموجة حيث علينا معاينة الواقع مثلما هو لا أن نقفز فوقه».




          تعليق


          • رد: متابعة الساحة العراقية

            انفجار جديد ودماء جديده في العراق .

            تعليق


            • رد: متابعة الساحة العراقية

              المالكي يعلن ترشحه لولاية ثالثة.. ويتوجه إلى واشنطن نهاية الشهر
              رئيس الوزراء العراقي يشعل فتيل المعركة الانتخابية مبكرا
              بغداد: حمزة مصطفى
              قطع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الشك باليقين عندما أعلن نيته وبشكل صريح الترشح لولاية ثالثة رئيسا للوزراء وسط معارضة قوية من خصمه داخل التحالف الوطني التيار الصدري والقائمة العراقية خارج هذا التحالف. وقال المالكي في تصريحات متلفزة مساء أول من أمس إنه «إذا أراد الشعب وحققنا الكتلة النيابية الأكبر كدولة قانون داخل التحالف الوطني فسوف أرشح نفسي لولاية ثالثة». وبينما أيد المالكي حصول تغيير في المناصب السيادية العليا (رئاسة الجمهورية والوزراء والبرلمان) في حال حصلت تحالفات بين الكتل السياسية عابرة للعرقية والطائفية فإنه اعتبر أن «منصب رئيس الوزراء في حال لم تحصل تلك المتغيرات سيبقى محسوما للمكون الشيعي».
              وتأتي تصريحات المالكي بشأن ترشحه لولاية ثالثة بعد نحو أقل من شهر على قرار المحكمة الاتحادية العليا بشأن عدم قبول الطعن المقدم من كتل سياسية بشأن تحديد ولاية الرئاسات الثلاث، وذلك لحاجة ذلك إلى تعديل في الدستور العراقي. لكن التيار الصدري الذي يتزعمه مقتدى الصدر لا يزال يرفض بشدة استمرار المالكي في منصبه، وذلك من أجل قطع الطريق أمام بروز ديكتاتورية جديدة في البلاد.
              ويرى مراقبون سياسيون في العاصمة العراقية أن إعلان المالكي نيته الترشح لولاية ثالثة بشكل لا لبس فيه لأول مرة سوف يشعل فتيل المعركة الانتخابية مبكرا، لا سيما بعد إلزام البرلمان العراقي مفوضية الانتخابات بإجراء الانتخابات في موعدها المقرر في الثلاثين من أبريل (نيسان) المقبل القادم دون تأجيل، وذلك على إثر الخلافات الحادة بشأن قانون الانتخابات.
              وعلى صعيد الاتهامات الموجهة إليه من خصومه السياسيين بشأن طلبه الدعم من الولايات المتحدة الأميركية لولاية ثالثة خلال زيارته المقبلة إلى واشنطن نهاية الشهر الحالي، قال المالكي إنه «لم ولن» يطلب من الأميركيين أو أية دولة أخرى أن تدعمه لولاية رئاسية ثالثة. وأضاف المالكي: «خلال زيارتي المرتقبة للولايات المتحدة الأميركية سأناقش تقوية وتمتين العلاقات بين البلدين»، مبينا أن «قوة العراق تعتمد على تقوية علاقاته مع أميركا وبقية دول العالم، وهذه هي رسالتنا التي سميناها سياسة الأبواب المفتوحة».
              وبشأن موضوع التسليح مع الولايات المتحدة، قال المالكي إن «التسليح الأميركي للعراق بطيء سواء كان في تجهيز طائرات (إف 16) أو حتى في الأسلحة البسيطة»، عازيا ذلك إلى أن «الشيء المنظور في القضية هو أن آلية الاتفاقات التسليحية عند الجانب الأميركي تخضع لبيروقراطية مكثفة حيث تعتمد على موافقة الكونغرس ووزارة الخارجية، فإذا كان الكونغرس منقسما فإن ذلك ينعكس على اتفاقاتهم التسليحية». ورجح المالكي أن «تكون هناك حسابات أخرى عند الجانب الأميركي لا نعرفها نحن، حيث قد تدخل في عملية تسليح العراق حسابات سياسية متعلقة بالمنطقة»، مشيرا إلى أن «هنالك جوانب غير منظورة في قضية التسليح، منها أن بعض الشركاء السياسيين دائما يتحدثون مع الأميركان بضرورة عدم التسليح»، في إشارة ضمنية إلى القيادات الكردية. ومن جانبه أكد عضو البرلمان العراقي عن ائتلاف دولة القانون إحسان العوادي في تصريح لـ«الشرق الأوسط» أن «رئيس الوزراء سواء كان المالكي أو غيره هو مرشح الكتلة البرلمانية الأكبر سواء تشكلت قبل الانتخابات أو بعدها، وبما أن الكتلة الأكبر تكاد تكون محسومة للشيعة بأن رئيس الوزراء منها»، مضيفا أنه «من داخل هذه الكتلة التي هي الآن التحالف الوطني لا بد أن يأتي رئيس الوزراء من الكتلة الأكبر داخل هذه الكتلة، سواء كانت دولة القانون أو التيار الصدري أو المجلس الأعلى الإسلامي». وأكد العوادي أنه «حتى في ظل هذا الجو فإن رئيس الوزراء المرشح يحتاج إلى توافق سياسي حتى يكون مقبولا من كل الأطراف كما يفترض أن يكون مقبولا من الأطراف الإقليمية، لأنه سيكون في تماس مع دول المنطقة مثل إيران وتركيا والسعودية، فضلا عن الولايات المتحدة الأميركية».
              وبشأن الربط بين زيارة المالكي المقبلة للولايات المتحدة الأميركية وبين الولاية الثالثة قال العوادي: «لا يوجد أي ربط بهذا الاتجاه على الإطلاق، ولكن هناك ملفات هامة تتصدر زيارة المالكي، أبرزها ثلاثة ملفات هي القضية السورية، خصوصا بعد التغيير في الموقف الأميركي من الدعوة إلى الحسم العسكري إلى البحث عن حلول سياسية والتقارب الأميركي - الإيراني، وعلاقة ذلك بالعراق وملف التسليح»، مؤكدا أن «العراق لم يتسلم من الولايات المتحدة الأميركية طلقة تسليح واحدة ما عدا دبابات إبرامز، وبالتالي فإن هذا الموضوع سيكون حاضرا بقوة في مباحثات المالكي مع الإدارة الأميركية».


