رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon
2016 سوف يكون عاماً مصيرياً بالنسبة لبرنامج التايفون
فبهذا العام يجب ان تحسم العقود في الكويت (28 طائرة) ، والسعودية (48 طائرة) ، والبحرين (12 طائرة)
ولازالت التايفون تنافس بقوة في صفقات الهند (90 طائرة) ، وقطر (36 طائرة) ، والدنمارك (30 طائرة) ، واندونيسيا (16 طائرة) ، وماليزيا
وايضاً هي موضع اهتمام للعديد من الدول مثل كندا ، فلندا ، بولندا ، بلجيكا ، بلغاريا ، البيرو ، صربيا ، وفيتنام
Announcement
Collapse
No announcement yet.
المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon
Collapse
This is a sticky topic.
X
X
-
Guest repliedرد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon
Originally posted by Hawk 205 View Post؟؟؟؟
Leave a comment:
-
رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon
Originally posted by Hawk 205 View Post؟؟؟؟
Leave a comment:
-
رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon
Originally posted by Hawk 205 View Post؟؟؟؟
ماعليك الامور طيبه ، يمكن مشبهين عليك والا شي
لا تواخذهم وانا اخوك هههههههههههههههههه
Leave a comment:
-
Guest repliedرد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon
مايجي منك يا تقنيه الا كل خبر مفرح لبى قلبك.. واقف بحلوق كثيرين
Leave a comment:
-
رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon
مراجعة سريعة لأهم الاحداث والانجازات لبرنامج Eurofighter Typhoon لعام 2015
9 يناير: تحليق طائرة الاختبار IPA 4 الاسبانية وهي تحمل صاروخ Taurus KEPD 350 بنمط تحميل غير متماثل (صاروخ واحد تحت الحناح)
13 يناير: استمرار التجارب على المجموعة الديناميكية الجديدة AMK على طائرة الاختبار IPA 7 الالمانية ، ومجموعة AMK تشمل Delta Strakes و LERX و Flaperons
19 يناير: توقيع عقد بقيمة 90 مليون يورو بين شركة Indra الاسبانية وشركة يوروفايتر لتطوير الرادار Captor-E للتايفون
26 يناير: مشاركة 6 مقاتلات تايفون ترانش 2 بريطانية في تمرين العلم الاحمر الامريكي ، وهي مجهزة بحزمة التطوير P1E الكاملة (P1EB/SRP 12)
22 فبراير: توقيع عقد حزمة مرحلة التعزيز الثالثة P3E للتايفون بقيمة 200 مليون يورو بين شركة يوروفايتر ووكالة NETMA ، وكذلك توقيع عقد دمج صواريخ Brimstone 2 على التايفون بقيمة 72 مليون جنيه استرليني والذي تقوده شركة BAE Systems كجزء من حزمة التطوير P3E
26 فبراير: الطلعة الجوية الاولى لاول طائرة تايفون ترانش 3A سعودية رقم ZK600/CS032
23 مارس: التايفون التابعة لسلاح الجو الايطالي تبدأ في اختبارات على عمليات القصف جو-ارض باستخدام قنابل GBU-16 Paveway II الموجهة بالليزر
25 مارس: التايفون السعودية تشارك في قصف الحوثيين والقوات الموالية لها في اليمن ضمن عمليات عاصفة الحزم مستخدمة قنابل Paveway IV و GBU-16 Paveway II مع حاضن التوجيه بالليزر Damocles ، وايضاً شاركت في الدوريات الجوية مسلحة بصواريخ AIM-120C5 AMRAAM و IRIS-T
