إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

التطور الصناعي في المملكة

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: التطور الصناعي في المملكة

    الألمنيوم


    تهدف شركة معادن و ألكوا من خلال مشروع الالمنيوم المشترك الذي تبلغ قيمته (10.8) مليار دولار إلى استغلال موارد المملكة العربية السعودية من البوكسايت لإنتاج الألمنيوم ، في أكبر مجمع متكامل في العالم لإنتاج الألمنيوم ومن ثم تصديره إلى الأسواق المحلية والعالمية. كما يهدف المشروع إلى تطوير الصناعات التحويلية المحلية. ويتضمن مشروع الألمنيوم تطوير وتصميم وإنشاء وتشغيل موقعين متكاملين هما:
    البعيثة


    يقع منجم البوكسايت في البعيثة قرب "قبة" في الشمال الشرقي من المملكة العربية السعودية وعلى بعد حوالي 600 كم إلى الشمال الغربي من رأس الخير. ويتألف موقع البعيثة من منجم لخام البوكسايت ومرافق لتكسير ومناولة الخام. ومن المقرر أن يبدأ الإنتاج عام 2014م. وقد أعدت خطة المنجم استنادا إلى تقديرات المصفاة والمصهر بالمشروع، حيث سيكون المعدل السنوي لاستخراج البوكسايت حوالي (4) ملايين طن متري.

    رأس الخير


    ما زالت مشاريع مصفاة الألومينا ومصهر الألمنيوم ومصنع الدرفلة قيد البناء في رأس الخير التي تبعد 90 كم شمال الجبيل. وسيتم تكرير خام البوكسايت - المنقول بواسطة السكك الحديدية إلى رأس الخير - في أول مصفاة للألومينا في منطقة الخليج، وذلك لإنتاج (1.8) مليون طن متري سنويا من الألومينا، والتي ستتم معالجتها في المصهر لإنتاج (740) الف طن متري سنويا من الألمنيوم. وسيركز مصنع الدرفلة البالغة طاقته الأولية (380) الف طن متري سنويا في البداية على إنتاج الرقائق والصفائح النهائية لتصنيع العلب وغيرها من المنتجات بما في ذلك تطبيقات السيارات والبناء والتغليف. وسيكون مصنع الدرفلة أحد أكبر المصانع تقنيه في العالم، كما ستكون لديه القدرة على إعادة تدوير خردة الألمنيوم.
    ستبدأ عمليات المصهر ومصنع الدرفلة في عام 2013 في حين أن مصفاة الألومينا ستبدأ التشغيل عام 2014. وإلى ذلك الحين سيتم استيراد الألومينا لإمداد المصهر بها.
    ويعد مرفق الكهرباء والبخار والمياه أحد العناصر الرئيسية للبنية التحتية لعمليات الألمنيوم في رأس الخير. فقد وقعت معادن مع المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة والشركة السعودية للكهرباء في عام 2009 اتفاقية لتحويل الطاقة تقوم بموجبها المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة ببناء وتشغيل وتملك محطة مشتركة للكهرباء وتحلية المياه تولد (2400) ميجاوات من الكهرباء و (1.025) مليون متر مكعب من المياه يوميا. وسيتم تزويد مجمع الألمنيوم من ذلك بنحو (1350) ميجاوات من الكهرباء و (25000) متر مكعب من المياه يوميا. كما سيتم ضخ ما تبقى من المياه . أما كمية الكهرباء والمياه المتبقية فسيتم تزويد الشبكة الوطنية بها.

    تعليق


    • رد: التطور الصناعي في المملكة

      المعادن الصناعية


      مشروع المغنيزايت


      يهدف مشروع المغنيزايت لاستغلال خام المغنيزايت في محافظة الغزالة بمنطقة حائل لإنتاج مادتي المغنيزيا الكاوية والمغنيزيا الخامدة وبعض الانواع الاخرى من الحراريات السائبة ذات الخصائص الفيزيائية والكيميائية عالية الجودة في مصنع المعالجة الموجود في المدينة الصناعية بالمدينة المنورة.
      ويتميز خام المغنيزايت الموجود في محافظة الغزالة بارتفاع درجة نقاوته واحتوائه على نسبة ضئيلة جداً من الشوائب.
      وقد بدات معادن الإنتاج الاولي من المصنع في الرابع من شهر ابريل 2011 ، ومن المقرر ان ينتج المصنع 39 الف طن سنويا من المغنيزيا الكاوية ، وهي تستخدم في الأغراض الزراعية والبناء وبعض المنتجات الخاصة بالبيئة ومحسنات الوقود ، و32 الف طن سنويا من المغنيزيا الخامدة والتي تستعمل في صناعة المنتجات الحرارية، وسيتم معالجة الجزء الأكبر من المغنيزيا الخامدة لإنتاج منتجات حرارية ذات قيمة مضافة والتي تدخل في تبطين أفران مصانع الحديد.

      مشروع الكاولين والبوكسايت منخفض التركيز


      يقع منجم الزبيرة للبوكسايت منخفض التركيز والكاولين في منطقة حائل على بعد (65) كم إلى الشمال من البعيثة و (80) كم شمال بلدة تربة. ويتألف الموقع من منجم مفتوح بالإضافة إلى مرافق معالجة. وقد بدأت العمليات في المنجم عام 2008 مع توريد البوكسايت منخفض التركيز إلى شركات الإسمنت المحلية التي يتوقع أن ترفع من طلباتها على هذا المنتج الوطني للاستغناء عن استيراده. أما الكاولين فيستخدم في صناعة الفوسفات لإنتاج حامض الفوسفوريك.

      مشروع الصودا الكاوية وثنائي كلوريد الاثيلين


      تمّ إبرام اتفاقية شراكة في مارس 2011 بين شركة معادن وشركة الصحراء للبتروكيماويات لإنتاج الصودا الكاوية وثنائي كلوريد الاثيلين، من خلال شركة الصحراء ومعادن للبتروكيماويات والمملوكة بنسبة 50 بالمائة لكل من معادن وشركة الصحراء، ومن المقرر الانتهاء من بناء المشروع والذي يجري تشييده حاليا في مدينة الجبيل الصناعية في نهاية عام 2012م، وتبلغ الطاقة الإنتاجية للمشروع (250) ألف طن سنوياً من الصودا الكاوية المركزة و(300) ألف طن سنوياً من ثنائي كلوريد الايثلين الذي سيصدر عبر خط أنابيب، وسيتم استخدام تقنية أودي (UHDE) الألمانية في هذا المشروع.
      وتعد الصودا الكاوية عنصرا أساسيا من المواد الأولية اللازمة لتكرير البوكسايت إلى الألومينا التي يحتاجها مشروع معادن للألمنيوم. ويتم إنتاج الصودا الكاوية كهربائيا من الماء المالح مع الكلور الذي يستخدم لاحقا في تصنيع كلوريد الاثيلين.