              تعليق


              • رد: متابعة الساحة العراقية

                المالكي يصطدم بمعارضة قوية في واشنطن واتهامات بجر العراق إلى «حرب أهلية»

                بحث مع بايدن الإسراع في تزويد حكومته بطائرات «أباتشي» و«إف 16» لمكافحة الإرهاب

                مراسيم طوي العلم العراقي بعد استقبال نائب الرئيس الأميركي جو بايدن رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي في مقر مرصد البحرية بواشنطن أمس (أ.ب)

                واشنطن: هبة القدسي
                يستقبل الرئيس الأميركي باراك أوباما غدا رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي في البيت الأبيض، فيما يلتقي المالكي والوفد المرافق له اليوم وزير الدفاع الأميركي تشاك هيغل وكبار المسؤولين في البنتاغون لبحث قضايا الأمن والاستخبارات والأسلحة التي يطلبها العراق لمكافحة الإرهاب.
                ويسعى المالكي إلى الحصول على مساعدات عسكرية أميركية وتزويد بلاده بطائرات من دون طيار لمواجهة تصاعد العنف في العراق، كما يناقش تطورات الأزمة السورية وموقف العراق من الأزمة والدور الإيراني، حيث توجه اتهامات لبغداد بتسهيل عمليات إيرانية لتزويد الرئيس السوري بشار الأسد بالأسلحة والمقاتلين الشيعة. وقال البيت الأبيض إن الزيارة تسلط الضوء على أهمية العلاقة بين الولايات المتحدة والعراق في ظل اتفاقية الإطار الاستراتيجي بين البلدين.
                وتصدرت الملفات الأمنية اجتماع المالكي مع نائب الرئيس الأميركي جو بايدن صباح أمس على خلفية تزايد مستويات العنف الطائفي في العراق. وأشارت مصادر بالبيت الأبيض إلى أن المالكي ألقى باللوم في تزايد العنف بالعراق على الأزمة السورية، محذرا من مخاطر تنظيم القاعدة في كل من العراق وسوريا. وطلب الملكي مساعدات عسكرية تشمل طائرات من دون طيار وطائرات أباتشي، ومقاتلات «إف 16» بهدف التصدي لتنظيم القاعدة في العراق وملاحقة الإرهابيين، ومراقبة الحدود العراقية - السورية، ومنع تدفق العناصر الإرهابية التي بدأت تتدفق إلى العراق بسبب الصراع في سوريا.
                وأشارت مصادر البيت الأبيض إلى أن المالكي أكد عدم قدرة الحكومة العراقية السيطرة على المناطق الحدودية مع سوريا مطالبا بسرعة الحصول على المساعدات العسكرية.
                وعقد المالكي لقاءات مع أعضاء لجنتي الدفاع والشؤون الخارجية بالكونغرس لحثهم على الموافقة على صفقة أسلحة للجيش العراقي لمكافحة الإرهاب. لكن المالكي واجه انتقادات لاذعة من أعضاء الكونغرس الذين استبقوا لقاءه بأوباما بإبداء القلق من تدهور الأوضاع في العراق ووجهوا انتقادات شديدة لأسلوب المالكي في إدارة العراق وتنفيذه لأجندة طائفية واستبدادية أدت إلى تزايد وتيرة العنف مع تهميش السنة والأكراد، وحذر أعضاء جمهوريون وديمقراطيون في مجلس الشيوخ من أن سوء إدارة المالكي قد تؤدي إلى حرب أهلية.
                وكتبت مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ تضم السيناتور جون ماكين وكارل ليفين وربوبرت منديز وليندسي غراهام رسالة إلى أوباما أول من أمس، حذروا فيها من أن المالكي يدفع العراق نحو الحرب الأهلية طلبوا فيها الضغط على المالكي للتوصل إلى استراتيجية سياسية وأمنية لتحقيق الاستقرار في العراق. وطالبوا أن يكون الدعم العسكري الأميركي للعراق مرتبطا بمكافحة الإرهاب في العراق بشرط أن يتقدم المالكي بخطة شاملة لتوحيد العراقيين من كل الطوائف. وأبدى أعضاء مجلس الشيوخ قلقا كبيرا من التقارير التي تشير إلى قيام إيران باستخدام المجال الجوي العراقي لتزويد النظام السوري بالمعدات والمقاتلين مشيرين إلى تأثير إيراني «ضار» على حكومة المالكي.
                وكانت الولايات المتحدة قد وافقت منذ عدة أسابيع على تسليم نظام دفاعي صاروخي ومقاتلات «إف 16» للعراق بما قيمته 2.6 مليار دولار. ومن المتوقع أن يتسلم العراق تلك التعزيزات العسكرية الأميركية في سبتمبر (أيلول) 2014 ويرافق المالكي في زيارته وفد رفيع المستوى يضم وزير الخارجية هوشيار زيباري ووزير الدفاع وكالة سعدون الدليمي وعدد من أعضاء مجلس النواب العراقي.
                وأول من أمس تحدث اثنان من أعضاء مجلس الشيوخ الموقعين على الرسالة بغضب في مقابلات منفردة عن فشل المالكي في توحيد الفصائل المتناحرة في العراق. وقال السيناتور الديمقراطي كارل ليفين الذي يرأس لجنة الخدمات المسلحة «لديه مهام كثيرة يتعين عليه إنجازها فيما يتعلق بتوحيد العناصر المختلفة بالدولة معا». وأضاف أن المالكي «لم يبل بلاء حسنا في هذا الشأن». وانتقد ليفين أيضا المالكي بسبب قبوله، إن لم يكن تعزيزه، لجهود إيران الرامية لإمداد الرئيس بشار الأسد بالأسلحة، مستخدما رحلات طيران عبر المجال الجوي العراقي، وقال: «لقد سمحوا للطائرات الإيرانية بتزويد سوريا بالأسلحة».
                وكان بوب كوركر، السيناتور الجمهوري رفيع المستوى بلجنة العلاقات الخارجية، أكثر انتقادا للمالكي. وقال: «ما فعله هو أنه خلق وضعا بات فيه السكان أكثر تقبلا لما يقوم به تنظيم القاعدة هناك بسبب افتقاره للشمولية».
                وحسب صحيفة «نيويورك تايمز» فإنهم من خلال تعبيرهم عن قلقهم من العدد المتزايد للتفجيرات وتدهور الوضع الأمني في العراق، بدا أن أعضاء مجلس الشيوخ يوبخون أوباما أيضا على عدم حديثه صراحة عن التطورات الحالية هناك. إذ أكدوا في خطابهم على أن زيارة المالكي فرصة بالنسبة لأوباما من أجل «إعادة التفاعل مع الشعب الأميركي حول الأهمية الاستراتيجية المستمرة للعراق».


                تعليق


                • رد: متابعة الساحة العراقية

                  المقصود بالارهاب هم السنة في العراق فامريكا لن تتهاون في دعم الرافظة





                  تعليق


                  • رد: متابعة الساحة العراقية


                    المملكة العربية السعودية
                    "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







                    سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
                    ووداعاً





