إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الاتفاق النووي مع ايران

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الخليج العربي
    رد
    رد: الاتفاق النووي مع ايران

    المشاركة الأصلية بواسطة أبو بسام مشاهدة المشاركة


    صحيفة هآرتس الإسرائيلية: ٣٤٠ من حاخامات اليهود يرسلون رسالة الى الكونجرس يعربون عن تأييدهم للاتفاق النووي مع إيران.
    ما الذي نفهمه اخي ابو بسام من هذا التاييد ؟؟

    اترك تعليق:


  • أبو بسام
    رد
    رد: الاتفاق النووي مع ايران



    صحيفة هآرتس الإسرائيلية: ٣٤٠ من حاخامات اليهود يرسلون رسالة الى الكونجرس يعربون عن تأييدهم للاتفاق النووي مع إيران.

    اترك تعليق:


  • درع وسيف
    رد
    رد: الاتفاق النووي مع ايران

    هارتس: قادة الاستخبارات في إسرائيل يعتبرون أن الاتفاق النووي جيد لإسرائيل، لكنهم يصمتون خشية نتنياهو

    اترك تعليق:


  • faresn1111
    رد
    رد: الاتفاق النووي مع ايران

    اعتقد ان من المستحيل إقناع الديمقراطيين بسهولة رغم انه ماذكرته نقاط مخيفة

    اترك تعليق:


  • أبو بسام
    رد
    رد: الاتفاق النووي مع ايران

    أكد تصويته بالرفض خلال جلسة الكونغرس
    برلماني أمريكي بارز: نقاط "ضعف خطيرة" بالاتفاق مع إيران




    قال السيناتور تشاك شومر وهو ديمقراطي يهودي من نيويورك، وله صوت مؤثر في الكونغرس، إنه
    "لن يصوت لصالح الاتفاق بسبب نقاط ضعف خطيرة، في السنوات الـ10 الأولى بعد تنفيذ الاتفاق".

    وأضاف شومر أن
    "تلك العيوب تشمل عدم قدرة الولايات المتحدة على المطالبة بالتفتيش على المنشآت النووية الإيرانية من جانب واحد، وفترة تأخير مدتها 24 يوماً قبل أن تبدأ عمليات التفتيش".

    وتابع: "بعد دراسة عميقة وتفكير متأن وتحليل ذاتي كبير، قررت أنه يجب أن أعارض الاتفاق، وسأصوت بنعم على اقتراع برفضه".

    وأعلن شومر عزمه على التصويت ضد الاتفاق، على الرغم من تحذير أوباما من أنه سيكون من الخطأ التاريخي تبديد هذه الفرصة.

    اترك تعليق:


  • أبو بسام
    رد
    رد: الاتفاق النووي مع ايران

    زعيم الأغلبية في "الشيوخ الأمريكي": حجج أوباما حول النووي الإيراني "سخيفة"



    رفض السناتور الجمهوري ميتش مكونيل زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ الأمريكي يوم الخميس الطرح الذي قدمه الرئيس باراك أوباما للدفاع عن الاتفاق النووي مع إيران قائلاً
    إن من "السخف" المجادلة بأن على المشرعين ان يختاروا بين الاتفاق أو الذهاب إلى الحرب.

    وأبلغ مكونيل الصحافيين رداً على خطاب أوباما يوم الأربعاء إن الرئيس ارتكب "خطأ فادحاً" بموقفه هذا.

    واضاف قائلاً
    "هذا الاتفاق ليس النقيض للحرب. تلك كانت الحجة التي ساقوها طوال المفاوضات. انها إما هذا الاتفاق أو اتفاق افضل أو المزيد من العقوبات".

    ودافع أوباما عن الاتفاق الدولي الذي تم التوصل إليه يوم 14 يوليو (تموز) تحت قيادة الولايات المتحدة في مواجهة مسعى غاضب من جانب معارضين سياسيين وإسرائيل وقال إن رفض الاتفاق سيفتح الباب أمام احتمال نشوب حرب.

