Announcement

Collapse
No announcement yet.

المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

Collapse
This is a sticky topic.
X
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • Hawk 205
    replied
    رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

    Originally posted by ثقة View Post
    في الصورة الأخيرة...
    مالفائدة من تعليم خزانات الوقود؟
    Originally posted by Cao Cao View Post
    الخزانات هذه يوجد فيها كاميرات تصور عمليات الاطلاق الحية تستخدم بالتجارب

    تحدثت عنها سابقاً وهي تسمى ب Camera Pod لتسجيل الرمايات الحية في عمليات التجارب


    Originally posted by Hawk 205 View Post

    اثناء تجارب اطلاق الذخائر من التايفون ، يتم تصوير عملية الاطلاق بواسطة كاميرات فيديو مثبتة اسفل المقاتلة لاجل تسجيل جميع التفاصيل وتحليلها لاحقاً كما في الصورة التالية والتي هي عبارة عن صورة مأخوذة من شريط التسجيل الخاص باطلاق الصاروخ Meteor اثناء احدى تجارب الاطلاق



    السؤال هو اين تقع بالضبط هذه الكاميرات التي تسجل كل ثانية من عملية الاطلاق والاختبار ؟

    دققوا في الصورة مرة اخرى وتحديداً في خزان الوقود الظاهر على يسار الصورة



    هل لاحظتوا شيئاً غريباً في هذا خزان الوقود ؟ في الحقيقة هو ليس خزان وقود تقليدي ، انما هو عبارة عن جهاز تسجيل وتصوير مركب داخل هيكل خزان الوقود الخارجي فئة 1000 لتر

    ويوجد داخله ثلاث آلات تسجيل موزعة على طول هيكل خزان الوقود (في الامام ، والمنتصف ، وفي الخلف) ، بحيث تكون موجهة نحو السلاح المراد اطلاقه وتجربته لتوثيق عملية الاطلاق ، وهذه آلات التسجيل الثلاث تظهر في الصور التالية مشارة لها بالاسهم الحمراء





    ويمكن التفريق بين خزان الوقود الخارجي الاعتيادي عن هيكل الخزان المزود بآلات تسجيل عن طريق الخط البرتقالي عالي الوضوح الموجود على طول الهيكل بالاضافة الى العلامات المربعة ذات اللون الاصفر والاسود ، بينما في الخزان الوقود الخارجي العادي لا توجد عليها هذه العلامات

    وفي هذه الصورة نجد الطائرة IPA 6 تحمل جهازي تسجيل وتصوير تحت الاجنحة مع خزان وقود خارجي فئة 1000 لتر تحت منتصف البدن




    Leave a comment:


  • Hawk 205
    replied
    رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

    Originally posted by فارس View Post
    التايفون عندما تكتمل جميع برامجها راح تكون قوة ضاربة مالها مثيل من حيث التسليح واتمني طلب المحركات التوجية لزيدة مناوراتها والزوايد الي اضافوها اï»»لمان ï»·نها طائرة جدا رشيقة
    Originally posted by ثقة View Post
    ممكن صور للزوايد؟
    يقصد به المجموعة الديناميكية الجديدة AMK ، والتي كان الشريك الالماني (شركة Airbus D&S) المسؤول عن تطويرها




    Originally posted by Hawk 205 View Post

    استكمال الطلعات الجوية الاختبارية الخاصة بالمجموعة الديناميكية الجديدة Aerodynamic Mod Kit - AMK على التايفون



    اعلنت شركة Airbus للدفاع والفضاء الالمانية يوم امس الاربعاء 15 يوليو 2015 عن انتهاء الطلعات الجوية الاختبارية الخاصة بالحزمة الديناميكية الجديدة AMK بنجاح ، وهذه الحزمة الديناميكية الجديدة من شأنها ان تحسن قدرة التايفون المناوراتية خصوصاً عندما تحمل حمولات ثقيلة

    وتعتبر حزمة AMK الديناميكية جزء من برنامج اوسع لتحسين قدرة التايفون المناوراتية EFEM والتي تضمن التفوق للمقاتلة لسنوات قادمة عديدة

