العناوين

        

  • ·الشركة العالمية الرائدة في مجال الأمن والسلامة والوقاية من الحرائق تستعرض حلولها المبتكرة من ’إكستراليس‘ التي استحوذت عليها مؤخراً، وهي إحدى الشركات الرائدة في تقنيات الكشف المبكر عن الحرائق وعمليات التسلل
  • ·’هانيويل‘ تعتزم استضافة ندوات حوار وورش عمل للجهات المعنية في القطاع والخبراء لمناقشة توجهات السوق، وأحدث التقنيات وأفضل الممارسات الإقليمية

دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة – 21 يناير 2017: أعلنت ’هانيويل‘، المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز (HON) عن عزمها عرض مجموعة متميزة من حلول وأنظمة الكشف والأمان المتطورة في فعاليات المعرض والمؤتمر التجاري الرائد لصناعات الأمن والسلامة والوقاية من الحرائق ’إنترسك 2017‘ التي يستضيفها ’مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض‘ (DICEC) في الفترة بين 22-24 يناير، وذلك استجابة للطلب المتزايد على أنظمة الأمان الأكثر ذكاءً واتصالاً في منطقة الشرق الأوسط.

وستستعرض الشركة الرائدة في المجال التقني حلول الأمان والسلامة والوقاية من الحرائق من ’إكستراليس‘ للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، منذ استحواذ هانيويل عليها في أبريل 2016. وتشتهر’إكستراليس‘ بتقنياتها عالمية المستوى في مجال الكشف المبكر عن الدخان، والتقنيات المتطورة لأمان المناطق المحيطة وبرمجيات تحليل مقاطع الفيديو المسجلة.

وبهذه المناسبة، قال نورم جيلسدورف، رئيس شركة ’هانيويل‘ في منطقة الشرق الأوسط وروسيا وآسيا الوسطى: "يشكّل الاتصال عنصراً أساسياً في مختلف أنشطة ’هانيويل‘، ونحن مسرورون باستعراض محفظتنا الرائدة من الحلول المتطورة في مجال الأمن والسلامة والوقاية من الحرائق هنا في دولة الإمارات العربية المتحدة التي تولي أهمية كبرى للحرص على الامتثال بمعايير السلامة العامة. وفيما تتخذ الهيئات الحكومية تدابير استراتيجية لضمان تطبيق القوانين الناظمة للأمان والسلامة والوقاية من الحرائق، ونتطلع قدماً لاغتنام فرصة مشاركتنا في ’إنترسك‘ لمساعدة عملائنا في تلبية المتطلبات المتغيرة في السوق".

تستفيد حلول ’هانيويل‘ في مجال الأمن والسلامة والوقاية من الحرائق، والتي تستخدمها الهيئات الحكومية والشركات الرائدة على الصعيدين الإقليمي والعالمي، بشكل متزايد من البرمجيات وتقنيات إنترنت الأشياء لتحقيق نتائج إيجابية في حلول الأزمات. وتعتزم الشركة اغتنام فرصة مشاركتها في فعاليات ’إنترسك‘ لاستعراض مختلف المنصات البرمجية للأمان مثل WINMAG Plus ونظام إدارة معلومات الأمن المادي المتكاملة (PSIM) وحزمة ®Pro-Watch  لإدارة الأمان وحزمة ’هانيويل‘ للقيادة والمراقبة (CCS) والتي تتمتع بالقدرة على الارتقاء بمستوى إدارة السلامة والأمن في المنشآت التجارية والصناعية على حد سواء. كما سيتم عرض حلول هانيويل الصناعية للأمن المعلوماتي التي تمكن قطاع المنشآت الصناعية والبنية التحتية الحسّاسة من حماية توفر وسلامة وموثوقية أنظمة للتحكم الصناعي (ICS).

’هانيويل‘ تستضيف ندوات حوارية تخصصية في ’إنترسك 2017‘

 تدعو ’هانيويل‘ عملاءها ونخبة من خبراء القطاع للمشاركة في سلسلة من الندوات الحوارية وورش العمل خلال فعاليات ’إنترسك‘. وستتطرق هذه الندوات وورش العمل إلى أحدث توجهات القطاع، والتقنيات وأفضل الممارسات. كما تقام فعاليات خاصة بالمدعوين حيث توجه الشركة دعوات حصرية لنخبة من المستشارين والمستخدمين النهائيين والشركاء والموزّعين، وستتطرق النقاشات لأحدث التطورات في مجالات المراقبة عبر الفيديو، والتحكم بالوصول، والكشف عن الدخان، فضلاً عن أنظمة الإخلاء ونظام إدارة معلومات الأمن المادي المتكاملة وغيرها من المواضيع المهمة الأخرى.

وسيطلع المشاركون بفعاليات ’هانيويل‘ على عروض تقديمية حول منتجات وحلول مختلفة من بينها:

  • مجموعة equIP® series الجديدة – وهي عبارة عن خط كاميرا يتميز بالقدرة على التصوير في ظروف الإنارة المنخفضة من خلال تجربة استخدام مبسّطة، كما أننها تمتاز بإمكانية تركيب سريعة. ويتضمن الخط كاميرات بعدسة 4 ميجابكسل، ودقة وضوح 1080p و1080p للتصوير في البيئات منخفضة الإنارة. وتمتاز هذه الكاميرات بنطاق ديناميكي واسع للتصوير بما يتيح دقة في التقاط مقاطع الفيديو في ظروف الإنارة عالية التباين والخلفيات ذات الإنارة الشديدة، وتستخدم أحدث التحسينات للحصول على أقصى قدر ممكن من الوضوح
  • WINMAG Plus ونظام إدارة معلومات الأمن المادي المتكاملة (PSIM) – وهو عبارة عن منصة أمن برمجية قائمة على الحاسوب الشخصي وتم تصميمها خصيصاً وفق متطلبات إدارة تقنيات الأمان وتتحكم بتقنية الكشف عن عمليات التسلل وتقنية الكشف عن الحرائق، وتقنيات التصوير بالفيديو وتقنية التحكم بالوصول، وتقنية طرق الإخلاء والإنقاذ والتحكم بأبواب الإخلاء ونظم إدارة المبنى
  • ·®Pro-Watch من ’هانيويل‘– منصة لحزمة إدارة أمنية توفر المرونة وقابلية التعديل والمراقبة الضرورية لتحقيق إدارة أمنية شاملة. وتعمل ®Pro-Watch على تزويد المؤسسات بالأدوات المناسبة لحماية الأشخاص وتأمين الأصول والحرص على الامتثال بالقوانين المرعية عبر دمج التحكم بالوصول والتصوير الرقمي لمقاطع الفيديو، وكشف عمليات التسلل وغيرها من الوظائف في نظام قوي واحد

وسيحظى زوار جناح ’هانيويل‘ في ’إنترسك‘ بفرصة الاطلاع على:

