إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

( متابعة برنامج طائرات التايفون السعودية )

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • Hawk 205
    رد
    رد: ( متابعة برنامج طائرات التايفون السعودية )

    المشاركة الأصلية بواسطة khofisiz مشاهدة المشاركة
    هل التطوير سيتم في المنشآت السعودية أم في بريطانيا
    حزم التطوير المختلفة يجري تطويرها في الدول الاوروبية الشريكة الاربعة (بريطانيا ، المانيا ، اسبانيا ، وايطاليا)

    وعند انتهاء كل حزمة ، تدخلها السعودية مباشرة في الخدمة على التايفون ، وهذا يجري في منشأة التطوير في السعودية

    اترك تعليق:


  • alfaroq
    رد
    رد: ( متابعة برنامج طائرات التايفون السعودية )

    المشاركة الأصلية بواسطة khofisiz مشاهدة المشاركة
    هل التطوير سيتم في المنشآت السعودية أم في بريطانيا
    لم تكتمل تجهيزات التطوير الى الآن ويحتاجون عدة سنوات لإكماله اذا سارت الأمور على مايرام
    ولم توقع اي صفقة بخصوص التطويرات المستقبلية من جانبنا
    متى ما اكملوا التطوير فسيكون لكل حادث حديث

    اترك تعليق:


  • khofisiz
    رد
    رد: ( متابعة برنامج طائرات التايفون السعودية )

    هل التطوير سيتم في المنشآت السعودية أم في بريطانيا

    اترك تعليق:


  • alfaroq
    رد
    رد: ( متابعة برنامج طائرات التايفون السعودية )

    المشاركة الأصلية بواسطة تايفون مشاهدة المشاركة
    مصادر تقول بان جميع ما تسلمته السعوديه وما سوف تتسلمه

    جميعها ترانش 2 لان الترانش 3 لم يكتمل برنامجه حتى الان

    الفرق ان الدفعه الثانيه تستطيع حمل خزانات اضافيه للوقود على


    الاكتاف فقط اما الرادار والمميزات الاخرى فهي نفس الدفعه الاولى
    الى حد ما هذا الكلام صحيح
    الدفعة الاخيرة هي بالفعل ترانش ثاني ولكنه جاهز ليعزز ببعض قدرات الترانش 3A
    مثل خزانات الوقود الكتفية وبعض التجهيزات على الهيكل
    وتم تهيئة تلك الطائرات لتلقي قدرات الترانش 3A عند اكتمالها
    الترانش ٣ بشقيه A و B سيحملان رادار ايسا
    بينما جميع الطائرات المنتجة الى اليوم تحمل رادار ميكانيكي وبالتالي ليس دقيقا بشكل كامل اعتبارها ترانش ثالث
    وانما هي ترانش ثاني مهيأ لتلقي قدرات الترانش الثالث عند اكتمالها

    اترك تعليق:


  • Hawk 205
    رد
    رد: ( متابعة برنامج طائرات التايفون السعودية )

    المشاركة الأصلية بواسطة تايفون مشاهدة المشاركة
    مصادر تقول بان جميع ما تسلمته السعوديه وما سوف تتسلمه

    جميعها ترانش 2 لان الترانش 3 لم يكتمل برنامجه حتى الان

    الفرق ان الدفعه الثانيه تستطيع حمل خزانات اضافيه للوقود على


    الاكتاف فقط اما الرادار والمميزات الاخرى فهي نفس الدفعه الاولى

    ممكن تزودني بهذه المصادر اذا تكرمت ، لان هذا الكلام غير صحيح او لنقل غير دقيق


    بالنسبة لطائراتنا فهي كالتالي :

    الدفعة الاولى
    24 طائرة هي ترانش 2 سلمت بمعيار بلوك 8,8B,9 ، وجميعها الان بلوك 11C ومستقبلاً سوف ترقى الى بلوك 15C