    جنيحات ال Strakes الصغيرة الموجودة على جانبي البدن تحت قمرة القيادة ، والحافة الامامية الممتدة امام الاجنحة LERX ، يقومان بزيادة مقدار الرفع الاقصى الناتجة من الاجنحة بنسبة 25% مما يؤدي زيادة في معدل الدوران ، ونصف قطر التفاف اصغر ، وكذلك تحسين تموضع انف المقاتلة عند السرعات المنخفضة لجميع انماط القتال الجوي (جو-جو)

    وافاد طيار الاختبار الالماني Raffaele Beltrame : ان هذا البرنامج قد حقق نجاحات هائلة ، ونتائج باهرة جداً ، وفي بعض الاجزاء كانت افضل مما كنا نتوقع

    واضاف : لقد شاهدنا مقدار زاوية الهجوم AoA قد زادت بنسبة 45% اكبر من الطائرة الاعتيادية ، ومعدل الالتفاف حول المحور الطولي ايضاً زادت بنسبة 100% وهذا كله ادى الى زيادة في الرشاقة وخفة الحركة

    ومن المثير للاهتمام للغاية هو النظر في الفوائد المحتملة في ال Configuration الخاص لمهام جو-سطح ، وذلك يعود بفضل زيادة في تنوع وزيادة الحمولات التي يمكن حملها

    ان برنامج EFEM/AMK قد سمح لنا لاكتشاف طائرة جديدة مع اداء اعلى من ذلك بكثير ، وقدرة اكبر في مواجهة تحديات السنوات القادمة

    والطلعات الجوية الاختبارية قد اتبعت بعد مضي 5 سنوات من الدراسة ، وقد انضم في مرحلة لاحقة طياري اختبار من كلاً من المانيا وبريطانيا وايطاليا ، وقد اكملت الطلعات الجوية نحو 36 طلعة اختبارية اجريت في المانيا بواسطة طائرة الاختبار السابعة IPA7 الالمانية



    Flight-test of Eurofighter aerodynamic upgrades completed

    Airbus Defence and Space has successfully completed flight-testing of a package of aerodynamic upgrades to the Eurofighter Typhoon swing-role fighter that promises to enhance further the aircraft’s agility and weapons-carrying ability.

    The Aerodynamic Modification Kit (AMK) is part of a wider Eurofighter Enhanced Manoeuvrability (EFEM) programme with the potential to help ensure the type’s continuing superiority for many years to come.

    It entails primarily the addition of fuselage strakes and leading-edge root extensions, which increase the maximum lift created by the wing by 25% - resulting in an increased turn rate, tighter turning radius, and improved nose-pointing ability at low speed – all critical fighter capabilities in air-to-air combat.

    The introduction of the AMK will not only enhance the Eurofighter’s current capability as a swing-role fighter-bomber, but will provide additional growth potential, enabling easier integration of future air–to-surface configurations and much more flexible applications, vastly enhancing the aircraft’s mission effectiveness in the air-to-surface role.

    Eurofighter Project Pilot Germany Raffaele Beltrame said: “This programme has been a tremendous success with very impressive results – in some areas even better than we expected.

    “We saw angle of attack values around 45% greater than on the standard aircraft, and roll rates up to 100% higher, all leading to increased agility. The handling qualities appeared to be markedly improved, providing more manoeuvrability, agility and precision while performing tasks representative of in-service operations. And it is extremely interesting to consider the potential benefits in the air-to-surface configuration thanks to the increased variety and flexibility of stores that can be carried.

    “It´s right to say that the EFEM/AMK work has allowed us to discover a new aircraft with much higher performance and greater potential to meet the challenges of the years ahead.”

    The flight trials followed some five years of studies. Eurofighter test pilots, joined in the latter stages by operational pilots from Germany, Italy and the UK, completed 36 sorties from Manching, Germany on the IPA7 Instrumented Production Aircraft.