  • حزمة ’هانيويل‘ للقيادة والمراقبة (CCS) – وهي عبارة عن شاشة تعاونية تعمل باللمس وتتكامل مع موارد في مختلف مستويات المنشأة. ويتيح النظام قدرة الوصول السريع إلى المعلومات، وتحقيق إدراك سياقيّ محسّن وسهولة الاستخدام، والذي يمكنه مساعدة المنشآت في الحد من مخاطر عمليات الشركات مع مراقبة فاعلة لمعايير الأمان والسلامة من الحرائق ومعايير التحكم في الوصول وعمليات أخرى
  • Xtralis VESDA®-E VEA من ’هانيويل‘ – وهو عبارة عن أسلوب جديد للكشف عن الدخان. ويمتاز VEA بقدرة وظيفية فائقة عبر استخدام شبكة من الأنابيب ذات الأقطار الداخلية الميكروية والمتصلة بعيّنات من النقاط في المنطقة المحمية. ويعمل VEA بنشاط على سحب الهواء من نقاط العيّنة وتحليلها للتحقق من وجود جزيئات الدخان في وحدة استشعار مركزية
  • سلسلة  Xtralis ADPRO® PRO-E من ’هانيويل‘ – وهي عبارة عن حساسات سلبية بالأشعة تحت الحمراء مصممة لتوفير قدر استثنائي من الموثوقية والدقة وتدعم تقنية الحماية الدفاعية للمناطق المحيطة. ولا يمكن مضاهاة محفظة الأشعة تحت الحمراء السلبية بالمزايا المبتكرة مثل الكشف ضمن نطاق 220 متر والاتصالات اللاسلكية وسهولة التركيب ومزايا الحماية من العبث.

يقع جناح ’هانيويل‘ رقم #C37  في ’مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض‘، قاعة الشيخ سعيد –  منطقة الأمن التجاري ضمن فعاليات ’إنترسك  2017‘ خلال الفترة بين 22-24 يناير 2017.

دبي في 22 يناير/ وام / تعرض مؤسسة الاتصالات المتخصصة " نداء" الجهة الحكومية المعنية بتقديم خدمات الاتصالات اللاسلكية المتخصصة في دبي خلال مشاركتها في المعرض التجاري العالمي للأمن والسلامة والوقاية من الحريق "إنترسك 2017" الذي افتتح بدبي اليوم ويستمر ثلاثة أيام مجموعتها المتنوعة من المنتجات والخدمات.

و تروج " نداء " خلال الحدث لتقنية " شبكة الجيل الرابع " و" نظام تتبع المركبات ضمن مختلف القطاعات .. وتعرض مجموعتها الواسعة من منتجات "تيترا" والترويج للعديد من المزايا والفوائد الناجمة عن استخدامها.

و تسلط " نداء " الضوء على حلول نظام تتبع المركبات الذي يستخدم لتتبع المركبات والأفراد باستخدام معدات "تيترا" اللاسلكية المزودة بأجهزة استقبال مدمجة خاصة بتحديد المواقع الجغرافية .

وأكد سعيد بن عابد المدير التنفيذي في مؤسسة "نداء" " أهمية المشاركة في دورة هذا العام من معرض "إنترسك" الذي أصبح حدثا منتظرا ينبغي حضوره.. موضحا أن المعرض يشكل منصة استراتيجية تتيح عرض محفظة " نداء" المتنوعة من المنتجات والحلول أمام المشاركين الراغبين بالاستفادة من أنظمة الاتصالات المتطورة.

 

دبي في 22 يناير / وام / افتتح سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم اليوم معرض "إنترسك 2017" في دورته الـ 19 والذي يستمر حتى 24 يناير الجاري بمركز دبي التجاري العالمي .

وأشاد سموه - خلال جولة الافتتاح برفقة عدد من كبار المسئولين الحكوميين وممثلين رفيعي المستوى للصناعة الأمنية في المنطقة - بمستوى الشركات والمؤسسات المشاركة من القطاعات الحكومية والمحلية والدولية.

وقال سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم - خلال الافتتاح - إن دولة الإمارات تلتزم باستخدام أحدث التقنيات الأمنية لضمان سلامة ورفاهية جميع سكانها وزائريها.

وأضاف إن " إنترسك " يعد المعرض التجاري الدولي الأبرز لصناعة الأمن كونه يوفر منصة هامة للمشاركة والاحتكاك بأبرز الخبراء الدوليين فضلا عن دوره الرئيسي في تعزيز سلامة وأمن المنطقة .

يشارك في هذه الدورة - الأكبر والأفضل تمثيلا - ألف و304 عارضين من 58 دولة على مساحة عرض بلغت/ 56/ ألفا و300 متر مربع بزيادة خمسة في المائة مقارنة بالدورة السابقة.

ويضم " إنترسك 2017 " سبعة أقسام هي .. الأمن التجاري والحرائق والإنقاذ و السلامة والصحة والأمن الوطني والشرطة و أمن المعلومات و البيوت الذكية وأتمتة المباني و الأمن البدني والمحيطي.

وتتأكد الأهمية الدولية التي يحظى بها المعرض من خلال مشاركة / 13 / جناحا دوليا من كندا والصين و فرنسا و ألمانيا وهونج كونج والهند و إيطاليا وكوريا و باكستان إضافة إلى سنغافورة وتايوان و المملكة المتحدة والولايات المتحدة.

و أوضح أحمد باولس الرئيس التنفيذي في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط - الشركة المنظمة للمعرض - أن النمو الدائم الذي يسجله معرض إنترسك يلفت الانتباه إلى حقيقة أن هناك قدرا كبيرا من الفرص الكامنة التي يمكن استغلالها في سوق الأمن والسلامة والوقاية من الحرائق في الشرق الأوسط.

وأشار إلى أنه في ظل نسبة المشاركة من خارج الإمارات التي تصل إلى / 83 / في المائة يعد إنترسك معرضا عالميا لا سيما وأن دوره لا يقتصر على توفير منصة حيوية لتواصل الأعمال وإنما التوعية والتعريف بأحدث التقنيات والتوجهات المحركة للسوق.

ويعد " الأمن التجاري " أكبر أقسام " إنترسك " حيث يشارك به / 486 / عارضا من بينهم / 17 / من بين أكبر / 20 / موردا للحلول الأمنية في العالم.

وفي سياق متصل .. يشارك صانع السيارات البريطانية " جاكوار لاند روفر " إلى جانب / 98 / عارضا آخرين في قسم الأمن الوطني والشرطة التي تسلط الشركة الضوء على مركباتها المدرعة المصممة حسب الغرض بما في ذلك " رانج روفر سنتينل ".

ومن أبرز فعاليات المعرض هذا الأسبوع .. منطقة العروض الحية الخارجية ومنطقة الطائرات بدون طيار وأجنحة الوظائف والمهن وتكتكستل والسلامة في تصميم المباني إضافة إلى جناح البيوت الذكية وأتمتة المباني.

كما يتضمن المعرض برنامج مؤتمرات على مدى ثلاثة أيام يتصدره مؤتمر الوقاية من الحرائق الذي عقد اليوم ويطلق الدفاع المدني في دبي من خلاله تحديث دليل الإمارات للسلامة من الحرائق وحماية الأرواح بجانب منتدى مؤسسة تنظيم الصناعة الأمنية "سيرا" والذي يتم من خلال الكشف عن التشريع الجديد لقانون الصناعة الأمنية.

