إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

    قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، فى تصريحات صحفية، إنه باقٍ من الزمن 99 يومًا فقط على افتتاح قناة السويس الجديدة أمام حركة الملاحة الدولية فى أغسطس المقبل.

    وأكد مميش، أن نسبة أعمال التكريك بلغت 63% بواقع 153 مليون متر مكعب رمال مشبعة بالماء، تم رفعها من إجمالى أعمال التكريك البالغة 250 مليون متر مكعب من الرمال المشبعة.

    وأضاف مميش، أنه يتم حاليًا تحديث لائحة الملاحة بقناة السويس فنيًا وملاحيًا، بما يتوافق مع قناة السويس الجديدة ومرور قافلتى الشمال والجنوب داخل القناة.

    وأشار مميش، إلى أن القناة الجديدة سيتم تجهيزها بأحدث العلامات الملاحية "الشمندورات" وعددها 110 شمندورات، لتحقيق أقصى درجات الأمان الملاحى للسفن العابرة، علمًا بأنه سيتم البدء فى إرساء الشمندورات بداية من مايو المقبل وحتى نهاية يونيو 2015، بالإضافة إلى تطوير محطات الإرشاد والمراقبة بطول القناة وإنشاء محطة رئيسية بمنطقة نمرة 6 بالإسماعيلية، وتطوير نظام مراقبة الملاحة بالقناة VTMS.

    تعليق


    • رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

      قالت مصادر بهيئة قناة السويس إن الفريق مهاب مميش رئيس الهيئة وقع، أمس الخميس، اتفاقية مع الجانب الإسبانى لإنشاء مزارع سمكية بقناة السويس، بهدف رفع مستوى الأمن الغذائى فى مصر.

      وأشارت المصادر إلى أن عدة دول تقدمت لتنفيذ هذا المشروع، لكن الاختيار وقع على دولة إسبانيا لتقدمها فى هذا المجال، وأنه تم الاتفاق على إنشاء المزارع السمكية على مساحة 2400 هكتار تضم 3 آلاف و800 حوض للاستزراع السمكى، وأن المرحلة الأولى سيتم خلالها إنشاء 460 حوضا موضحة أن عملية الحفر لهذا المشروع بدأت بالفعل.

      وفى نفس السياق قال المهندس وجدى زكى، المدير التنفيذى لأعمال التكريك بمشروع قناة السويس الجديدة، أن جميع الكراكات البالغ عددها 39 كراكة بقطاعات المشروع الثلاثة نجحت فى رفع 157 مليونا و583 ألف متر مكعب من الرمال المشبعة حتى أمس الخميس.

      وأشار إلى أن 22 كراكة تابعة للتحالف "الإماراتى البلجيكى الهولندى" تعمل فى المجرى الملاحى للقناة الجديدة نجحت فى رفع 111 مليون و700 ألف متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه و10 كراكات تعمل بالتفريعة الغربية للقناة فى منطقة البحيرات تابعة للتحالف "البلجيكى الأمريكى" نجحت فى رفع 36 مليونا و500 متر مكعب إلى جانب 5 كراكات تابعة لهيئة قناة السويس تعمل بتفريعة البلاح نجحت فى رفع 9 ملايين و300 ألف متر مكعب من الرمال المشبعة.

      تعليق


      • رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

        بدأت هيئة قناة السويس، أمس الجمعة، فى تركيب الشمندورات (العلامات الملاحية) بقناة السويس الجديدة وعددها 35 شمندورة من إجمالى 110، بهدف إرشاد السفن بطول القناة الجديدة على مسافة 1,5 كيلو متر فى الطرق الطولية و750 مترا فى المنحنيات، وذلك فى الميل الغربى للتفريعات الغربية للبحيرات الكبرى بمناطق الدفرسوار والبحيرات المرة وكبريت.

        وكشفت مصادر بإدارة الكراكات بهيئة قناة السويس، عن أن الشمندورات تم تجهيزها فى ورشة بإدارة التحركات والكهرباء للإعداد لتجهيز وتركيبها، حيث تم البدء بتركيب 35 علامة أمس الجمعة أول مايو، و35 أخرى بعد 15 يومًا والأعداد الباقية نهاية مايو، موضحة أنه تم البدء فى بناء ثلاث محطات للإرشاد بقناة السويس الجديدة، فى منطقة طوسون ومنطقة نمرة 6 ومنطقة البلاح، وتم إدخال هذا النظام بمركز التدريب البحرى والمحاكاة لتدريب المرشدين على هذا النموذج، كما تم الانتهاء من تجهيز نظم الملاحة الإلكترونية والعلامات الملاحية العادية، التى ستعمل ليل نهار، وسيتم فى النهاية مسح شامل للقناة لعمل "الخريطة البحرية للقناة الجديدة".

