إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

( متابعة برنامج طائرات التايفون السعودية )

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: ( متابعة برنامج طائرات التايفون السعودية )

    المشاركة الأصلية بواسطة أبو جمان مشاهدة المشاركة
    ركز على حامل القنابل الثنائي
    الصورة غير واضحة ، ويبدوا لي ان القنبلتين Paveway IV مصفوفة بجانب بعضها من دون الحامل المزدوج

    عموماً اي تطوير يطرأ للتايفون يمكن جلبه على طائراتنا من دون اي معوقات

    تعليق


    • رد: ( متابعة برنامج طائرات التايفون السعودية )

      المشاركة الأصلية بواسطة كل بتفاهم مشاهدة المشاركة
      الذكية القوية
      VS


      الجمال الفرنسي

      مــــــــقارنـــــــــــــــــة
      الرادار

      #1
      الــــــــــــتايفون
      CAPTOR-E AESA RADAR

      كابتور E




      #2
      الرفـــــــــال
      RBE2-AA




      تايفون=1626 موديول
      الرفال= 840 موديول
      اذا المعدل
      التايفون:الرفال
      1:2
      لصالح التايفون
      اذا عدد موديول الرفال هي نصف
      عدد موديول التايفون 50%



      الصورة التي وضعتها لرادار التايفون Captor-E AESA ليست صحيحة ، وبالتالي عدد وحدات الارسال والاستقبال كذلك غير صحيح

      عدد وحدات الارسال والاستقبال في الرادار Captor-E AESA هو ما بين 1400 الى 1500 وحدة


      المشاركة الأصلية بواسطة Hawk 205 مشاهدة المشاركة
      الرادار AESA الجديد سوف يتملك عدد وحدات ارسال واستقبال TRM اكثر من 1400 وحدة

      وسوف يدمج ويركب على طائرات ترانش 2 وترانش 3 مع امكانية القيام بتعديلات على طائرات ترانش 1 لتستطيع حمله

      Furthermore, the enlarged aperture of the plate allows for more transmitter receiver modules (TRMs) to be fitted, and this in turn allows the system to detect aircraft from farther away and with greater fidelity. In its finished form, the Captor-E plate boasts more than 1400 TRMs, roughly 60 percent more than aircraft equipped with fixed-plate AESAs.

      The Captor E-Scan radar has already begun flight testing, with a dummy unit making its first flight aboard the company's IPA5 development aircraft in July this year. In terms of compatibility, the system is currently designed for integration aboard Tranche 2 & 3 Eurofighter Typhoons, with the possibility of modifying Tranche 1 aircraft to carry the system.

      http://www.gizmag.com/bae-systems-ra...-e-scan/34930/

      المشاركة الأصلية بواسطة Hawk 205 مشاهدة المشاركة
      وهنا مصدر آخر يقول ان عدد وحدات الارسال والاستقبال TRM في الرادار Captor-E هو 1500 وحدة

      The Captor-E will contain about 1,500 transmit-receive modules, and Morrison said the Typhoon’s relatively large nose means it could hold a bigger array than the equivalent radar built by Thales for the Rafale, France’s twin-engine fighter.

      http://www.defensenews.com/article/2...n-Door-Exports
      [MENTION=1275]Cao Cao[/MENTION]

      تعليق


      • رد: ( متابعة برنامج طائرات التايفون السعودية )

        المشاركة الأصلية بواسطة Hawk 205 مشاهدة المشاركة
        الصورة التي وضعتها لرادار التايفون Captor-E AESA ليست صحيحة ، وبالتالي عدد وحدات الارسال والاستقبال كذلك غير صحيح

        عدد وحدات الارسال والاستقبال في الرادار Captor-E AESA هو ما بين 1400 الى 1500 وحدة







        @Cao Cao
        النسخة الثالثة ستزيد عن الثانية ب 45%

        تعليق


        • رد: ( متابعة برنامج طائرات التايفون السعودية )