26 مارس: المشاركة العسكرية الثانية لمقاتلات التايفون السعودية وذلك بمشاركتها في الضربات الجوية ضد الحوثين والقوات الموالية لها في اليمن ، وذلك باستخدام قنابل GBU-16 Paveway II و Paveway IV
17 ابريل: شركة يوروفايتر تعرض على اندونيسيا منشأة تجميع محلي في حال اختارت التايفون ، بحيث ينقل خط الانتاج الاسباني كاملاً الى اندونيسيا بعد ان ينتهي من تسليم طلبيات سلاح الجو الاسباني
28 ابريل: اعلان الرئيس التنفيذي لشركة يوروفايتر ان توقيع عقد مرحلة التعزيز الرابعة P4E خلال النصف الاول لعام 2016
28 مايو: حصلت شركة BAE Systems على عقد بقيمة 1.7 مليون جنيه استرليني (2.6 مليون دولار) من وزارة الدفاع البريطانية لاجل القيام بابحاث لتطوير حامل ذخائر (مشترك) للتايفون يسمح بحمل اما ثلاث صواريخ Brimstone 2 او قنبلتي Paveway IV او ايضاً صاروخي SPEAR 3
3 يونيو: قدمت الحكومة الكويتية دعوة لوفد من شركة Alenia احدى شركات Finmeccanica Group الايطالية لخوض الجزء الاخير من المفاوضات بين البلدين لشراء عدد من مقاتلات التايفون المقاتلة
5 يونيو: تسليم اول طائرتي تايفون ترانش 3A للسعودية ورقمهما هو 8001 و 8002 ، وقد سلما لثالث وحدة قتالية للتايفون السرب رقم 80 في قاعدة الملك فهد الجوية بالطايف
15 يونيو: عرضت شركة Raytheon الامريكية الجيل الثاني لقنابل القطر الجديد SDB 2 لتسليح التايفون ضمن برنامج SPEAR Cap.3 ، وسوف يتم الاختيار بينها وبين صواريخ SPEAR 3 في عام 2018 ليتم دمج الفائز على التايفون كجزء من حزمة التطوير P4E
16 يونيو: العقد الثاني للتايفون السعودية سوف يتأجل بسبب وفاة قائد القوات الجوية الملكية السعودية الفريق محمد الشعلان رحمه الله خارج البلاد في رحلة عمل في العاصمة البريطانية لندن ، وكانت المفاوضات على الدفعة الثانية من التايفون المؤلفة من 48 طائرة جارية مع شركة BAE Systems والحكومة البريطانية والسعودية لمدة عدة سنوات
29 يونيو: ضمن جهود الشركتين في نقل التقنية وتوطين المعرفة ، وقعت كلا من شركة BAE Systems وشركة السلام للطائرات اتفاقاً للعمل على مشروع صيانة وعمرة غطاء قمرة مقاتلات تايفون التابعة للقوات الجوية الملكية السعودية ، وهذا العقد يهدف إلى إرساء القواعد الأساسية للبدء في عمليات الصيانة والإصلاح لغطاء قمرة قيادة لمقاتلات التايفون
9 يوليو: التايفون تستخدم احدث الاجهزة اللوحية لاجل ادارة عمليات الدعم والصيانة ، والجهاز اللوحي المستخدم هو Panasonic FZ-G1 Toughpad tablet
15 يوليو: استكمال الطلعات الجوية الاختبارية الخاصة بالمجموعة الديناميكية الجديدة Aerodynamic Mod Kit - AMK على التايفون ، وهذه المجموعة تقدم زيادة في قوة الرفع بنسبة 25% ، وزيادة زاوية الهجوم بنسبة 45% ، وكذلك وزيادة في معدل الالتفاف بنسبة 100%
17 يوليو: اسطول التايفون يصل الى 300,000 ساعة طيران ب 438 طائرة مسلمة الى 6 بلدان
17 يوليو: التحضيرات جارية لاجراء المزيد من الطلعات الاختبارية لصواريخ Storm Shadow في بريطانيا وايطاليا ، وقد جهزت بريطانيا الطائرة رقم ZK350/BS111 من سلاح الجو البريطاني لهذا الغرض مع الطائرة الاختبارية IPA 2 الايطالية
