إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الصاروخ الموجه سلكياً المضاد للدبابات .. كونكورس .

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • salah_5999
    رد
    رد: الصاروخ الموجه سلكياً المضاد للدبابات .. كونكورس .



    فيديو اخر للنسخة المزودة بمسبار

    اترك تعليق:


  • أبو معاذ89
    رد
    رد: الصاروخ الموجه سلكياً المضاد للدبابات .. كونكورس .

    المشاركة الأصلية بواسطة salah_5999 مشاهدة المشاركة
    هل الصاروخ به عطل
    انطلق بشكل غريب في مسار مرتفع جدا !!!
    http://www.youtube.com/watch?v=Gco8MznIH9s
    لا اعلم هل اصاب الصاروخ الهدف ام لا لانه غير واضح
    ياريت كل الكونكورس ينطلق بهاد الشكل ويرتفع فوق الهدف تم ينقض عليه

    بس زي ماحكيت في مشكلة والله اعلم

    اترك تعليق:


  • salah_5999
    رد
    رد: الصاروخ الموجه سلكياً المضاد للدبابات .. كونكورس .

    ترجع بالسلامة لاهلك وعيالك ان شاء الله
    الكونكورس معشوق العرب ههه
    افضاله كبيرة بارض المعارك .

    اترك تعليق:


  • anwaralsharrad
    رد
    رد: الصاروخ الموجه سلكياً المضاد للدبابات .. كونكورس .

    أنا مسافر أخي صﻻح اﻵن .. والردود أضعها من خﻻل الجالكسي نوت 2 !!! يومين وأرجع لك وللكونكورس معشوقك هههههه .

    اترك تعليق:


  • salah_5999
    رد
    رد: الصاروخ الموجه سلكياً المضاد للدبابات .. كونكورس .

    هل الصاروخ به عطل
    انطلق بشكل غريب في مسار مرتفع جدا !!!

    اترك تعليق:


  • salah_5999
    رد
    رد: الصاروخ الموجه سلكياً المضاد للدبابات .. كونكورس .

    أين انت يا اخ انور
    اريد ان انهي هذه النقطة
    لدي امور اخرى

    اترك تعليق:


  • salah_5999
    رد
    رد: الصاروخ الموجه سلكياً المضاد للدبابات .. كونكورس .


    في هذا الفيديو تظهر مؤخرة بعض الصواريخ وقدم تم نزع الغطاء الخلفي مما يعزز وجهة نظر ان بعض الصواريخ يتم فتحها للتحقق منها.
    الدقيقة 1:00

    اترك تعليق:


  • salah_5999
    رد
    رد: الصاروخ الموجه سلكياً المضاد للدبابات .. كونكورس .

    الحمد لله وجدت هذا الفيديو
    انقذني هه


    صاروخ بحاويته مغلق وحينما انطلق تبين انه من الطراز المزود بمسبار
    وجهة نظري الشخصية ان المسبار فيه متفجرات
    وان هذه النسخة تحتوي راسا حربيا اقصر من النسخة الغير مزودة بمسبار لذلك يمكن وضع كلا النسختين في حاوية بنفس الابعاد

    المشكلة اني لم يسبق لي رؤية اي من نسخ الكونكورس ميدانيا لذلك لا استطيع الجزم بهذا الامر ...
    قبل اشتعال المحرك خرج الصاروخ من الحاوية قليلا ولم يكن الغطاء الغلفي لفظ بعد.
    ما لاحظته في نسخ الصاروخ المعروضة ان الفتحة تكون مفتوحة و الصاروخ تلقائيا بارز من الحاوية حتى في الوضع الراسي .
    هل هناك نوابض تكون خلف الصاروخ تدفعه بمجرد فتح الغطاء الامامي ؟

    اترك تعليق:


  • salah_5999
    رد
    رد: الصاروخ الموجه سلكياً المضاد للدبابات .. كونكورس .

    لا اعتقد ذلك استاذ انور
    فالناظر الى العديد من الصور المقطعية للصاروخ(صور صواريخ مقصوصة)يجد ان رأس الصاروخ من الامام ملامس تماما للغطاء الامامي ولا يوجد اي متسع
    لذلك فانه في حال تم تركيب المسبار للصاروخ فانه من المفترض ان نرى بالصورة التي وضعتها هذا المسبار قبل الاطلاق
    وبالنسبة لي هذا ينفي نظرية ان المسبار يتم تركيبه قبل الاطلاق
    وهنا استعرض بعض الصور التي من الممكن ان تفيد

    هذا من النوع كونكورس ام ولكن لا مسبار


    اما هذا فيحتوي مسبار ويبدو ان خروجه اكثر من الحاوية بسبب الانحناء للاسفل


    اذا كان الصاروخ هكذا في الحاوية فبكل تأكيد اذا اضيف له مسبار سيظهر من الامام قبل الاطلاق ويجب ان يكون الغطاء الامامي مفتوح
    وربما في الفيديو كان مفتوحا بسبب اجراء فحوصات على الصاروخ لضمان عدم تشريكه او بسبب استخدامه في الشرح لجنود



