إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل يقتحم الثوار والمنتفضين العراقيين العاصمة بغداد ؟؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ضيف
    رد الزائر
    رد: هل يقتحم الثوار والمنتفضين العراقيين العاصمة بغداد ؟؟

    مضادات طيران بيد داعش

    اترك تعليق:


  • جبل النار
    رد
    رد: هل يقتحم الثوار والمنتفضين العراقيين العاصمة بغداد ؟؟

    الهجوم فقد الكثير من زخمه في اسبوع كامل

    اترك تعليق:


  • ضيف
    رد الزائر
    رد: هل يقتحم الثوار والمنتفضين العراقيين العاصمة بغداد ؟؟

    الستنغر في يد الثوار العراقيين

    اترك تعليق:


  • ضيف
    رد الزائر
    رد: هل يقتحم الثوار والمنتفضين العراقيين العاصمة بغداد ؟؟

    المشاركة الأصلية بواسطة anwaralsharrad مشاهدة المشاركة
    داعش يفرضون منطقة حظر على جوي على سماء الأنبار والموصل وصلاح الدين !! بالفعل ستكون هذه نكتة الموسم بلا شك .
    ومن قال أصلا أن داعش يستطيعون تشغيل هذه المنظومات ؟ ولماذا يا أخ أنور حصرت الثورة العراقية في داعش . وحصرت تشغيل هذه المنظومات عليهم

    ثم ماهو الطيران العراقي من الأساس حتى يستحيل فرض حظر طيران عليه بهذه المنظومات ؟

    ثوار العشائر وضباط الجيش العراقي السابق مؤهلين كليا للتعامل مع السام-6 وبالنسبة للهوك تشغيله ممكن في حال تدخل طرف ثالث وهو ما يحصل فعليا

    اترك تعليق:


  • anwaralsharrad
    رد
    رد: هل يقتحم الثوار والمنتفضين العراقيين العاصمة بغداد ؟؟

    المشاركة الأصلية بواسطة typhon99 مشاهدة المشاركة
    هي ممتازة لتأمين المدن وفرض حظر جوي في مناطق الحيوية لو عرفوا كيف يشغلونها
    داعش يفرضون منطقة حظر على جوي على سماء الأنبار والموصل وصلاح الدين !! بالفعل ستكون هذه نكتة الموسم بلا شك .

    اترك تعليق:


  • بخروش بن علاس
    رد
    رد: هل يقتحم الثوار والمنتفضين العراقيين العاصمة بغداد ؟؟

    المشاركة الأصلية بواسطة typhon99 مشاهدة المشاركة
    داعش مكون رئيسي في العمل العسكري الجاري في العراق حاليا , كثير من العمليات العسكرية كانت بقيادتها وكثير من المعسكرات سقطت على يدها بدون تدخل العشائر ,, لذلك محاولات إنكار جهد الدولة الإسلامية في العراق عبارة عن فجور في الخصومة لا أقل ولا أكثر , لابد من كل عضو أن يتجرد للحق أو على الأقل يلتزم الدقة في أمور يجهلها خاصة أنه بعيد عن مجريات المعركة وساحة الميدان
    ستظهر الأيام الحقيقة .. و يا خبر بفلوس و بكره ببلاش

    اترك تعليق:


  • ضيف
    رد الزائر
    رد: هل يقتحم الثوار والمنتفضين العراقيين العاصمة بغداد ؟؟

    المشاركة الأصلية بواسطة anwaralsharrad مشاهدة المشاركة
    لا أعتقد أنهم سيحتاجون هذا النوع من المنظومات كبير الحجم وثقيل الحركة ، خصوصاً أن الخطر الآن لا يزال محصور بالمروحيات !! ما يحدث في العراق الآن ونمط تحرك قوات داعش وغيرها من القوات الثائرة هو مثال لمعارك المستقبل الخفيفة والتي تتميز بسرعة الحركة وتعدد المهام ..
    هي ممتازة لتأمين المدن وفرض حظر جوي في مناطق الحيوية لو عرفوا كيف يشغلونها

    اترك تعليق:


  • anwaralsharrad
    رد
    رد: هل يقتحم الثوار والمنتفضين العراقيين العاصمة بغداد ؟؟

