إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

التطور الصناعي في المملكة

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: التطور الصناعي في المملكة

    مشاريع قويه مثل هذه تنبئ بتقارب سياسي ربما يحدث !!

    تعليق


    • رد: التطور الصناعي في المملكة

      التصنيع توقع اتفاقية لإنشاء مشروع لإنتاج مادة التيتانيوم الإسفنجي بقيمة 1.6 مليار ريال




      م. صالح النزهة

      الرياض - «الرياض»
      وقعت شركة «التصنيع الوطنية» أمس اتفاقية مشاركة لإنشاء مشروع لإنتاج مادة التيتانيوم الإسفنجي (Titanium Sponge) مع شركة توهو (TOHO) اليابانية.وأوضحت الشركة أن المشروع سيكون مملوكا بنسبة 32.5% لشركة التصنيع و32.5% لشركة كريستل (شركة تابعة للتصنيع) و35% لشركة توهو.وأوضحت أن تكلفة المشروع تقدر بنحو 1.6 مليار ريال، مشيرة إلى أنه من المخطط تمويله عن طريق الشركاء بنسبة 30% والمتبقي عن طريق التسهيلات المصرفية وصندوق التنمية الصناعية السعودي، فيما ستمول الشركة حصتها عن طريق مواردها الذاتية.وسيقام المشروع في مجمع شركة كريستل بينبع ومن المتوقع البدء في الأعمال الهندسية الأساسية في الربع الأول من هذا العام والانتهاء من الأعمال لإنشاء للمشروع في الربع الأول من العام 2018 وذلك استعداداً للتشغيل التجريبي الذي سيعلن عن تاريخه لاحقا.وستقوم شركة كريستل -المملوكة للتصنع بنسبة 66 %- بتزويد المشروع بمادة (titanium tetrachloride) التي تستخدم لإنتاج المادة النهائية للمشروع (التيتانيوم الإسفنجي) بينما تقدم شركة توهو التقنيات اللازمة للإنتاج.وتبلغ الطاقة الإنتاجية للمشروع 15.6 ألف طن سنويا من مادة (التيتانيوم الإسفنجي) والتي تستخدم في إنتاج سبائك معدن التيتانيوم والذي يستخدم في صناعات عديدة مثل الكيميائية والمعدنية والإلكترونية.وأشارت «التصنيع» إلى أن هذا المشروع يعتبر جزءاً من المشاريع التحويلية المرافقة لمشروع معالجة الألمنيت التابع لشركة كريستل.

      المملكة العربية السعودية
      "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







      سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
      ووداعاً





      تعليق


      • رد: التطور الصناعي في المملكة

        احتياطيات المملكة تتخطى 660 تريليون قدم مكعبة

        أرامكو تخطط لتوجيه الغاز الصخري لتغذية المدن الصناعية بالمناطق النائية


        كيفية استخراج الغاز الصخري

        الرياض – عقيل العنزي

        تخطط شركة أرامكو السعودية للتوسع في إنتاج الغاز الصخري واستخدام الكميات المنتجة لتغذية المدن الصناعية الجديدة الذي يجري تنفيذها في المناطق النائية وخاصة في شمال وجنوب المملكة والتي تقع بعيدا عن الشواطي السعودية والمنشآت النفطية
        ، غير انها تقع بالقرب من مكامن للغاز الصخري والذي تتطور تقنيته بصورة مضطردة ما يجعله مجديا اقتصاديا ويحقق الفائدة للمستثمرين لهذا النوع الجديد من مصادر الطاقة.وأشارت مصادر في صناعة النفط السعودية الى أن شركة أرامكو اكملت استعداداتها للبدء بإنتاج الغاز الصخري وأنواع مختلفة من الموارد غير التقليدية في السنوات القليلة القادم والعمل على توصيلها إلى المستهلكين في السوق المحلي وتركز بصورة أساسية على المدن الصناعية الجديدة بهدف دعم قيام هذه المرافق الصناعية وتحقيق التنمية الشاملة التي تقودها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتعم مختلف مناطق المملكة سيما تلك المناطق التي تقع بعيدا عن مكمن النفط.وتتشجع الشركات العاملة في إنتاج النفط الصخري على التوسع في الاستثمار في هذا النوع من الطاقة بعد اختراع طرق جديدة تخفف من استخدام المياه والمواد الكيمايئية التي تضخ في المكامن لتحفيز الغاز للخروج من المكامن في الصخور الصماء عديمة المسامات، وهو ما يقلل من القلق البيئي ويخفف من الضغوط التي تواجهها الشركات النفطية بشأن الاجراءات البيئية.وبينت نشرة "نيو انيرجي ميثدز" أن الاختراعات الجديدة بشأن إنتاج الغاز والنفط الصخري دفعت الشركات النفطية التي تعمل في هذا المجال الى توسيع خططها لمزيد من الاستثمارات ما سيعزز من إمدادات الغاز الصخري ومواجهة الطلب المتنامي على هذا النوع من الوقود والذي يعد الاقل في انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.وتحتل المملكة المرتبة الخامسة بالعالم في احتياطيات الغاز الصخري بكميات تصل الى 660 تريليون قدم مكعبة تعمل على استغلالها لمواجهة الطلب المحلي على الطاقة حيث أشار رئيس ارامكو المهندس خالد الفالح في وقت سابق الى أن ''أرامكو السعودية'' تعمل على اكتشاف الكميات الكبيرة غير المستكشفة من موارد النفط والغاز التقليدية وغير التقليدية في المناطق البرية والبحرية على السواء وبدء إنتاجها وتوصيلها للمستهلكين.

