إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

LAVs ,, لسعودية

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: LAVs ,, لسعودية

    المشاركة الأصلية بواسطة صواعق مشاهدة المشاركة
    نعم هو ذاتة السبب الذي جعلنا نبتعد عنهم و تسببت في مشاكل كبيرة بعد ان أتى الامير سلمان و سلمان بن سلطان لاكن الوضع قبل كان فيه شك .. هذة اسمه التغير الإجابي للأفضل ... الحمد الله متفائل بخير
    سيكون التفائل في محله فعلا
    متى ما باع صاحبنا اسهمه في BAE

    تعليق


    • رد: LAVs ,, لسعودية

      المشاركة الأصلية بواسطة typhon99 مشاهدة المشاركة
      تكاليف التطوير لوحدها وصلت ل6 مليار دولار ..وفي النهاية الطائرة ستتقاعد 2020 ! افهموها يا عرب هناك من يريد دعم bae لمصالحه الخاصة ....وللاسف جل اعمال التطوير تمت في بريطانيا ..المشاريع التي وزعت للشركات المحلية عبارة عن فتافيت

      وللاسف الطائرة ليست فعالة للغاية في دعم القوات البرية حمولتها 4 قنابل paveway او 12 brimstone ..

      والترنيدو بديلها الفعلي هو الاف 35 وهذا بالاساس ما تفعله بريطانيا ..اخر طائرة ترنيدو gr4 اخرجت قبل فترة بسيطة من الخدمة
      جماعتنا يخططون لان تكون الsa هي بديل الترنيدو مع انه خيار لا يتسق مع التطور الحاصل ومع ما تفعله الدول التي تمتلك اسلحة جو متطورة لكن فوضنا امرنا لله !
      لو قارنا التورنيدو مع الf-35 من ناحيت الحموله فليس هنالك أي مقارنه التورنيدو أفضل بمراحل عن الفاشله f-35 وأرخص حتى.

      تعليق


      • رد: LAVs ,, لسعودية

        ليس لي معرفة كبيرة بالطائرات وأنظمتها القتالية ، لكن في كتابي الجديد كتبت فصل كامل عن الطائرات ثابتة الجناح ودورها في مهاجمة الدروع كأهداف مفردة وأهداف مجتمعة ، كما تناولت بعض الطائرات والأسلحة المستخدمة في الهجمات الأرضية .. أعرض بعض ما ذكرت .

        "الوحدات المشتتة" dispenser units هي
        شكل آخر من أشكال القنابل العنقودية . هذه الأنظمة تسمح بحمل كميات كبرى من القنيبلات قوية التأثير لتبعثرها فوق منطقة محددة ، لكن هذا يعني أن على الطائرة الحاملة للنظام أن تحلق لفترة طويلة فوق الموقع المعادي ، وهذا بدورة يوفر لمدافع العدو المضادة للطائرات فرصة إطلاق نيرانها على هدفها السهل ، الذي يطير على ارتفاع منخفض جداً . وفي الحقيقة انطوت هذه الخاصية على خطر قاتل ، أدت إلى الاقتصاد في تركيب وحدات التشتيت واقتصارها على نموذجين معروفين من هذه الأنظمة ، هما الألماني MW-1 والبريطاني JP-233 (رفض قادة السلاح الجوي الأمريكي تبنى استخدام النظام البريطاني لما رأوه بمثابة سلاح انتحاري suicide weapon غير مأمون النتائج) ويمكن تثبيت النظام الأول على طائرات Alpha Jets أو Tornados ، وهو قادر على رمي 4500 ذخيرة فرعية ، بما فيها 2.250 قنيبلة مضادة للدروع و500 لغم مضادة للدبابات و650 لغماً متشظي مضاداً للإفراد .