    The attached photo shows IPA7 during the trials. Photographer: Andreas Zeitler, Airbus Defence and Space.


    http://airbusdefenceandspace.com/new...des-completed/

    Leave a comment:


  • Cao Cao
    replied
    رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

    Originally posted by ثقة View Post
    في الصورة الأخيرة...
    مالفائدة من تعليم خزانات الوقود؟
    الخزانات هذه يوجد فيها كاميرات تصور عمليات الاطلاق الحية تستخدم بالتجارب

    Leave a comment:


  • الاسكندر
    replied
    رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

    وزير الدفاع الكويتي يعلن من بروكسل عن زيارة وزيرة دفاع ايطاليا لاستكمال صفقة اليوروفايتر تايفون







    بروكسل - أعلن نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الكويتي الشيخ خالد الجراح الصباح اليوم الخميس أن وزيرة الدفاع الإيطالية روبرتا بينوتي ستزور الكويت الاسبوع المقبل لاستكمال التوقيع على صفقة شراء المقاتلات الاوروبية يوروفايتر تايفون.
    وقال الشيخ خالد الجراح في تصريح لوكالة الانباء الكويتية وتلفزيون الكويت انه التقى اليوم الخميس الوزيرة الإيطالية وذلك على هامش اجتماع للتحالف الدولي ضد ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في مقر حلف شمال الاطلسي (ناتو) في بروكسل حيث ناقش معها صفقة شراء يوروفايتر.
    واوضح "التقيت في وقت سابق زميلتي الإيطالية التي ستزور الكويت إن شاء الله الأسبوع المقبل لاستكمال التوقيع على هذه الصفقة".
    وتعد إيطاليا واحدة من الشركاء الصناعيين الاربعة في برنامج (يوروفايتر) جنبا إلى جنب مع المملكة المتحدة وإسبانيا وألمانيا.
    يذكر ان حكومتي دولة الكويت وايطاليا اعلنتا في بيان مشترك في 11 سبتمبر الماضي خلال زيارة رسمية قام بها سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الى ايطاليا عن نوايا الكويت لشراء طائرات (يوروفايتر).
    سيتم التوقيع على العقد في الكويت وسيشمل شراء 22 طائرة ذات مقعد واحد وستة طائرات ذات مقعدين. وستبلغ تكلفة العقد 4.3 مليار دولار أميركي على ان يباشر بتسليم هذه الطائرات خلال العام 2019.
    المفاوضات لشراء هذه الطائرات كان من المتوقع الانتهاء منها في نوفمبر الماضي الا ان شركة فينميكانيكا أعلنت ان الصفقة ستتاخر بسبب أمور فنية وتدريب الطيارين.
    تجدر الإشارة الى ان الكويت لا زالت تفاوض شركة بوينغ لشراء طائرات السوبر هورنت وفقا لما اعلنه قائد سلاح الجو الكويتي على هامش معرض البحرين للطيران.

    Leave a comment:


  • ثقة
    replied
    رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

    Originally posted by فارس View Post
    التايفون عندما تكتمل جميع برامجها راح تكون قوة ضاربة مالها مثيل من حيث التسليح واتمني طلب المحركات التوجية لزيدة مناوراتها والزوايد الي اضافوها اï»»لمان ï»·نها طائرة جدا رشيقة
    ممكن صور للزوايد؟

    Leave a comment:


  • ضيف
    Guest replied
    رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

    التايفون عندما تكتمل جميع برامجها راح تكون قوة ضاربة مالها مثيل من حيث التسليح واتمني طلب المحركات التوجية لزيدة مناوراتها والزوايد الي اضافوها اï»»لمان ï»·نها طائرة جدا رشيقة

    Leave a comment:


  • ثقة
    replied
    رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

    Originally posted by 3z000z-24 View Post
    التايفون السعودية ستمتلك قدرات قتالية بعد نجاح اختبارات ستورم شادو وميتيور








    Further trials of the Storm Shadow deep strike missile and Meteor Beyond Visual Range Air-to-Air missile have been successfully completed as part of a programme of improvements which will further enhance the powerful swing-role capability of the Eurofighter Typhoon combat jet.

    It has been confirmed that a new operational release of the Storm Shadow missile was carried out in the UK Ministry of Defence’s Hebrides range in Scotland. The release - from the Italian Instrumented Production Aircraft (IPA) 2 - is part of work conducted to expand the safe weapon trajectory data envelope of the missile. The test, which was led by Finmeccanica – Aircraft Division, with the support of Eurofighter, BAE Systems, Airbus Defence and Space, and MBDA, follows the completion of ground trials on the weapon and a successful release of Storm Shadow in November 2015.