      تعليق


      • رد: التطور الصناعي في المملكة

        بلفال – مقدمة

        بلفال للصناعات الثقيلة من أكبر الشركات المتخصصة في تصنيع الصلب الثقيل في الشرق الأوسط. لدى بلفال مصنعين كبيرين في مدينتي الجبيل وينبع الصناعيتين. وتمتد مرافق التصنيع وفناء التجميع في الجبيل على مساحة 350,000 متر مربع بمساحة مغطاة تساوي 50,000 متر مربع. كما تمتد مرافق التجميع في ينبع على مساحة 140,000 متر مربع مع مساحة مغطاة تساوي 13,000 متر مربع.
        بلفال شركة سعودية تأسست في الثالث والعشرين من شهر يونيو لعام 1983. وتملك مجموعة البلاد 50% من أسهم الشركة، وتملك مجموعة فال 50% من الأسهم. يقع المكتب الرئيسي للشركة في مدينة الجبيل الصناعية كما يوجد لها فرع في ينبع. وقد اكتسبت بلفال دورا قياديا في العالم بفضل التكنولوجيا المتطورة جدا التي تستخدمها في العديد من المجالات الصناعية والكفاءة الإدارية.

        منتجات الشركة واعمالها

        مبادلات حرارية
        العميل: صدف
        السلعة: الخام ستايرين المكثف
        أنابيب: الحجم (مم) - ضياء. 19.05 X 0.89 سميكة
        مادة - SB-338-2 (التيتانيوم)
        الكمية - رقم 10779
        Tubesheet: حجم (MM) - ضياء. 3330 X (173 + 6) سميكة
        مادة - SA-350GRLF2 + SB265GR1
        (التيتانيوم Cladded)
        أنبوب لTubesheet: ختم لحام والقوة شرح
        الوزن: 94000 كلغ.
        تركيب انبوب
        أنبوب لحام Tubesheet من قبل هيئة الطرق والمواصلات
        النفايات غلاية الحرارة مع الطبل البخار
        العميل: الرازي / MITSUBISHI
        السلعة: محول قبل سخان
        أنابيب: الحجم (مم) - ضياء. . 19.0 X 2.11 سميكة، 12000 إل جي
        مادة - A213TP304L
        الكمية - Nos.2882
        Tubesheet: حجم (MM) - ضياء. 2090 x 142 سميك
        مادة - A336FI و308L SS الإيداع
        أنبوب لTubesheet: قوة ولد والتوسع الضوء
        شل: سميكة - 103 MM
        مادة - A204GRL
        الوزن: 197100 كلغ
        شحنة
        العميل: صدف
        السلعة: 4-ممر سطح المكثف
        أنابيب: الحجم (مم) - ضياء. 31.75 X 0.889 سميك، 7918 إل جي
        مادة - SA338GR2 (التيتانيوم)
        الكمية - رقم 6176
        Tubesheet: حجم (MM) - ضياء. 3799 x 45 سميك
        مادة - SB127 (مونيل)
        أنبوب لTubesheet: شرح القوة
        89100 كلغ: الوزن.
        حزمة أنبوب


        المفاعلات
        MTBE المفاعلات CATFIN
        MTBE المفاعلات CATFIN
        MTBE CATOFIN المفاعلات الصبار
        MTBE مفاعل إعادة مول


        أوعية الضغط

        سفن إزالة الملوحة-ديهيدراتور
        المعدات: C3 SPLITTER
        البند رقم: EC - 0521
        العميل: العربية للبتروكيماويات المحدودة
        (بتروكيميا)
        تاريخ التسليم: 09TH MAY، 1999
        مكان التسليم: بتروكيميا SITE
        الطول: 115 متر
        الوزن: 1052 طن
        المعدات: C2 SPLITTER
        البند رقم: EC - 0411
        العميل: العربية للبتروكيماويات المحدودة
        (بتروكيميا) / MITSUI
        تاريخ التسليم: 12th مايو، 1999
        مكان التسليم: بتروكيميا SITE
        الطول: 108 متر
        الوزن: 1193 طن



        المجالات وخزانات التخزين

        LPG STORAGE SPHERE
        ISOPROPANE STORAGE النقل البري
        ISOPROPANE SPHERE STORAGE PREASSEMBLE
        في الفناء
        TOP دورة التشييد
        تخزين الخام الثقيل TANK
        200000 النحاس / متر
        إقامة دورة الثالثة SHELL
        تخزين الخام الثقيل TANK
        200000 النحاس / متر
        عائم سقف FABRICATION
        تخزين الخام الثقيل TANK
        200000 النحاس / متر


        مشاريع تحلية المياه

        جبل علي توربينات الغاز وتحلية STATION "G" PROJECT
        في 22 آب عام 1990، تم تشكيل كونسورتيوم بين SIEMENS AKTIENGESELLSCHAFT، BILFAL LTD، WEIR WESTGARTH LTD، دتكو بلفور بيتي وWAAGNERBIRD AKTIENGESELLSCHAFT للقيام محطة تحلية تسليم المفتاح ليناير (شركة دبي للكهرباء). في 14 أيلول عام 1990، BILFAL LTD (تركيب / إدارة البناء) وWEIR WESTGARTH LTD (الزعيم) شكلت كونسورتيوم الفرعية لتصميم وتصنيع وتوريد والتركيب والبناء والتكليف الذاتي الواردة توربينات الغاز وتحلية المياه أقسام، مع وحدات الغاز مولد التوربينات وجود بطاقة إجمالية قدرها 400 ميغاواط (+10٪)، وحدات تحلية منظمة أطباء بلا حدود، بما في ذلك عوامل مساعدة، والأدوات الإكسسوارات والضوابط، وجود بطاقة إجمالية قدرها 56 مليون جالون يوميا.
        رأس أبو فنطاس - B - QATAR مصنع لتحلية مياه البحر
        في عام 1994 تم منحها BILFAL من WEIR WESTGARTH LTD. عقد لرأس أبو فنطاس - B-المشروع لصالح وزارة الكهرباء والماء، قطر. ويشمل نطاق الأعمال الهندسية والتصنيع والنقل والإشراف على التجميع النهائي لل:
        • غ 5 وحدات المبخر يتألف كل منها من 10 وحدات النص من نص 18 مراحل، القرارة الماء المالح والماء المالح دخول المربع
        • صناديق المياه (NOS 4 واحد وارقام 18 مزدوجة لكل المبخر)
        • غ 5 وحدات Deaerator مع استكمال الداخلية لل
        • غ 5 سخانات الماء المالح
        • هياكل الصلب
        • الأنابيب
        المدينة المنورة - ينبع مشروع مصنع لتحلية مياه البحر
        في عام 1991 تم منحها BILFAL عقد لتنفيذ محطة تحلية منظمة أطباء بلا حدود، المرحلة 2، لوط 2، ويتألف من أربع وحدات تحلية منظمة أطباء بلا حدود، وجود قدرة إنتاج 35،900 نائب الرئيس / يوم لكل منهما، واستكمال مع النباتات المساعدة والمرافق مثل تناول المياه ، potabilisation، وخطوط المياه المقطرة، structires والرافعات. تم تسليم المصنع في كونسورتيوم مع شركة سنامبروجيتي السعودية المحدودة (كقائد) والسعودية المحدودة Condreco العمل الذي ينطوي على تصميم وتصنيع وتوريد وتركيب والإنشاءات والتكليف للمصنع.
        مشاريع أخرى
        منذ السنوات القليلة الماضية، وخاصة منذ عام 2000، والتكنولوجيا التقليدية من الطاقة / محطات تحلية المياه وتغيرات هائلة في مواكبة الطلبات المتزايدة وأيضا مع خيارات قابلة للتطبيق اقتصاديا.هذه الظاهرة استلزم الاحتياجات من معدات فعالة من حيث التكلفة، مثل TCD (الحرارية ضاغط تحلية) وحدات، في المطالب العالية.هدار Westgarth / Entropie منحت ثمانية أرقام من هذه الوحدات إلى BILFAL لمن الامارات العربية المتحدة مشاريع.
        في مارس 2001 تم منحها BILFAL عقد من قبل شركة هيتاشي Zosen لتصنيع 3 × 7.5 مليون جالون يوميا وحدات المبخر وصلب الهياكل الداعمة.
        هذه الوحدات، وجود الوزن الكلي 1830 طن لكل منهما، تم تجميعها على هياكلها دعم دائم في BILFAL ساحة البناء ونقلها كما وحدة واحدة كاملة من خلال أقرب ميناء الجبيل الصناعية إلى بركاء للطاقة وتحلية المياه النبات مرحلة المشروع الأولى، الموقع في سلطنة عمان.




