إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

JF-17 VS LCA TEJAS

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • JF-17 VS LCA TEJAS



    في هذا الموضوع سيتم تحليل القدرة العملياتية للطائرة الباكستانية JF-17 الرعد والقدرة العملياتية للطائرة الهندية LCA TEJAS بصفتهم مشاريع صناعية محلية ستلعب دورا في أي صدام مسلح بين البلدين

    JF-17



    الطاقم :: 1
    الطول :: 14 متر
    طول الجناحين :: 9.45 متر
    الإرتفاع :: 4.77 متر
    مساحة الجناح :: 24.4 متر مربع
    الوزن فارغة :: 6.411 كلغم
    الوزن محملة :: 9.100 كلغم
    الوزن الأقصى للإقلاع :: 12700 كلغم
    المحرك :: RD-93 محرك روسي أو WS-13 المحرك الصيني
    قوة الدفع :: 49,4 كيلو نيوتن للمحرك الروسي و 51.2 للمحرك الصيني
    قوة الدفع بإستخدام الحارق اللاحق :: 84,4 للمحرك الروسي و 86,36 للمحرك الصيني
    أٌقصى حد للمناورة :: + 8,5 G
    سعة الوقود الداخلي :: 2300 كلغم
    السرعة القصوى :: 1,8 ماخ ( 2200 كلم )
    المدى القتالي :: 1352 كلم
    FERRY RANGE :: 3480 كلم
    سقف التحليق ::
    16,920 متر
    نسبة الدفع للوزن :: 0.95

    LCA TEJAS



    الطاقم :: 1
    الطول :: 13.20 متر
    طول الجناحين :: 8.20 متر
    الإرتفاع :: 4,40 متر
    مساحة الجناح :: 38,4 متر مربع
    الوزن فارغة :: 6560 كلغم
    الوزن محملة :: 10500 كلغم
    الوزن الأقصى للإقلاع :: 13300 كلغم
    المحرك :: من صنع شركة جنرال إلكترك F-404
    قوة الدفع :: 53,9 كيلو نيوتن
    قوة الدفع بإستخدام الحارق اللاحق :: 89,8 كيلو نيوتن
    أٌقصى حد للمناورة :: 9 G
    سعة الوقود الداخلي ::2458 كلغم
    السرعة القصوى :: السرعة القصوى 1,8 ماخ 2200 كيلو متر
    FERRY RANGE ::3000 كلم
    سقف التحليق ::
    15200 متر
    نسبة الدفع للوزن :: 0.91


  • #3
    رد: JF-17 VS LCA TEJAS

    أسلحة الطائرة الهندية ,,,

    Armament
    • Guns: 1× mounted 23 mm twin-barrel GSh-23 cannon with 220 rounds of ammunition.
    • Hardpoints:
    • 8 total: 1× beneath the port-side intake trunk for targeting pods, 6× under-wing, and 1× under-fuselage with a capacity of 4,000 kg external fuel and ordnance
    • Missiles

    تعليق


    • #4
      رد: JF-17 VS LCA TEJAS

      الطائرة الباكستانية تملك مزايا أفضل من الهندية ,, نسبة الدفع للوزن تصب في مصلحتها والمدى كذلك وسقف التسلق أيضا وأيضا نسبة الإقلاع الأقصى للوزن MTOW مع أن بدنها ثقيل ومصنوع أغلبه من الألمونيوم عكس الطائرة الهندية التي تتمتع ببدن مبني من المواد المركبة ,, لكن محرك الطائرة الباكستانية الصيني من نوع WS-13 يعطي قوة دفع أفضل من نظيره الأمريكي الموجود في الطائرة الهندية

      تعليق


      • #5
        رد: JF-17 VS LCA TEJAS

        أعتقد أن البلوك الثاني سيوسع الفارق أكثر لكن من المؤكد ان التيجاس ستتطور عن ما هي عليه الان
        وهناك مفاجأة للاخوه الاعضاء والزوار الكرام
        قريبا بأذن الله سيكون هناك عمل تاريخي للعضو المبدع typhon99
        مناظره من الحجم الكبير..

