إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

متابعة الساحة العراقية

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: متابعة الساحة العراقية

    حيدر العبادي: مؤتمر الدوحة تدخل في الشأن العراقي و «يمس السيادة»، حيث ستعقد قوى سياسية ودينية سنية مؤتمرا في فطر لتوحيد الصف العراقي

    تعليق


    • رد: متابعة الساحة العراقية

      وزير الدفاع العراقي ينجو من محاولة اغتيال باطلاق نار على موكبه قرب بيجي

      تعليق


      • رد: متابعة الساحة العراقية

        ناشطون بالعراق : قرار بالعودة للاعتصام بالبصرة

        قال ناشطون في محافظة البصرة (جنوب العراق) : إنهم قرروا إعادة اعتصامهم الذي رفعوه سابقا بعد تلقيهم تهديدات بالتصفية الجسدية من قبل جماعات مسلحة، وصفوها بالمتنفذة.
        وأضاف الناشطون أن قرار إعادة الاعتصام جاء بعد إدراكهم أنه الوحيد الذي يمكنه إرغام السطات على الاستماع لمطالبهم.
        وفي رد على سؤال بشأن عودة الاعتصامات في محافظة البصرة، قال عصام الربيعي -أحد منظمي تلك الاعتصامات- : إن السبب هو عدم تلبية الحكومة مطالبهم.
        وأضاف الربيعي : أن الاعتداء الذي حصل على المعتصمين كان تحت كاميرات المراقبة التابعة للمحافظة، وعلى مرأى من القوى الأمنية.
        وبالتزامن مع الاستعداد لبدء الاعتصام في البصرة انتشرت قوات الأمن العراقية بشكل مكثّف، بينما يقول المعتصمون : إن قوات الأمن حضرت بكثافة ليس لحمايتهم، ولكن لأغراض أخرى.
        من جهتها، تقدم قوات الأمن مبرراتها لإزالة خيم المعتصمين، مشيرة إلى أنها تنفذ تعليمات رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي بمنع مثل هذه المظاهر في عاصمة البلاد النفطية رغم شرعيتها دستوريا.
        ولم تثن هذه التبريرات ولا التهديدات المعتصمين الذين أعلنوا أنهم عازمون على الاعتصام حتى يستجاب لمطالبهم.
        وينذر منع الاعتصامات لمبررات أمنية مقابل الإصرار على مواصلة الضغط على حكومة العبادي خارج التوقيتات الأسبوعية المعتادة؛ بمزيد من التصعيد، وهو أمر تخشاه الشركات الأجنبية العاملة في حقول نفط البصرة رغم تطمينات العبادي لها.
        يشار إلى أن مجهولين اغتالوا نهاية شهر أغسطس/آب الماضي أربعة من منظمي الاحتجاجات في محافظتي ذي قار والبصرة.
        وشهدت بغداد ومناطق أخرى -لا سيما المدن في جنوب البلاد كالبصرة وكربلاء والنجف- مظاهرات أسبوعية في الفترة الماضية للمطالبة بمكافحة الفساد وتحسين الخدمات، خاصة الكهرباء والمياه.

        تعليق


        • رد: متابعة الساحة العراقية

          صحيفة أمريكية: نوري المالكي أفقرَ العراق

          نقلت صحيفة "ستارز آند ستربس" الأمريكية عن عدد من المحللين السياسيين، قولهم إن نوري المالكي، رئيس الوزراء العراقي السابق، أفرغ خزينة البلاد، الأمر الذي جعل من العراق يعيش في أزمة مالية خانقة، ساهم فيها الانخفاض الكبير في أسعار النفط، في وقت تحارب فيه البلاد تنظيم "الدولة".