20 يوليو: طائرة تايفون المانية رقم GS088/31+12 تظهر بحمولة كاملة مؤلفة من اربع قنابل GBU-54 L-JDAM الموجهة بال GPS والليزر زنة 500 باوند + حاضن الملاحة والتهديف بالليزر Litening III + ست صواريخ جو-جو
21 يوليو: انطلاق تمرين Indradanush IV والذي يجمع بين مقاتلات التايفون البريطانية ومقاتلات SU-30MKI الهندية
28 يوليو: شركة UTAS تتطلع لدمج حاضن الاستطلاع Raptor على التايفون بعد تصغير حجمه حتى يتسنى للتايفون حمله في نقطة تعليق منتصف البدن
28 يوليو: صرح مسؤول في شركة BAE Systems انه سوف تبدأ الطلعات الجوية الاختبارية لحزمة مرحلة التعزيز الثانية Phase 2 Enhancements - P2E لمقاتلات التايفون خلال (اسابيع) ، ويجري تجهيز اسطول طائرات اختبار دولي بهذه الحزمة لهذا الغرض لتصل عدد الطلعات الجوية الاختبارية حتى نهاية العام الى نحو 150 طلعة جوية
28 يوليو: صرحت شركة BAE Systems انه من المحتمل ان يكون هناك (فجوة) انتاجية لطائرات التايفون في عام 2018 في ظل عدم وجود طلبات جديدة على المدى القريب
3 اغسطس: الهند تلغي مناقصة MMRCA التي فازت بها الرافال الفرنسية وتعيد طرح المنافسة من جديد ، والتايفون تدخل في المنافسة
5 اغسطس: اتفقت المجموعة المالية الثمان الايطالية اليوم مع شركة Finmeccanica على توفير تمويل للشركة الايطالية بمبلغ قدره 4 مليارات يورو لضمان العقد مع الكويت بشأن مقاتلات التايفون والذي يصل قيمتها الى 11 مليار يورو
5 اغسطس: تحليق الطائرة الاختبارية IPA 1 ثنائية المقاعد والطائرة الاختبارية IPA 6 احادية المقاعد معاً في اول طلعة جوية لاختبار حزمة التعزيز الثانية P2E ، ويلاحظ ان الطائرة IPA 6 تحمل للمرة الاولى الصاروخ Meteor بعد ان كانت تحمله وتختبره الطائرة IPA 1
6 اغسطس: شركة BAE Systems البريطانية تنتظر طلبيات جديدة من دول الشرق الاوسط وبالاخص من السعودية والتي من المحتمل ان تطلب مقاتلات التايفون بعد ان صارت السعودية اكثر عدوانية في مواجهة ايران في المنطقة وبعد الاتفاق النووي مع الدول الست العالمية وهذا من شأنه ان يشجع السعودية لطلب المزيد من المقاتلات
8 سبتمبر: تم تسليم اول طائرة ترانش 3A الى سلاح الجو الالماني ، وقد غادرت الطائرة ذات رقم GS089/31+29 احادية المقاعد منشآت شركة Airbus للدفاع والفضاء في Manching في رحلة تسليم الى قاعدة TaktLwG 31 الجوية
11 سبتمبر: الكويت توقع مذكرة تفاهم مع شركة Alenia الايطالية لشراء عدد 28 مقاتلة تايفون بقيمة تقدر ب 8-9 مليار دولار ، وبدورها قامت شركة يويوفايتر بالترحيب بالكويت لانضمامها الى نادي مشغلي التايفون
14 سبتمبر: اكملت شركة BAE Systems البريطانية طلعات التجارب لاطلاق صواريخ Meteor بنجاح من التايفون ضمن حزمة التطوير P2E والتي تمت عبر طائرة الاختبار IPA 6 ، وهذه تعتبر الرماية الخامسة من اصل ثمان رمايات حية للصاروخ قبل دمجه الكامل على التايفون
14 سبتمبر: تستعد شركة Euroradar لاجراء طلعات جوية للرادار Captor E-Scan على متن التايفون ضمن مرحلة الاختبارات ، ويجري تجهيز طائرتي الاختبار IPA 5 البريطانية و IPA 8 الالمانية والتين قد شارفتا على الانتهاء من شروط قبول الرادار
