إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تحليل ومناقشة طائرة التايفون

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

    المشاركة الأصلية بواسطة Hawk 205 مشاهدة المشاركة

    لا انا لا اقصد برامج التايفون ككل فأنت ادعيت ان هناك برامج مولناها والا كان مصيرها التوقف سؤالي هو ما هي تلك البرامج التي تدعي اننا انقذناها ولا كان مصيرها التوقف ؟
    لا تتهرب
    اعطني تواريخ محددة عن دمج المنظومات التي طلبت مني سردها وذكرتها لك
    هذا ان كنت انت او حتى BAE الفاسدة تملك تواريخ محدده

    تعليق


    • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

      المشاركة الأصلية بواسطة Hawk 205 مشاهدة المشاركة

      ومن هم المحسوبين عليه في سلاح الجو السعودي ؟ اذكرهم

      وهل اتهامك هذا يشمل القائد الاعلى لكافة القوات المسلحة واعني هنا الملك عبدالله حفظه الله وطول بعمره فاذا لم تكن تعلم ان جميع الصفقات العسكرية لا تتم الا بعد اخذ موفقته عليها

      واذا كانت الصفقة نكبة كما وصفتها في ردك السابق فما هو تفسيرك لعقد صفقة ثانية بعدد 48-72 تايفون اخرى خصوصاً بعد ابعاد كل من ساهموا في اتمام الصفقة الأخرى كما قلت حضرتك ؟

      اولا تطمن
      فلن تكون هناك صفقة اضافية للتايفون
      ولو حصل فلن يكون بها نفس مستوى (الفساد) او لنقل تلطيفا للكلمة (سوء ادارة) كما حصل في الصفقة الاولى
      فالفريق الأول بقيادة خالد بن سلطان تم اقالتهم جميعا من قبل الملك شخصيا
      بعد ان تبين له مستوى الهدر المالي المهول في وزارة الدفاع
      وحجم الميزانيات الفلكي مقارنة بقدرات الجيش الفعلية
      ولست في وارد ان اسرد لك قائمة بالأسماء بينما يمكنك الرجوع لوكالة الانباء السعودية
      والاطلاع على القرارات الملكية المتعلقة بالاقالات والتعينات في وزارة الدفاع

      تعليق


      • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

        المشاركة الأصلية بواسطة Hawk 205 مشاهدة المشاركة
        ولا يزال موقف العناد مستمر معك يا استاذ فحسب ما اعلم ان استاذنا الكبير نمر قام بشرح هذه النقطة سلفاً

        اما بخصوص التجميع فانت اعلم بقصتها طلبنا التجميع في بريطانيا بسبب تعنت شركة بوينغ التي تمتلك اكثر من نصف شركة السلام المخولة بتجميع التايفون محلياً وكان كل شي جاهز الحضائر جاهزة والفنيين جاهزين اذا تخرج عدة دفعات منهم وقررنا يكون التجميع في بريطانيا حتى لا يتأخر استلام باقي الدفعات المتأخر اصلاً

        جميل انك تذكرت التجميع يا استاذ ونعم هناك امل كبير في تجميع الصفقة الثانية المزمع عقدها للتايفون ولا لما رئينا انشاء شركة جديدة مناصفة بين BAE وبين باقي شركات التوازن الاقتصادي ولما رئينا عقد مع مع BAE لانشاء منشآت جديدة في قاعدة الطايف

        وهرمنا ونحن نقول ان التايفون نافستها الرافال و F-16 وكان الشرط الاساسي هو نقل التقنية والتي رفضتها كل من امريكا وفرنسا والتي قبلتها بريطانيا بشركة BAE حبيبة القلب وكل شي سار على ما يرام بل حصلنا على الطائرات الخاصة بسلاج الجو البريطاني يعني نسخ اصلية لولا تعنت شركة بوينغ والتي تصنع F-15 SA في موضوع التجميع !!!