و يقام " إنترسك 2017 " تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم وبدعم رسمي من شرطة دبي و الدفاع المدني في دبي وأكاديمية شرطة دبي.

 

نحن نعيش في عالم متغير و مميز جدا، الحلول التقليدية لتقديم خدمات الزبائن لم تعد تتناسب و حلول التقنية اليوم. التحول الرقمي أصبح أمرا ملحا في جميع القطاعات، وهذا يؤكد الانتشار الواسع و التطورات الهائلة في تكنولوجيا الاتصالات و تقنية المعلومات، انترنت الأشياء، الحوسبة السحابية، المعلومات الضخمة، و منصات وسائل التواصل الاجتماعي و التطبيقات الرقمية المختلفة في جميع جوانب الحياة.

التحول الرقمي هو نظام متكامل يعمل على تسريع و تسهيل عملية تقديم وايصال الخدمات للزبائن بكفاءة عالية وذلك بالاستفادة من التطبيقات و التقنيات الرقمية الحديثة. هذا التحول يتطلب من الشركات و المؤسسات الحكومية العمل على تعديل و تغيير شامل للبنية التحتية، نماذج التشغيل، التسويق، ثقافة المؤسسة و كوادرها العاملة من أعلى الهرم إلى العاملين.

تشير شركة "Progress" و هي شركة عالمية رائدة في تطوير التطبيقات الرقمية وتمكين المنظمات نحو التحول الرقمي في دراستها في مجال التحول الرقمي لعام 2016م "أن 96% من الشركات ترى أهمية التحول الرقمي للبقاء في دائرة المنافسة. 33% من الشركات تعمل على تطوير خططها نحو التحول الرقمي و 47% قد بدأت بالفعل في وضع الخطط والبرامج لذلك، و أن 59% من الشركات أبدوا قلقهم من أنهم ربما متأخرين عن منافسيهم في البدأ في برنامج التحول الرقمي و أن هناك 62% من الشركات في حالة إنكار للحاجة للتحول الرقمي". ومن أهم تحديات التحول الرقمي و تزايد التقنيات الحديثة و الذكية تزداد معها المخاطر الأمنية (cybersecurity) و الخصوصية للزبائن والشركات إذ تقدرها إحصائيات statista2016@ ب 61.7% مما يجعل الشركات في تحد مستمر لإيجاد الحلول الأمنية التقنية و التوعية للتقليل من تلك المخاطر.

الخطوات التى يجب أن تتبعها الشركات و المؤسسات التى ترغب في إطلاق مشروع التحول الرقمي هي:

1 ) تحديد الرؤية و استراتيجية التحول الرقمي و عمل خطة عمل متكاملة تحدد فيها العائد الاقتصادي و الفوائد الأخرى للمؤسسة و تحديد المخاطر و الفرص من التحول الرقمي .

2 ) العمل على أخذ مباركة الإدارة العليا للمؤسسة على الاستراتيجية و الخطة التنفيذية و إقرار الميزانية للتنفيذ.

3) أطلاق برنامج التحول الرقمي و تعيين مديرا وفريق متفرغ لإدارته وفق آلية إدارة المشاريع الاحترافية.

4 ) إعادة تنظيم الهيكل التنظيمي للمؤسسة و دمج قيم وأهداف المؤسسة مع أستراتيجيه التحول الرقمية.

ختاما التحول الرقمي أصبح واقعا و أن نتائجه واعدة وكبيرة جدا من جميع النواحي النمو الاقتصادي، تطوير خدمات الزبائن، تحسين الكفاءة و إجراءات العمل و أيضا بناء كوادر إبداعية قادره على إدارة العالم الرقمي بجداره. لايوجد مجال اليوم للشركات و المؤسسات الإستمرار و التنافس في تقديم الخدمات للزبائن بالطريقة التقليدية و بدون العمل نحو التحول الرقمي.

د.عبدالله الذوادي @dralthawadi 

مبادرات التحول الرقمي سوف تصل إلى $2.2 ترليون بحلول عام 2019

9 يناير،2017 – دبي - الإمارات العربية المتحدة - أطلقت مايكروسوفت في إطار جهودها الرامية لدفع عجلة التحول الرقمي بالمنطقة دورة خاصة بمهارات أزور السحابية ، وشهادة تقدم لمتخصصي تكنولوجيا المعلومات في دولة الإمارات لتمكينهم من الاستعداد المناسب لتقنيات الحوسبة السحابية الجديدة ، وسيساعد برنامج مهارات أزور الحضور في تقديم معلومات تقنية قيمة حول الحوسبة السحابية التي تساهم في دفع التحول الرقمي وتحقيق رؤية الإمارات 2021، وتعزيز قوة البلاد على الابتكار والمنافسة الاقتصادية والمبادرات الذكية.

وقد ذكرت دراسة لشركة IDC بأن واحد من كل ثلاث من مواقع تكنولوجيا المعلومات سيكون مرتبط بالحوسبة السحابية في حلول عام 2020 ، وعلاوة على ذلك تكشف الأبحاث أن مستوى توافر المهارة لدى الخبراء المهنيين له تأثير مباشر على عائدات الشركات ، كما تشير المؤشرات بأن عمل تكنولوجيا المعلومات سوف ينمو حوالي 4٪ في جميع أنحاء العالم من عام 2015-2020، وسيكون أغلب هذا النمو في قطاع الحوسبة السحابية ، لذلك تشكل عروض تدريبات وشهادات أزور السحابية قيمة عالية تساهم في زيادة المهارات التقنية للأفراد وكذلك فرق الأعمال ، وتساعد المشاركين أيضاً في كسب قيمة حقيقية من خلال الحصول على شهادة الاعتماد المهنية من مايكروسوفت (MCP) التي من شأنها تعزيز التقدم في حياتهم المهنية.
وقال سامر أبولطيف المدير العام الإقليمي لدى مايكروسوفت الخليج "تواجه صناعات اليوم عالم جديد من التطورات التكنولوجية المذهلة المتعلقة بالحوسبة السحابية ، مما أدى إلى خلق تحديات وفرصاً غير مسبوقة ، وستغير التكنولوجيات الناشئة في مجالات الحوسبة السحابية الهجينة مثل ميزات التنقل، وتحليلات البيانات والاستخبارات الذكية وكل جانب من جوانب تكنولوجيا المعلومات المستقبلية ، مما يحتم على المنظمات تغطية الفجوة الموجودة في المهارات ، وسوف تساعد تدريبات وشهادات مايكروسوفت متخصصي تكنولوجيا المعلومات من تطوير مهاراتهم الفنية حتى يتمكنوا من تمكين التحول الرقمي لشركاتهم.
وتلتزم أكثر من 80٪ من شركات تكنولوجيا المعلومات بإعتماد بنية سحابية هجينة تحتوي على خدمات سحابية متعددة بحلول نهاية عام 2017 ، وسيساهم هذا التبني في تغيير وإعادة ترتيب أولويات المهارات المطلوبة ، وقد ذكرت IDC أن الاستثمار في مبادرات التحول الرقمي سوف يصل إلى $2.2 ترليون بحلول عام 2019 ، ومع وجود أكثر من 80٪ من عملاء مايكروسوفت الذين تبنوا الحوسبة السحابية ، وسوف تواصل مايكروسوفت تنمية مشاريعها السحابية لتواكب هذا النمو.
وسيتمكن متخصصي تكنولوجيا المعلومات من الاشتراك في هذه الدورات والوصول إلى مجموعة واسعة من الموارد التقنية ، بالإضافة إلى الحصول على التدريب في مختلف المستويات على شبكة الإنترنت (MOOC) في بيئة تفاعلية ، وكما سيتمكنوا من الحصول على شهادات مجانية ، في حين ستتوفر الدورات التدريبية التقنية الخاصة بأساسيات منصة أزور السحابية كل شهر ، وسيتم منح شهادات رقمية لكل اختصاصي تكنولوجيا المعلومات حسب إنجاز كل مرحلة من مراحل الدورة ، بينما سيحتاج خبراء تكنولوجيا المعلومات إلى اجتياز الاختبارات المتقدمة الخاصة.