        المشاريع البحرية
        أول شحنة وحدي وبحريه منصة الإنتاج من المملكة العربية السعودية
        في عام 1988 بكتل / تكنيب Constortium منحت BILFAL في الخارج عقد تسليم المفتاح 1 في الشرق الأوسط لQGPC قطر للتنمية حقل الشمال. هذا المشروع يتكون من الهندسة والتوريد والتصنيع والتركيب وتحميل المغادرة وتركيب 14 العددان سترة / وحدات من الناهض Ttreatment منصة، منصة مضيئة والجسور أنبوب ربط جنبا إلى جنب مع مختلف ربط المتابعة والتكليف الأنشطة جنبا إلى جنب مع التعادل الإضافية للمنصات جيدا رئيس لبالوزن الإجمالي. من 24،000 طن.
        وقد تم الانتهاء من المشروع بنجاح لجدول زمني ضيق جدا الأمر الذي يتطلب اجمالى القوى العاملة ذروة 1،800 (1000 في ساحة BILFAL) مع ما مجموعه 1،200،000 ساعة عمل.
        السفانية GOSP-4 بحريه
        في عام 1990 تم منح مجموعة من BILFAL، سايبم وشركة سنامبروجيتي (إيطاليا) بعقد من شركة أرامكو السعودية لتصنيع الإنتاج، والتعادل في أماكن السكن المنصات جسر الدعم، ترايبود مضيئة، الجسور المشتركة بين متصلة، العوامة رباط ولها حمولة المغادرة و القطر إلى الخارج، وصلات وقبل التكليف من السفانية GOSP-4 المجال مع الوزن الكلي من 28،700 طن. مطلوب عمل ذروة بلغت 1500 عامل (900 في الفناء BILFAL) للأنشطة البرية و300 عامل لالمنشآت البحرية.
        سترات بحريه
        الزيادة المستمرة في الصادرات النفطية التي حدثت في عام 1990 لتلبية زيادة الطلب العالمي، استلزم أن يصل الصف مرافق التصدير المختلفة في المملكة العربية السعودية. وكجزء من هذه العملية ترقية في عام 1990 BILFAL منحت عقدا من شركة سنامبروجيتي، إيطاليا توريد وتصنيع السترات الواقية من الرصاص رقم 17 داخل البحر و 3 جسور العددان لشركة أرامكو ينبع مرفق تصدير الخام السعودي.
        كان مطلوبا مجموع القوى العاملة من 800 موظف (حوالي 600 في الفناء BILFAL) لتنفيذ المشروع بنجاح.
        FIRST بحريه الصادرات BERTH إلى شرق آسيا
        في عام 1997، منحت شركة بكتل / سايبم اتحاد BILFAL العقد البحرية للبتروكيماويات مجمع مصفاة جامناجار ريلاينس في الساحل الغربي من الهند. ويتألف هذا المشروع من الأعمال الهندسية التفصيلية والمشتريات والتصنيع وجمعية جيتي الركائز، والانحناءات بايل والستر، وجيتي الركائز تروس الحزم، والوسادة، عيون، القط سيرا على الأقدام، جسور ربط، منصات مع الوزن الكلي من 13،000 طن.


        مشاريع الفرن
        بتروكيميا - PYROLISIS الفرن
        في عام 1987 تم منحها BILFAL أول وظيفة لها من هذا النوع. نطاق العمل المطلوب تلفيق من اثنين (2) فرن جديد الانحلال الحراري، وتشمل: الهندسة، شراء المواد، مع تلفيق البنيوية كاملة من الوحدتين، النقل، تركيب الموقع.
        صدف - بخار الإيثان CRACKING سخانات وأفران PYROLISIS
        STEAM الإيثان CRACKING سخان: في عام 1988 BILFAL بالفعل حصل على المورد سمعته الطيبة للأفران بعد أول وظيفة لها لبتروكيميا، عقدا من ABB وموس نظام نقل الحرارة لمدة سنتين (2) بخار الإيثان تكسير سخانات كجزء من مشروع توسعة شركة (صدف). نطاق BILFAL العمل وشملت: الهندسة، شراء المواد، التصنيع والتشييد.
        PYROLISIS أفران: وبعد الانتهاء بنجاح من عقدين في وقت سابق لPetrokeimya وشركة (صدف)، BILFAL مرة أخرى اعتبر المؤهلين وتنافسية لتنفيذ تصنيع وتركيب اثنين من أفران الحراري إضافية للمشاريع الإيثيلين، وكان العميل كان صدف وبراون اند روت المقاول العام. نطاق BILFAL العمل التي يغطيها: التصميم الميكانيكي، شراء المواد وتصنيع وتركيب الموقع.
        بتروكيميا - أوليفينات الفرن
        بابكوك هيتاشي في عام 1994 وBILFAL شكلت كونسورتيوم لتنفيذ العقد الذي منحته شركة بتروكيميا الرقمين: 4 أفران الإثيلين كجزء من مشروع توسعة الإثيلين مليون طن سنويا 150،000. وشملت نطاق BILFAL العمل: الهندسة، شراء المواد، التصنيع المسبق، مودولريزأيشن كاملة (رقم 2 وحدات فرن 1600 طن لكل منها، NO.2 Piperack وحدات من 300 طن لكل منهما)، والنقل إلى محطة والانتصاب.
        إصلاح وصيانة مشروعات
        وإلى جانب المشاريع الكبرى هنا قامت، من خلال BILFAL العام وقد شاركت مع العديد من العملاء (الصمد الرازي، بترومين، ابن سينا، بتروكيميا، أرامكو السعودية) في أنشطة الصيانة، إجراء عمرة، واستبدال الخ تعزيز مكانتها الرائدة في هذه الحقول من الأنشطة.