        ماهذا يارجل
        وكيف توقع من الأساس على شرط التجميع ان لم يكن لديك القدرة على تجميع الطائرات في السعودية الا بموافقة بوينغ
        من وضع هذا الشرط ؟؟؟ وماهي اجراءاته واستعداداته للقيام به قبل وضعه في العقد ؟؟؟
        هل تعلم اننا دفعنا لاحقا مليار باوند لـ BAE من اجل ان نلغي هذا الشرط ونحول التجميع الى بريطانيا بدلا من السعودية

        الذي وضع هذا الشرط
        لا هو الذي مكننا من تجميع الطائرات في السعودية
        ولا هو الذي سملنا من غرامات مترتبة علينا بسببه وصلت الى مليار باوند
        ههههههههههه يعني لو لم نضع هذا الشرط في العقد الاولي لكنا وفرنا مليار باوند
        انها مهزلة حقيقية يارجل

        تعليق


        • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

          المشاركة الأصلية بواسطة Hawk 205 مشاهدة المشاركة
          طيب يا صاحب المنطقية كيف يعني سيرنا نحن في البرنامج وادارتنا للصفقة لم يكن موفق ؟ هل ممكن تشرحها اكثر يا استاذ

          ولم تجب علي ما هي تلك الطائرة التي تتمنى اقتنائها بدل التايفون حتى نرى ما هي الخيارات التي كانت متاحة لنا ولم يقيمها صانع القرار لدينا جيداً وركضنا مباشرة نحو شركة BAE الفاسدة والتايفون الغير جاهزة ؟
          البيلاتوس السويسرية
          ولكننا ايضا سنشتريها عبر BAE وليس من سويسرا ههههههه

          تعليق


          • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

            نقاش افتقدناه منذ زمن ارجو ان يستمر تحت غطاء الاحترام المتبادل

            تقييم لكل من هوك و الفاروق

            تعليق


            • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon







              تعليق


              • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

                مع رادار AESA، تقوم شركة Eurofighter بتعزيز الصادرات

                أضافت الطائرة تايفون اسمها إلى قائمة الطائرات المقاتلة القادر على تقديم قدرات رادار مجموعة المسح النشط إلكترونياً (AESA) في لأسبوع الماضي عندما قامت الدول الشريكة الأوروبية الأربعة في البرنامج بالتوقيع على صفقة بقيمة 800 مليون يورو (1.25 مليار دولار) لتطوير ودمج أجهزة الاستشعار.ويقول المسؤولون التنفيذيون هنا أن برنامج التطوير يضيف زخمًا إلى محاولة تصدير الطائرة، وهو الأمر الذي أُعيق من قِبل الفشل السابق للحكومة البريطانية، والألمانية والإيطالية والإسبانية في الالتزام بتكنولوجيا الرادار مع عقد للتطوير والتكامل.

                أعلنت الدول الشريكة، مع شركة Eurofighter وشركة Euroradar، أعضاء اتحاد الصناعة، عن الصفقة يوم 19 نوفمبر، في أعقاب اجتماع عقد في أنبره، اسكتلندا، حيث تقوم الشركة الرائدة Selex ES بتطوير الرادار.


                قال المتحدث باسم وزارة الدفاع البريطانية، أنه من المتوقع أن تقدم عملية التطوير “القدرات الجديدة إلى العملاء بحلول نهاية العقد الحالي.”

                وفي هذا العام، تم تركيب الرادار في طائرة اختبار ومن المقرر أن يبدأ تشغيل الطائرة مع جهاز استشعار يعمل بالطاقة بحلول شهر مايو.
                سوف تكون هناك حاجة إلى صفقات أخرى من كل دولة بمفردها لبناء وتركيب الرادار الجديد.

                وذكر المتحدث أن “العقد هو لتطوير الرادار وحلول تكامل الطائرات. وسيكون هناك عقد منفصل لإنتاج وتركيب الرادار لكل عميل.”
                الطائرة المقاتلة تايفون من شركة Eurofighter هي الأخيرة من مقاتلات الواجهة الأمامية الغربية التي تحتوي على هذه التكنولوجيا، والتي أصبح من الضروري على القوات الجوية في مناطق الخليج العربي وآسيا في السوق اقتنائها من أجل الحصول على طائرات مقاتلة فائقة القدرة.