روبوتات إل جي المتقدمة الذكية المنزلية والصناعية تدردش وتنظف وتجز العشب

دبي، 8 يناير 2017 – تعرض شركة «إل جي إلكترونيكس» (LG) هذا الأسبوع في «معرض الإلكترونيات الاستهلاكية» في لاس فيغاس مجموعة ابتكاراتها الجديدة المذهلة من الروبوتات المنزلية الذكية، والتي تجسّد مستوى التقدم الفائق الذي وصلت إليه الشركة في مجال تطبيقات الذكاء الاصطناعي ومنظومات إنترنت الأشياء. وتشمل هذه التشكيلة روبوتًا منزليًا يقدم وظائف إضافية تتجاوز مهام الروبوتات، فهو مصمم ليعمل أيضًا كبوابة شبكية للمنزل الذكي ومركزًا منزليًا ذكيًا للإشعارات، ليضيف راحة أكبر إلى الحياة اليومية للمستخدمين. ولا تكتفي «إل جي» بذلك بل تأخذ قوة إنترنت الأشياء والتقنيات الذكية إلى أفاق أرحب خارج المنزل من خلال روبوتات مصممة لتعمل في المطارات والأماكن العامة الأخرى.

LG Hub Robot 01

«هَب روبوت»: محور المنزل الأذكى
يرتقي روبوت «إل جي» ذو التصميم الجذاب «هَب روبوت» بمفهوم المنزل الذكي إلى مستوى جديد تمامًا. فما أن تربط به الأجهزة المنزلية الذكية الأخرى في المنزل حتى تستطيع التحكم بها بمجرد إصدار بعض الأوامر اللفظية البسيطة لإنجاز عدد من الأعمال المنزلية مثل تشغيل مكيف الهواء أو تغيير سرعة دوران مجفف الثياب. ويعتمد «هَب روبوت» في ذلك على تقنية التعرف على الصوت من شركة أليكسا «لفهم» تلك الأوامر الصوتية. وهو مجهّز بشاشة تفاعلية تسمح بعرض معلومات وافرة مثل صور المأكولات داخل الثلاجة أو وصفات أطباق معينة مع إرشادات صوتية لإعدادها خطوة بخطوة. ويضاف إلى ذلك، يقدم «هَب روبوت» يوميًا للمستخدم مزيدًا المتعة والراحة مثل القدرة على تشغيل الموسيقى، وضبط موعد المنبه، وتقديم معلومات النشرة الجوية وتحديثات حركة المرور.
ويتفاعل «هَب روبوت،» بسلوكه الودّي وتصميمه الجذاب مع جميع أفراد العائلة بطرائق مختلفة. فهو يستطيع التحرك والدوران حول ذاته، بالإضافة إلى أنه «يعبرّ» عن مجموعة واسعة من مشاعره من خلال وجه يرسمه على شاشته. وهو مصمم للاستجابة عبر لغة الجسد، فيومئ برأسه عند الإجابة على أسئلة بسيطة، وهو يحيط دائمًا بالأنشطة والأحداث التي تقع في المنزل، فيعرف متى غادر أحد أفراد الأسرة المنزل ويلاحظ عودته وتوجهه إلى النوم. ولأن «هَب روبوت» قادر على تمييز وجوه أفراد الأسرة عبر كاميرته، فهو قابل للبرمجة بحيث يلقي التحية على كل منهم بصورة مختلفة تناسب عمره وشخصيته.
ويعمل «هَب روبوت» بأفضل طريقة إن وضع في المناطق المشتركة من المنزل التي يجتمع فيها أفراد الأسرة عادة، مثل المطبخ أو غرفة المعيشة. وتخطط «إل جي» لإنتاج روبوتات مصغّرة تعمل بالتكامل مع «هَب روبوت» وتوزع في غرف أخرى في المنزل. وهي مزودة بشاشة أنيقة أيضًا وتشكّل امتدادًا لوظائف «هَب روبوت» لأنها مصممة لتأدية العديد من مهامه.

LG Airport Guide Robot 02

روبوت المساعدة في المطار: أفضل صديق للمسافر
تتوسع «إل جي» بخدمات المنظومات ذكية إلى مناطق أبعد من المنزل. فروبوت المساعدة في المطار الذي سيتفاعل معه المسافرون قريبًا في مطار إنتشون الدولي في سيول، يعمل كمساعد ذكي لتزويد المسافرين بالمعلومات، وهو يجيب على الأسئلة بأربع لغات: الإنجليزية والصينية واليابانية والكورية. وبمجرد مسح بسيط لتذكرة المسافر، يقدم له الروبوت معلومات تفصيلية عن موعد الصعود إلى الطائرة وموقع البوابة، وحتى طقس المدينة التي يسافر إليها. ويساعد روبوت المطار المسافرين أيضًا في إرشادهم إلى الأماكن التي يريدون الوصول إليها داخل المطار، ويخبرهم بالمسافات إليها والمدة التي يحتاجونها للمشي نحوها، ويمكنه أيضًا مرافقة المسافرين الضائعين أو المتأخرين عن الوصول إلى بواباتهم أو الذين يريدون الوصول إلى أي موقع آخر في المطار.