        وكان الفريق مميش، أعلن فى تصريحات صحفية سابقة أنه تم التنسيق مع تحالف "التحدى" بقيادة شركة الجرافات الإماراتية لتركيب الشمندورات فى الأماكن التى تم الوصول بالعمق التصميمى الخاص بها إلى 24 مترا فى قناة السويس الجديدة بطول 35 كيلو مترا، لافتا إلى بدء تركيب كتل الشماعات على عمق 9 أمتار من سطح المياه بدءا من الكيلو 60 من القطاع الشمالى للقناة الجديدة.

        تعليق


        • رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

          مفيش فايدة

          تعليق


          • رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

            تواصل شركة بتروجيت وكونوكرد أعمال الحفر فى مشروعات أنفاق الإسماعيلية ضمن مشروع محور تنمية قناة السويس والتى تبلغ فتره إنشاءها ثلاثة سنوات تبدأ من ديسمبر 2014، حيث تعمل الشركة على تجهيز موقع المشروع وأعمال إنشاء الإنفاق غير المرتبطة بماكينات الحفر العملاقة لتوفير الوقت ولإمكان إنهاء المشروع فى أقصر فترة زمنية ممكنة.

            1. أعمال الحفر فى مشروعات أنفاق الإسماعيلية


            خلق مجتمعات حضارية جديدة والاستفادة من النمو المتوقع بحجم التجارة العالمى


            وتربط الأنفاق الثلاثة سيناء بمحافظات مصر الأخرى بهدف خلق مجتمعات حضارية جديدة مما سيشكل جذبا للكثافة السكانية بمحافظات مصر المختلفة لإعادة التمركز بسيناء وأقليم السويس استعدادا للاستفادة من النمو المتوقع بحجم التجارة العالمى خاصة مع وجود تلك الكيانات الاقتصادية العملاقه المتمثلة فى الصين (الهند – جنوب شرق آسيا) والتى من المتوقع أن تغزو تجارتها أسواق أوروبا والولايات المتحدة عبر قناة السويس.

            وصول إحدى ماكينتى حفر الأنفاق العملاقة TBM بنهاية شهر أكتوبر


            وأشار مهندس تخطيط الحفر والأنفاق عبد القادر البدرى وطارق منير مدير ادارة الاعلام بشركة بتروجيت، خلال زيارة وفد هيئة الثروة المعدنية مساء أمس السبت أن إحدى ماكينتى حفر الانفاق العملاقة TBM اللتين تم التعاقد على استيرادهما من المانيا) سوف تصل لموقع العمل بنهاية شهر أكتوبر 2015 لبدء أعمال الحفر ثم تتبعها الماكينة الثانيه بفارق زمنى ثلاثة أشهر لافتا إلى أن الحفار العملاق يبلغ طولة 100 متر وتستغرق فترة تركيبه 3 شهور ويتمكن من حفر 15 مترا يوميا بحيث تصل مدة اكتمال المشروع إذا لم يكن هناك أعطال 300 يوم.


            2. بعض العاملين فى موقع الحفر


            53 مترا أقصى عمق للأنفاق من سطح مياه القناة


            وأضاف "أن الطول الإجمالى للمسار 7900 مترا ومسار الطرق السطحية والكبارى العلوية 1800 مترا والطول الإجمالى للنفق الواحد 6100 متر وإجمالى طول النفقين 12200 متر، لافتا إلى أن طول النفقين المنفذ باستخدام الحفر المكشوف 3070 مترا وطول النفقين باستخدام ماكينات الحفر العميق TBM 9130 مترا وتبلغ المسافة بين سطح مياة قناة السويس وقمة النفق 40 مترا واقصى عمق للنفقين بالنسبة لسطح مياه القناة 53 مترا".


            3. معدات الحفر العملاقة


            الانتهاء من أعمال حفر النفق غرب القناة بنسبة 100%


            وأوضح أنه تم الانتهاء من أعمال حفر النفق غرب القناة بنسبة 100% بإجمالى 272.000 متر مكعب، وجار أعمال الحفر والتسويات للطرق المساعدة وتم زيادة عرض القطاع من 60 مترا إلى 106 أمتار فى المسافة من كم (1850-1950) وتم إنهاء حفر 22000م3 من إجمالى 35000 م3.