                وقال نائب رئيس مجموعة ” Teal Group” الأمريكية للأبحاث، ريتشارد أبولافيا، أن هذه الخطوة لتجهيز طائرات تايفون برادار جديد هو موضع ترحيب، ولكن أشار إلى أن الطائرة تحاول التفوق على منافسيها — ولكنها ليست في الصدارة.

                وأضاف: “تدارك حقيقة أن طائرة تايفون هي الأخيرة من الجيل الحالي من الطائرات المقاتلة التي تحصل على رادار AESA وهو أمر جيد، ولكن هذا مجرد إزالة لشيء سلبي، وليس إضافة إيجابية. الطائرة لا تزال مكلفة للغاية بالنسبة لمعظم العملاء، وهذا السوق الضخم ينتظر بشكل كبير طائرات F-35″.

                تمتلك الشركات المنافسة مثل شركة Boeing، وشركة Dassault، وشركة Lockheed Martin، طائرات مُجهزة برادار AESA متوفرة للتصدير إلى العملاء.

                وتمتلك شركة Saab عقد مع شركة Selex لتزويد الطائرة Gripen NG برادار Raven ES-05 AESA، وقمات الشركة باختبار التحليق لمنتج الرادار القياسي على متن طائرة عرض لبعض الوقت قبل التسليم إلى القوات الجوية السويدية والبرازيلية، والتي طلبت بالفعل الإصدار الأخير من الطائرة.
                تقدم رادارات AESA قدرات الكشف ونطاقات تتبع، وقدرة جو-جو متقدمة وحماية إلكترونية مُعززة مقارنة مع الرادارات الميكانيكية.

                وقال جو باركر، مدير التصدير في شركة Eurofighter، أن الرادار، والمعروفة باسم ا Captor E-Scan، سوف يُحدث فارقًا كبيرًا في توقعات المبيعات للطائرة تايفون.
                وأضاف: “إن تكامل رادار اCaptor E-Scan هو من دون شك مُغيّر لمجريات اللعبة، ويحظى بدرجة عالية من الاهتمام من العملاء المحتملين.”
                البحرين وماليزيا والكويت وقطر واحتمال توقيع صفقات كبيرة من المملكة العربية السعودية هي بعض من فرص قصيرة ومتوسطة الأجل لاتحاد صناعة Eurofighter.
                وأثار وزير الدفاع البريطاني “مايكل فالون” إمكانية العودة إلى المنافسة من أجل تزويد الهند بطائرة متعددة المهام، وذلك أثناء زيارته الأخيرة إلى نيودلهي عندما أعرب علنا استعداد شركة Eurofighter للدخول مرة أخرى في المنافسة في حال فشل مفاوضات شراء شركة Dassault Rafale الفرنسية.

                تم اختيار شركة Rafale لتكون هي الشركة الفائزة في المسابقة في عام 2012، ولكن شركة Dassault لم تكن قد أنهت الصفقة بعد — تاركةً الدول التابعة لشركة Eurofighter تأمل في أنه ربما يكون هناك وسيلة للعودة الى طاولة المفاوضات مع تعديل شروط المناقصة.

                وقال أبولافيا: “إذا كان تركيب رادار AESA على الطائرة تايفون يساعد شركة Airbus وشركة BAE في التدخل في الصفقة مع الهند واقتناصها من شركة Rafale، فهذا سيكون إنجازًا رائعًا.”
                وبغض النظر عن بيان وزارة الدفاع البريطانية أن القدرة الجديدة ستكون متاحة بحلول نهاية العقد، يقدم المسؤولون عن البرنامج معلومات قليلة عن الجداول الزمنية التشغيلية، واكتفوا بالقول أنها ستلبي المقاييس الزمنية المطلوبة من قبل المستخدمين وعملاء التصدير المحتملين.