        استعمال وحدات التشتيت للمرة الأولى خلال عمليات حربية كان في 17 يناير 1991 ، عندما استخدمت طائرات Tornado GR-1 تابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني نظام JP-233 في غارات مركزة على المطارات العراقية. وكانت الصناعات للحربية البريطانية طورت هذا السلاح لاستخدام خصيصاً في هذه المهمات . وللاستخدام العملياتي ، فإنه يتم تحميل حاويتين من الذخيرة الفرعية sub-munition pods معلقتين على الجزء الأوسط السفلي من طائرة Tornado ، وكل حاوية منهما تحتوي على 30 قنيبلة من نوع SG657 مخصصة لإحداث حفر في مدارج الطائرات ، و215 ذخيرة فرعية هي عبارة عن ألغام تحريم denial mines من نوع HB87 ، مبرمجة لتنفجر عشوائياً بفواصل زمنية يطول بعضها حتى 12 ساعة ، لكي تحدث أكبر قدرة من الإصابات بين أطقم إصلاح المدارج . وكان أقصى مستوى للتحليق عند الهجوم يراوح بين 15.2 متراً و 45.72 متراً لضمان توزيع جيد للقنيبلات في المنطقة المقصوفة . ونقيضاً للروايات الشائعة ، لم يتمكن العراقيون من إسقاط أي طائرة Tornado GR-1 من تلك التي كان مزودة بنظام JP- 233 عندما كانت تقصف المدرجات العراقية ، لكن الطيارين البريطانيين وصفوا تلك المهمات بأنها كانت مخيفة جداً . وأفادت معلومات أجهزة الاستخبارات آنذاك ، أن الذخيرة الفرعية التي كانت تسقطها هذه الطائرات أحدثت فوضى ورعباً شديداً في القواعد الجوية العراقية ، ومنعت القوات الجوية العراقية من مواجهة غارات الهجمات الجوية الحليفة . وفي الساعات الأربع والعشرون الأولى لشن حرب الخليج الثانية ، لم تتمكن غير 118 طائرة عراقية من الإقلاع من أصل 800 طائرة تشكل قوام السلاح الجوي العراقي آنذاك ، وكان من بين الطائرات التي أقلعت 24 طائرة مقاتلة فقط . غير أن بعض الأهداف مثل مخابئ القيادة والجسور وأبراج الاتصالات ، أو المواقع الرئيسية في المراكز الصناعية وملاجئ الطائرات شديدة التحصين ، كان يتطلب شن هجمات أكثر دقة تضمن تدميرها .
        مــن أجــل ثقافــة عسكريــة
        http://anwaralsharrad-mbt.blogspot. ae

        تعليق


        • رد: LAVs ,, لسعودية



          يعني ماضل شي عندكم يصلح بالسعودية مابقى غير تغيرون الشعب وتستوردون ايطاليين بحجه تحسين النسل




          تعليق


          • رد: LAVs ,, لسعودية

            للمعلومية التريندو تسمى عن الطيارين بالضرنيطوا
            ومع ذلك كل يوم اشوفها واسمع صوتها وهي في الجو

            تعليق


            • رد: LAVs ,, لسعودية

              المشاركة الأصلية بواسطة نمر مشاهدة المشاركة
              وبكل مصداقية لم اتوقع انك تظنني احد المفاوضين في هذة الصفقة حتي تتوقع مني معرفة اذا تعاقدت الممكلة على التقنية ام لا وبلاشك بما انك تسال فانت ايضا لست عضو في فريق المفاوضات
              فعلي اي اساس اصلا افترضت وجود عدم نقل التقنيات من عدمه وعلى اي اساس تسال وتجواب في ذات الوقت !!!!!!!!!!!!!!!

              بما انك لست احد المتعاقدين وهذا شيئ معلوم
              ما هو السر وراء التطبيل في كل شيئ وانت بذاتك تعرف انه خطاء!!

              تعليق


              • رد: LAVs ,, لسعودية

                المشاركة الأصلية بواسطة typhon99 مشاهدة المشاركة
                تكاليف التطوير لوحدها وصلت ل6 مليار دولار ..وفي النهاية الطائرة ستتقاعد 2020 ! افهموها يا عرب هناك من يريد دعم bae لمصالحه الخاصة ....وللاسف جل اعمال التطوير تمت في بريطانيا ..المشاريع التي وزعت للشركات المحلية عبارة عن فتافيت

                وللاسف الطائرة ليست فعالة للغاية في دعم القوات البرية حمولتها 4 قنابل paveway او 12 brimstone ..

                والترنيدو بديلها الفعلي هو الاف 35 وهذا بالاساس ما تفعله بريطانيا ..اخر طائرة ترنيدو gr4 اخرجت قبل فترة بسيطة من الخدمة
                جماعتنا يخططون لان تكون الsa هي بديل الترنيدو مع انه خيار لا يتسق مع التطور الحاصل ومع ما تفعله الدول التي تمتلك اسلحة جو متطورة لكن فوضنا امرنا لله !
                ياظالم تقلل من شأن طائرة تحمل 9أطنان من الأسلحة










                قنابل الpaveway iv








                تعليق


                • رد: LAVs ,, لسعودية










                  تعليق


                  • رد: LAVs ,, لسعودية

                    المشاركة الأصلية بواسطة typhon99 مشاهدة المشاركة
                    كلامي بأرقام وتواريخ ,,,,, من يراه إنشائي فالبينة على المدعي يرد علينا الله يوفقه بأرقام وتواريخ !