            4. جانب من معدات الحفر العملاقة


            برنامج زمنى معدل لإنهاء المصنع بالكامل شامل تركيب المعدات بحد أقصى 1 يوليو القادم
            وحول مصنع segments أوضح أنه تم اعداد برنامج زمنى معدل لإنهاء المصنع بالكامل شامل تركيب المعدات بحد أقصى 1يوليو القادم طبقا لما تم الاتفاق عليه مع العميل وتم إنهاء التصميمات الخاصة بالقواعد والهياكل المعدنية والتجليد بنسبه 100% ومتوقع وصول لوحات قواعد المعدات والبلاطات الخرسانية وخطوط المواسير ولوحات g/u فى مايو الجارى لافتا إلى أنه تم الانتهاء من صب القواعد العادية والمسلحة وتم الانتهاء من صب الرقابى وتم رفع معدلات تصنيع الهياكل من 18 طن اليوم إلى 30 طن فى اليوم وتم الانتهاء من تصنيع 380 طن من إجمالى 1004 طن ونقل 237 طن مطلوب إنهاء أعمال التصنيع والنقل بحد أقصى 15 مايو الجارى.


            5. موقع الحفر بمشروعات أنفاق الإسماعيلية


            وتابع: "تم تركيب 182 طن هياكل معدنية لعدد 12 محورا من إجمالى 1004 طن ومتوقع الانتهاء 20 مايو الجارى طبقا والبرنامج الزمنى المضغوط ووصول أول 4 مجموعات من الـ mouldsبتاريخ 15 يوليو الجارى لافتا إلى أن الإنتاج اليومى للمصنع 15 حلقة (30 كتر طولى من النفق، 680 مترا مكعبا خرسانة".


            6. أوناش ولوادر الحفر المستخدمة



            7. جانب من اللوادر المستخدمة



            8. جانب من أعمال الحفر



            9. عمليات رفع الرمال فى الموقع



            10. أوناش ترفع المعدات الثقيلة



            11. العمال يقومون بعملية التسليح



            12. جانب من عملية التسليح فى الموقع



            13. عملية الحفر والتسليح



            14. موقع مشروعات أنفاق الإسماعيلية



            15. صورة تذكارية لبعض العاملين فى الموقع ووفد الثروة المعدنية

            تعليق


            • رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس



              تعليق


              • رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

                قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، فى تصريحات صحفية أمس، إن العمل بمشروع القناة الجديدة سينتهى بعد 90 يوما موضحا أن الكراكات العاملة فى مشروع قناة السويس الجديدة نجحت فى رفع 166 مليونا و145 ألف متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه بنسبة 65.7% من المستهدف رفعه، وهو 250 مليون متر مكعب.

                ومن جانبه أشار المهندس وجدى زكى المدير التنفيذى لأعمال التكريك بمشروع قناة السويس الجديدة إلى أن جميع الكراكات البالغ عددها 39 كراكة بقطاعات المشروع الثلاث نجحت فى رفع مليون و564 ألف متر مكعب من الرمال أمس مشيرا إلى أن 23 كراكة تابعة للتحالف «الإماراتى البلجيكى الهولندى» تعمل فى المجرى الملاحى للقناة الجديدة نجحت فى رفع 119مليونا و722 ألف متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه بنسبة 62.4%.

                وأضاف، أن 11 كراكة تعمل بالتفريعة الغربية للقناة فى منطقة البحيرات تابعة للتحالف «البلجيكى الأمريكى» نجحت فى رفع 37 مليونا و986 ألف متر مكعب بنسبة 82.6%، إلى جانب 5 كراكات تابعة لهيئة قناة السويس تعمل بتفريعة البلاح نجحت فى رفع 8 ملايين و436 ألف متر مكعب من الرمال المشبعة بنسبة 56.3%.

                تعليق


                • رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

                  تم الانتهاء من الحفر الجاف

                  تعليق


                  • رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

                    قال اللواء أركان حرب، كامل الوزير، رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إن الحفر الجاف بقناة السويس الجديدة انتهى بالكامل.