                وقال المتحدث باسم شركة Eurofighter: “ان الرادار الجديد سيكون متاحًا لتلبية المتطلبات التشغيلية والتوقيتات لجميع القوات الجوية التي تعمل بالطائرة تايفون بالإضافة إلى أن عملاء التصدير المحتملين يقومون بتقييم الطائرة حاليًا.”
                وبصرف النظر عن الشركاء الأربعة الأساسيين في شركة Eurofighter، إلا أنه يتم استخدام الطائرة تايفون أيضًا من النمسا والمملكة العربية السعودية وتم شراؤها من قِبل سلطنة عمان.
                تعتبر صفقة رادار AESA واحدة من العديد من عمليات زيادات القدرة التي تحدث حاليًا على الطائرة تايفون. ويشمل ذلك صاروخ Meteor جو-جو، أبعد من مدى البصر، من شركة MBDA، وصاروخ كروز طراز Storm Shadow.
                تتنافس كل من شركة Eurofighter، مع شركة Dassault وشركة Boeing، من أجل تأمين طلبيات التصدير اللازمة لضمان بقاء خطوط إنتاج الطائرات المقاتلة مفتوحة في العشر سنوات المقبلة.
                كما أن شركة Airbus للدفاع والفضاء، مع شركة BAE Systems، وشركة Finmeccanica، يعوضوا شراكات شركة Eurofighter. كمان أن شركة Selex ES التابعة لشركة Finmeccanica، مع شركة Airbus، مشتركة في اتحاد “يورو-رادار”.
                وذكرت شركة BAE، التي تقود جهود عملية تكامل رادار AESA، أن قيمة الصفقة 365 مليون جنية استرليني بالنسبة للشركة. وذكرت شركة Finmeccanica قيمة حصتها من الصفقة وهي ما يقرب من 310 مليون جنيه استرليني. ورفضت شركة Airbus التعليق.
                ويتضمن العقد وضع معيار أساسي يُعرف باسم الرادار 1+، ولكن بعض الدول، وفي مقدمتهم بريطانيا، كانت تستثمر في قدرات إضافية، مثل الهجوم الإلكتروني، لعدة سنوات.
                حصلت شركة Selex على 21 مليون جنية من برنامج التكنولوجيا المشتركة المعروف باسم مشروع ” Bright Adder” ممن بريطانيا قبل عدة سنوات، وأعلنت الحكومة في معرض فارنبورو الدولي للطيران في يوليو انها تستثمر 72 مليون جنية إسترليني إضافية في برنامج موسع للحد من المخاطر في مرحلة التقييم.
                وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع برنامج الدول الأربعة “سيوفر المعلومات التي نحتاجها من أجل توفير الأساس لقدرة رادار AESA المتقدمة المطلوبة من قِبل سلاح الجو الملكي.”
                على عكس منافستها الفرنسية والأمريكية، استخدمت Selex ES أسلوبًا تقنيًا مختلف لتطوير رادار AESA باستخدام قرن استشعار “أنتينا” يمكنه الميل بدلًا من الأنتينا الثابتة.
                القدرة على تحريك قرن الاستشعار “أنتينا هوائية” بدرجة كبيرة يعمل على زيادة مجال رؤية الرادار. يستخدم رادار Raven من شركة Saab تكنولوجيا مماثلة لتلك الموجودة في الطائرة تايفون ولكن لديه هوائي أصغر مقارنة بالطائرة التي تنتجها شركة Eurofighter.

                تعليق


                • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

                  ^^^
                  رابط المقال الاخير بالعربي

                  لندن —   أضافت الطائرة تايفون اسمها إلى قائمة الطائرات المقاتلة القادر على تقديم قدرات رادار مجموعة المسح النشط إلكترونياً (AESA) في لأسبوع الماضي عندما قامت الدول الشريكة الأوروبية الأربعة في البر…