          وقال المحلل السياسي الأمريكي، بين فان هيوفلين: إن "أحد الأسباب الرئيسة للأزمة في العراق هي إدارة رئيس الحكومة السابق، نوري المالكي، الذي ترك الخزينة خاوية من أي مصدر يمكن الاستناد إليه حال الهبوط المحتوم لأسعار النفط"، مبيناً أن "خليفة المالكي، رئيس الحكومة الحالي حيدر العبادي، قام بإجراءات جيدة تضمنت تقليصات حادة بالنفقات، والبحث عن مصادر مالية خارج القطاع النفطي، برغم عدم وجود ما يكفي من فرص تمكنه من انتشال البلاد من حافة الانهيار".

          وتطرقت الصحيفة إلى تصريحات للسفير العراقي في واشنطن، لقمان الفيلي، قال فيها إن قدرة بلاده على محاربة تنظيم "الدولة" تأثرت كثيراً؛ بسبب الأزمة المالية التي تركت الحكومة تعمل على تلبية الاحتياجات العاجلة فقط، مشيراً إلى أن "الحكومة العراقية عاجزة حالياً عن تسديد رواتب الجنود والمتطوعين، الأمر الذي أثر كثيراً على سير المعارك ومعنويات الجنود".

          وتضيف الصحيفة: "واعتبر فيلي أن اعتماد حكومته على النفط كمورد أساسي، وضعف إجراءات مكافحة الفساد، كلها أثرت سلباً على الاقتصاد العراقي".

          وتشير الصحيفة الأمريكية إلى أن "الحكومة العراقية تنفق غالبية وارداتها النفطية على الجهد العسكري، حيث تسعى إلى إعادة ترتيب قواتها العسكرية التي انهارت أمام تنظيم "الدولة"، الذي سيطر على نصف الأراضي في العراق".

          ونقلت الصحيفة عن مسؤول أمريكي رفض الكشف عن اسمه، أن "إدارة الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، زادت من مساعداتها العسكرية للعراق؛ لكونها تدرك حجم المشكلة التي يعيشها هذا البلد، حيث تواجه حكومة بغداد تنظيم "الدولة" مع قلة الموارد المالية المتوفرة لديها".

          وبشأن إصلاحات العبادي الأخيرة، نقلت الصحيفة الأمريكية عن محللين قولهم: إن "هذه الإصلاحات قد تؤدي إلى تحقيق بعض المكتسبات على المدى البعيد، ولكنها يمكن أن تقود إلى إثارة توترات داخلية، تعرض مجمل البرنامج الإصلاحي الذي يقوده العبادي للخطر".

          تعليق


          • رد: متابعة الساحة العراقية

            مقتل إكرام زيتوني المعروف بأبي عباس اللبناني مسؤول استخبارات حزب الله في محافظة صلاح الدين بانفجار عبوة ناسفة بالضلوعية شمال بغداد

            تعليق


            • رد: متابعة الساحة العراقية

              مئات الجنود الأمريكيين يصلون قاعدة الحبانية في الأنبار






              كشفت مصادر أمنية عراقية عن وصول مئات الجنود الأميركيين الأسبوع الماضي إلى قاعدة الحبانية شرقي الرمادي بمحافظة الأنبار غربي العراق.

              وأشارت المصادر إلى أن وصول القوات الأميركية إلى القاعدة رافقه انسحاب كامل لمقاتلي مليشيات الحشد الشيعية من كل المناطق التي تقع حول مدينة الرمادي وصولا إلى مدينة الفلوجة شرقا.

              وأوضحت المصادر أن القوات الأميركية كانت تستقل عربات عسكرية من نوع هامفي.

              وتأتي هذه التطورات مع قرب انطلاق عملية عسكرية تهدف لاستعادة مدينة الرمادي من تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) الذي تمكن من السيطرة عليها قبل نحو ثلاثة أشهر.

              وكانت مصادر أمنية وعشائرية في الأنبار أعلنت في وقت سابق أن وصول الجنود الأميركيين للقاعدة تزامن أيضا مع تخريج دورات جديدة لمقاتلين متطوعين من أبناء العشائر السنية في المحافظة.