    المشاركة الأصلية بواسطة abo.hmeed مشاهدة المشاركة
    هل تم استخدام ال mi28 الي فيها هذا الرادار في مواجهات ، يعني مثلا الونج بوو اثبتت جدارتها و انا الافضل على حسب بعض المصادر الغربية لكن وش وضع الطائرة الروسية؟
    برنامج المروحية Mi-28 يعتبر أحد أطول برامج التطوير أمداً في التاريخ الروسي !! والموضوع يطول شرحه ، لكن في شهر يناير العام 1994 أعلن الجيش الروسي عن خطة تمويل لمروحية مطورة عن مشروع المروحية Mi-28A الذي تم إلغاءه ، أطلق عليها Mi-28N (المروحية Mi-28N بدأت طيرانها الاختباري الأول الناجح في 14 نوفمبر من العام 1995) .. المروحية حسب علمي لم تستخدم في عمليات قتالية ولم يتم تجربتها ميدانياً !! عموماً ، في العام 2009 أعلن عن خطط لإنتاج نسخة حديثة جداً من الطائرة ، أطلق عليها Mi-28EM ، ستكون مجهزة بمنظومة رادارية حديثة وأنظمة تصويب أكثر دقة وقابلية ، لكن لا أعلم حقيقة أين وصل المشروع .

    اترك تعليق:


  • anwaralsharrad
    رد
    رد: هل يقتحم الثوار والمنتفضين العراقيين العاصمة بغداد ؟؟

    المشاركة الأصلية بواسطة typhon99 مشاهدة المشاركة
    صواريخ محمولة manpads وبعض منصات السام-6 والهوك من طراز xxi الحديث جدا والذي تم التعاقد عليه قبل عام واحد فقط ,, المسألة هل هناك من يستطيع تشغيله !
    لا أعتقد أنهم سيحتاجون هذا النوع من المنظومات كبير الحجم وثقيل الحركة ، خصوصاً أن الخطر الآن لا يزال محصور بالمروحيات !! ما يحدث في العراق الآن ونمط تحرك قوات داعش وغيرها من القوات الثائرة هو مثال لمعارك المستقبل الخفيفة والتي تتميز بسرعة الحركة وتعدد المهام ..

    اترك تعليق:


  • abo.hmeed
    رد
    رد: هل يقتحم الثوار والمنتفضين العراقيين العاصمة بغداد ؟؟

    المشاركة الأصلية بواسطة anwaralsharrad مشاهدة المشاركة
    نترك لك تحديد الأفضلية .. فالمروحية AH-64D Longbow تستطيع ضرب الأهداف المتحركة والثابتة على مديات تصل إلى 8 كلم ، حيث يستطيع رادارها المليمتري الذي يمتلك القدرة على كشف ورصد 128 هدف مختلف ، تحديد عدد 16 هدف الأكثر خطورة most threatening ، كما يستطيع رصد الأهداف المدرعة الثابتة من مدى يتجاوز 6 كلم ، والأهداف المتحرك من أكثر من 8 كلم ، ويرسل المعلومات عن طريق وصلة معلومات آمنة إلى الطائرات الأخرى التي ليست باتصال بصري مباشر line-of-sight مع الأهداف ، بما يحقق إمكانية توفير هجوم دقيق كل 30 ثانية ... رادار السيطرة على النيران في المروحية AH-64D يحتوي على نظام مدمج لقياس تداخل الترددات الراديوية RF interferometer ، والذي هو باختصار عبارة عن أداة لتعيين التداخل الذي يحدث عند انطباق الموجات الكهرومغناطيسية electromagnetic waves على بعضها البعض ، حيث يتسبب هذا الامتزاج في عرض بعض الملكيات الخاصة التي تميزها عن الحالة الأصلية للموجة . هذا النظام يسمح بالكشف السلبي passive detection بانبعاثات وإشعاعات منظومات الدفاع الجوي المعادية ، حيث تعرض البيانات بعد ذلك على شاشة عرض في قمرة القيادة للإشارة إلى موقع التهديد ومسافته .

    هل تم استخدام ال mi28 الي فيها هذا الرادار في مواجهات ، يعني مثلا الونج بوو اثبتت جدارتها و انا الافضل على حسب بعض المصادر الغربية لكن وش وضع الطائرة الروسية؟

    اترك تعليق:


  • anwaralsharrad
    رد
    رد: هل يقتحم الثوار والمنتفضين العراقيين العاصمة بغداد ؟؟

    المشاركة الأصلية بواسطة berkut_su مشاهدة المشاركة
    ما هي الدفاعات الجوية لدى العراقيين ضد سلاح الجو المالكي والامريكي وربما الايراني ايضا ؟؟
    بالدرجة الأولى مدافع مضادة للطائرات من كافة الأعيرة تقريباً ، بالإضافة لعدد محدود من منظومات مان باد .