LG Airport Cleaning Robot

روبوت تنظيف المطار: نظافة على مستوى صناعي
لأن «إل جي» كانت إحدى أوائل الشركات التي ابتكرت المكانس الكهربائية الروبوتية، فإن تشكيلتها لن تكتمل من دون مكنسة كهربائية روبوتية بحجم صناعي. فروبوت تنظيف المطار الذي تقدمه «إل جي» يمثّل مكنسة روبوتية ضخمة الحجم تشفط الأوساخ، وهي مجهزة بأسطوانة كبيرة السعة لجمع الأوساخ مع فراشي ومحركات متعددة لتنظف أي شيء من بلاط الأرضية إلى السجاد. ويمتاز روبوت تنظيف المطار بأنه مزود بأحدث الحساسات الذكية والكاميرات المتعددة ليقدم أداءً آمنًا وفعالًا وقويًا حتى في المطارات المزدحمة جدًا. وهو يعتمد في حساساته المتعددة على عدة تقنيات، فبعضها حساسات ليزرية ضوئية، وبعضها الآخر حساسات مركبة على المصدات الأمامية لاكتشاف العقبات التي تقع في طريق الروبوت وهو تعمل. وبفضل استخدام تقنية تحديد الموقع والخريطة، يعلم هذا الروبوت موقعه في المطار دائمًا.

روبوت جزر العشب: حديقة مرسومة بدقة
يناسب هذا الروبوت العديد من أنواع الحدائق، وصممته «إل جي» بالاعتماد على أعوام من الخبرة في تطوير روبوتات المكانس الكهربائية ليعمل على قص العشب بدقة واعتمادية عالية وأمان مضمون. وهو مجهز بالعديد من الحساسات المتقدمة وحساسات المصدات التي تشبه حساسات روبوت تنظيف المطار. ويعرف هذا الروبوت مكانه أيضًا في كل لحظة، ويحدد مواقع العقبات الموجودة أمامه، مثل الأشجار والسياجات. ويقدم أفضل أداء في جز العشب بفضل شفرة سريعة الحركة تعيد رونق العشب في الحديقة بدقائق قليلة. ويضاف إلى جميع مزاياه تلك سلك جانبي يقع على جانبه يبسط عملية إعداده من دون الحاجة إلى حساب الهوامش، مما يسهل التعامل معه واستخدامه.
وقال سونغ داي هيون، رئيس شركة إل جي للأجهزة المنزلية وحلول الهواء: «تعمل إل جي في مجال تطوير التقنيات الذكية والروبوتات منذ أعوام عديدة، فكانت المكنسة الكهربائية الروبوتية هوم بوت حصيلة جهودنا الأبرز التي اشتهرت بين المستهلكين. ونأتي اليوم إلى معرض الإلكترونيات الاستهلاكية كي نتيح لهم فرصة التعرف على تمكننا من الاستفادة من الخبرة التي اكتسبناها من أعوام من الأبحاث في ذلك المجال لنطبقها في سياقات مختلفة داخل المنزل وخارجه.»

وستعرض جميع روبوتات «إل جي» الجديدة في منصتها رقم 11100 ضمن معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2017 في القاعة المركزية لمركز المؤتمرات في لاس فيغاس من 5 إلى 8 يناير.

بقلم: سيريل فويزن مستشار ومدير مشاريع الأمن الإلكتروني لدى مايكروسوفت الخليج

29 ديسمبر،2016 – دبي - الإمارات العربية المتحدة - يشكل الأمن الإلكتروني أمراً في غاية الأهمية لدى حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة التي تتوجه نحو عالم التحول الرقمي ، وتساهم مؤسسات القطاع العام سواء المنظمات الكبيرة أو قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الدولة بشكل روتيني بأكثر من 60% من الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي ، وعلى الرغم من هذه الأرقام إلا أن سوء تحمل نفقات رأس المال المطلوبة للدفاع ضد التهديدات الإلكترونية يكبد تلك الشركات تحمل التكاليف الباهظة المترتبة من أضرار الهجمات الإلكترونية الخطرة .
وقد أجري استطلاع مباشر من قبل مايكروسوفت لأجهزة الكمبيوتر في الإمارات على مدى عام كامل لسنة 2015، وكشف الاستطلاع عن وجود نمط خطير من بيئة البرمجيات الخبيثة ، حيث ارتفعت الهجمات الضارة في الربع الرابع على أجهزة الكمبيوتر لتصل إلى نسبة (%34) ، مقارنة مع المعدل العالمي البالغ حوالي 21%، في حين أن معظم هذه الهجمات يتم التصدي لها إلا أن هناك حوالي (%4.95) نسبة الأضرار التي لحقت جراء تلك الهجمات الإلكترونية الضارة ، مقابل معدل عالمي وصل إلى نسبة 1.69%.
توافق البيانات عدد كبير من التقارير الأخرى التي تشير إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة تمتلك المعدلات الأعلى في المتوسط لكل من التهديدات الإلكترونية ومواجهتها في نفس الوقت ، وتظهر بيانات مايكروسوفت نسبة أجهزة الكمبيوتر في دولة الإمارات العربية المتحدة التي تستخدم برامج الحماية لتكون على قدم المساواة مع المتوسط العالمي ، لذلك تعد دولة الإمارات العربية المتحدة احدى أهم الدول القادرة على مقاومة الهجمات الخبيثة.
ويشير تقرير IDG مؤخرا أن متخصصي تكنولوجيا المعلومات في دولة الإمارات يستثمرون مايقارب 38%من الموارد في الأمن الإلكتروني وحده على مدى 12 شهراً ، وهذا يعكس أن صناعة الأمن السيبراني أوسع قطاع الخدمات المدارة حالياً ، كما يعكس أيضاً الحاجة إلى استراتيجية جديدة واعادة صياغة أهم الأوليات .
قد لاحظت المنظمات الأمنية أن عدد الأجهزة التي تحمل برمجيات خبيثة يمكن أن تلحق ضرراً ينمو بسرعة ، علماً أن تقنيات انترنت الأشياء والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية تنضم لذات الفئة ، وتتفاوت التقديرات بعدد هذه الأدوات التي ستكون موجودة بحلول عام 2020 ، حيث تشير التقديرات بإرتفاع عدد الأجهزة من 30 مليار إلى 75 مليار ، في حين يؤكد أيضاً متخصصين الأمن الإلكتروني بوجود نمو للهجمات الخبيثة يفوق عدد تلك الأجهزة ، حيث كشف تقرير من سيمانتيك بوجود حوالي 868,000 هجمة كل يوم ، بينما أظهر مقال من "سي ان ان موني" دراسة تقول بأن كل واحدة من تلك الهجمات سوف يحتاج إلى 82 ثانية فقط لإلحاق الضرر في أي جهاز.
تستثمر شركات تكنولوجيا المعلومات مليارات الدولارات سنوياً من أجل تطوير الأمن الإلكتروني ومراكز الاستجابة للحوادث ، لتتمكن من التفاعل بشكل فعال عند وقوع الانتهاكات ، وتعد "ماشين ليرننج" هي واحدة من هذه التكنولوجيا التي تعمل على تحقيق نشاط الشبكة والتدقيق في الأضرار ، فضلاً عن قدرتها في الكشف عن البرمجيات والثغرات الأمنية الموجودة.
وتعمل مايكروسوفت على تقديم منتجات وخدمات شاملة ومرنة لتوفير حماية أفضل ، ونظام أسرع لكشف التهديدات ، والرد على الخروقات الأمنية ، حيث تقوم بتطبيق التشفير الأكثر صرامة في هذا المجال سواء للبيانات في وقت الخمول وكذلك في وقت العبور من مركز البيانات إلى موقع العميل ، ويجري حالياً تحديث أكثر من مليار جهاز ويندوز في كل شهر ، ويتم فحص 200 مليار رسالة بريد إلكتروني لكشف حيل الخداع والبرمجيات الخبيثة ، كما تتم معالجة 300 مليار عملية مصادقة ، وقد سمحت هذه البيانات لمايكروسوفت بتطوير الرسم البياني للأمن الذكي الذي يشكل نظام حماية متكامل يساهم في كشف الهجمات وسرعة الاستجابة في معالجتها.