    ​

    ​


    It was followed by another firing of a Meteor Beyond Visual Range Air-to-Air missile using UK Typhoon aircraft IPA6, also at the Hebrides range. Led by BAE Systems with support from MBDA, Selex, QinetiQ and UK Ministry of Defence (MOD) and the Eurofighter teams. The firing follows trials held in late 2015 which saw the Typhoon aircraft conduct guided Meteor firings against real air targets in pre-planned scenarios.

    The Storm Shadow and Meteor firings are part of the flight test campaign for the Phase 2 Enhancement (P2E) programme which will introduce a range of new and improved long range attack capabilities to Typhoon.

    Commenting on the Storm Shadow tests, Enrico Scarabotto, the Italian Chief Test pilot who flew the IPA2, said: “The integration of the weapon further enhances Typhoon’s potent multi-role and swing-role capabilities, adding new capability to strike in day or night, in all-weather conditions. Storm Shadow adds attack stand-off capability to Typhoon which now really accomplishes every possible role in the combat scenario. The aircraft retains excellent performance in an incredible low pilot workload cockpit environment, essential for a single seat multirole aircraft.”

    Steve Greenbank, Director of Aircraft Programmes for Military Air & Information, BAE Systems, said: “These latest Meteor firing trials are another step forward in the integration of the missile onto the Typhoon aircraft, demonstrating they can operate safely, accurately and effectively.

    “2015 was a hugely exciting 12 months for Typhoon, with contracts placed for new capabilities and enhancements. The integration of Meteor further enhance the aircraft’s abilities to ensure Typhoon maintains its position as the most capable, agile and enduring swing role fighter in the international market. These trials also form important maturity points for the UKs Project CENTURION plan, which will see Typhoon provide the continuous delivery of key combat air capabilities as Tornado moves towards its out-of-service date.”

    In addition to Meteor and Storm Shadow, the integration of MBDA’s Brimstone, part of the Phase 3 Enhancements (P3E) programme, is on contract for Eurofighter Typhoon. Brimstone is a precision attack missile with proven capabilities against both static and moving/manoeuvring targets.


    http://www.nsaforum.com/industry/949-successful-storm-shadow-and-meteor-missile-trials-continue-for-eurofighter-typhoon

    ​
    في الصورة الأخيرة...
    مالفائدة من تعليم خزانات الوقود؟

    Leave a comment:


  • 3z000z-24
    replied
    رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

    التايفون السعودية ستمتلك قدرات قتالية بعد نجاح اختبارات ستورم شادو وميتيور








    Further trials of the Storm Shadow deep strike missile and Meteor Beyond Visual Range Air-to-Air missile have been successfully completed as part of a programme of improvements which will further enhance the powerful swing-role capability of the Eurofighter Typhoon combat jet.

    It has been confirmed that a new operational release of the Storm Shadow missile was carried out in the UK Ministry of Defence’s Hebrides range in Scotland. The release - from the Italian Instrumented Production Aircraft (IPA) 2 - is part of work conducted to expand the safe weapon trajectory data envelope of the missile. The test, which was led by Finmeccanica – Aircraft Division, with the support of Eurofighter, BAE Systems, Airbus Defence and Space, and MBDA, follows the completion of ground trials on the weapon and a successful release of Storm Shadow in November 2015.

    ​

    ​


    It was followed by another firing of a Meteor Beyond Visual Range Air-to-Air missile using UK Typhoon aircraft IPA6, also at the Hebrides range. Led by BAE Systems with support from MBDA, Selex, QinetiQ and UK Ministry of Defence (MOD) and the Eurofighter teams. The firing follows trials held in late 2015 which saw the Typhoon aircraft conduct guided Meteor firings against real air targets in pre-planned scenarios.

    The Storm Shadow and Meteor firings are part of the flight test campaign for the Phase 2 Enhancement (P2E) programme which will introduce a range of new and improved long range attack capabilities to Typhoon.

