إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

( متابعة برنامج طائرات التايفون السعودية )

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • Hawk 205
    رد
    رد: ( متابعة برنامج طائرات التايفون السعودية )

    المشاركة الأصلية بواسطة Cao Cao مشاهدة المشاركة

    اترك تعليق:


  • Hawk 205
    رد
    رد: ( متابعة برنامج طائرات التايفون السعودية )

    المشاركة الأصلية بواسطة F15SA مشاهدة المشاركة
    ممتاز وهل تحتاج الى عمليات دمج ام فقط برمجه بسيطه لتتمكن من حملها
    فقط برمجة خفيفة لتعريف السلاح في نظام الذخائر في الطائرة

    اترك تعليق:


  • Hawk 205
    رد
    رد: ( متابعة برنامج طائرات التايفون السعودية )

    المشاركة الأصلية بواسطة نمر مشاهدة المشاركة
    هل تقصد تطبيقات توجيه الالرام ليكون " جو - جو " ويلاحق ترددات رادارت مقاتلات او ايواكس ؟
    بانتظار شرحك يا استاذنا .
    لا استاذي ، اقصد امكانية تنفيذ التايفون السعودية لمهام SEAD عبر استخدام صواريخ ALARM

    اترك تعليق:


  • F15SA
    رد
    رد: ( متابعة برنامج طائرات التايفون السعودية )

    المشاركة الأصلية بواسطة Hawk 205 مشاهدة المشاركة
    البريطانيين يعملون على برنامج الرادار Radar 2 ، اما باقي الدول الثلاث (اسبانيا ، ايطاليا ، المانيا) فيعلمون على برنامج الرادار Radar 1 Plus

    برنامج Radar 2 الخاص ببريطانيا هو الان في مرحلة اعادة تقييم المخاطر (Extended Assessment Phase risk-reduction program) لمدة ثلاث سنوات ، ويبدأ من توقيع العقد في يوليو 2014 بقيمة 123 مليون دولار وسوف ينتهي في يوليو 2017 ، وخلال هذه المرحلة سوف تتضمن مجموعة من الاعمال والنشاطات التي تشمل الطلعات الجوية الاختبارية والاختبارات الارضية في منشأة اختبار الموجات الكهرومغناطيسية

    والان يكون قد انقضى نصف الوقت الذي حدد لهذه المرحلة (الممددة) ، لذلك لا اتوقع ان تشمل تغيير في مادة الصنع من جاليوم ارسنايد GaAs الى مادة الجاليوم نايتريد GaN

    ولاسيما ان السيد Andrew Cowdery رئيس مجلس ادارة ائتلاف EuroRadar قد صرح وقال ان الشركة لا تشعر ان تقنيات الجاليوم نايتريد GaN لم تنضج بما فيه الكفاية لاستخدامها في وحدات الراسال والاستقبال TRM في الردار Captor-E AESA

    The Euroradar consortium has gone down the route of using Gallium arsenide in its TRMs, rather than the newer Gallium nitride (GaN) semiconductor.

    Andrew Cowdery, chairman of the board at the Euroradar consortium, says the company did not feel that the GaN technology was yet mature enough for use in the Captor-E’s TRM.

    .wysiwyg__content img { max-height: 100vh; } table td, table th { padding: 0 0 0; } .wysiwyg__content a { color: #fff; } .button--secondary { border: 1px solid #fff; padding: .625rem 1.5rem; color: #fff; } .wysiwyg__content a:hover { color: #0d2c6b; } .button--secondary:hover { background: #fff; color: #0d2c6b; }

    اي النسخ تتوقع ان تحصل عليه السعوديه البريطانيه ام الاوربيه

    اترك تعليق:


  • F15SA
    رد
    رد: ( متابعة برنامج طائرات التايفون السعودية )

    المشاركة الأصلية بواسطة Hawk 205 مشاهدة المشاركة
    ونضيف ايضاً للقائمة القنابل العنقودية BL-755

