نيسان/أبريل 26, 2024
الشريط

الكويت تنجز صفقة اليوروفايتر تايفون بتسعة مليارات دولار Featured

حزيران/يونيو 01, 2016 2134

أتمت الكويت عقد شراء طائرات "يوروفايتر تايفون" بقيمة 9 مليارات دولار في صفقة هي الثانية في تاريخ الكويت من حيث السعر, وتضمنت بيع 22 طائرة ذات مقعد واحد، و6 طائرات ذات مقعدين، بما في ذلك الدعم وتدريب الطاقم واستثمارات البنية التحتية في دولة الكويت.

وتشمل الصفقة أحدث طراز لمقاتلات يوروفاتر تايفون، التي تم تصنيعها من قبل اتحاد شركات يشمل شركة يوروفايتر، بي إيه أي سيستمز البريطانية، مجموعة إيرباص للدفاع وشركة فينمكانيكا الإيطالية.

وقد اعلن مكتب محاماة التميمي وشركاؤه، بصفته الممثل القانوني لشركة "ليوناردو – فيمنيكانيكا – سوسيتا بير ازيوني الإيطالية متعددة الجنسيات والعاملة بمجال الفضاء والدفاع والأمن، عن إتمام عقد بيع طائرات "يوروفايتر تايفون" لدولة الكويت، بقيمة 9 مليارات دولار، وفق بيان صحافي.

وبهذا تكون الكويت ثامن دولة تمتلك طائرات يوروفايتر في العالم والثالثة في الشرق الأوسط، بعد المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان.

ومنذ دخول أول يوروفايتر تايفون للخدمة في نهاية عام 2003، تم تسليم أكثر من 470 طائرة إلى ست دول هي: ألمانيا، المملكة المتحدة، إيطاليا، إسبانيا، النمسا، المملكة العربية السعودية. بينما عقبت صفقة الكويت طلبية قدمتها السلطنة العمانية من أجل التزود بـ 12 طائرة في ديسمبر 2012. وتتواجد يوروفايتر تايفون في الخدمة حاليا ضمن 22 وحدة تشغيلية، وأنجزت مجتمعة حتى الآن أكثر من 330,000 ساعة طيران في جميع أنحاء العالم.

تعد يوروفايتر تايفون أكثر مقاتلات الجيل الجديد الجوية المتوفرة تقدما، ممن تتحلى بخصائص حقيقية متعددة المهام، قام بطلب شراء يوروفايتر تايفون ثمانية عملاء (المانيا وايطاليا واسبانيا والمملكة المتحدة والنمسا والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان والكويت) ومع طلبات لشراء 599 طائرة، تعد يوروفايتر تايفون حاليا أكبر برنامج مشتريات عسكرية في أوروبا. وتقوي التكنولوجيا العالية موقف صناعة الطيران الأوروبية في السوق الدولية.

Last modified on الأربعاء, 01 حزيران/يونيو 2016 15:33
Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com