    وقال أوباما إنه إذا عرقل الكونغرس الذي يسيطر عليه الجمهوريون الاتفاق فإن هذا سيسرع وتيرة سعي إيران لتصنيع قنبلة نووية.

    واضاف قائلا "دعونا نتحدث بصراحة.. الاختيار الذي نواجه هو بشكل اساسي بين الحل الدبلوماسي أو شكل من أشكال الحرب. ربما ليست غداً وربما ليست بعد ثلاثة شهور من الآن لكن قريباً".

    لكن مكونيل رفض ما ذهب اليه أوباما. وقال "تلك حجة سخيفة". وشكا زعيم مجلس الشيوخ ايضا من
    إن الرئيس تعامل مع النزاع بشأن إيران كحملة سياسية عندما قال إن المتشددين في طهران "يعملون من اجل قضية مشتركة" مع المشرعين الجمهوريين.

    وكان خطاب أوباما جزءاً من حملة للترويج للاتفاق الذي جرى التفاوض عليه على مدار 18 شهراً بين إيران والقوى الست العالمية التي وافقت على رفع عقوبات اقتصادية مفروضة على طهران في مقابل كبح برنامجها النووي الذي تقول طهران إنه لاغراض الطاقة فقط.

    اترك تعليق:


  • أبو بسام
    رد
    رد: الاتفاق النووي مع ايران

    المشاركة الأصلية بواسطة أبو بسام مشاهدة المشاركة
    لي عودة بإذن الله لتوضيح مسألة الإتفاقين الموازيين،، والتي علم بها عضوين من أعضاء الكونغرس "مصادفةً" عندما كانوا في فيينا..

    وماذا حدث عند إبلاغهم بقية الأعضاء في الكونغرس والصدمة التي واجهتهم لأن أوباما لم يخبرهم عنها نهائياً.
    مارك ثيسن الكاتب والمعلق السياسي الذي شغل منصب كاتب خطابات الرئيس جورج بوش الابن ووزير الدفاع دونالد رامسفيلد.

    نشرت واشنطن بوست مقالاً له بتاريخ 27 يوليو عنوانه "
    كشف صفقة أوباما السرية مع إيران "

    كان الرئيس باراك أوباما قد وعد ألا يبني صفقته النووية مع إيران على «أسس من الثقة»، بل على أساس نظام «تفتيش غير مسبوق»، غير أنه اتضح مؤخرا أن نظام التفتيش الذي وعد به أوباما، اعتمد على الثقة قبل كل شيء.

    فنظام التفتيش اتكأ على الثقة في محتوى اتفاقية أُبرمت بين طرفين، ونوقشت في سرية تامة بين إيران والوكالة الدولية للطاقة الذرية، ولم يطلع عليها أي طرف ثالث (حتى إدارة الرئيس أوباما).

    الأسوأ هو أن أوباما، عند تقديمه الاتفاقية النووية للكونغرس، لم يكشف تلك الصفقات السرية الجانبية، غير أنها اكتشفت بالكامل بمحض الصدفة عن طريق عضوين بالكونغرس، العضو الجمهوري مايك بومبيو، وعضو مجلس الشيوخ توم كوتون خلال زيارة لفيينا للالتقاء بمسؤولين في وكالة مرتبطة بالأمم المتحدة.

    وخلال أحد اللقاءات، أبلغني بومبيو أنه وكوتون قد اجتمعا مع نائب رئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية واثنين من كبار المفاوضين مع إيران بعد يومين فقط من الإعلان عن توقيع الاتفاق النووي،
    وأنهما سألا عن كيفية قيام الوكالة بالتفتيش في منشأة إيران العسكرية في بارشين، وأن رد مسؤولي الوكالة جاء عفويا حيث أفادا بأن الاتفاقيات الموقعة بين الوكالة الدولية للطاقة الذرية والحكومة الإيرانية قد اشتملت على كل التفاصيل التي لم يتم الكشف عنها. وكانت تلك هي المرة الأولى التي علم فيها العضوان بأمر الاتفاقيات الجانبية.

