إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل يقتحم الثوار والمنتفضين العراقيين العاصمة بغداد ؟؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • berkut_su
    رد
    رد: هل يقتحم الثوار والمنتفضين العراقيين العاصمة بغداد ؟؟

    ما هي الدفاعات الجوية لدى العراقيين ضد سلاح الجو المالكي والامريكي وربما الايراني ايضا ؟؟

    اترك تعليق:


  • S-500
    رد
    رد: هل يقتحم الثوار والمنتفضين العراقيين العاصمة بغداد ؟؟

    الأمل والتفاؤل جميل ومطلوب ..
    الافراط في التفاؤل غير مطلوب ، العمل على الارض واحتلال الاراضي والمحافظه عليها أمر ليس بالهين أعلم أن هناك مساعده من عدة جهات إن كانت لـ الهالكي أو للمجاهدين وثوار العشائر ولكن علينا الصبر وعدم التفاؤل الزائد كما حدث بسوريا هناك مؤثرات قد تؤثر على تقدم المجاهدين إما عسكريا أو جغرافيا أو معلومياتيا أو لوجيستياً وكلها لابد أن نحسبها في حساباتنا المتواضعه في هذا المنتدى الهالكي لديه مالديه من الدعم الإيراني المفتوح إما بالإرهابيين الإيرانيين أو من حزب إبليس أو بالدعم المالي والعسكري كسلاح لازالت المواجهه مستمره وأعتقد أنها ستطول ومن الممكن أن تستمر بشكل أوسع وتصبح أخطر أي إقليميه أو أن تقتصر على العراق بسقووط الهالكي بأمر الله بشرط الوحده بين صفوف المجاهدين والعشائر الذين يشكل منهم الجيش العراقي السابق النسبه الأكبر بحسب ما أطلعتنا عليه وسائل الاعلام ...
    فهناك دائما متسلقين على الثورات وهناك باحثين عن سلطه وهناك مخادعين وخونه ..
    نسأل الله أن يصلح الأمر بينهم وأن يجعلهم على قلب رجل واحد لإسقاط هذا الوباء الشيعي الخبيث قريباً ليس بعيد.

    اترك تعليق:


  • abo.hmeed
    رد
    رد: هل يقتحم الثوار والمنتفضين العراقيين العاصمة بغداد ؟؟

    المشاركة الأصلية بواسطة anwaralsharrad مشاهدة المشاركة
    نعم أخي هو رادار مليمتري .. وللتوضيح ، المروحية Mi-28N مجهزة ، كما هو الحال مع الأمريكية AH-64D longbow ، بقبة رادارية مستديرة فوق سارية المروحة الرئيسة ، مع زاوية تغطية تبلغ 360 درجة . الرادار المليمتري لهذه القبة صمم من قبل شركة Almaz في موسكو (شركة متخصصة في صناعة الأنظمة المضادة للطائرات) وأطلق عليه Almaz-280 . يعمل هذا الرادار ضمن نطاق الموجات Ka band وX-band (تقع في الجزء الخاص من نطاق ترددات الميكروويف في الطيف الكهرومغناطيسي) ضمن تردد 100-150 GHz ، وطول موجي يبلغ 2-3 ملم . حيث يمتلك الرادار مدي يصل إلى 25 كلم عند الكشف عن الأهداف الثابتة الكبيرة كالجسور وكذلك الأهداف الجوية ، و15 كلم لرصد الأهداف ذاتية الحركة الكبيرة ، مثل قاذفة صواريخ بالستية تكتيكية . ومدي 10-12 كلم لرصد الأهداف المدرعة والدبابات ، ومدى 6-8 كلم لرصد العربات الصغيرة . ويمتلك الرادار كلتا أنماط وإمكانيات الملاحة والهجوم ، فمع النمط الأول يستطيع الرادار اكتشاف العقبات والطيات الأرضية terrain obstacles والتحذير منها ، ومع النمط الهجومي ، فإنه يستطيع اكتشاف وتعقب detects and tracks الأهداف الأرضية ، ثم بعد ذلك يوجه صواريخ المروحية آلياً نحوها . يوفر الرادار امكانية توجيه صواريخ المروحية في الليل كما في النهار ، كما يوفر إمكانية استخدام الصواريخ في الأحوال الجوية السيئة ، كالضباب والإمطار والثلج ، وحتى عند استخدام الطرف المعادى لأنظمة الإعماء والتخفي كاستخدام الدخان ، فإن هذا الرادار يؤدى عمله في التوجيه على أكمل وجه (يستطيع الرادار Almaz أيضاً رصد الظواهر المناخية من مسافة 100 كلم) .. وأعتذر عن الإطالة .
    مشكور على الاجابة لكن من الافضل بين الرادارين؟