إدارة مخاطر الأمن الإلكتروني
(Cybersecurity Risk Management)

يعتبر الأمن الإلكتروني (Cyber Security) من الأولويات الملحه في ظل التحديات و المتغيرات التي تواجهها دول الخليج العربي. في هذا الصدد عبر السيد دونالد ترامب رئيس الولايات المتحده الأمريكيه المنتخب أنه "يجب إعطاء الأمن الإلكتروني (cyber security) الأولوية الملحه للحفاظ على أمن الولايات المتحده الامريكيه من القرصنة الالكترونية". وكذلك السيده تريزا ماي رئيس وزراء المملكه المتحده "تعبر عن قلقها من تنامي الهجمات الالكترونيه و تحث الجهات بتوفير الحمايه الالكترونيه للمملكه المتحده". كذلك التقرير العالمي للمخاطر (GRR 2016) يشير أيضا "أن هذه المخاطر أصبحت ملموسه و على نحو متزايد و هي بحاجه ملحه لمعالجات و مواجه تلك المخاطر من خلال التعاون العميق بين الدول". اما على صعيد بيان قمة قادة دول مجلس التعاون الأخير في المنامه "أقر تبني مبادرات لتعزيز الأمن الإلكتروني لدول الخليج العربي".

تتمحور إدارة مخاطر الأمن الإلكتروني (Cybersecurity Risk Management) على ثلاث مراحل أساسيه؛ مرحلة التخطيط و الإستعداد، و ذلك بعمل جرد على الأصول المهمه في المؤسسه و تحديد الثغرات و المخاطر عليها من كل الجوانب و وضع مؤشر أولويات المعالجه. تليها المرحله التاليه و هي تقييم المخاطر بناء على أهمية الأصول و حجم ضرر هذه المخاطر على استمراريه الأعمال في المؤسسه. اما المرحله الأخيره فهي التحكم و التصدي للمخاطر و وضع استراتيجية الحلول للمعالجات المناسبه لجميع المخاطر وفق الأولويات.

حتى يتحقق الهدف المنشود يفترض ان تتضافر الجهود والتعاون بين جميع المؤسسات في المجتمع للتصدي لمخاطر الأمن الالكتروني من خلال إنشاء "هيئة أو مركز الأمن السايبراني" المسؤول عن تنفيذ استراتيجية ادارة مخاطر الأمن الالكتروني وفق إطار واضح و حوكمه عمليه و من خلال تبادل التجارب والخبرات في مجال القرصنه الإلكترونيه (Cyber Attack) و طرق الحمايه منها بالإضافة إلى التوعيه المستمر للمجتمع و الأفراد و العمل على إدارة الأزمات الناتجه عن الاختراق السايبراني الكبيره عند حدوثها.
@dralthawadi

التحول الرقمي للشركات يعطي أثرا كبيرا لقادة الأعمال وصناع القرار في مجال الاتصالات، ويمكنهم من دفع عجلة النمو والابتكار والإنتاجية  

8 ديسمبر 2016 - الكويت - شاركت مايكروسوفت تماشياً مع إلتزامها بدفع التحول الرقمي لمختلف القطاعات في الدورة السادسة لمؤتمر زين للتكنولوجيا بفندق لي رويال في عمان الأردن ، وركز الحدث الذي عقد من تاريخ 5 إلى 7  ديسمبر تحت شعار "رحلتنا مستمرة" على مواصلة مجموعة زين تنفيذ استراتيجية تحولها في أن تصبح مزوّد الاتصالات الرقمي المتكامل.

عرضت مايكروسوفت كشريك تكنولوجي حلول مبتكرة خلال المؤتمر تضمنت : منصة أزور السحابية ، وإنترنت الأشياء (IoT) وأوفيس 365 بهدف تمكين ومساعدة زين في تنفيذ ودعم أهدافها الاستراتيجية.

ألقى ستيف دنبار المدير التجاري لشعبة إنترنت الأشياء (IoT) لدى مايكروسوفت جلسة بعنوان تقنيات انترنت الأشياء بدءاً من المتصفح ايدج ووصولاً إلى التحليلات ، والذي ركز على كيفية قدرة تقنيات إنترنت الأشياء من فتح مجموعة جديدة كاملة من الاستراتيجيات والإمكانات والفرص ، والتي تؤدي بالتالي إلى توليد أفكار تجارية جديدة تقود نحو التحول الرقمي.

وقال شارل نحاس المدير العام لمايكروسوفت الكويت: «نحن متحمسون جدا لعقد شراكة مع شركة زين كي نساعدها في تحقيق رؤيتها الطموحة للمبتكرين الرقميين وكذلك المشاركة في مؤتمر زين للتكنولوجيا، الذي يعد منصة فريدة تسمح للمشاركين تبادل المعرفة والمعلومات وتصور ما تستطيع أن تقدمه التكنولوجيا للعملاء من أجل تحقيق فرق حقيقي في حياتهم. وتؤكد مايكروسوفت مجددا التزامها المستمر بتطوير حلول قطاع الاتصالات وتمكين موظفي زين من الحصول على رؤى واضحة، وتحسين مستوى العمليات وتغيير نمط الأعمال التقليدية لتحقيق المزيد».

استطاعت الوفود الزائرة لجناح مايكروسوفت من الحصول على فرصة لمناقشة خبراء مايكروسوفت بشكل مباشر حول منصة أزور السحابية وأوفيس 365 وكذلك إنترنت الأشياء ، كما اكتسبوا أيضاً فرصة تعلم المزيد حول إطار مايكروسوفت الخاص بالتحول الرقمي وتوضيح أهم التحديات الرئيسية المعاصرة التي تعيق تحقيق هذا المشروع ، بالإضافة إلى ذلك أعد طاقم مايكروسوفت عرض حي حول كيفية الاستفادة من الإستخبارات الذكية للحوسبة السحابية ، والتي من شأنها تعزيز كفاءة العمل وتلبية احتياجات الصناعات في المراحل المختلفة الخاصة بالتحول الرقمي ، في حين ناقشت جلسة انترنت الأشياء كيفية تمكين الشركات في نشر الحلول السحابية ، والتي تساعد بدورها على توليد أفكار واضحة قائمة على وجود بيانات ذات قيمة وتحسين إدارة علاقات العملاء وتعزيز ميزات المرونة للمنظمات.