        تعليق


        • رد: التطور الصناعي في المملكة

          شركة الشاهين للصناعات المعدنية:


          SHMICO هي الشركة الرائدة في مجال الصلب، ولوحات متعددة الأغراض شطيرة الهيكلية والمباني الحديدية سابقة الهندسة. منذ عام 1978، تاريخ تأسيسها، الشركة العاملة في مجال تصنيع الصلب مع التوسع المستمر والتحديث. ويستند SHMICO في المدينة الصناعية الثانية في الرياض، وقد تأهل إدارة وأخذ 2008 شهادة ISO 9001 لأعلى مستويات الجودة في المنتجات والخدمات، وهو الآن في عملية التأهل للOHSAS 18001-2007.
          الشاهين لديها تاريخ متين من تصميم الصلب وتلفيق. بدأت شركة الشاهين للصناعات المعدنية عمليات في عام 1978، متخصصة في تصميم وتصنيع أعلى جودة المباني الحديدية سابقة الهندسة لاستخدامها المصانع ومراكز التسوق والمستودعات ومراكز التوزيع، وحظائر الطائرات، والمدارس. تمثل هذه المشاريع في وقت مبكر من بداية سابقة الهندسة شعبة المباني اليوم. مع توسع الشركة المستمر، وأضاف شاهين محطة مخصصة الفولاذ الهيكلي. من أجل أن تصبح كاذب الرائدة في المملكة العربية السعودية من الفولاذ الهيكلي لاستخدامها في الطاقة وتحلية المياه، ومصانع البتروكيماويات.


          شركة الشاهين للصناعات المعدنية

          شركة Alshahin للصناعات المعدنية اليوم ومن المعروف جيدا اسم الأغراض قبل المباني الحديدية هندسيا. أنشئت في عام 1978، بدأت الشركة التجارية اقرأ المزيد

          مرفق والبنية التحتية

          مرافق تمتد على مساحة تزيد على 251،000 م، وإنتاج المعايير الدولية. 52٪ تغطية المنطقة. اقرأ المزيد


          سياسة مراقبة الجودة

          AlShahin الصناعات المعدنية تركيزا كبيرا على تسليم منتجات عالية الجودة لعملائها. اقرأ المزيد



          SHMICO لوحة ساندويتش وتغطية السقف

          ويسرنا أن نقدم أنفسنا الشركات الرائدة المنتجة للمعدن معزول الألواح البولي يوريثين من سمك وأنواع مختلفة. اقرأ المزيد















          تعليق


          • رد: التطور الصناعي في المملكة

            عملاء شركة الشاهين:

            Clients

            шаблоны Shape5
            шаблоны онлайн магазинов joomla




            تعليق


            • رد: التطور الصناعي في المملكة

              مصنع سميح البشير للصناعات الحديدية الثقيلة
              مصنع البشير للصناعات الثقيلة تأسس عام 1399 هـ ومنذ الـتأسيس تمسك بمبادئ التقنية والجودة في التصنيع واتخذ مسارا واضحا لخدمة عملائه من مصانع البريكاست ومصانع الخرسانة والمعدات الثقيلةمصنع البشير بدأ بالنمو بخطى ثابتة حتى أصبح اليوم في المقدمة بل الوحيد على مستوى المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي المتميز بالخبرة الطويلة والقديرة وبالدقة المتناهية في التصنيعواليوم مصنع البشير بهذه الخبرة والدقة وفن التصنيع يقوم بتصنيع خطوط إنتاج الهولوكور وطاولات صب الخرسانة المسبقة الصنع (البريكاست) حسب المواصفات الألمانية والفنلنديةمصنع البشير يقدم اليوم الخبرة والاستشارة الصناعية لمصانع البريكاست ويقدم خبرته الطويلة على طبق مفتوح لأصحاب الاستثمارات الصناعية والمهتمين بإنشاء مصانع البريكاست أو الاتجاه إلى توفير فرص صناعية وتكنولوجيا متقدمة في أعمال البناء
              خدمات مصنع البشير:
              • تصنيع خطوط إنتاج الهولوكور (Hollow Core Casting Beds)
              • تصنيع رافعات خطافية لرفع الهولوكور (Hollow Core Clamp)
              • تصنيع خطوط إنتاج الدبل تي (TT)
              • تصنيع الطاولات الدوارة بنظام (Circulating System)
              • تصنيع الطاولات المتحركة بنظام العربة الوسطى (Central Wagon)
              • تصنيع طاولات الإمالة (Tilting Tables)
              • تصنيع رافعات علوية ((Overhead Cranes
              • تصنيع رافعات علوية لصب خرسانة (Gantry Crane for Concrete asting) (فتح و إغلاق هيدروليكي)
              • بكت لصب الخرسانة (Buckets for Concrete Casting) (فتح و إغلاق هيدروليكي)
              • موازين أرضية (Floor Scale)
              • موازين شاحنات (Truck Scale)
              • مصاعد صناعية (Industrial Lifts)

              خطوط إنتاج الهولوكور

              تعليق


              • رد: التطور الصناعي في المملكة

                مصنع المراجل و أوعية الضغط
                المصنع في سطور:
                تم تأسيس مصنع الصغير للمراجل وأوعية الضغط في عام 1408هـ وذلك في المدينة الصناعية الثانية في منطقة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، ومنذ حصوله على الترخيص رقم 141/ص والمصنع يعمل على التوسع والتطوير المستمر الذي يبرز في المشاريع الضخمة التي قام بتنفيذها ، حيث يعتبر مصنع الصغير للمراجل وأوعية الضغط من رواد الصناعة في الشرق الأوسط الذين برزوا في هذه الصناعة واختصوا بها .






                الآن وبعد ما يقارب العشرون عاماًً من العمل والتطوير والانجاز أصبح مصنع المصنع يقدم العديد من المنتجات التي تنافس مثيلها من الخارج من حيث الجودة والأسعار والتي من أبرزها : مراجل البخار والماء الساخن، السخانات الكهربائية، أوعية الضغط وخزانات الغاز وخزانات أخرى مختلفة على حسب متطلبات الزبون ، بالإضافة إلى تمديدات البخار وتركيب محطات الغاز.












                بـــــــــدايتنا:
                من حيث انتهى الآخرون وبأعلى مستويات الجودة

                المواصفات والمقاييس:

                ونظرا لأهمية وسائل السلامة في مثل هذه المنتجات فقد تبنى المصنع المواصفات العالمية التالية لمنتجاته:
                - الايزو 9000
                - مواصفات القياسية البريطانية ( ) لتصنيع مراجل البخار الساخن ومراجل الماء الساخن.
                - المواصفات القياسية الأمريكية للخزانات
                ( American petroleum institution " API" 650 )
                - ختم في تصنيع أوعية الضغط.
                - ختم في تصنيع أنابيب الضغط .






                المراجل:
                تتم الاستفادة من فن ومهارة التصميم الهندسي بالكمبيوتر لكل مرجل، ولقد تم تصميم المراجل بطريقة تؤدي إلى إطالة العمر الافتراضي للمرجل حيث تم اعتماد التصميم ذي الثلاث ممرات وذات الظهر الرطب.

                وقد زودت مراجل الصغير بأبواب أمامية وخلفية تسهل عملية الصيانة والتنظيف، كما أن الجزء الخارجي لصهريج المرجل مغطى بأكمله بعازل من الصوف الصخري المعدني العالي الكثافة ، وهو محصور " مغلف " داخل غلاف صخري من الصاج المجلفن.



                كل المراجل الصناعية تخضع لإجراءات صارمة ودقيقة ويشمل ذلك (اختبارات غير تدميري). واختبار الضغط الهيدروستاتيكي وذلك قبل الخروج من المصنع . باستخدام حارقات على كفاءة عالية ومضخات طويلة العمر بالإضافة إلى أفضل أنواع الإكسسوارات الأخرى لتضمن حسن الإتقان والكفاءة العالية.
                ويتم حفظ ملف يشمل سجلات شاملة وتفصيلية لمواصفات المواد المستخدمة في إجراءات التصنيع ونتائج الاختبارات ،ويتم مراقبتها بواسطة قسم ضبط وضبط الجودة التابع لنا.








