Announcement

Collapse
No announcement yet.

( متابعة برنامج طائرات التايفون السعودية )

Collapse
This is a sticky topic.
X
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • Hawk 205
    replied
    رد: ( متابعة برنامج طائرات التايفون السعودية )

    Originally posted by khofisiz View Post
    هل التطوير سيتم في المنشآت السعودية أم في بريطانيا
    حزم التطوير المختلفة يجري تطويرها في الدول الاوروبية الشريكة الاربعة (بريطانيا ، المانيا ، اسبانيا ، وايطاليا)

    وعند انتهاء كل حزمة ، تدخلها السعودية مباشرة في الخدمة على التايفون ، وهذا يجري في منشأة التطوير في السعودية

    Leave a comment:


  • alfaroq
    replied
    رد: ( متابعة برنامج طائرات التايفون السعودية )

    Originally posted by khofisiz View Post
    هل التطوير سيتم في المنشآت السعودية أم في بريطانيا
    لم تكتمل تجهيزات التطوير الى الآن ويحتاجون عدة سنوات لإكماله اذا سارت الأمور على مايرام
    ولم توقع اي صفقة بخصوص التطويرات المستقبلية من جانبنا
    متى ما اكملوا التطوير فسيكون لكل حادث حديث

    Leave a comment:


  • khofisiz
    replied
    رد: ( متابعة برنامج طائرات التايفون السعودية )

    هل التطوير سيتم في المنشآت السعودية أم في بريطانيا

    Leave a comment:


  • alfaroq
    replied
    رد: ( متابعة برنامج طائرات التايفون السعودية )

    Originally posted by تايفون View Post
    مصادر تقول بان جميع ما تسلمته السعوديه وما سوف تتسلمه

    جميعها ترانش 2 لان الترانش 3 لم يكتمل برنامجه حتى الان

    الفرق ان الدفعه الثانيه تستطيع حمل خزانات اضافيه للوقود على


    الاكتاف فقط اما الرادار والمميزات الاخرى فهي نفس الدفعه الاولى
    الى حد ما هذا الكلام صحيح
    الدفعة الاخيرة هي بالفعل ترانش ثاني ولكنه جاهز ليعزز ببعض قدرات الترانش 3A
    مثل خزانات الوقود الكتفية وبعض التجهيزات على الهيكل
    وتم تهيئة تلك الطائرات لتلقي قدرات الترانش 3A عند اكتمالها
    الترانش ٣ بشقيه A و B سيحملان رادار ايسا
    بينما جميع الطائرات المنتجة الى اليوم تحمل رادار ميكانيكي وبالتالي ليس دقيقا بشكل كامل اعتبارها ترانش ثالث
    وانما هي ترانش ثاني مهيأ لتلقي قدرات الترانش الثالث عند اكتمالها

    Leave a comment:


  • Hawk 205
    replied
    رد: ( متابعة برنامج طائرات التايفون السعودية )

    Originally posted by تايفون View Post
    مصادر تقول بان جميع ما تسلمته السعوديه وما سوف تتسلمه

    جميعها ترانش 2 لان الترانش 3 لم يكتمل برنامجه حتى الان

    الفرق ان الدفعه الثانيه تستطيع حمل خزانات اضافيه للوقود على


    الاكتاف فقط اما الرادار والمميزات الاخرى فهي نفس الدفعه الاولى

    ممكن تزودني بهذه المصادر اذا تكرمت ، لان هذا الكلام غير صحيح او لنقل غير دقيق


    بالنسبة لطائراتنا فهي كالتالي :

    الدفعة الاولى
    24 طائرة هي ترانش 2 سلمت بمعيار بلوك 8,8B,9 ، وجميعها الان بلوك 11C ومستقبلاً سوف ترقى الى بلوك 15C

    وبعد حصول الخلاف (المالي) بين الجانبين ، طلبت السعودية اضافة وادخال تعديلات خاصة بالمعيار ترانش
    3 على الطائرات ال 24 ترانش 2 التالية + جعل الدفعة الاخيرة 24 طائرة ترانش 3A

    وهذا ما حصل فعلاً ، فقد جهزت طائرات الدفعة الثانية
    24 طائرة ترانش 2 وادخل عليها تعديلات خاصة بالترانش 3A ، وهذه التعديلات معروفة ببرنامج CORP ولذلك نجد الحرف (C) بجانب رقم البلوك كدلالة على هذه الاضافات (طائرات هذه الدفعة سلمت بمعيار بلوك 10C , 11C , 15C)

    ما هو برنامج
    CORP ؟ بالاقتباس التالي تعريف عنها


    برنامج Common Obsolescence Removal Programme - CORP

    فيما يتعلق بتطويرات برنامج CORP فقد صممت أساساً لطائرات ترانش 3 لكن يمكن ان تحتوي ايضاً طائرات ترانش 1 و ترانش 2 عليها من خلال برامج Drop و P1E/P2E على التوالي