سلط مؤتمر زين للتكنولوجيا لعام 2016 الضوء حول سبعة محاور أساسية شملت الشبكات الذكية، والتطور الجوهري والمستقبل الرقمي ، وتطور تكنولوجيا المعلومات ، وجودة تجربة العملاء ، وابتكار الخدمات وكفاءة استخدام الطاقة ، والاستخدام الأمثل للمحطات ، كما جرت مناقشات على مدار ثلاث أيام تتعلق بكيفية تطوير الشبكات إلى الجيل الخامس ، وتحليلات بيانات الاتصالات ، وحالات استخدام انترنت الأشياء، والـ VoLTE وخدمات الفيديو.

حضر عدد كبير من المشاركين المؤتمر أكثر من 60 ممثلا من مختلف الشركاء المختصين بمجال التكنولوجيا ، وقد صممت شركة زين لتقديم أحدث التقنيات والحلول التي توفر عروض المشاريع والمدن الذكية وتعمل على تعزيز خدماتها التي تضيف قيمة للعملاء وتحسن مستوى الأعمال التجارية.

نشرت وزارة الدفاع الروسية مقطع فيديو يظهر اللقطات الأولى للعملية العسكرية التي نفذتها ضد المسلحين في ريفي إدلب وحمص في وقت سابق، اليوم الثلاثاء

وأظهرت اللقطات إطلاق صواريخ "كاليبر" المجنحة من الفرقاطة "الأميرال غريغوروفيتش"، وفقاً لما أوردته وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وأظهرت اللقطات أيضاً حاملة الطائرات "الأميرال" كوزنيتسوف"، التي انضمت للعمليات القتالية حديثاً، أثناء إقلاع مقاتلات "سو- 33" من على متنها.

ويذكر أن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، أعلن في وقت سابق اليوم الثلاثاء، بدء "عملية هجومية موسعة في محافظتي حمص وإدلب في سوريا" باستخدام حاملة الطائرات "أميرال كوزنيتسوف". 

وقال الوزير خلال اجتماع مع الرئيس فلاديمير بوتين وقيادة الأركان "لأول مرة في تاريخ الأسطول الروسي، شاركت حاملة الطائرات "أميرال كوزنتسوف" في عمليات مسلحة".

أبوظبي في 15 نوفمبر - جاءت دولة الإمارات العربية المتحدة في الصدارة عالمياً في حث وتوجيه الشباب على العمل في مجال الأمن السيبراني وذلك حسب استطلاع للرأي لشركة "ريثيون" المسجلة في بورصة نيويورك تحت الرمز RTN و" تحالف الأمن السيبراني القومي الأمريكي" /NCSA/.

وسجل جيل الشباب من الإماراتيين أعلى مستويات المعرفة بالوظائف المتعلقة بأمن المعلومات من خلال المدرسين وأعلى مستويات المعرفة بالتفاصيل المتعلقة بماهية عمل المتخصصين في المجال بالمقارنة بنظرائهم دولياً.

شمل الاستطلاع الذي أجرته شركة الأبحاث "زغبي للتحليل" /زغبي أناليتيكس/ بعنوان " تأمين مستقبلنا: سد فجوة نقص مواهب الأمن السيبراني" حوالي ثلاثة الاف و 800 شاب تتراوح أعمارهم بين الـ18 و26 عاماً من الإمارات العربية المتحدة وقطر والمملكة العربية السعودية والأردن بالإضافة إلى ثماني دول أخرى خارج منطقة الشرق الأوسط.

وكان الهدف من وراء هذا الاستطلاع هو تحديد الأسباب الجذرية لفجوة المواهب في الأمن الإلكتروني في إطار التزام مشترك طويل الأمد لبناء جيل قوي من المواهب والكفاءات في مجال أمن وحماية المعلومات الإلكترونية.

وبينت نتائج الاستطلاع ان 72بالمئة من الإماراتيين حصلوا على توجيه مهني للعمل في مجال الأمن السيبراني مقارنةً بمتوسط 56 بالمئة من الشباب في منطقة الشرق الأوسط وضعفين المتوسط العالمي 34 بالمئة .

والتقى 63 بالمئة من الشباب الإماراتي خبراء في المجال السيبراني لمناقشة فرص العمل المتاحة في الأمن السيبراني بشكل أساسي مقابل متوسط 31بالمئة من الشباب في العالم فيما شكلت نسبة 84 بالمئة من الشباب الإماراتي على دراية بالمسؤوليات الوظيفية المتعلقة بمتخصصي أمن المعلومات بالمقارنة بالمتوسط الدولي البالغ 45 بالمئة.

واوضحت الدراسة ان 66 بالمئة من الشباب الإماراتي من المرجح أن يفكر بالعمل في مجال الأمن السيبراني /مقارنة بالعام الماضي/ فيما تم تزويد 61بالمئة من الشباب في الإمارات بالمهارات اللازمة التي تؤهله لشغل وظيفة في مجال الأمن السيبراني ووفقا للدراسة افاد 70 بالمئة من الشباب الإماراتي بقراءة أو الإلمام بالأخبار المتعلقة بالهجمات السيبرانية.

وقال كريستوفر ديفيس رئيس "ريثيون الدولية" في الإمارات ان دولة الامارات استثمرت طويلاً في خلق فرص عمل متنوعة للشباب الإماراتي للتميز والتفوق فيها عبر مجالات عدة مشيرا الى ان نتائج الإستطلاع تعتبر انعكساً واضحاً لهذه الجهود الوطنية المبذولة في هذه الشأن لا سيما مع زيادة الحاجة إلى متخصصين مدربين ومؤهلين في مجال الأمن السيبراني في الإمارات وعلى مستوى العالم للحماية من التهديدات السيبرانية.

وفي وقت سابق من العام الجاري أطلقت شركة "ريثيون" مبادرة "أكاديمية الأمن السيبراني" في منطقة الشرق الأوسط من خلال تنظيم أول ورش عمل متخصصة لها في المنطقة في جامعة خليفة وذلك في إطار شراكات ريثيون مع المؤسسات التعليمية الرائدة والتزامها الراسخ بدعم تطوير الاقتصاد القائم على المعرفة حول العالم.

كما تعاونت شركة "ريثيون" مع معهد دول الخليج العربية في واشنطن لرعاية وتنظيم "منتدى الإمارات للأمن" في مطلع هذا العام في أبوظبي للتركيز على موضوع الأمن العالمي والوطني لسد الفجوة في المواهب في الأمن السيبراني.

وبدوره أكد الدكتور هادي أطرق أستاذ مساعد في قسم هندسة الكمبيوتر في جامعة خليفة على أهمية تمكين العاملين في المجال المعلوماتي مشيرا الى ان الجامعة أولت اهتماماً كبيراً لبناء منهاج إلكتروني قوي ومتكامل في ضوء زيادة التزام دولة الإمارات تجاه الحياة الذكية منوها بان النتائج الواعدة لاستطلاع ريثيون ستساهم في تشجيع الطلبة وحثهم على الالتحاق بوظائف في مجال أمن المعلومات.

