إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الصاروخ الموجه سلكياً المضاد للدبابات .. كونكورس .

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • salah_5999
    رد
    رد: الصاروخ الموجه سلكياً المضاد للدبابات .. كونكورس .

    المشاركة الأصلية بواسطة anwaralsharrad مشاهدة المشاركة
    نعم صحيح ... لكن عندما نتحدث عن منظومتين مختلفتين تستخدمان السلك في التوجيه فالموضوع سيكون أسهل بكثير .. الهنود على الأرجح أجرو بعض التحويرات في منظومة الإطلاق وحاوية الصاروخ لتوائم نظام التوجيه الجديد .
    ربما تقصد منظومتين سلكيتين الميلان و الساغر اللتان تحدثنا عنهما سابقا
    هذه المنظومة حسب التوصيف فانها غير سلكية بالمطلق ولا اظن انها تحوي شعلة حرارية
    هي فقط مبنية على حاوية الكوكنورس ومحرك الاطلاق وربما الجيروسكوب اما اسطح السيطرة و اجنحة الاتزان فتم استبدالها وكذلك الرأس الحربي على الارجح تم استبداله باخر بصمام تفجير اخر
    على كل حال يستحق الامر منك ان تدقق فيه من خلال مصادرك في المستقبل
    وهذه صورة جديدة للكونكورس في معارك يبرود من طرف الحزب

    قليل ما تخرج من طرفهم صور او فيديوهات .

    اترك تعليق:


  • anwaralsharrad
    رد
    رد: الصاروخ الموجه سلكياً المضاد للدبابات .. كونكورس .

    المشاركة الأصلية بواسطة salah_5999 مشاهدة المشاركة
    حين نتكلم عن تسليط شعاع ليزر على الهدف فان ذلك يعني وجود مستشعر و وجود نظام حاسوب داخل الصاروخ نفسه يتلقى البيانات من المستشعر و يرسل البيانات لاجنحة السيطرة بالتحرك بالكيفية التي تلزم لجعل الصاروخ متجه الى مركز تبعثر الليزر
    وهذا يعني ان المنصة تستخدم كراجمة فقط و لا تواصل سلكي بينها و بين الصاروخ بعد الاطلاق
    .
    نعم صحيح ... لكن عندما نتحدث عن منظومتين مختلفتين تستخدمان السلك في التوجيه فالموضوع سيكون أسهل بكثير .. الهنود على الأرجح أجرو بعض التحويرات في منظومة الإطلاق وحاوية الصاروخ لتوائم نظام التوجيه الجديد .

    اترك تعليق:


  • anwaralsharrad
    رد
    رد: الصاروخ الموجه سلكياً المضاد للدبابات .. كونكورس .

    محرك الصاروخ التاو ..

    اترك تعليق:


  • anwaralsharrad
    رد
    رد: الصاروخ الموجه سلكياً المضاد للدبابات .. كونكورس .

    اترك تعليق:


  • salah_5999
    رد
    رد: الصاروخ الموجه سلكياً المضاد للدبابات .. كونكورس .

    حين نتكلم عن تسليط شعاع ليزر على الهدف فان ذلك يعني وجود مستشعر و وجود نظام حاسوب داخل الصاروخ نفسه يتلقى البيانات من المستشعر و يرسل البيانات لاجنحة السيطرة بالتحرك بالكيفية التي تلزم لجعل الصاروخ متجه الى مركز تبعثر الليزر
    وهذا يعني ان المنصة تستخدم كراجمة فقط و لا تواصل سلكي بينها و بين الصاروخ بعد الاطلاق .

    اترك تعليق:


  • anwaralsharrad
    رد
    رد: الصاروخ الموجه سلكياً المضاد للدبابات .. كونكورس .

    صلاح هذه صورة الجايروسكوب في أحد الصواريخ المضادة للدروع ..

    اترك تعليق:


  • anwaralsharrad
    رد
    رد: الصاروخ الموجه سلكياً المضاد للدبابات .. كونكورس .

