إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

    اعتذر لعدم ادراجي لاخبار التايفون في وقتها لضيق الوقت لدي ، فالايام القليلة السابقة كانت حافلة بالاخبار الجميلة لبرنامج التايفون

    ونبدأ بهذا الخبر الهام


    اكملت شركة BAE Systems البريطانية طلعات التجارب لاطلاق صواريخ Meteor بنجاح من التايفون كما صرحت في يوم 14 سبتمبر الفائت

    وكانت تجارب الاطلاق تجري في منطقة Hebrides لتجارب الصواريخ التابعة لوزارة الدفاع البريطانية ، وخلال التجارب والتي كلفت بها طائرة الاختبار السادسة IPA6 ، اطلقت الطائرة صواريخ Meteor على هدف جوي حقيقي ودمرته بنجاح ، وهذه تجارب الاطلاق هي جزء من طلعات التجارب لحزمة التطوير P2E

    ووفقاً لطيار الاختبار Nat Makepeace وهو طيار اختبار لشركة BAE ، ان الصاروخ انفصل بسلاسة واسترشد بنجاح طريقه نحو الهدف مع المحافظة على وصلة البيانات مع الطائرة

    وتجارب الاطلاق هذه التي اجرتها شركة BAE كانت مدعومة من شركة Qinetiq و MBDA و Selex ، والتي تأتي كجزء من عقد وكالة NETMA لدمج صواريخ Meteor على التايفون قبل نهاية العام المقبل 2016

    وهذه تجارب اطلاق صواريخ Meteor قد اتبعت بعد تجربة الاطلاق المبكرة والتي كانت في شهر ديسمبر 2014 من الطائرة IPA1 ، وتلك التجارب كانت لاختبار الصاروخ بحد ذاته ، اما الان ومع هذه التجارب الاخيرة فهي لاجل دمج الصاروخ باخر اصدار للتايفون وكذلك لاجل اختبار تفاعل الصاروخ مع الرادار

    وتعتبر تجراب اطلاق صواريخ Meteor من التايفون هي المرحلة الاولى من حملة 150 طلعة جوية اختبارية لاختبار قدرات حزمة P2E والتي ستجريها اسطول اختبار دولي ، وفي الاسابيع القادمة سوف تنظم الطائرة البريطانية ZK303/BT017 للطائرة IPA6 في حملة التجارب وكذلك ستنظم طائرات من كل من المانيا وايطاليا واسبانيا

    ومن المتوقع ان تستمر طلعات تجارب حزمة P2E حتى نهاية السنة الحالية 2015 والتي ستشمل طبعات اختبار لصواريخ Storm Shadow بما فيها اطلاق الصاروخ في بريطانيا بواسطة الطائرة الايطالية IPA2 ، وكذلك سوف تختبر تحسينات جديدة في قمرة القيادة واعمال اخرى

    ومن المتوقع ان تدخل الخدمة الحزمة الكاملة لمرحلة التعزيز الثانية P2E قبل نهاية عام 2017




    BAE Systems completes Meteor firings for Typhoon P2E upgrade


    BAE Systems has successfully completed guided firing trials of the MBDA Meteor beyond-visual-range air-to-air missile (BVRAAM) launched from a Eurofighter Typhoon combat aircraft, IHS Jane's was told on 14 September.

    During the trials, which took place at the UK Ministry of Defence's (MoD's) Hebrides range, aircraft IPA6 launched Meteor missiles against real air targets in pre-planned scenarios as part of the wider Typhoon Phase 2 Enhancements (P2E) flight test campaign. According to BAE Systems test pilot Nat Makepeace, the missile separated cleanly and guided successfully towards its target while maintaining a data link with the aircraft.

    The flight trials were conducted by BAE Systems with support from QinetiQ, MBDA, and Selex, and form part of a NATO Eurofighter and Tornado Management Agency (NETMA) contract to fully integrate the Meteor missile onto Typhoon by the end of 2016.

    This Meteor firing follows earlier ones conducted by IPA1 in December 2014. Those first firings were carried out to test the missile itself, while this latest round of tests was concerned with integrating the weapon onto the latest standard Typhoon and testing the missile's interaction with the radar.

    Speaking to IHS Jane's in July, BAE Systems said that the Meteor firings were the first phase of a 150-flight trial campaign for the P2E capability enhancement across the international test fleet. In the coming weeks, the single-seat IPA6 aircraft will be joined in the campaign by a twin-seat Typhoon that BAE Systems has loaned back from the MoD (BT017), as well as by aircraft provided by the other Eurofighter consortium nations of Germany, Italy, and Spain.