              وفي سياق متصل، زار وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي يوم السبت برفقة عدد من كبار القادة العسكريين العراقيين قيادة القوات البرية واطلع على سير العمليات العسكرية التي تجري في الأنبار، بحسب ما أعلنت وزارة الدفاع في بيان لها.

              وطبقا لبيان الوزارة، أمر العبيدي بتكثيف الدعم والإسناد اللوجستي للقوات المقاتلة في الأنبار، مؤكدا على قدرة القوات العراقية على خوض معركة تحرير الرمادي وهزيمة تنظيم الدولة.

              وبالتزامن مع هذه التحركات، أعلنت مصادر في تنظيم الدولة قصف مسلحي التنظيم بقذائف الهاون مواقع للجيش العراقي في محيط قاعدة الحبانية ومنطقة الفلاحات، حيث شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من المواقع دون معرفة حجم الخسائر.

              في غضون ذلك اعترفت مصادر عسكرية عراقية بمقتل سبعة عشر فردا من الجيش ومليشيات الحشد الشيعية وإصابة 24 آخرين في قصف لتنظيم الدولة بالمدفعية الثقيلة صباح اليوم استهدف مواقع عسكرية مشتركة للجيش والمليشيات في الكرمة شمال شرقي الفلوجة.

              كما استهدف التنظيم بعبوات ناسفة رتلا للجيش في منطقة الجرايشي شمال الرمادي، أعقب ذلك اشتباكات بين عناصر التنظيم والقوات العراقية أسفرت أيضا عن تدمير ثماني عربات عسكرية للجيش والحشد.

              في المقابل قصف الجيش العراقي أحياء سكنية في مناطق البو عبد العودة والبو جاسم والصبيحات في بلدة الكرمة شرقي الفلوجة بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ من دون وقوع ضحايا بين المدنيين، لكن القصف ألحق أضرارا بالمنازل والممتلكات.

              تعليق


              • رد: متابعة الساحة العراقية

                العراق.. مقتل مسؤول استخبارات "حزب الله" في صلاح الدين








                أكد مصدر عراقي في قيادة عمليات سامراء مقتل إكرام زيتوني المعروف بأبي عباس اللبناني مسؤول استخبارات حزب الله في محافظة صلاح الدين في انفجار عبوة ناسقة بالضلوعية الواقعة على بعد 80 كلم شمال بغداد.

                وسقط يوم الجمعة تسعة من عناصر القوات العراقية والمليشيات الشيعية بين قتيل وجريح بانفجار عبوتين ناسفتين بالتعاقب قرب مطار الضلوعية جنوب مدينة تكريت.

                وقال مصدر أمني أمس: إن "عبوتين ناسفتين انفجرتا، مساء الجمعة، بالتعاقب بالقرب من مطار الضلوعية (80 كم جنوب تكريت)، ما أسفر عن مقتل خمسة من عناصر القوات الأمنية، وإصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة".

                تعليق


                • رد: متابعة الساحة العراقية

                  ضابط عراقي: مليشيا الحشد الشيعي استهدفت بعمليات اغتيال متكررة، شيوخ عشائر وأكاديميين ورجال دين من العرب السنه

                  تعليق


                  • رد: متابعة الساحة العراقية

                    العراق يمنح إيران القلم الذي وقع به على قرار إعدام صدام






                    قال رئيس تشخيص مصلحة النظام في إيران، علي أكبر هاشمي رفسنجاني، إن قاضي محكمة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، أهداه القلم الذي وقع به حكم إعدامه، معتبراً ذلك دليلاً على انتصار الشعب الإيراني.

                    ونقل موقع “سحام نيوز” الإيراني عن رفسنجاني قوله خلال كلمة له أمام حشد من المقاتلين الإيرانيين الذين شاركوا في الحرب العراقية الإيرانية (1980 – 1988): “بعد تنفيذ حكم الإعدام، جاء قاضي المحكمة إلى إيران، وأهداني ذلك القلم الذي وقع به على قرار حكم الإعدام، وأحتفظ به اليوم في متحف رئاسة الجمهورية الإيرانية، كدليل على انتصار الشعب الإيراني”.