          مقاتلة تايفون سعودية اثناء العمليات العسكرية فوق اليمن

          ويلاحظ انها تحمل قنبلتين موجهتين بالليزر GBU-16 Paveway II زنة 1000 باوند + حاضن التهديف بالليزر Damocles الفرنسي ، بالاضافة الى خزاني وقود خارجيين فئة 1000 لتر لكل منهما + صاروخين جو-جو IRIS-T







          تعليق


          • رد: ( متابعة برنامج طائرات التايفون السعودية )



            حسناً ، خطرت لي فكرة

            ماذا لو استبدلنا قنابل GBU-16 ذات وزن 1000 باوند التي تستخدمها (التايفون السعودية) بسلاح أخر مستند على ذات القنابل انفه الذكر GBU-16 لكنه ليس بقنبلة ، بل هو صاروخ

            هذا السلاح يطلق عليه اسم AGM-123 Skipper II




            وهو عبارة عن قنابل GBU-16 ذاتها لكن مزودة بمحرك صاروخي يعمل بالوقود الصلب من طراز MK-78 الخاص بصواريخ AGM-45 Shrike

            طور في الثمانينات كصاروخ مضاد للسفن موجه بالليزر قصير المدى اذ يبلغ مداه نحو 25 كلم (كونه محدد بمدى ليزر حاضن التهديف الليزري ، اذ ان مداه النظري يصل الى نحو 55 كلم) ، وبالرغم من بساطته الى انه يعتبر سلاحاً فعالاً

            وقد ساهم في اغراق الفرقاطة الايرانية "شاهند" في مياه الخليج العربي بعد ان اطلقت عليها الطائرة
            A-6 Intruder صاروخين منها بالاضافة الى صاروخ واحد RGM-84 Harpoon اطلقت من احدى القطع البحرية الامريكية المتواجدة في مياه الخليج








            وتزويد التايفون السعودية بصواريخ AGM-123 يعطيها قدرة لضرب اهداف بحرية او برية ضمن شعاع 25 كلم ، ولا يحتاج اصلاً لعملية دمج كونه مستند اساساً على قنابل GBU-16 المدمجة سلفاً على التايفون ضمن حزمة التطوير P1E ، لذلك نظام الذخائر في الطائرة سيتعامل معها وكأنها قنابل GBU-16 تقليدية ، لاسيما انه لديهما نفس الحجم والوزن تقريباً ونفس نمط التوجيه ونفس الخصائص الديناميكية





            ميزة اخرى ستضيفها فيما لو استخدم هذا السلاح على التايفون ، وهو ادخال عنصر صواريخ جو-سطح على التايفون والتي لن تحصل عليها قبل عام 2017 عندما يتم الانتهاء من دمج صواريخ جو-سطح Brimstone 2 كجزء من حزمة التطوير P3E


            ما رأيكم ، هل هذه فكرة قابلة للتطببيق ؟

            تعليق


            • رد: ( متابعة برنامج طائرات التايفون السعودية )

              المشاركة الأصلية بواسطة كل بتفاهم مشاهدة المشاركة
              النسخة الثالثة ستزيد عن الثانية ب 45%
              غير صحيح ، جميع النسخ الثلاث ستمتلك نفس عدد وحدات TRM والتي تقدر ب 1400-1500 وحدة

              تعليق


              • رد: ( متابعة برنامج طائرات التايفون السعودية )

                المشاركة الأصلية بواسطة Hawk 205 مشاهدة المشاركة
                الصورة التي وضعتها لرادار التايفون Captor-E AESA ليست صحيحة ، وبالتالي عدد وحدات الارسال والاستقبال كذلك غير صحيح

                عدد وحدات الارسال والاستقبال في الرادار Captor-E AESA هو ما بين 1400 الى 1500 وحدة







                @Cao Cao
                الرادار الي عرضه الاخ هو AN/APG-81 العامل على الـF-35 ..
                اما رادار التايفون .. فشركة رايثون تعمل فيه ايضاً مع EuroRadar .. هالشيء يضيف انطباع جيد عن الرادار صراحة .. الشركة انتجت رادارات عملاقة .. وقوية مثل ( AN/APG-63 و AN/APG-82 و AN/APG-79 )
                مؤاخذتي على رادار الكابتور- اي الوحيدة حتى الان ( انه يستعمل موديولات جاليوم ارسنايد حتى الان ولا يستخدم موديولات الجاليوم نيتريد .. ) ..