    هنا ايضا في النسخة الاقدم من كونكورس نلاحظ اتصاق راس الصاروخ بالغطاء الامامي (لتوضيح الفكرة)




    هذه الصورة تبين ان الصاروخ خلال خط الانتاج و لا يوجد له مسبار


    لكن هنا في احد المعارض له مسبار
    وهنا لدي ملاحظة
    اسفل اجنحة السيطرة توجد قطع متحركة صغيرة لا توجد في الصاروخ في الصورة بالاعلى في خط الانتاج
    واراها احد الفروق الشكلية بين الصاروخين
    فهل لديك علم عنها ؟

    تحت حرف الk مباشرة
    ما تفسير الارقام و الحروف ؟



    اترك تعليق:


  • anwaralsharrad
    رد
    رد: الصاروخ الموجه سلكياً المضاد للدبابات .. كونكورس .

    ركز في الصورة جيداً أخي صلاح وهي قبل إطلاق الصاروخ !! حيث أن الغطاء الأمامي لحاوية الصاروخ مفتوح !! وهذا يرجح فرضية أن المسبار أو المجس لا يثبت مع مقدمة الصاروخ بل أنه يوضع قبل عملية الإطلاق بعد فتح الغطاء !! وبإنتظار ملاحظاتك بعد مشاهدة الفيديو ..

    <font size="5">

    اترك تعليق:


  • berkut_su
    رد
    رد: الصاروخ الموجه سلكياً المضاد للدبابات .. كونكورس .

    المشاركة الأصلية بواسطة anwaralsharrad مشاهدة المشاركة
    ليست صواريخ حرارية أخي الكريم بل هي ذات توجيه سلكي .. وفكرة عمل الشتورا قائمة على التشويش أو بمعنى أدق خداع عدسة القياس الزاوي للإشعاع تحت الأحمر أو "الجونيميتر" goniometer والمثبتة بمحاذاة عدسة منظار التعقب البصري الخاصة بالرامي وبشكل موازي لها .
    لا اخي انا اتكلم عن نقطة مختلفة تكلمنا عنها في اول الموضوع ....كانت توضيخ للمشاركات من رقم 24 - 23 الخ

    اترك تعليق:


  • anwaralsharrad
    رد
    رد: الصاروخ الموجه سلكياً المضاد للدبابات .. كونكورس .

    المشاركة الأصلية بواسطة berkut_su مشاهدة المشاركة
    في الدقيقة 2:25 تشبيه لما يقوم به النظام من اعماء للصواريخ الحرارية ....

    ليست صواريخ حرارية أخي الكريم بل هي ذات توجيه سلكي .. وفكرة عمل الشتورا قائمة على التشويش أو بمعنى أدق خداع عدسة القياس الزاوي للإشعاع تحت الأحمر أو "الجونيميتر" goniometer والمثبتة بمحاذاة عدسة منظار التعقب البصري الخاصة بالرامي وبشكل موازي لها .

    اترك تعليق:


  • berkut_su
    رد
    رد: الصاروخ الموجه سلكياً المضاد للدبابات .. كونكورس .

    المشاركة الأصلية بواسطة berkut_su مشاهدة المشاركة
    هذه صورة نظام الاعاقو الكهروبصري
    Shtora-1 EOCMDAS





    في الدقيقة 2:25 تشبيه لما يقوم به النظام من اعماء للصواريخ الحرارية ....

    اترك تعليق:


  • ضيف
    رد الزائر
    رد: الصاروخ الموجه سلكياً المضاد للدبابات .. كونكورس .

    المشاركة الأصلية بواسطة anwaralsharrad مشاهدة المشاركة
    المعذرة أخي الكريم .. لكن التعليقات والمداخلة من حق القارىء ولا يتحتم الرد عليها لأنها تعكس وجهة نظره ، لذا أحرص عادة على الإجابة عن الإستفسارات إن وجدت ، وفي النهاية جميعنا أخوة في الله .. تحياتي للجميع .
    كنت أرغب في إثراء النقاش فقط ..

    شكراً لك استاذي الكريم ..

    اترك تعليق:


  • anwaralsharrad
    رد
    رد: الصاروخ الموجه سلكياً المضاد للدبابات .. كونكورس .

    المشاركة الأصلية بواسطة فتى الحرة مشاهدة المشاركة
    الأخ أنور لم أرك ترد على مداخلات الزميل بيركوت ..
    المعذرة أخي الكريم .. لكن التعليقات والمداخلة من حق القارىء ولا يتحتم الرد عليها لأنها تعكس وجهة نظره ، لذا أحرص عادة على الإجابة عن الإستفسارات إن وجدت ، وفي النهاية جميعنا أخوة في الله .. تحياتي للجميع .

    اترك تعليق:

ما الذي يحدث

تقليص

الأعضاء المتواجدون الآن 13. الأعضاء 0 والزوار 13.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X