    اترك تعليق:


  • anwaralsharrad
    رد
    رد: هل يقتحم الثوار والمنتفضين العراقيين العاصمة بغداد ؟؟

    المشاركة الأصلية بواسطة abo.hmeed مشاهدة المشاركة
    سؤال الحين الشي الدائري الي فوق مروحة ال mi-28 هل هو رادار و هل هو مشابه لرادار الاباتشي لونج بوو، و اذا قارنتهم من يتفوق ، و شكرا
    نعم أخي هو رادار مليمتري .. وللتوضيح ، المروحية Mi-28N مجهزة ، كما هو الحال مع الأمريكية AH-64D longbow ، بقبة رادارية مستديرة فوق سارية المروحة الرئيسة ، مع زاوية تغطية تبلغ 360 درجة . الرادار المليمتري لهذه القبة صمم من قبل شركة Almaz في موسكو (شركة متخصصة في صناعة الأنظمة المضادة للطائرات) وأطلق عليه Almaz-280 . يعمل هذا الرادار ضمن نطاق الموجات Ka band وX-band (تقع في الجزء الخاص من نطاق ترددات الميكروويف في الطيف الكهرومغناطيسي) ضمن تردد 100-150 GHz ، وطول موجي يبلغ 2-3 ملم . حيث يمتلك الرادار مدي يصل إلى 25 كلم عند الكشف عن الأهداف الثابتة الكبيرة كالجسور وكذلك الأهداف الجوية ، و15 كلم لرصد الأهداف ذاتية الحركة الكبيرة ، مثل قاذفة صواريخ بالستية تكتيكية . ومدي 10-12 كلم لرصد الأهداف المدرعة والدبابات ، ومدى 6-8 كلم لرصد العربات الصغيرة . ويمتلك الرادار كلتا أنماط وإمكانيات الملاحة والهجوم ، فمع النمط الأول يستطيع الرادار اكتشاف العقبات والطيات الأرضية terrain obstacles والتحذير منها ، ومع النمط الهجومي ، فإنه يستطيع اكتشاف وتعقب detects and tracks الأهداف الأرضية ، ثم بعد ذلك يوجه صواريخ المروحية آلياً نحوها . يوفر الرادار امكانية توجيه صواريخ المروحية في الليل كما في النهار ، كما يوفر إمكانية استخدام الصواريخ في الأحوال الجوية السيئة ، كالضباب والإمطار والثلج ، وحتى عند استخدام الطرف المعادى لأنظمة الإعماء والتخفي كاستخدام الدخان ، فإن هذا الرادار يؤدى عمله في التوجيه على أكمل وجه (يستطيع الرادار Almaz أيضاً رصد الظواهر المناخية من مسافة 100 كلم) .. وأعتذر عن الإطالة .

    اترك تعليق:


  • abo.hmeed
    رد
    رد: هل يقتحم الثوار والمنتفضين العراقيين العاصمة بغداد ؟؟

    المشاركة الأصلية بواسطة anwaralsharrad مشاهدة المشاركة
    المروحية Mi-24 تخدم في العراق منذ الثمانينات ، وهم أول من إستخدمها عملياتياً بعد السوفييت في أفغانستان ، ولديهم خبرة كبيرة في التعامل مع الطائرة وتكتيكاتها ، لكن الجديد أنه لجأوا لنسخة مطورة وحسنة التسليح هي Mi-35M لا أكثر . عموماً مخزون الطائرة لدى العراقيين بدأ ينفذ بوتيرة متسارعة مع مشاركتها العمليات وإسقاط العديد منها ، والعراقيين في شهر يناير القادم على موعد مع الحوامة الهجومية الأحدث Mi-28N .