                هذا موقع يتحدث عن الكابتور ام والتطوير AMSAR ( بإمكانك لو اردت ترجمته للشباب ) ( مميزات طيبة مثل الـGMTI و ECM .. ثم في التطوير اضيفت ميزة LPI .. بينما رادار الرافال Rbe-2 لايحتوي على GMTI حتى الان ! وهو AESA ! )



                ( على فكرة اذكر فيما مضى اني قرأت ان عدد قنوات التشويش في الكابتور ام 20-25 قناة تشويش .. هل لديك اي معلومات او مصادر ؟ )

                تعليق


                • رد: ( متابعة برنامج طائرات التايفون السعودية )

                  المشاركة الأصلية بواسطة Hawk 205 مشاهدة المشاركة
                  غير صحيح ، جميع النسخ الثلاث ستمتلك نفس عدد وحدات TRM والتي تقدر ب 1400-1500 وحدة
                  لو الانجليز غيروا الموديولات TRM للـ جاليوم نيتريد في الـ1+ او 2 .. راح تكون الموديولات اصغر ( يعطيك مساحة اكبر ممكن توصل لعدد اكبر وفي نفس الوقت ماراح تحتاج مضخات تبريد كبيرة او ربما لن تحتاج مضخة تبردي اصلاً .. فوق كل هذا 1mm يعطيك قوة 3-6 واط عكس الجاليو ارسنايد حيث للـ1mm قوة 0.5 - 1.5 واط )

                  تعليق


                  • رد: ( متابعة برنامج طائرات التايفون السعودية )

                    من المصدر اعلاه ( هذي بينبسط عليها [MENTION=57]Hawk 205[/MENTION] )
                    In 1997 Marconi indicated CAPTOR had detected fighter sized aircraft at ranges of well over 160km and larger aircraft at double that.

                    تعليق


                    • رد: ( متابعة برنامج طائرات التايفون السعودية )

                      المشاركة الأصلية بواسطة Hawk 205 مشاهدة المشاركة
                      مثيرة جداً

                      سأهديك صورة جميلة اخرى للتايفون السعودية تحلق وهي تحمل عدد 6 قنابل موجهة بالليزر GBU-16 زنة 1000 باوند


                      وين اللي يقولون قدرات القصف الأرضي للتايفون ضعيفه؟

                      تعليق


                      • رد: ( متابعة برنامج طائرات التايفون السعودية )

                        المشاركة الأصلية بواسطة Cao Cao مشاهدة المشاركة
                        لو الانجليز غيروا الموديولات TRM للـ جاليوم نيتريد في الـ1+ او 2 .. راح تكون الموديولات اصغر ( يعطيك مساحة اكبر ممكن توصل لعدد اكبر وفي نفس الوقت ماراح تحتاج مضخات تبريد كبيرة او ربما لن تحتاج مضخة تبردي اصلاً .. فوق كل هذا 1mm يعطيك قوة 3-6 واط عكس الجاليو ارسنايد حيث للـ1mm قوة 0.5 - 1.5 واط )
                        بالنسبة للرادار المصفوفي ..


                        لن يكون لذلك اثر كحجم



                        بل الغالب ان التاثير لاستهلاك الطاقه المطلوبه التي ستطلب مصدر اصغر حجما وذلك سوف يثر في زيادة عدد المرسلات والمستقبلات في نفس المساحه التي كان يشغلها رادار GAS



                        يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
                        لأجرب لي خويٍ مباري

                        تعليق


                        • رد: ( متابعة برنامج طائرات التايفون السعودية )

                          المشاركة الأصلية بواسطة Hawk 205 مشاهدة المشاركة


                          حسناً ، خطرت لي فكرة

                          ماذا لو استبدلنا قنابل GBU-16 ذات وزن 1000 باوند التي تستخدمها (التايفون السعودية) بسلاح أخر مستند على ذات القنابل انفه الذكر GBU-16 لكنه ليس بقنبلة ، بل هو صاروخ