    Commenting on the Storm Shadow tests, Enrico Scarabotto, the Italian Chief Test pilot who flew the IPA2, said: “The integration of the weapon further enhances Typhoon’s potent multi-role and swing-role capabilities, adding new capability to strike in day or night, in all-weather conditions. Storm Shadow adds attack stand-off capability to Typhoon which now really accomplishes every possible role in the combat scenario. The aircraft retains excellent performance in an incredible low pilot workload cockpit environment, essential for a single seat multirole aircraft.”

    Steve Greenbank, Director of Aircraft Programmes for Military Air & Information, BAE Systems, said: “These latest Meteor firing trials are another step forward in the integration of the missile onto the Typhoon aircraft, demonstrating they can operate safely, accurately and effectively.

    “2015 was a hugely exciting 12 months for Typhoon, with contracts placed for new capabilities and enhancements. The integration of Meteor further enhance the aircraft’s abilities to ensure Typhoon maintains its position as the most capable, agile and enduring swing role fighter in the international market. These trials also form important maturity points for the UKs Project CENTURION plan, which will see Typhoon provide the continuous delivery of key combat air capabilities as Tornado moves towards its out-of-service date.”

    In addition to Meteor and Storm Shadow, the integration of MBDA’s Brimstone, part of the Phase 3 Enhancements (P3E) programme, is on contract for Eurofighter Typhoon. Brimstone is a precision attack missile with proven capabilities against both static and moving/manoeuvring targets.


    http://www.nsaforum.com/industry/949-successful-storm-shadow-and-meteor-missile-trials-continue-for-eurofighter-typhoon

    ​

    Leave a comment:


  • Hawk 205
    replied
    رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

    Originally posted by Hawk 205 View Post

    طيارين سلاح الجو البريطاني يختبرون بنجاح نظامي ادراك التهديدات وسلامة الطيارين المطورين لمقاتلات التايفون

    تم اختبار احدث حزمة تطويرية للمقاتلة اليوروفايتر تايفون بنجاح من قبل طياري سلاح الجو الملكي البريطاني وذلك في شركة BAE Systems البريطانية في وارتن

    الجزء الاول من حزمة مرحلة التعزيز الثانية المعروفة بحزمة P2EA كانت قد اختبرت على التايفون عبر طيارين من سلاح الجو الملكي البريطاني (سرب التقييم والاختبار) الواقع في قاعدة Coningsby الجوية ، وحزمة P2EA تتضمن تحديث للبرمجيات ولالكترونيات الطيران مثل ترقية للرادار وللنظام الدفاعي DASS وكذلك لحاضن التهديف بالليزر ، وهذه التطويرات لا تزيد قدرة ادراك التهديدات وسلامة الطيارين فحسب بل ايضاً تطور قدرات الاستهداف للتايفون ، وكما هو معروف ان حزمة P2EA هي جزء من حزمة مرحلة التعزيز الثانية الكاملة Phase 2 Enhancement للتايفون

    والاختبارات على هذه الحزمة سوف تستمر خلال العام الحالي 2016 ، مع اختبارات دمج للذخائر هي ايضاً مجدولة في هذا العام

    قائد جناح الطيران السيد Steven Berry ، قائد السرب رقم 41(R) للتقييم والاختبار قال في هذه المناسبة :

    "تطويرات حزمة P2EA سوف تجلب بعض القدرات الرئيسة مضافة للقدرات الحالية ، وهذه التطويرات بالنسبة لمنصة جو-سطح ، تعني ان التايفون لديها البساطة والمرونة في التصميم لاستخدامها بسهولة في مهامات الدعم الجوي القريب CAS او اكثر السيناريوهات المعقدة"

    "وبحلول عام 2019 التايفون سوف تقوم بالكثير من المهام مثل الدفاع الجوي عن بريطانيا والطلعات الجوية الدفاعية والهجومية والضربات بعيدة المدى وكذلك الدعم الجوي القريب ، وهذه المهارات العديدة تحتاجها اسراب الصف الامامي والتايفون تحتاج لتسليم كل هذه القدرات ضمن قمرة قيادة بسيطة ويمكن الاعتماد عليها"

    والسرب رقم 41(R) للتقييم والاختبار (Test and Evaluation Squadron) اجرى اختبارين نموذجين على الاصدار P2EA وهما تمرين جو-جو وتمرين جو-سطح مع محاكاة لاستهداف الاهداف ، وقد تم تقييم التغذية الرجعية من هذين الاختبارين وسوف تستخدم في التصميم النهائي

