إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

متابعة الساحة العراقية

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: متابعة الساحة العراقية

    في قناة العربية:
    ثوار اوكرانيا = انفصاليون
    ثوار العراق السنة = ارهابيون





    تعليق


    • رد: متابعة الساحة العراقية

      سكاي نيوز عربية-الآن‏@SkyNewsArabia_B١٢ يونيو

      مراسلنا: 45 قتيلا من "دولة
      #العراق
      والشام" في ضربات جوية للجيش
      #العراقي
      على محافظتي نينوى وصلاح الدين

      تعليق


      • رد: متابعة الساحة العراقية

        تعليق


        • رد: متابعة الساحة العراقية


          مهدي الغروي قائد شرطة نينوى

          قبل


          وبعد


          حيث هرب من نينوى بعد تحريرها على يد الثوار الى كوردستان حيث بات الان في عهدة البيشمركه

          تعليق


          • رد: متابعة الساحة العراقية

            تعليق


            • رد: متابعة الساحة العراقية


              انتشار مليشيات عصائب اهل الحق في بغداد و قتل و الاعتقال على هويه

              منقوووول

              تعليق


              • رد: متابعة الساحة العراقية

                موقف الامارات مخزي للاسف و لا يخدم دول الخليج و لا العرب باي شكل من الاشكال

                تعليق


                • رد: متابعة الساحة العراقية





                  تعليق


                  • رد: متابعة الساحة العراقية

                    شؤون إيرانية @iranianaffairs · ٤٩ د
                    يبدوأن قوات المالكي تقصف ضريح صدام حسين لكي تلصق التهمة بداعش خاصة.اعلام ايران تسائل سابقاحول إمكانية قيام داعش بذلك pic.twitter.com/FasulEzpu6





                    عـرض المزيد من الصور ومقاطع الفيديو



                    تعليق


                    • رد: متابعة الساحة العراقية




                      رئيس مكتب التعاون الأمني بالجيش الأمريكي في العراق مايكل بدناريك لـ (الزمان): تزويد بغداد بـ 14 مليون قذيفة وإطلاقة وخرائط جوية عن تحركات داعش



                      ترجيح وصول مروحية الأباتشي والمقاتلة أف 16 نهاية العام الجاري



                      بغداد – حسين النجم



                      اكد
                      رئيس مكتب التعاون الامني في الجيش الامريكي في العراق الفريق مايكل بدناريك
                      ان الحكومة العراقية وقواتها العسكرية تعمل على مكافحة الارهاب بالتعاون مع الولايات المتحدة. وقال بدناريك في مقابلة مع (الزمان) امس ان (التعاون من خلال تزويد العراق بالسلاح والمعلومات والتدريب والتطوير والخارطة الجوية لتحرى قوى الارهاب والجماعات المسلحة المناوئة للحكومة العراقية).



                      وفيما يلي نص المقابلة:





                      { ماهو طبيعة عملكم في العراق؟




                      انا امثل المستشار الاقدم للحكومة الامريكية من قطاع الدفاع ولدينا العديد من المهام لمساعدة قطاع الامن والدفاع في العراق من خلال وزارة الدفاع والداخلية ومؤسسات الامن الوطني، اضافة الى اننا نؤسس لاستمرار الجهد الدبلوماسي الامريكي مع العراق ونعزز التعاون الامني. ونهدف في هذه المرحلة الى العمل على ادارة مبيعات السلاح للعراق بهدف تعزيز القدرات الدفاعية العراقية لصيانة سيادة واستقلال العراق، وهذا ما يشمل تبادل الجهود الامنية والتطوير الحرفي والتعليم العسكري، ونعمل معاً لتطوير ستراتيجية السلام الدائم هنا في العراق.



                      { كيف تتابعون الاحداث في العراق؟




                      نحن متابعون للاوضاع في العراق، ومؤخراً كنا متابعين لجهود العراق في مكافحة الارهاب، ولدينا تعاون في محاربة الارهاب، وذلك من خلال التواصل مع وزارة الدفاع العراقية، وقمنا خلال الفترة الماضية بتزويدهم بالاسلحة اللازمة لمكافحة الارهاب.



                      ومنذ بدء المشكلة الامنية وتفاقم اثارها في شهر كانون الاول 2013 ونهاية كانون الثاني 2014 في الانبار، ساعدت الحكومة الامريكية القوات العسكرية العراقية ومن خلال الحكومة الاتحادية العراقية بتوفير المعلومات والاسلحة من خلال المتطلبات الطارئة من اجل حسم معركة الارهاب وتصدي العراق لهذا الخطر الجسيم. ومن 17 كانون الثاني 2014، قامت الولايات المتحدة الامريكية بأرسال 14 مليون قذيفة وأطلاقة، وهذه الاعتدة المختلفة تباينت بين اطلاقة رشاشة وصاروخ هيل فاير، وايضاً تمكنت الولايات المتحدة الامريكية من ايصال ما يقارب 7 الاف قطعة سلاح تمثلت ببنادق وقاذفة صواريخ، وهذه الشحنات كافة كانت لمحاربة داعش والجماعات المسلحة الارهابية وكرد لمطالب الحكومة العراقية في المواجهة الطارئة مع الارهاب.