                  وهنا النص الاصلي بالانجليزية

                  تعليق


                  • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

                    لاحظ في المقال الاخير
                    التايفون اخر مقاتلة في المعكسر الغربي تحصل على رادار ايسا
                    ولاحظ انه عند الحديث عن هذا الأمر فأنه يقول ان هذا ليس شيئ ايجابي ولكن مجرد ازالة لأمر سلبي هههههههه
                    ومع ذلك البعض هنا مازال يتغنى بالرادار الميكانيكي
                    طبعا دمج الايسا هو لاعادة الطائرة الى المنافسة في اسواق التصدير كما يقول المقال
                    فلم يعد هناك سلاح جو محترم مستعد ان يفاوض لشراء مقاتلات مازالت برادارات ميكانيكية
                    لذلك هم يدمجوا الايسا الان لانه اصبح مطلب ملح ان كانوا يبحثون عن اسواق تصدير

                    الان طائراتنا التي في الخدمة او حتى التي سنتسلمها قريبا
                    اذا وصل رادار الايسا للتايفون كاخر مقاتلة غربية تحصل عليه
                    فأننا موعودين يتوقيع عقد جديد وصفقة اضافية لنحصل على الرادار الجديد
                    وطبعا الرادار الحالي الميكانيكي سيكون مصيره اقرب برميل زبالة (أعزكم الله)
                    وطبعا كما هو معلوم فان الرادار هو احد اكثر قطع المقاتلات تكلفة

                    تعليق


                    • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

                      التايفون طائرة رائعة وهي من أبرز وأقوى المقاتلات حتى وإن كان هناك سوء في إدارة الصفقة ..

                      تعليق


                      • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

                        الان الفريق الذي انهى مفاوضاته في 2007

                        الم يكن يعلم بأننا غير قادرين على تجميع الطائرات في السعودية وبالتالي كان سيجنبنا دفع مليار باوند اضافي نتيجة هذا الشرط

                        نفس الفريق الم يكن يعلم بأن رادار الطائرة هو رادار ميكانيكي سيتم استبداله لاحقا برادار ايسا بصفقة منفصلة وتكلفة اضافية

                        نفس الفريق الم يطلب دمج قدرات محددة بتواريخ محددة كي لا يجبرنا لاحقا على تعجيل دمج هذه القدرات بتمويل من قبلنا نحن وليس بتمويل من المصنعين انفسهم

                        هل حصل فريقنا المفاوض في حينها على تواريخ ملزمة على دمج المنظومات كمثل الميتيور والستورم شادو وباقي المنظومات والقدرات الاخرى العديدة

                        هل كان فريقنا المفاوض لا يعلم مثلا انه بوقت توقيع الصفقة فأن الطائرة لم تكن في وقتها تحمل اي بود تهديف وان علم فهل طلب تحديد بود تهديف محدد تدمجه الشركة بدلا من ان يجبرنا لاحقا على دمج بود فرنسي بتكلفة اضافية

                        هل كان فريقنا المفاوض في وقت توقيع الصفقة يجهل ان الطائرة وقتها لا تحمل اي ذخيرة جو ارض او جو سطح

                        هل كان فريقنا المفاوض وقتها يعمل ان كل ما تحمله الطائرة ان فقط امرام + صاروخ جو جو قصير المدى

                        هل حصل فريقنا المفاوض على اي وعود حتى وان كانت غير ملزمة بدمج اي ذخائر راكبة للاشعاع

                        هل حصل فريقنا المفاوض على تفاصيل حزمة الدعم قبل توقيع الصفقة وان كان فلماذا حصلت بعدها خلافات وتحملنا نفقات اضافية بعقود منفصلة

                        هل حصل فريقنا المفاوض على تفاصيل برنامج التدريب بشكل واضح قبل توقيع الصفقة وان كان فلماذا توجهنا لاحقا للاسبان قبل ان نرجع للبريطانيين بعقود منفصلة وتكاليف اضافية


                        على ماذا كانوا يتفاوضون اذن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
                        هل كانت مناقشة نسبة العمولة تشغلهم عن مناقشة اي من الأمور المذكورة اعلاه