                    تعليق


                    • رد: متابعة الساحة العراقية

                      إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق

                      مستجدات الثورة السنية العراقية ليوم الخميس 5/12/2013
                      - العثور على جثتين لعناصر في الصحوة مرميتين في إحدى الساحات الفارغة في منطقة الدورة جنوبي بغداد.
                      - العثور على سيارة مفخخة في شارع فلسطين ببغداد والقوات الحكومية تغلق الشارع .
                      - الدكتور محمد عياش الكبيسي : إن الهدف الاستراتيجي لإيران تجاه أهل السنة في العراق هو إيصالهم إلى حالة اليأس والشعور باللاجدوى من(المقاومة ،المشاركة السياسية، الحراك).الخ
                      - شهود عيان: الجيش الحكومي يعتقل أكثر من 10 أشخاص خلال عملية دهم لمنطقة شاخة 3 بمنطقة اللطيفية جنوب بغداد .
                      - شوارع كركوك شبه خالية من المارة بسبب الاوضاع الامنية المتردية والأجواء الممطرة واعلان عطلة رسمية للجامعات والمعاهد .
                      - محافظ كركوك نجم الدين كريم : كنّا على علم بهذه العملية، قبل وقوعها باسابيع ..، وقمنا بانقاذ 11 رهينة قبل احتراق مبنى جواهر مول .
                      - انتشار امني كثيف للقوات الجيش الحكومي على الطريق السريع الدولي في الفلوجه .
                      - قوة حكومية كبيرة تحاصر حي الفاروق في الطارمية شمال بغداد وتنفذ حملة دهم واعتقالات واسعة إلى متى يا أهل السنة ؟ .
                      - أماكن الصلوات الموحدة ليوم غد في جمعة "غدركم بالعلماء.. يزيدنا اصراراً" في بغداد / جانب الكرخ.. / العامرية.. جامع الحسنين / الغزالية.. جامع المهاجرين ...
                      قم بتسجيل الدخول إلى فيسبوك لبدء المشاركة والتواصل مع أصدقائك وعائلتك والأشخاص الذين تعرفهم.

                      - عدنان الدليمي : العالم الإسلامي ترك سنة العراق ضحية لجرائم الصليبيين و الإيرانيين .../ لقاء صحفي .
                      قم بتسجيل الدخول إلى فيسبوك لبدء المشاركة والتواصل مع أصدقائك وعائلتك والأشخاص الذين تعرفهم.

                      - أدلة جديد على دعم الحكومة للميليشيات الارهابية الشيعية: يظهر في هذه الصورة النائب عدنان الشحماني، وهو عضو لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب ، عن ائتلاف دولة القانون (ائتلاف المالكي) يحضر تجمع بما يسمى بيوم القدس العالمي والتي أقامته مليشيات عصائب أهل الباطل الارهابية في بغداد/ صورة .
                      قم بتسجيل الدخول إلى فيسبوك لبدء المشاركة والتواصل مع أصدقائك وعائلتك والأشخاص الذين تعرفهم.

                      - القائمة العراقية تدين وبشدة الاعتقالات من التيار الصدري وتدعو البرلمان لوقف هذه المهزلة! وماذا عن السنة الذين يعتقلون ويعذبون بالمئات يومياً؟!،!

                      - وزارة النقل تؤكد عدم إمكانية انشاء مطار في الأنبار. قالت مصادر مطلعة أن وزارة النقل العراقية أكدت "عدم إمكانية" إنشاء مطار مدني في محافظة الأنبار إلا بعد إلغاء مطار الحبانية العسكري ....
                      قم بتسجيل الدخول إلى فيسبوك لبدء المشاركة والتواصل مع أصدقائك وعائلتك والأشخاص الذين تعرفهم.

                      - كشف محافظ ديالى عمر الحميري أن قادة الأجهزة الأمنية يخشون من الميليشات ويصمتون على جرائمها التي ترتكبها ضد المكون السني في المحافظة،... / صورة .
                      قم بتسجيل الدخول إلى فيسبوك لبدء المشاركة والتواصل مع أصدقائك وعائلتك والأشخاص الذين تعرفهم.

                      - العثور على جثة مجهولة الهوية في منطقة البياع ببغداد أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بأن قوة أمنية عثرت على جثة رجل مجهولة الهوية قضى رميا بالرصاص جنوبي غرب بغداد. ..../ صورة .
                      قم بتسجيل الدخول إلى فيسبوك لبدء المشاركة والتواصل مع أصدقائك وعائلتك والأشخاص الذين تعرفهم.

                      - من منجزات حكومة المالكي / سامراء تغرق بمياه الأمطار اليوم الخميس 5/12/2013 / صورة .

                      - الشيخ المحدث عبد العزيز الطريفي : التحزُّب للأشخاص أعظم فتن أهل الحق بالحق، يتبعون الحقّ لأجل قائله ليس لأنه الحق، فإذا انتكس القائل انتكسوا !...... / صورة .
                      قم بتسجيل الدخول إلى فيسبوك لبدء المشاركة والتواصل مع أصدقائك وعائلتك والأشخاص الذين تعرفهم.

                      - التحذيرات الدولية من عدم عدالتها.. المحاكم العراقية تستمر بإصدار أحكام الإعدام لا زالت المحاكم العراقية مستمرة بإصدار أحكام الإعدام التي ألتزم وزير العدل العراقي بإستمرار تنفيذها، متحملاً مسؤوليتها، على حد تعبيره، رغم الرفض الدولي ......../ صورة .
                      قم بتسجيل الدخول إلى فيسبوك لبدء المشاركة والتواصل مع أصدقائك وعائلتك والأشخاص الذين تعرفهم.

                      - قبل اكثر من ثلاثة اسابيع على زيارة الأربعينية الشيعية.. المضايقات الأمنية تبدأ من الان في شمال بابل قال قائد عمليات الفرات الاوسط الفريق الركن عثمان الغانمي في مؤتمر صحفي مع ......
                      قم بتسجيل الدخول إلى فيسبوك لبدء المشاركة والتواصل مع أصدقائك وعائلتك والأشخاص الذين تعرفهم.

                      - جواهر مول في كركوك / لقطات بكامرة افراد القوة المقتحمة لجواهر مول .../ فيديو
                      قم بتسجيل الدخول إلى فيسبوك لبدء المشاركة والتواصل مع أصدقائك وعائلتك والأشخاص الذين تعرفهم.

                      - الصور الاولية بعد اقتحام مول جواهر في كركوك / فيديو .
                      SafeShare removes unwanted distractions from YouTube and Vimeo videos and reduces ads, so you can focus on the content. Perfect for schools and businesses!

                      - لحظة انفجار الشاحنة المفخخة على استخبارات كركوك / فيديو .
                      قم بتسجيل الدخول إلى فيسبوك لبدء المشاركة والتواصل مع أصدقائك وعائلتك والأشخاص الذين تعرفهم.

                      - مول جواهر في كركوك / محاولة القوات اقتحام مول جواهر في كركوك / فيديو .
                      قم بتسجيل الدخول إلى فيسبوك لبدء المشاركة والتواصل مع أصدقائك وعائلتك والأشخاص الذين تعرفهم.

                      - أوجد الفرق بين جيشنا وجيشهم / صورة .

                      - صور المجرم خامنئي قاتل العراقيين وأعلام دولة الشر المجوسية (إيران ) تعلو في سماء البصرة ..
                      قم بتسجيل الدخول إلى فيسبوك لبدء المشاركة والتواصل مع أصدقائك وعائلتك والأشخاص الذين تعرفهم.

                      - بالفيديو : جواهر مول في كركوك بعد اقتحامه واشتعال النيران فيه مساء أمس الأربعاء 4/12/2013 .
                      قم بتسجيل الدخول إلى فيسبوك لبدء المشاركة والتواصل مع أصدقائك وعائلتك والأشخاص الذين تعرفهم.