    ممتاز وهل تحتاج الى عمليات دمج ام فقط برمجه بسيطه لتتمكن من حملها

    اترك تعليق:


  • كل بتفاهم
    رد
    رد: ( متابعة برنامج طائرات التايفون السعودية )

    المشاركة الأصلية بواسطة نمر مشاهدة المشاركة
    حياك الله يا خبيرنا
    كلاهما من اشباه المواصلات المستخدمة في عدة صناعات تقنية
    لكن الفارق الاساسي بين نتريد الغاليوم و زرنيخ الغاليوم
    ان كثافة نتريد الغاليوم 6.15 جرام لكل سنتيمتر مكب
    بينما كثافة زرنيخ الغاليوم هي 5.32 جرام لكل سنيتمتر مكعب
    وهذا انعكس علي قدرة نتريد الغاليوم علي تحمل الحرارة بشكل كبير
    لدرجة وصلت نقطة الانصهار الخاصة به الي 2500 درجة مئوية
    بينما نقطة الانصهار لزرنيخ الغاليوم هي 1238 درجة مئوية
    هذا فيما يخص تحمل الحرارة بين العنصرين
    اما الفارق الاساسي وهو التوصيل الحراري
    فان نتريد الغاليوم قدرته في التوصيل هي 2.3 وات لكل متر كلفن
    بينما زرنيخ الغاليوم قدرته في التوصيل هي 0.55 وات لكل متر كلفن
    بذلك نتريد الغاليوم اربعة اضعاف قدرة زرنيخ الغاليوم في التوصيل
    ولذلك يحتاج لربع الطاقة الذي يحتاجها زرنيخ الغاليوم في توصيل ذات الكمية من التوصيل الحراري الكهربائي ..

    هذا كل الامر يا خبيرنا ..
    صحيح نصف القطر تتناسب طرديا مع سرعة النقل conduction
    صحيح الكثافة تتناسب عكسيا مع conformtional changes التغيرات التكونية فكل مازات الكثافة قل تغير شكلها

    بس ماذا عن قدرات detection و transformation of apllied energy into signals التحديد وتحويل الطاقة المتلقاة الا اشارات
    وما هو معامل اللوغرثمي ل damping لتثبيط الطاقة
    وماهو ثابت الاستقبال ؟
    وماهو قدرة generation للاشارة؟
    و specifity و sensitvity؟
    لكل نوع؟
    لو تجيب المعلومات كاملة اخوي من فضلك

    اترك تعليق:


  • نمر
    رد
    رد: ( متابعة برنامج طائرات التايفون السعودية )

    المشاركة الأصلية بواسطة Hawk 205 مشاهدة المشاركة

    التايفون منصة جوية مرنة جداً ، والافكار لا تنتهي مطلقاً استاذي الفاضل بل تمتد لتصل الى صواريخ ALARM المضادة للرادارات

    باذن لله اذا حصل معي وقت سأشرح كيف للتايفون (الان) بامكانها حمل واطلاق هذه الصواريخ ، وقد ذكرتها لاول مرة في مشاركتي هذه


    هل تقصد تطبيقات توجيه الالرام ليكون " جو - جو " ويلاحق ترددات رادارت مقاتلات او ايواكس ؟
    بانتظار شرحك يا استاذنا .

    اترك تعليق:


  • نمر
    رد
    رد: ( متابعة برنامج طائرات التايفون السعودية )