    P2E flights are expected to run through to the end of the year, and will include trials of the MBDA Storm Shadow cruise missile (including firings in the United Kingdom by Italian aircraft), and testing of new additional cockpit interface enhancements and other general P2E development work.

    Assuming that the test campaign is successful, the P2E configuration should be ready for fielding before the end of 2017

    تعليق


    • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon


      تستعد شركة Euroradar لاجراء طلعات جوية للرادار Captor E-Scan على متن التايفون ضمن مرحلة الاختبارات

      طائرتي الاختبار الخامسة IPA 5 من بريطانيا والثامنة IPA 8 من المانيا سوف تقومان بالطلعات الاختبارية للرادار AESA ، وهما الان يتم تجهيزهما لتركيب الرادار على متنهما ، وكلا الطائراتين قد شارفتا على الانتهاء من شروط قبول الرادار


      Euroradar nears flight-test phase for Captor-E on Typhoon

      The Euroradar consortium is closing in on the flight-test phase for its Captor E-Scan active electronically scanned array (AESA) radar, for the Eurofighter Typhoon.

      A pair of instrumented production aircraft (IPA) will be used for the test effort – IPA5 from the UK and IPA8 from Germany – and are nearly ready for radar installation, says consortium chairman Andrew Cowdery.

      “Both aircraft are nearing completion in terms of accepting the radar,” he says. The €1 billion ($1.1 billion) programme – which is part of a broader capability enhancement for the Typhoon – is "on track" to launch the next phase, which will require a "significant amount" of flight testing to complete the calibration and integration of the new radar.

      Flight trials will kick off using IPA5 – which is running slightly ahead of its German sister aircraft, with the activity to begin this year.

      Selex – a member of the Euroradar consortium – is also “well advanced” in its work with Saab to install and test the Raven ES-05 AESA radar on the developmental Gripen E, says Cowdery.



      https://www.flightglobal.com/news/articles/euroradar-nears-flight-test-phase-for-captor-e-on-ty-416564/

      تعليق


      • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon


        صورة التقطت في 10 سبتمبر الفائت لطائرة الاختبار الثانية IPA 2 الايطالية وهي تحمل صاروخي Storm Shadow خلال الطلعات الجوية الاختبارية في قاعدة Sardinia الجوية في ايطاليا


        تعليق


        • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

          هذي الاخبار الي تفتح النفس الله يسعدك يا هوك

          هههههههه صدمة لمن قال عن هذه الطائرة بأنها دعاية وبلا مخالب ... هاهي المخالب بدأت بالاكتمال

          هوك هل نهاية ٢٠١٥ كافي ليكتمل كامل الاختبارات ويكون الايسا والميتيور والستورم شادو جاهز لتركيبة على طائرات المشغلين ؟

          تحياتي يا بطل





          تعليق


          • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

            المشاركة الأصلية بواسطة 3z000z-24 مشاهدة المشاركة
            هذي الاخبار الي تفتح النفس الله يسعدك يا هوك

            هههههههه صدمة لمن قال عن هذه الطائرة بأنها دعاية وبلا مخالب ... هاهي المخالب بدأت بالاكتمال

            هوك هل نهاية 2015 كافي ليكتمل كامل الاختبارات ويكون الايسا والميتيور والستورم شادو جاهز لتركيبة على طائرات المشغلين ؟

            تحياتي يا بطل
            وش الجديد ياعزوز
            هذه الطلعات الاختبارية تتم منذ سنوات ولدمج نفس الانظمة
            ولكن الى اليوم لم يكتمل دمج اي منها
            منذ 10 سنوات والحديث مستمر عن الايسا رادار والميتيور والستورم شادو
            ولكن في الخدمة الفعلية والي تاريخ اليوم جميع هذه الانظمة ليست في الخدمة الفعلية
            المسألة متعلقة بالزمن والقدرة
            بعض طائرات التايفون تم جدولة اخراجها من الخدمة وبعضها الاخر تجاوز نصف عمره الزمني الافتراضي ولم تحصل بعد على هذه القدرات
            وبعضها ذهب الى المخازن لعدم استهلاكها كما تفعل بريطانيا

            طائرة لم تحصل على منظوماتها وتسليحها كاملا بعد اكثر من 10 سنوات والى اليوم ،،،، فهل في هذا اي نجاح ؟؟؟؟؟؟

            تعليق


            • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

              هل مازال ثمة " سعوديين " يشككون في قدرات التايفون !!!
              لو لم تقنعهم عاصفة الحزم بالذات فمالذي يقنعهم !!!!!!
              قاتل الله الجهل والنفاق والعزة بالاثم



              يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
              لأجرب لي خويٍ مباري