                          هذا السلاح يطلق عليه اسم AGM-123 Skipper II




                          وهو عبارة عن قنابل GBU-16 ذاتها لكن مزودة بمحرك صاروخي يعمل بالوقود الصلب من طراز MK-78 الخاص بصواريخ AGM-45 Shrike

                          طور في الثمانينات كصاروخ مضاد للسفن موجه بالليزر قصير المدى اذ يبلغ مداه نحو 25 كلم (كونه محدد بمدى ليزر حاضن التهديف الليزري ، اذ ان مداه النظري يصل الى نحو 55 كلم) ، وبالرغم من بساطته الى انه يعتبر سلاحاً فعالاً

                          وقد ساهم في اغراق الفرقاطة الايرانية "شاهند" في مياه الخليج العربي بعد ان اطلقت عليها الطائرة
                          A-6 Intruder صاروخين منها بالاضافة الى صاروخ واحد RGM-84 Harpoon اطلقت من احدى القطع البحرية الامريكية المتواجدة في مياه الخليج








                          وتزويد التايفون السعودية بصواريخ AGM-123 يعطيها قدرة لضرب اهداف بحرية او برية ضمن شعاع 25 كلم ، ولا يحتاج اصلاً لعملية دمج كونه مستند اساساً على قنابل GBU-16 المدمجة سلفاً على التايفون ضمن حزمة التطوير P1E ، لذلك نظام الذخائر في الطائرة سيتعامل معها وكأنها قنابل GBU-16 تقليدية ، لاسيما انه لديهما نفس الحجم والوزن تقريباً ونفس نمط التوجيه ونفس الخصائص الديناميكية





                          ميزة اخرى ستضيفها فيما لو استخدم هذا السلاح على التايفون ، وهو ادخال عنصر صواريخ جو-سطح على التايفون والتي لن تحصل عليها قبل عام 2017 عندما يتم الانتهاء من دمج صواريخ جو-سطح Brimstone 2 كجزء من حزمة التطوير P3E


                          ما رأيكم ، هل هذه فكرة قابلة للتطببيق ؟
                          روح يا شيخ الله يفتح عليك ..
                          هذا ما اسميه الافكار النيره الجاهزة للتنفيذ
                          مو واحد يقولك اشتري طيار روسية وافونيكس فرنسي الماني !!!

                          الفكرة ممتازة جدا وواقعيه وومكنه جدا ..
                          يوجد افكار جميلة اخري كذلك للعقاب الجميل
                          هل تذكرون كلامنا قديما عن تطبيقات للجدام ضد السفن .. !



                          يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
                          لأجرب لي خويٍ مباري

                          تعليق


                          • رد: ( متابعة برنامج طائرات التايفون السعودية )

                            المشاركة الأصلية بواسطة Hawk 205 مشاهدة المشاركة
                            مقاتلة تايفون سعودية اثناء العمليات العسكرية فوق اليمنويلاحظ انها تحمل قنبلتين موجهتين بالليزر GBU-16 Paveway II زنة 1000 باوند + حاضن التهديف بالليزر Damocles الفرنسي ، بالاضافة الى خزاني وقود خارجيين فئة 1000 لتر لكل منهما + صاروخين جو-جو IRIS-T
                            عندي سؤال بعد الانتهاء من دمج الحامل الثنائي كم تستطيع ان تحمل التايفون من قنابل بيفواي مع وجود خزانين وقود وحاضن التهديف

                            تعليق


                            • رد: ( متابعة برنامج طائرات التايفون السعودية )

                              المشاركة الأصلية بواسطة Cao Cao مشاهدة المشاركة
                              الرادار الي عرضه الاخ هو AN/APG-81 العامل على الـF-35 ..
                              اما رادار التايفون .. فشركة رايثون تعمل فيه ايضاً مع EuroRadar .. هالشيء يضيف انطباع جيد عن الرادار صراحة .. الشركة انتجت رادارات عملاقة .. وقوية مثل ( AN/APG-63 و AN/APG-82 و AN/APG-79 )
                              مؤاخذتي على رادار الكابتور- اي الوحيدة حتى الان ( انه يستعمل موديولات جاليوم ارسنايد حتى الان ولا يستخدم موديولات الجاليوم نيتريد .. ) ..