    المشاركة الأصلية بواسطة Hawk 205 مشاهدة المشاركة
    ممكن شرح باستفاضة استاذي الكريم عن GaAs و GaN ، وكذلك الدعوة للاستاذ @Cao Cao
    حياك الله يا خبيرنا
    كلاهما من اشباه المواصلات المستخدمة في عدة صناعات تقنية
    لكن الفارق الاساسي بين نتريد الغاليوم و زرنيخ الغاليوم
    ان كثافة نتريد الغاليوم 6.15 جرام لكل سنتيمتر مكب
    بينما كثافة زرنيخ الغاليوم هي 5.32 جرام لكل سنيتمتر مكعب
    وهذا انعكس علي قدرة نتريد الغاليوم علي تحمل الحرارة بشكل كبير
    لدرجة وصلت نقطة الانصهار الخاصة به الي 2500 درجة مئوية
    بينما نقطة الانصهار لزرنيخ الغاليوم هي 1238 درجة مئوية
    هذا فيما يخص تحمل الحرارة بين العنصرين
    اما الفارق الاساسي وهو التوصيل الحراري
    فان نتريد الغاليوم قدرته في التوصيل هي 2.3 وات لكل متر كلفن
    بينما زرنيخ الغاليوم قدرته في التوصيل هي 0.55 وات لكل متر كلفن
    بذلك نتريد الغاليوم اربعة اضعاف قدرة زرنيخ الغاليوم في التوصيل
    ولذلك يحتاج لربع الطاقة الذي يحتاجها زرنيخ الغاليوم في توصيل ذات الكمية من التوصيل الحراري الكهربائي ..

    هذا كل الامر يا خبيرنا ..

    اترك تعليق:


  • Cao Cao
    رد
    رد: ( متابعة برنامج طائرات التايفون السعودية )

    المشاركة الأصلية بواسطة Hawk 205 مشاهدة المشاركة
    البريطانيين يعملون على برنامج الرادار Radar 2 ، اما باقي الدول الثلاث (اسبانيا ، ايطاليا ، المانيا) فيعلمون على برنامج الرادار Radar 1 Plusبرنامج Radar 2 الخاص ببريطانيا هو الان في مرحلة اعادة تقييم المخاطر (Extended Assessment Phase risk-reduction program) لمدة ثلاث سنوات ، ويبدأ من توقيع العقد في يوليو 2014 بقيمة 123 مليون دولار وسوف ينتهي في يوليو 2017 ، وخلال هذه المرحلة سوف تتضمن مجموعة من الاعمال والنشاطات التي تشمل الطلعات الجوية الاختبارية والاختبارات الارضية في منشأة اختبار الموجات الكهرومغناطيسية والان يكون قد انقضى نصف الوقت الذي حدد لهذه المرحلة (الممددة) ، لذلك لا اتوقع ان تشمل تغيير في مادة الصنع من جاليوم ارسنايد GaAs الى مادة الجاليوم نايتريد GaNولاسيما ان السيد Andrew Cowdery رئيس مجلس ادارة ائتلاف EuroRadar قد صرح وقال ان الشركة لا تشعر ان تقنيات الجاليوم نايتريد GaN لم تنضج بما فيه الكفاية لاستخدامها في وحدات الراسال والاستقبال TRM في الردار Captor-E AESA
    The Euroradar consortium has gone down the route of using Gallium arsenide in its TRMs, rather than the newer Gallium nitride (GaN) semiconductor.Andrew Cowdery, chairman of the board at the Euroradar consortium, says the company did not feel that the GaN technology was yet mature enough for use in the Captor-E’s TRM.http://aviationweek.com/farnborough-...r-e-scan-radar
    الGaN انواع الولايات المتحدة عملت الان على GaN On diamond يوفر half peak power لل apg-81 قوة تقدر ب 40 KW ! قوة تحرق بواحث الصواريخ اصلاً وهذا half peak power

    اترك تعليق:


  • 3z000z-24
    رد
    رد: ( متابعة برنامج طائرات التايفون السعودية )

    المشاركة الأصلية بواسطة Hawk 205 مشاهدة المشاركة

    طبعاً هذا للرادار Captor-M الميكانيكي ، اصلاً مدى كشف هذا الرادار (الميكانيكي) اكبر من مدى كشف للرادار RBE-2 AESA الخاص بالرافال !