              تعليق


              • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

                المشاركة الأصلية بواسطة Hawk 205 مشاهدة المشاركة
                قبيح كم رقم الاختبار ببرنامج الميتور كم وصل f ؟

                تعليق


                • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

                  المشاركة الأصلية بواسطة Hawk 205 مشاهدة المشاركة

                  صورة التقطت في 10 سبتمبر الفائت لطائرة الاختبار الثانية IPA 2 الايطالية وهي تحمل صاروخي Storm Shadow خلال الطلعات الجوية الاختبارية في قاعدة Sardinia الجوية في ايطاليا



                  الاثنين ، 21 سبتمبر 2015

                  وصول طائرة الاختبار الثانية IPA 2 الايطالية الى مقر شركة BAE Systems البريطانية في وارتن لاجل القيام بتجارب اطلاق حية لصواريخ Storm Shadow







                  تعليق


                  • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

                    المشاركة الأصلية بواسطة هدير الرعد مشاهدة المشاركة
                    قبيح كم رقم الاختبار ببرنامج الميتور كم وصل f ؟

                    بل اراها جميلة جداً بصاروخين Storm Shadow

                    وبالنسبة لسؤالك برنامج دمج صواريخ Meteor على التايفون يتألف من 8 رمايات حية ، حتى الأن المؤكد تنفيذ 5 منها ولا اعرف هل نفذ اكثر من خمسة ولمن يعلن عنه ام لا

                    تعليق


                    • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon


                      الثلاثاء ، 22 سبتمبر 2015

                      بدء المرحلة الاخيرة لطلعات دمج صواريخ Storm Shadow على التايفون في بريطانيا بواسطة طائرة الاختبار الثانية IPA 2 الايطالية

                      ويأتي هذا بعد وصول الطائرة الايطالية بيوم واحد في مقر شركة BAE Systems البريطانية في وارتن ، اذ من المقرر ان تقوم الطائرة IPA 2 برماية حية للصاروخ خلال الشهر الحالي او القادم (سبتمبر\اكتوبر)
















                      وفي نفس اليوم ، ايضاً حلقت طائرة الاختبار السادسة IPA 6 البريطانية لاختبار حزمة التطوير P2EA/SRP 14.1












                      تعليق


                      • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon


                        وصلت طائرة التايفون الايطالية IPA 2 الى منشآت شركة BAE Systems البريطانية في وارتن شمال انجلترا قبل ان تبدأ في طلعات رماية حية للصاروخ الجوال Storm Shadow

                        وقد وصلت الطائرة IPA 2 الى وارتن في 21 سبتمبر ، وقد حلقت في اليوم التالي وهي تحمل صاروخ واحد Storm Shadow في نقطة التعليق للجناح الايمن وحاضن كاميرا اسفل نقطة تعليق منتصف البدن ، وكذلك زودت بكاميرا مراقبة تحت مدخل الهواء الايمن للتأكد من انفصال الصاروخ بشكل مرضي

                        الطلعات الجوية الايطالية لصواريخ Storm Shadow هي جزء من عمل اوسع يقوم بها ائتلاف اليوروفايتر لدمج حزمة التطوير P2E على اسطول التايفون الدولي ، وتجري هذه الطلعات والتجارب الاخيرة لصواريخ Storm Shadow في بريطانيا نظراً لتوفر لديها مجموعة من المرافق المناسبة

                        والعمل على دمج صواريخ Storm Shadow على التايفون قد بدأ منذ نوفمبر 2013 في ايطاليا ، وقد قامت الشركة الايطالية Alenia Aermacchi والشركاء BAE Systems البريطانية و Cassidian الالمانية\الاسبانية بالبدء بطلعات تجارب الطيران على متن الطائرة IPA 2 في قاعدة Decimomannu الجوية في مدينة Sardinai

                        وسوف ينتهي دمج صواريخ Storm Shadow على التايفون قبل نهاية العام الحالي 2015 ، مع عمل اوسع لحزمة P2E والتي تتضمن دمج صواريخ Meteor للقتال الجوي المتقدم مع تحسينات في قمرة القيادة سوف تكون جاهزة قبل نهاية عام 2017



                        Italian Typhoon commences Storm Shadow trials in the UK




                        An Italian Eurofighter Typhoon test aircraft has arrived at BAE Systems' facility in Warton, northern England, ahead of the commencement of live-fire trials of the MBDA Storm Shadow cruise missile, IHS Jane's has learned.

                        Test aircraft IPA2 arrived at Warton on 21 September, departing the following day carrying a single Storm Shadow missile on its right in-board pylon and a camera pod on the centreline pylon, an image received by IHS Jane's on 23 September revealed. The aircraft also had a camera installed under the air intake to check for satisfactory release of the missile.