                        تعليق


                        • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

                          خبر جديد بتاريخ امس


                          البريطانيين يماطلون مجددا وهذه المرة في موضوع الخزانات الكتفية
                          يقولون بأن لديهم اسطول تزود بالوقود جوا وبالتالي موضوع الخزانات الكتفية ليس ذو اولوية
                          بحسب المقال فأن البريطانيين يعطون الاولوية حاليا لتمكين الطائرة من قدرات القصف !!!!!!!
                          امممممممم
                          اين البريمستون السلاح الخرافي
                          الا يكفي لتحقيق قدرات القصف كاملة ؟؟؟؟؟؟
                          انظر لماذا يقول البريطانيين انهم مددوا خدمة احد اسراب التورنيدو
                          وماذا عن قنابل البافاي
                          اترككم مع المقال كاملا ومابه من مهازل اضافية تنهي كثير من الجدل في المشاركات الاخيرة

                          UK downplays conformal fuel tanks for Eurofighter Typhoon


                          The UK Royal Air Force (RAF) does not consider the installation of conformal fuel tanks to extend the range of the UK's Eurofighter Typhoon aircraft as a top priority, according to its commander, Air Commodore Philip Beach.

                          Writing in the service's official annual review published at the start of December, Air Commodore Beach put bringing air-to-surface capability on line as his top priority because of pressure to exploit it in current operational tasking. "The decision [in October by the UK government] to extend the third Panavia Tornado GR.4 squadron gives an idea of the pressure combat air is under; we're being asked to do a lot."

                          He said the ability of the Typhoon to "migrate roles" from the Tornado is really important and he said that work to declare the Typhoon operational with the Raytheon Paveway IV guided weapon was "going well". "I am confident we'll declare the capability by the end of the first quarter [2015]," he said.

                          Looking at more long-term requirements, Air Cdre Beach down played RAF interest in acquiring conformal fuel tanks for the Tranche 3 aircraft that are now being assembled for the service at BAE Systems' Warton site. The Tranche 3 aircraft are 'plumbed' for the tanks that are intended to be fitted on their upper fuselage spine.
                          "My perspective is that there are some circumstances where we could use conformal fuel tanks and I know some countries use them, but we have a superb air-to-air refuelling fleet and a fighter that operates at high altitude can stay airborne for a long time," he said. "Looking at future programmes and where the balance of investment should lay, I wouldn't put conformal tanks at the top of the list unless we started to see a circumstance where we needed extreme range and endurance, and air-refuelling was at an absolute premium. It's not at the top of the pecking order, but it's a useful option."
                          Air Cdre Beach revealed that the RAF was keen to stay in the tactical reconnaissance business when the Tornado's are retired in 2019. He hinted this might involve giving the RAF's Typhoons a capability to conduct 'tac recce', saying there is "a real desire and need for tactical reconnaissance - often it's not the 'noughts and ones and electrical strings' that inform command, it's about giving decision makers, including senior military people and politicians, imagery. Can I envisage a situation beyond 2020 where the UK has disinvested completely from tactical reconnaissance? No, I can't see it happening".
                          He also described how RAF Typhoon crews are carrying out training with the aircraft's 27mm Mauser cannon. "We used it first on exercise in the Middle East, and we've also had great success in the UK in the air-to-air and air-to-surface roles," he said. "The other Eurofighter nations have used it, but primarily air-to-air. The question for us now is sustainability, logistics, and support; at the moment we could use the gun day-to-day if needed to because we could put the support structures in place, but we're taking a measured approach and not routinely operating it."
                          The August-September 2013 Syria crisis saw the RAF Typhoon force integrating its operation with ground-based radars at the British sovereign bases on Cyprus and a Royal Navy Type 45 air defence destroyer off shore. This involved the sharing of radar data across Link 16 networks, said Air Cdre Beach. "Our ability to change in dynamic circumstances, depending on who had the best picture, between the air, land or maritime assets having tactical command and control, and the Typhoon working to any one of them, and sharing the picture, was really impressive. The Operation 'Luminous' experience demonstrated just how closely air and maritime elements are able to work, exploiting the strengths of each platform, and using the Typhoon as the 'sharp end' of that capability."