        المملكة العربية السعودية
        "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







        سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
        ووداعاً





        تعليق


        • رد: التطور الصناعي في المملكة

          5 / ربيع ثاني / 1435 هـ

          أمير الحدود الشمالية رعى حفل توقيع العقود الإنشائية


          مدينة وعد الشمال تستقطب استثمارات تتجاوز 36 مليار ريال


          ا

          لأمير عبد الله بن عبد العزيز بن مساعد والأمير سعود بن ثنيان يتوسطان م. علي النعيمي والأمير فيصل بن تركي خلال تدشين مشروع الملك عبد الله لتطوير مدينة وعد الشمال.


          دشنت وزارة البترول والثروة المعدنية، وشركة التعدين العربية السعودية "معادن"، وشركاؤها من الجهات الحكومية والشركات الكبرى؛ عقود إنشاء ومبادرات التنمية المحلية في مشروع الملك عبد الله لتطوير مدينة وعد الشمال.

          ... وشهد الحفل توقيع عدد من العقود الإنشائية لمشروع الملك عبد الله لتطوير مدينة وعد الشمال؛

          حيث وقعت شركة التعدين العربية السعودية "معادن"،
          عقد إنشاء مصنع حامض الكبريتيك مع شركة "إس إن سي لافالين" الكندية، بالشراكة مع شركة ساينوبك الصينية.

          ووقعت أيضا "معادن"
          عقد إنشاء مصنع لرفع تركيز خام الفوسفات، مع شركة هوانكايو الصينية للهندسة والمقاولات،

          وعقد إنشاء مصنع حامض الفوسفوريك مع شركة هانوا الكورية، وعقد إنشاء مصنع الأمونيا مع شركة ديلم الكورية.


          النعيمي والعساف خلال حفل التدشين.


          من اليمين د. محمد الجاسر، د. جبارة الصريصري، د. عبد الله الحصين.





          ووقعت الشركة أيضا عقد
          إنشاء مصنع الأسمدة الفوسفاتية المركبة مع شركة أنتكسا الصناعية الإسبانية،

          وعقد إنشاء الطريق الرئيسي مع شركة عبر المملكة السعودية "سبك"،

          وعقد تسوية الموقع مع شركة الحربي.

          ووقعت الشركة السعودية للكهرباء مع المكتب الاستشاري العالمي "إف كونسلت" في سويسرا عقدا لإعداد نطاق العمل والمواصفات الفنية، لإنشاء محطة توليد "وعد الشمال" بقدرة ألف ميجاواط، بنظام الدورة المركبة.

          ووقعت أيضا مع الشركة العربية للكهرباء والتقنية عقدا لإنشاء محطة تحويل في "وعد الشمال" بجهد 132/13.8 كيلوفولت،

          وعقدا مع شركة البابطين للمقاولات لإنشاء الخط الهوائي جهد 132 كيلوفولت مزدوج الدائرة، لربط المحطة الفرعية ومحطة مشروع الفوسفات بمدينة وعد الشمال.

          ومن المشاريع التي تم توقيعها في الحفل، عقد إنشاء أرصفة "وعد الشمال" في ميناء رأس الخير، الذي وقعت عقده المؤسسة العامة للموانئ مع شركة تشاينا هاربور إنجينيرنج. ووقع الدكتور إبراهيم العساف، وزير المالية، ورئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، الجهة المالكة للشركة السعودية للخطوط الحديدية "سار"؛ عقدا مع شركة "تبسا"، لتولي مهام استشاري الإدارة والإشراف على تنفيذ ربط "وعد الشمال" بموانئ السعودية على ساحل الخليج، في كل من الجبيل الصناعية ورأس الخير التعدينية.