                        The Italian Storm Shadow trials are part of the wider work being conducted by the Eurofighter consortium to integrate the Phase 2 Enhancements (P2E) package onto the international Typhoon fleet. These particular Storm Shadow trials are being conducted in the United Kingdom due to the availability of appropriate range facilities.

                        Work to integrate the Storm Shadow cruise missile onto the Typhoon began in Italy in November 2014. Alenia Aermacchi and partners BAE Systems and Cassidian commenced flight trials on board IPA2 at Decimomannu Air Base in Sardinia.

                        Storm Shadow integration should be complete by the end of 2015, with the wider P2E work (which includes the MBDA Meteor beyond visual range air-to-air missile and the cockpit enhancements) being ready before the end of 2017.


                        تعليق


                        • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon


                          الخبرين التاليين خاص بحاضن التهديف والملاحة من الجيل الجديد Litening 5 وحاضن الاستطلاع المتقدم Reccelite XR ، وكلاهما من صنع شركة Rafael الاسرائيلية





                          الخبر الاول

                          بدء دمج حاضن Litening 5 على التايفون

                          قامت شركة Airbus D&S بتركيب حاضن التهديف والملاحة المتقدم Litening 5 على واحدة من طائرات التايفون الخاصة بها والتي سوف تقدم خياراً للزبائن المستقبلين

                          وحاضن Litening 5 الان قد تم تركيبه على التايفون ، وسوف تتبع بعملية تقييم تشغيلي ، وسوف يصبح عملياتي بالكامل بحلول نهاية العام القادم 2016 ، وقد تم شراء هذا الحاضن بالفعل من القوى الجوية الاوروبية

                          الاصدار الجديد لديه مستشعرات CCD ملونة اكبر حجماً والتي من شأنها ان تسمح للنظام بالكشف عن الاهداف من مسافات ابعد ، وكما يجري الان تطوير مستشعرات العاملة بالاشعة تحت الحمراء للنظام كجزء من عملية تطوير النموذج الجديد

                          وهذه التطويرات لا تعني ان الحاضن الجديد انه حاضن تهديف فحسب ، بل هو ايضاً للمراقبة والاستطلاع والاستخبارات ولعملية اكتساب الاهداف

                          كما انه لم يتغير شكل وحجم الاصدار الجديد عن الاصدار السابق وهو Litening 3 العامل حالياً على التايفون ، مما يجعله من السهل نشره على العديد من الطائرات والتي هي فعلياً تعمل على 25 نوعاً مختلفاً من الطائرات


                          Litening 5 integration to keep Eurofighter on target

                          Airbus Defence & Space is installing the Rafael Litening 5 targeting pod on one of its Eurofighter combat aircraft, and will offer the payload option to future clients.

                          Guy Oren, director of Rafael's electro-optical systems unit, says the Israeli-developed pod is now being installed. "That will be followed by an operational evaluation," he adds.

                          The Litening 5 will become fully operational at the end of 2016 and Oren reveals that the system has been already purchased by a European air force.
                          The new version has a large aperture colour CCD sensor that will enable the system to detect targets at "very long ranges", Rafael says. The Litening's infrared sensor is also being upgraded as part of the new model's development.

                          Oren says the enhancements mean that the new version is not only a targeting pod, but an intelligence, surveillance, target acquisition and reconnaissance system.

                          Rafael has not changed the pod's dimensions and form, making it easy to deploy on different types of aircraft. "The system is now carried on 25 different aircraft types," Oren notes.

                          Meanwhile, the miniaturisation of some of the components used in the pod has left two empty spaces, which Oren says will allow customers to incorporate dedicated, and in many cases classified, features.

                          ​Airbus Defence & Space is installing the Rafael Litening 5 targeting pod on one of its Eurofighter combat aircraft, and will offer the payload option to future clients.



                          الخبر الثاني

                          التايفون تبدأ في الطيران وهي تحمل حاضن الاستطلاع Reccelite XR

                          بدأت التايفون التابعة للقوى الجوية الاوروبية بحمل حاضن الاستطلاع المتقدم Reccelite XR

                          الاهتمام باخر اصدار من حاضن الاستطلاع وهو مشتق من حاضن التهديف والملاحة Litening ، قد زاد نتيجة للحملة الجوية ضد تنظيم داعش في الشرق الاوسط


                          Eurofighter operator trials Reccelite XR pod

                          Rafael’s Reccelite XR reconnaissance system has recently been demonstrated on a Eurofighter combat aircraft operated by a European air force.

                          Interest in the latest version of the system – a derivative of Rafael’s Litening navigation and targeting pod – has increased due to the ongoing coalition campaign against Islamic State militants in the Middle East, the company says.

