إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الصاروخ الموجه سلكياً المضاد للدبابات .. كونكورس .

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • anwaralsharrad
    رد
    رد: الصاروخ الموجه سلكياً المضاد للدبابات .. كونكورس .

    المشاركة الأصلية بواسطة berkut_su مشاهدة المشاركة
    السهم الصيني سرعته الفعلية اعلى تصل ل220م/ث والروسي 200م/ث ....لكن الصيني ليس لديه زعانف امامية ولا دفع موجه اي سيكون الاحتكاك اقل لكن هل الدقة نفسها ؟؟ لنرى ااستاذ انور ماذا يقول
    فارق السرعة بين الصاروخين محدود ، لكن عملية المناورة في الصاروخ السهم الصيني تتم والله أعلم بشكل مماثل للصاروخ الكونكورس ، بمعنى أنه يستخدم تقنية قوة الدفع الموجهة thrust vector (أمكن الوصول لهذه التقنية بتطبيق وتأصيل قوة دفع المحرك propulsive force بالقرب من مركز ثقل الصاروخ) والله أعلم .

    اترك تعليق:


  • anwaralsharrad
    رد
    رد: الصاروخ الموجه سلكياً المضاد للدبابات .. كونكورس .

    المشاركة الأصلية بواسطة berkut_su مشاهدة المشاركة
    اعتقد ان الزعانف الامامية مسؤولة عن الدوران حول المحور عن طريق نظام تحكم خاص ........
    زعانف الذيل الموصولة إلى جسم القذيفة مع ميلان لنحو 4 درجات من المحور الطولي Longitudinal axis هي المسؤولة عن جعل الصاروخ يدور بمعدل 4 إلى 7 دورات بالثانية .. في حين تؤمن زعانف الكنارد الأمامية التوجيه وتصحيح مسار الصاروخ .

    اترك تعليق:


  • anwaralsharrad
    رد
    رد: الصاروخ الموجه سلكياً المضاد للدبابات .. كونكورس .

    المشاركة الأصلية بواسطة typhon99 مشاهدة المشاركة
    استاذ انور ..كل سنة وانت طيب ..عندب استفسار عن فائدة الدوران المغزلي للصاروخ ..اليس يستهلك الوقود بطريقة الطيران هذه ؟
    كما ذكر الأخوة ، لتأمين الإستقرار للصاروخ أثناء طيرانه .. وبالنسبة للوقود فهو من النوع الصلب الذي يؤمن بلوغ مسافة 4000 م .

    اترك تعليق:


  • berkut_su
    رد
    رد: الصاروخ الموجه سلكياً المضاد للدبابات .. كونكورس .

    السهم الاحمر الصيني توجية حراري ولا بالسلك !!!!!!

    اترك تعليق:


  • berkut_su
    رد
    رد: الصاروخ الموجه سلكياً المضاد للدبابات .. كونكورس .

    اعتقد التدمير اشد لان الصاروخ الصيني يحمل راس متفجر اكبر

    اترك تعليق:


  • berkut_su
    رد
    رد: الصاروخ الموجه سلكياً المضاد للدبابات .. كونكورس .

    المشاركة الأصلية بواسطة typhon99 مشاهدة المشاركة
    لم يقلل المدى فقط ولكن خفف السرعة ..السهم الاحمر الصيني الذي يستخدمه الثوار ينطلق بشكل مباشر وسريع وتدميره اشد
    السهم الصيني سرعته الفعلية اعلى تصل ل220م/ث والروسي 200م/ث ....لكن الصيني ليس لديه زعانف امامية ولا دفع موجه اي سيكون الاحتكاك اقل لكن هل الدقة نفسها ؟؟ لنرى ااستاذ انور ماذا يقول

    اترك تعليق:


  • berkut_su
    رد
    رد: الصاروخ الموجه سلكياً المضاد للدبابات .. كونكورس .

    اترك تعليق:


  • ضيف
    رد الزائر
    رد: الصاروخ الموجه سلكياً المضاد للدبابات .. كونكورس .

    المشاركة الأصلية بواسطة berkut_su مشاهدة المشاركة
    فعليا الذيل والزعانف والطيران بهذا الاسلوب قلل المدى ولكن ضرورة لا بد منها لضرب الهدف بدقة
    لم يقلل المدى فقط ولكن خفف السرعة ..السهم الاحمر الصيني الذي يستخدمه الثوار ينطلق بشكل مباشر وسريع وتدميره اشد

    اترك تعليق:


  • berkut_su
    رد
    رد: الصاروخ الموجه سلكياً المضاد للدبابات .. كونكورس .

    لكن اذا كان هناك رياح قوية كيف يتم قياس الامر ؟؟؟

    اترك تعليق:


  • berkut_su
    رد
    رد: الصاروخ الموجه سلكياً المضاد للدبابات .. كونكورس .

    فعليا الذيل والزعانف والطيران بهذا الاسلوب قلل المدى ولكن ضرورة لا بد منها لضرب الهدف بدقة

    اترك تعليق:


  • berkut_su
    رد
    رد: الصاروخ الموجه سلكياً المضاد للدبابات .. كونكورس .

    اعتقد ان الزعانف الامامية مسؤولة عن الدوران حول المحور عن طريق نظام تحكم خاص ........

    اترك تعليق:


  • berkut_su
    رد
    رد: الصاروخ الموجه سلكياً المضاد للدبابات .. كونكورس .

    اترك تعليق:


  • berkut_su
    رد
    رد: الصاروخ الموجه سلكياً المضاد للدبابات .. كونكورس .

    المشاركة الأصلية بواسطة typhon99 مشاهدة المشاركة
    استاذ انور ..كل سنة وانت طيب ..عندب استفسار عن فائدة الدوران المغزلي للصاروخ ..اليس يستهلك الوقود بطريقة الطيران هذه ؟
    بعد اذن الاستاذ انور الفائدة هي المحافظة على الاتزان ,,,

    اترك تعليق:


  • ضيف
    رد الزائر
    رد: الصاروخ الموجه سلكياً المضاد للدبابات .. كونكورس .

    المشاركة الأصلية بواسطة anwaralsharrad مشاهدة المشاركة
    الصاروخ يطير بشكل مباشر أخي وليس قوسي (كما هو الحال مع جميع المنظومات الموجهه سلكياً) بمعنى وجوب وجود إتصال بصري مباشر مع الهدف وبدون عائق .
    استاذ انور ..كل سنة وانت طيب ..عندب استفسار عن فائدة الدوران المغزلي للصاروخ ..اليس يستهلك الوقود بطريقة الطيران هذه ؟

    اترك تعليق:


  • anwaralsharrad
    رد
    رد: الصاروخ الموجه سلكياً المضاد للدبابات .. كونكورس .

    المشاركة الأصلية بواسطة berkut_su مشاهدة المشاركة
    استاذ انور تحية طيبة
    هل يجب انعدام حواجز طبيعية بين الهدف والرامي لان التوجيه سلكي ؟؟ ام يمكن ان يطير بشكل قوسي مثلا ؟؟
    الصاروخ يطير بشكل مباشر أخي وليس قوسي (كما هو الحال مع جميع المنظومات الموجهه سلكياً) بمعنى وجوب وجود إتصال بصري مباشر مع الهدف وبدون عائق .

    اترك تعليق:

ما الذي يحدث

تقليص

الأعضاء المتواجدون الآن 10. الأعضاء 0 والزوار 10.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X