          ووقعت شركة "معادن" عقدا مع شركة أرامكو السعودية لإمداد الكبريت المصهور لمجمع "معادن" للفوسفات، لإنتاج حامض الفسفوريك، بطاقة 1.78 مليون طن سنويا عند بلوغ الطاقة الإنتاجية الكاملة.

          كما وقعت وزارة البترول والثروة المعدنية مذكرة تفاهم مع وزارة المياه والكهرباء، ممثلة بشركة المياه الوطنية، للعمل على دراسة إمكانية تطوير ومعالجة مياه الصرف الصحي في المنطقة الشمالية، لتوفير مياه التبريد والمياه الصناعية للمدينة.

          كما شهد الحفل إبرام اتفاقية بين صندوق الاستثمارات العامة، وشركة سنابل للاستثمار، وشركة سن أديسون، لتمويل لتنفيذ
          دراسة جدوى مشروع مجمع صناعي متكامل، لإنتاج ألواح الطاقة الشمسية في "وعد الشمال"، بالتعاون مع وزارة البترول والثروة المعدنية، والبرنامج الوطني لتطوير التجمعات الصناعية.

          كما وقعت "معادن" خلال حفل التدشين أمس مذكرة تفاهم مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني لإنشاء مركز تدريبي في مدينة "وعد الشمال" لتأهيل أبناء المنطقة للعمل في "وعد الشمال".


          مشروع الملك عبد الله لتطوير مدينة وعد الشمال، من المشاريع المهمة التي تحقق هدف تنويع الاقتصاد؛ حيث يُتوقع أن تبلغ الاستثمارات في المصانع والبنية الأساسية، التي تم توقيع عقود إنشائها أمس، نحو 36 مليار ريال.

          وتم إعداد المخطط العام لمدينة وعد الشمال، الذي يشتمل على منطقة الصناعات الأساسية والتحويلية، والخدمات المساندة، والبنية الأساسية، والمدينة السكنية المتكاملة للعاملين وعائلاتهم، التي تحتوي على المرافق الأساسية، من مساجد ومدارس ومنشآت صحية ومرافق ترفيهية واجتماعية وأمنية ومراكز تجارية وفنادق وحدائق.

          والمشروع يؤسس لتكامل صناعي، يعزز من مخرجات الإنتاج البتروكيماوي والتعديني، ويقوي من منافستها في الأسواق العالمية. وسيُسهم في تسهيل تطوير موارد الغاز في المنطقة الشمالية الشرقية، وموارد الفوسفات؛ وستعمل وزارة البترول والثروة المعدنية في إطار استراتيجياتها لاستغلال المعادن والموارد الهيدروكربونية، كمحفز لتطوير صناعات متقدمة، تخدم أهداف التنوع الاقتصادي للسعودية.

          تعليق


          • رد: التطور الصناعي في المملكة

            تقرير لبعض انجازات مدن عام 2013


            المملكة العربية السعودية
            "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







            سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
            ووداعاً





            تعليق


            • رد: التطور الصناعي في المملكة

              الانتهاء من بناء 300 مصنع جاهز


              الرياض – سعد الأسمري
              الثلاثاء 11 فبراير 2014
              كشف المدير العام لهيئة المدن الصناعية (مدن) المهندس صالح الرشيد، عن بناء أكثر من 300 مصنع من خلال مبادرة المصانع الجاهزة، مؤكداً أنه سيتم التوسع في إنشاء تلك المصانع، مشيراً إلى أن «مدن» قامت بتطوير 32 مدينة صناعية في جميع مناطق المملكة، وإطلاق مبادرات عدة لدعم المناخ الاستثماري وتوفير البيئة الصناعية الخصبة.
              وقال الرشيد في كلمة أمام منتدى هيتاشي للابتكار الإبداعي في الرياض أمس، والذي حضره السفير الياباني لدى المملكة جيرو كوديرا وعدد من رجال الأعمال من الجانبين،
              إن مشروع المصانع الجاهزة يستهدف شباب الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، للاستفادة من الوقت والتركيز في النشاط الصناعي ولإنتاج بدلاً من الدخول في إجراءات التصاميم والبناء.
              وأشار إلى أن «مدن» تقدم من خلال المصانع الجاهزة خدمات متكاملة للمستثمر تشمل البنية التحتية المطورة المزودة بالكهرباء والاتصالات والمياه والطرق، فضلاً عن الأمن والسلامة، وتصل المساحة الإجمالية في هذه المصانع إلى 1500 متر مربع.
              وأوضح أن هذا المنتدى يعتبر فرصة للجميع للاطلاع على التطورات التي حققتها هيتاشي في عدد من المجالات مثل معالجة المياه والرعاية الصحية والنقل والطاقة وحلول التكنولوجيا والحلول الصناعية والمعدات والمواد والمنزل والحياة، إذ سعت الشركة إلى التطور في مجالات عدة أبرزها تطوير أنظمة البنى التحتية.
              وأضاف: «على صعيد المدن الصناعية تم تنفيذ بعض محطات المعالجة والمشاريع ذات العلاقة بالبيئة من طريق بعض الشركات اليابانية»، مشيراً إلى أن «مدن» وفرت مدناً صناعية متقدمة تشمل جميع الخدمات في أنحاء المملكة كافة، «ونسعى إلى تطبيق آخر ما توصلت إليها التكنولوجيا والتجارب العملية المبنية على أسس علمية راسخة ولنا دروس في التجارب اليابانية».
              وأكد أن المملكة تسعى إلى استقطاب استثمارات نوعية ذات قيمة مضافة، وقدمت تسهيلات وحوافز عدة للصناعة، منها أسعار تشجيعية لتأجير الأراضي الصناعية تبدأ من ريال واحد للمتر المربع سنوياً، وكذلك توفير الخدمات الأساسية للصناعة، وانتشار المدن الصناعية في أنحاء المدن السعودية كافة، وتقديم القروض الصناعية التي تصل إلى 75 في المئة من رأس المال بفترات سداد تصل إلى 20 عاماً، وكذلك أسعار كهرباء تنافسية، وأيضاً إعفاءات جمركية للمعدات والمواد الخام الداخلة للصناعة، كما توجد أولوية في العقود الحكومية للمواد المصنعة محلياً.

              المملكة العربية السعودية
              "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







              سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
              ووداعاً





              تعليق


              • رد: التطور الصناعي في المملكة

                ارتفاع صادرات المملكة السلعية غير البترولية 9.2% خلال شهر ديسمبر الماضي


                • ٢٠١٤/٢/١٢ @ ١:٥٠ م
                • TWEET
                التعليقات


                كشفت البيانات الأولية الصادرة عن مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات اليوم أن قيمة صادرات المملكة السلعية غير البترولية لشهر ديسمبر 2013م ارتفعت إلى (19938) مليون ريـال بارتفاع نسبته (9.2%) عن الفترة المماثلة من العام السابق , أما الواردات فقد شهدت تراجعاً بلغ (49156) مليون ريـال بنسبة (6.5 %) عن الفترة المماثلة من العام السابق .


                وقالت المصلحة في تقريرها الشهري الذي تلقت وكالة الأنباء السعودية نسخة منه أن نسبة الصادرات غير البترولية تشكل (40.56%) من إجمالي قيمة الواردات خلال هذه الفترة .


                وأشارت البيانات إلى أن صادرات منتجات الصناعات الكيماوية وما يتصل بها بلغت (6446) مليون ريـال تمثل نسبة (32.33%) من إجمالي قيمة الصادرات السلعية غير البترولية , فيما احتلت اللدائن والمطاط ومصنوعاتها المرتبة الثانية بقيمة (6445) مليون ريـال بنسبة (32.33%) ، وجاءت معدات النقل وأجزاؤها في المرتبة الثالثة بما نسبته (12.80%) من إجمالي قيمة الصادرات.


                ومثلت واردات المملكة من الآلات والمعدات والأجهزة الكهربائية وأجزاؤها أعلى قيمة إذ بلغت (12640) مليون ريـال بنسبة (25.72%) من إجمالي قيمة الواردات , واحتلت معدات النقل وأجزاؤها المرتبة الثانية بقيمة (9514) مليون ريـال بنسبة (19.35%) , وفي المرتبة الثالثة المعادن العادية ومصنوعاتها حيث بلغت قيمتها (5591) مليون ريـال بنسبة (11.37%).


                وبحسب البيانات احتلت الصين المرتبة الأولى من حيث قيمة الصادرات السلعية غير البترولية ممثلة ما نسبته (15.57%) من إجمالي قيمة الصادرات ، وفي المرتبة الثانية الإمارات العربية المتحدة بنسبة (12.56%) ، تلتها سنغافورة بنسبة (6.88 %) ، أما من ناحية الواردات فقد احتلت الولايات المتحدة الأمريكية المرتبة الأولى بنسبة (13.84%) من إجمالي الواردات , تليها الصين بنسبة (12.72%) ثم المانيا بنسبة (6.74 %) .