                    الأمر الأخر ,,,,, أنا شرحت لك بإختصار شديد تاريخ الترنيدو وكيف إنها تلقت خسائر فادحة في العراق رغم تفكك دفاعاته الجوية وكيف أن سلاح الجو البريطاني حول مهامات طيرانها من طيران منخفض وهي ما صممت لأجله لمهمات الطيران على إرتفاعات متوسطة وللأبد ! وفي الأساس معظم المضادات التي أسقطت الترنيدو في حرب الخليج منظومات متحركة يارجل سام-7 القديم المحمول على الكتف نتف له ترنيدو في حرب الخليج هههههههههههههههههه

                    لذلك الكلام عن الطيران المنخفض للترنيدو كلام مسلي لكنه غير صحيح و بعيد عن الواقع ,,, وإذا كنت مصر على عنادك فأعطنا حادثة طيران منخفض للترنيدو بعد حرب الخليج ^_^

                    بالمناسبة بما أنك تكلمت عن تصميم الترنيدو ,, فالترنيدو هي الطائرة الوحيدة في العالم التي صممت كقاذفة وأشتق منها طراز إعتراضي عكس بقية العالم ,, لذلك كان كلا النموذجين فاشلين ,, خاصة نموذج الترنيدو ADV الذي أخرجناه من الخدمة من عام 2004 مع أنه ما كمل 18 سنة والأف 15 التي دخلت الخدمة قبله بكثير ما زالت تعمل في الخط الأمامي كطائرة إعتراض في مناطق حساسة ( تبوك-الظهران-الطائف) لكن ماذا تريدون من طائرة إعتراضية في الأساس تسلقها 88 متر ! هذي في الأساس طائرات الخطوط ترتفع أفضل منها
                    ^_^ لم يقتنيها في أوروبا سوى البريطانيين وسوانا بالطبع !

                    الأف 15 ,, طائرة إعتراضية وتم عمل نسخ قاصفة منها وحققت نجاح باهرلأن الطائرة هي أشبه بالجناح إذا لم يكن لها إيروديناميكية جيدة فمن الأفضل أن تقبع في الأرض ,, والأساس يقول صمم طائرة إعتراضية وأشتق منها نسخ قاصفة وهذا في ما فعله البريطانيون في التايفون بعد أن تعلموا الدرس في الترنيدو !

                    ( أنا الأن أعطيك خلاصة تصاميم الطائرات وأختصر لك مئات الصفحات من الكتب المتخصصة )

                    نرجع للأرم كلامك غير صحيح يا عزيزي نمر .الالارم لازم تطلقه من إرتفاع محترم لكي يستطيع التسلق ل13 كلم وبعدها يبدأ عمله ! وإطلاقه بشكل مباشر من إرتفاع 200 م سيعطيك مدى لن يتجاوز ال10 كلم فواضح من كلامك أن عندك لبس في فهم ماهي فائدة الطيران المنخفض للترنيدو ؟؟؟؟ الطيران المنخفض كان بهدف إيصال ذخائر مثل الJP233 الخاصة بتدمير بمدرجات الطيران ومع ذلك فشلت الترنيدو في هذه المهمة وحتى مضادات الطيران العمياء الAAA الغير موجهه جابت أجلها وأسقطت 3 طائرات من الترنيدو ,

                    صواريخ الكروز ليست ميزة للترنيدو ..كل طائرات الجيل الرابع تحمل كروز ..ابو بكس عندهم كروز مشتق من التوماهوك مداه 700 كلم وقريبا سيتخطى ال 1000 km ..لبى قلوبهم انتجوا اسلحة كروز وطائرات بقيمة لا تتعدى ال 5 % من قيمة مشروع اليمامة

                    عموما الإيطاليين والألمان ,, لم يجهزوا طائراتهم أو نسختهم الخاصة من الترنيدو الخاصة بإخماد دفاعات العدو الجوية المسماه بالECR بالالارم جهزوها بالHARM بدلا من الألارم ,,,,,,



                    البريطانيين في الأساس أخرجوا الالارم من الخدمة



                    بخصوص بود التشويش فهو فعلا فاشل مع أنه قطعة أساسية من نظام الحرب الإلكترونية الذي زرعته ماركوني في الترنيدو ,,,,,

                    هذا هو يا نمريسمى SKY SHIELD..ومع أنه كان سابق لعصره حسب كلام شركة MARCONI.. إلا أن صاروخ سام عراقي قديم جاب أجله وأجل الترنيدو اللي شايلته



                    بالمناسبة الترنيدو حققت 376 طلعة للطراز GR1 و249 طلعة للطراز F3 الإعتراضي , والطراز الإعتراضي لم يحقق إي نتيجة تذكر ولم يسقط أي طائرة وبل بالعكس كاد أن ينتف طائرة من طائرات التحالف لولا تدخل الأواكس في أخر لحظة وأفهام الطيار المسكين بأن الطائرة صديقة ..مع ملاحظة ان الترنيدو الاعتراضية لم يسمح لها بالتحليق بعيدا عن الاواكس او الانطلاق في مهام escort مرافقة لطائرات الترنيدو الفاصفة gr1.عكس الاف14 والاف 15 ..خاصة السترايك ايقل كانت اول طائرة تدخل للعراق وتمارس مهام صيد منصات الاسكود وهي مهمة لم تكن الترنيدو مؤهلة لادائها لذلك كانت مهمتها بالاساس قصف مواقع ثابتة لانها ببساطة لا تملك رادار قادر على صيد الاهداف المتحركة وكان لابد من طيران النسخة gr1A المشابهه للecr لاستطلاع الاهداف لها !!!

