نيسان/أبريل 19, 2024
الشريط

قوات سعودية تشارك في تدريبات "إفيس 2016" بأزمير التركية

أيار 29, 2016 1051


تشارك قوات خاصة من تركيا والسعودية والولايات المتحدة و7 دول أخرى، في تدريبات ومناورات "إفيس 2016" المقامة حالياً في تركيا، حيث شهدت مدينة إزمير التحضيرات النهائية استعداداً للعرض الختامي نهاية الشهر الحالي الذي سيحضره مسؤولون عسكريون رفيعو المستوى يمثلون الدول المشاركة.
وفي ظروف تحاكي بيئة المعاركِ الحقيقية تواصل وحدات عسكرية من تسع دولٍ تدريباتِها المشتركة قربَ مدينةِ إزمير التركية ضمن تمرينِ "إفيس 2016".
وتشارك دولُ الناتو كالولاياتِ المتحدة بالإضافة إلى تركيا ودول عربيةٍ وإسلامية بينها السعودية في هذا التمرين الذي بدأت مرحلته الأولى في العاصمةِ التركية أنقرة، ومن ثم جرى الانتقالُ إلى إزمير لاستكمال التمرين.
أجرت القواتُ المشتركة المناوراتِ النهائية بالذخيرةِ الحية للتدرب على تنفيذِ مَهمّاتٍ متعددة منها الاقتحام بالطائراتِ العمودية والقبضُ على عناصرَ إرهابية والقفز الحر التكتيكي، وعملياتُ القنص، وعملياتُ البحثِ والإنقاذ، وعملياتُ اختراق وكسحِ الألغام.
و قبل إجراءِ العرض الختامي في نهاية مايو الجاري شهِدت المناوراتُ الأخيرة إجراءَ عدةِ عمليات منها الهجومُ الجوي بكثافهِ نيران عالية، ثم الهجومُ المكثفُ بالطائرات العمودية، وعملياتُ الاستطلاع، واقتحامُ الشواطئ بالزوارق المطاطية، وفتحُ الثغراتِ لتنفيذ عملياتِ إنزال بحري وهي من أصعبِ العمليات القتالية.

Last modified on الأحد, 29 أيار 2016 14:12
Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com