                    وتطرق رفسنجاني إلى زيارته إلى العراق بعد الغزو الأمريكي برفقة بعض قادة حرب الخليج الأولى عن الجانب الإيراني، وقال: “لقد ارتفع علم إيران في قصر صدام حسين، وأنشد النشيد الوطني الإيراني، والتقى ممثلون عن القوات البرية والبحرية والجوية العراقية مع قادة الحرب الإيرانيين”.

                    تعليق


                    • رد: متابعة الساحة العراقية

                      فضيحة مدوية تهز مليشيا "الحشد": شذوذ جنسي أثناء الحراسة!







                      كشف مصدر في الجيش العراقي عن اعتقال اثنين من عناصر ميليشيا الحشد الشيعية، جنوب العاصمة بغداد، بتهمة ممارسة الشذوذ الجنسي، مبيناً أن قوة من قيادة الفصيل الذي يتبعه المتهمان قامت بتسلمهم من الجيش والتحفظ عليهم بعد نقلهم الى مركز احتجاز تابع لهم.

                      وقال المصدر في تصريح خاص لـ”القدس العربي” إن قوة من اللواء 25 التابع للفرقة 17 في الجيش العراقي والتي تقوم بإدارة الملف الامني بالتعاون مع مليشيات الحشد في ناحية اللطيفية، جنوب بغداد، اعتقلت اثنين من عناصر الحشد وهما متلبسان بارتكاب الفعل الفاحش أثناء قيامهم بواجب الحراسة الليلي في منطقة الكيلوات.

                      وأضاف المصدر أن عملية الاعتقال تمت بناء على معلومة من مصدر خاص بهم وجرت بإحكام تام وتم توثيقها، لافتاً إلى أن العملية أسفر عنها حدوث شجار وتهديد باستخدام السلاح بين قادة فصيل الحشد وضباط من اللواء 25 التابع للجيش والذين أصروا على إخضاع المتهمين للفحص الطبي من أجل أثبات الحادثة .

                      ورفض المصدر تسمية الفصيل الذي يتبع له الأشخاص المقبوض عليهم ولكنه أشار إلى أن تدخل مسؤول الإرشاد الديني والتوعوي في الفصيل وإجرائه مكالمات هاتفية مع قيادات في الفرقة 17 للجيش أسفرت عن الاتفاق على تسليمهم العناصر وإغلاق الموضوع .

                      ولفت إلى أن قوة من الفصيل الشيعي تسلمت منهم الشخصين المقبوض عليهم ونقلتهم إلى مركز احتجاز وتحقيق تابع لهم في ناحية اللطيفية، لافتاً إلى أن الحادثة الحالية ليست الأولى من نوعها وسبقتها حوادث مشابهة في قاطع العمليات الخاص بمنطقة جنوب العاصمة بغداد .

                      وأوضح المصدر ان تحقيقا أوليا أجراه مع أحد المتورطين في هذه الممارسات، مشيراً إلى أنه تذرع بالفترة الطويلة التي يقضيها في جبهات القتال تجعله يميل إلى هذه الأفعال والتي لم يكن متعوداً عليها من قبل في حين أكد انه لا يجبر اي شخص على مشاركته هذا الفعل إلا اذا كان راغباُ به ، على حد قوله.

                      وتأسست ميليشيا الحشد الشيعية بفتوى من المرجع الشيعي الإيراني الأصل علي السيستاني عقب سيطرة مقاتلي تنظيم الدولة على مدينة الموصل، شمال العراق، في حزيران/يونيو من العام الماضي وتتألف من عشرات الفصائل المسلحة التابعة للأحزاب الداخلة في تشكيل الائتلاف الشيعي الحاكم في العراق.