                    الزبدة الترنيدو في طرازها القاصف لم تطير سوى 376 طلعة من أصل 116,000 طلعة جوية ومع ذلك سقط منها 8 كأكثر الطائرات سقوطا !! وما زال البعض يعاند ويكابر بأن الترنيدو طائرة ليست فاشلة !ّ
                    سبحان الله ,,
                    انت تريد على نفسك بطرقة عجيبة
                    يعني تعترف ان الترنيدو صممة كقاذفة فعل اي اساس اذن تتكلم عن ضعف مناوراتها
                    وكلامك اعلاه على يبني عليه حكم من الاساس
                    بل بعلكس انت تقول انها نفذت 376 طلعة
                    وحسب كلامك انت انه سقط منها 7 فقط
                    7 سقطت في سيناريو هجومي داخل خطوط العدو لضرب دفعاته الجوية بعدد 376 طلعة
                    هل تعرف هذة ليست فقط نسبة ممتازة بل رائعه حيث بالاساس المقارنة بين طلعات ضرب الدفاع الجوي والمدارج داخل خطوط العدو لا يقارن لا من حيث قطعيا بطلعات الدفاع الجوي او فرض السيطرة الجوية التي كانت تاخذ الجهد الاكبر من قوات التحالف وكما تعلم بلا ادني شك ان الترونيدو لم تصمم لذلك الدور فانت نفسك تقول انها صممت كقاذفة ,,
                    اخر نقطة ,, اكبر خسائر للترنيدو التيت قول انها 7 كانت في اول ايام الحرب
                    يعني قبل ان يتم تفكيك الدفاع الجوي العراق " كاري " قليل من المنطق سيفتح عيوننا على الحقائق
                    عموم انا سوفا ضع رد لاحق لاشرح المشكلة بشكل اخر تماما



                    يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
                    لأجرب لي خويٍ مباري

                    تعليق


                    • رد: LAVs ,, لسعودية

                      المشاركة الأصلية بواسطة فتى الحرة مشاهدة المشاركة
                      مع أنك حطمت تصوري عن التورنيدو إلا أن كلامك له وزن كبير ومقنع ..

                      نمر أحسه من العلاقات العامة والإعلام في وزارة الدفاع ( ) يحاول تجميل الأشياء التي تخص المملكة دائماً ..
                      في الحقيقة منذ الساحات وانا اعتقد ان احد فريق النت لحرس الثورة الايرانية - فرع جنوب العراق - حيث انك تجتهد في التقليل لكل ما يمت للسعودية بصله
                      ويستطيع القارئ الكريم تتبع مشاركاتك في هذا المنتدي وسيثبت له ذلك بدون ادني شك



                      يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
                      لأجرب لي خويٍ مباري

                      تعليق


                      • رد: LAVs ,, لسعودية

                        المشاركة الأصلية بواسطة access1 مشاهدة المشاركة
                        بما انك لست احد المتعاقدين وهذا شيئ معلوم
                        ما هو السر وراء التطبيل في كل شيئ وانت بذاتك تعرف انه خطاء!!
                        تطبيل !!
                        ارجوا ان تنتبه لان عكس التطبيل هو التقليل
                        انا بكل بشاطة لم اطبل لاحد ولم ادعي ما ادعيته انت من تقمس دور الخبير الاستراتيجي المتخصص في عمليات الانتشار الارض للدروع
                        انت افترضت فشل الصفقة وافترضت انني اعرف ذلك !!!
                        الافتراضات و الاوهام لا تعدوا بالاساس امرين اما جهل احمق وهذا منتشر بشكل غريب في جيل اضاع البوصلة واما امنيات نفس وهؤلاء هم صف العدوا ولا نتوقع منهم غير ذلك اصلا

                        افتراضي لنجاح الصفقة هو عكس افتراضك
                        فانا اثق تماما في المخططين في بلادي واعرف تماما انهم لن يوفروا جهدا في الوصول بقدارت القوات السعودية الى اعلي مستويات
                        المشكلة فيك انت
                        انت هنا تلعب دور المقلل فعي اي اساس تقول ذلك وانت لا تدرك من الصفقة اكثر مما اعلنه احد المواقع
                        بل اجد العجب في ان تقوم انت او غيرك مما قام بالتقليل من هذة الصفقة ومن قدرات المخطط السعودية بالتهليل والتكبير لصفقات اخري في المجال الجوي او البحري
                        عجيب فعلا
                        المخطط السعودي في كلا الملفين واحد
                        لكن ما اختلف هو ردة فعلكم المثيرة للضحك
                        تفرحون لخبر وتهللون له ثم تحزنون لخبر اخر وتقللون منه
                        والمقرر في كلام القرارين واحد
                        اليس هذا هو العجب يا مضيعي البوصلة !!!!