15 سبتمبر: حصلت شركة Raytheon البريطانية على عقد بقيمة 25 مليون جنيه استرليني (38.5 مليون دولار) وذلك لاجل استكمال تطوير وتأهيل رأس حربي جديد خارق للتحصينات لقنابل Paveway IV والتي تتسلح بها مقاتلات التايفون التابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني
21 سبتمبر: وصول طائرة التايفون الايطالية IPA 2 الى منشآت شركة BAE Systems البريطانية في وارتن شمال انجلترا قبل ان تبدأ في طلعات رماية حية للصاروخ الجوال Storm Shadow
21 سبتمبر: قامت شركة Airbus D&S بتركيب حاضن التهديف والملاحة المتقدم Litening 5 على واحدة من طائرات التايفون الخاصة بها استعداداً لدمجه على التايفون ، والتي سوف تقدم خياراً للزبائن المستقبلين
25 سبتمبر: بدأت التايفون التابعة للقوى الجوية الاوروبية بحمل حاضن الاستطلاع المتقدم Reccelite XR ، قد زاد الاهتمام بآخر اصدار من هذا الحاضن نتيجة للحملة الجوية ضد تنظيم داعش في الشرق الاوسط
9 اكتوبر: الطلعة الجوية الاولى لطائرة التايفون ترانش 3A البريطانية رقم 17 من اصل 40 طائرة طلبها سلاح الجو الملكي الابريطاني ، ومن هذه ال 17 طائرة يوجد 13 طائرة قد تم تسليمها وتخزينها مؤقتاً
13 اكتوبر: بعد ان استلم سلاح الجو الالماني اول طائرتين ترانش 3A من اصل 31 طائرة ، قررت وزارة الدفاع الالمانية تعليق استلام طائرات التايفون بشكل مؤقت نتيجة اكتشاف مشكلة في جودة التصنيع ، وتحديداً في 4 ثقوب برشام والتي لم تكن في موقعها الصحيح والتي تساهم في تثبيت ذيل الطائرة العمودي مع الجسم الطائرة
6 نوفمبر: أكملت طائرة الاختبار IPA 2 المجهزة من يوروفايتر تايفون بنجاح تجربة (فصل) لصاروخ Storm Shadow ، ويأتي ذلك متابعة لسلسلة التجارب التي تقودها شركة Alenia إحدى شركاء برنامج يوروفايتر، وتهدف إلى إظهار الاندماج الكامل للصاروخ مع أسلحة التايفون
9 نوفمبر: الاعلان عن اختيار الصاروخ Marte-ER كصاروخ مضاد للسفن للتايفون ، وسوف يجري دمجه عليها كجزء من حزمة مرحلة التعزيز الرابعة P4E ، وقد طلب هذا السلاح من قبل الكويت
16 نوفمبر: انضمام طائرة الاختبار ISPA 5 او (ZK303/AX) مع طائرتي IPA1 و IPA 6 لاختبار حزمة التطوير P2EA/SRP 14.1
19 نوفمبر: نجاح اطلاق صاروخ Storm Shadow من الطائرة الاختبارية IPA 2 الايطالية
19 نوفمبر: الطائرة الاختبارية ISPA 5 او (ZK303/AX) اشتركت مع الطائرة الاختبارية الاولى IPA 1 في نزال جوي ضد بعضهما (Fighter 1 & Fighter 2) ، لاختبار حزمة التطوير P2EA/SRP 14.1
26 نوفمبر: افادت شركة Finmeccanica الايطالية انه قد يتأخر الانتهاء من انجاز عقد بيع 28 طائرة تايفون الى الكويت وذلك راجع الى مشاكل مرتبطة بتدريب الطيارين وايفاد الموظفين المتخصصين ، وان موعد توقيع الصفقة قد تغير من شهر نوفمبر الى منتصف شهر ديسمبر
2 ديسمبر: التايفون البريطانية تشارك في تمرين القتال الجوي الثلاثي Trilateral Exercise Initiative في سماء ولاية Virginia الامريكية والذي يجمعها مع مقاتلات F-22 الامريكية ، و Rafale الفرنسية