                تعليق


                • رد: التطور الصناعي في المملكة

                  صنع في المدينة» توفر بصمة تجارية لصناعات الأسر المنتجة



                  أكدت سيدات أعمال ومسؤولات في مراكز اجتماعية في المدينة المنورة، أن فكرة "صُنِع في المدينة"، التي أطلقها الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، خلال تدشينه أعمال المنتدى؛ ستصبح بصمة تجارية عالمية، تتمتع بمصداقية ومواصفات ومعايير، تحمل قدسية المدينة، والثقة الفطرية بمكانتها.

                  وأكدن أن لها انعكاسات اقتصادية على استثمار صناعات الأسر المنتجة، التي تشهد عملية شرائية كبيرة بمردود مادي ضعيف، خاصة أنها الأكثر بيعا على الزوار والحجاج، كمنتجات السجاد والسُّبَح، التي لا تحمل عبارة تثبت صناعتها في المدينة. وقالت إيمان الحميدي، مديرة باب رزق في المدينة المنورة: إن هذه المبادرة تنتظرها الأسر المنتجة منذ عدة أعوام؛ لأن أغلب منتجاتهن حرفية ويدوية، ويُقبِل عليها الحجاج والمعتمرون، ولا يوجد ما يحفظ حقوق صناعتها في المدينة المنورة. وأضافت أن الأسر المنتجة في حاجة إلى جهة تُسوِّق لها منتجاتها؛ لأن لديها كثيرا من الصناعات التي تتميز بها المدينة، وتحتاج إلى دعم وتسويق من كبار التجار؛ لأن أغلب المحال التجارية تشتريها من الحرفيات بمبالغ زهيدة. من جهتها، قالت فضيلة الريحان، رئيسة القسم النسائي في مركز التنمية الاجتماعية في المدينة المنورة: إن المبادرة تخدم فئة كبيرة من الأسر المنتجة، والأيدي الصناعية القديمة ذات الإنتاج اليدوي، الذي لا تدخل في صناعته المكائن. وأضافت أن عددا كبيرا من النساء ذوات الظروف الاجتماعية الخاصة، كالمطلقات والأرامل، بدأن بالاعتماد على أنفسهن، والاستفادة من مهاراتهن. وأكدت أن الفكرة ستؤتي ثمارها إذا وجدت المنتجات التسويق الجيد لها. من جهتها، ذكرت فاطمة الحسن أن عبارة "صُنِع في المدينة المنورة" سيكون لها انعكاساتها، انطلاقا من المكانة الدينية للمدينة المنورة في العالم الإسلامي، التي دعا إليها الرسول الكريم. وأضافت أن المدينة تشهد تطورا ملموسا، حيث يسعى الأمير فيصل بن سلمان إلى دفع نهضتها وتقدمها في مجال الصناعة والاقتصاد، وتوفير فرص العمل لأبناء وبنات المنطقة، من خلال شركة نماء المنورة، القائمة على هدف تعزيز ودعم المنتج الوطني.


                  وتأتي مبادرة "صُنِع في المدينة"، التي أطلقها أمير منطقة المدينة المنورة، فاتحة لمبادرات أخرى، منها إطلاق مبادرة شركة "نماء المنورة"، في الوقت الذي وجه فيه بتشكيل مجلس أعلى للاستثمار، يضطلع بمهام التفكير الاستثماري، وصناعة المبادرات التي تخدم الاستثمار في المنطقة.

                  تعليق


                  • رد: التطور الصناعي في المملكة

                    40 شركة سعودية تشارك في بمعرض دولي للكهرباء بدبي

                    المدينة - الرياض
                    الثلاثاء 11/02/2014

                    تشارك المملكة ممثلة بهيئة تنمية الصادرات السعودية اليوم في فعاليات معرض الشرق الأوسط للكهرباء الذي تستضيفه إمارة دبي في الفترة من 11 إلى 13 فبراير الجاري وسط مشاركة 40 شركة سعودية متخصصة.


                    ويعد معرض الشرق الأوسط للكهرباء من المعارض المتخصصة بقطاع الكهرباء في المنطقة إذ سيشارك به أكثر من 1100 شركة من 54 دولة، ومن المتوقع أن يشهد زيارة قرابة 20 ألف زائر متخصص من أكثر من 100 دولة.
                    وأوضح الأمين العام لهيئة تنمية الصادرات السعودية أحمد بن عبدالعزيز الحقباني، أن الهيئة تحرص على المشاركة في المعرض لما يمثله من أهمية لدى منتجي المواد الكهربائية ومستلزماتها بوصفه نافذة لهم للتواصل مع عملائهم وتوسيع قاعدة العملاء لديهم في المنطقة، فضلًا عن الالتقاء المباشر مع المهتمين في تأسيس وتعزيز الشراكات في هذا القطاع.