    اترك تعليق:


  • berkut_su
    رد
    رد: هل يقتحم الثوار والمنتفضين العراقيين العاصمة بغداد ؟؟

    اعتقد ان قلب الوضع من الداخل في بغداد سيكون اسرع واقل تكلفة من الهجوم عليها من الخارج

    اترك تعليق:


  • ضيف
    رد الزائر
    رد: هل يقتحم الثوار والمنتفضين العراقيين العاصمة بغداد ؟؟

    المشاركة الأصلية بواسطة berkut_su مشاهدة المشاركة
    ما هي الدفاعات الجوية لدى العراقيين ضد سلاح الجو المالكي والامريكي وربما الايراني ايضا ؟؟
    صواريخ محمولة manpads وبعض منصات السام-6 والهوك من طراز xxi الحديث جدا والذي تم التعاقد عليه قبل عام واحد فقط ,, المسألة هل هناك من يستطيع تشغيله !

    اترك تعليق:


  • anwaralsharrad
    رد
    رد: هل يقتحم الثوار والمنتفضين العراقيين العاصمة بغداد ؟؟

    المشاركة الأصلية بواسطة abo.hmeed مشاهدة المشاركة
    مشكور على الاجابة لكن من الافضل بين الرادارين؟
    نترك لك تحديد الأفضلية .. فالمروحية AH-64D Longbow تستطيع ضرب الأهداف المتحركة والثابتة على مديات تصل إلى 8 كلم ، حيث يستطيع رادارها المليمتري الذي يمتلك القدرة على كشف ورصد 128 هدف مختلف ، تحديد عدد 16 هدف الأكثر خطورة most threatening ، كما يستطيع رصد الأهداف المدرعة الثابتة من مدى يتجاوز 6 كلم ، والأهداف المتحرك من أكثر من 8 كلم ، ويرسل المعلومات عن طريق وصلة معلومات آمنة إلى الطائرات الأخرى التي ليست باتصال بصري مباشر line-of-sight مع الأهداف ، بما يحقق إمكانية توفير هجوم دقيق كل 30 ثانية ... رادار السيطرة على النيران في المروحية AH-64D يحتوي على نظام مدمج لقياس تداخل الترددات الراديوية RF interferometer ، والذي هو باختصار عبارة عن أداة لتعيين التداخل الذي يحدث عند انطباق الموجات الكهرومغناطيسية electromagnetic waves على بعضها البعض ، حيث يتسبب هذا الامتزاج في عرض بعض الملكيات الخاصة التي تميزها عن الحالة الأصلية للموجة . هذا النظام يسمح بالكشف السلبي passive detection بانبعاثات وإشعاعات منظومات الدفاع الجوي المعادية ، حيث تعرض البيانات بعد ذلك على شاشة عرض في قمرة القيادة للإشارة إلى موقع التهديد ومسافته .

    اترك تعليق:


  • ضيف
    رد الزائر
    رد: هل يقتحم الثوار والمنتفضين العراقيين العاصمة بغداد ؟؟

    المشاركة الأصلية بواسطة anwaralsharrad مشاهدة المشاركة
    المروحية Mi-24 تخدم في العراق منذ الثمانينات ، وهم أول من إستخدمها عملياتياً بعد السوفييت في أفغانستان ، ولديهم خبرة كبيرة في التعامل مع الطائرة وتكتيكاتها ، لكن الجديد أنه لجأوا لنسخة مطورة وحسنة التسليح هي Mi-35M لا أكثر . عموماً مخزون الطائرة لدى العراقيين بدأ ينفذ بوتيرة متسارعة مع مشاركتها العمليات وإسقاط العديد منها ، والعراقيين في شهر يناير القادم على موعد مع الحوامة الهجومية الأحدث Mi-28N .





    طيارين الجيش العراقي السابق إما طردوا أو تعرضوا للتصفية ,, الmi-35 تختلف عن الmi-24 من ناحية الإلكترونيات والأفيونكس بشكل كبير ,, طياري مليشيات جيش المالكي إلى الأن لم يستوعبوا الأف 16 رغم تدريبهم في الولايات المتحدة الأمريكية منذ سنة ونصف ولدى المدربين الأمريكان الكثير من التحفضات على مستواهم فما بالك بطائرة تم تسليمها قبل موعدها , الحديث أنه تم تسليمها بطواقهما الروسية كما سيتم تسليم الأباتشي بطواقمها الأمريكية

    اترك تعليق:

ما الذي يحدث

تقليص

الأعضاء المتواجدون الآن 6. الأعضاء 0 والزوار 6.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X