    اما السيد Andy Flynn ، رئيس برنامج تسليم القدرات الجوية في شركة BAE Systems قال :

    "ان العمل مع فريق اختبار العميل في هذه المرحلة تقدم لنا تغذية رجعية لا تقدر بثمن بحيث تمكننا من عملية التقييم مع الاثر الرجعي المباشرة خلال مرحلة التصميم ، ومنهجية حملة الاختبارات هي جزء اساسي من الطريقة التي يتم فيها تحسين الكيفية التي نؤدي فيها اعمالنا ، ولانها ايضاً تتيح للعميل الطيران بالقدرات المطورة في مرحلة مبكرة وتقديم الأثر الرجعي للتأكد من ان التطويرات هي بالضبط التي يحتاجونها"

    ان حزمة P2EA هي نقطة الانطلاق في طريق مشروع سنتوريون Project CENTURION الخاص بسلاح الجو الملكي البريطاني والتي تهدف الى ضمان الانتقال السلس بين مقاتلات التايفون والتورنيدو عندما تذهب الاخيرة الى خارج الخدمة في عام 2019

    تطويرات مرحلة التعزيز الثانية P2E الكاملة لسلاح الجو البريطاني سوف تتضمن دمج صواريخ Meteor للقتال الجوي بعيد المدى ، وفي المرحلة التالية للتطويرات وهي مرحلة التعزيز الثالثة P3E سوف تجلب الصواريخ الجوالة Storm Shadow للضربات بعيدة المدى وصواريخ Brimstone 2 للدعم الجوي القريب وتدخلها الخدمة لطائرات التايفون (البريطانية) ، وكلا التطويرين P2E/P3E سوف تسلمان ضمن مشروع سنتوريون Project CENTURION


    RAF pilots successfully test threat awareness and pilot safety enhancements for Typhoon jets







    هذا الخبر يدل على ان حزمة التطوير P2EA/SRP 14.1 قد انتهى اعمال تطويرها بالفعل في شهر ديسمبر 2015 وهي جاهزة الان للدخول للخدمة

    والان يقوم سرب التقييم والاختبار 41(R) في قاعدة
    Coningsby الجوية باختبار ما تم انجازه من قبل شركة BAE Systems مع باقي الشركاء في برنامج اليوروفايتر تايفون والتي تعتبر احد مهام وكالة NETMA قبل ان تسمح بادخال التطويرات الجديدة الخدمة على التايفون

    طبعاً حزمة P2EA/SRP 14.1 تتكون من حزمة التطوير الثانية لطائرات الترانش الثاني T2-EP2 مع دمج صواريخ Storm Shadow على التايفون

    وحزمة التطوير
    P2EA و T2-EP2 تشمل تطويرات عديدة سبق وقد تحدثت عنها هنا

    #303

    Originally posted by Hawk 205 View Post


    P2Ea/SRP 14 step 1

    في 30 اكتوبر 2013 وعلى هامش معرض سيول الدولي للطيران في كوريا الجنوبية تم توقيع عقد تطوير جديد للتايفون بين شركة يوروفايتر ووكالة NETMA وهذا العقد سيمهد الطريق لتحسينات اضافية لقدرات التايفون. هذا العقد الجديد يعرف بحزمة التطوير الثانية لطائرات الترانش الثاني Trance 2 Evolution Package 2 – T2EP2 وتعتبر هذه الحزمة جزء من برنامج P2Ea والذي سينتهي بالكامل في اواخر العام الحالي 2015

    حزمة التطوير الثانية لطائرات الترانش الثاني T2EP2 ستشمل تطوير النظام الدفاعي DASS ونظام توزيع المعلومات متعدد الوظائف MIDS ، وايضاً سيشمل التطوير نظام التحكم بالطيران FCS و نظام التحكم بالخدمات UCS وهذين الاخيرين من شأنهما ان يجعلا التايفون أكثر توافقاً مع المتطلبات المتنامية في بيئة الطيران التجاري والفضائي ، وايضاً سيطال التطوير الرادار Captor-M الميكانيكي لجعله قادر على اطلاق صواريخ جو – جو Meteor الجيل الجديد من صواريخ خلف مدى الرؤية البصري