        تعليق


        • #6
          رد: JF-17 VS LCA TEJAS

          ميزة الطائرة الهندية تجهيزاتها الإلكترونية العالية ,, فرادارها قادر تعقب 10 أهداف في نفس الوقت مع وجود تعاون مع إسرائيل لدمج الرادار EL/M-2032 من طراز إيسا على الطائرة علاوة أصلا على إحتواء الطائرة على بود تصويب إسرائيلي من طراز LITENING وأيضا حزمة حرب إلكترونية إسرائيلية تسمى Mayavi أو ILLUSIONIST كما يطلق عليها عالميا ويحوي أنظمة التحذير من الرادار والصواريخ وأنظمة تحذير ليزرية ,,, RWR , MAW, LWR

          إسرائيل أيضا زودت الطائرة بال HUD وخوذة حديثة من صنع شركة رفائيل تدعى DASH

          الفرنسيين لهم لمسة في أفيونكس الطائرة الهندية فأنظمة التوازن و الGPS وأنظمة هبوط الطائرة من صنع شركة SAGEM الفرنسية

          تعليق


          • #7
            رد: JF-17 VS LCA TEJAS

            موضوع رائع وجميل جدا

            بصراحه سؤال محيرني وخارج المقارنة

            لماذا القيادة السعودية لم تدخل شريك في صناعة الطائرة ؟؟ نعم قد يقول البعض لاتمتلك مؤهلات لتصبح محط اهتمام

            او لاتقارن ب الطائرات الامريكية والروسية والاوربية نعم ينقصها الكثير نعم


            لكن ان تصنع وتشارك بصناعة طائرة ثم تطورها وتضيف عليها التحسينات وتمتلك صناعة وطنية لسلاح مهم

            كالطيران ولايمنع ان تقتني اقوى وافضل الطائرات

            تعليق


            • #8
              رد: JF-17 VS LCA TEJAS

              حساباتك قديمة أخ تايفون
              التيجاس لديها الآن المحرك العبقرى F-414 بقوة 22 ألف رطل وهو من أكثر المحركات فى فئته تطورا من ناحية الوزن ومعدل الإستهلاك فلاتنسى أن هذا المحرك هو من هزم اليوروجيت 200 فى مناقصة محرك التيجاس
              (نسخه الأخرى تتحدث عن نفسها الجريبين تحظى بنسخة قادرة على السوبر كروز وتعمل بوقود الطائرات المدنية وهناك التطوير EPE التى ستصل به ل 28 ألف رطل وربما تحصل الهند على أحدها للنسخة البحرية من التيجاس أو ال AMCA)
              نسبة القوة للوزن لصالح التيجاس والمناورة خصوصا مع نظام الطيران بالسلك (الثندر لاتملك ذلك)
              الحمولة مرشحة للزيادة على الأقل طن على التصميم الأساسى(ربما تصل 5500 كجم)
              البصمة الرادرية أمر مهم
              لدى مجلة قديمة من 2002 تضم موضوع كبير عن التيجاس وفيها تتحدث شركة هال عن مخططاتها فهى قررت من زمن طويل أن أهم أولويات التصميم LOW RCS وبدن من المواد المركبة بنسبة عالية ونظام طيران بالسلك
              وبفضل دعم داسو الامحدود حدث هذا والمراجع الدولية تقارنها بالتايفون والهورنيت فى ال RCS
              الهند حاولت دمج الرادار الرهيب 2052 عليها لكن كان هناك رفض أمريكى قاطع لإسرائيل وبالتالى سأقول أنها ستملك رادار جيد خليط من الصواريخ الممتازة(آسترا و R-77 ) للمدى البعيد و بيثون 5 الرهيب للمدى القريب وبينهما الديربى
              (الثندر لاتملك حاليا صاروخ يعادل البيثون )
              بالنسبة للبودات فكفاية لايتنج أنجح بودات التصويب فى العالم
              وطبعا KH-58 بمدى 285 كم كصاروخ كروز رئيسى وال KH-35 ضد السفن
              والصاروخ الفوق صوتى الرهيب KH-31 بنسخ مختلفة ضد السفن والرادارات (مداه كبير أيضا)
              الطائرة مخيفة يبقى أن نرى إتقانا هنديا فى التصنيع يوازى مخططاتهم الطموحة جدا
              ___________
              سمعت إشاعة عن رغبة مصر بها فى مرحلة ما لكن إنتهت