                          The gimbal-mounted Reccelite XR’s sensors – which can maintain coverage of an area of interest regardless of aircraft manoeuvres – can be controlled from the ground, Rafael says.

                          "This adds flexibility in many combat missions and can be essential for successful mission completion," says Guy Oren, director of the company's electro-optical systems unit.

                          ​Rafael's Reccelite XR reconnaissance system has recently been demonstrated on a Eurofighter combat aircraft operated by a European air force.

                          تعليق


                          • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

                            المشاركة الأصلية بواسطة Hawk 205 مشاهدة المشاركة

                            الخبرين التاليين خاص بحاضن التهديف والملاحة من الجيل الجديد Litening 5 وحاضن الاستطلاع المتقدم Reccelite XR ، وكلاهما من صنع شركة Rafael الاسرائيلية





                            الخبر الاول

                            بدء دمج حاضن Litening 5 على التايفون

                            قامت شركة Airbus D&S بتركيب حاضن التهديف والملاحة المتقدم Litening 5 على واحدة من طائرات التايفون الخاصة بها والتي سوف تقدم خياراً للزبائن المستقبلين

                            وحاضن Litening 5 الان قد تم تركيبه على التايفون ، وسوف تتبع بعملية تقييم تشغيلي ، وسوف يصبح عملياتي بالكامل بحلول نهاية العام القادم 2016 ، وقد تم شراء هذا الحاضن بالفعل من القوى الجوية الاوروبية

                            الاصدار الجديد لديه مستشعرات CCD ملونة اكبر حجماً والتي من شأنها ان تسمح للنظام بالكشف عن الاهداف من مسافات ابعد ، وكما يجري الان تطوير مستشعرات العاملة بالاشعة تحت الحمراء للنظام كجزء من عملية تطوير النموذج الجديد

                            وهذه التطويرات لا تعني ان الحاضن الجديد انه حاضن تهديف فحسب ، بل هو ايضاً للمراقبة والاستطلاع والاستخبارات ولعملية اكتساب الاهداف

                            كما انه لم يتغير شكل وحجم الاصدار الجديد عن الاصدار السابق وهو Litening 3 العامل حالياً على التايفون ، مما يجعله من السهل نشره على العديد من الطائرات والتي هي فعلياً تعمل على 25 نوعاً مختلفاً من الطائرات


                            Litening 5 integration to keep Eurofighter on target

                            Airbus Defence & Space is installing the Rafael Litening 5 targeting pod on one of its Eurofighter combat aircraft, and will offer the payload option to future clients.

                            Guy Oren, director of Rafael's electro-optical systems unit, says the Israeli-developed pod is now being installed. "That will be followed by an operational evaluation," he adds.

                            The Litening 5 will become fully operational at the end of 2016 and Oren reveals that the system has been already purchased by a European air force.
                            The new version has a large aperture colour CCD sensor that will enable the system to detect targets at "very long ranges", Rafael says. The Litening's infrared sensor is also being upgraded as part of the new model's development.

                            Oren says the enhancements mean that the new version is not only a targeting pod, but an intelligence, surveillance, target acquisition and reconnaissance system.

                            Rafael has not changed the pod's dimensions and form, making it easy to deploy on different types of aircraft. "The system is now carried on 25 different aircraft types," Oren notes.

                            Meanwhile, the miniaturisation of some of the components used in the pod has left two empty spaces, which Oren says will allow customers to incorporate dedicated, and in many cases classified, features.

                            ​Airbus Defence & Space is installing the Rafael Litening 5 targeting pod on one of its Eurofighter combat aircraft, and will offer the payload option to future clients.



                            الخبر الثاني

                            التايفون تبدأ في الطيران وهي تحمل حاضن الاستطلاع Reccelite XR

                            بدأت التايفون التابعة للقوى الجوية الاوروبية بحمل حاضن الاستطلاع المتقدم Reccelite XR

                            الاهتمام باخر اصدار من حاضن الاستطلاع وهو مشتق من حاضن التهديف والملاحة Litening ، قد زاد نتيجة للحملة الجوية ضد تنظيم داعش في الشرق الاوسط


                            Eurofighter operator trials Reccelite XR pod

                            Rafael’s Reccelite XR reconnaissance system has recently been demonstrated on a Eurofighter combat aircraft operated by a European air force.

                            Interest in the latest version of the system – a derivative of Rafael’s Litening navigation and targeting pod – has increased due to the ongoing coalition campaign against Islamic State militants in the Middle East, the company says.