    لك ان تتخيل كيف سيكون قدرات الرادار الثوري Captor-E AESA

    الله عليك يا معلم هذي نقطة مهمة


    قرأتها من فتره بعيدة تقريبا قبل سنة او اكثر عندما اشتدت النقاشات والمقارنات بين التايفون والرافال


    كما نعلم ان عيني الطائرة في رادارها وهو يعتبر اهم الانظمة المحملة على المقاتلة


    فإذا كان رادار التايفون الحالي الميكانيكي كابتور ام لديه قدرات اعلى وافضل من رادار الرافال الايسا فكيف سيكون الحال عندما تتم خطة التطوير للتايفون وتحمل برادار الايسا مما يعني اضعاف جودة رادار الرافال الحالي


    مع العلم ان التايفون حتى بعد دمج الرادار الحديث فهي قادرة على ان يتم تطوير رادارها الحديث مستقبلا لانتاج نسخه افضل وقادرة على استيعابه بينما الرافال التي تحمل رادارها الحالي من سنوات وهو الايسا لا يمكنها استيعاب اي نسخه مطورة من هذا الرادار المتواضع ( مقارنة بما لدى التايفون والامريكان ) بسبب مشاكل الطائرة الهندسية التي لم تعطي اي مساحة اضافية في انف الطائرة



    لكن هل يوجد لديك اخي هوك مصدر يؤكد بأن الرادار الميكانيكي الحالي للتايفون يعطي قدرات اعلى من الرادار الالكتروني للرافال ؟

    اترك تعليق:


  • Cao Cao
    رد
    رد: ( متابعة برنامج طائرات التايفون السعودية )

    المشاركة الأصلية بواسطة Hawk 205 مشاهدة المشاركة
    ممكن شرح باستفاضة استاذي الكريم عن GaAs و GaN ، وكذلك الدعوة للاستاذ @Cao Cao
    http://www.microwavejournal.com/lega..._Table01_L.jpg

    اترك تعليق:


  • Hawk 205
    رد
    رد: ( متابعة برنامج طائرات التايفون السعودية )

    المشاركة الأصلية بواسطة Cao Cao مشاهدة المشاركة
    من المصدر اعلاه ( هذي بينبسط عليها @Hawk 205 )
    In 1997 Marconi indicated CAPTOR had detected fighter sized aircraft at ranges of well over 160km and larger aircraft at double that.
    المشاركة الأصلية بواسطة Hawk 205 مشاهدة المشاركة

    طبعاً هذا للرادار Captor-M الميكانيكي ، اصلاً مدى كشف هذا الرادار (الميكانيكي) اكبر من مدى كشف للرادار RBE-2 AESA الخاص بالرافال !

    لك ان تتخيل كيف سيكون قدرات الرادار الثوري Captor-E AESA

    الرادار Captor-M الميكانيكي لديه خصائص ممتازة جداً سواءاً في انماط جو-جو او جو-سطح ، انظر معي الصور تشرح الكثير








    اترك تعليق:


  • Hawk 205
    رد
    رد: ( متابعة برنامج طائرات التايفون السعودية )

    المشاركة الأصلية بواسطة Hawk 205 مشاهدة المشاركة

    التايفون حالياً تستطيع ان تحمل توليفة متنوعة من القنابل لمهام القصف ليس فقط سلسلة قنابل Paveway II او Enhanced Paveaway II Plus او Paveway IV فحسب ، بل ايضاً تستطيع حمل جميع افراد عائلة JDAM ، واضف لهم ايضاً Paveway III

    طبعاً كل واحد مما ذكرته فوق يحتوي على اصدارات واوزان مختلفة فهي تسمى كعائلة Family ، ما رأيك لو بدأنا في احصاء جميع القنابل هنا

    - عائلة
    Paveway II ، الموجهة بالليزر

    GBU-10 زنة 2000 باوند
    GBU-16 زنة 1000 باوند
    GBU-12 زنة 500 باوند

    - عائلة
    Enhanced Paveaway II Plus ، الموجهة بالليزر وال GPS/INS

    EGBU-10 او (GBU-48) زنة 2000 باوند
    EGBU-16 او (GBU-49) زنة 1000 باوند
    EGBU-12 او (GBU-50) زنة 500 باوند