                      وفي 23 نيسان الماضي وصلت اخر شحنة من الاسلحة، وقمنا بشحن 800 اطلاقة مدفع وستصل الشحنة الثانية والبالغ عددها 99 صاروخ هيل فاير و1000 قذيفة دبابة وبغض النظر عن كمية الاسلحة ونوعها تبقى دائماً الولايات المتحدة الامريكية ملتزمة بالابقاء على التزاماتها باتفاقية الاطار الستراتيجي بين الولايات المتحدة الامريكية وجمهورية العراق. وهذا دليل واضح على الشراكة الوثيقة مع العراق لانه لايوجد حليف لنا يحصل بهذه الصورة على هذا الدعم الكبير في قطاع الامن والدفاع.



                      { هل لديكم شراكات اخرى في ادارة معارك مكافحة الاهاب ؟




                      نعم هنالك شراكات عديدة خصوصاً وان لدينا ضباط ارتباط بين الجيش الامريكي والجيش العراقي وعندما تنتهي هذه التحديات سننظر في تطوير هذه الشراكات الى فضاء اوسع، اضافة الى انه لدينا شراكة في دعم وتدريب جهاز مكافحة الارهاب وايضاً مع مقاتلي جهاز مكافحة الارهاب لمقاتلة داعش والقاعدة، ونحن نظرنا انه كلما زادت حدة الارهاب في العراق لابد من جهود استثنائية لدعم العراق في هذا المجال.



                      {
                      كيف تنظرون الى التعاون الاستخباراتي مع العراق ودوره في مكافحة الارهاب؟




                      انا اتفق معك ان هنالك ضرورة حيوية في مشاركة المعلومات ليس فقط في مجال المعلومات بل في كل المجالات لمكافحة الارهاب.



                      وتوجد شراكة بين الولايات المتحدة الامريكية وجهاز مكافحة الارهاب ووزارة الدفاع، وهذا ما جعل القوات العسكرية العراقية تناور بشكل جيد خصوصاً انها بحاجة الى معلومات استخباراتية، ولذلك تقوم الولايات المتحدة الامريكية بامكانية توفيرها وتوفير الخرائط الجوية لضرورة معرفة تحركات القوى المعارضة والارهابية التي تعمل بالضد من الحكومة العراقية.



                      {
                      اين وصلت جهودكم في قطاع التدريب الاستخباراتي ؟




                      نعم التدريب الاستخباراتي مهم جداً، واستناداً الى محاضر الشراكة بين البلدين فاننا قمنا بتزويدهم بصور جوية عن اماكن الارهاب وهذا الدعم سيبقى مستمراً.



                      والعراق اليوم يعمل على تطوير القابليات الاستخباراتية من خلال تقنيات عديدة اهمها الامن السيبراني وادارة المناطيد للحصول على معلومة جوية وهنالك حوارات مستمرة مع الجانب العراقي سواء في وزارة الداخلية ام الدفاع لتوقيع صفقة شراء مناطيد من الولايات المتحدة الامريكية لاكثر من 10 مناطيد من اجل الحد من العمليات المسلحة والارهابية في العراق.



                      { هنالك تصريحات عن تأخركم في تزويد العراق بالاسلحة ؟




                      بالعكس نحن متقدمون على الجدول الزمني للطلبات الطارئة، ولكن هنالك برامج طويلة الامد وبعيدة مرتبطة باستقلالية العراق، اضافة الى ان هنالك اشياء تدخل في دعم اللوجستي مما قد تؤثر في استلام الشحنات، وخصوصا ان هذا السؤال يتعلق بالطائرة الامريكية المقاتلة الاباتشي، نحن نقيم الموقف الستراتيجي للقوات العراقية واينما نجد فراغ واضح نقوم بالمساعدة من خلال منح الطورائ العسكرية وليس التعاقد وهذا ما يعبر عن التزام واضح من قبل الحكومة الامريكية تجاه سلامة وامن العراق.