                        يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
                        لأجرب لي خويٍ مباري

                        تعليق


                        • رد: LAVs ,, لسعودية

                          المشاركة الأصلية بواسطة اتجاة البوصلة مشاهدة المشاركة


                          يعني ماضل شي عندكم يصلح بالسعودية مابقى غير تغيرون الشعب وتستوردون ايطاليين بحجه تحسين النسل

                          لو رجعت الى مشاركات سابقه " نفس الاشخاص " الذي يكتبون هنا للانتقاد ستري 180 درجة دوران للخلف ولن تفهم سبب منطقي لذلك

                          ===========

                          عموما انا استغل هذة الصورة الرائعة جدا والتي تختصر كثير من القول لاشرح عدة مبادئ تفوت وللاسف على المتكملين هنا والذين اغلبهم ينسخ ويلصق بدون رجوع لمبدئ علمي واحد
                          تقديري لارتفاع الطائرة في الصورة اعلاه مابين 5-4 م

                          وساختصر حديثي في محورين وهما :

                          - لماذا تعد الصورة اعلاه شديدة الخطورة على اي دفاع جوي ؟
                          - لماذا الترنيدو قادرة على تنفيذ هذا الطيران اعلاه شديدة الانخفاض ؟

                          وللاجابة على السؤال الاول نقول :
                          من المعلوم بديهيا ان عملية الاعتراض الجوي الناجحة تتكون من ثلاث مراحل اساسية نجاحهم جميعا يعني نجح الاعتراض وفشل اي منهم يعني وبلاشك فشل الاعتراص
                          والمراحل هي : اكتشاف - تتبع - اعتراض

                          اول مرحلة وهي الاكتشاف وفيها يتم الاعتماد على مدي الرادارت العاملة مع منظوم والدفاع الجوي لكشف المقاتلة
                          لكن وفعليا هناك عوامل اساسية تعوق هذا الاكتشاف والاسوء تؤخر ذلك الاكتشاف
                          وفي كلا الامرين هذا يعني فشلا مباشرا في عملية الاعتراض
                          فان عدم الاكتشاف او تاخير الاكتشاف سيعني ان المقاتلة المهاجمة قد وصلت لنقطة قادرة منها على استهداف الوحدات المدافعه وتدميرها واخذ المبادرة منها
                          ومن العوامل التي تساعد على تاخير الاكتشاف او اعاقتة هي العوامل التضاريسية
                          ومن هنا سبرز لنا التكتيك العملياتي NOE وهو اختصار لمصطلح Nap-of-the-earth
                          ويقوم هذا التكيتك على استغلال الخصائص الفيزائية للموجه الرادارية التي ترتد عن التضاريس المرتفعة في احداث طيران شديد االانخفاض - مقترب جوي بلغتنا - للوصول الى مدي رمي - IronHand - لاستهداف وحدات الدفاع الجويه المعادية سواء رادارات او منصات صواريخ
                          لفتح ثغرت تغطية رادرية في دفعات العدوا ما يعرف اجمالا ب - SEAD - ومن مبداء NOE
                          اشتق المصطلح Terrain mask او قناع الارض - وقد ذكرت هذا المصطلح سابقا في عدة مناسبات - اخرها في الكلام عن الضربة الجوية الاسرائيلية لمخازن حزب ابليس
                          ولمجارات هذا التكتكيك العسكري تم تصمصم رادارات Terrain-following radar (TFR)
                          والتي تمكن القاذفة من تنفيذ هذا النوع من الطيران بسرعة كبيرة وصولا الى نقطة قتل في صفوف الخصم ثم الرمي والاخلاء فورا من مسرح العمليات قبل ان تدخل المقاتلة في مدي قتل او كشف الوحدات المعادية - اذن المسائلة قائم على تاخير كشف للمقاتلة اعتمادا على التستر الراداري او قناع الارض حتيا لوصول لنقطة قتل ضد المنظومة الدافعه هذا الامر بكل اختصار
                          بالاضافة الى تاخير الكشف ان اتباع تكتيكات الطيران شديد الاتخفاض تؤدي الى تشتت قدرات التتبع حيث تظهر المقاتلة وتختفي مرارا على رادار المدافعين حيث تطير - زاحفة - تحت مستوي الراداري لذلك اسميه انا الزحف ,, زحف تحت مستوي الرادار - ولا ترتفع الا لتفادي شاخص تضاريسي محدد ثم العوددية للانخفاض تحت مستوي الرادار مجددا وهذا بكل تاكيد سيضمن عدم القدرة على استهدافها
                          ولو افترضت في اكثر قدرات الخصم تطورا استخدام الرادارات المحمولة على اعمدة - الزرافات - او المناطيد المعلقة - فهي غالبا ستكون فعالة بكشل كبير ضد صواريخ الكروز التي مهمتها ضرب الهدف والوصول اليها وليس المقاتلات التي تناور منخفضة وتدور على الهدف لتصل نقطة قتل ترمي منها وتخرج ,,