3 ديسمبر: 6 مقاتلات تايفون بريطانية تنفذ ضربات ضد تنظيم داعش في سوريا انطلاقاً من قبرص ، وتسليحها الاساسي هو قنابل Paveway IV مع حاضن الملاحة والتهديف بالليزر Litening III
7 ديسمبر: بدا تمرين جوي في قاعدة LAKENHEATH البريطانية تشارك فيه مقاتلات Typhoon البريطانية مع مقاتلات F-15E الامريكية
10 ديسمبر: عقد التايفون الكويتية لشراء عدد 28 مقاتلة مع شركة Finmeccanica الايطالية قد يتأخر اكثر ، وليس من المؤكد ان يوقع العقد قبل يوم 25 ديسمبر القادم
12 ديسمبر: الطلعة الجوية الاولى ل (ثالث) طائرة تايفون ترانش 3A المانية ورقمها GS098/31+38 ، قد خرجت من خط انتاج شركة Airbus D&S في مدينة Manching الالمانية
16 ديسمبر: مشاركة طائرة الاختبار IPA 3 الالمانية في اختبار حزمة التطوير P2EA/SRP 14.1
18 ديسمبر: الطلعة الجوية الاولى ل (رابع) طائرة تايفون ترانش 3A المانية رقم GS096/31+36
30 ديسمبر: شركة Finmeccanica الايطالية تتوقع توقيع العقد مع الكويت لتزويدها بعدد 28 مقاتلة تايفون بعد الاسبوع الاول من شهر يناير 2016
31 ديسمبر: بحلول نهاية عام 2015 ، تكون الاختبارات على حزمة التطوير P2EA/SRP 14.1 والتي تشمل (حزمة T2-EP2 مع دمج صواريخ Storm Shadow) قد انتهت واختتمت بنحو 150 طلعة جوية اختبارية قام بها اسطول اختبار دولي في انحاء الدول الاوروبية المشاركة في برنامج اليورفايتر تايفون ، ومع مطلع العام الجديد 2016 سوف تدخل هذه التطويرات الخدمة على التايفون ابتداءاً من التايفون السعودية
Leave a comment:
-
رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon
sar اسم الرادار اما التطبيق الاستخدام هو رموت سينسيشن استشعار عن بعد
Leave a comment:
-
رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon
Originally posted by Hawk 205 View Postوعليكم السلام اهلا وسهلاً
نعم كلا الرادارين يمتلكان خاصية رسم الخارئط الارضية بواسطة الرادار او ما يعرف ب Synthetic Aperture Radar - SAR
الرادار الحالي Captor-M يمتلك قدرات SAR بدقة تبلغ 0,3 متر مربع
In SAR mode, resolution is improved to 0.3 meter. Also known as Captor-M (Mechanic)
اما الرادار Captor-E AESA ، لا اعرف بالضبط كم يبلغ دقة خاصية SAR فيها ، لكن توصف بأنها High Resolution SAR ، اي ان دقتها ستكون اكبر من 0.3 متر مربع
الرادار ذو الفوهة المصطنعة (Synthetic Aperture Radar (SAR))
يتطلب تصوير بعض الأهداف بحيث تظهر تفصيلات معالمه هوائيات ذات حجم بالغ الكبر وذلك للحصول على شعاع ضيق جدا يمكنه مسح تفصيلات الهدف. وغالبا ما يصعب بناء مثل هذه الهوائيات الكبيرة أو يصعب حملها بالطائرات إذا كان التصوير من الجو. وقد تم التغلب على هذه المشكلة من خلال استخدام مبدأ بسيط وهو أن عددا من الهوائيات الصغيرة الحجم المتباعدة مكانيا والموجهة نحو الهدف يمكن أن تقوم مقام هوائي كبير الحجم شريطة القيام بمعالجة معقدة للإشارات التي تلتقطها هذه الهوائيات من زوايا مختلفة وذلك باستخدام الحواسيب. وقد تم استخدام ما يشبه هذه الطريقة في تصوير المجرات حيث يتم توزيع الهوائيات على مناطق جغرافية متباعدة ويتم معالجة الصور الفردية الملتقطة غير الواضحة للحصول