    تطوير النظام الدفاعي DASS من المحتمل ان يشمل التحسينات رقم 4 و 5. الخطوة 4 سوف تزيد ترددات منظومة ESM بحيث تغطي نطاق حيزات Band منخفضة (C/0.5 GHZ - 1 GHZ ) ، أما الخطوة 5 فانها سوف يتم اضافة مستقبلات لمنظمومة ESM رقمية مع زيادة في دقتها وحساسيتها (كشف الانبعاثات تحت مستوى الضوضاء) ، وأيضاً دعم عملية الاستهداف لها. أما تحسين نظام MIDS فانه يعرف ب MIDS phase 1

    برنامج P2Ea سيقدم للتايفون تحسينات وقدرات جديدة تشمل جميع عناصر تطويرات Drop 2/3 (حزمة مرحلة التعزيز الاول P1E قد اشتمل على عناصر محددة من برنامج Drop1) ، قدرة لاطلاق قنابل Paveway IV بسرعات فوق صوتية مع امكانية القاء 6 قنابل في نفس الوقت ، تحسين في نظام PIRATE ، تحسين وصلة البيانات في حاضن التهديف Litening III ، دمج حاضن ACMI للتدريب على القتال الجوي ، وأيضاً سيتم اضافة Interference Control Document - ICD جديدة وهذا يجعل التايفون قادرة على دمج حواضن تهديف من الجيل الجديد مثل حاضن Litening 4/5 وحاضن الاستطلاع الجديد RecceLite ، وأيضاً امكانية دمج حاضن التهديف المتطور من الجيل الرابع AN/AAQ-33 Sniper ATP . وأخيراً سيتم دمج الصواريخ الجوالة Storm Shadow وصواريخ Taurus KEPD 350


    ولذلك فان التايفون تعتبر الان جاهزة لاستقبال صواريخ
    Meteor للقتال الجوي بعيد المدى عندما ينتهي اعمال دمجها على التايفون بحلول نهاية العام الحالي 2016 ، وذلك بعد ان تم تطوير الرادار Captor-M الميكانيكي وجعله قادراً على اطلاق ودعم صواريخ Meteor بعد ان تم ترقيةمعالج الرادار الى المستوى T2Q ضمن حزمة التطوير T2-EP2



    Leave a comment:


  • Hawk 205
    replied
    رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

    صواريخ SPEAR 3



    تستطيع التايفون ان تحمل حتى 16 صاروخ SPEAR 3 باستخدام قاذف رباعي
    + كامل حمولة صواريخ جو-جو بعدد 6 صواريخ طويلة\متوسطة\قصيرة المدى
    + خزاني وقود خارجيين سعة 1000/1500 لتر ، مع حاضن ملاحة وتهديف بالليزر


    Leave a comment:


  • Hawk 205
    replied
    رد: #أول تجربة حية لصاروخ SBEAR 3

    Originally posted by ثقة View Post
    ‏[معلومة]: مقاتلة ZK355 Typhoon تتحضر لتنفيذ أول اختبار رماية حية لصاروخ SPEAR 3.
    تصوير: ‎@vodka_burner https://t.co/jNUAEXU0fR
    Originally posted by Hawk 205 View Post



    في اغسطس 2014 تم استكمال التجارب الارضية لتركيب صواريخ SPEAR 3 على التايفون





    وللمعلومية ان طائرة التايفون ZK355 التي ستقوم بالتجربة هي اول طائرة ترانش 3A بلوك 20 لسلاح الجو الملكي البريطاني

    اغلب الظن ان هذه التجربة هي لاختبار الصاروخ ذاته اذ يعتبر سلاح جديد لابد من استكمال تطويره وبرهنته عملياتياً قبل عام 2018 ، لان في هذا التاريخ يجب الاختيار بين الصاروخ SPEAR 3 او ذخائر SDB 2 المدفوع بمحرك نفاث لاجل تحقيق متطلبات برنامج SPEAR Capability 3 لمقاتلات التايفون و F-35 البريطانية