                      تعليق


                      • رد: متابعة الساحة العراقية

                        سليماني يهدد بلدة شيعية عراقية والعشائر ترد بطرد مليشياته








                        عاش قضاء بلد، ذو الأغلبية الشيعية بالعراق، حالة توتر خلال الفترة الماضية، بين عشائر القضاء وسرايا الخراساني الشيعية، على خلفية مقتل القيادي في السرايا جواد الحسناوي، في أبريل الماضي. لكن التطور الأبرز كان تبليغ العشائر بتهديدات صدرت مؤخرا عن الجنرال الإيراني قاسم سليماني؛ بمعاقبة أهالي القضاء، وهو التهديد الذي واجهته عشائر القضاء بطرد سرايا الخراساني المحسوبة على سليماني من القضاء.

                        فمنذ أكثر من عام، ومع وجود قوات من جيش حيدر العبادي العراقي والشرطة المحلية، إلا أن الملف الأمني في قضاء بلد شمال العاصمة يتولى إدارته لواء علي الأكبر، أحد فصائل مليشيا الحشد الشيعي، بالتنسيق مع سرايا الخراساني المرتبطة مباشرة بمكتب المرشد الأعلى في إيران، علي خامنئي، وذلك في أعقاب انسحاب تنظيم الدولة من القضاء إلى المناطق المحيطة به، والتي تقطنها أغلبية سنية.

                        وفي أعقاب انسحاب سرايا الخراساني من القضاء، قال القيادي في السرايا، حيدر سويّد،"بعد تحرير القضاء من تنظيم الدولة، بسط الحشد سيطرته على القضاء قبل أكثر من عام، واستلم فصيلنا وفصيل لواء علي الأكبر الملف الأمني لحمايته من التنظيم بناء على أوامر من جهات عليا"، لم يسمها بالاسم، بحسب موقع "عربي 21".

                        وأوضح سويّد أنه "كانت البداية مجرد خلافات بين أحد قيادات السرايا المرتبط بعلاقات عميقة بالجنرال سليماني، مع بعض وجهاء العشائر المتاجرين بالمواقف بغية الحصول على بعض المكاسب الشخصية، أدت إلى اشتباكات مع إحدى العشائر الشيعية، وتمت تسويتها بتدخلات من شيوخ عشائر ومسؤولين"، وفق قوله.

                        وأضاف: "لكن مع الأسف فوجئنا باغتيال القيادي جواد الحسناوي مع بعض مرافقيه على يد أبناء تلك العشيرة، ولم تمر سوى أيام حتى بلغت تفاصيل الحادث الجنرال سليماني الذي توعد بالانتقام من عشائر القضاء ما لم يتخذ القضاء العراقي إجراءات رادعة".
                        ويُلقي القيادي في سرايا الخراساني باللائمة على "أطراف متنفذة"، أحجم عن ذكرها بالاسم، متهما إياها "بالتآمر للاستيلاء على القضاء، والاستئثار بما يمكن أن يحقق لها مصالح مادية"، وعبر عن أسفه لأن "تكون عمليات تحرير المدن تجارة رابحة لقيادات ادعت مشاركتها بتحريرها، في الوقت الذي لدينا ما يثبتْ أنها لم تغادر مكاتبها في أوج عنفوان المعارك وأشرسها"، على حد وصفه.

                        من جانب آخر، يرفض مصدر عشائري من قضاء بلد؛ تهديدات الجنرال قاسم سليماني لعشائر القضاء بالانتقام لمقتل القيادي في سرايا الخراساني جواد الحسناوي، "في حين يتغاضى عن تصرفات تلك المليشيات الذي يوحي بأنها فوق القانون والمساءلة، وكأن القضاء ملك صرف لها".

                        وعن دواعي اتخاذ قرار إبعاد سرايا الخراساني من القضاء، يضيف المصدر العشائري، "إننا نخشى من تطور الخلافات إلى اشتباكات يَصعب السيطرة عليها، وهو ما قد يتيح الفرصة أمام تنظيم الدولة للسيطرة على القضاء، لهذا استجابت سرايا الخراساني لطلبنا الذي أمهلناهم فيه عدة أيام للانسحاب من القضاء"، وفق قوله.