على صورة عالية الوضوح. وكذلك يتطلب تصوير أهداف موجودة على سطح الأرض بدقة واضحة من الجو باستخدام رادارات محمولة بالطائرات هوائيات كبيرة الحجم يصعب في الغالب وضعها على هذه الطائرات. وبدلا من استخدام عدة رادارات موزعة في الجو وهو ما يصعب تحقيقه تقوم طائرة واحدة تحمل رادار بهوائي صغير بالتحرك فوق الهدف وأخذ صور متلاحقة من أماكن مختلفة في الجو وعند معالجة هذه الصور يتم الحصول على صورة رادارية عالية الوضوح. يستخدم هذا النوع من الرادارات في تطبيقات لا حصر لها كالاستشعار عن بعد وفي تصوير الأهداف والمنشئات العسكرية.
Leave a comment:
-
رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon
Originally posted by red scorpion 6 View Postالسلام عليكم..سؤال للاستاذ Hawk 205..بخصوص ردار الكبتور - اي هل يحتوي على نمط SAR الخاص برسم الخرائط الارضيه بواسطة الردار وماهي امكانياته في المجال اذا كان هذا النمط متوفر..وهل يحتوي الردار الحالي الميكانيكي على هذا النمط ايضا أم لا..وشكرا...
نعم كلا الرادارين يمتلكان خاصية رسم الخارئط الارضية بواسطة الرادار او ما يعرف ب Synthetic Aperture Radar - SAR
الرادار الحالي Captor-M يمتلك قدرات SAR بدقة تبلغ 0,3 متر مربع
In SAR mode, resolution is improved to 0.3 meter. Also known as Captor-M (Mechanic)
اما الرادار Captor-E AESA ، لا اعرف بالضبط كم يبلغ دقة خاصية SAR فيها ، لكن توصف بأنها High Resolution SAR ، اي ان دقتها ستكون اكبر من 0.3 متر مربع
Leave a comment:
-
رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon
Originally posted by red scorpion 6 View Postالسلام عليكم..سؤال للاستاذ Hawk 205..بخصوص ردار الكبتور - اي هل يحتوي على نمط SAR الخاص برسم الخرائط الارضيه بواسطة الردار وماهي امكانياته في المجال اذا كان هذا النمط متوفر..وهل يحتوي الردار الحالي الميكانيكي على هذا النمط ايضا أم لا..وشكرا...
الاستشعار عن بعد (Remote sensing)
تستخدم الرادارات المحمولة بالأقمار الصناعية والطائرات لدراسة سطح الأرض وماعليه من مكونات وذلك من خلال إرسال نبضات كهرومغناطيسية بترددات معينة ومن ثم التقاط النبضات المرتدة عن سطح الأرض والقيام بتحليلها باستخدام معالجات الإشارات الرقمية لرسم صور عن المنطقة الممسوحة. وتستخدم هذه الصور لاستخلاص معلومات مهمة عن طبيعة الأرض التي تم مسحها من قبل شعاع الرادار ومن هذه المعلومات طبيعة التضاريس الأرضية وطبوغرافيتها ونوع الغابات والنباتات والمحاصيل المزروعة والآفات الزراعية والظروف المناخية والبيئية والبراكين والأعاصير والفياضانات والثروات المعدنية والمياه الجوفية والبترول . ويوجد أنواع مختلفة من رادارات الاستشعار عن بعد يتم تصميمها بناءا على نوع المعلومات المراد استشعارها وغالبا ما يعتمد هذا على مقدار التردد المستخدم في الرادار فالبحث عن ثروات الأرض يتطلب استخدام ترددات تقل عن واحد جيقاهيرتز وذلك لقدرتها على اختراق سطح الأرض بينما يتطلب رسم خارطة طبوغرافية ترددادت أعلى من ذلك بكثير للحصول قدرة تمييز عالية لتضاريس الأرض.
