"ساب" تكشف عن تلقي طلبات على نسخ متطورة من منظومة AT4 المضادة للدروع

18 آذار 2017
1405 مرات

كشفت شركة ساب السويدية عن تلقيها عدد من الطلبات من جهات لم تسمها، على نسخ جديدة من نظام AT4 ذو الطلقة الواحدة عديمة الإرتداد، والذي يعتبر من بين أهم الأسلحة المضادة للدروع والتحصينات.

وتتضمن النسخ الجديدة النموذج AT4 CS ER، طويل المدى، والمصمم بطريقة تسمح بإطلاقه من الغرف الصغيرة والمساحات الضيقة المشابهة. ويبلغ السلاح مداه الاقصى، اي 656 يادرة، في غضون ثانيتين، وإلى جانب هذا النموذج المتطور تلقت ساب طلبات على النموذج AT4 CS HP .

وقالت الشركة "لقد شهدنا اهتماما كبيرا بعائلتنا الجديدة من الأسلحة AT4 وهذا النظام هو دليل قوي على الثقة التي يضعها عملائنا فينا كموردين لمنظومات الأسلحة الرائدة في العالم"، سوف كما أكدت أن هذه الأسلحة ستعطي المستخدمين المقدرة الحديثة على التعامل مع التهديدات التي تواجههم في ساحة المعركة اليوم وغدا."هذا وتم الإتلان عن أن هذه الأسلحة ستكون متاحة لعملائها العام المقبل.

يذكر ان AT4 قد حقق نجاحآ كبيرآ في المبيعات، مما يجعله واحد من الاسلحة المضادة للدبابات الخفيفة الأكثر شيوعآ في العالم.

ويتكون السلاح من قاذفة انبوبية وتسمى قاذفة النار وهو مزود بمنظار ليلي من عيار 84mm عديم الارتداد وطوله 1040 ملم ووزنه 7.5 كغم ومداه يصل الى 150م ضد الأهداف المتحركة و 300م ضد أهداف ثابتة.

وهو مصمم للعمل بشكل فعال داخل المباني في بيئة حضرية، ويهدف إلى منح وحدات المشاة وسيلة تدمير أو تعطيل للمدرعات والتحصينات.

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com