إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الانجازات العلمية السعودية

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: الانجازات العلمية السعودية

    براءة اختراع من المكتب الأوروبي للجامعة لطريقة تحليل المواد الكيميائية المهلجنة إلى مواد غير خطرة





    حصلت جامعة الملك سعود على براءة اختراع من مكتب براءات الاختراع الأوروبي برقم EP2596836 وتاريخ 5/3/2014م بعنوان: طريقة تحليل المواد الكيميائية المهلجنة إلى مواد عضوية Method for Decomposing a Halogenated Organic Compound توصل إليها المخترعين الدكتور إيناس معين الناشف والأستاذ الدكتور سعيد بن محمد الزهراني عضوا هيئة التدريس بقسم الهندسة الكيميائية بكلية الهندسة.

    وقد ذكر الدكتور ثامر بن علي البهكلي المشرف على برنامج الملكية الفكرية وترخيص التقنية، بأن الكثير من المواد الكيميائية المهلجنة سامة وذات تأثير سيء على البيئة والطريقة الوحيدة المسموح بها للتخلص منها هو الحرق على درجات حرارة عالية مما يتطلب طاقة كبيرة قد تؤدي إلى تكون مواد شديدة السمية. ومن ثم كان هذا الاختراع وهو عبارة عن عملية جديدة ذات جدوى اقتصادية عالية لتدمير وتحطيم كميات صغيرة أو كبيرة من المواد الكيميائية المهلجنة وكذلك المواد المشابهه لها عند الظروف الاعتيادية دون إنتاج أية منتجات جانبية ضارة. حيث تستخدم هذه العملية أيون فوق مؤكسد والذي ينتج إما بواسطة الاختزال الكهروكيميائي للأكسجين في السوائل اليوتيكتيكية أو كيميائياً من خلال إذابة المجموعة الأولى (المعادن القلوية) أو المجموعة الثانية (المعادن الأرضية القلوية) فوق المؤكسدة مثل (فوق أكسيد البوتاسيوم) في السوائل اليوتيكتيكية.

    المملكة العربية السعودية
    "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







    سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
    ووداعاً





    تعليق


    • رد: جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية

      يدمج مع الموضوع الرئيسي والمخصص لهكذا من الانجازات العلمية





      تعليق


      • أطلاق أول جهاز تقني لوحي سعودي

        براءة اختراع سعودية


        بالصور.. "مصباح" يطلق أول جهاز تقني لوحي



        أطلق فريق شركة التقنيات السعودية "مصباح للتقنية"، بقيادة المخترع السعودي "الدكتور ياسر علي العصيفير"، أول جهاز لوحي FanOS بتقنية وبراءة اختراع سعودية خالصة، عالية الجودة، ومسجلة عالمياً، وذلك في فندق الفور سيزون بالرياض اليوم.
        وقدم العصيفير شرحاً تفصيلاً عن ميزات الجهاز السعودي الأول، الذي يدمج المتعة والترفيه بالتعليم والتربية، وصُمم ليخدم جميع الأعمار، ويستهدف بالدرجة الأولى الأطفال من عمر 6 سنوات لغاية 18 عاماً، ويهدف إلى تحويل التعليم من الطرق التقليدية إلى نظام تقني. مبيناً أن حجم الجهاز 10 إنش، ومزود بكاميرا أمامية وخلفية.
        وأكد المخترع السعودي لـ"سبق" أنهم يعملون على إنهاء إجراءات الترخيص للانطلاق بالجهاز في السوق السعودي "ونسعى إلى أن يكون ماركة عالميه بعقول سعودية".
        وأضاف بأن الهدف في الجهاز هو التعليم والانتقال من التعليم التقليدي إلى التعليم الإلكتروني، وسوف يعمل هذا الجهاز على نقلة نوعية في التعليم في السعودية.
        وأشار "العصيفير" إلى أنه ليس من المهم مكان الصنع كما يحدث في جميع شركات العالم، ولكن المهم هو الجودة والمنافسة على جميع الأصعدة؛ ليكون الجهاز باسم سعودي، والماركة عالمية.
        من جانبه، أكد مدير العلاقات العامة للشركة السعودية المنتجة للجهاز الجديد محمد الغامدي لـ"سبق" أن جهاز FanOS هو جهاز لوحي سعودي منافس لجهازي الآي باد والجالكسي، بما يحتوي عليه من تقنية عالية ونظام تشغيل حديث، إضافة إلى مئات التطبيقات.






        تعليق


        • رد: أطلاق أول جهاز تقني لوحي سعودي

          جميل خطوة جبارة ونتمنى ان نراه في السوق قريبا
          sigpic

          تعليق


          • رد: أطلاق أول جهاز تقني لوحي سعودي

            اتمنى انه يصنع في السعوديه وراح اشتريه باي سعر انشأ الله وراح يلقون دعم من الناس الي مثلي
            اما لو صنع في الصين بحجة رخص العماله مصيره الفشل هذي وجهة نظري

            تعليق


            • رد: أطلاق أول جهاز تقني لوحي سعودي










              المملكة العربية السعودية
              "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







              سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
              ووداعاً





              تعليق


              • رد: أطلاق أول جهاز تقني لوحي سعودي

                اخي توضيح فقط لايجوز قول "انشالله " كانك تقول انشاء وهذا مايجوز الاصلح ان تقول إن شاء الله ^
                sigpic

                تعليق


                • رد: أطلاق أول جهاز تقني لوحي سعودي

                  ابو جمانا تستهبل انت ولا وش وضعك ...

                  تشوف موضوع كامل باكثر من 50 مشاركة ومثبت للاخ القائد الخفي مختص بكل البراءات الاختراع ومتجدد ويشكر عليه وتفتح موضوع كامل لهدف خبر !!!!

                  دون انزال هذا الخبر بموضوع القائد الخفي المخصص لـ هكذا اخبار ..

                  يدمج مع موضوع القائد الخفي المخصص ..

                  http://aviation-arab.net/showthread....ودية/page8






                  تعليق


                  • رد: أطلاق أول جهاز تقني لوحي سعودي

                    طيب يشتغل على الاندرويد او ios

                    تعليق


                    • رد: الانجازات العلمية السعودية

                      أُجريت أبحاث متعلقة بطبيعتها وعلاقة بعض التحولات فيها بجزيرة العرب

                      المملكة تشارك 25 دولة بدراسة القارة الجنوبية المتجمدة





                      واس- الرياض: شاركت المملكة العربية السعودية 25 دولة في بعثتين علميتين لاستكشاف القارة القطبية الجنوبية المعروفة باسم (أنتاركتيكا)، بدأت الأولى نهاية 2013م والثانية مطلع العام الحالي، مثلها خلالهما أستاذ الجيولوجيا والجيوفيزياء في جامعة الملك سعود الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله بن لعبون الذي انضم إلى 143 باحثًا انقسموا على هاتين البعثتين ليجروا العديد من الأبحاث المتعلقة بطبيعة القارة المتجمدة وعلاقة بعض التحولات الطبيعية فيها بجزيرة العرب.

                      وانطلقت الرحلة الأولى نهاية العام الماضي متجهة إلى شمال غرب القارة المتجمدة من جهة أمريكا الجنوبية على متن باخرة الأبحاث الروسية "أكاديميك آيوف" على متنها 96 باحثًا واستمرت 25 يومًا، تم خلالها إجراء دراسات جيولوجية وتكتونية ميدانية لبحر سكوشيا وما حوله من جزر، وشبه القارة القطبية، ومقارنة ذلك بجيولوجية جزيرة العرب وابتعاد الصفيحة العربية عن الصفيحة الأفريقية على امتداد البحر الأحمر وانفتاحه وتوسعه، وتبين منها تزامن وتشابه بين طبيعة انفتاح بحر سكوشيا وانفتاح البحر الأحمر.

                      وبدأت الرحلة الثانية في 13/3/1435هـ على متن السفينة العلمية الروسية "أكاديميك شوكالسكي" متجهة إلى جنوب شرق القارة القطبية، واستمرت 30 يومًا بمشاركة 47 باحثاً، تخللها العديد من المصاعب بعد الإبحار من ميناء (Invercargill) في أقصى جنوب نيوزيلندا، خاصة عندما دخلت السفينة البحار المفتوحة للمحيط الجنوبي، إذ تعرضت الباخرة للأعاصير والأمواج العاتية التي تسبّبت في حدوث إصابات مختلفة لبعض أعضاء الفريق أثناء الذهاب والعودة من القارة القطبية.

                      وأرجع الدكتور ابن لعبون، صاحب اكتشاف وجود صخور جليدية تابعة لعصر البليستوسين (العصر الجليدي) في منطقة "مدين" شمال غرب المملكة، أسباب مشاركته في الرحلتين إلى دراسة جيولوجية القارة الجنوبية المتجمدة التي تشبه جيولوجية جزيرة العرب، حيث عثر على دلائل لصخور ترسبت في بيئات جليدية في منطقة "مدين" شرق خليج العقبة، ما تطلب الأمر السعي لدراسة البيئات الجليدية الحالية للتعرف على مدى تأثير الجليد على الصخور تشكيلاً ونقلاً وترسيبًا.

                      وأوضح في حديث لوكالة الأنباء السعودية أن البعثة الثانية قامت بدراسة جيولوجية الجانب الجنوبي الشرقي للقارة على سواحل بحر روس، خاصة النشاط البركاني، ومقارنة ذلك بما حدث في جزيرة العرب، وتبين من الدراسة وجود تزامن بين الثورات البركانية وتشابه في طبيعتها بين القارة القطبية وجزيرة العرب.

                      وأشار إلى أن هذه المشاركة جزء لا يتجزأ من مهمات الجامعات والمراكز البحثية بشكل عام وفي المملكة بشكل خاص، بالإضافة إلى التعرف على تقنيات البحث العلمي الحديثة والإسهام عالميًا في تقدمها، مبينًا أنه تم تسليط الضوء على تسجيل خمس فترات جليدية في السجل الجيولوجي لطبقات جزيرة العرب، اثنتان منها في دهر الحياة الخافية (Proterozoic)، والأخرى في حقب الحياة القديمة (Paleozoic) (في أواخر العصر الأوردوفيشي وأوائل العصر السيلوري) و(أواخر العصر الكربوني وأوائل العصر البرمي)، وأخيرًا جليد العصر الجليدي في عصر البلايستوسين.

                      ويوجد في القارة القطبية العديد من محطات الأبحاث العلمية، منها الدائمة المأهولة، ومنها المؤقتة الصيفية، ومنها الذاتية العمل، تشرف عليها: الولايات المتحدة الأمريكية، وبريطانيا، وروسيا، والصين، وفرنسا، والهند، وجنوب أفريقيا، ونيوزيلندا، وأستراليا، والأرجنتين، وتشيلي، وأوكرانيا، والكوريتين، وأورغواي، واليابان، وبولندا، وإيطاليا، وألمانيا، والبرازيل.

                      وفي ذات السياق، قال الدكتور عبدالعزيز بن لعبون إن البعثة العلمية زارت عددًا من هذه المحطات أثناء الرحلة الثانية، وتم التعرف على النشاط العلمي لها وما تقوم بجمعه من معلومات جيولوجية، وجيوفيزيائية، ومناخية، وفلكية، وحيوية، ومناخية، وبحرية، وجليدية، وفلكية، وغيرها، للاستفادة منها في دراسة طبيعة القارة المتجمدة، ومن تلك المحطات التي زارها الفريق: مكواري الأسترالية، ومكمردو الأمريكية، وسكوت النيوزيلندية.


                      وأفاد أن محطة "مكواري" هي محطة أسترالية تأسست سنة 1948م في جزيرة مكواري الأسترالية التي تقع بين تسمانيا والقارة القطبية، ومخصصة لمختلف الأبحاث العلمية الحيوية والبيئية والمناخية والبحرية، ويصل عدد العاملين فيها ما بين 15 إلى 20 شخصًا في الشتاء، ويزداد العدد إلى 50 شخصًا في الصيف.

                      أما محطة مكمردو الأمريكية التي تأسست سنة 1957م، فقد بين الدكتور بن لعبون أنها أكبر محطة علمية في قارة أنتاركتيكا في جزيرة روس، وتتكون من أكثر من 100 مبنى تنتشر في مساحة قدرها 4 كيلومترات مربعة، وتضم مختلف المرافق العلمية، والسكنية، والخدمات، وهي مدينة صغيرة تأوي 250 شخصًا في فصل الشتاء، ويزداد العدد إلى 1100 شخص في فصل الصيف، في حين أن محطة سكوت النيوزيلندية، مخصصة للأبحاث العلمية وتقع بالقرب من محطة مكمردو الأمريكية.

                      يذكر أن مساحة القارة القطبية الجنوبية تبلغ 14 مليون كيلومتر مربع مرتفعة عن سطح البحر بنحو 2300 متر، وتمثل 9% من مساحة قارات الأرض، أي نحو ضعف مساحة قارة أستراليا، وسبعة أضعاف مساحة المملكة العربية السعودية، وهي أكثر قارات الأرض عزلة، وتبعد 950 كيلومتراً عن قارة أمريكا الجنوبية، و2300 كيلومتر عن تسمانيا (أستراليا)، و2200 كيلومتر عن نيوزيلندا، و3600 كيلومتر عن أفريقيا.

                      ويوصف القطب الجنوبي بأنه أكبر صحراء قاحلة في الكرة الأرضية، والصحراء فيها جليد على امتداد البصر، وبحارها شاسعة وأمواجها عاتية، ونهارها طويل، وأيام لا تغيب الشمس عنها، فضلاً عن أن الحياة الفطرية غريبة في أشكالها وسلوكها، وتجثم على أرض القارة آلاف الأمتار من كتل الجليد المتحجر، كما تطفو جبال من الجليد فوق بحارها، وتوجد فيها براكين تخترق آلاف الأمتار من طبقات الجليد لتنفث دخانها ورمادها ومقذوفاتها فوق كتل الجليد ليغطيها جليد جديد بقدرة الله عزو وجل، وبراكين أخرى وسط البحار.































                      المملكة العربية السعودية
                      "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







                      سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
                      ووداعاً





                      تعليق


                      • رد: الانجازات العلمية السعودية

                        فديو جديد بتاريخ اليوم

                        وادي الظهران لتقنية اكبر مجمع لابحاث الطاقة


                        المملكة العربية السعودية
                        "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







                        سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
                        ووداعاً





                        تعليق


                        • رد: الانجازات العلمية السعودية

                          طبيب سعودي يحصد الميدالية الذهبية من معرض جنيف للابتكارات




                          الرياض - أحمد الشايع :توج المبتعث الطبيب في جراحة الأعصاب محمد غازي عبده بالميدالية الذهبية ومرتبة الشرف من معرض جنيف للابتكارات وذلك نظيره ابتكاره لجهاز ملاحي بالموجات الصوتية لتوجيه الأنابيب الدماغية في عمليات جراحة الأعصاب.وقد حصل الطبيب محمد غازي عبده على الميدالية الذهبية من الجناح الفرنسي في المعرض والميدالية الفضية من الجناح الكرواتي عن نفس الابتكار.يذكر أن الدكتور محمد غازي عبده مبتعث من مدينة الملك عبدالله الطبية في مكة المكرمة وقد حصل على الزمالة الفرنسية في جراحة المخ والأعصاب ويتابع حاليا دراسة التخصص الدقيق في جامعة بروكسل الحرة ومستشفى ايراسم في بروكسل في مملكة بلجيكا.



                          المملكة العربية السعودية
                          "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







                          سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
                          ووداعاً





                          تعليق


                          • رد: الانجازات العلمية السعودية

                            .

                            " أكد الدكتور أرنستو أوشيلو، نائب الرئيس التنفيذي للتقنية والابتكار في "سابك" تسجيل الشركة 10 آلاف براءة اختراع، ما يشكل إنجازاً مهماً ويضع الشركة في المرتبة الأولى، من حيث تطوير براءات الاختراع في الشرق الأوسط, موضحاً" تسجل"سابك" براءة اختراع جديدة كل 18 ساعة، معتمدة على جهود أربعة باحثين تقريباً لكل براءة اختراع، مبيناً أن هذا المعدل لتسجيل براءات الاختراع يفوق معدل أية شركة من الشركات العشر الأولى في مجال الكيماويات على مستوى العالم".

                            .

                            تعليق


                            • رد: الانجازات العلمية السعودية

                              تقدر قيمتها بأكثر من 3 ملايين دولار في 17 مجالاً علمياً

                              السعودية الثالث بعدد الجوائز في معرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة



                              غزوان الحسن- سبق- الرياض: حققت السعودية المركز الثالث عالمياً في عدد الجوائز مناصفة مع الهند بعد الولايات المتحدة الأمريكية وكندا في معرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة Intel ISEF2014 المقام في مدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا الأمريكية خلال الفترة من 11-16 مايو2014.

                              وحصل طلاب وطالبات المملكة على ستة جوائز كبرى وجائزتين خاصتين، من بين 79 دولة و 1783 طالباً وطالبة مثلوا وزارة التربية والتعليم، ومؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة".

                              وأعرب مدير شؤون أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في شركة إنتل جوينثرجوينجر عن إعجابه وسعادته بما حققته المملكة من تقدم في مجال الموهبة والإبداع، وذلك خلال الفترة ما بين عام 2010 إلى 2014 وذلك أثناء حضور حفل توزيع جوائز الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي "إبداع 2014"، موضحاً أن الشراكة بين "إنتل" و "موهبة" ساعدت في تحقيق نجاحات عظيمة فيما يتعلق بتطوير البحث في مجالات الرياضيات والعلوم والهندسة.

                              وأشار "جوينثر" إلى أن المنجزات التي حققتها المملكة خلال السنوات الماضية تمثل بالنسبة له أفضل قصص النجاح التي سمعها، حيث أعطت نموذجاً يجب أن تقتدي به كل دول المنطقة.

                              وفازت الطالبة سارة آل عبد اللطيف، بجائزة المركز الثالث في مجال الكيمياء عن مشروعها "فاعلية بوليمرات الغواندين في حبس واستغلال ثاني أكسيد الكربون" إضافة إلى جائزة خاصة من مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية "Patent and trademark office society".

                              وحاز الطالبان محمد الديجاني، وسلام آل عبد اللطيف، جائزة المركز الرابع في مجال الطاقة والنقل عن مشروعهما، وحصدت الطالبة نادين المدني جائزة المركز الرابع في مجال علوم النبات عن مشروعها "تحرير جيني في الأرابيدوبسيس ثاليانا موجهة بواسطة الحمض النووي الريبي باستعمال الـCRISPR/ Cas9"

                              وفازت الطالبة فرح الملاء، بجائزة المركز الثالث في مجال الإدارة البيئية عن مشروعها "تحسين تحلية مياه البحر عبر تقنية التقطير بالأغشية"، وحققت الطالبة جمانا الصواف جائزة المركز الرابع في مجال الطب والعلوم الصحية عن مشروعها "تمايز خلايا سرطان الدم النخاعي الحاد من النوع الثالث الناجم عن مادة السيسبلاتين".

                              وحققت الطالبتان رند توفيق ورزان الفوزان جائزة المركز الثالث في مجال الطاقة والنقل عن مشروعهما "دراسة استكمالية عن معاملات استرداد النفط: تكوين مستحلب بكرنج في الآبار النفطية".

                              وبارك وزير التربية والتعليم، الأمير خالد الفيصل، للوطن وهنأ الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم ومعلميهم ومدارسهم على هذا النجاح، مشيراً أن ما تقوم به وزارة التربية والتعليم و "موهبة" لتهيئة الطلاب المتميزين والواعدين يترجم الحرص على تنمية إبداعهم على نحو منهجي منظم عالي الفاعلية من خلال الاحتكاك والمشاركة في مثل هذه المعارض الدولية الرائدة.

                              وأكد وزير التربية والتعليم أن فوز طالبات الوطن وتحقيقهن هذا الإنجاز العالمي يثبت للعالم مقدرة الفتاة السعودية، وحرص الدولة على تعلميها وتمكينها بما لا يتعارض مع الشريعة الإسلامية التي تحث على التعلم والتفكر والمعرفة.