                          لاحظوا في الصورة اعلاه استغلال التضاريس - او قناع الارض للاقتراب من الهدف



                          الزحف تحت مستوي الرادار باستغلال التضاريس



                          الالتفاف على التغطية الرادارية باستغلال التضاريس
                          خطورة هذا التكنيك تحديدا انها سوف يشتت قدرات الكشف بواسطة الرادارات المعلقة



                          لن تفلح رادارات التتبع في اكمال تتبع صحيح للهدف حيث سيظهر ويختفي في شاشات الرادار معتمدا على التضاريس الارضية

                          الغريب فعلا ان الاخوة المعترضين على جدوي الطيران المنخفض في اختراق الدفاعات الجوية
                          تجدهم انفسهم يقولون بجدوي صواريخ الكروز
                          فعلي اي شئ اصلا تعتمد صواريخ الكروز الاكثر شهرة في تنفيذ ضراتها الناجحة
                          اليس على منظومة التوجيه TERCOM

                          وتيركوم هذة اشارة الى ماذا !! اليس لل Terrain Contour Matching

                          والتي تتيح للصاروخ الكروز الطيران على علو شديد الانخفاض متجنبا الكشف المبكر !!!
                          وصولا للهدف وضربه !
                          فكيف يقولون عن نجاح الكروز وفي ذات الوقت يقولون فشل التورنيدو !!!!
                          بل من اشهر بودات الملاحة والتصويب البود
                          LANTIRN
                          والذي اعتمدت عليه المقاتلات اف 15 - 16 في القصف الجو ارض في عمليات حرب الخليج
                          فماذا تعني كلمة
                          LANTIRN ياتري !!! انها اختصار ل Low Altitude Navigation
                          and Targeting Infrared for Night

                          فهل حقا الطيران المنخفض لا يفيد !!!! زوهل حقا الترنيدو فاشلة لذات السبب - الطيران المنخفض - فعلي اي اساس اذن يصممون البود LANTIRN الذي جعل من المقاتلات الامريكية ناجحة في ذات الحرب التي وصفت الترنيدو فيها بالفشل
                          علما ان شهادة موقع سلاح الجو الملكي البريطاني - الذي اشتشهد به انصار اكذوبة فشل التريندو سابقا - هو ذاته من يصف عمليتها في حرب الخليج بالنجاح

                          فهل يا تري للبيرق الاخضر على ذيل التورنيدو اثر في الحكم عليها بالفشل
                          اعتقد جازاما .. نعم ,,

                          - الاجابة للسؤال الثاني لماذا التورنيدو قادرة على اداء الطيران شديد الانخفاض بكفائة عالية مثل الصورة اعلاه
                          الاجابة ببساطة تصميمها باجنحة متحركة واحتوائها على Terrain Following Radar (TFR) مؤتمت بالكامل
                          اي انها قدارة على هذا الطيران بشكل اتوماتيكي وسهل جدا وهذا كلام تقرير موقع القوات الجوي الملكية الرسمي يقول : The aircraft can fly automatically at low level using Terrain Following
                          Radar (
                          TFR)

                          من يا تري يشترك مع التورنيدو في ذات الخاصية ( اجنحة متحركة + TFR مؤتمت )
                          انها القاذفة الامريكية اف 111



                          التي يصفها فريق - افشال الترنيدو - بانها ناجحة !!
                          هل تعلمون الان لماذا اقول ان العلم الاخضر هو المشكلة لا القاذفة !!!!!!
                          بصراحة لم يعد في النفس سعة لمزيد من النقاش في هذة المسائلة
                          ومن يقول بفشل الترنيدو فهل ياتنا بمصدر
                          والا ساعتبره بكل صراحة هدفه التقليل من السعودية وساشكوه للادارة مباشرة





                          يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
                          لأجرب لي خويٍ مباري