    بينما سيكون عملية دمج الذخيرة الفائزة على التايفون كجزء من مرحلة التعزيز الرابعة P4E

    Leave a comment:


  • Hawk 205
    replied
    رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon


    الخوذة المتطورة Striker 2 HMD ، الجيل الجديد من خوذ العرض المدمجة


    Leave a comment:


  • Hawk 205
    replied
    رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon


    شركة BAE Systems البريطانية سوف تستكمل تطوير الخوذة المتطورة Striker 2 HMD خلال الاشهر القليلة القادمة

    ياتي هذا بعد استكمال الطلعات الجوية الاختبارية للخوذة المتطورة للتحقق من قدرتها في الرؤية الليلية والتي قد ابتدأت منذ شهر مايو العام الماضي 2015 ، وهذا يعني ان الخوذة ستكون جاهزة كلياً بنهاية الربع الثاني من العام الحالي 2016

    وقد صممت الخوذة الجديدة لمقاتلات الجيل الخامس F-35 وكذلك لمقاتلات التايفون والتي تستخدم حالياً الاصدار السابق Striker 1 HMD




    Striker II HMD development nears completion

    Development of the BAE Systems Striker II helmet-mounted display (HMD) is due to end in the coming months, following the completion of a flight-test campaign to validate its integrated night vision capability.

    A series of night sorties have been conducted since May to test the integration of night vision capability into the display. This will lead to developmental completion of the system “by the end of the second quarter”, the company says.

    “We’re just finishing off the last piece, and expect a full system to be ready by the end of the second quarter this year,” says Mark Bowman, chief test pilot at BAE.

    Striker II was developed as an alternative system for the Lockheed Martin Joint Strike Fighter, but was subsequently dropped in favour of the original Vision Systems International design. The new digital Striker has been qualified on the Eurofighter Typhoon, but has yet to gain a production contract.

    The analogue version, which requires separate night vision goggles, is used by Typhoon operators, but production is due to come to an end in 2016 as BAE fulfils its contracts.

    Production of the HMD peaked at 22 units per month in 2015, with an average of 12 per month, but this is expected to fall over 2016.



    BAE is confident the Striker II will eventually be adopted, and is looking at new technology that can be incorporated in the meantime, plus incremental upgrades for the current product.

    This includes a variety of control methods, including eye tracking, blink control, and medical, sport and neurological technology.

    “The company is very forward-leaning in what it is doing,” Bowman says. “There is a lot of investment in future technology. It’s very early days… we’re looking at the possibility of a spiral upgrade programme”.

    Bowman says the UK’s Strategic Defence and Security Review, released in November, affirmed the relevance of the Royal Air Force’s Typhoon fleet to 2040, which will lead to either updates to the Strikers being used, or the acquisition of a new design. A sustainment contract for the delivered Strikers is also expected once production completes.

    Meanwhile the company’s active flight control stick is expected to be certificated on board its first commercial platform by the end of 2016.

    It is integrated on the F-35, and now the technology is becoming more advanced, this is rolling over into the civil sector on the Gulfstream G500 and G600 developmental business jets.

    Noting that Gulfstream is leading in the incorporation of new technology on its aircraft, BAE says the active sticks will provide a link between the pilot and co-pilot, which appeals to potential operators of the type used to a traditional control system with inherent feedback.

    Development of the BAE Systems Striker II helmet-mounted display (HMD) is due to end in the coming months, following the completion of a flight-test campaign to validate its integrated night vision capability.

    Leave a comment:


  • Hawk 205
    replied
    رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon


    الجمعة ، 5 فبراير 2016

    الطلعة الجوية الاولى لـ (خامس) مقاتلة تايفون ترانش 3A المانية رقم GS100/31+40 كانت قد خرجت من خط انتاج شركة Airbus D&S الواقعة في مدينة Manching الالمانية



    Leave a comment:


  • الفاروق
    replied
    رد: #أول تجربة حية لصاروخ SBEAR 3

    لويتم وضعه في موضوع التايفو افضل

    Leave a comment:

ما الذي يحدث

Collapse

There are currently 16 users online. 0 members and 16 guests.

Most users ever online was 182,482 at 06:44 on 05-21-2024.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

Working...
X