                أوعية الضغط:
                يعتبر مصنع الصغير للمراجل وأوعية الضغط في مقدمة المصانع الرائدة في تصنيع أوعية الضغط في المملكة العربية السعودية، يتم التصنيع حسب المواصفات القياسية الأمريكية . بموجب الختم على كل منتج لأوعية الضغط والختم كل منتج لأنابيب الضغط ، تصنع أوعية الضغط في مصنع الصغير بشكليها العمودي والأفقي معتمدين في ذلك على طلب العميل.
                وفي نفس السياق فإن مصنع الصغير يزود المئات من أوعية الضغط وخزانات السكر وخزانات الهواء في مختلف الصناعات حرص على الجودة.

                خط الإنتاج مجهز لدينا بأفضل الإمكانيات لكي يتعامل مع جميع متطلبات السوق من سماكة وضغوط عالية ، ودائماًً نسع للأفضل لتحقيق أرقام جديدة في مجال خبرتنا.









                خزانات الغاز السائل:
                مع زيادة الصناعات واختلافها زاد الطلب على خزانات الغاز المسال، يصنع مصنع الصغير للمراجل وأوعية الضغط خزانات الغاز السائل ، معتمدا في ذلك موافقة المواصفات الأمريكية . بشعار .تحت إشراف وموافقة شركة الغاز الأهلية. (GASCO)
                كل خزان يتم تزويده بجميع الإكسسوارات اللازمة له وجميع أنابيب الربط على حساب متطلبات شركة الغاز.








                الخزانات:

                يتم تصنيع جميع الخزانات الصغيرة في المصنع والكبيرة تبنى في الموقع حسب الحجم. وجميعها يصنع حسب المواصفات القياسية الأمريكية لتصنيع الخزانات (
                API650








                الحلم أصبح حقيقة !!!
                هل ترغب تخفيض فاتورة استهلاكك للغاز مابين 30-40% ؟؟؟


                أصبح هاجس فاتورة استهلاك الطاقة من أكبر المؤرقات للمدراء التنفيذيين .
                الآن ( AB&P ) لديها الحل!!!
                ).

                إن استخدام الغاز المسال المخلوط بالهواء بنسب معينة يمكنك من تحقيق أحلامك، حيث قامت ( ) مؤخراً بتصميم وتوريد وتركيب وتشغيل كامل جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بمرفقاتها السكنية ومختبراتها باستخدام هذه التقنية.
                هذا الحل مناسب جداً للمجمعات التجارية والسكنية الكبيرة والجامعات والمصانع ذات الاستهلاك الكبير من الغاز ونحن لدينا الحل لذلك.







                مصنع المراجل و أوعية الضغط

                تعليق


                • رد: التطور الصناعي في المملكة

                  شركة نمـرة

                  ضواغط هوائية وأعمال حديدية
                  تأسست شركة مصنع نمرة في عام 1989، حيث تخصصت في إنتاج الضواغط الهوائية والأعمال الحديدية والمعدنية المتنوعة وتصنف كأكبر شركة عربية مصنعة للضواغط الهوائية وتسيطر منتجات نمرة للضواغط على أكبر سوق في منطقة الشرق الأوسط بحكم موقعها الاستراتيجي في السعودية كما تقوم بتصدير منتجاتها إلى جميع دول المنطقة....

                  نمرة للضواغط الهوائية (كمبروسورات)

                  تخصصت نمرة في إنتاج الضواغط الهوائية بجميع أنواعها وتصنف كأكبر شركة عربية متخصصة في الضواغط الهوائية ......... أكـثر


                  نمرة للرافعات (الكرينات)

                  لمعلومات أكثر عن جميع منتجاتنا وأعمالنا للكرينات يرجي زيارة موقعنا التالي

                  www.cranes.com.sa


                  نمرة للأعمال الحديدية والمعدنية

                  تعتبر الأعمال الحديدية والمعدنية لنمرة هي النشاط الرئيسي بعد الكمبروسورات حيث توسعت منتجاتنا وأعمالنا الحديدة من مرحلة التصنيع وحتى استلام المشاريع الإنشائية وتنفيذها ......... أكثر


                  Our Products
                  Piston - Screw - Dryer - Tank - Foam - Filter - Pump - Motor - Accessories


                  تعليق


                  • رد: التطور الصناعي في المملكة

                    السعودية صمامات التصنيع المحدودة (SVM) تصنيع وتوريد مجموعة شاملة من الصمامات والملحقات
                    لخدمات المرافق الصناعية والعامة في المملكة العربية السعودية. يقع مقر الشركة الرئيسي في مدينة الجبيل
                    الصناعية في المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية، والمبيعات والخدمات التي نقدمها تمتد شبكة في
                    جميع أنحاء المملكة ومنطقة الشرق الأوسط. مع أكثر من ثلاثة عقود من الخبرة وراءنا، وضعنا فهم متعمق
                    لأسواقنا واحتياجات وتفضيلات العملاء والمستخدمين النهائيين. في انعكاس لهذا، تطورت التصاميم والمنتجات
                    على مدى السنوات إدماج الابتكارات التصميم الأكثر حداثة في جهادنا مستمر لتقديم مستوى غير مسبوقة من
                    الجودة والخدمة للمستخدمين النهائيين لدينا. الجودة والاعتمادية وخبرة ليست مجرد المثل - فهي عبارة اليومية
                    واصفا كل ما نقوم به.















                    تعليق


                    • رد: التطور الصناعي في المملكة

                      المشاركة الأصلية بواسطة sma مشاهدة المشاركة
                      بلفال – مقدمة

                      بلفال للصناعات الثقيلة من أكبر الشركات المتخصصة في تصنيع الصلب الثقيل في الشرق الأوسط. لدى بلفال مصنعين كبيرين في مدينتي الجبيل وينبع الصناعيتين. وتمتد مرافق التصنيع وفناء التجميع في الجبيل على مساحة 350,000 متر مربع بمساحة مغطاة تساوي 50,000 متر مربع. كما تمتد مرافق التجميع في ينبع على مساحة 140,000 متر مربع مع مساحة مغطاة تساوي 13,000 متر مربع.
                      بلفال شركة سعودية تأسست في الثالث والعشرين من شهر يونيو لعام 1983. وتملك مجموعة البلاد 50% من أسهم الشركة، وتملك مجموعة فال 50% من الأسهم. يقع المكتب الرئيسي للشركة في مدينة الجبيل الصناعية كما يوجد لها فرع في ينبع. وقد اكتسبت بلفال دورا قياديا في العالم بفضل التكنولوجيا المتطورة جدا التي تستخدمها في العديد من المجالات الصناعية والكفاءة الإدارية.


                      منتجات الشركة واعمالها

                      مبادلات حرارية
                      العميل: صدف
                      السلعة: الخام ستايرين المكثف
                      أنابيب: الحجم (مم) - ضياء. 19.05 X 0.89 سميكة
                      مادة - SB-338-2 (التيتانيوم)
                      الكمية - رقم 10779
                      Tubesheet: حجم (MM) - ضياء. 3330 X (173 + 6) سميكة
                      مادة - SA-350GRLF2 + SB265GR1
                      (التيتانيوم Cladded)
                      أنبوب لTubesheet: ختم لحام والقوة شرح
                      الوزن: 94000 كلغ.