                          تعليق


                          • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

                            المشاركة الأصلية بواسطة alfaroq مشاهدة المشاركة
                            خبر جديد بتاريخ امس


                            البريطانيين يماطلون مجددا وهذه المرة في موضوع الخزانات الكتفية
                            يقولون بأن لديهم اسطول تزود بالوقود جوا وبالتالي موضوع الخزانات الكتفية ليس ذو اولوية
                            بحسب المقال فأن البريطانيين يعطون الاولوية حاليا لتمكين الطائرة من قدرات القصف !!!!!!!
                            امممممممم
                            اين البريمستون السلاح الخرافي
                            الا يكفي لتحقيق قدرات القصف كاملة ؟؟؟؟؟؟
                            انظر لماذا يقول البريطانيين انهم مددوا خدمة احد اسراب التورنيدو
                            وماذا عن قنابل البافاي
                            اترككم مع المقال كاملا ومابه من مهازل اضافية تنهي كثير من الجدل في المشاركات الاخيرة
                            يعني ما تعرف البريطانيين وبرودهم وخبثهم ولكاعتهم ..

                            البريطانيين كتلة عقلية من الخبث والدهاء فيحتاجون لراعي نفس طويل يفهم العقلية البريطانية ..

                            هم حكموا العالم يوماً ما وعند انسحابهم زرعوا مشكلة حدودية بين كل دولتين فهل يعني هذا ألا تقوم تلك الدول ..

                            هم من خطط بخبث لزراعة السرطان الصهيوني في المنطقة ..

                            هم زعماء بروتوكلات حكماء صهيون ..

                            ولكن هذا لا يعني بتاتاً أن التايفون طائرة فاشلة بل بالعكس هي من أقوى مقاتلات الجيل الرابع المعزز ..

                            تعليق


                            • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

                              المشاركة الأصلية بواسطة alfaroq مشاهدة المشاركة
                              لاحظ في المقال الاخير
                              التايفون اخر مقاتلة في المعكسر الغربي تحصل على رادار ايسا
                              ولاحظ انه عند الحديث عن هذا الأمر فأنه يقول ان هذا ليس شيئ ايجابي ولكن مجرد ازالة لأمر سلبي هههههههه
                              ومع ذلك البعض هنا مازال يتغنى بالرادار الميكانيكي
                              طبعا دمج الايسا هو لاعادة الطائرة الى المنافسة في اسواق التصدير كما يقول المقال
                              فلم يعد هناك سلاح جو محترم مستعد ان يفاوض لشراء مقاتلات مازالت برادارات ميكانيكية
                              لذلك هم يدمجوا الايسا الان لانه اصبح مطلب ملح ان كانوا يبحثون عن اسواق تصدير

                              الان طائراتنا التي في الخدمة او حتى التي سنتسلمها قريبا
                              اذا وصل رادار الايسا للتايفون كاخر مقاتلة غربية تحصل عليه
                              فأننا موعودين يتوقيع عقد جديد وصفقة اضافية لنحصل على الرادار الجديد
                              وطبعا الرادار الحالي الميكانيكي سيكون مصيره اقرب برميل زبالة (أعزكم الله)
                              وطبعا كما هو معلوم فان الرادار هو احد اكثر قطع المقاتلات تكلفة

                              مافيه اي احد يقول ان الرادار الميكانيكي افضل من الايسا

                              وايضا نتفق ان كل الطائرات الغربية تحمل الايسا

                              لكن اعتقد ان هناك نقطة تحسب لصالح بي اي سيستمز والتايفون

                              تخيل ان رادار التايفون ( الميكانيكي ) يقارن رادار الرافال ( الايسا ) طبعا نعيب على الطائرة انها الى الان ما تحمل الايسا لكن تخيل ان احد منافسين الطائرة وهي طائرة الرافال وشكرة ديسولت رادارهم الايسا ليس بأفضل من رادار التايفون الميكانيكي !!!


