العناوين

        

كوريا الجنوبية تبني سفن حربية سريعة لنشرها في الجزر الشمالية الغربية بحلول عام 2020

من المتوقع أن يقوم الجيش الكوري الجنوبي ببناء سفن حربية سريعة لإرسال قواته إلى الجزر الشمالية الغربية من البلاد فى أقل من 3 ساعات استعدادا لاي هجوم مفاجئ من قبل الجيش الكوري الشمالي.

وقال مسؤول في الحكومة اليوم الخميس إن الحكومة تخطط لبناء سفن حربية سريعة كجزء من التدابير العسكرية لتعزيز الاستعداد ضد هجوم مفاجئ بواسطة الجيش الكوري الشمالي على الجزر الشمالية الغربية.

وتهدف القوات البحرية إلى نشر السفن الحربية السريعة الجديدة ابتداء من عام 2020 ويمكن للسفن الحربية الجديدة تقصير الوقت بمقدار ساعتين وهو نصف الوقت الذي يستغرقه حاليا.


وتأتي هذه الخطوة نظرا لإمكانية قيام الجيش الكوري الشمالي باستفزازات عسكرية ضد الجزر الشمالية الغربية ، حيث تعرضت جزيرة يون بيونغ الكورية الجنوبية لهجوم في عام 2010.

ويعتقد الجيش الكوري الجنوبي أن الجيش الكوري الشمالي يجري تدريبات متكررة للهجوم على ما يفترض أنها جزر قبالة الساحل الغربي لكوريا الشمالية ، والتي تمثل الجزر الشمالية الغربية لكوريا الجنوبية.

ومن جانبه، أسس الجيش الكوري الجنوبي لواء الرد السريع التابع للقوات الجوية وقوات المشاة البحرية في مارس الماضي، ويستطيع اللواء المكون من حوالي 4 ألاف جندي، وصول جميع المناطق في شبه الجزيرة الكورية فى اقل من 24 ساعة . وقد أجرى اللواء أول تدريبات لإرساله إلى الجزر الشمالية الغربية في الأسبوع الماضي لمواجهة الهجوم المفاجئ من قبل الجيش الكوري الشمالي.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com