                      - اشتعال النيران في مبنى ( جواهر مول ) التجاري في كركوك مساء أمس الأربعاء 4/12/2013 / فيديو .
                      قم بتسجيل الدخول إلى فيسبوك لبدء المشاركة والتواصل مع أصدقائك وعائلتك والأشخاص الذين تعرفهم.


                      مشروع عراق الفاروق
                      الخميس 5/12/2013






                      sigpic

                      تعليق


                      • رد: متابعة الساحة العراقية

                        التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 5/12/2013

                        إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق

                        التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 5/12/2013
                        - أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الخميس، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، مساء اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه موظف في وزارة الصناعة المدعو محمد جاسم لدى عودته إلى منزله في منطقة البياع جنوبي غرب بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال".
                        - أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الخميس، بأن "قوة من الشرطة عثرت، مساء اليوم، على جثتي عنصرين في الصحوة مرميتين في إحدى الساحات الفارغة في منطقة الدورة جنوبي بغداد"، مبينا أن الجثتين بدت عليهما اطلاقات نار في منطقة الصدر والبطن".
                        - أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الخميس، بان " قوة من الجيش والشرطة، نفذت مساء اليوم، عمليات دهم وتفتيش في منطقة زيونية شرقي بغداد، اسفرت عن اعتقال مطلوبا وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".
                        - أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بأن "رجلا كان يعمل على تنظيف مسدسه الشخصي، ظهر اليوم، داخل منزله في منطقة الوشاش، غربي بغداد، انطلقت منه رصاصة عن طريق الخطأ فأصابت ابنته البالغة من العمر (14 عاما)، مما أسفر عن مقتلها في الحال".
                        - أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بان "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب شارع المستشفى وسط قضاء المدائن، جنوبي بغداد، انفجرت، صباح اليوم، مما اسفر عن مقتل مدني وإصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة صادف مروهم لحظة وقوع الانفجار".
                        - أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة في سيارة نوع (كيا حمل) تستخدم لبيع اسطوانات الغاز انفجرت، صباح اليوم، لدى مرورها بحي النعيرية التابع لمنطقة بغداد الجديدة، شرقي العاصمة، مما أسفر عن مقتل سائقها في الحال".
                        - أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بأن "قوة من الشرطة عثرت، صباح اليوم، على جثة رجل مجهول الهوية مرمية داخل أحد الساحات المتروكة في منطقة البياع جنوبي غرب بغداد"، مبينا أن "الجثة بدت عليها آثار إطلاقات نارية في الصدر والبطن".
                        - أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الخميس، بان "مسلحين مجهولين فتحوا نيران اسلحتهم الكاتمة للصوت تجاه موظف يعمل بوزارة الصناعة يدعى جاسم محمد بمنطقة حي الاعلام غربي بغداد ما اسفر عن مقتله في الحال".
                        - أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الخميس، بان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة ، أطلقوا مساء اليوم، النار من أسلحة رشاشة على طالب في كلية الطب بجامعة الموصل قرب منزله في حي الحدباء شمالي الموصل، مما ادى الى مقتله في الحال".
                        - أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الخميس، بأن "مسلحين مجهولين أطلقوا، مساء اليوم، النار من مسدساتهم مستهدفين مواطنا من القومية الشبكية لدى مروره تقاطع حي الأمين شرقي الموصل، مما أسفر عن مقتله في الحال، فيما لاذ المسلحون بالفرار".
                        - أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الخميس، بان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة مدينة اطلقوا، صباح اليوم، النار من إسلحة رشاشة باتجاه سيارة مدنية يستقلها ثلاثة مدنيين لدى مرورهم في طريق موصل-بغداد بالقرب من ناحية الشورى،(70كم جنوب الموصل)، مما اسفر عن مقتلهم في الحال".
                        - اعلنت قيادة الفرقة الثانية في الجيش العراقي بمحافظة نينوى، اليوم الخميس، أن "قوة من الفرقة الثانية داهمت، صباح اليوم، احد اوكار الإرهابيين في الساحل الايسر، شرقي الموصل، مما أسفر عن اعتقال 11 شخصا مطلوبا وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب".
                        - أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الخميس، بأن "مسلحين يرتدون زي الجيش العراقي اقتحموا، في ساعة متقدمة من ليل أمس، منزل ضابط مركز شرطة اسكي موصل الرائد هادي صالح احمد الواقع في منطقة العريج،( 40 كم جنوبي الموصل)، واطلقوا النار من أسلحة رشاشة، مما أسفر عن مقتله واثنين من أبنائه وإصابة ابن شقيقه بجروح متفاوتة".
                        - أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الخميس، بأن "قوة من الشرطة عثرت، مساء اليوم، على ثلاث جثث لأشخاص أحدهم عنصر في الصحوة والآخر طالب جامعي من أهالي بغداد والثالث متطوع على الجيش قضوا رمياً بالرصاص، ملقاة على جانب طريق في ناحية الشورة (40 كم جنوب الموصل)"، مبيناً أن "القتلى كانوا يستقلون سيارة أجرة متجهة الى العاصمة بغداد".
                        - أعلن محافظ نينوى اثيل النجيفي، الخميس، عن إن "قوة أمنية في محافظة نينوى تمكنت، اليوم، من اعتقال مهندسين اثنين في دائرة بلدية الموصل متهمين بقضايا تتعلق بدعم الارهاب والجماعات المسلحة"، مبيناً أن "المتهمين اعترفا بان هنالك مهندسين آخرين لهم علاقة بدعم الارهاب بالمحافظة".
                        - أعلنت قيادة العمليات المشتركة / محافظة الأنبار ، اليوم الخميس، أن "قوة من قيادة عمليات الجزيرة والبادية تمكنت، اليوم، من إبطال مفعول ثلاث عبوات ناسفة تركها مجهولون داخل جامع الريحانة الكبير في قضاء عانة،( 140 كم غرب الرمادي)".
                        - أفاد مصدر في قيادة حرس الحدود في محافظة الأنبار، اليوم الخميس، بأن "قوات مشتركة من حرس حدود المنطقة الثانية والجيش والشرطة تمكنت من اكتشاف ثلاثة انفاق غير مكتملة ممتدة من قضاء القائم،( 440 كم غرب الرمادي)، إلى قرية البوكمال السورية، وبطول ثلاثة كيلومترات"، مبينا أن " الأنفاق كانت معدة لتسهيل عبور المسلحين ومهربي الوقود والسكائر من العراق إلى سوريا وبالعكس".
                        - أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الخميس، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق العام انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية مشتركة لقوات الجيش والشرطة لدى مرورها في منطقة حصي، وسط ناحية العامرية،(20 كم جنوبي الفلوجة)، مما أسفر عن إصابة جنديين اثنين وشرطيان بجروح متفاوتة وألحاق أضرار مادية بعجلات الدورية".
                        - أفاد مصدر في شرطة محافظة ميسان، اليوم الخميس، بأن "قوة من الشرطة نفذت ظهر اليوم، عمليات دهم وتفتيش في عدد من المناطق وسط مدينة العمارة، أسفرت عن اعتقال أربعة مطلوبين بتهم جنائية مختلفة".
                        - افاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الخميس، بان "حصيلة الهجمات الانتحارية على مبنى الاستخبارات والمعلومات الوطنية في محافظة كركوك وتحصن المسلحين داخل مجمع جواهر مول بلغت ثمان قتلى واصابة 78 شخصا"، مبينا إن " خمسة انتحاريين فجروا انفسهم خلال الهجوم".
                        - أفاد مصدر في مديرية استخبارات محافظة ذي قار، الخميس، بأن "قوة خاصة من المديرية ومكتب مكافحة الارهاب نفذت، مساء اليوم، عملية امنية في مركز مدينة الناصرية وقضاء الرفاعي (80كم شمالي الناصرية) تمكنت خلالها من اعتقال 13 مطلوباً وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".
                        - أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الخميس، بأن "القوات الامنية قررت، صباح اليوم، إخلاء الدوائر الحكومية والمؤسسات التعليمية في مدينة تكريت من الموظفين والطلبة تحسباً لحدوث هجمات مسلحة"، مبينا أن "من بين الدوائر التي تم إخلاءها دوائر الصحة والكهرباء والمحكمة والجمارك وفرع شركة آسياسيل ودوائر ومدارس اخرى".