                              نقطة تعيب التايفون تأخر دمج رادار الايسا لكن نقطة في صالحها انها مع ذلك وفرت رادار ميكانيكي بقدرات هائلة حتى يحين وقت دمج الايسا الذي سيكون ادائة ممتاز جدا كما هو متوقع





                              تعليق


                              • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

                                المشاركة الأصلية بواسطة alfaroq مشاهدة المشاركة


                                خذ جولة هنا ياصديقي
                                لتعرف بعض من قدرات جو أرض الحقيقية ضد ارتال مدرعه
                                وليس مجرد شبيه للهيل فاير وتسليح مروحيات ههههههه

                                Your day demands everything you have. Every capability in your tool kit should work as hard as you do. When everything’s on the line, Textron Systems is with you. Because the right technologies and the right support are powerful. Groundbreaking thinking across domains, with your success as our true north.


                                هنا مفعول قنبلة واحدة ضد رتل مدرع يزيد عن حمولة التايفون كاملة من البريمستون
                                علما بأن الطائرة الطائرة الواحدة تحمل عدة قنابل بحسب نوع الطائرة وبعض الطائرات تحمل اكثر من 20 منها
                                هنا انت تتحدث عن جحيم حقيقي ينزل من السماء وعملية سحق كامل لاي ارتال مدرعة


                                طبعا لن احرجك اكثر واقول خذ جولة اخرى على منتج رايثون Small Diameter Bomb
                                لكن ان اردت تفضل


                                عموما
                                المقاتلات الامريكية تحتوي تشكيلة واسعة من الذخائر لكل مهمة لاعطاء خيارات ومرونة اعلى لدى مخططي الهجمات
                                فلأدوار القصف تجد ذخائر خفيفه ومتوسطة وثقيله
                                ولكل نوع منها هناك عدة خيارات

                                ياصديقي
                                البريمستون لايمثل قدرات كافية لمهام القصف
                                خصوصا اذا نظرت الى ماتملكه المقاتلات الاخرى من قدرات
                                جميل جداً يبدوا اخيراً سوف احصل على نقاش مثمر هنا ولا عليك لا يوجد لا احراج ولا غيره فقط اطرح ما لديك من دون ان تتجاهل او تتهرب من نقاشي

                                اولاً المقارنة لا تصح اصلاً لان هذه قنابل يا استاذ فكيف تقارن قنابل مع صواريخ !! انت كمن تقارن رصاصة مع قذيفة مدفعية هههههههههه

                                وبما انك ذكرت لي القنابل لدي سؤال آخر لك ما هي الصواريخ جو سطح التكتيكية التي بحوزة سلاح الجو والبحرية الامريكية ؟

                                ثانياً هذه الترسانة الامريكية الجميلة التي تمتلكها المقاتلات الامريكية ,, لماذا اذاً تقوم مقاتلات البحرية الامريكية F/A-18 بدمج صواريخ بريمستون الهزيلة بينما لديها هذه الذخائر التي تنهي ارتال وجيوش وامبروطوريات على حسب زعمك ؟



                                بل لماذا تحرص امريكا بجلالة قدرها (والتي تمتلك تلك النوعية الكبيرة من الذخائر هازمة الجيوش) على اشراك بريطانيا في التحالف ضد داعش واعوزت السبب الى امتلاك المقاتلات البريطانية (المقصودة هنا التورنيدو GR4) لصواريخ بريمستون ؟ لماذا يطلب قادة البنتاقون بان يجلب البريطانيين الصاروخ بريمستون تحديداً ضد حملتهم ضد داعش؟ الا تستطيع تلك الذخائرة منهية الامبراطورات ان تنهي هايلكسات داعش ؟

                                هل قرأت هذا الخبر الذي وضعته لك سابقاً ؟ بصراحة اشك انك قرأته


                                انتظر ردك على هذه النقطة تحديداً واتمنى الا تتهرب مجدداً

                                بالمناسبة ما هو تعليقك على هذه الصورة الجميلة والتي تجاهلت الرد عليها



                                اين هي تلك مقاتلات F-15 الامريكية التي تدعي انها من تحمي سماء اوروبا ؟

                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                الأعضاء المتواجدون الآن 122. الأعضاء 0 والزوار 122.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X