                            The gimbal-mounted Reccelite XR’s sensors – which can maintain coverage of an area of interest regardless of aircraft manoeuvres – can be controlled from the ground, Rafael says.

                            "This adds flexibility in many combat missions and can be essential for successful mission completion," says Guy Oren, director of the company's electro-optical systems unit.

                            https://www.flightglobal.com/news/ar...xr-pod-417146/
                            حاضني التهديف والاستطلاع المتقدمين Litening 5/Reccelite XR قد تم الكشف عنهما خلال معرض باريس الدولي للطيران 2015 الفائت

                            #46

                            لكن بالنسبة للسعودية فقد سبق ورفضت حاضن التهديف والملاحة Litening 3 كونه اسرائيلي المنشأ ، واستبدلته بحاضن التهديف Damocles الفرنسي الصنع ، وكذلك سوف تفعل مع الحاضن الجديد المتقدم Litening 5 وايضاً للاستطلاع Reccelite XR وهذه الخطوة سوف تتبعها ايضاً عمان والكويت

                            فما هو البديل عن هذين الحاضنين بالنسبة لمشغلي التايفون الغير اوروبين والرافضين للحواضن الاسرئيلية الصنع ؟

                            البديل عن حاضن التهديف والملاحة Litening 5 هو حاضن التهديف المتقدم Sniper ATP صنع شركة Lockheed Martin الامريكية ، وهو مقدم كأحد الخيارات لعملاء التايفون الحالين والمستقبلين ، وتستخدمها مقاتلات F-15S/SA السعودية






                            اما البديل بالنسبة لحاضن الاستطلاع Reccelite XR هو حاضن Digital Joint Reconnaissance Pod-DJRP من صنع شركة Thales الفرنسية ، وهو بالمناسبة تصنعه شركة الالكترونيات المتقدمة كحال حاضن Damocles ، وتستخدم مقاتلات التورنيدو GR4 السعودية لمهام الاستطلاع



                            https://www.thalesgroup.com/en/nited-kingdom/defence/air-group/isr/digital-joint-reconnaissance-pod


                            وهنا ملف PDF عنه

                            https://www.thalesgroup.com/sites/de...JRPc_06_12.pdf


                            وخلال حديثي عن برنامج التايفون ترانش 2 ومرحلة التعزيز الثانية P2E ، ذكرت انه وكجزء من تطويرات حزمة P2EA/SRP 14.1 والتي سوف تدخل الخدمة بنهاية العام الحالي 2015 ، ذكرت انه سيتم اضافة Interference Control Document - ICD جديدة للتايفون مما يسمح بدمج حواضن تهديف وملاحة واستطلاع متقدمة جديدة مثل Litening-5 ، Reccelite-XR ، Sniper-ATP وكذلك حاضن DJRP



                            برنامج P2Ea سيقدم للتايفون تحسينات وقدرات جديدة تشمل جميع عناصر تطويرات Drop 2/3 (حزمة مرحلة التعزيز الاول P1E قد اشتمل على عناصر محددة من برنامج Drop1) ، قدرة لاطلاق قنابل Paveway IV بسرعات فوق صوتية مع امكانية القاء 6 قنابل في نفس الوقت ، تحسين في نظام PIRATE ، تحسين وصلة البيانات في حاضن التهديف Litening III ، دمج حاضن ACMI للتدريب على القتال الجوي ، وأيضاً سيتم اضافة Interference Control Document - ICD جديدة وهذا يجعل التايفون قادرة على دمج حواضن تهديف من الجيل الجديد مثل حاضن Litening 4/5 وحاضن الاستطلاع الجديد RecceLite ، وأيضاً امكانية دمج حاضن التهديف المتطور من الجيل الرابع AN/AAQ-33 Sniper ATP . وأخيراً سيتم دمج الصواريخ الجوالة Storm Shadow وصواريخ Taurus KEPD 350
                            #303

                            تعليق


                            • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon



                              تعليق


                              • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

                                المشاركة الأصلية بواسطة Hawk 205 مشاهدة المشاركة
                                تخطط بريطانيا بأن تسلح مقاتلاتها الجوية بقنابل خارقة للتحصينات جديدة مشتقة من قنابل Paveway IV

                                وهذا العمل سيكون جزء من برنامج يعرف ب Selective Precision Effects At Range (SPEAR) Capability 1 ، اذ سيتم تزويد قنابل Paveway IV برأس حربي وفيوز تفجير جديدين

                                وهذه النسخة من القنبلة سوف تحل مكان الجيل القديم من القنابل الخارقة للتحصينات طراز Paveway III والتي استخدمتها بريطانيا في ليبيا 2011