    وأضاف بومبيو أنهما سألا كذلك إذا كان بإمكانهما الاطلاع على تلك الاتفاقيات، غير أن مسؤولي الوكالة أجابوا
    «لا لا، بالطبع لا، ليس من حقكم الاطلاع عليها»، وسأل كل الموجودين على جانبنا من الطاولة سؤالا واحدا: «هل اطلع وزير الخارجية جون كيري على تلك الاتفاقيات؟»، وكانت الإجابة: «لا لم يطلع عليها وزير الخارجية كيري، لن يطلع عليها أي شخص أميركي».

    اتضح أن طرفي الاتفاقية،
    الوكالة الدولية للطاقة الذرية وإيران، هما فقط من اطلعا على الاتفاقيات الحقيقية (غير أنه بمقدورك أن ترى صورة المسؤولين الإيرانيين ومسؤولي الوكالة ممسكين ما بدا وكأنه الاتفاقيات السرية) بمعنى آخر، يقامر أوباما بأمننا القومي ويسلم إيران ما قيمته 150 مليار دولار أميركي عن طريق رفعه العقوبات عنها، كل ذلك بموجب اتفاقيات سرية أُبرمت بين الوكالة الدولية للطاقة الذرية وإيران لم يطلع عليها مسؤول أميركي واحد.

    «نحتاج للاطلاع على هذه الوثائق حتى نحدد إذا كان المجال المتاح للتفتيش يستحق كل تلك التنازلات المقدمة للإيرانيين»، حسب بومبيو، وأضاف «يجب ألا يطلب من أي عضو في الكونغرس التصويت على تلك الاتفاقية التاريخية من دون التيقن من شروط التفتيش».

    في الحقيقة،
    يعتبر عدم تسليم الإدارة الأميركية لتلك الاتفاقيات الجانبية للكونغرس خرقا لبنود القانون، حيث تنص الاتفاقية النووية الإيرانية التي وقعها الرئيس أوباما كقانون صراحة على أنه يجب على الرئيس تقديم الاتفاقية النووية مع كل المتعلقات والملاحق للكونغرس. ويشمل ذلك بوضوح كل الاتفاقيات الجانبية التي تغطي بنود التفتيش على المنشآت الإيرانية.

    وقد أبلغت سوزان رايس الصحافيين أن الإدارة الأميركية قدمت للكونغرس كل الوثائق التي قمنا بصياغتها، أو شاركنا في صياغتها، وكل الوثائق التي قامت الوكالة الدولية للطاقة الذرية باطلاعنا عليها، إلا أنه ليس هذا ما يطلبه القانون.

    في الحقيقة، لا تستطيع الإدارة الأميركية تقديم ما لا تملك، إلا أن هذا يثير المزيد من الأسئلة المزعجة في رأس بومبيو، حيث يتساءل
    «كيف للرئيس أن يسمح للمفاوضات (حول التفتيش) أن تتم بوساطة طرف آخر غيرنا؟» كيف للإدارة الأميركية «أن توقع اتفاقا مع أكبر راعية للإرهاب في العالم، مع دولة قضت عمرها كله في الغش، من دون معرفة أي من بنود الاتفاقية؟ الخطأ فادح».

    ما هو مضمون الاتفاقيات الجانبية؟ يقول عضو مجلس الشيوخ بوب منينديز إن «إحدى الاتفاقيات الجانبية التي تتناول موضوع التفتيش في مجمع بارشين العسكري، تسمح لإيران بتجميع عينات التربة بنفسها، بدلا من مفتشي وكالة الطاقة الذرية. الأمر يشبه السماح لمتسابق الدراجات لانس آرمسترونغ بأخذ عينة من دمه بنفسه لتسلميها للقائمين على اختبارات المنشطات. أعتقد أنه لو أننا اطلعنا على تلك الاتفاقيات، فسوف تجد نصف دزينة اتفاقيات تجعلك تحملق، وتتعجب من أنك لم تجد بندا عن التفتيش»، حسب بومبيو.

    على الكونغرس أن يصر على الاطلاع على الاتفاقيات الجانبية، قبل أن يصوت على الاتفاق النووي مع إيران.