                        وفي ختامِ حديثه، أطلق المصدر العشائري رسالة شديدة اللهجة إلى الجنرال سليماني، قائلا: "نقول لقاسم سليماني لم ندعكَ من قبل لتقاتل تنظيم الدولة نيابة عنا كي ترى في نفسك اليوم حاكما على أهالي بلد وتهددهم بأشد العقوبات، فللقضاء أهله وعشائره، وهم أسياده دون غيرهم"، بحسب تعبيره.

                        تعليق


                        • رد: متابعة الساحة العراقية

                          هيئة علماء العراق: جرائم الميليشيات الطائفية ترقى للتطهير العرقي

                          رصدت هيئة علماء المسلمين في العراق الجرائم الوحشية والانتهاكات الصارخة التي ارتكبتها ميليشيات الحشد الشعبي الطائفية في عدد من المدن والنواحي التابعة لمحافظة صلاح الدين التي سيطرت عليها القوات الحكومية والميليشيات المساندة لها.


                          وأكدت الهيئة في تقرير نشر اليوم ان سياسة الأرض المحروقة التي تنتهجها القوات الحكومية والمليشيات المسعورة طالت مناطق (يثرب، والرواشد، وجزيرة الإسحاقي، والدجيل) وغيرها من المدن التي ما زالت تخضع لسيطرة لهذه القوات والمليشيات الطائفية .. موضحا ان ابناء تلك المناصق تعرضوا لجرائم القتل والاختطاف والاعتقال وتدمير المنازل وسرقة الممتلكات والماشية، وحرق البساتين الزراعية.

                          كما استعرض التقرير اسماء عدد من المعتقلين الذين مازالوا يرزحون في مديرية شرطة قضاء بلد، والمختطفين الذين لم يُعرف مصيرهم حتى الان .. لافتًا الى ان معظم المعتقلين هم من عشيرة (البوفراج) التي تسكن ناحية يثرب.

                          وشددت الهيئة في تقريرها على ان الجرائم البشعة والأفعال المشينة التي اقترفتها الميليشات الطائفية المدعومة من القوات الحكومية ترقى الى جرائم التطهير العرقي والإبادة الجماعية والقتل العمد التي تتناقض مع جميع القوانين والأعراف الدولية والإنسانية ..

                          ودعت الهيئة المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤوليته الاخلاقية والعمل الجاد لحماية المدنيين الآمنين وممتلكاتهم في تلك المناطق المنكوبة وملاحقة مجرمي الحرب.

                          تعليق


                          • رد: متابعة الساحة العراقية

                            ما لم يُعلن من جرائم المالكي أعظم



                            لم يكن اعتبار كثير من مفكري أهل السنة وعلمائها أن الرافضة هم أصل مشاكل وأزمات المنطقة العربية والإسلامية المعاصرة ...عبثا أو مبالغة , فما زالت الأيام تكشف مدى عداء المجوس لدين الله الحق , و تُظهر هول حجم الجرائم التي ارتكبها أزلام ملالي طهران في كثير من الدول السنية .


                            وإذا كانت جرائم الرافضة في كل من سورية واليمن قد ظهرت للعيان منذ حوالي خمس سنوات , وإذا كانت محاولات العبث الصفوي بأمن واستقرار بعض دول الخليج - كالبحرين والكويت والمملكة السعودية – قد ازدادت في الآونة الأخيرة , فإن جرائم ملالي طهران وأزلامهم في العراق مستمرة منذ ما قبل الاحتلال الأمريكي لبلاد الرافدين وحتى الآن .


                            نعم ....لقد لعبت طهران وعملاؤها في العراق دورا كبيرا في تسهيل احتلال أمريكا لبلاد الرافدين , ثم تعاونت مع قوات الاحتلال على قمع المقاومة السنية , لتُسلّم أخيرا زمام الأمر في العراق نيابة عن الأمريكان , عبر تنصيب أحد أهم أزلام طهران مندوبا أمريكا في العراق هو : "نوري المالكي" .