    المشاركة الأصلية بواسطة salah_5999 مشاهدة المشاركة
    هل تقصد انه ذاتي التوجيه ام ان ارساله للبيانات عبر حزم الليزر
    ارى في مقدمته اشبه بالهيل فاير الموجه بالليزر (اطلق و انسى) فكيف يتوافق الساكلوس مع الجيل الثالث ؟
    انوه الى ان عيار الصاروخ 120 ملم وهو عيار الفاغوت و ليس الكونكورس .
    وسبق و سالتك هل يمكن ان نطلق اي صاروخ موجه من منظومة اخرى (ان نطلق تاو بنظام توجيه كونكورس مثلا ؟)
    لا .. ليس ذاتي التوجيه بل توجيهه يتم عن طريق تسليط شعاع ليزر على الهدف ثم يطلق الصاروخ ، ليقوم الرامي أو من ينوب عنه بتوجه الصاروخ طوال مرحلة طيرانه عن طريق الإستمرار في تسليط شعاع الليزر على مركز الهدف .. حاوية الصاروخ تشير إلى أنه بقطر الكونكورس رغم العيار 120 ملم !! ومع ذلك ، نعم يمكن ذلك مع بعض التعديلات على أداة الشعلة الحرارية (مصدر الأشعة تحت الحمراء الذي سيتطابق مع عمل توجيه الصاروخ) وكذلك أداة إستقبال الأشعة تحت الحمراء في منصة الإطلاق لنتمكن من إجراء عمليات تبادل بين منصات الرمي .

    اترك تعليق:


  • salah_5999
    رد
    رد: الصاروخ الموجه سلكياً المضاد للدبابات .. كونكورس .

    المشاركة الأصلية بواسطة anwaralsharrad مشاهدة المشاركة
    هل تعلم ما هذا صلاح ، هذا صاروخ هندي يحمل منظمة دفع الصاروخ كونكورس والعديد من أجزاءه مع أنه موجه ليزرياً .. سبق وأخبرتك عندما تحدثنا عن الميلان وتثبيت منظومة توجيهه على الساغر وأن هذه المهمة ليست بالصعبة .
    هل تقصد انه ذاتي التوجيه ام ان ارساله للبيانات عبر حزم الليزر
    ارى في مقدمته اشبه بالهيل فاير الموجه بالليزر (اطلق و انسى) فكيف يتوافق الساكلوس مع الجيل الثالث ؟
    انوه الى ان عيار الصاروخ 120 ملم وهو عيار الفاغوت و ليس الكونكورس .
    وسبق و سالتك هل يمكن ان نطلق اي صاروخ موجه من منظومة اخرى (ان نطلق تاو بنظام توجيه كونكورس مثلا ؟)

    اترك تعليق:


  • anwaralsharrad
    رد
    رد: الصاروخ الموجه سلكياً المضاد للدبابات .. كونكورس .

    المشاركة الأصلية بواسطة salah_5999 مشاهدة المشاركة

    هل تعلم ما هذا صلاح ، هذا صاروخ هندي يحمل منظمة دفع الصاروخ كونكورس والعديد من أجزاءه مع أنه موجه ليزرياً .. سبق وأخبرتك عندما تحدثنا عن الميلان وتثبيت منظومة توجيهه على الساغر وأن هذه المهمة ليست بالصعبة .

    اترك تعليق:


  • anwaralsharrad
    رد
    رد: الصاروخ الموجه سلكياً المضاد للدبابات .. كونكورس .

    المشاركة الأصلية بواسطة salah_5999 مشاهدة المشاركة

    مع ابطائ الفيديو يظهر الصاروخ قبيل ضربه الدبابة
    الدبابة تحركت بعد الضرب وهذا يشير لما سبق وأن ذكرناه ، أن الإصابة لا تعني بالضرورة خروج الدبابة من المعركة أو تدميرها .

    اترك تعليق:


  • salah_5999
    رد
    رد: الصاروخ الموجه سلكياً المضاد للدبابات .. كونكورس .


    مع ابطائ الفيديو يظهر الصاروخ قبيل ضربه الدبابة

    اترك تعليق:


  • salah_5999
    رد
    رد: الصاروخ الموجه سلكياً المضاد للدبابات .. كونكورس .


    اترك تعليق:


  • salah_5999
    رد
    رد: الصاروخ الموجه سلكياً المضاد للدبابات .. كونكورس .

    اترك تعليق:


  • anwaralsharrad
    رد
    رد: الصاروخ الموجه سلكياً المضاد للدبابات .. كونكورس .

    اترك تعليق:


  • salah_5999
    رد
    رد: الصاروخ الموجه سلكياً المضاد للدبابات .. كونكورس .


    مقطع مرئي للقسام تظهر فيه لقطات لرماية صواريخ موجهة

    اترك تعليق:

ما الذي يحدث

تقليص

الأعضاء المتواجدون الآن 17. الأعضاء 0 والزوار 17.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X