                                الجيل الجديد من قنابل Paveway IV الخارقة للتحصينات يبلغ وزنها 500 باوند مقارنة بالجيل القديم قنابل Paveway III ذات وزن 2000 باوند

                                ومن ضمن التحديثات المرتقبة هو تزويد قنابل Paveway IV برأس حربي ذو اثار جانبية منخفضة ، وباحث ليزري جديد لكن لم يتخذ القرار بشأن هذه التحديثات

                                تعمل قنابل Paveway IV من على مقاتلات التورنيدو والتايفون في سلاح الجو البريطاني ومستقبلاً من على مقاتلات F-35B التابعة للبحرية البريطانية

                                وايضاً تعمل من على مقاتلات التايفون والتورنيدو في القوات الجوية السعودية ومتوقع ان تجهز بها عمان مقاتلاتها التايفون







                                RAF To Be Equipped With Bunker Busting Version of Paveway IV


                                LONDON — British combat jets are on course to be armed with a new bunker busting version of the Paveway IV precision guided bomb.

                                Raytheon UK, the weapon’s maker, is conducting preparatory work using an existing contract with the MoD ahead of a possible deal next year to equip Royal Air Force and Fleet Air Arm jets with a compact warhead.

                                “Work to develop a potential future compact penetrator capability on Paveway IV is being carried out under an existing post design services contract between the MoD and Raytheon Data Systems. This work involves clarifying the requirement and carrying out a range of preliminary design work activities,” the MoD said a statement.

                                A spokesman for Raytheon UK declined to comment.

                                The penetrator technology work is part of a weapon update known here as the Selective Precision Effects At Range (Spear) Capability 1 program.

                                The company, along with QinetiQ and Thales UK, has already undertaken a 25-month program aimed at reducing the technical risk of integrating the warhead and fuze on Paveway IV.

                                The contractors carried out ground trials at the UK’s Pendine test range in 2012.

                                A new warhead and fuze for the Paveway IV would replace earlier generation weapons like the Paveway III bunker buster used by the Royal Air Force in Libya in 2011.

                                The new generation Paveway IV has a 500-pound warhead compared with 2,000-pounds for the Paveway III.

                                Raytheon executives briefing reporters at a technology day at its Glenrothes facility earlier this year said the compact penetrator had the same outer mold line and mass of the current Paveway IV and used a novel discarding shroud design.

                                The executives said the penetrator warhead was one of several Spear capability enhancements being worked on.

                                Other possible updates include a low collateral damage warhead and a new laser seeker, said the executives. A decision on adopting these other capability improvements is still pending, said the MoD.

                                “We are always interested in ways to improve effectiveness and reduce collateral impact; a range of enhancements are under consideration to establish whether they would offer value for money benefits for Defence,” said the MoD.

                                Paveway IV is carried by RAF Tornado jets and was recently cleared for action onboard the Typhoon as part a wider package of enhancements.

                                Typhoon contractor BAE Systems announced earlier this month that two Paveway IVs had been released from the combat jet simultaneously for the first time during a recent flight test.

                                The tests included self-designation with laser guidance and GPS-only guided releases, said BAE in a statement.

                                Aside from the Tornado and Typhoon, the Paveway IV will also be fitted to the F-35B when it enters service with the RAF and the Royal Navy later in the decade.

                                The weapon has also been acquired by Typhoon and Tornado operator Saudi Arabia.

                                Executives here are now targeting Oman as a second Paveway IV export customer following their purchase of Typhoon jets. ■




                                بريطانيا تطلب رأس خارق للتحصينات لقنابل Paveway IV




                                حصلت شركة Raytheon البريطانية على عقد بقيمة 25 مليون جنيه استرليني (38.5 مليون دولار) وذلك لاجل استكمال تطوير وتأهيل رأس حربي جديد خارق للتحصينات لقنابل Paveway IV والتي تتسلح بها مقاتلات التايفون التابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني

                                قنابل Paveway IV المجهزة بالرأس الحربي الجديد سوف يحل مكان قنابل Paveway III المجهزة برأس خارق للتحصينات والتي تستخدمها مقاتلات التورنيدو GR4 البريطانية ، وهذا الاصدار الجديد من قنابل Paveway IV المجهز برأس خارق للتحصينات سوف يدخل الخدمة خلال الربع الاول من عام 2019 متزامناً مع خروج اخر سرب من مقاتلات التورنيدو GR4 والمسلحة بقنابل خارقة للتحصينات من طراز Paveway III