    الطريق الوحيد أمام الكونغرس الآن لوقف الاتفاق، هو تجاوز رفض الرئيس، من خلال إصدار قرار بالرفض بأغلبية ثلثي الأعضاء في الكونغرس، بمجلسيه النواب والشيوخ. وسوف يتطلب ذلك قيام 13 عضوا ديمقراطيا بمجلس الشيوخ و45 عضوا ديمقراطيا بمجلس النواب بالتصويت بلا،
    وهو أمر كان مستبعدا حتى ظهور الاتفاقيات السرية.

    ما سوف نراه في الأيام القادمة هو ما إذا كان كشف تلك الاتفاقيات الجانبية السرية سوف يجعل من المستحيل للديمقراطيين التصويت لصالح الاتفاق الإيراني. ويتساءل بومبيو: كيف سيبررون للناخبين قيامهم بالتصويت لصالح اتفاق نووي مع إيران من دون التأكد من كيفية التفتيش؟

    «مهمتي خلال الأيام الخمسة والأربعين القادمة هي إقناع 45 عضوا ديمقراطيا بمجلس النواب بتجاوز رفض الرئيس. القفزة سوف تكون كبيرة لكنها مهمة»، حسب بومبيو.



    اترك تعليق:


  • أبو بسام
    رد
    رد: الاتفاق النووي مع ايران

    المشاركة الأصلية بواسطة أبو بسام مشاهدة المشاركة

    واضافة الى الاتفاق بين مجموعة الست وايران، فان جدول اعمال اجتماع امانو باعضاء اللجنة ضم ايضا الاتفاقين الموازيين اللذين ابرمتهما الوكالة مع طهران.

    وفي هذا السياق قال عضو اللجنة السناتور الجمهوري ديفيد بيرديو لوكالة فرانس برس ان
    "السؤال رقم 1 كان معرفة ما اذا كان سيتاح لنا الاطلاع على هذين الاتفاقين والجواب كان +لا+".

    لكن
    مساعدة وزير الخارجية الاميركي للشؤون السياسية ويندي شيرمان التي قرأت هذين الاتفاقين اكدت انها ستطلع اعضاء اللجنة على تفاصيلهما خلال جلسة مغلقة تعقد لاحقا الاربعاء.
    لي عودة بإذن الله لتوضيح مسألة الإتفاقين الموازيين،، والتي علم بها عضوين من أعضاء الكونغرس "مصادفةً" عندما كانوا في فيينا..

    وماذا حدث عند إبلاغهم بقية الأعضاء في الكونغرس والصدمة التي واجهتهم لأن أوباما لم يخبرهم عنها نهائياً.

    اترك تعليق:


  • أبو بسام
    رد
    رد: الاتفاق النووي مع ايران

    مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية يفشل في طمأنة الكونغرس بشأن الاتفاق النووي الايراني



    أعلن رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الاميركي الاربعاء اثر
    استماع اللجنة الى المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا امانو بشأن الاتفاق النووي الايراني ان اعضاء اللجنة خرجوا من الاجتماع "أقل اطمئنانا" بشأن هذا الاتفاق.

    وقال السناتور الجمهوري بوب كوركر للصحافيين ان "غالبية الاعضاء الذين كانوا هنا غادروا ولديهم اسئلة اكثر بكثير مما كان لديهم قبل بدء الاجتماع" الذي دام اكثر من ساعة.

    واضاف "يمكنني ان اقول انه في ما خصني خرجت من الاجتماع اقل اطمئنانا" بشأن الاتفاق التاريخي الذي ابرمته الولايات المتحدة وبقية الدول الكبرى مع ايران في فيينا في 14 تموز/يوليو.

    وحضر امانو الى الكونغرس الذي يسيطر عليه الجمهوريون اخصام الرئيس باراك اوباما بهدف "مناقشة دور الوكالة في التحقق والاشراف على التدابير المتخذة في اطار خطة العمل" التي وافقت عليها القوى الكبرى وطهران بعد سنوات من المفاوضات، بحسب الوكالة.