                    حفر بيارة لنقل مياه ترعة سيناء لشرق قناة السويس الجديدة


                    وأضاف، خلال مؤتمر صحفى بموقع الحفر شرقى مدينة الإسماعيلية بمنطقة سرابيوم بموقع حفر سحارة، أنه تم نقل مياه ترعة سرابيوم إلى ترعة سيناء أسفل قناة السويس الجديدة اليوم- الخميس.

                    اللواء كامل الوزير رئيس أركان الهيئة الهندسية
                    مهندسو الهيئة أنهوا نقل 100% من مرافق الكهرباء والغاز ومياه الشرب


                    وأوضح الوزير، أن عمل معدات الحفر الهندسية الجاف أو المحكمة بالمياه انتهى صباحا، والمسار أصبح جاهزا أمام الكراكات، مؤكدا أن مهندسى الهيئة أنهوا نقل 100% من مرافق الكهرباء والغاز ومياه الشرب أسفل قناة السويس الجديدة، وأن مشروع سحارة نقل مياه ترعة سيناء مازال العمل جاريًا به، ومن المتوقع الانتهاء منه فى منتصف يونيو المقبل.

                    الهيئة الهندسية: إنهاء الحفر الجاف بالكامل فى قناة السويس الجديدة ‎
                    أعمال السحارة أنهت 53% من الأعمال حتى الآن


                    وقال الوزير إن أعمال السحارة أنهت 53% من الأعمال حتى الآن، وبدأت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة فى إنهاء مراسى معديات نقل السيارات والركاب لبدء العمل فى 20 مايو الجارى، وأنه سيتم قطع جسر عبور السيارات أمام منطقة نمرة 6 لبدء عمل المعديات.

                    ويستخدم المواطنون معديات هيئة قناة السويس للتنقل بين ضفتى قناة السويس، حيث أنهت هيئة قناة السويس تجهيز ثمانية معديات جديدة لخدمة المواطنين ونقل السيارات إلى شرق قناة السويس الجديدة.

                    كراكات تحالف التحدى أنهت رفع 167 مليون متر من الرمال المحملة بالمياه


                    وأكد اللواء أركان حرب كامل الوزير، أن كراكات تحالف التحدى أنهت رفع 167 مليون متر من الرمال المحملة بالمياه فى عملية توسيع قناة السويس الجديدة، مضيفًا أن 39 كراكة تعمل حاليًا فى المجرى الملاحى .

                    سائق معدة يشير بعلامة النصر


                    وتعمل كراكات هيئة قناة السويس وكراكة تحالف التحدة والأمريكى البلجيكى على تعميق وتوسيع 37 كيلو مترًا بالتفريعات العربية لقناة السويس وتعميق 35 كيلو مترًا بمسار القناة الجديدة.

                    تركيب أحد أجزاء حفار نفق نقل مياه الترعة


                    وأضاف رئيس أركان الهيئة الهندسية أن أعمال نقل المرافق الخدمية إلى شرق قناة السويس الجديدة تراعى الخطط المستقبلية لتطوير القناة، وأن العمل مستمر حاليا فى حفر بيارات نقل مياه ترعة سيناء وينتهى فى منتصف يونيو المقبل.

                    وقال إن عمق البيارة يصل إلى 60 مترًا تحت سطح الأرض، وهو ما يزيد على العمق الحالى للقناة، ولكن نراعى التطور المستقبلى للقناة لزيادة العمق، مضيفا إذا وضعت خططا لتعميق القناة مستقبلا لن نضطر إلى العمل مجددًا فى نقل مياه الترع لأن سحارة نقل المياه على عمق مناسب للتطوير.

                    عمق البيارة يصل إلى 60 مترا تحت سطح الأرض



                    عامل ينقل تعليمات إنزال قطع الحفار إلى البيارة



                    أعمال لحام ماكينة الحفر



                    اللواء كامل الوزير مع عمال حفر البيارة



                    البيارة تعمل على نقل مياه ترعة سيناء أسفل قناة السويس الجديدة



                    الهيئة الهندسية حفرت 4 بيارات لنقل المياه



                    منتصف يونيو هو موعد الانتهاء من نقل المياه من سحارة سرابيوم



                    عمال يثبتون أجناب النفق قبل نزول أجزاء الحفار



                    عامل داخل جسم الحفار قبل العمل



                    حفار عملاق برفع المياه من عمق البيارة إلى أجناب النفق



                    لودر يساوى الأرض بنقل الرمال



                    الانتهاء من 53 % من أعمال حفر البيارات

                    تعليق


                    • رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

                      قال اللواء أركان حرب، كامل الوزير، رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إن الحفر الجاف بقناة السويس الجديدة انتهى بالكامل.