    سؤال الحين الشي الدائري الي فوق مروحة ال mi-28 هل هو رادار و هل هو مشابه لرادار الاباتشي لونج بوو، و اذا قارنتهم من يتفوق ، و شكرا

    اترك تعليق:


  • anwaralsharrad
    رد
    رد: هل يقتحم الثوار والمنتفضين العراقيين العاصمة بغداد ؟؟

    المشاركة الأصلية بواسطة abo.hmeed مشاهدة المشاركة
    طيب هم صارلهم فتره طويلة ينتظرون الطائرات الجديد فاكيد علموهم هذي التكتيكات في فترة التدريب
    المروحية Mi-24 تخدم في العراق منذ الثمانينات ، وهم أول من إستخدمها عملياتياً بعد السوفييت في أفغانستان ، ولديهم خبرة كبيرة في التعامل مع الطائرة وتكتيكاتها ، لكن الجديد أنه لجأوا لنسخة مطورة وحسنة التسليح هي Mi-35M لا أكثر . عموماً مخزون الطائرة لدى العراقيين بدأ ينفذ بوتيرة متسارعة مع مشاركتها العمليات وإسقاط العديد منها ، والعراقيين في شهر يناير القادم على موعد مع الحوامة الهجومية الأحدث Mi-28N .





    اترك تعليق:


  • abo.hmeed
    رد
    رد: هل يقتحم الثوار والمنتفضين العراقيين العاصمة بغداد ؟؟

    المشاركة الأصلية بواسطة typhon99 مشاهدة المشاركة
    طريقة الضرب من مسافات بعيدة ومن ثم الإنخفاض بشدة ومراقبة دقة إصابة الهدف ومن ثم إتمام الإصابة بمدفع الطائرة وبعدها الإنحراف لأعلى بزاوية 45 درجة تحسبا لأي كمين بالصواريخ الحرارية ,,

    هذه طريقة محترفة من المبكر جدا على جيش أبو دشاديش تطبيقها ! بعض المرتزقة وبعض الطيارين الأجانب وحتى الأمريكان هم من يضرب الثوار بالطيران
    طيب هم صارلهم فتره طويلة ينتظرون الطائرات الجديد فاكيد علموهم هذي التكتيكات في فترة التدريب

    اترك تعليق:


  • ضيف
    رد الزائر
    رد: هل يقتحم الثوار والمنتفضين العراقيين العاصمة بغداد ؟؟

    المشاركة الأصلية بواسطة abo.hmeed مشاهدة المشاركة
    كيف عرفت؟
    طريقة الضرب من مسافات بعيدة ومن ثم الإنخفاض بشدة ومراقبة دقة إصابة الهدف ومن ثم إتمام الإصابة بمدفع الطائرة وبعدها الإنحراف لأعلى بزاوية 45 درجة تحسبا لأي كمين بالصواريخ الحرارية ,,

    هذه طريقة محترفة من المبكر جدا على جيش أبو دشاديش تطبيقها ! بعض المرتزقة وبعض الطيارين الأجانب وحتى الأمريكان هم من يضرب الثوار بالطيران

    اترك تعليق:


  • abo.hmeed
    رد
    رد: هل يقتحم الثوار والمنتفضين العراقيين العاصمة بغداد ؟؟

    المشاركة الأصلية بواسطة typhon99 مشاهدة المشاركة
    العمليات التي نفذت في المقطع قبل الأحداث,حسب مؤشر الزمن على شاشة المراقبة كانت الغارات في 5/6/2014,, ركز في يسار الصورة أعلى الشاشة .. والأحداث في الأساس لم تبدأ إلا في 9/6/2014

    عموما واضح من قيادة المروحيات وطريقة مناورتها وضربها للأهداف أن طياريها روس وهي بلا شك mi35
    كيف عرفت؟

    اترك تعليق:


  • ضيف
    رد الزائر
    رد: هل يقتحم الثوار والمنتفضين العراقيين العاصمة بغداد ؟؟

    داعش مكون رئيسي في العمل العسكري الجاري في العراق حاليا , كثير من العمليات العسكرية كانت بقيادتها وكثير من المعسكرات سقطت على يدها بدون تدخل العشائر ,, لذلك محاولات إنكار جهد الدولة الإسلامية في العراق عبارة عن فجور في الخصومة لا أقل ولا أكثر , لابد من كل عضو أن يتجرد للحق أو على الأقل يلتزم الدقة في أمور يجهلها خاصة أنه بعيد عن مجريات المعركة وساحة الميدان

    اترك تعليق:


  • ضيف
    رد الزائر
    رد: هل يقتحم الثوار والمنتفضين العراقيين العاصمة بغداد ؟؟

    المشاركة الأصلية بواسطة anwaralsharrad مشاهدة المشاركة
    بالطبع مروحيات المالكي دخلت على الخط وبدأت بمشاغلة المجاهدين ..