                    وأكد أن الهيئة تسعى ليكون للمصانع السعودية حصة من القطاع المزدهر في منطقة الخليج والشرق الأوسط من خلال مشاركتهم في فعاليات المعرض وفق أهدافها لدعم المصانع الوطنية ومساعدتها على فتح أسواق جديدة لصناعاتها ومنتجاتها بالأسواق العالمية ،في اطار دور الهيئة نحو دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة الصناعية وتعزيز تنافسيتها في الأسواق الخارجية توفر الهيئة عدة خدمات للجهات الراغبة بالمشاركة تحت مظلتها.


                    ويشارك في أعمال المعرض أكثر من 40 شركة سعودية متخصصة في صناعة الكهرباء من بينها 20 شركة جديدة ستشارك من خلال الجناح الذي تشرف عليه هيئة تنمية الصادرات السعودية.


                    وتحظى صناعة الكهرباء في المملكة بدعم سخي من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وبدعم مماثل من وزارة التجارة والصناعة وباهتمام من قبل المستثمرين في مجالات الصناعة.


                    وكشفت بيانات وزارة التجارة والصناعة أن عدد المصانع المنتجة في المملكة بنهاية العام 2013م بلغت 201 مصنع منتج ،فيما بلغ التمويل المقدم لها قرابة 15.5 مليار ريال.


                    وعلاوة على تلك المصانع القائمة والمنتجة حاليًّا رخصت وزارة التجارة والصناعة بنهاية العام 2013م لنحو 15 مصنعًا جديدًا لم تبدأ الإنتاج بعد بتمويل بلغ 392.5 مليون ريال لتسهم جميعها في تلبية الطلب المحلي على المنتجات الكهربائية التي تشمل مجالات صناعية عدة ويصدر جزءًا من إنتاجها للأسواق العالمية.

                    تعليق


                    • رد: التطور الصناعي في المملكة

                      بطاقة إنتاجية تبلغ 32 مليون لتر سنويًا
                      «همبل» تفتتح أول مصنع قائم على الماء 100%



                      جانب من الافتتاح


                      جدة - صالح الرويس

                      بحضور السفير الدنماركي في المملكة أعلنت شركة أصباغ همبل المتخصصة في تصنيع الدهانات بكافة أنواعها،
                      عن افتتاح مصنعها الأكبر على مستوى الشرق الأوسط في المنطقة الصناعية الثانية بمدينة جدة، بكلفة بلغت 100 مليون ريال وعلى مساحة 7500 متر مربع وخطوط انتاج بطاقة 32 مليون لتر سنوياً مع إمكانية التوسع في الانتاج مستقبلاً، بحضور الرئيس والمدير العام التنفيذي لشركة همبل وعدد من ممثلي القطاع الحكومي، بالإضافة لحشد إعلامي كبير من مختلف الجهات الإعلامية المحلية ويتمتع سوق الدهانات المعماري في المنطقة بقدرة هائلة على النمو حيث تقدر قيمته ب 3 مليارات ريال سنوياً.من جهته، تحدث المهندس عصام محمد السحيمي، رئيس مجلس الادارة لهمبل الشرق الأوسط غرب فقال: "يوفر المصنع الجديد منتجات تُناسب كافة الأذواق بفضل تنوعها وغناها بالألوان، الأمر الذي سيساهم في تعزيز مكانتنا في السوق السعودية والأسواق الأخرى في المنطقة والعالم، وأن همبل لا تتنازل أبدا عن أعلى مستويات الجودة، حيث تتطابق جميع إجراءات توكيد وضبط الجودة بهمبل مع متطلبات مواصفة الأيزو 9001 العالمية".وأشار إلى أن المصنع الجديد يعتمد على أحدث التكنولوجيات المستخدمة عالمياً في إنتاج الأصباغ، بما في ذلك الصوامع، فضلا عن التعبئة الآلية للبضائع في منصات التحميل الأوتوماتيكية والتحويل التلقائي من المنصات لمستودع السلع مكتملة الصنع من خلال عمالة ماهرة ومدربة ومؤهلة تضم أكثر من 70 موظفا، وسيسهم المصنع في توفير عدد كبير من الفرص الوظيفية للشباب السعودي، وفتح مجالات التدريب والتأهيل لإكسابهم الخبرة اللازمة للعمل في هذا المجال.