                        مشروع عراق الفاروق
                        الخميس 5/12/2013






                        sigpic

                        تعليق


                        • رد: متابعة الساحة العراقية

                          مستجدات الثورة السنية العراقية ليوم الأربعاء 4/12/2013

                          إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق

                          مستجدات الثورة السنية العراقية ليوم الأربعاء 4/12/2013
                          - الحراك الشعبي في العراق يطلق اسم "غدركم بالعلماء يزيدنا اصرارا" على الجمعة القادمة الموافقة 6/12/2013.
                          - توقف الاشتباكات في كركوك واستمرارها بشكل متقطع في المنطقة المحيطة بـ( جواهر مول ) ولا يعلم حتى اللحظة عدد المسلحين المتحصنين في الطابق الرابع للمول .
                          - قوات الاسايش تستمر بقصف مبنى ( جواهر مول ) التجاري الذي يتحصن فيه المسلحين في الطابق الرابع بالقذائف وتطلق النيران من الأسلحة الرشاشة باتجاه المبنى .
                          - اغتيال القائد الميداني لحزب الله ( حسان اللقيس ) أمام منزله في بيروت مساء أمس الثلاثاء 3/12/2013.
                          - زيارة صالح المطلك لحسين الصدر / يا مطلك : أين أنت من دماء وأعراض وكرامة سنة العراق الذين انتخبوك ؟! أما تخشي ان يصلك الدور ؟
                          - سقوط عدد من القتلى بين طلاب مدرستي الازدهار ( ابتدائية ) واعدادية الصناعة في منطقة طريق بغداد بسبب قرب موقعهما من مكان الاشتباكات ، حيث لا تبعدان سوى امتار .
                          - اعلان حظر للتجوال في محافظة كركوك على خلفية التفجيرات والاشتباكات العنيفة بالاسلحة الخفيفة والمتوسطة.
                          - اشتباكات عنيفة في محافظة كركوك، والمسلحون يسيطرون على مبنى الاستخبارت والمبنى المقابل للاستخبارت وهي المركز التجاي مول (جواهر ) والقوات الامنية تضرب المنى الجواهر بالقذائف ( ار بي جي(.
                          - وزير ( العدل ! ) يعلن " إلغاء ومنع تشريع " القانون الجعفري / الله أكبر ولله الحمد ، هذا بسبب معارضة الجماهير السنية ووقفتها المشرفة لرفضه، تحية لجمهورنا السني .
                          - المالكي يصل طهران في زيارة رسمية !! ما أكثر الزيارات الحكومية لطهران ، ترى ما الذي يفعلوه هناك ؟
                          - عزت الشاه بندر : دخلت ائتلاف دولة القانون حينما كان وطنياً ولا استطيع الاستمرار فيه حينما أصبح طائفياً ../ صورة .
                          قم بتسجيل الدخول إلى فيسبوك لبدء المشاركة والتواصل مع أصدقائك وعائلتك والأشخاص الذين تعرفهم.

                          - الدكتور محمد عياش الكبيسي : الحقد المجوسي على عمر - رضي الله عنه / تصميم .

                          - انسحاب عزت الشابندر من دولة القانون بعدة 24 ساعة من لقاءة مع مقتدى الصدر .../ صورة .
                          قم بتسجيل الدخول إلى فيسبوك لبدء المشاركة والتواصل مع أصدقائك وعائلتك والأشخاص الذين تعرفهم.

                          - مقطع يوتيوب للاشتباكات التي حصلت اليوم في كركوك / فيديو .
                          SafeShare removes unwanted distractions from YouTube and Vimeo videos and reduces ads, so you can focus on the content. Perfect for schools and businesses!

                          - تابعوا البث المباشر للاشتباكات عبر الرابط من قناة تركمان ايلي / رابط المباشر .

                          - أقوى فيديو لاشتباكات كركوك اليوم الأربعاء 4/12/2013 / أقوى فيديو للاشتباكات بين قوات الأسايش الكردية (التي تدخلت لاحقاً ) وبين المسلحين في كركوك اليوم / فيديو .
                          قم بتسجيل الدخول إلى فيسبوك لبدء المشاركة والتواصل مع أصدقائك وعائلتك والأشخاص الذين تعرفهم.

                          - اليوم صباحا شاهدنا صور الشيخ قاسم (رحمه الله) التي في بداية جسر الغزالية تم تمزيقها من قبل النجدة (المجوس) الذين هم من قتلوا الشيخ لكن الان عرفنا ان الشيخ قاسم هو قاهر المجوس حيا وميتا وصدقوا شباب الغزالية عندما قالوا (هذا قاسم داس راس المجوسية) صورة .

                          - الاشتباكات بين المسلحين وبين القوات الحكومية واستمرار سيطرة المسلحين على مبنى (الاستخبارات ) وعمارة جواهر مول / فيديو .
                          قم بتسجيل الدخول إلى فيسبوك لبدء المشاركة والتواصل مع أصدقائك وعائلتك والأشخاص الذين تعرفهم.

                          - للروافض : أين أنتم من قول الله - تعالى - : إن الذين تدعون من دون الله عباد أمثالكم فادعوهم فليستجيبوا لكم إن كنتم صادقين - الاعراف : 194 / صورة .

                          - صورة المغدور رضا خنافرة الكعبي الذي أُعدم قبل يومين في الأحواز بسبب نشاطه السياسي والثقافي / صورة .
                          قم بتسجيل الدخول إلى فيسبوك لبدء المشاركة والتواصل مع أصدقائك وعائلتك والأشخاص الذين تعرفهم.

                          - قال المتحدث بإسم لجنة الامن القومی و السیاسة الخارجیة بمجلس الشوری الاسلامی حسن نقوی حسینی في تصريح صحفي له اليوم الاربعاء : ان العلاقات بین ایران و العراق إستراتیجیة وشاملة ...
                          قم بتسجيل الدخول إلى فيسبوك لبدء المشاركة والتواصل مع أصدقائك وعائلتك والأشخاص الذين تعرفهم.