                      { ماهو لغز تأخر طائرة الاباتشي القتالية ؟




                      الجميع يعرف ان طائرة الاباتشي هي طائرة قتالية هجومية وهي لديها العديد من الفعاليات القتالية الجوية والافضل لحد الان في العالم. وقبل سنة ونصف من الان تعاقد العراق على شراء 24 طائرة اباتشي، وكانت حاجة القوات العراقية اسرع من الوقت الافتراضي للتجهيز وفقاً للتعاقد، وعلينا ان لاننسى ان هنالك مقابل الطلب العراق طلبات اخرى في دول العالم الاخرى وهذا ما يجعل هنالك جدول زمني للتسليم. وبسبب الفترة الزمنية الطويلة وحاجة العراق لهكذا طائرات في مكافحة الارهاب، فأننا نحتاج الى حل وسط، فذهبنا بقرار الى عقد تاجير طائرات وليس شراء خلال المرحلة الحالية، وعندما ذهب عقد الشحنة الى الكونغرس الامريكي انتهينا منه، والحكومة العراقية وطيران الجيش يطلعون على تفاصيل هذا المشروع، خصوصاً انه يتطلب تدريب على قيادة الطائرة تصل الى 6 اشهر، اضافة الى توفر قاعدة جوية مؤهلة بكل السبل كمطار جوي، وهذه البرامج تأخرت لاسباب عديدة اضافة الى انها تحتاج الى مخازن لقطع الغيار، وهذا ما يتطلب توفيرها من الحكومة العراقية.



                      {
                      هل هنالك تحديات لشحنات الاسلحة مع الجانب العراقي ؟




                      لاتوجد تحديات كبيرة وانما تحتاج الى تسهيلات اوسع من الجانب العراقي وهو يعمل عليها خلال المرحلة المقبلة، خصوصاً واننا نحتاج الى تدريب الموارد البشرية على الجوانب الحرفية والاكاديمية لرخصة قيادة الاسلحة وفي مقدمتها الطائرات،، اضافة الى تطوير اليات الدفع لعقود السلاح والموافقة على تحول المبالغ من الحكومة العراقية وعبر البنك المركزي العراقي الى البنك الفيدرالي الامريكي، وهذا ما سنشهده في شهر ايلول 2014 لتسليم اول شحنة من الطائرات القتالية للاباتشي والـ اف 16.



                      {
                      هل هنالك تحديات امام تطوير عقد الاسلحة الجوية ؟




                      لاتوجد تلك التحديات الكبرى وانما نحن نعمل مع وزارة الدفاع العراقية على تاهيل قاعدة بلد الجوية، كونها كانت بعد عام 2011 قد تعرضت الى بعض الاضرار وتحتاج الى صيانة واصلاح للمدارج والمخازن الخاصة بالطائرات، واصلاح للمحيط الخارجي والسياج، وهذا ما يحتاج الى التهيئة والاشياء المهمة الاخرى وخصوصاً لابد من تامين القاعد الجوية، وقيادة القوة الجوية العراقية تعمل على تذليل كل هذه التحديات.



                      {
                      كيف تنظرون الى تجربة العراق في مكافحة الارهاب ؟




                      مكافحة الارهاب عملية طويلة وتحتاج الى وسائل عديدة ليس فقط الجهد العسكري وانما الجانب المعلوماتي، والعراق بدأ يعمل جيداً وهذا ما لاحظناه في أحتضانه للمؤتمر الدولي الاول لمكافحة الارهاب في العراق وتفاعل العديد من الدول مع هذا الموضوع، والولايات المتحدة الامريكية دعمت هذا المؤتمر بتمثيلها الرفيع المستوى. لكن اريد ان اوكد على دعم العشائر العراقية المتميز جنباً الى جنب الجهود الحكومية في مكافحة الارهاب وتستحق قوات الصحوة الفخر بوطنيتها في هذا الوقت العصيب.



                      { كيف ترون مستقبل العراق بين السلاح والتنمية خلال السنوات الاربعة المقبلة ؟




                      علاقاتنا مع العراق اكبر من موضوعة السلاح وهي تصب في مجال التنمية، والحكومة الامريكية تنظر الى حاجة العراقية الحقيقية في التنمية الاقتصادية والتعليم، وهنالك الان اتجاه في الولايات المتحدة الامريكية لمساعدة وتطوير قطاع التعليم في العراق.
                      http://www.azzaman.com/?p=70567

                      تعليق


                      • رد: متابعة الساحة العراقية

                        قوات المالكي و المليشات تتجول و تعتقل المواطنين على الهويه و المصير معروف القتل و اغلب احياء اهل السنه في بغداد تم تجريدها من السلاح من قبل الامريكان و الجيش و الشرطه . السبب معروفه اكثر مناطق كانت تقاتل الامريكان

                        منقووووول

                        تعليق


                        • رد: متابعة الساحة العراقية

                          المشاركة الأصلية بواسطة aspirin مشاهدة المشاركة
                          اللي معاه هبوط حاد في الدوره الدمويه وحاب يرفع ظغطه يشوف هالاهبل