                          تعليق


                          • رد: LAVs ,, لسعودية

                            الله يهديكم جدل عقيم على طائره موجوده وتعمل منذ سنوات سواء سيئه او جيده لن يقدم او يؤخر النقاش فيها شيئ

                            خلونا في موضوع صفقة المدرعات وماهو الجديد فيها وهل فعلا تستحق هذالمبلغ المهول ام لا

                            تعليق


                            • رد: LAVs ,, لسعودية

                              المشاركة الأصلية بواسطة access1 مشاهدة المشاركة
                              بما انك لست احد المتعاقدين وهذا شيئ معلوم
                              ما هو السر وراء
                              التطبيل في كل شيئ وانت بذاتك تعرف انه خطاء!!
                              أرجوا من الأخ عبد الرحمن (typhoon99) إتخاذ الإجراء الازم.

                              تعليق


                              • رد: LAVs ,, لسعودية

                                المشاركة الأصلية بواسطة نمر مشاهدة المشاركة
                                لو رجعت الى مشاركات سابقه " نفس الاشخاص " الذي يكتبون هنا للانتقاد ستري 180 درجة دوران للخلف ولن تفهم سبب منطقي لذلك

                                ===========

                                عموما انا استغل هذة الصورة الرائعة جدا والتي تختصر كثير من القول لاشرح عدة مبادئ تفوت وللاسف على المتكملين هنا والذين اغلبهم ينسخ ويلصق بدون رجوع لمبدئ علمي واحد
                                تقديري لارتفاع الطائرة في الصورة اعلاه مابين 5-4 م

                                وساختصر حديثي في محورين وهما :

                                - لماذا تعد الصورة اعلاه شديدة الخطورة على اي دفاع جوي ؟
                                - لماذا الترنيدو قادرة على تنفيذ هذا الطيران اعلاه شديدة الانخفاض ؟

                                وللاجابة على السؤال الاول نقول :
                                من المعلوم بديهيا ان عملية الاعتراض الجوي الناجحة تتكون من ثلاث مراحل اساسية نجاحهم جميعا يعني نجح الاعتراض وفشل اي منهم يعني وبلاشك فشل الاعتراص
                                والمراحل هي : اكتشاف - تتبع - اعتراض

                                اول مرحلة وهي الاكتشاف وفيها يتم الاعتماد على مدي الرادارت العاملة مع منظوم والدفاع الجوي لكشف المقاتلة
                                لكن وفعليا هناك عوامل اساسية تعوق هذا الاكتشاف والاسوء تؤخر ذلك الاكتشاف
                                وفي كلا الامرين هذا يعني فشلا مباشرا في عملية الاعتراض
                                فان عدم الاكتشاف او تاخير الاكتشاف سيعني ان المقاتلة المهاجمة قد وصلت لنقطة قادرة منها على استهداف الوحدات المدافعه وتدميرها واخذ المبادرة منها
                                ومن العوامل التي تساعد على تاخير الاكتشاف او اعاقتة هي العوامل التضاريسية
                                ومن هنا سبرز لنا التكتيك العملياتي NOE وهو اختصار لمصطلح Nap-of-the-earth
                                ويقوم هذا التكيتك على استغلال الخصائص الفيزائية للموجه الرادارية التي ترتد عن التضاريس المرتفعة في احداث طيران شديد االانخفاض - مقترب جوي بلغتنا - للوصول الى مدي رمي - IronHand - لاستهداف وحدات الدفاع الجويه المعادية سواء رادارات او منصات صواريخ
                                لفتح ثغرت تغطية رادرية في دفعات العدوا ما يعرف اجمالا ب - SEAD - ومن مبداء NOE
                                اشتق المصطلح Terrain mask او قناع الارض - وقد ذكرت هذا المصطلح سابقا في عدة مناسبات - اخرها في الكلام عن الضربة الجوية الاسرائيلية لمخازن حزب ابليس
                                ولمجارات هذا التكتكيك العسكري تم تصمصم رادارات Terrain-following radar (TFR)
                                والتي تمكن القاذفة من تنفيذ هذا النوع من الطيران بسرعة كبيرة وصولا الى نقطة قتل في صفوف الخصم ثم الرمي والاخلاء فورا من مسرح العمليات قبل ان تدخل المقاتلة في مدي قتل او كشف الوحدات المعادية - اذن المسائلة قائم على تاخير كشف للمقاتلة اعتمادا على التستر الراداري او قناع الارض حتيا لوصول لنقطة قتل ضد المنظومة الدافعه هذا الامر بكل اختصار
                                بالاضافة الى تاخير الكشف ان اتباع تكتيكات الطيران شديد الاتخفاض تؤدي الى تشتت قدرات التتبع حيث تظهر المقاتلة وتختفي مرارا على رادار المدافعين حيث تطير - زاحفة - تحت مستوي الراداري لذلك اسميه انا الزحف ,, زحف تحت مستوي الرادار - ولا ترتفع الا لتفادي شاخص تضاريسي محدد ثم العوددية للانخفاض تحت مستوي الرادار مجددا وهذا بكل تاكيد سيضمن عدم القدرة على استهدافها
                                ولو افترضت في اكثر قدرات الخصم تطورا استخدام الرادارات المحمولة على اعمدة - الزرافات - او المناطيد المعلقة - فهي غالبا ستكون فعالة بكشل كبير ضد صواريخ الكروز التي مهمتها ضرب الهدف والوصول اليها وليس المقاتلات التي تناور منخفضة وتدور على الهدف لتصل نقطة قتل ترمي منها وتخرج ,,