                          - شيعي يتظاهر بالبكاء بعد مشاهدة توجيه الكاميرا إليه / فيديو .
                          SafeShare removes unwanted distractions from YouTube and Vimeo videos and reduces ads, so you can focus on the content. Perfect for schools and businesses!

                          - الكنائس ترفع الرايات الشيعية ( خوفاً من استهدافها )، والشيعة وإعلامهم فرحين بالنتيجة التي وصلوا إليها / صورة .
                          قم بتسجيل الدخول إلى فيسبوك لبدء المشاركة والتواصل مع أصدقائك وعائلتك والأشخاص الذين تعرفهم.

                          - علي الأديب ومشروعه القذر بتشييع الكليات العراقية / يقيم رئيس الجامعة العراقية وكالة عصام العسل والذي تم استبداله بالدكتور زياد العاني المحال الى التقاعد، .../ صورة .
                          قم بتسجيل الدخول إلى فيسبوك لبدء المشاركة والتواصل مع أصدقائك وعائلتك والأشخاص الذين تعرفهم.

                          - هذه عقيدتهم من دون تقية فاين انتم يامن تقولون هم اخواننا؟؟ هذا جواب مرجعهم في سؤال حول القتال في سوريا / رسالة من كاظم الحسيني الحائري .
                          ‎مشروع اقليم الوسط العراقي‎. 5,886 likes. ‎*انتمائك للمشروع نصرة لاهل السنة في العراق *كن عضوا اعلاميا او ميدانيا ولاتكن متفرجا‎

                          - عش_سيدا_او_مت_عبدا....الاقليم يحفظ ديننا يحفظ دمائنا يحفظ اعراضنا يا سنة العراق هذا يثت ان الصفويين لن يتركوا اي سني ../ تصميم .
                          ‎مشروع اقليم الوسط العراقي‎. 5,886 likes. ‎*انتمائك للمشروع نصرة لاهل السنة في العراق *كن عضوا اعلاميا او ميدانيا ولاتكن متفرجا‎

                          - لو اردنا ان نفكر مع حكومة المالكي فان الاقليم سيكون حلاً لأهل السنة ولكن الحصول على الاقليم بالرغم من تأييدي له فهو ضرب لايران / ايران هي المسيطرة على العراق ولن تسمح بوجود ملاذ آمن لأهل السنة ...
                          ‎مشروع اقليم الوسط العراقي‎. 5,886 likes. ‎*انتمائك للمشروع نصرة لاهل السنة في العراق *كن عضوا اعلاميا او ميدانيا ولاتكن متفرجا‎

                          - هل الاقليم السني هو الحل ؟! للاسف ارى خلاف بين ابناء الثورة العراقية السنية على قضية تشكيل الاقليم بالطرق السلمية او الكفاح المسلح لتحرير العراق من اتباع المجوس ... وكان حري بنا ان نجد حلا وسط يحفظ لنا الدين والعرض والنفس الا وهو الاقليم / صورة .

                          - حقائق لابد من معرفتها / انتبه اخي السني دينك وعرض ونفسك في خطر ؟؟؟ ....ماذا يريد أهل السنة في العراق لأنفسهم ؟؟....المقاومة انتهت بلا مشروع وخسر أهل السنة كل شيء ....
                          ‎مشروع اقليم الوسط العراقي‎. 5,886 likes. ‎*انتمائك للمشروع نصرة لاهل السنة في العراق *كن عضوا اعلاميا او ميدانيا ولاتكن متفرجا‎

                          - احد فوائد الاقليم السني الموحد / الاقليم السني الموحد يوقف الاستهداف الممنهج لمكون الاغلبيةالسنية في العراق الذي يهدف لانقاص تعدادهم و بشكل تدريجي لا يثير انتباه الرأي العام / صورة .



                          مشروع عراق الفاروق
                          الأربعاء 4/12/2013






                          sigpic

                          تعليق


                          • رد: متابعة الساحة العراقية

                            التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 4/12/2013

                            إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق

                            التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 4/12/2013
                            - حملت القائمة العراقية، الاربعاء، الحكومة مسؤولية عدم إقرار قانوني توزيع الموارد المالية والنفط والغاز، متهمة إياها باحباط تمرير هذه القوانين للتفرد بالحكم والسيطرة على موارد البلاد، فيما حذرت من تصاعد التوتر بين بغداد وأربيل قبيل الانتخابات. وقالت المتحدثة باسم القائمة ميسون الدملوجي إن "الشعب العراقي يتابع ببالغ القلق التوترات المتراكمة المستمرة لسنين في العلاقة بين الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كردستان حول قضايا توزيع الموارد المالية وتصدير النفط"، مشيرة الى أن "وتيرة الخلاف تصاعدت قبيل الانتخابات لتأجيج المشاعر لاسباب الدعاية وكسب الاصوات".
                            - أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، بأن "مسلحا مجهول الهوية كان يحاول زرع عبوة ناسفة على الطريق العام في قضاء السيدية جنوبي بغداد، مبينة أن قوة من الشرطة كانت قريبة من الموقع، أطلقت النار باتجاهه مما أسفر عن إصابته بجروح".
                            - أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، عصر اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت بإتجاه صاحب مولدة أهلية لدى خروجه من منزله بمنطقة الغزالية غربي بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال".
                            - أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأربعاء، بأن "حريقا نشب، عصر اليوم، بغرفة مدير الشركة العامة للزيوت النباتية جنوبي شرق بغداد.، مما أسفر عن إصابة خمسة موظفين بحالات اختناق"، مشيرا إلى أن "الحريق نتج عن تماس كهربائي".
                            - اصدرت المحكمة الجنائية المركزية في العاصمة بغداد، اليوم الأربعاء، حكما بالسجن 15 عاما على والد انتحاري فجر نفسه داخل مؤتمر عشائري، جنوبي بغداد، لادانته بـ"التستر" على نجله، فيما أكدت أن الحكم ابتدائي وخاضع للطعن والتمييز.
                            - أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاربعاء، بأن "قوة من الشرطة نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش في قرية المكاسب التابعة لناحية الرضوانية، جنوبي غرب بغداد، اسفرت عن اعتقال تسعة أشخاص يشتبه بانتمائهم للجماعات المسلحة".
                            - أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاربعاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، في ساعة متقدمة من ليل أمس، النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه شقيقين بالقرب من منزلهما في حي الرسالة بمنطقة البياع، جنوبي غرب بغداد، مما أسفر عن مقتلهما في الحال".
                            - أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاربعاء، بان "عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارة مدنية تعود لنائب ضابط في الجيش العراقي، انفجرت، صباح اليوم، لدى مرورها في منطقة حي الاعلام، جنوبي غرب بغداد، مما اسفر عن مقتله في الحال وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".
                            - افاد مصدر امني من شرطة محافظة كركوك، اليوم الأربعاء بان "قوات مكافحة الارهاب وشرطة كركوك تمكنت من اقتحام مبنى جواهر مول المجاور لمديرية الاستخبارات، والذي يتمركز فيه عدد غير معروف من المسلحين وبدأت بـ"تطهيره"، في حين اكدت مديرية الصحة ارتفاع عدد القتلى والمصابين، إلى 8 قتلى و 85 جريحا ".
                            - اعلنت قيادة شرطة محافظة كركوك، اليوم الأربعاء، بدء التحقيق مع "الارهابيين" الثلاثة الذين أصيبوا بانفجار عبوة ناسفة كانوا ينقلوها شمالي كركوك، وأشارت إلى أن رابعهم كان قد قتل و أن المسلحين كانوا يحاولون زراعة مناطق متفرقة من المحافظة بـ"العبوات الناسفة .
                            - أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الاربعاء، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، في سيارة حديثة يستقلها اربعة مسلحين لدى مرورها في منطقة حي الماس، شمالي كركوك، مما أسفر عن مقتل احدهم وإصابة الاخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالسيارة" .
                            - افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاربعاء، بان " عبوة انفجرت لدى مرور دورية للشرطة في حي الانتصار شرقي الموصل ما ادى الى اصابة ثلاثة من عناصر الدورية بينهم ضابط برتبة ملازم اول".
                            - أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاربعاء، بأن "مسلحا مجهولا يستقل سيارة حديثة ألقى، عصر اليوم، رمانة يدوية على دورية للشرطة المحلية في شارع الكورنيش، وسط الموصل، مما أسفر عن اصابة شرطيين ومدنيين اثنين بجروح متفاوتة، فيما لاذ المهاجمون بالفرار"، مبينا أن "المدنيين تصادف مرورهما قرب الدورية وقت الانفجار".
                            - أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأربعاء، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق انفجرت، قبل ظهر اليوم، مستهدفة دورية للشرطة لدى مرورها في منطقة حي الغفران، شرقي الموصل، مما أسفر عن إصابة أحد عناصرها بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
                            - أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأربعاء، بأن "قوة من مكافحة المتفجرات التابعة لقيادة شرطة نينوى تمكنت، صباح اليوم، من إبطال مفعول عبوة ناسفة زرعها مجهولون عند بوابة منزل محافظ نينوى الأسبق دريد كشمولة في منطقة حي النجار، غربي الموصل"، من دون وقوع خسائر بشرية او مادية".
                            - أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الأربعاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، بعد ظهر اليوم، النار من اسلحة بإتجاه دوريتين للشرطة بالقرب من محطة وقود الحامضية،( 12 كم شمالي الرمادي)، مما أسفر عن مقتل ثلاثة من عناصر الدوريتين بينهم ضابط برتبة رائد وإصابة اربعة آخرين بينهم ضابط برتبة نقيب بجروح متفاوتة".
                            - أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأربعاء، أن "قوات الحدود في المنطقة الثانية تمكنت خلال عملية أمنية نفذتها شمالي منفذ الوليد قرب مخفر أكد، غرب مدينة الرمادي / محافظة الأنبار ، من حرق وتدمير رتل كامل يعود لمجموعة من المجرمين المهربين".