    واعرب كوركر عن اسفه لانه وخلال الاجتماع مع امانو
    "لم نتمكن حتى من الحصول على تأكيد بانه سيتاح لنا دخول موقع بارشين" النووي الايراني والذي يشك برلمانيون اميركيون في ان طهران عملت فيه سرا على تطوير سلاح ذري.

    واضافة الى الاتفاق بين مجموعة الست وايران، فان جدول اعمال اجتماع امانو باعضاء اللجنة ضم ايضا الاتفاقين الموازيين اللذين ابرمتهما الوكالة مع طهران.

    وفي هذا السياق قال عضو اللجنة السناتور الجمهوري ديفيد بيرديو لوكالة فرانس برس ان
    "السؤال رقم 1 كان معرفة ما اذا كان سيتاح لنا الاطلاع على هذين الاتفاقين والجواب كان +لا+".

    لكن
    مساعدة وزير الخارجية الاميركي للشؤون السياسية ويندي شيرمان التي قرأت هذين الاتفاقين اكدت انها ستطلع اعضاء اللجنة على تفاصيلهما خلال جلسة مغلقة تعقد لاحقا الاربعاء.

    من ناحيته قال السناتور الجمهوري تيد كروز المرشح الى الانتخابات التمهيدية للبيت الابيض والذي حضر الجلسة لبعض الوقت ان ما سمعه "لا يوفر ادنى مصدر ارتياح"، مضيفا للصحافيين ان "هذا الاتفاق لا يختلف في جوهره عن سؤال المرشد الأعلى الإيراني بكل بساطة عما إذا كانت (إيران) تقوم بتطوير أسلحة نووية، وأخذ جوابه إذا كان سلبيا على انه الحقيقة بعينها".

    من جهته
    اقر امانو بان عدم اطلاع البرلمانيين الاميركيين على الاتفاقين الموازيين اثار غضبهم، لكنه دافع عن ذلك بقوله ان "واجبي القانوني هو حماية سرية" بعض الوثائق.

    واضاف انه
    اذا وافق الكونغرس على الاتفاق الايراني فان "الانشطة النووية الايرانية ستتضاءل وسيكون لدينا اقوى نظام تحقق في ايران".
    من ناحيته قال السناتور بن كاردين، كبير الاعضاء الديموقراطيين في اللجنة، ان الاجتماع مع امانو كان "مفيدا لكنه ليس بديلا عن الاطلاع على الوثائق".

    واختتم اتفاق فيينا عشرين شهرا من المفاوضات المكثفة بين ايران ومجموعة 5 + 1 (فرنسا، بريطانيا، الصين، روسيا، الولايات المتحدة والمانيا). وقد وافقت هذه الدول على رفع العقوبات الدولية تدريجيا عن طهران في مقابل ضمانات بأن الاخيرة لن تمتلك اسلحة نووية.

    وكلف مجلس الامن الوكالة الدولية للطاقة الذرية القيام بعمليات التحقق والمراقبة الضرورية للالتزامات النووية التي اتخذتها ايران مثل الحد من عدد اجهزة الطرد المركزي او خفض مخزونها من المواد الانشطارية.

    وامام اعضاء الكونغرس، الذي يسيطر عليه الجمهوريون، حتى ايلول/سبتمبر لدراسة الاتفاق قبل طرحه على التصويت لقبوله او رفضه.

    وقام البيت الابيض بحملة مكثفة لاقناع الكونغرس بقبول الاتفاق بعدما
    اعرب العديد من اعضائه الجمهوريين، وانضم اليهم ديموقراطيون ايضا، عن قلقهم من ان يؤدي الاتفاق الى سباق تسلح نووي في الشرق الاوسط وان يعزز موقع ايران، التي تهدد خصوصا اسرائيل، الحليفة الكبرى لواشنطن.