    -
    Paveway IV ، الموجهة بالليزر و GPS/INS ، زنة 500 باوند

    -
    GBU-24 Paveway III ، زنة 2000 باوند

    - عائلة
    JDAM/JDAM-ER ، الموجهة بالاقمار الصناعية GPS/INS

    GBU-31 زنة 2000 باوند
    GBU-32 زنة 1000 باوند
    GBU-38 زنة 500 باوند

    -
    GBU-54 Laser JDAM ، الموجهة بالليزر و GPS/INS

    ونضيف ايضاً للقائمة القنابل العنقودية BL-755

    اترك تعليق:


  • Hawk 205
    رد
    رد: ( متابعة برنامج طائرات التايفون السعودية )

    المشاركة الأصلية بواسطة ابو الليف مشاهدة المشاركة
    عندي سؤال بعد الانتهاء من دمج الحامل الثنائي كم تستطيع ان تحمل التايفون من قنابل بيفواي مع وجود خزانين وقود وحاضن التهديف

    اولاً ، حامل الذخائر المشترك يستطيع حمل قنبلتين معاً شريطة الا يزيد وزنها عن 500 باوند او (227 kg) ، وهذا ينطبق على قنابل Paveway IV و GBU/EGBU-12 Paveway II ، او حتى GBU-38 JDAM

    وكحمولة عملياتية مع خزاني وقود تحت الاجنحة + حاضن ملاحة تهديف بالليزر تحت منتصف البدن + عدد 6 صواريخ جو-جو ، يكون عدد حامل الذخائر المشترك التي تستطيع التايفون حمله في هذه الحالة هو 4 ، اي بمجموع 8 قنابل معاً

    اي ستكون كهذا ، لكن بدلاً من عدد 4 قنابل ، سيكون هناك ضعفها


    اترك تعليق:


  • Hawk 205
    رد
    رد: ( متابعة برنامج طائرات التايفون السعودية )

    المشاركة الأصلية بواسطة نمر مشاهدة المشاركة
    روح يا شيخ الله يفتح عليك ..
    هذا ما اسميه الافكار النيره الجاهزة للتنفيذ
    مو واحد يقولك اشتري طيار روسية وافونيكس فرنسي الماني !!!

    الفكرة ممتازة جدا وواقعيه وومكنه جدا ..
    يوجد افكار جميلة اخري كذلك للعقاب الجميل
    هل تذكرون كلامنا قديما عن تطبيقات للجدام ضد السفن .. !

    التايفون منصة جوية مرنة جداً ، والافكار لا تنتهي مطلقاً استاذي الفاضل بل تمتد لتصل الى صواريخ ALARM المضادة للرادارات

    باذن لله اذا حصل معي وقت سأشرح كيف للتايفون (الان) بامكانها حمل واطلاق هذه الصواريخ ، وقد ذكرتها لاول مرة في مشاركتي هذه

    المشاركة الأصلية بواسطة Hawk 205 مشاهدة المشاركة
    المانيا ارسلت التورنيدو لمهام الاستطلاع وجمع المعلومات ، وهذا يعني الاصدار ECR للاستطلاع والهجوم الالكتروني مسلحة بصواريخ HARM

    والتايفون الان لم يدمج لها صواريخ او ذخائر مضادة للرادارات ، والمفترض ان تحصل التايفون (الاوروبية) على هذه القدرة عن طريق حزمة التطوير P4E

    لكن اذا تحدثنا عن التايفون السعودية ، وكون القوات الجوية السعودية لديها صواريخ ALARM المضادة للرادارات على التورنيدو GR4/4A ، تستطيع التايفون السعودية (الان) حمل واطلاق صواريخ ALARM واستخدامه كصاروخ ضد الرادارات فهي جاهزة تقنياً ، وانما تحتاج فقط الى برمجة خفيفة في كمبيوتر المهام للطائرة واضافة هذا السلاح في قائمة انظمة الذخائر كذلك

    هذا فقط اذا ارادت القيادة السعودية ذلك

    اترك تعليق:

ما الذي يحدث

تقليص

الأعضاء المتواجدون الآن 9. الأعضاء 0 والزوار 9.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X