    وبعد حصول الخلاف (المالي) بين الجانبين ، طلبت السعودية اضافة وادخال تعديلات خاصة بالمعيار ترانش
    3 على الطائرات ال 24 ترانش 2 التالية + جعل الدفعة الاخيرة 24 طائرة ترانش 3A

    وهذا ما حصل فعلاً ، فقد جهزت طائرات الدفعة الثانية
    24 طائرة ترانش 2 وادخل عليها تعديلات خاصة بالترانش 3A ، وهذه التعديلات معروفة ببرنامج CORP ولذلك نجد الحرف (C) بجانب رقم البلوك كدلالة على هذه الاضافات (طائرات هذه الدفعة سلمت بمعيار بلوك 10C , 11C , 15C)

    ما هو برنامج
    CORP ؟ بالاقتباس التالي تعريف عنها


    برنامج Common Obsolescence Removal Programme - CORP

    فيما يتعلق بتطويرات برنامج CORP فقد صممت أساساً لطائرات ترانش 3 لكن يمكن ان تحتوي ايضاً طائرات ترانش 1 و ترانش 2 عليها من خلال برامج Drop و P1E/P2E على التوالي

    بالرغم من ان طائرات ترانش 2\بلوك 15 تحتوي على بعض عناصر حزمة تطوير CORP-1 الا ان جميع عناصرها ستكون متوفرة في طائرات ترانش 3A\بلوك 20 ، أما عناصر حزمة تطوير CORP-2 فانها ستتواجد في طائرات ترانش 3A\بلوك 25

    حزمة برنامج CORP-1 تحتوي على عدد من العناصر الجديدة او المطورة والتي توصف ب Line Replaceable Items - LRI وتشمل مكونات جديدة في قمرة القيادة مثل شاشة رأس علوية HUD phase 1 ، نظام MHDD جديد وايضاً بعض انظمة الملاحة الجديدة (مستقبل GPS جديد و GPWS) وأيضاً برنامج CORP-1 يحتوي على جميع التغيرات في طائرات ترانش 3A مثل تعديلات نظام الوقود لاستيعاب خزانات الوقود المتماثلة CFT

    اما حزمة برنامج CORP-2 فانه يحتوي على المزيد من عناصر LRI الجديدة او المطورة في الطائرة من ضمنها مكونات لمنظومة الدفاعية DASS وللرادار و للنظام PIRATE

    وهذه المكونات والاجزاء سواءاً الجديدة او المطورة من خلال برنامجي CORP-1/CORP-2 يتم وصفها والتعرف عليها عن طريق تكوينات نظم الانتاج PSC في كل بلوك

    وتجدر الاشارة هنا الى ان طائرات ترانش 2 الاوروبية والسعودية لديها نفس تكوينات نظم الانتاج في طائرات بلوك (8 , 9) كالتالي

    Block 8 = PSC 3.62
    Block 8B = PSC 3.65
    Block 9 = PSC 3.70

    اما بالنسبة لطائرات ترانش 2 بلوك (10 , 11 , 15) فان حزمة تكوينات نظم الانتاج PSC للطائرات السعودية تختلف عن الطائرات الاوروبية كالتالي

    الطائرات الاوروبية

    Block 10 = PSC 3.71
    Block 11 = PSC 3.73
    Block 15 = PSC 3.73.40

    اما بالنسبة للطائرات السعودية فهي

    Block 10C = PSC 3.72S
    Block 11C = PSC 3.74S
    Block 15C = PSC 3.76S

    نلاحظ ان الطائرات السعودية بلوك 10C/11C/15C تمتلك حزمة PSC اعلى من الطائرات الاوروبية وذلك بسبب انها تحتوي على حزمة برنامج CORP-1 من الاساس (من هنا تم اضافة الحرف C بجانب البلوك نسبتاً لحزمة CORP) على عكس الطائرات الاوروبية والتي سيضاف لها حزمة CORP-1 الكاملة في طائرات بلوك 20 اول بلوك لطائرات ترانش 3A ولذلك تعتبر الطائرات السعودية اكثر حداثة من مثيلاتها الاوروبية