                          بلا من يسمع للاعلام المصري بياع الكلام،، يوم معك و يوم عليك
                          RULE FOR A GUNFIGHT
                          Be polite. Be professional. But, have a plan to kill everyone you meet


                          تعليق


                          • رد: متابعة الساحة العراقية

                            الله يستر على الشعب العراقي شكل القصف رح يكون عشوائي

                            /////////////////







                            المدى برس / بغداد
                            أفاد مصدر رفيع في وزارة الدفاع، اليوم الخميس، بأن طيران الجيش تسلم ست مروحيات من نوع (mi35)، فيما اشار الى انها ستدخل الخدمة بشكل فعلي، اليوم،
                            ​ وقال المصدر في حديث الى (المدى برس)، إن "قيادة طيران الجيش تسلمت، اليوم، ست طائرات من طراز (mi35) الروسية الصنع ضمن العقد الموقع مع الجانب الروسي بشأن هذه الطائرات".​


                            وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن إسمه أن "هذه الطائرات ستدخل الخدمة هذا اليوم بشكل مباشر".


                            almadapress.com is your first and best source for all of the information you’re looking for. From general topics to more of what you would expect to find here, almadapress.com has it all. We hope you find what you are searching for!
                            RULE FOR A GUNFIGHT
                            Be polite. Be professional. But, have a plan to kill everyone you meet


                            تعليق


                            • رد: متابعة الساحة العراقية

                              المشاركة الأصلية بواسطة البراء مشاهدة المشاركة
                              هناك من ينسب الفضل لجيش صدام السابق ولعزة الدوري !

                              امر مضحك جدا لانهم لا يملكون شئ على الارض


                              تقسيم القوى على الارض هي

                              1_داعش وهي الاقوى

                              2_جيش المجاهدين

                              3_انصار الاسلام

                              4_جيش العشاير
                              اعكس الترتيب يطلع صح .. ههههههههههههههههههه

                              وين كانت قوة داعش من 2006 و هم في البر كأنهم ضبان بعد ما فقدوا الحاضنة

                              جاحش ... لها دور لكنه 5 %
                              ..


                              تعليق


                              • رد: متابعة الساحة العراقية

                                المشاركة الأصلية بواسطة البراء مشاهدة المشاركة
                                سأسرد تاريخ بأختصار لكل جماعة منهم



                                1_ الدولة الاسلامية في العراق والشام مؤسسها هو الزرقاوي ولها باع في محاربة الامريكان واستمرت في محاربة جيش المالكي بعد رحيل الاحتلال



                                2_جيش المجاهدين وهم جماعة قوية ايضا وكان منها قناص بغداد الشهير ( جوبا ) وشبة اختفت بعد رحيل الاحتلال



                                3_ انصار الاسلام اول جماعة جهادية في العراق وشبة اختفت بعد رحيل الاحتلال



                                4_جيش العشاير حديث التأسيس ويقودة علي الحاتم مؤسس الصحوات وقاتل مع داعش في الانبار




                                ايضا هناك من يقول ان جيش النقشبندية ( صوفيين ) هو يقاتل بأسماء اخرى الان
                                جاء الزرقاوي و قام بإنشاء جماعة التوحيد و الجهاد .. ثم بايع القاعدة .. و من ثم أعلن مجلس شورى المجاهدين

                                و حلف المطيبيين و من ثم دولة العراق ... أغلب الأحداث بعد وفاة التكفيري الزرقاوي

                                قناص بغداد ( جوبا ) من الجيش الاسلامي و ليس من جيش المجاهدين

                                أنصار الاسلام موجودة من قبل الاحتلال في مناطق الكرد أسسها الملا كريكار ... تغير اسمها لأنصار السنة

                                و انشق عنها جزء سمي بأنصار السنة الهيئة الشرعية ..و من ثم عادوا إلى الاسم الأصلي أنصار الاسلام

                                لهم عمليات ما بعد الاحتلال و لكن أضعفهم قتال الدواعش الجواحش لهم حتى اشتكوا للظواهري في رسالة شهيرة

                                بالنسبة للصحوات .. وجد بعض الخونة و لكن اجرام داعش و ظلمها و تكفيرها بعد اعلان دولتها الموهومه

                                جعل 99% من العشائر السنية ضدها و يحاولون الحفاظ على مناطقهم .. نرى الآن دجلهم و كذبة و اتهام المجاهدين

                                السوريين بأنهم صحوات .. حد الأمر نفسه في العراق

                                شفت يا بابا أنك مو داري وين الله حاطك ... هذه آخرة سماع .. صليل الصوارم .. نشيد الأباة .. الخ الخ هههههههههه

                                روح اقرأ ة تعلم
                                ..


                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                الأعضاء المتواجدون الآن 92. الأعضاء 0 والزوار 92.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X