                            - أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الأربعاء، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية للجيش العراقي لدى مرورها على الطريق الحولي، شمالي قضاء حديثة،(170 كم غرب الرمادي)، مما أسفر عن إصابة ثلاثة من عناصر الدورية بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
                            - أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الأربعاء، بأن "إشتباكا مسلحا اندلع، صباح اليوم، بين مسلحين وقوة من الشرطة خلال عملية أمنية نفذتها في منطقة حي دور السمنت، وسط الفلوجة، مما أسفر عن مقتل المدعو ( ع ، أ ) ومدني وإصابة أحد عناصر القوة بجروح متفاوتة"، مبينا أن "المدني تصادف مروره لحظة وقوع الاشتباك".
                            - أعلنت إدارة محافظة واسط، اليوم الاربعاء، عن تعاقدها مع شركة بريطانية كويتية مشتركة، لتجهيز محطات اتصالات لقيادة شرطة المحافظة،(180 كم جنوب العاصمة بغداد)، بقيمة تتجاوز التسعة مليارات دينار، مؤكدة أن الأيام المقبلة ستشهد إحالة مناقصتين جديدتين لتلك القيادة أيضاً بقيمة تخمينية تتجاوز 11 مليار دينار.
                            - أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاربعاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، مساء اليوم، النار من اسلحة رشاشة مستهدفين مدير شرطة قضاء الشرقاط السابق العقيد الركن علي عبد الله الجبوري اثناء خروجه من منزله في حي العسكري، وسط قضاء الشرقاط، (120 كم شمال تكريت)، مما اسفر عن مقتله في الحال فيما لاذ المسلحون بالفرار".
                            - افاد مصدر امني في محافظة ديالى، الاربعاء، بان "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق وسط قرية المخيسة (25 كم شمال شرق بعقوبة)، انفجرت، اليوم، لدى مرور موكب قائد صحوة القرية حازم السميط، ما اسفر عن اصابته بجروح متوسطة".


                            مشروع عراق الفاروق
                            الأربعاء 4/12/2013






                            sigpic

                            تعليق


                            • رد: متابعة الساحة العراقية

                              مستجدات الثورة السنية العراقية ليوم الثلاثاء 3/12/2013

                              إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق

                              مستجدات الثورة السنية العراقية ليوم الثلاثاء 3/12/2013
                              - ﺍﻟﻠﺠﺎﻥ ﺍﻟﺘﻨﺴﻴﻘﻴﺔ ﻓﻲ ﺳﺎﺣﺔ ﺍﻟﻌﺰﺓ ﻭﺍﻟﻜﺮﺍﻣﺔﻓﻲﺍﻟﺮﻣﺎﺩﻱ ﺗﺪﻋﻮ ﺷﺒﺎﺏ ﺍﻷﻧﺒﺎﺭ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻤﺴﺎﺭﻋﺔ ﺑﺘﺴﺠﻴﻞ ﺃﺳﻤﺎﺋﻬﻢ ﻓﻲ ﺟﻴﺶ ﺍﻟﻌﺸﺎﺋﺮ ﻟﻤﻮﺍﺟﻬﺔﺍﻟﻌﺪﻭﺍﻥﺍﻟﺼﻔﻮﻱ ﻋﻠﻰ ﺃﻫﻞ ﺍﻟﺴﻨﺔ ﻭﺍﻟﺠﻤﺎﻋﺔ .
                              - انفجار عبوة ناسفة على رتل لجيش المالكي أعقبة رمي بالرمان الحراري في حصيبة قضاء القائم غرب الأنبار مما أدى إلى تدمير همر وقتل خمس جنود وسقوط جرحى علما ان الهمرات مكتوب عليها شعارات طائفية .
                              - محافظ نينوى: لن نسمح بفتح أي محل ما لم يلتزم صاحبه بنصب كاميرات مراقبة أمام محله .
                              - نجاة قائد شرطة ديالى ( اللواء الركن جميل الشمري ) من محاولة اغتيال بانفجار عبوتين ناسفتين في المقدادية .
                              - احراق عجلتين تابعتين لقوات سوات الأرهابية عند مدخل مدينة تكريت الجنوبي .
                              - إضراب عام في سجن بادوش بمحافظة نينوى نتيجة تكرار التعذيب والانتهاكات الانسانية بحق السجناء والتي يقوم بها قوة غريبة تدخل السجن كل اسبوع .
                              - أنباء مؤكدة عن اسقاط مقر فوج عمليات بغداد (شرطة الاتحادية) الكائن في مركز شباب الطارمية .
                              - نقل 27 معتقلا من سجن الناصرية الى المستشفى بعد تعرضهم للتعذيب ليلة امس .
                              - قوات الجيش تمنع دخول الجرحى إلى مستشفى الطارمية شمال بغداد .
                              - انفجار ثاني يستهدف قائم مقامية الطارمية وتحصن أشخاص يرتدون أحزمة ناسفة بداخل المبنى .
                              - اقتحام قائم مقامية قضاء الطارمية شمال بغداد من قبل مسلحين وتفجير شخص يرتدي حزاماً ناسفاً لنفسه أثناء الاقتحامات ، وأصوات الاشتباكات واطلاق النار الكثيف .
                              - انفجار سيارة مفخخة مستهدفة قائم مقامية الطارمية شمال بغداد .
                              - أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء عن تشكيل لجنة تتولى مهمة تهيئة إعادة فتح منفذ عرعر الحدودي مع السعودية ليكون صالحاً لحركة التجارة والحج والعمرة.
                              - رفع الرايات الشيعية على مباني القصور الرئاسية في تكريت / يا أهل السنة : الشيعة يرفعون الرايات الشركية في محافظاتكم / أما آن لكم أن تعلنوا الإقليم ولنحافظ على عقيدتنا وعقيدة أبنائنا ولننظر بعدها : من سيرفع راية شركية ؟ صورة .
                              قم بتسجيل الدخول إلى فيسبوك لبدء المشاركة والتواصل مع أصدقائك وعائلتك والأشخاص الذين تعرفهم.