                      تركيب انبوب
                      أنبوب لحام Tubesheet من قبل هيئة الطرق والمواصلات
                      النفايات غلاية الحرارة مع الطبل البخار
                      العميل: الرازي / MITSUBISHI
                      السلعة: محول قبل سخان
                      أنابيب: الحجم (مم) - ضياء. . 19.0 X 2.11 سميكة، 12000 إل جي
                      مادة - A213TP304L
                      الكمية - Nos.2882
                      Tubesheet: حجم (MM) - ضياء. 2090 x 142 سميك
                      مادة - A336FI و308L SS الإيداع
                      أنبوب لTubesheet: قوة ولد والتوسع الضوء
                      شل: سميكة - 103 MM
                      مادة - A204GRL
                      الوزن: 197100 كلغ
                      شحنة
                      العميل: صدف
                      السلعة: 4-ممر سطح المكثف
                      أنابيب: الحجم (مم) - ضياء. 31.75 X 0.889 سميك، 7918 إل جي
                      مادة - SA338GR2 (التيتانيوم)
                      الكمية - رقم 6176
                      Tubesheet: حجم (MM) - ضياء. 3799 x 45 سميك
                      مادة - SB127 (مونيل)
                      أنبوب لTubesheet: شرح القوة
                      89100 كلغ: الوزن.
                      حزمة أنبوب



                      المفاعلات
                      MTBE المفاعلات CATFIN
                      MTBE المفاعلات CATFIN
                      MTBE CATOFIN المفاعلات الصبار
                      MTBE مفاعل إعادة مول



                      أوعية الضغط

                      سفن إزالة الملوحة-ديهيدراتور
                      المعدات: C3 SPLITTER
                      البند رقم: EC - 0521
                      العميل: العربية للبتروكيماويات المحدودة
                      (بتروكيميا)
                      تاريخ التسليم: 09TH MAY، 1999
                      مكان التسليم: بتروكيميا SITE
                      الطول: 115 متر
                      الوزن: 1052 طن
                      المعدات: C2 SPLITTER
                      البند رقم: EC - 0411
                      العميل: العربية للبتروكيماويات المحدودة
                      (بتروكيميا) / MITSUI
                      تاريخ التسليم: 12th مايو، 1999
                      مكان التسليم: بتروكيميا SITE
                      الطول: 108 متر
                      الوزن: 1193 طن




                      المجالات وخزانات التخزين

                      LPG STORAGE SPHERE
                      ISOPROPANE STORAGE النقل البري
                      ISOPROPANE SPHERE STORAGE PREASSEMBLE
                      في الفناء
                      TOP دورة التشييد
                      تخزين الخام الثقيل TANK
                      200000 النحاس / متر
                      إقامة دورة الثالثة SHELL
                      تخزين الخام الثقيل TANK
                      200000 النحاس / متر
                      عائم سقف FABRICATION
                      تخزين الخام الثقيل TANK
                      200000 النحاس / متر



                      مشاريع تحلية المياه

                      جبل علي توربينات الغاز وتحلية STATION "G" PROJECT

                      في 22 آب عام 1990، تم تشكيل كونسورتيوم بين SIEMENS AKTIENGESELLSCHAFT، BILFAL LTD، WEIR WESTGARTH LTD، دتكو بلفور بيتي وWAAGNERBIRD AKTIENGESELLSCHAFT للقيام محطة تحلية تسليم المفتاح ليناير (شركة دبي للكهرباء). في 14 أيلول عام 1990، BILFAL LTD (تركيب / إدارة البناء) وWEIR WESTGARTH LTD (الزعيم) شكلت كونسورتيوم الفرعية لتصميم وتصنيع وتوريد والتركيب والبناء والتكليف الذاتي الواردة توربينات الغاز وتحلية المياه أقسام، مع وحدات الغاز مولد التوربينات وجود بطاقة إجمالية قدرها 400 ميغاواط (+10٪)، وحدات تحلية منظمة أطباء بلا حدود، بما في ذلك عوامل مساعدة، والأدوات الإكسسوارات والضوابط، وجود بطاقة إجمالية قدرها 56 مليون جالون يوميا.

                      رأس أبو فنطاس - B - QATAR مصنع لتحلية مياه البحر

                      في عام 1994 تم منحها BILFAL من WEIR WESTGARTH LTD. عقد لرأس أبو فنطاس - B-المشروع لصالح وزارة الكهرباء والماء، قطر. ويشمل نطاق الأعمال الهندسية والتصنيع والنقل والإشراف على التجميع النهائي لل:
                      • غ 5 وحدات المبخر يتألف كل منها من 10 وحدات النص من نص 18 مراحل، القرارة الماء المالح والماء المالح دخول المربع
                      • صناديق المياه (NOS 4 واحد وارقام 18 مزدوجة لكل المبخر)
                      • غ 5 وحدات Deaerator مع استكمال الداخلية لل
                      • غ 5 سخانات الماء المالح
                      • هياكل الصلب
                      • الأنابيب

                      المدينة المنورة - ينبع مشروع مصنع لتحلية مياه البحر

                      في عام 1991 تم منحها BILFAL عقد لتنفيذ محطة تحلية منظمة أطباء بلا حدود، المرحلة 2، لوط 2، ويتألف من أربع وحدات تحلية منظمة أطباء بلا حدود، وجود قدرة إنتاج 35،900 نائب الرئيس / يوم لكل منهما، واستكمال مع النباتات المساعدة والمرافق مثل تناول المياه ، potabilisation، وخطوط المياه المقطرة، structires والرافعات. تم تسليم المصنع في كونسورتيوم مع شركة سنامبروجيتي السعودية المحدودة (كقائد) والسعودية المحدودة Condreco العمل الذي ينطوي على تصميم وتصنيع وتوريد وتركيب والإنشاءات والتكليف للمصنع.

                      مشاريع أخرى

                      منذ السنوات القليلة الماضية، وخاصة منذ عام 2000، والتكنولوجيا التقليدية من الطاقة / محطات تحلية المياه وتغيرات هائلة في مواكبة الطلبات المتزايدة وأيضا مع خيارات قابلة للتطبيق اقتصاديا.هذه الظاهرة استلزم الاحتياجات من معدات فعالة من حيث التكلفة، مثل TCD (الحرارية ضاغط تحلية) وحدات، في المطالب العالية.هدار Westgarth / Entropie منحت ثمانية أرقام من هذه الوحدات إلى BILFAL لمن الامارات العربية المتحدة مشاريع.
                      في مارس 2001 تم منحها BILFAL عقد من قبل شركة هيتاشي Zosen لتصنيع 3 × 7.5 مليون جالون يوميا وحدات المبخر وصلب الهياكل الداعمة.
                      هذه الوحدات، وجود الوزن الكلي 1830 طن لكل منهما، تم تجميعها على هياكلها دعم دائم في BILFAL ساحة البناء ونقلها كما وحدة واحدة كاملة من خلال أقرب ميناء الجبيل الصناعية إلى بركاء للطاقة وتحلية المياه النبات مرحلة المشروع الأولى، الموقع في سلطنة عمان.