    نأتي الان للدفعة الاخيرة
    24 طائرة ترانش 3A بلوك 25C ، وهذا البلوك خاص للسعودية وكما نلاحظ وجود الحرف (C) في اسم البلوك وهذا راجع لامتلاكها عناصر برنامج CORP الكاملة

    المعيار ترانش
    3 عموماً يختلف عن المعيار ترانش 2 بوجود نحو 350 تعديل هندسي اجري عليها (داخل الهيكل) لذلك من الخارج تظهر مثل اي تايفون اخرى لا فرق بينها وبين الاصدارات الاخرى (باستثناء نقاط اتصال خزانات CFT الظاهرة فوق الجزء الخلفي للبدن) ، ومن ضمن التعديلات الهندسية التي ادخلت عليها :

    - تعزيز وتقوية مقدمة انف الطائرة لكي تستوعب الرادار الجديد
    AESA عند اكتمال دمجه وذلك كونه اثقل من الرادار Captor-M الميكانيكي بنحو 100 kg

    - تقوية الهيكل مكان تموضع خزانات الوقود المتماثلة
    CFT ، كذلك تعديل في نظام وانابيب الوقود استعداداً لتزويدها بهذه الخزانات ، مع اضافة نقطتي اتصال عند مؤخرة البدن خاصة بها ، وكذلك اضيف مضختي وقود صغيرين عند هذه النقاط (معلومة جديدة ، هذه الخزانات يمكن التخلص منها اثناء الطيران)

    - ايضاً تم اضافة خاصية التخلص السريع من الوقود عند الحاجة (
    Fuel Dump)عن طريق انبوبين موجودان تحت الاجنحة وهذه الخاصية تستخدم في حالة الهبوط الاضطراري اذ تستوجب التخلص السريع من الوقود تجنباً لانفجار الطائرة عند الهبوط الاضطراري

    - اما بالنسبة للافيونكس فقد تم زيادة سعة كمبيوتر المهام ورفع القدرة الحاسوبية لها ، ايضاً تم تزويد طائرات ترانش
    3 بشبكة بيانات عالية السرعة ، وبجيل جديد من الياف البصرية من اجل دمج ذخائر متقدمة في المستقبل

    هذا باختصار عن الفروقات الهندسية بين طائرات ترانش
    2 وترانش 3A ، ووجدنا ان حتى ترانش 2 في السعودية تختلف فيما بين الدفعتين الاولى والثانية


    اما من حيث القدرات حالياً الطائرات السعودية جميعها (ترانش
    2/3A) مزودة بحزمة التطوير P1EB/SRP 12 ، ومع نهاية العام الحالي ستنتهي حزمة التطوير P2EA/SRP 14.1 وستدخل الخدمة مع مطلع العام القادم 2016 ، ثم حزمة التطوير P2EB/SRP 14.2 خلال الاعوام 2016-2017 ، واخيراً حزمة التطوير P3E/SRP 16 كذلك في 2017 ، وهنا ستتحول جميع طائرات ترانش 2 ال 48 الى المعيار ترانش 3A بلوك 25C

    اترك تعليق:


  • F15SA
    رد
    رد: ( متابعة برنامج طائرات التايفون السعودية )

    المشاركة الأصلية بواسطة تايفون مشاهدة المشاركة
    مصادر تقول بان جميع ما تسلمته السعوديه وما سوف تتسلمه

    جميعها ترانش 2 لان الترانش 3 لم يكتمل برنامجه حتى الان

    الفرق ان الدفعه الثانيه تستطيع حمل خزانات اضافيه للوقود على


    الاكتاف فقط اما الرادار والمميزات الاخرى فهي نفس الدفعه الاولى
    [MENTION=57]Hawk 205[/MENTION]

    اترك تعليق:


  • تايفون
    رد
    رد: ( متابعة برنامج طائرات التايفون السعودية )

    مصادر تقول بان جميع ما تسلمته السعوديه وما سوف تتسلمه

    جميعها ترانش 2 لان الترانش 3 لم يكتمل برنامجه حتى الان

    الفرق ان الدفعه الثانيه تستطيع حمل خزانات اضافيه للوقود على


    الاكتاف فقط اما الرادار والمميزات الاخرى فهي نفس الدفعه الاولى

    اترك تعليق:


  • MO777MO77
    رد
    رد: ( متابعة برنامج طائرات التايفون السعودية )

    المشاركة الأصلية بواسطة الفيلق المدرع مشاهدة المشاركة
    باقي لنا 17 طيارة ويكتمل تسليم كامل الصفقة الله يسهلها يارب وعقبال صفقة جديدة 72 تايفون ولا 72 رافال
    الرافال افضل من التايفون وياليت السعودية تتعاقد عليها!

    اترك تعليق:


  • Hawk 205
    رد
    رد: ( متابعة برنامج طائرات التايفون السعودية )


    الثلاثاء ، 24 نوفمبر 2015

    الطلعة الجوية الاولى لطائرة التايفون رقم ZK610 او 8011












    اترك تعليق:


  • Hawk 205
    رد
    رد: ( متابعة برنامج طائرات التايفون السعودية )

    المشاركة الأصلية بواسطة 3z000z-24 مشاهدة المشاركة
    يعني الى الان السعودية استلمت ٧ طائرات ترانش٣

    لان الصفقة المعروفة هي ٤٨ ترانش٢ و ٢٤ ترانش٣

    8 طائرات ترانش 3A ، الطائرات من 8001 الى 8008

    اترك تعليق:


  • الفيلق المدرع
    رد
    رد: ( متابعة برنامج طائرات التايفون السعودية )

    باقي لنا 17 طيارة ويكتمل تسليم كامل الصفقة الله يسهلها يارب وعقبال صفقة جديدة 72 تايفون ولا 72 رافال

    اترك تعليق:


  • 3z000z-24
    رد
    رد: ( متابعة برنامج طائرات التايفون السعودية )

    يعني الى الان السعودية استلمت ٧ طائرات ترانش٣

    لان الصفقة المعروفة هي ٤٨ ترانش٢ و ٢٤ ترانش٣

    اترك تعليق:


  • Hawk 205
    رد
    رد: ( متابعة برنامج طائرات التايفون السعودية )


    الثلاثاء ، 24 نوفمبر 2015

    غادرت طائرتي التايفون رقم 8007 و 8008 في رحلة تسليم الى السعودية ، وبهذا يرتفع عدد الطائرات المسلمة الى 55 مقاتلة

    وسنوافيكم بالصور فور توفرها

    اما حصيلة تسليم التايفون السعودية للعام الحالي حتى الان وصل الى 10 طائرات ، اتوقع ان ان تسلم طائرتين اضافية قبل نهاية العام الحالي

    اترك تعليق:


  • Hawk 205
    رد
    رد: ( متابعة برنامج طائرات التايفون السعودية )

    الخميس ، 19 نوفمبر 2015

    طلعتين جويتين اختباريتين لطائرتي التايفون رقم 1024 و 8008









    اترك تعليق:


  • Hawk 205
    رد
    رد: ( متابعة برنامج طائرات التايفون السعودية )


    الاثنين ، 16 نوفمبر 2015

    الطلعة الجوية الاولى لطائرة التايفون رقم 1024 ، اخر طائرة من الدفعة السابقة (ترانش 2 بلوك 15C) ، وستكون من نصيب السرب رقم 10






    اترك تعليق:

ما الذي يحدث

تقليص

الأعضاء المتواجدون الآن 8. الأعضاء 0 والزوار 8.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X