اذا قصدك sar
ريموت سنسشن رادار
نعم موجود ارجع لموقع يوروفايتر الالماني تجدة
ا
Leave a comment:
-
رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon
السلام عليكم..سؤال للاستاذ Hawk 205..بخصوص ردار الكبتور - اي هل يحتوي على نمط SAR الخاص برسم الخرائط الارضيه بواسطة الردار وماهي امكانياته في المجال اذا كان هذا النمط متوفر..وهل يحتوي الردار الحالي الميكانيكي على هذا النمط ايضا أم لا..وشكرا...
Leave a comment:
-
رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon
Originally posted by Hawk 205 View Post
المناورات جمعت الثلاثي F-22 والتايفون والرافال معاً ضد F-15E ، والهدف من هذا التمرين الذي يجري لاول مرة هو لاجل التوافق بين المنظومات الغربية من الجيل الخامس والرابع مع التنسيق الكامل مع بعضها البعض
F-22, Typhoon and Rafale tested in new joint combat exercise
The increasingly cluttered warzone in Syria and the recent shoot down of a Russian Su-24 fighter-bomber by Turkey underscore the need for deeper interoperability, deconfliction and coordination between coalition fighters, according to US Air Force’s top general.
The USA, UK and France have assembled their premiere fighters at Langley AFB for a rare high-end training exercise, which tested interoperability between the fourth and fifth-generation jets.
USAF F-22s have been flying alongside RAF Typhoons and French Air Force Rafales against F-15E Strike Eagles in a two-week deployment that began last week.
“The same kind of deconfliction and communication process that’s being used here is in place in the Middle East,” explained USAF chief of the staff Gen Mark Welsh at a press conference at the base yesterday. “Our air forces there do a lot of work to try and stay in communication so there is less chance for miscommunication or confusion that leads to mistakes or bad decisions.”
The inaugural Trilateral Exercise has been designed to test fighter pilots in realistic “full-spectrum” combat scenarios against advanced air and ground threats with support from combat rescue helicopters and airborne warning and control aircraft.
With relative air superiority in the most recent coalition campaigns in Iraq, Afghanistan and now in Syria against the Islamic State terrorist group, air-to-air engagements remain a real possibility.
That risk was brought to the fore last month when a Turkish F-16 using a Raytheon AIM-9X Sidewinder destroyed a Russian Su-24 for allegedly straying into Turkish airspace.
“It’s a dangerous business. Don’t cross somebody’s border without permission,” Welsh says of the deadly incident. “Any time there are a number of forces operating in close proximity, there is the potential for errors and mistakes and bad things that happen. It’s an ugly environment any time you’re actually conducting combat operations, so people must coordinate and cooperate to do it properly.”
American’s top air superiority fighter, the Lockheed Martin F-22 has trouble communicating with other aircraft including the F-35, and relies on voice radios to relay battlespace information. It can receive but not transmit information via Link 16.
US Air Combat Command datalink and aerial networking requirements official Lt Col Scott Hamilton says it could take another five or six years before the F-22 is modified to join Link 16 networks. As the most common coalition datalink, Hamilton recommended more investment in Link 16 infrastructure modernisation by both American and coalition air forces.
James Drew/Flight International
https://www.flightglobal.com/news/articles/f-22-typhoon-and-rafale-tested-in-new-joint-combat-420130/
هذا الفيديو أخذ بعد نهاية التمارين بين الF-22 و التايفون و الرافال
Leave a comment:
سحابة الكلمات الدلالية
Collapse
ما الذي يحدث
Collapse
There are currently 19 users online. 0 members and 19 guests.
Most users ever online was 182,482 at 06:44 on 05-21-2024.
Leave a comment: