إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تطورات الثورة الاوكرانية

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

    55

    تعليق


    • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

      مقتل 12 جندي اكراني في سقوط مروحية

      تعليق


      • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

        أوباما يهدد باستخدام القوات المسلحة ضد روسيا والصين

        ألمح الرئيس الأمريكي أوباما إلى احتمال استخدام القوات المسلحة الأمريكية "لردع العدوان في جنوب أوكرانيا وبحر الصين الجنوبي". لكن تصريحه هذا لا يعدو كونه مجرد تهويش بعد أن ضعضعت واشنطن الهيمنة الأمريكية من خلال ضرب استقرار عشرات بلدان العالم بما فيها بلدان العالم العربي


















        "أنباء موسكو"
        زعم الرئيس الأمريكي باراك اوباما في خطابه عن السياسة الخارجية في كلية "ويست بوينت" العسكرية أن الولايات المتحدة الأمريكية تبقى تهيمن على العالم، وأن العالم يظل بأمس الحاجة إلى المساعدة الأمريكية.
        لذلك تحتفظ الولايات المتحدة بحقها في التدخل في شؤون أي بلد كلما شعرت بأن هناك ما يهدد الهيمنة الأمريكية، وترى أنه من حقها أن تتصدى لأية دولة تمثل تهديدا كالصين وروسيا. وقال أوباما: "لا يمكننا أن نتغافل عما يجري بعيدا عن حدودنا.. سواء في جنوب أوكرانيا أو في بحر الصين الجنوبي".
        وأكد أوباما تأييده للانقلابيين الذين استولوا على السلطة في العاصمة الأوكرانية كييف في نهاية شباط/فبراير، حيث قال: "أعطينا الأوكرانيين فرصة تقرير مستقبلهم". ولم يذكر أوباما أنهم تغافلوا عن هروب شبه جزيرة القرم من المستقبل الذي ينتظر أوكرانيا. لكنه تبجّح زاعما أنهم تمكنوا من "فرض عزلة تامة على روسيا".
        في الحقيقة فإن الهيمنة الأمريكية تواصل انهيارها. لقد تمكنت واشنطن من زعزعة استقرار عشرات بلدان العالم وخصوصا يوغسلافيا السابقة وأفغانستان والعراق وليبيا ومصر وسوريا. ولكنها لم تؤمّن الهيمنة الأمريكية لأن ضرب الاستقرار في هذه البلدان أدى إلى تكاثر مناهضي الهيمنة الأمريكية.
        أما روسيا والصين فتدافعان عن مصالحهما بلا التفات إلى أمريكا الأمر الذي يزعج البيت الأبيض. لذلك تهدد واشنطن باستخدام القوة ضد موسكو وبكين. لكن تصريح أوباما باحتمال استخدام الجيش الأمريكي ضد روسيا والصين ليس إلا تهويشا، فروسيا والصين تملكان سلاحاً يحميهما من أي تهديدات.


        http://anbamoscow.com/world/20140530/391660211.html
        RULE FOR A GUNFIGHT
        Be polite. Be professional. But, have a plan to kill everyone you meet


        تعليق


        • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

          المشاركة الأصلية بواسطة berkut_su مشاهدة المشاركة
          مقتل 12 جندي اكراني في سقوط مروحية
          هذي المروحية اطلق عليها صاروخ سام وأصابها مي 24

          تعليق


          • رد: تطورات الثورة الاوكرانية


            المملكة العربية السعودية
            "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







            سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
            ووداعاً





            تعليق


            • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

              كييف تعلن تدمير رتل من الدبابات للانفصاليين الموالين لموسكو

              اشتباكات في شرق أوكرانيا .. وترشيح وزير دفاع أوكراني جديد

              Friday 4th July,2014
              كييف - وكالات:
              تجددت الاشتباكات صباح أمس الخميس بين قوات الأمن الأوكرانية وانفصاليين موالين لروسيا في شرق أوكرانيا مما أسفر عن تضرر نقطة حدودية روسية حسبما ذكرت وكالة أنباء انترفاكس الروسية نقلا عن مسؤولين في مدينة روستوف الروسية اليوم. وأوضح أندريه مولوشافينكو، المتحدث الرسمي باسم السلطات، أن انفجارا نجم عن قذيفة هاون يعتقد أنها أخطأت هدفها دمر النوافذ الزجاجية لنقطة التفتيش وتسبب في أضرار مادية أخرى.

              واتفقت كل من روسيا وأوكرانيا على اتخاذ عدة خطوات باتجاه تهدئة الوضع في شرق أوكرانيا وذلك حسبما أكد وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير على هامش لقائه مع نظرائه من روسيا وأوكرانيا وفرنسا أمس الأربعاء في برلين.

              وأصدر الطرفان بيانا مشتركا عقب اللقاء يتضمن البدء في موعد أقصاه السبت المقبل في مفاوضات بشأن هدنة بعيدة المدى. وأبدت روسيا استعدادها لإقامة مناطق تفتيش حدودية مشتركة مع سلطات الجمارك الأوكرانية ولكن مع بدء سريان الهدنة المرتقبة على أن تشرف منظمة الأمن والتعاون في أوروبا على تطبيق هذه الهدنة.

              وكان وقف إطلاق النار قد تم من جانب واحد حتى الآن ولكنه لم يدم أيضا حيث أعلن الرئيس الأوكراني الجديد بيترو بوروشينكو مساء أمس الأول الاثنين انتهاء هذه الهدنة بعد عشرة أيام من بدئها. وعادت الاشتباكات منذ الثلاثاء بين القوات الأوكرانية والانفصاليين الموالين لروسيا شرق أوكرانيا.

              في هذه الأثناء أعلن الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو ترشيح وزير جديد للدفاع وترشيح قائد جديد للقوات المسلحة في تغييرات بالجيش الذي يخوض الآن حملة على انفصاليين ناطقين بالروسية في شرق البلاد. وقالت الرئاسة الأوكرانية على موقعها الإلكتروني إن بوروشينكو أبلغ أعضاء البرلمان الليلة الماضية إنه يريد فاليري هيلتي لمنصب وزير الدفاع.

              وفي حالة موافقة البرلمان سيحل هيلتي (46 عاما) وهو برتبة كولونيل جنرال ويرأس الأمن في الرئاسة والبرلمان محل القائم بأعمال وزير الدفاع ميخايلو كوفال. وعين بوروشينكو اللفتنانت جنرال فيكتور موجينكو (52 عاما) وهو من كبار المشاركين في الحملة على الانفصاليين رئيسا للقوات المسلحة خلفا لميخايلو كوتسين. جاءت التغييرات في الجيش بعد أن رفض بوروشينكو تجديد وقف إطلاق النار الذي انتهى يوم الاثنين وبعد قراره استئناف هجوم شامل على انفصاليين أقاموا «جمهوريات شعبية» في شرق أوكرانيا وطالبوا بالانضمام إلى رسيا.

              في ذات السياق أعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية أمس الخميس أن القوات الأوكرانية المشاركة في «عملية مكافحة الإرهاب» دمرت رتلا من خمس شاحنات عسكرية كانت تقل متمردين. وقال المكتب الصحافي للوزارة إن العملية جرت مساء الأربعاء في جنوب منطقة دونيتسك أحد معاقل المتمردين الموالين لروسيا، بدون أن تذكر حصيلة محددة.

              من جهة أخرى، أكد المكتب الصحافي أن مجموعة من المتمردين وصلت على متن سيارات مدنية وترفع علما أبيض أطلقت النار الأربعاء على نقطة تفتيش يسيطر عليها الجيش الذي تمكن من صدهم.

              وأوضح أنه «تم القضاء على المعتدين». وقال البيان العسكري أن الوضع كان «متوترا» في منطقة النزاع عند الساعة السابعة من الخميس وذكر 16 حالة إطلاق نار من قبل المتمردين على مواقع للجيش في الساعات ال24 الأخيرة. وأوضح أن الجنود «ردوا بطريقة ملائمة».





              تعليق


              • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                تحطم طائرة ركاب ماليزية في أجواء أوكرانيا

                نقلت وكالة انترفاكس الروسية للأنباء عن مصادر في صناعة الطيران قولها إن طائرة ركاب ماليزية على متنها نحو 300 شخص تحطمت في أوكرانيا بالقرب من الحدود الروسية. Symbolbild Malaysia Airlines Boeing 777-200قال مصدر في الطيران الروسي إن جميع ركاب الطائرة الماليزية التي تحطمت اليوم الخميس (17 يوليو تموز) بالقرب من مدينة دونيتسك جنوب شرق أوكرانيا، لقوا حتفهم. وأضاف المصدر أن الطائرة من طراز "بوينغ- 777" كانت تقل 285 راكبا، بحسب وكالة ايتار تاس الروسية.وكانت وكالة انترفاكس الروسية للأنباء قالت إن الطائرة الماليزية تحطمت في الأجواء الأوكرانية قرب الحدود الروسية. وقال الرئيس الاوكراني إنه "لا يستبعد" ان تكون الطائرة الماليزية أسقطت.وسقطت الطائرة فيما يبدو في منطقة عمليات عسكرية حيث تقاتل قوات الحكومة الأوكرانية الانفصاليين الموالين لروسيا. ونقلت وكالة انترفاكس عن مصدر منفصل لم تكشف عن هويته قوله إن الطائرة اختفت من على الرادار على ارتفاع عشرة آلاف متر وسقطت بالقرب من بلدة شاختيوريسك.وقالت الخطوط الجوية الماليزية، على حسابها في موقع تويتر، إن الشركة فقدت الاتصال مع طائرة التي كانت تقوم بالرحلة ام.اتش17 من أمستردام.ي ب/ ع ج (أ ف ب ، رويترز)

                تعليق


                • رد: تطورات الثورة الاوكرانية


                  المملكة العربية السعودية
                  "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







                  سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
                  ووداعاً





                  تعليق


                  • رد: تطورات الثورة الاوكرانية


                    المملكة العربية السعودية
                    "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







                    سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
                    ووداعاً





                    تعليق


                    • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                      الرئيس الأوكراني يرى ضرورة مواصلة عمل الحكومة برئاسة ياتسينيوك

                      24.07.2014 | 20:28 GMT | اخبار العالم

                      قال الرئيس الأوكراني بيوتر بوروشينكو إنه يرى ضرورة أن تواصل الحكومة عملها برئاسة أرسين ياتسينيوك.

                      رئيس الوزراء الأوكراني أرسيني ياتسينيوك يعلن استقالته من منصبه
                      الخارجية الروسية: أوكرانيا مستمرة بالابتعاد عن الديمقراطية
                      وأكد بوروشينكو في خطاب وجهه إلى رئيس البرلمان الأوكراني أنه يعوّل على تهدئة الانفعالات الحارة وعلى تغلّب العقل والشعور بالمسؤولية، وبالتالي عودة جميع أعضاء الحكومة إلى ممارسة عملهم، مضيفا أن البرلمان يوم الجمعة 25 يوليو/تموز يجب أن يحدد عبر التصويت منح الثقة أو سحبها من الحكومة، مشددا على أن تفكك الائتلاف في البرلمان ليس أساسا قانونيا لاستقالة الحكومة.

                      المصدر: RT + "إنتيرفاكس"






                      تعليق


                      • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                        روسيا تتهم أوكرانيا بإسقاط 40 قذيفة على اراضيها


                        موسكو – رويترز:

                        أكد فاسيلي مالايف ممثل جهاز الأمن الإتحادي المعني بأمن الحدودي الروسي أن حوالي 40 قذيفة «مورتر» أطلقتها القوات الأوكرانية سقطت اليوم الجمعة في إقليم روستوف الروسي قرب الحدود مع شرق أوكرانيا، حيث تقاتل كييف الإنفصاليين الموالين لموسكو.

                        تعليق


                        • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                          نيويورك تايمز: البنتاغون يخطط لتزويد كييف بالمعلومات لضرب وسائل الدفاع الجوي شرق اوكرانيا



                          ذكرت وسائل إعلام أمريكية أن البنتاغون وأجهزة الاستخبارات تعد خططا تسمح لواشنطن بتزويد كييف بمعلومات بشأن ما يزعم بأنها وسائل للدفاع الجوي في حوزة قوات الدفاع الشعبي بشرق اوكرانيا.

                          وأفادت صحيفة نيويورك تايمز السبت 26 يوليو/تموز نقلا عن مصدر في الإدارة الأمريكية أن هذه المعلومات تحتاجها السلطات في كييف لضرب وسائل الدفاع الجوي لدى قوات الدفاع الشعبي التي تخوض حربا ضد الجيش الاوكراني.
                          وبحسب الصحيفة الامريكية، فإن هذه الخطط لم تُبحث بعد في البيت الأبيض، مشيرة إلى أنه "من غير الواضح ما إذا كان الرئيس أوباما، وهو الذي وافق سابقا على اجراء تبادل محدود في المعلومات الاستخباراتية مع أوكرانيا، سيوافق ام لا على تقديم معلومات استخباراتية أكثر دقة إلى هذه الدولة لأهداف عسكرية، ما يعني انغماس الولايات المتحدة أكثر في النزاع" بشرق اوكرانيا.

                          تعليق


                          • رد: تطورات الثورة الاوكرانية


                            btr-80 تابعة لمتمردي شرق أوكرانيا







                            55

                            تعليق


                            • رد: تطورات الثورة الاوكرانية







                              Captured ukrainain Kamaz













                              Russian volunteer supplied the seps with 115 pieces of individual carrying equips [*******#FF0000]6Ш112





                              [/COLOR]
                              55

                              تعليق


                              • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                                روسيا تنشر قاذفات ومقاتلات على الحدود الاكرانية بشكل كبير

                                Ukraine crisis: Russia boosts air force near border

                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                الأعضاء المتواجدون الآن 4. الأعضاء 0 والزوار 4.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, يوم أمس الساعة 06:44.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X