              تعليق


              • #9
                رد: JF-17 VS LCA TEJAS

                المشاركة الأصلية بواسطة محمد الغوري مشاهدة المشاركة
                حساباتك قديمة أخ تايفون
                التيجاس لديها الآن المحرك العبقرى F-414 بقوة 22 ألف رطل وهو من أكثر المحركات فى فئته تطورا من ناحية الوزن ومعدل الإستهلاك فلاتنسى أن هذا المحرك هو من هزم اليوروجيت 200 فى مناقصة محرك التيجاس
                (نسخه الأخرى تتحدث عن نفسها الجريبين تحظى بنسخة قادرة على السوبر كروز وتعمل بوقود الطائرات المدنية وهناك التطوير EPE التى ستصل به ل 28 ألف رطل وربما تحصل الهند على أحدها للنسخة البحرية من التيجاس أو ال FGFA)
                نسبة القوة للوزن لصالح التيجاس والمناورة خصوصا مع نظام الطيران بالسلك (الثندر لاتملك ذلك)
                الحمولة مرشحة للزيادة على الأقل طن على التصميم الأساسى(ربما تصل 5500 كجم)
                البصمة الرادرية أمر مهم
                لدى مجلة قديمة من 2002 تضم موضوع كبير عن التيجاس وفيها تتحدث شركة هال عن مخططاتها فهى قررت من زمن طويل أن أهم أولويات التصميم LOW RCS وبدن من المواد المركبة بنسبة عالية ونظام طيران بالسلك
                وبفضل دعم داسو الامحدود حدث هذا والمراجع الدولية تقارنها بالتايفون والهورنيت فى ال RCS
                الهند حاولت دمج الرادار الرهيب 2052 عليها لكن كان هناك رفض أمريكى قاطع لإسرائيل وبالتالى سأقول أنها ستملك رادار جيد خليط من الصواريخ الممتازة(آسترا و R-77 ) للمدى البعيد و بيثون 5 الرهيب للمدى القريب وبينهما الديربى
                (الثندر لاتملك حاليا صاروخ يعادل البيثون )
                بالنسبة للبودات فكفاية لايتنج أنجح بودات التصويب فى العالم
                وطبعا KH-58 بمدى 285 كم كصاروخ كروز رئيسى وال KH-35 ضد السفن
                والصاروخ الفوق صوتى الرهيب KH-31 بنسخ مختلفة ضد السفن والرادارات (مداه كبير أيضا)
                الطائرة مخيفة يبقى أن نرى إتقانا هنديا فى التصنيع يوازى مخططاتهم الطموحة جدا
                ___________
                سمعت إشاعة عن رغبة مصر بها فى مرحلة ما لكن إنتهت
                حقيقة أنا عملت مقارنة مع الطراز MK1 اللي حصل على إذن عملياتي بالأمس ,,,محرك ال F-414 سيدخل الخدمة 2015 ضمن الطراز المطور MK2 لذلك لم أدخله في الحسبة

                The preliminary design review for the Mk2 is due to be completed in February next year and the first GE F-414 engines are to arrive in India by 2015.

                تعليق


                • #10
                  رد: JF-17 VS LCA TEJAS

                  المشاركة الأصلية بواسطة typhon99 مشاهدة المشاركة
                  حقيقة أنا عملت مقارنة مع الطراز MK1 اللي حصل على إذن عملياتي بالأمس ,,,محرك ال F-414 سيدخل الخدمة 2015 ضمن الطراز المطور MK2 لذلك لم أدخله في الحسبة

                  The preliminary design review for the Mk2 is due to be completed in February next year and the first GE F-414 engines are to arrive in India by 2015.
                  لنركزعلى القادم MK-2
                  هل يمكن أن يحصل على مستقبلا قدرات سوبر كروز مثل الجريبين NG (حتى لو محدودة ب 1.1 ماخ)
                  هل ستسعى الهند لدمج رادار يقارب ال 2052
                  (حسب ظنى هذا النموذج سيستخدم جزء منه كديمونستراتور لل AMCA سواء بنموذج أحدث من المحرك كافارى أو بنسخة محسنة من المحرك F-414)

                  تعليق


                  • #11
                    رد: JF-17 VS LCA TEJAS

                    لا ننسى العامل السعري في المقارنة، كما أن ترقية الطائرة لاستخدام المواد المركبة أسهل من العكس، والتصميم الهندي شبه مبتكر (قد يثبت فعالية كبيرة) بينما الباكستاني بسيط ومعتمد

                    تعليق


                    • #12
                      رد: JF-17 VS LCA TEJAS

                      المشاركة الأصلية بواسطة أبو عبدالله الحنبلي مشاهدة المشاركة
                      لا ننسى العامل السعري في المقارنة، كما أن ترقية الطائرة لاستخدام المواد المركبة أسهل من العكس، والتصميم الهندي شبه مبتكر (قد يثبت فعالية كبيرة) بينما الباكستاني بسيط ومعتمد
                      الطائرة الهندية سعرها أعلى لإحتوائها على تقنيات أجنبية وأيضا لتأخر المشروع عن إطاره الزمني ,, بالمناسبة المواصفات التي وضعتها وزارة الدفاع الهندية لهذه الطائرة عام 1985 لم يحققها النموذج الحالي للطائرة الهندية mk1 سيحققها النموذج القادم mk2 ...بخصوص التصميم فعلا المواد المركبة أعطت الطائرة خفة ممتازة مع زيادة سعرية بما أنك تسأل عن هذه النقطة ,,, لكن المشكلة إن نسبة الدفع للوزن لصالح الباكستانية thrust/weight ratio بفضل المحرك الصيني ws-13 الأرخص والأقوى مع فترة صيانته أكثر .....أيضا الطائرة الباكستانية البلوك الثاني ستدخل في تركيبه مواد مركبة

                      تعليق


                      • #13
                        رد: JF-17 VS LCA TEJAS

                        المشاركة الأصلية بواسطة محمد الغوري مشاهدة المشاركة
                        لنركزعلى القادم MK-2
                        هل يمكن أن يحصل على مستقبلا قدرات سوبر كروز مثل الجريبين NG (حتى لو محدودة ب 1.1 ماخ)
                        هل ستسعى الهند لدمج رادار يقارب ال 2052
                        (حسب ظنى هذا النموذج سيستخدم جزء منه كديمونستراتور لل AMCA سواء بنموذج أحدث من المحرك كافارى أو بنسخة محسنة من المحرك F-414)
                        سبنحث النسخ المستقبلية بإذن الله ,,إذا كنا سندخل النسخة mk2 للمقارنة فأيضا سندخل النسخة الجديدة من الثاندر الباكستانية البلوك 2 في المقارنة أيضا لأنها فعليا دخلت خط الإنتاج .....

                        تعليق


                        • #14
                          رد: JF-17 VS LCA TEJAS

                          بما أن الأخوة يسألون عن تصميم الطائرة الهندية ,, فهو بلا شك أفضل من الطائرة الباكستانية ليس فقط لدخول مواد مركبة في التصنيع بل أيضا لتصميم الجناح نفسه.. من يركز في المواصفات التي وضعتها سيجد أن مساحة الأجنحة للطائرة الهندية يبلغ 38 متر مربع لأنها أعتمدت في تصميمها على مبدأ أجنحة الدلتا بينما في الطائرة الباكستانية 24 متر مربع ..



                          وبالتالي الwing load للطائرة الهندية أقل وهذا يعني مقدار عالي من المناورة .......عدا عن تزويدها بنظام fly-by-wire متطور

                          تعليق


                          • #15
                            رد: JF-17 VS LCA TEJAS

                            الjf-17 block 2 دخلت خط الإنتاج قبل أسبوع من الأن ,,, وستحصل على تحسينات عديدة في الأفيونكس وقدرات تزود بالوقود مع نقاط تعليق إضافية ,,أتوقع هناك تحسين على بدن الطائرة ,,,

                            By Agence France-Presse on Thursday, December 19th, 2013




                            Pakistan on Wednesday launched production of a new version of a combat aircraft featuring upgraded avionics and weapons system.
                            The plane, to be called Block-II JF-17, will be manufactured at the Pakistan Aeronautical Complex west of Islamabad, which has so far produced 50 older-model Block-I JF-17s for the air force.
                            The complex on Wednesday formally handed over the 50th indigenously produced Block-I JF-17 Thunder aircraft to the air force at a ceremony presided over by Prime Minister Nawaz Sharif.
                            The JF-17 Thunder has been co-developed and co-produced with the China National Aero-technology Import and Export Corporation.
                            “The indigenous manufacturing of JF-17s will not only lead to self-reliance and industrialization but will also further strengthen Pakistan’s friendship with China,” Sharif told the ceremony.


                            “The first Block-II JF-17 will be ready by June next year,” chief project director Air Vice Marshal Javaid Ahmad told AFP.


                            The Block-II will have improved versions of avionics sub-systems, air-to-air refueling capability, additional weapons carriage capability and some extra operational capabilities.
                            Ahmad said several countries in Central Asia, South America and Africa had shown interest in buying the new plane.
                            The Pakistan Aeronautical Complex, which overhauls and rebuilds the air force’s whole range of combat aircraft, has the capacity to roll out 16-25 aircraft per year.

                            تعليق

                            ما الذي يحدث

                            تقليص

                            الأعضاء المتواجدون الآن 13. الأعضاء 0 والزوار 13.

                            أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

                            من نحن

                            الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                            تواصلوا معنا

                            للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                            editor@nsaforum.com

                            لاعلاناتكم

                            لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                            editor@nsaforum.com

                            يعمل...
                            X