العناوين

        

وزارة الدفاع الروسية تستدعي الملحق العسكري الأميركي على خلفية حادثة طائرة الاستطلاع ار اس 135

اعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن منظومة الدفاع الجوي الروسية، كشفت طائرة استطلاع تابعة لسلاح الجو الأمريكي "ار اس – 135" كانت تقوم بتحليق استطلاعي فوق بحر اليابان بالقرب من الحدود الروسية، وتم استدعاء المحلق العسكري في السفارة الأمريكية لدى روسيا على خلفية الحادثة.

وقالت الدفاع الروسية في بيان لها صدر اليوم: "تمت الإشارة إلى ممثل وزار الدفاع الأمريكية إلى أنه يوم 22 مايو/ أيار، كشفت منظومة الدفاع الجوي الروسية طائرة استطلاع تابعة لسلاح الجو الأمريكي من طراز "ار اس — 135" كانت تقوم بتحليق استطلاعي فوق بحر اليابان بالقرب من الحدود الروسية".

وأوضح البيان أن مسار الطائرة لم تحصل عليه الهيئات المختصة في الإقليم الروسي، مشيرا إلى أن الطائرة الأمريكية استخدمت الارتفاع المخصص للرحلات المنتظمة للطيران المدني.

وأضاف البيان، أنه نتيجة للإجراءات غير المهنية من قبل طاقم الطائرة الأمريكية،  خلق خطر الاصطدام مع طائرات الخطوط الجوية المدنية.

ولفتت وزارة الدفاع الروسية، الانتباه إلى ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة لتجنب تكرار مثل هذه الحالات عند تحليق طائرات الاستطلاع الأمريكية بالقرب من الحدود الروسية.

آخر تعديل على الثلاثاء, 24 أيار 2016 02:26
قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com