                      حفر بيارة لنقل مياه ترعة سيناء لشرق قناة السويس الجديدة


                      وأضاف، خلال مؤتمر صحفى بموقع الحفر شرقى مدينة الإسماعيلية بمنطقة سرابيوم بموقع حفر سحارة، أنه تم نقل مياه ترعة سرابيوم إلى ترعة سيناء أسفل قناة السويس الجديدة اليوم- الخميس.

                      اللواء كامل الوزير رئيس أركان الهيئة الهندسية
                      مهندسو الهيئة أنهوا نقل 100% من مرافق الكهرباء والغاز ومياه الشرب


                      وأوضح الوزير، أن عمل معدات الحفر الهندسية الجاف أو المحكمة بالمياه انتهى صباحا، والمسار أصبح جاهزا أمام الكراكات، مؤكدا أن مهندسى الهيئة أنهوا نقل 100% من مرافق الكهرباء والغاز ومياه الشرب أسفل قناة السويس الجديدة، وأن مشروع سحارة نقل مياه ترعة سيناء مازال العمل جاريًا به، ومن المتوقع الانتهاء منه فى منتصف يونيو المقبل.

                      الهيئة الهندسية: إنهاء الحفر الجاف بالكامل فى قناة السويس الجديدة ‎
                      أعمال السحارة أنهت 53% من الأعمال حتى الآن


                      وقال الوزير إن أعمال السحارة أنهت 53% من الأعمال حتى الآن، وبدأت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة فى إنهاء مراسى معديات نقل السيارات والركاب لبدء العمل فى 20 مايو الجارى، وأنه سيتم قطع جسر عبور السيارات أمام منطقة نمرة 6 لبدء عمل المعديات.

                      ويستخدم المواطنون معديات هيئة قناة السويس للتنقل بين ضفتى قناة السويس، حيث أنهت هيئة قناة السويس تجهيز ثمانية معديات جديدة لخدمة المواطنين ونقل السيارات إلى شرق قناة السويس الجديدة.

                      كراكات تحالف التحدى أنهت رفع 167 مليون متر من الرمال المحملة بالمياه


                      وأكد اللواء أركان حرب كامل الوزير، أن كراكات تحالف التحدى أنهت رفع 167 مليون متر من الرمال المحملة بالمياه فى عملية توسيع قناة السويس الجديدة، مضيفًا أن 39 كراكة تعمل حاليًا فى المجرى الملاحى .

                      سائق معدة يشير بعلامة النصر


                      وتعمل كراكات هيئة قناة السويس وكراكة تحالف التحدة والأمريكى البلجيكى على تعميق وتوسيع 37 كيلو مترًا بالتفريعات العربية لقناة السويس وتعميق 35 كيلو مترًا بمسار القناة الجديدة.

                      تركيب أحد أجزاء حفار نفق نقل مياه الترعة


                      وأضاف رئيس أركان الهيئة الهندسية أن أعمال نقل المرافق الخدمية إلى شرق قناة السويس الجديدة تراعى الخطط المستقبلية لتطوير القناة، وأن العمل مستمر حاليا فى حفر بيارات نقل مياه ترعة سيناء وينتهى فى منتصف يونيو المقبل.

                      وقال إن عمق البيارة يصل إلى 60 مترًا تحت سطح الأرض، وهو ما يزيد على العمق الحالى للقناة، ولكن نراعى التطور المستقبلى للقناة لزيادة العمق، مضيفا إذا وضعت خططا لتعميق القناة مستقبلا لن نضطر إلى العمل مجددًا فى نقل مياه الترع لأن سحارة نقل المياه على عمق مناسب للتطوير.