                      المصنع يحتوي على أحدث الأساليب التقنية





                      المملكة العربية السعودية
                      "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







                      سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
                      ووداعاً





                      تعليق


                      • رد: التطور الصناعي في المملكة

                        بعد أن سجلت المملكة أكبر مؤشر للمشاريع بمنطقة الخليج العربي

                        شركات عالمية تتجه للاستثمار بمشاريع الطاقة والتعدين السعودية

                        الرياض - عقيل العنزي
                        شرع عدد من الشركات العالمية خلال الاسابيع الماضية والتي تهتم في استثمارات الطاقة والتعدين في التوجه الى السوق السعودي للمنافسة للفوز بمشاريع في هذه المجالات الحيوية والتي تشهد نشاطا ملحوظا في ظل الدعم الذي تجده هذه المشاريع من قيادة المملكة التي تعمل على التوسع في المجالات التي تتعزز جوانب الاستثمار وتساهم في إيجاد تنمية متوازنة في مناطق المملكة.وحفز توجه الشركات العالمية الى السوق السعودي تسجيل المملكة نموا يقدر بحوالي 8% في معدل المشاريع التي سوف تنفذ خلال عام 2014م على مستوى دول الخليج العربي لتقفز برقم المشاريع بمنطقة الخليج العربي الى 3.2 تريليون دولار حتى شهر فبراير الحالي، وهو ما يعد جاذبا للاستثمارات الاجنبية التي تحاول النفاذ الى السوق السعودي الذي يشهد تناميا ملحوظا في المشاريع الطاقوية والتعدينية في ظل بروز عدد من المشاريع العملاقة كالمصافي التي تنفذ في عدد من أرجاء البلاد وكذلك مشروع الملك عبدالله لتطوير مدينة وعد الشمال الذي يعد نقلة نوعية لصناعة التعدين في المملكة ومساهما رئيسا في التنمية المستدامة ليس فقط لمنطقة الشمال وإنما للاستثمارات الصناعية ولنقل وتوطين التقنية.ونقلت نشرة "انفستمنت مونتر" أن المشاريع التي يخطط لها أو تلك التي يجري تنفيذها على مستوى الخليج العربي وفي السعودية بالذات تعد وجهة جديدة للشركات العالمية التي تبحث عن تنويع استثماراتها في مناخات اقتصادية آمنة تساعدها على تحقيق الربح المجزي لمساهميها بعيدا عن التقلبات في المناخات الاقتصادية في بعض الدول التي تعرضت لهزات مالية على أثر الازمة المالية التي عصفت ببعض الدول الصناعية.






                        تعليق


                        • رد: التطور الصناعي في المملكة

                          تبلغ قيمة المشاريع الجارية في المملكة 766.77 مليار دولار وفقا لبيانات شركة زاوية الاقتصادي






                          تعليق


                          • رد: التطور الصناعي في المملكة

                            اللهم اجعل هذا البلد امنا وارزق اهله من الثمرات ...

                            تعليق


                            • رد: التطور الصناعي في المملكة

                              المشاركة الأصلية بواسطة typhon99 مشاهدة المشاركة
                              اللهم اجعل هذا البلد امنا وارزق اهله من الثمرات ...
                              اللهم يارب آمين ,, واصلح حالنا اللهم يارب امين

                              تعليق


                              • رد: التطور الصناعي في المملكة

                                تقود مرحلة اعتماد التقنية في تطوير أفكار تصنيعية مبتكرة

                                سابك مستمرة في تحقيق مفهوم التنمية المستدامة المرتبطة بالابتكار




                                إحدى السيارات التي تشارك بها«سابك» من خلال توفير المنتجات البلاستيكية.

                                الرياض - نايف الحمري

                                أكد نائب الرئيس التنفيذي للبوليمرات بالشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" المهندس مساعد بن سليمان العوهلي ل"الرياض" ان مشاركة سابك في المعرض السعودي للبلاستيك والصناعات البتروكيماوية والطباعة والتغليف 2014، تأتي نتيجة مساهمتها في إيجاد حلول جديدة ومبتكرة تدعم مساعيها وجهودها المستمرة لتحقيق مفهوم التنمية المستدامة المرتبطة بالابتكار، حيث تعمل على تسهيل نقل التقنية والأنظمة والمنتجات وزيادة القدرات التصنيعية بما يدعم توفير الوظائف من خلال
                                مركزها التقني الأحدث والأكثر تطوراً في الرياض والمتخصص في مجال تطوير التطبيقات البلاستيكية والذي يعد خطوة نوعية وجديدة تؤكد التزامها في مجال الابتكار والإبداع.وأضاف العوهلي أن المركز يطلع بدور تكاملي مع مراكز سابك التقنية داخل المملكة وخارجها والتي يبلغ عددها 17 مركزاً، ويؤهله لأن يكون من المراكز الرائدة في بناء الاقتصاد المعرفي والإسهام بدور فاعل في عملية توطين التقنية داخل المملكة من خلال توثيق الارتباط بين العلماء والباحثين في الجامعات والمصنعين النهائيين في مجال الصناعات البلاستيكية، لافتا الى أن مشاركة سابك تتمثل في تقديم فرصة لزوار جناحها للتعرف على مجموعات التطبيقات والحلول التقنية التي تعكس من خلالها خصائص ومزايا منتجاتها الجديدة والمبتكرة التي تمثل خطوة متجددة نحو مستقبل أكثر استدامة.