                            وإذا كان اليهود والصليبيون هم أعداء الإسلام منذ بزوغ نوره على البشرية , فإن الرافضة هم رأس الحربة التي اتخذها أعداء دين الله وسيلة لطعن أهل السنة عبر التاريخ وحتى الآن .


                            وإذا كان الإعلام قد أخفى جرائم المالكي خلال فترة حكمه للعراق التي امتدت لسنوات ثمان تقريبا ليتم دوره المرسوم له , فإن بعض مخازيه وفضائحه بدأت تظهر الآن , لتكشف للعالم حجم جناية الرافضة على العراق , و تثبت أنهم مصدر "الإرهاب" الإقليمي ...بل والعالمي .


                            أولى هذه المخازي والجرائم المكتشفة حديثا لعميل طهران في العراق هو ما ذكرته قناة الجزيرة الفضائية الثلاثاء الماضي عن ضلوع "نوري المالكي " في عملية اغتيال المئات من العلماء النوويين والطيارين العراقيين بالتنسيق مع كل من إيران و الاحتلال الصهيوني .


                            فقد كشفت قناة الجزيرة شيئا عن وثيقة سرية لويكيليكس تظهر كيف زود نوري المالكي كلا من "إسرائيل" وإيران بمعلومات ساهمت في تصفية المئات من العلماء النوويين والطيارين العراقيين , لتبقي تفاصيل هذا الموضوع في حلقة جديدة من برنامج " الصندوق الأسود" المقرر إذاعته غدا الخميس .


                            وأشارت الوثائق المكتشفة عن دور المالكي في توفير معلومات خاصة بالسير الذاتية للعلماء العراقيين وطرق الوصول إليهم لغرض تصفيتهم , وكيف سُلّمت هذه المعلومات لفرق اغتيال تابعة للموساد "الإسرائيلي" وإيران" .


                            كما كشفت وثيقة تعود إلى عام 2007 سُرّبت من مكتب المالكي وموقعة باسمه بصفته رئيس الوزراء عن التنسيق المباشر للمالكي مع الحرس الثوري الإيراني لتصفية شخصيات عراقية خاصة البرلمانية منها .


                            وبغض النظر عن عدد علماء العراق النوويين الذين تورط المالكي في تسهيل جريمة اغتيالهم , والذي تقول الجزيرة في تقريرها بأنهم 350 عالما نوويا عراقيا بالإضافة ل80 ضابط طيران من القوات الجوية العراقية , والذي اعتبره البعض عددا مبالغا فيه ....فإن المهم في الوثيقة هو ضلوع المالكي في اغتيال العقول العراقية ولو كان عالما واحدا , وليس المهم كم عدد العلماء الذين تورط في اغتيالهم .


                            بل إن الأهم من كل ذلك هو ثبوت التوافق والتنسيق الصفوي الصهيوني ضد أهل السنة منذ عقود , وذلك بخلاف التظاهر بالعداء الذي دأب ملالي طهران وساسة "إسرائيل" على إظهاره على مدى عقود مضت لخداع أهل السنة , وللتغطية على المؤامرات ضدهم .


                            أما الجريمة الأخرى للمالكي التي كشفتها بعض وسائل الإعلام حديثا , فهي متعلقة بسيارات تويوتا اليابانية ذات الدفع الرباعي , والتي طالب مسؤولون أميركيون في جهاز مكافحة الإرهاب من الشركة اليابانية إعطاء تفسير عن سبب ظهور العدد الكبير من سياراتها في فيديوهات "داعش" ؟


                            ولم يكن مفاجئا أن تظهر أصابع الرافضة في هذا الامر , حيث ذكرت صحيفة الديار اللبنانية أن شركة تويوتا قد أعلنت عن فاتورة شراء لـ 10 آلاف من سياراتها ذات الدفع الرباعي، كانت باسم رئيس الوزراء العراقي السابق نوري المالكي .