    اترك تعليق:


  • عبدالحق صادق
    رد
    الاتفاق النووي هو الحفرة التي سيتم دفن النظام الإيراني بها

    هذا الاتفاق مذل للنظام الايراني فقد تخلى عن خطوطه الحمراء الذي ظل يتبجح بها طيلة العقود الماضية

    طبعا كعادة المحور الإيراني الاخواني سوف يحولون الهزيمة لنصر و يصورنه على أنه إنجاز تاريخي عظيم
    أرى أن الاتفاق النووي الإيراني هو بدابة النهاية للنظام الإيراني للأسباب التالية :
    دول الغرب بقدر ما هي متقدمة تقنيا متقدمة سياسيا و إداريا و هي تعرف طبيعة النظام الايراني و تركيبته و أنه من محور الشر و تدرك خطورته جيداً و تعرف من أين تأكل الكتف و أفضل الطرق للقضاء عليه و بأقل التكاليف و الخسائر
    و الغريب أن أفشل الناس في السياسة و الذين يهدمون الحضارات يعطونهم دروس في السياسة و هؤلاء هم الذين يفشلون خطط الغرب في القضاء على هذا النظام المتطرف الذي هو خلف الإرهاب في العالم .

    و الذي يفشل خطط الغرب للقضاء على هذا النظام الصفوي المتطرف هو الآتي :
    التركيبة الفكرية السياسية لأهل السنة ما عدا الأكراد التي يصنعها الإخوان بما يخدم المشروع الإيراني و يحافظ على نظامه الصفوي المتطرف
    و أكبر حماية للنظام الإيراني من السقوط هي التنظيمات الإرهابية السنية التي يصنعها الإخوان و يدعمها و يديرها النظام الايراني
    و التنظيمات الإرهابية السنية هي التي دفعت الغرب إلى تغيير خطته لإسقاط النظام الايراني و توقيع هذا الاتفاق
    و هذا الاتفاق هو خطة جديدة لإسقاط النظام الإيراني بسبب التصحر السياسي لأهل السنة و هو عبارة عن نافذة ينفذ من خلالها الغرب إلى العمق الإيراني لمعرفة نقاط ضعفه و قوته و مواقعه العسكرية و التواصل مع المعارضة المحقنة جداً هذه الأيام بسبب الظلم و الاستبداد و سوء الاحوال المعيشية و ضعف الخدمات و دعمهم و تحريضهم على الاطاحة بهذا النظام الذي يمارس أقسى انواع الاستبداد و القهر و جعل الشعب الايراني الذي يملك موراد ضخمة من أشد الشعوب بؤساً و معاناة
    و الحرس الثوري الإيراني متطرف و إقصائي و لذلك هو موضوع على قائمة الإرهاب و العقوبات الامريكية و هو الحاكم الفعلي لإيران و القيادة السياسية هي عبارة عن ديكور خارجي و لذلك سيقصي القيادة السياسية و لن يأبه بهذا الاتفاق و لن ينفذه و سيعرقله و يفشله و عندها سيتصرف الغرب حسب المعطيات على الأرض .
    و سؤالي لأصحاب عقدة المؤامرة الذين يقولون بأن أمريكا و الغرب يسيرون وفق ما تريده إسرائيل
    لماذا لم يسيروا وفق إرادتها في الاتفاق النووي الإيراني فهي من أشد المعارضين له ؟؟؟

    إذا لا خوف من هذا الاتفاق و النظام الإيراني مآله إلى زوال و الذي يطيل في عمره التنظيمات الإرهابية السنية
    والاتفاق النووي الإيراني هي الحفرة التي يتم بها دفن النظام الإيراني إما من خلال انتفاضة شعبية داخلية تطيح به أو من خلال ضربة عسكرية بعد تأمين البديل الأفضل.
    و الأهم من ذلك كله ما هو التصرف الايجابي الذي ينبغي أن يقوم به أهل السنة لكي يحبطوا خطط إيران و مشروعها الفارسي و يكونوا عوناً للغرب في إسقاطه و ليس سندا و حماية له من السقوط
    موضح في الروابط أدناه الأدلة على صحة هذا الكلام و ما هو التصرف الايجابي تجاه خطر إيران


    عبدالحق صادق

    الأدلة:
    إيران الأكثر بؤساً مؤشرات و دلالات
     إحتلت الحكومة الصفوية في ايران التي يتفاخر بها تيار المقاومة و الممانعة و من على شاكلتهم أعلى  مستوى في مؤشر البؤس (48.1%) و المرتبة الثان...