                              - نداء هام / أخي السني : مشايخنا في خطر ../ تصميم .

                              - الإعلامي سفيان السامرائي : بعض الأقلام تلهينا بمواضيع الفساد والسرقة وقلة الخدمات للتخدير على إنها ضد الحكومة ..... بينما تتغاضى عن جرائم القتل الطائفي والعرقي المتعمد لعوائل عراقية سنية !!!! غريب هل يتصورون إننا بهذا الغباء ؟ وما خفي أعظم / تصميم .

                              - ممثلية ( عصائب أهل الباطل ) في الكرخ ترفع صور الخميني ،، مقرات وحمايات وبعلم الحكومة … / صورة .
                              قم بتسجيل الدخول إلى فيسبوك لبدء المشاركة والتواصل مع أصدقائك وعائلتك والأشخاص الذين تعرفهم.

                              - نعم لاستعادة عراق الفاروق / المشروع السّنّي لا يقف فقط عند قضية الإقليم .. فالمشروع المستقبلي بعد إعلان الإقليم هو حكم السّنّة لكلّ العراق مع إقليم حصري للسّنّة ولا مكان فيه للشيعة / تصميم .

                              - الإعلامي سفيان السامرائي : الوطنيون مغرمون بخارطة كبيرة معظمها غير مستغلة لا في بناء ولا في زراعة فقط للتباهي بها .... بينما دول مثل سنغافورة وهونغ كونغ وماليزيا والإمارات وبروناي وبنما تعمل المستحيل ...
                              قم بتسجيل الدخول إلى فيسبوك لبدء المشاركة والتواصل مع أصدقائك وعائلتك والأشخاص الذين تعرفهم.

                              - الشاعر عبدالرحمن العشماوي : الظلم يسحب ذيلَه متبخترا / مُتبغْدِداً مُتدمشِقا مُتمصِّرا .../ صورة .
                              قم بتسجيل الدخول إلى فيسبوك لبدء المشاركة والتواصل مع أصدقائك وعائلتك والأشخاص الذين تعرفهم.

                              - الحراك الشعبي في الفلوجة يقيم حفلا تأبينيا للشيخ خالد حمود الجميلي. أقام الحراك الشعبي في مدينة الفلوجة حفلاً تأبينيا للشيخ الشهيد خالد حمود عصر هذا اليوم تحت شعار"دماء العلماء طريقنا لتحرير الأبرياء" في ساحة اعتصام الفلوجة..../ صور .
                              قم بتسجيل الدخول إلى فيسبوك لبدء المشاركة والتواصل مع أصدقائك وعائلتك والأشخاص الذين تعرفهم.

                              - اعلان الشيعة التطوع لقتل اهل السنة السوريين علنا في العراق / صورة لافتة .

                              - اتتقد الحراك الشعبي في الأنبار تصريحات قائد شرطة محافظة البصرة والتي اتهم فيها المحافظة بتصدير السيارات المفخخة إلى محافظته ... / صورة .
                              قم بتسجيل الدخول إلى فيسبوك لبدء المشاركة والتواصل مع أصدقائك وعائلتك والأشخاص الذين تعرفهم.

                              - الشيخ عبد الله عزام - رحمه الله - : إنما تحيا الأمم بعقائدها وأفكارها، وتموت بشهواتها ولذاتها / تصميم .

                              - من تغريدات الشيخ المحدّث عبد العزيز الطريفي : إذا قلت الحق و أوذيت بسببه ....../ تصميم .

                              - من تغريدات الشيخ الدكتور طه حامد الدليمي عن الفكر الوطني / تصميم .

                              - بينما نحن نتابع تقريراً لأحد القنوات الفضائية حول اغتيال الشيخ خالد حمود الجميلي - رحمه الله - ، إذ بنا نلحظ أن أحدهم يتكلم عن نبذ الطائفية وأن خير تطبيق لهذا ، هو ......../ صورة .
                              قم بتسجيل الدخول إلى فيسبوك لبدء المشاركة والتواصل مع أصدقائك وعائلتك والأشخاص الذين تعرفهم.

                              - القوات الحكومية تشن عملية استباقية قبل زيارة الاربعينة.. ومخاوف من تكرار إعتقال مواطنين سنّة بذريعتها .../ صورة .

                              - العراق يدخل (Top 10) في الدول الاكثر فساداً في العالم / كشفت منظمة الشفافية الدولية، ان العراق يقع ضمن الدول العشر الاكثر فساداً في العالم ...

                              - مقتل 20 شخصاً واصابة 33 آخرين حصيلة الانهيار الامني في صلاح الدين / اكدت مصادر امنية من محافظة صلاح الدين، اليوم الثلاثاء، ان ما جرى في تكريت وبعض المناطق في المحافظة ...

                              - الاقليم السني الموحد يوقف الاستهداف الممنهج لمكون الاغلبيةالسنية في العراق الذي يهدف لانقاص تعدادهم و بشكل تدريجي لا يثير انتباه الرأي العام / صورة .

                              - الإعلامي سفيان السامرائي: " لماذا ترفض الخامنئية الصفوية وأتباعها من الذين يدعون حماية الوطن لمشروع الأقليم السني ؟ . لماذا ترفض إيران الإقليم؟ .......



                              مشروع عراق الفاروق
                              الثلاثاء 3/12/2013






                              sigpic

                              تعليق


                              • رد: متابعة الساحة العراقية







                                sigpic

                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                الأعضاء المتواجدون الآن 298. الأعضاء 0 والزوار 298.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X