                            ونقلت الصحيفة عن مصادر أن المالكي كان قد اشترى السيارات لاستعمالها من قبل وحدات الأمن وفرق الحراسة وبعض وحدات الجيش ، إلا أنه بعد سيطرة تنظيم الدولة "داعش" على الموصل وتكريت ونينوي حصل على 9 آلاف سيارة منها، وأصبح يستعملها في العراق وفي تنقلاته في سورية .


                            والحقيقة أن ممارسات "داعش" وتصرفاتها التي تصب بمجملها في مصلحة الرافضة وحلفائهم , سواء في سورية أو العراق أو حتى اليمن و ليبيا ..... يؤكد وجهة نظر كثير من الباحثين والمحللين الذين يرون في "داعش" صنيعة صفوية غربية لإيجاد مبرر لضرب أهل السنة و تنفيذ مخطط الشرق الأوسط الجديد .


                            ومع عظم جرائم المالكي التي كشفت عنها وسائل الإعلام مؤخرا , فإنها في الحقيقة غيض من فيض مخازي عميل طهران و الأمريكان , ولعل ما لم يظهر للعلن بعد مما هو مخبوء في أدراج مكاتب المخابرات الأمريكية والصهيونية والغربية عن جرائم المالكي أدهى و أعظم .

                            تعليق


                            • رد: متابعة الساحة العراقية

                              رئيس لجنة النزاهة بالعراق : اغتيالات تستهدف محققين بملفات فساد





                              قال رئيس لجنة النزاهة النيابية في العراق طلال الزوبعي : إن عمليات اغتيال واستهداف بدأت ضد مسؤولين ومحققين في ملفات الفساد بالعراق، وذلك في أعقاب إصدار محاكم النزاهة مذكرات اعتقال بحق مسؤولين كبار.

                              وأشار الزوبعي في بيان إلى أن حادث اغتيال محققي النزاهة في مدينة كركوك مؤخرا تقف وراءه عصابات القتل والإجرام وسُراق المال العام، ودعا رجال الدين والسياسة إلى التوحد من أجل تنظيف العراق مما سماه أوكار الفساد والإرهاب لإعادة الأموال المنهوبة.

                              وكان القضاء العراقي أصدر الأحد الماضي مذكرة قبض بحق وزير التجارة الحالي ملاس محمد عبد الكريم الكسنزان وشقيقه بتهم تتعلق بملفات الفساد المالي الذي تعد مكافحته إحدى ركائز الإصلاح، كما أصدرت محكمة النزاهة في بغداد مؤخرا مذكرات اعتقال بحق مدراء في وزارتي التجارة والكهرباء.

                              وأعلنت هيئة النزاهة العامة في أغسطس/آب الماضي عن إحالة 2171 مسؤولا رفيعا، بينهم 13 وزيرا ومن هم بدرجته، إلى محاكم الجنح والفساد، كاشفة أن وزراء الدفاع والتجارة والكهرباء والنقل السابقين من بين المطلوبين للسلطات القضائية.

                              يشار إلى أن رئيس الوزراء حيدر العبادي اضر لتنفيذ جملة إصلاحات إثر احتجاجات شعبية عمت غالبية المحافظات منذ نهاية يوليو/تموز الماضي، للمطالبة بمكافحة الفساد المستشري في المؤسسات الحكومية وتحسين الخدمات.

                              كما قرر العبادي منع المسؤولين المتهمين بملفات فساد من السفر خارج البلاد، وإحالتهم إلى القضاء بعد ساعات من تصويت البرلمان العراقي على حزمة إصلاحات من بينها "ملاحقة الفاسدين".

                              تعليق


                              • رد: متابعة الساحة العراقية


                                [MENTION=114]anwaralsharrad[/MENTION]
                                55

                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                الأعضاء المتواجدون الآن 463. الأعضاء 0 والزوار 463.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X