    بالرغم من ان طائرات ترانش 2\بلوك 15 تحتوي على بعض عناصر حزمة تطوير CORP-1 الا ان جميع عناصرها ستكون متوفرة في طائرات ترانش 3A\بلوك 20 ، أما عناصر حزمة تطوير CORP-2 فانها ستتواجد في طائرات ترانش 3A\بلوك 25

    حزمة برنامج CORP-1 تحتوي على عدد من العناصر الجديدة او المطورة والتي توصف ب Line Replaceable Items - LRI وتشمل مكونات جديدة في قمرة القيادة مثل شاشة رأس علوية HUD phase 1 ، نظام MHDD جديد وايضاً بعض انظمة الملاحة الجديدة (مستقبل GPS جديد و GPWS) وأيضاً برنامج CORP-1 يحتوي على جميع التغيرات في طائرات ترانش 3A مثل تعديلات نظام الوقود لاستيعاب خزانات الوقود المتماثلة CFT

    اما حزمة برنامج CORP-2 فانه يحتوي على المزيد من عناصر LRI الجديدة او المطورة في الطائرة من ضمنها مكونات لمنظومة الدفاعية DASS وللرادار و للنظام PIRATE

    وهذه المكونات والاجزاء سواءاً الجديدة او المطورة من خلال برنامجي CORP-1/CORP-2 يتم وصفها والتعرف عليها عن طريق تكوينات نظم الانتاج PSC في كل بلوك

    وتجدر الاشارة هنا الى ان طائرات ترانش 2 الاوروبية والسعودية لديها نفس تكوينات نظم الانتاج في طائرات بلوك (8 , 9) كالتالي

    Block 8 = PSC 3.62
    Block 8B = PSC 3.65
    Block 9 = PSC 3.70

    اما بالنسبة لطائرات ترانش 2 بلوك (10 , 11 , 15) فان حزمة تكوينات نظم الانتاج PSC للطائرات السعودية تختلف عن الطائرات الاوروبية كالتالي

    الطائرات الاوروبية

    Block 10 = PSC 3.71
    Block 11 = PSC 3.73
    Block 15 = PSC 3.73.40

    اما بالنسبة للطائرات السعودية فهي

    Block 10C = PSC 3.72S
    Block 11C = PSC 3.74S
    Block 15C = PSC 3.76S

    نلاحظ ان الطائرات السعودية بلوك 10C/11C/15C تمتلك حزمة PSC اعلى من الطائرات الاوروبية وذلك بسبب انها تحتوي على حزمة برنامج CORP-1 من الاساس (من هنا تم اضافة الحرف C بجانب البلوك نسبتاً لحزمة CORP) على عكس الطائرات الاوروبية والتي سيضاف لها حزمة CORP-1 الكاملة في طائرات بلوك 20 اول بلوك لطائرات ترانش 3A ولذلك تعتبر الطائرات السعودية اكثر حداثة من مثيلاتها الاوروبية




    نأتي الان للدفعة الاخيرة
    24 طائرة ترانش 3A بلوك 25C ، وهذا البلوك خاص للسعودية وكما نلاحظ وجود الحرف (C) في اسم البلوك وهذا راجع لامتلاكها عناصر برنامج CORP الكاملة

    المعيار ترانش
    3 عموماً يختلف عن المعيار ترانش 2 بوجود نحو 350 تعديل هندسي اجري عليها (داخل الهيكل) لذلك من الخارج تظهر مثل اي تايفون اخرى لا فرق بينها وبين الاصدارات الاخرى (باستثناء نقاط اتصال خزانات CFT الظاهرة فوق الجزء الخلفي للبدن) ، ومن ضمن التعديلات الهندسية التي ادخلت عليها :

    - تعزيز وتقوية مقدمة انف الطائرة لكي تستوعب الرادار الجديد
    AESA عند اكتمال دمجه وذلك كونه اثقل من الرادار Captor-M الميكانيكي بنحو 100 kg

    - تقوية الهيكل مكان تموضع خزانات الوقود المتماثلة
    CFT ، كذلك تعديل في نظام وانابيب الوقود استعداداً لتزويدها بهذه الخزانات ، مع اضافة نقطتي اتصال عند مؤخرة البدن خاصة بها ، وكذلك اضيف مضختي وقود صغيرين عند هذه النقاط (معلومة جديدة ، هذه الخزانات يمكن التخلص منها اثناء الطيران)

    - ايضاً تم اضافة خاصية التخلص السريع من الوقود عند الحاجة (
    Fuel Dump)عن طريق انبوبين موجودان تحت الاجنحة وهذه الخاصية تستخدم في حالة الهبوط الاضطراري اذ تستوجب التخلص السريع من الوقود تجنباً لانفجار الطائرة عند الهبوط الاضطراري

    - اما بالنسبة للافيونكس فقد تم زيادة سعة كمبيوتر المهام ورفع القدرة الحاسوبية لها ، ايضاً تم تزويد طائرات ترانش
    3 بشبكة بيانات عالية السرعة ، وبجيل جديد من الياف البصرية من اجل دمج ذخائر متقدمة في المستقبل

    هذا باختصار عن الفروقات الهندسية بين طائرات ترانش
    2 وترانش 3A ، ووجدنا ان حتى ترانش 2 في السعودية تختلف فيما بين الدفعتين الاولى والثانية