                              هذا موقع يتحدث عن الكابتور ام والتطوير AMSAR ( بإمكانك لو اردت ترجمته للشباب ) ( مميزات طيبة مثل الـGMTI و ECM .. ثم في التطوير اضيفت ميزة LPI .. بينما رادار الرافال Rbe-2 لايحتوي على GMTI حتى الان ! وهو AESA ! )



                              ( على فكرة اذكر فيما مضى اني قرأت ان عدد قنوات التشويش في الكابتور ام 20-25 قناة تشويش .. هل لديك اي معلومات او مصادر ؟ )

                              بالرغم من ان وحدات الارسال والاستقبال TRM في الرادار Captor-E AESA مصنوعة من مادة الجاليوم ارسنايد GaAs ، الا انه يوصف ب

                              The Eurofighter consortium described the Captor E-Scan as the world's most advanced Active Electronically Scanned Array Radar System (AESA)




                              وحدات GaAs TRM المستخدمة بالرادار Captor-E AESA هي ذاتها التي استخدمت في الرادار CAESAR




                              والرادار CAESAR حلقت على متن طائرة التطوير DA5 لاول مرة في عام 2007 ، وكان مستند على هوائي ثابت على عكس ما هو الان على الرادار Captor-E AESA ذو الهوائي المتحرك




                              وكان عدد وحدات GaAs TRM في الرادار CAESAR هو 1424 وحدة ، وهذا يعطي تصور عن العدد الحقيقي لوحدات TRM في الرادار Captor-E AESA


                              تعليق


                              • رد: ( متابعة برنامج طائرات التايفون السعودية )

                                المشاركة الأصلية بواسطة Cao Cao مشاهدة المشاركة
                                لو الانجليز غيروا الموديولات TRM للـ جاليوم نيتريد في الـ1+ او 2 .. راح تكون الموديولات اصغر ( يعطيك مساحة اكبر ممكن توصل لعدد اكبر وفي نفس الوقت ماراح تحتاج مضخات تبريد كبيرة او ربما لن تحتاج مضخة تبردي اصلاً .. فوق كل هذا 1mm يعطيك قوة 3-6 واط عكس الجاليو ارسنايد حيث للـ1mm قوة 0.5 - 1.5 واط )
                                البريطانيين يعملون على برنامج الرادار Radar 2 ، اما باقي الدول الثلاث (اسبانيا ، ايطاليا ، المانيا) فيعلمون على برنامج الرادار Radar 1 Plus

                                برنامج Radar 2 الخاص ببريطانيا هو الان في مرحلة اعادة تقييم المخاطر (Extended Assessment Phase risk-reduction program) لمدة ثلاث سنوات ، ويبدأ من توقيع العقد في يوليو 2014 بقيمة 123 مليون دولار وسوف ينتهي في يوليو 2017 ، وخلال هذه المرحلة سوف تتضمن مجموعة من الاعمال والنشاطات التي تشمل الطلعات الجوية الاختبارية والاختبارات الارضية في منشأة اختبار الموجات الكهرومغناطيسية

                                والان يكون قد انقضى نصف الوقت الذي حدد لهذه المرحلة (الممددة) ، لذلك لا اتوقع ان تشمل تغيير في مادة الصنع من جاليوم ارسنايد GaAs الى مادة الجاليوم نايتريد GaN

                                ولاسيما ان السيد Andrew Cowdery رئيس مجلس ادارة ائتلاف EuroRadar قد صرح وقال ان الشركة لا تشعر ان تقنيات الجاليوم نايتريد GaN لم تنضج بما فيه الكفاية لاستخدامها في وحدات الراسال والاستقبال TRM في الردار Captor-E AESA

                                The Euroradar consortium has gone down the route of using Gallium arsenide in its TRMs, rather than the newer Gallium nitride (GaN) semiconductor.

                                Andrew Cowdery, chairman of the board at the Euroradar consortium, says the company did not feel that the GaN technology was yet mature enough for use in the Captor-E’s TRM.


                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                الأعضاء المتواجدون الآن 35. الأعضاء 0 والزوار 35.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X