    العمليات التي نفذت في المقطع قبل الأحداث,حسب مؤشر الزمن على شاشة المراقبة كانت الغارات في 5/6/2014,, ركز في يسار الصورة أعلى الشاشة .. والأحداث في الأساس لم تبدأ إلا في 9/6/2014

    عموما واضح من قيادة المروحيات وطريقة مناورتها وضربها للأهداف أن طياريها روس وهي بلا شك mi35

    اترك تعليق:


  • ضيف
    رد الزائر
    رد: هل يقتحم الثوار والمنتفضين العراقيين العاصمة بغداد ؟؟

    اخواني لقد كان لي وجهة نظر حول ما يحدث في العراق من قبل ايران استعراضها لكم فلعلها تكون صحيحة
    لقد دأبت ايران منذ احتلال امريكا للعراق للسيطرة عليه وفق مراحل تصل الى احتلاله بشكل مباشر ويمر بالتعاون مع امريكا ومن السيطرة السياسية...

    وبعد ان اصبح المتحكم سياسيا في العراق هي ايران جاء دور السيطرة العسكرية المباشرة

    ولقد اتخذت ايران في سبيل السيطرة العسكرية اجراءات تجعلها مظلة او مسوغات ومبررات مقبوله دوليا ومحليا لدخول جيشها للعراق

    فكانت الاستراتيجية والموسوعات هي دخول الجيش الايراني للدفاع عن العراق لا احتلاله

    وفي سبيل هذه الاستراتيجية كما تذكرون تم ضرب الحدود السعودية من جماعات شيعية (البطاط) وذلك الاستثارة الجيش السعودي للقيام بنفير او. عمليات ضد تلك الجماعات ومن ثم يقوم المالكي. بالاستعانه بالطيران بحجة الدفاع عن العراق والشعب العراقي من الجيش السعودي. بحسب وجهة نظري ولكن الجانب السعودي كان ذكيا ورفع شكوا الى الامم المتحدة وربما عالجت الامر جراحيا عن طريق المخابرات

    اما المشكله الاخيرة ففيها عدة تساؤلات هل داعش خلف ما يحدث هل انسحاب الجيش العراقي كان انسحابه مدربا ـــ000

    والذي اراه وفق مفهومي للعبة ايران في المنطقة التي لاحتلال العراق كما ذكرت ذلك سابقا """

    فان هناك مقاتلين متطوعين مع العشائر الله اعلم انتماءاتهم ولكن استخدم المالكي ذلك باتهام الثورة بانهم داعش """

    اما انسحاب الجيش العراقي من المواجهات. فاعتقد بانه كان بتدبير المالكي وذلك كما قلت سابقا ليسوا ويبرر دخول الجيش الايراني بحجة الدفاع عن العراق وشعب العراق من الدواعش """

    وبذلك تحقق ايران استراتيجيتها في العراق بالسيطرة عليه عسكريا وبشكل مباشر

    ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين

    اترك تعليق:


  • 3z000z-24
    رد
    رد: هل يقتحم الثوار والمنتفضين العراقيين العاصمة بغداد ؟؟

    سيسقط باذن الله .. قبل ايام تسلم العراق عيلكوبترات المي فلم تكمل ٢٤ ساعه منذ تسلمها استخدمت في ضرب ابطال العشائر وترويع المدنيين

    اترك تعليق:


  • anwaralsharrad
    رد
    رد: هل يقتحم الثوار والمنتفضين العراقيين العاصمة بغداد ؟؟

    بالطبع مروحيات المالكي دخلت على الخط وبدأت بمشاغلة المجاهدين ..

    اترك تعليق:


  • anwaralsharrad
    رد
    رد: هل يقتحم الثوار والمنتفضين العراقيين العاصمة بغداد ؟؟

    المشاركة الأصلية بواسطة 3z000z-24
    الايام ستريك ان من يقودها العشائر وقادة جيش صدام السابق
    كائناً من يكن ، الهدف واحد إن شاء الله وهو إزالة حكم الروافض في العراق .

    اترك تعليق:

ما الذي يحدث

تقليص

الأعضاء المتواجدون الآن 6. الأعضاء 0 والزوار 6.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X