    اما من حيث القدرات حالياً الطائرات السعودية جميعها (ترانش
    2/3A) مزودة بحزمة التطوير P1EB/SRP 12 ، ومع نهاية العام الحالي ستنتهي حزمة التطوير P2EA/SRP 14.1 وستدخل الخدمة مع مطلع العام القادم 2016 ، ثم حزمة التطوير P2EB/SRP 14.2 خلال الاعوام 2016-2017 ، واخيراً حزمة التطوير P3E/SRP 16 كذلك في 2017 ، وهنا ستتحول جميع طائرات ترانش 2 ال 48 الى المعيار ترانش 3A بلوك 25C

    Leave a comment:


  • F15SA
    replied
    رد: ( متابعة برنامج طائرات التايفون السعودية )

    Originally posted by تايفون View Post
    مصادر تقول بان جميع ما تسلمته السعوديه وما سوف تتسلمه

    جميعها ترانش 2 لان الترانش 3 لم يكتمل برنامجه حتى الان

    الفرق ان الدفعه الثانيه تستطيع حمل خزانات اضافيه للوقود على


    الاكتاف فقط اما الرادار والمميزات الاخرى فهي نفس الدفعه الاولى
    [MENTION=57]Hawk 205[/MENTION]

    Leave a comment:


  • تايفون
    replied
    رد: ( متابعة برنامج طائرات التايفون السعودية )

    مصادر تقول بان جميع ما تسلمته السعوديه وما سوف تتسلمه

    جميعها ترانش 2 لان الترانش 3 لم يكتمل برنامجه حتى الان

    الفرق ان الدفعه الثانيه تستطيع حمل خزانات اضافيه للوقود على


    الاكتاف فقط اما الرادار والمميزات الاخرى فهي نفس الدفعه الاولى

    Leave a comment:


  • MO777MO77
    replied
    رد: ( متابعة برنامج طائرات التايفون السعودية )

    Originally posted by الفيلق المدرع View Post
    باقي لنا 17 طيارة ويكتمل تسليم كامل الصفقة الله يسهلها يارب وعقبال صفقة جديدة 72 تايفون ولا 72 رافال
    الرافال افضل من التايفون وياليت السعودية تتعاقد عليها!

    Leave a comment:


  • Hawk 205
    replied
    رد: ( متابعة برنامج طائرات التايفون السعودية )


    الثلاثاء ، 24 نوفمبر 2015

    الطلعة الجوية الاولى لطائرة التايفون رقم ZK610 او 8011












    Leave a comment:


  • Hawk 205
    replied
    رد: ( متابعة برنامج طائرات التايفون السعودية )

    Originally posted by 3z000z-24 View Post
    يعني الى الان السعودية استلمت ٧ طائرات ترانش٣

    لان الصفقة المعروفة هي ٤٨ ترانش٢ و ٢٤ ترانش٣

    8 طائرات ترانش 3A ، الطائرات من 8001 الى 8008

    Leave a comment:


  • الفيلق المدرع
    replied
    رد: ( متابعة برنامج طائرات التايفون السعودية )

    باقي لنا 17 طيارة ويكتمل تسليم كامل الصفقة الله يسهلها يارب وعقبال صفقة جديدة 72 تايفون ولا 72 رافال

    Leave a comment:


  • 3z000z-24
    replied
    رد: ( متابعة برنامج طائرات التايفون السعودية )

    يعني الى الان السعودية استلمت ٧ طائرات ترانش٣

    لان الصفقة المعروفة هي ٤٨ ترانش٢ و ٢٤ ترانش٣

    Leave a comment:


  • Hawk 205
    replied
    رد: ( متابعة برنامج طائرات التايفون السعودية )


    الثلاثاء ، 24 نوفمبر 2015

    غادرت طائرتي التايفون رقم 8007 و 8008 في رحلة تسليم الى السعودية ، وبهذا يرتفع عدد الطائرات المسلمة الى 55 مقاتلة

    وسنوافيكم بالصور فور توفرها

    اما حصيلة تسليم التايفون السعودية للعام الحالي حتى الان وصل الى 10 طائرات ، اتوقع ان ان تسلم طائرتين اضافية قبل نهاية العام الحالي

    Leave a comment:


  • Hawk 205
    replied
    رد: ( متابعة برنامج طائرات التايفون السعودية )

    الخميس ، 19 نوفمبر 2015

    طلعتين جويتين اختباريتين لطائرتي التايفون رقم 1024 و 8008









    Leave a comment:


  • Hawk 205
    replied
    رد: ( متابعة برنامج طائرات التايفون السعودية )


    الاثنين ، 16 نوفمبر 2015

    الطلعة الجوية الاولى لطائرة التايفون رقم 1024 ، اخر طائرة من الدفعة السابقة (ترانش 2 بلوك 15C) ، وستكون من نصيب السرب رقم 10






    Leave a comment:

ما الذي يحدث

Collapse

There are currently 61 users online. 0 members and 61 guests.

Most users ever online was 182,482 at 06:44 on 05-21-2024.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

Working...
X