    الأدلة على قيادة إيران و الإخوان للإرهاب في العالم
    المقاطع و الروابط أدناه  :  تثبت بالدليل القاطع  أن إيران تقود الإرهاب السني و الشيعي و تثير الطائفية بالتعاون مع الإخوان - في الرابط الأو...

    النظام الايراني مخاطر و حلول
    تتبوأ    دول الخليج  العربي وخاصة السعودية  اهمية  كبرى بالنسبة  للعالم العربي  و الاسلامي       لمكانتها  التاريخية  و الدينية  و قوته...

    تنبيه هام جداً لشيوخ القاعدة و الاخوان و السروريون
    http://abdulhaksadek.blogspot.com/20...g-post_17.html

    النظام الإيراني مآله إلى زوال بالدليل
    http://abdulhaksadek.blogspot.com/20...post_1335.html


    اترك تعليق:


  • فايز
    رد
    رد: الاتفاق النووي مع ايران

    المشاركة الأصلية بواسطة ابونايف مشاهدة المشاركة
    218 من اصل كم .... يعني كم هم اعضاء الكونغرس ؟



    الكونغرس الامريكي ينقسم الى مجلسين :

    1- مجلس الشيوخ وعدد اعضاءه 100 سيناتور

    ويماثله في بريطانيا مجلس اللوردات او الاعيان

    2- مجلس النواب وعدد اعضاءه 435 نائب بلدي

    ويماثله في بريطانيا مجلس العموم



    اترك تعليق:


  • ابونايف
    رد
    رد: الاتفاق النووي مع ايران

    المشاركة الأصلية بواسطة بخروش بن علاس مشاهدة المشاركة
    مصادر إعلامية:وقع ٢١٨ من أعضاء الكونغرس الامريكي عريضة ترفض المصادقة على الاتفاق النووي مع ايران
    #شؤون_إيرانية
    218 من اصل كم .... يعني كم هم اعضاء الكونغرس ؟

    اترك تعليق:


  • نمر
    رد
    رد: الاتفاق النووي مع ايران

    المشاركة الأصلية بواسطة بخروش بن علاس مشاهدة المشاركة
    مصادر إعلامية:وقع ٢١٨ من أعضاء الكونغرس الامريكي عريضة ترفض المصادقة على الاتفاق النووي مع ايران
    #شؤون_إيرانية

    حقيقة ابوما في ورطة ..
    تخيلوا ان تصدر ال cia تقرير يقول ان ايران لم تلتزم بالاتفاقية
    وانها كانت تخادع فقط لفك تجميد اموالها ..
    نواب الكونجرس هؤلاء سيصلبون التكروني في ميدان عام

    اترك تعليق:


  • بخروش بن علاس
    رد
    رد: الاتفاق النووي مع ايران

    مصادر إعلامية:وقع ٢١٨ من أعضاء الكونغرس الامريكي عريضة ترفض المصادقة على الاتفاق النووي مع ايران
    #شؤون_إيرانية

    اترك تعليق:


  • بخروش بن علاس
    رد
    رد: الاتفاق النووي مع ايران

    تغريدات الدكتور محمد السلمي

    يخدع ساسة إيران الشعب بشعار اجبار الغرب على الاعتراف بتخصيب اليورانيوم.الواقع أن التخصيب بالنسبة الواردة في الاتفاق 3.65 هو حق لكل الدول

    منذ سنوات وإيران ترفض تخفيض التخصيب إلى النسبة المسموح بها والآن توافق وعلاوة على ذلك تقبل بإخراج ٩٨٪ من اليوارنيوم المخصب إلى خارج البلاد

    إيران كانت ترفض تفتيش المواقع العسكرية ووضع شروط على تصنيع الصواريخ، وبعد تسع سنوات من العقوبات تقبل بما رفضته سابقاومعها المزيد من التدخلات

    سيرى ساسة إيران كيف يتم تحويل بعض المواقع النووية لمختبرات وكيف يتم اقتلاع ٦٦٪ من أجهزة الطرد المركزي وإخراجها من البلاد ومع ذلك يكابرون

    اترك تعليق:

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X