                                جناح «سابك» في المعرض

                                وأشار العوهلي الى أن تحديات تواجه البشرية تتمثل في عملية الاحتباس الحراري وعملية التنامي السكاني الأمر الذي ادى الى اخذ سابك على عاتقها المساعدة في حل مواجهة التحديات من خلال برامجها وخططها الاستراتيجية من خلال انتاج مواد تحقق الكفاءة في عملية التقليل من استخدام الطاقة ومن خلال استغلال الموارد الطبيعية بصورة أمثل كالتطبيقات الزراعية من خلال التقليل من استخدام المياه، ومن خلال اعادة استهلاك ثاني اكسيد الكربون الناتج من عمليات التصنيع لدى سابك، مشيرا الى أن سابك تحرص بشكل دائم على عملية تقليص عمليات الاحتباس الحراري من خلال المنتجات لديها.وحول قدرة سابك على المنافسة في الصناعات البلاستيكية أوضح العوهلي ان سابك تقوم بإنتاج حبوب البوليمرات ذات نوعية صديقة للبيئة وصحية للمستهلك.وفي ذات السياق تشارك الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) بصفتها راعٍياً ماسياً، في "المعرض السعودي للبلاستيك والبتروكيماويات" في دورته الحادية عشرة التي افتتحت أول أمس في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض وتستمر خلال الفترة 17-20 من الشهر الحالي.وتحفل مشاركة (سابك) في هذا الحدث بأجندة غنية عبر جناح خاص تعرض فيه مجموعة تطبيقات وحلول تقنية تعكس من خلالها خصائص ومزايا منتجاتها الجديدة والمبتكرة في قطاع البناء والتشييد وقطاع التغليف، وكذلك مجموعة حلولها التقنية من البوليمرات والمطاط والمنتجات المتخصصة المقدمة لزبائنها في قطاع النقل والمواصلات، إلى جانب ما توفره من تطبيقات مبتكرة تخدم القطاع الصحي وقطاع الأجهزة والمنتجات الاستهلاكية، وغيرها من المنتجات التي تمثل مجتمعة خطوة متجددة نحو مستقبل أكثر استدامه، كما تنظم (سابك) لزبائنها عدداً من المحاضرات الفنية تقدمها نخبة تضم الفريق التقني في الشركة وكبار مصنعي مكائن إنتاج المواد البلاستيكية حول العالم للاطلاع على ما هو جديد في هذه الصناعة.وفيما تمضي (سابك) في تحقيق مستويات عالية من التنافسية عبر منتجات مبتكرة تمثل مدى التزامها تجاه زبائنها حول العالم ضمن أعلى مستويات الموثوقية والجودة العالية.من جانبه اعتبر المهندس محمد بن حمد الماضي، نائب رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي للشركة أن "(سابك) نجحت في تكريس مكانتها كشركة عالمية رائدة تقود مرحلة اعتماد التقنية في تطوير أفكار تصنيعية مبتكرة، تواكب بها متغيرات الصناعة وترسخ العلاقة التي تربطها بالزبائن"، مؤكداً
                                أن "(سابك) الآن تعتبر إحدى أهم الشركات العالمية التي تركز على الأبحاث والتقنية المتقدمة لتطوير منتجاتهابحيث باتت تمتلك شبكة ممتدة وفاعلة من المراكز البحثية في عدد من دول العالم الرئيسية، تتميز جميعها بقربها من الأسواق بما يبقيها على تواصل مباشر واطّلاع على متطلبات واحتياجات زبائنها الأمر الذي ضمن لها الحصول على ميزة نسبية مكنتها من زيادة تنافسيتها في تلك الأسواق حول العالم وتعزيز مكانة المملكة في قطاع البتروكيماويات والصناعات التحويلية"، مشيرا الى أن مشاركة سابك في المعرض خطوة مهمة نحو تمكين مثل هذه الأحداث في المنطقة لاستقطاب الأطراف المؤثرة في قطاع البلاستيك حول العالم لرفع كفاءة القطاع وتحسين قدرته على الابتكار وتقديم حلول فعالة للمستهلك النهائي.

                                المملكة العربية السعودية
                                "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







                                سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
                                ووداعاً





                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                الأعضاء المتواجدون الآن 54. الأعضاء 0 والزوار 54.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X