                              وأهدى الأمير خالد الفيصل هذا الإنجاز العالمي لمقام خادم الحرمين الشريفين، الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، وسمو ولي ولي العهد، الأمير مقرن بن عبد العزيز آل سعود، المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين، لرعايتهم الكريمة ودعمهم المستمر للموهوبين والمبدعين وللإنسان السعودي وتوجيههم الدائم -يحفظهم الله- بضرورة الاستثمار في العقول، وتنمية رأس المال الفكري وإعداد الكوادر البشرية المؤهلة والحرص الدائم على وصول المملكة إلى مصاف دول العالم الأول والتحول إلى مجتمع المعرفة.

                              وخاضت المملكة منافسات Intel ISEF2014 بفريق ضم 22طالبا وطالبة، "12 طالبا وعشر طالبات" من الفائزين في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي "إبداع 2014"، قدموا 18 بحثاً علمياً، من بينها 14 مشروعا فرديا و4 مشاريع جماعية.

                              واحتلت المملكة المركز الثالث على مستوى العالم بالشراكة مع الهند، والمركز الخامس من بين 79 دولة شاركت في انتل آيسف من حيث عدد المشاريع.

                              وينظَّم معرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة (Intel ISEF) من قبل جمعية العلوم والمجتمع SSP برعاية شركة انتل، ويتنافس كل عام لنيل شرف المشاركة فيه، ملايين الطلاب في مختلف دول العالم من خلال معارض محلية تقام في أكثر من 450 منطقة.

                              ويتأهل آلاف الطلاب والطالبات من المعارض المحلية سنويا، للمشاركة في انتل آيسف، يمثلون نحو 80 دولة إضافة للولايات المتحدة الأمريكية، للتنافس على جوائز تقدر قيمتها بأكثر من ثلاثة ملايين دولار في 17 مجالا علميا، وتخضع المشاريع المشاركة لتحكيم دقيق من نحو 1000 محكم ومحكمة من المتخصصين والخبراء في الهندسة والعلوم.

                              55

                              تعليق


                              • رد: الانجازات العلمية السعودية

                                لاكتشاف التئام الزراعة السنية بعظمة الفك

                                جامعة الملك خالد تدعم بحث مبتعث بـ(ربع مليون ريال)

                                Friday 4th July,2014
                                أبها - عبدالله الهاجري:
                                دعمت جامعة الملك خالد، بحثاً علمياً للمبتعث السعودي الدكتور محمد الفارسي، بتكلفة بلغت (ربع مليون ريال سعودي)؛ لاكتشاف تأثير الزراعات السنية على الجينات البشرية المسؤولة عن التئام الزراعة السنية بعظم الفك.

                                حيث أشاد أستاذ الاستعاضة السنية وزراعة الأسنان المساعد وممثّل الجمعية السعودية لطب الأسنان بمنطقة عسير الدكتور محمد عبد الرحمن الفارسي، بالجو البحثي العلمي المتميز في كلية طب الأسنان بالجامعة، معطياً مثالاً واقعياً لسعي جامعة الملك خالد لتحقيق الريادة من خلال الاستثمار في تأهيل أبناء الوطن من منسوبيها، والمتمثّل في دعم الجامعة له شخصياً أثناء ابتعاثه لنيل درجة الماجستير والدكتوراه، قائلاً: كلّف بحثي للدكتوراه قرابة (ربع مليون ريال سعودي)، دفعت الجامعة معظمة، مما أسهم ذلك الدعم بتمكني بفضل الله من إعداد بحث علمي عالي المستوى لاكتشاف تأثير الزراعات السنية على الجينات البشرية المسؤولة عن التئام الزراعة السنية بعظم الفك.
                                يذكر أن الفارسي، انضم إلى جامعة الملك خالد، عام 2004م، حيث عمل في مستشفى أبها العام، والمستشفى العسكري بخميس مشيط، ثم ابتعث إلى أستراليا، عام 2005م، واستمر ابتعاثه مدة ثماني سنوات، قدَّم خلالها بحث للماجستير عن تصميم وتصنيع تلابيس زراعات الأسنان باستخدام الحاسب الآلي، وبحث للدكتوراه عن تأثير الزراعات السنية على جينات الخلايا المحيطة بها، ويعمل الآن وكيلاً لكلية طب الأسنان للشؤون الأكاديمية بجامعة الملك خالد.





                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X