                      المشاريع البحرية
                      أول شحنة وحدي وبحريه منصة الإنتاج من المملكة العربية السعودية

                      في عام 1988 بكتل / تكنيب Constortium منحت BILFAL في الخارج عقد تسليم المفتاح 1 في الشرق الأوسط لQGPC قطر للتنمية حقل الشمال. هذا المشروع يتكون من الهندسة والتوريد والتصنيع والتركيب وتحميل المغادرة وتركيب 14 العددان سترة / وحدات من الناهض Ttreatment منصة، منصة مضيئة والجسور أنبوب ربط جنبا إلى جنب مع مختلف ربط المتابعة والتكليف الأنشطة جنبا إلى جنب مع التعادل الإضافية للمنصات جيدا رئيس لبالوزن الإجمالي. من 24،000 طن.
                      وقد تم الانتهاء من المشروع بنجاح لجدول زمني ضيق جدا الأمر الذي يتطلب اجمالى القوى العاملة ذروة 1،800 (1000 في ساحة BILFAL) مع ما مجموعه 1،200،000 ساعة عمل.

                      السفانية GOSP-4 بحريه

                      في عام 1990 تم منح مجموعة من BILFAL، سايبم وشركة سنامبروجيتي (إيطاليا) بعقد من شركة أرامكو السعودية لتصنيع الإنتاج، والتعادل في أماكن السكن المنصات جسر الدعم، ترايبود مضيئة، الجسور المشتركة بين متصلة، العوامة رباط ولها حمولة المغادرة و القطر إلى الخارج، وصلات وقبل التكليف من السفانية GOSP-4 المجال مع الوزن الكلي من 28،700 طن. مطلوب عمل ذروة بلغت 1500 عامل (900 في الفناء BILFAL) للأنشطة البرية و300 عامل لالمنشآت البحرية.

                      سترات بحريه

                      الزيادة المستمرة في الصادرات النفطية التي حدثت في عام 1990 لتلبية زيادة الطلب العالمي، استلزم أن يصل الصف مرافق التصدير المختلفة في المملكة العربية السعودية. وكجزء من هذه العملية ترقية في عام 1990 BILFAL منحت عقدا من شركة سنامبروجيتي، إيطاليا توريد وتصنيع السترات الواقية من الرصاص رقم 17 داخل البحر و 3 جسور العددان لشركة أرامكو ينبع مرفق تصدير الخام السعودي.
                      كان مطلوبا مجموع القوى العاملة من 800 موظف (حوالي 600 في الفناء BILFAL) لتنفيذ المشروع بنجاح.

                      FIRST بحريه الصادرات BERTH إلى شرق آسيا

                      في عام 1997، منحت شركة بكتل / سايبم اتحاد BILFAL العقد البحرية للبتروكيماويات مجمع مصفاة جامناجار ريلاينس في الساحل الغربي من الهند. ويتألف هذا المشروع من الأعمال الهندسية التفصيلية والمشتريات والتصنيع وجمعية جيتي الركائز، والانحناءات بايل والستر، وجيتي الركائز تروس الحزم، والوسادة، عيون، القط سيرا على الأقدام، جسور ربط، منصات مع الوزن الكلي من 13،000 طن.



                      مشاريع الفرن
                      بتروكيميا - PYROLISIS الفرن

                      في عام 1987 تم منحها BILFAL أول وظيفة لها من هذا النوع. نطاق العمل المطلوب تلفيق من اثنين (2) فرن جديد الانحلال الحراري، وتشمل: الهندسة، شراء المواد، مع تلفيق البنيوية كاملة من الوحدتين، النقل، تركيب الموقع.

                      صدف - بخار الإيثان CRACKING سخانات وأفران PYROLISIS

                      STEAM الإيثان CRACKING سخان: في عام 1988 BILFAL بالفعل حصل على المورد سمعته الطيبة للأفران بعد أول وظيفة لها لبتروكيميا، عقدا من ABB وموس نظام نقل الحرارة لمدة سنتين (2) بخار الإيثان تكسير سخانات كجزء من مشروع توسعة شركة (صدف). نطاق BILFAL العمل وشملت: الهندسة، شراء المواد، التصنيع والتشييد.
                      PYROLISIS أفران: وبعد الانتهاء بنجاح من عقدين في وقت سابق لPetrokeimya وشركة (صدف)، BILFAL مرة أخرى اعتبر المؤهلين وتنافسية لتنفيذ تصنيع وتركيب اثنين من أفران الحراري إضافية للمشاريع الإيثيلين، وكان العميل كان صدف وبراون اند روت المقاول العام. نطاق BILFAL العمل التي يغطيها: التصميم الميكانيكي، شراء المواد وتصنيع وتركيب الموقع.

                      بتروكيميا - أوليفينات الفرن

                      بابكوك هيتاشي في عام 1994 وBILFAL شكلت كونسورتيوم لتنفيذ العقد الذي منحته شركة بتروكيميا الرقمين: 4 أفران الإثيلين كجزء من مشروع توسعة الإثيلين مليون طن سنويا 150،000. وشملت نطاق BILFAL العمل: الهندسة، شراء المواد، التصنيع المسبق، مودولريزأيشن كاملة (رقم 2 وحدات فرن 1600 طن لكل منها، NO.2 Piperack وحدات من 300 طن لكل منهما)، والنقل إلى محطة والانتصاب.

                      إصلاح وصيانة مشروعات

                      وإلى جانب المشاريع الكبرى هنا قامت، من خلال BILFAL العام وقد شاركت مع العديد من العملاء (الصمد الرازي، بترومين، ابن سينا، بتروكيميا، أرامكو السعودية) في أنشطة الصيانة، إجراء عمرة، واستبدال الخ تعزيز مكانتها الرائدة في هذه الحقول من الأنشطة.
                      شركة عظيمة .





                      تعليق


                      • رد: التطور الصناعي في المملكة

                        جاكوار ولاندروفر توقع إتفاقية إنشاء ثالث مصنع لها في السعودية

                        إقرأ الخبر كاملاً في سعودي شفت: جاكوار ولاندروفر توقع إتفاقية إنشاء ثالث مصنع لها في السعودية









                        أعلنت الشركة العالمية تاتا المصنع للسيارات والمالكة للعلامتين الفاخرتين جاكوار ولاند روفر البريطانية عن توقيع إتفاقية بناء مصنعها في السعودية بإستثمارات تصل إلى 4.5 مليار ريال، وبذلك سيكون مصنع تاتا هو الثاني في السعودية بعد مصنع شركة إيسوزو. وحسب المعلومات فإن مصنع شركة “تاتا” الهندية المالكة لـ”جاكوار ولاندروفر” في السعودية سيكون ثالث أكبر مصنع لها في العالم بعد بريطانيا، والصين، وسيغطي تصدير إنتاجه الشرق الأوسط حاملاً شعار ”صُنع في السعودية”. وخلال هذه الايام سيقام حفل التوقيع بحضور رئيس شركة تاتا يتوقع أن يحضره 5 وزراء وهم: الدكتور إبراهيم العساف وزير المالية، المهندس علي النعيمي وزير البترول والثروة المعدنية، الدكتور توفيق الربيعة وزير التجارة والصناعة، الدكتور محمد الجاسر وزير الاقتصاد والتخطيط، والمهندس عادل فقيه وزير العمل، والأمير سعود بن ثنيان رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع، وذلك بعد أن وجهت لهم دعوات رسمية لحضور الحفل. سيقام المصنع في الجبيل ويتوقع أن يبدأ انتاج المصنع في 2017 حيث سيتم تصنيع سيارات لاند روفر في البداية ومن ثم التوسع الي تصنيع سيارات جاكوار.