                      عمق البيارة يصل إلى 60 مترا تحت سطح الأرض



                      عامل ينقل تعليمات إنزال قطع الحفار إلى البيارة



                      أعمال لحام ماكينة الحفر



                      اللواء كامل الوزير مع عمال حفر البيارة



                      البيارة تعمل على نقل مياه ترعة سيناء أسفل قناة السويس الجديدة



                      الهيئة الهندسية حفرت 4 بيارات لنقل المياه



                      منتصف يونيو هو موعد الانتهاء من نقل المياه من سحارة سرابيوم



                      عمال يثبتون أجناب النفق قبل نزول أجزاء الحفار



                      عامل داخل جسم الحفار قبل العمل



                      حفار عملاق برفع المياه من عمق البيارة إلى أجناب النفق



                      لودر يساوى الأرض بنقل الرمال



                      الانتهاء من 53 % من أعمال حفر البيارات

                      تعليق


                      • رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

                        تسلم اياديهم واضح المجهود الشاق المبذول

                        تعليق


                        • رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس



                          الرد على مسألة أحواض الترسيب 1:46

                          تعليق


                          • رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

                            تعليق


                            • رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

                              أعلن اللواء كامل الوزير رئيس اركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمشرف العام على مشروع انشاء قناة السويس الجديدة بدء تجهيز مواقع انشاء نفقين للسيارات اسفل قناة السويس احدهما شمال مدينة الاسماعيلية يقام على مسافة 6.3 كيلو متر والنفق الاخر جنوب مدينة بورسعيد يقام على مسافة 3 كيلو متر تقريبا وبذلك بمشاركة 4 شركات مصرية ومن المقرر افتتاحها امام حركة المرور في يناير 2017 .
                              واكد الوزير في تصريحات صحفية ان اتحاد شركتي بتروجيت وكونكورد في مصر بدأ الاعمال التمهيدية والتجهيزية بالكيلو 73.250 ترقيم قناة السويس –شمال الاسماعيلية لشق نفق ارضي يستوعب حركة مرور السيارات والشاحنات القادمة والمتجهة الى شبه جزيرة سيناء .واضاف ان النفق يمر اسفل قناة السويس الام وقناة السويس الجديدة بطول 6.3 كيلو متر وعرض 12.5 متر ليربط في مدخله الشرقي بسيناء بالطريق العرضي رقم 1 الرابط بين مناطق شمال ووسط وجنوب سيناء .
                              وقال الوزير ان الاعمال التي بدأت الان بمدخل النفق الغربي ناحية مدينة الإسماعيلية تعد تمهيدية لتجهيز الموقع الذي سيشهد وصول اكبر معدات عالمية صنعت خصيصا في المانيا لشق الانفاق الأرضية وذلك في اكتوبر المقبل .
                              واضاف ان الرئيس عبد الفتاح السيسي تدخل لدى الشركات الالمانية للاسراع بتسليم المعدات في الفترة المقبلة حرصا على الفترة الزمنية المخصصة لاتمام المشروع الذي سيكون حلا جذريا لحركة النقل بين محافظات مصر وشبه جزيرة سيناء.
                              واضاف الوزير ان النفق الثاني والذي بدأت شركتي المقاولون العرب واوراسكوم اعمالها التمهيدية فيه يقع جنوب مدينة بورسعيد بالكيلو 19.5 ترقيم قناة السويس ويمر اسفل قناة السويس ليربط الطريق الساحلي بالقرب ببورسعيد بشبه جزيرة سيناء بطول نحو 3 كيلو متر تقريبا .
                              وقال ان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بالتعاون مع الشركات المصرية المنفذة للمشروع وضعت خطة لحفر الانفاق على عمق 20 متر اسفل قاع قناة السويس و44 متر اسفل سطح الارض وذلك تحسبا للتوسعات المستقبلية .

                              تعليق


                              • رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

                                بدأت الهيئة الهندسية بمشروع حفر قناة السويس إنشاء أولى أنفاق المشروع القومي، والتي من المقرر إنشاؤها بمحافظتي الإسماعيلية وبورسعيد، بإجمالي 7 أنفاق، بتكلفة إجمالية 28.90 مليار جنيه.

                                من جانبه، أكد اللواء كامل الوزير رئيس مشروع إنشاء القناة الجديدة، أن الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة مكلفة بإنشاء مجموعتي أنفاق، المجموعة الأولى بشمال الإسماعيلية عند الكيلو 73/250، وتضم حارتين سيارات وحارة سكة حديد، وتسير تحت القناتين، مشيرا إلى أن المجموعة الثانية بجنوب بورسعيد بالكيلو 19/150، تمر تحت قناة واحدة.

                                ولفت رئيس المشروع إلى أن الأعمال التمهيدية بالانفاق، بدأت بالفعل، بتحديد مداخلها ومخارجها، وأنه يجري الآن إنشاء مصنع لصناعة الحلقات الخراسانية التي تستخدم في تبطين هياكل المعدات، بمعسكر القرش.