                                لاحظوا في الصورة اعلاه استغلال التضاريس - او قناع الارض للاقتراب من الهدف



                                الزحف تحت مستوي الرادار باستغلال التضاريس



                                الالتفاف على التغطية الرادارية باستغلال التضاريس
                                خطورة هذا التكنيك تحديدا انها سوف يشتت قدرات الكشف بواسطة الرادارات المعلقة



                                لن تفلح رادارات التتبع في اكمال تتبع صحيح للهدف حيث سيظهر ويختفي في شاشات الرادار معتمدا على التضاريس الارضية

                                الغريب فعلا ان الاخوة المعترضين على جدوي الطيران المنخفض في اختراق الدفاعات الجوية
                                تجدهم انفسهم يقولون بجدوي صواريخ الكروز
                                فعلي اي شئ اصلا تعتمد صواريخ الكروز الاكثر شهرة في تنفيذ ضراتها الناجحة
                                اليس على منظومة التوجيه TERCOM

                                وتيركوم هذة اشارة الى ماذا !! اليس لل Terrain Contour Matching

                                والتي تتيح للصاروخ الكروز الطيران على علو شديد الانخفاض متجنبا الكشف المبكر !!!
                                وصولا للهدف وضربه !
                                فكيف يقولون عن نجاح الكروز وفي ذات الوقت يقولون فشل التورنيدو !!!!
                                بل من اشهر بودات الملاحة والتصويب البود
                                LANTIRN
                                والذي اعتمدت عليه المقاتلات اف 15 - 16 في القصف الجو ارض في عمليات حرب الخليج
                                فماذا تعني كلمة
                                LANTIRN ياتري !!! انها اختصار ل Low Altitude Navigation
                                and Targeting Infrared for Night

                                فهل حقا الطيران المنخفض لا يفيد !!!! زوهل حقا الترنيدو فاشلة لذات السبب - الطيران المنخفض - فعلي اي اساس اذن يصممون البود LANTIRN الذي جعل من المقاتلات الامريكية ناجحة في ذات الحرب التي وصفت الترنيدو فيها بالفشل
                                علما ان شهادة موقع سلاح الجو الملكي البريطاني - الذي اشتشهد به انصار اكذوبة فشل التريندو سابقا - هو ذاته من يصف عمليتها في حرب الخليج بالنجاح

                                فهل يا تري للبيرق الاخضر على ذيل التورنيدو اثر في الحكم عليها بالفشل
                                اعتقد جازاما .. نعم ,,

                                - الاجابة للسؤال الثاني لماذا التورنيدو قادرة على اداء الطيران شديد الانخفاض بكفائة عالية مثل الصورة اعلاه
                                الاجابة ببساطة تصميمها باجنحة متحركة واحتوائها على Terrain Following Radar (TFR) مؤتمت بالكامل
                                اي انها قدارة على هذا الطيران بشكل اتوماتيكي وسهل جدا وهذا كلام تقرير موقع القوات الجوي الملكية الرسمي يقول : The aircraft can fly automatically at low level using Terrain Following
                                Radar (
                                TFR)

                                من يا تري يشترك مع التورنيدو في ذات الخاصية ( اجنحة متحركة + TFR مؤتمت )
                                انها القاذفة الامريكية اف 111



                                التي يصفها فريق - افشال الترنيدو - بانها ناجحة !!
                                هل تعلمون الان لماذا اقول ان العلم الاخضر هو المشكلة لا القاذفة !!!!!!
                                بصراحة لم يعد في النفس سعة لمزيد من النقاش في هذة المسائلة
                                ومن يقول بفشل الترنيدو فهل ياتنا بمصدر
                                والا ساعتبره بكل صراحة هدفه التقليل من السعودية وساشكوه للادارة مباشرة


                                والله يا أخ نمر تراك جبتها من الآخر. السبب إن سعودي.

                                أي ليس لديه قناعه بما أنه علم بلدك موجود عليه.

                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X