                                الرأس الحربي الجديد سوف يكون قابل للتغيير مع الرأس الحاربي التقليدي لقنابل Paveway IV الحالية وبهذا يمكن استخدام المخزون الحالي من القنابل للتأكد من تكاليف دمجها على المقاتلة وتقليلها ، وقالت شركة Raytheon ان النشاط الاخير سوف تكون بموجب عقد منفصل مع شركة BAE Systems الشريك البريطاني في شركة اليورفايتر وستتضمن على دراسة واستخدام حامل للذخائر ثنائي جديد لهذه القنابل

                                والرأس الحربي الجديد الخارق للتحصينات سوف يكون اداءه مشابه للرأس الخارق للتحصينات من طراز BLU-109 والتي تستخدمها مقاتلات التورنيدو GR4 البريطانية على قنابل Paveway III ، على الرغم من انه سوف يكون وزنه 500 باوند (226 كلغ) لقنابل Paveway IV اي نحو ربع وزن قنابل Paveway III/BLU-109 ذات وزن 2000 باوند (904 كلغ)

                                وشركة Qinetiq سوف تقدم الدعم والتأهيل للرأس الحربي الجديد وقد اجري بالفعل اختبارات عليها ضد اهداف تمثيلية ، وسوف تنتج عن طريق شركة Rheinmetall فرع ايطاليا بينما الاجزاء الاخرى لقنابل Paveway IV ومن ضمنها فيوز التفجير من نوع Aurora صنع شركة Thales الفرنسية لن يتغير منتجوها

                                والعقد للرأس الحربي الجديد والذي يشمل عملية الانتاج الاولي له ، هو فقط جزء من خطة برنامج وزارة الدفاع البريطانية Selective Precision Effects at Range (SPEAR) Capability 1 لقنابل Paveway IV ، والعناصر الاخرى لبرنامج SPEAR Cap.1 سوف تتضمن باحث محسن يسمح بالقدرة للاشتباك مع اهداف متحركة سريعة

                                وتتوقع شركة Raytheon ان الاصدار الجديد من قنابل Paveway IV سوف يدمج مع مقاتلات F-35B البريطانية ، ومن المحتمل كذلك ان تتسلح بها طائرات بدون طيار Reaper التابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني في حال ورد طلب من وزارة الدفاع البريطانية بذلك

                                اما بالنسبة لفرص التصدير لقنابل Paveway IV الخارقة للتحصينات ، فدائماً الاشخاص الذين يبحثون عن التايفون ، يسألون دائماً عن قنابل Paveway IV



                                DSEI: UK orders penetrating warhead for Paveway IV bomb




                                Raytheon UK has been awarded a £25 million ($38.5 million) contract to complete the development and qualification of a new warhead to equip the Paveway IV precision-guided bomb, for carriage by the Royal Air Force’s Eurofighter Typhoons.

                                To replace the penetrating weapons capability currently provided using the larger Paveway III from the RAF’s Panavia Tornado GR4s, the new system will enter service with the Typhoon in the first quarter of 2019. This timetable coincides with the GR4’s planned retirement from service.

                                “The warhead will be interchangeable with the existing [Paveway IV] weapon configuration, optimising the Ministry of Defence’s current stock holdings and ensuring aircraft integration costs are minimised,” Raytheon says. The latter activity will be conducted under a separate award with UK Eurofighter partner company BAE Systems, and will include studying the use of a new dual-round launcher for the weapon.

                                John Michel, weapons business director for Raytheon UK, says the new tactical penetrator warhead will be similar in performance to the BLU-109 used with the Tornado’s current weapon, despite the 226kg (500lb) Paveway IV being a quarter of its weight.

                                Qinetiq has supported the design and qualification of the new warhead, and sled tests have already been performed against representative targets. It will be produced by Rheinmetall Italia, while other parts of the Paveway IV – including its Thales-produced Aurora fuse – will remain unchanged.

                                The award for the new warhead – which also covers initial production activities – is just one part of the MoD’s Selective Precision Effects at Range (SPEAR) Capability 1 plan for the Paveway IV. Later elements will include the use of an enhanced seeker, which will be capable of engaging faster-moving ground targets, Michel says.

                                Raytheon also expects the new version of the Paveway IV to be integrated with the Lockheed Martin F-35B, and says it could also be carried by the RAF’s General Atomics Aeronautical Systems Reapers, if a requirement is forthcoming from the Ministry of Defence.

                                Michel is also looking towards potential export opportunities with the tactical penetrator, noting: “People who are looking at the Typhoon always ask us about the Paveway IV.”


                                ​Raytheon UK has been awarded a £25 million ($38.5 million) contract to complete the development and qualification of a new warhead to equip the Paveway IV precision-guided bomb, for carriage by the Royal Air Force's Eurofighter Typhoons.

                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                الأعضاء المتواجدون الآن 100. الأعضاء 0 والزوار 100.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X