                        تعليق


                        • رد: التطور الصناعي في المملكة

                          المشاركة الأصلية بواسطة .AE. مشاهدة المشاركة
                          جاكوار ولاندروفر توقع إتفاقية إنشاء ثالث مصنع لها في السعودية

                          إقرأ الخبر كاملاً في سعودي شفت: جاكوار ولاندروفر توقع إتفاقية إنشاء ثالث مصنع لها في السعودية









                          أعلنت الشركة العالمية تاتا المصنع للسيارات والمالكة للعلامتين الفاخرتين جاكوار ولاند روفر البريطانية عن توقيع إتفاقية بناء مصنعها في السعودية بإستثمارات تصل إلى 4.5 مليار ريال، وبذلك سيكون مصنع تاتا هو الثاني في السعودية بعد مصنع شركة إيسوزو. وحسب المعلومات فإن مصنع شركة “تاتا” الهندية المالكة لـ”جاكوار ولاندروفر” في السعودية سيكون ثالث أكبر مصنع لها في العالم بعد بريطانيا، والصين، وسيغطي تصدير إنتاجه الشرق الأوسط حاملاً شعار ”صُنع في السعودية”. وخلال هذه الايام سيقام حفل التوقيع بحضور رئيس شركة تاتا يتوقع أن يحضره 5 وزراء وهم: الدكتور إبراهيم العساف وزير المالية، المهندس علي النعيمي وزير البترول والثروة المعدنية، الدكتور توفيق الربيعة وزير التجارة والصناعة، الدكتور محمد الجاسر وزير الاقتصاد والتخطيط، والمهندس عادل فقيه وزير العمل، والأمير سعود بن ثنيان رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع، وذلك بعد أن وجهت لهم دعوات رسمية لحضور الحفل. سيقام المصنع في الجبيل ويتوقع أن يبدأ انتاج المصنع في 2017 حيث سيتم تصنيع سيارات لاند روفر في البداية ومن ثم التوسع الي تصنيع سيارات جاكوار.
                          لقد افلجت صدري بهذا الخبر لاني كنت اخشى الا توافق دراسة الشركة للمشروع على تاسيس مصنع لها في السعودية ،،، شرح الله صدرك

                          تعليق


                          • رد: التطور الصناعي في المملكة

                            المشاركة الأصلية بواسطة sma مشاهدة المشاركة
                            لقد افلجت صدري بهذا الخبر لاني كنت اخشى الا توافق دراسة الشركة للمشروع على تاسيس مصنع لها في السعودية ،،، شرح الله صدرك
                            ويااك اخوي

                            وعلى فكرة فيه انباء تواكد نية فورد و مرسيدس بانشئ مصانع لها في ينبع


                            تعليق


                            • رد: التطور الصناعي في المملكة

                              فورد تنوي إنشاء أول مصنع لها في السعودية حاتم الخثلان10 يوليو 201311 تعليق بعد إعلان جاكوار ولاندروفر عن دخولها للسوق السعودي ببناء أول مصنع لها في الشرق الأوسط, ,

                              وإمتلاك “سابك” لتقنيات متطورة وحلول في متعلقة بصناعة السيارات, إضافة إلى إمتلاك شركة “معادن” لأكبر مصهر ألمنيوم في العالم, بدأت شركات السيارات تنجذب للإستثمار في السعودية بدراسة فقد إمكانية إنشاء مصانع لها داخل المملكة.

                              فقد كشف عضو اللجنة الوطنية لوكلاء السيارات في مجلس الغرف السعودية الاستاذ نيل الحصين أن فورد تدرس بجدية فتح خطوط إنتاج في السعودية. حيث صرح لصحيفة الإقتصادية “هناك دراسة جدية من شركة فورد الأم لفتح خطوط إنتاج في السوق المحلية منذ أكثر من سنة، وهي تنظر للسعودية بمنظور جدي، وسيتم الإعلان عن نتائج الدراسة بعد الانتهاء منها”.

                              وذكر أن فورد تراجعت في البداية بسبب الإجراءات الطويلة في إنشاء المشاريع، ولكن وكيل فورد في السعودية أوضح للشركة أن الأمور قد تغيرت، وأن هناك محفزات لاستقطاب الصناعات بسبب توافر الميزات النسبية والمواد الطبيعية التي تدخل في صناعات السيارات.

                              الجدير بالذكر أن هناك عدة مصانع شركات سيارات قائمة حالياً, معظمها تصنّع الشاحنات مثل مصنع شاحنات مرسيدس وفولفو ومان, إضافة لمصنع شركة إيسوزو التي بدأت مؤخراً في الدمام, ومصنع الشركة الخليجية لصناعة السيارات الذي ينتج سيارات النقل الخفيف.


                              إقرأ الخبر كاملاً في سعودي شفت:
                              undefined


                              تعليق


                              • رد: التطور الصناعي في المملكة

                                المشاركة الأصلية بواسطة .AE. مشاهدة المشاركة
                                جاكوار ولاندروفر توقع إتفاقية إنشاء ثالث مصنع لها في السعودية

                                إقرأ الخبر كاملاً في سعودي شفت: جاكوار ولاندروفر توقع إتفاقية إنشاء ثالث مصنع لها في السعودية









                                أعلنت الشركة العالمية تاتا المصنع للسيارات والمالكة للعلامتين الفاخرتين جاكوار ولاند روفر البريطانية عن توقيع إتفاقية بناء مصنعها في السعودية بإستثمارات تصل إلى 4.5 مليار ريال، وبذلك سيكون مصنع تاتا هو الثاني في السعودية بعد مصنع شركة إيسوزو. وحسب المعلومات فإن مصنع شركة “تاتا” الهندية المالكة لـ”جاكوار ولاندروفر” في السعودية سيكون ثالث أكبر مصنع لها في العالم بعد بريطانيا، والصين، وسيغطي تصدير إنتاجه الشرق الأوسط حاملاً شعار ”صُنع في السعودية”. وخلال هذه الايام سيقام حفل التوقيع بحضور رئيس شركة تاتا يتوقع أن يحضره 5 وزراء وهم: الدكتور إبراهيم العساف وزير المالية، المهندس علي النعيمي وزير البترول والثروة المعدنية، الدكتور توفيق الربيعة وزير التجارة والصناعة، الدكتور محمد الجاسر وزير الاقتصاد والتخطيط، والمهندس عادل فقيه وزير العمل، والأمير سعود بن ثنيان رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع، وذلك بعد أن وجهت لهم دعوات رسمية لحضور الحفل. سيقام المصنع في الجبيل ويتوقع أن يبدأ انتاج المصنع في 2017 حيث سيتم تصنيع سيارات لاند روفر في البداية ومن ثم التوسع الي تصنيع سيارات جاكوار.
                                ياخي فرحتنا والله ودك عاد بعد ما يتم انشاء مصنع لهم بالمملكة يرخص سعرة .. ياخي سعرة مبالغ فيه يارب انة يرخص واطق لى واحد . ههههههههههههههههههه والله ان تشوفون بكرة نص الشعب رنجات





                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                الأعضاء المتواجدون الآن 7. الأعضاء 0 والزوار 7.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X