                                ولفت الوزير إلى تدريب مهندسين وعمال في المانيا وفرنسا علي استخدام المعدات الهندسية بمشروعات النفق وتوسعات المشروع القومي، موضحا انهم يشرفون على تنفيذ تصنيع الماكينات، ويتدربون على كيفية تشغيلها للاستفادة منهم خلال المشروع والمشروعات المستقبلية، مشددا علي ان الشركات التي تقوم على تنفيذ مشروع الانفاق مصرية وطنية 100% ولا يوجد بينهم اجنبي واحد ولكن الماكينات الخاصة بحفر الانفاق هي فقط من تصنع خارج مصر .

                                وعن أعباء التكلفة، أكد الوزير، أن القيادة السياسية اعدت مع الهيئة الهندسية مخطط عام للتكلفة، ودراسة تفصيلية، توصلوا خلالها باهمية أن يتم انجاز الاعمال بالتوازي وليس بالتوالي، تخفيضا للنفقات.

                                ويوضح الرسم التوضيحي لمشروع الانفاق ان الهدف من إنشائها هو خدمة حركة التجارة بين المحافظات وبعضها، وان مجموعة الانفاق الاولي بمحافظة الاسماعيلية، ستمر اسفل القناتين بطول 6 كيلو و400 متر شمال الاسماعيلية وقطره 12,5 ويربط منطقة الشرق بالغرب بمنطقة الكيلو متر 73 ترقيم قناة وهم عبارة عن نفقين سيارات ونفق سكة حديد، والمجموعة الثانية بمنطقة جنوب بورسعيد وتحديدا بالكيلو 19 ترقيم قناة بمحافظة بورسعيد، ستكون عبارة نفقين سيارات ونفق سكة حديد بنفس القطر وستكون اسفل القناة الرئيسية فقط بطول 3 كيلو و600 متر والشركات المنفذة على تنفيذه شركة المقاولون واوراسكم للانشاءت .

                                من داخل معسكر القرش التابع للجيش الثاني الميداني التقينا بالعاملين بالمشروع القومي، منهم محمد حسن مشرف مساحة بشركة كونكورد ، والذي اكد ان اكثر من ٢٥٠ مهندس وعامل بالشركة، يعملون بتجهيز نفق سيارات الاسماعيلية، والذي يمتد لـ ٦ كيلو متر، مشيرا إلى بدأ استلامهم العمل مع بداية العام الجاري، وأن مدة المشروع تمتد لثلاث سنوات، ويبدا الحفر الفعلي في نوفمبر المقبل.

                                وعن طبيعة تناوب مهام العمل بينهم، اكد ان العمل يستمر طوال اليوم، علي وردتين، كل واحدة تصل ل ١٢ ساعة، وأن هناك اتجاها لتشمل ٣ ورديات لمضاعفة الإنتاج.

                                محمد علي عامل، أكد أنه سعيد للعمل بالانفاق، والتي لا تقل أهمية عن حفر القناة الجديدة، خاصة وأن المشروع يهدف في الشق الأول إلى خدمة اهالي سيناء وربطها بباقي محافظات الجمهورية، وكذلك خدمة مشروع محور التنمية ومدينة الاسماعيلية الجديدة .

                                ويضيف أن هناك أكثر من 1000 عامل وفني ومهندس متخصصين في أعمال الحفر والتعميق والمقاولات تابعين لتحالف شركتي كونكورد وبتروجيت يعملون تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة على إنشاء المجموعة الأولى من الانفاق بمحافظة الاسماعيلية حيث تم وضع التأسيسات الخاصة بأماكن الحفر من خلال عمل عدد كبير من المعدات الهندسية ومحطة خراسنة.

                                المهندس يوسف محمود، مهندس مدني، اكد ان العمل بذلك المجموعة بدء من خلال وضع الخراسانات والسواتر الحديدية الفاصلة بين الرمال وبعضها البعض واعمال تجهيز مداخل ومخارج النفق من الجانبين، ويتم حاليا تصنيع المصنع الخاص بالحلقات الخراسنية، وذلك استعداد لاستيراد ماكينات حفر الانفاق التي من المخطط أن تصل في شهر اكتوبر القادم بعد اتفاق الرئيس عبد الفتاح السيسي على تصنيعها خصيصا لتخدم المشروع بالمانيا ليتم افتتاح تلك الانفاق في شهر يناير من عام 2017 بتكلفة 4 مليار جنيه.










                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X