 / وام / 

يمنح المستخدم المرونة وحرية الاختيار: الثريا XT- PRO DUAL تواصل مستمر دون انقطاع

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 25 أكتوبر 2016: أعلنت شركة الثريا للاتصالات المتنقلة عبر الأقمار الصناعية اليوم عن أحدث ابتكاراتها في عالم الاتصالات الفضائية مع إطلاقها لأول هاتف في العالم ثنائي الشريحة يعمل عبر شبكات جي أس أم (GSM) الأرضية وشبكة الثريا للأقمار الصناعية.

هاتف الثريا XT PRO -DUAL يحقق التقارب بين الاتصالات الأرضية والفضائية ليمنح المستخدمين حرية الحركة والقدرة على التنقل بسهولة وسلاسة داخل وخارج مناطق تغطية الشبكات الأرضية ويضمن لهم اتصالات دون انقطاع من أي مكان. وكونه ثنائي الشريحة فهو يسمح للمستخدمين اختيار أي تركيبة من الشرائح سواءً للاتصالات الفضائية أو للاتصالات الأرضية جي أس أم (GSM)، لمرونة إضافية وحرية انتقاء ما يناسب احتياجاتهم.

وقد ارتقت الثريا بمفهوم حرية الحركة إلى مستويات غير مسبوقة من خلال الميزة الإضافية للهاتف التي تبقيه في وضعية تفعيل دائم “Always On” لكلا الشريحتين بحيث يمكن للمستخدمين الانتقال بينهما واستقبال المكالمات الواردة وتعليقها دون أي عناء.

 

XT PRO DUAL 1250x450

قال بلال حموي، الرئيس التنفيذي للعمليات والشئون التجارية في شركة الثريا: "يمثل هاتف الثريا XT PRO -DUAL نقلة نوعية في عالم الأقمار الصناعية، فهو أفضل هاتف يعمل عبر الأقمار الصناعية في العالم حالياً. وتواجد خاصية الشريحة الثنائية، التي تزيد من قدرته على الربط بكافة الشبكات على حد سواء، تعزز من المرونة وحرية الاختيار للمستخدمين وتقدم لهم قيمة مضاعفة. ومرة أخرى، استطاعت الثريا تلبية متطلبات السوق وتأكيد دورها الريادي من خلال الارتقاء بمستويات الابتكار والخدمة في قطاع الاتصالات الفضائية. "

واستطرد حموي “تواصل شركة الثريا إضافة قنوات جديدة للتوزيع ودعم الشراكات القائمة، فيستطيع الآن مشغلي الشبكات الأرضية للهواتف النقالة في جميع أنحاء العالم تقديم خدمة جديدة لعملائهم تمتاز بضمان التواصل دون انقطاع، حتى عند السفر والتجوال في المناطق التي لا تخدمها شبكاتهم الأرضية."

تم تصميم الثريا XT PRO -DUAL للمستخدمين الذين يتنقلون كثيراً خارج نطاق التغطية الأرضية، مثل المستخدمين التابعين للبعثات الحكومية، وشركات النفط وتكرير الغاز والتنقيب على اليابسة أو في عرض البحر. كما يتناسب وعمل منظمات النفع العام، والشركات الصغيرة والمتوسطة فضلا عن كبار الشخصيات والأفراد على حد سواء.

وتوفر شبكة الأقمار الصناعية الشاملة للثريا اتصالات موثوقة وواضحة في ثلثي العالم أي في أكثر من 160 دولة في جميع أنحاء أوروبا وأفريقيا وآسيا وأستراليا. وتدعم المستخدمين في باقي أنحاء العالم من خلال اتفاقيات التجوال مع 389 شريك من مقدمي الاتصالات الأرضية GSM بحيث يعمل هاتف الثريا XT PRO -DUAL على الترددات 2G و 3G المستخدمة في معظم الدول.

ويدمج هاتف الثريا XT PRO -DUAL أنظمة الملاحة جي بي أس GPS، و بيدو BeiDou وجلوناس Glonass و جاليليو Galileo لأعلى دقة وأمان في كل منطقة.  ويسمح للمستخدمين بإرسال إحداثيات مواقعهم وإدراج إحداثيات جديدة للانتقال إلى مواقع محددة باستخدام البوصلة الإلكترونية، ويوفر خاصية حفظ هذه المواقع.

وفي بادرة أخرى هي الأولى من نوعها، يمتاز الهاتف أيضاً بقدرات تتبع متقدمة من خلال ثلاثة خيارات مختلفة. فمن الممكن ضبط آلية التتبع على أساس فترات زمنية محددة مسبقا، أو المسافة المقطوعة، أو التنبيه عند التحرك خارج السياجات الجغرافية الافتراضية geofencing التي يتم تحديدها مسبقا. وعملية تحديد السياجات الجغرافية الافتراضية geofencing   بسيطة للغاية، وكل ما تتطلبه هو إدخال من   3إلى 7 إحداثيات على الهاتف لتحديد المنطقة الافتراضية للسياج. ومن أجل السيطرة الكاملة والآمنة، تنحصر خاصية التحكم بجميع تطبيقات التتبع بالمستخدم الحالي للهاتف بحيث لا يمكن أن تُفعل أو يُسيطر عليها من قبل جهات خارجية.

وتوفر بطارية الثريا XT-PRO DUAL ما يصل إلى 11 ساعة من التحدث المستمر و100 ساعة في وضعية الانتظار. والهاتف مضاد للمياه المضخة بقوة، وللغبار ومقاوم للصدمات وشاشة عرضه القوية، وهي من نوعية زجاج الغوريلا Gorilla(R) glass ، مقاومة للوهج. و يحتوي الثريا XT-PRO DUAL أيضا على زر الاستغاثة SOS للحالات الطارئة وهي ميزة فريدة لهواتف الثريا الفضائية

الشركة تفوز بخامس جائزة من معرض الإلكترونيات الاستهلاكية للابتكار عن تلفزيونات OLED، إضافة إلى جائزة "أفضل الابتكارات" للعام الثاني على التوالي عن تلفزيون إل جي SIGNATURE OLED

دبي، 14 نوفمبر 2016: قدمت جمعية تكنولوجيا المستهلك الأمريكية 21 جائزة لتكريم ابتكارات شركة إل جي إلكترونيكس الرائدة في مجال التقنية والتصميم، وذلك خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2017. ومن بين هذه الجوائز، حصلت إلى جي على جائزة عن تلفزيون SIGNATURE OLED، إضافة إلى جائزة عن سلسلة تلفزيونات OLED وهاتف إل جي V20 الذكي الفاخر. وتعد هذه السنة هي الخامسة على التوالي التي تحصل فيها تلفزيونات إل جي OLED على جائزة الابتكار في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية، الجوائز التي تعتبر بمثابة تكريم رسمي للمنتجات الأكثر ابتكاراً في أكبر معرض سنوي تجاري للإلكترونيات الاستهلاكية.

وتصادف الدورة القادمة من معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2017 الذكرى الخمسين لانطلاق أكبر معرض تجاري تقني في العالم، والذي كانت شركة إل جي والشركة التابعة لها جزءً منه منذ تأسيسه في العام 1967. وكانت الجوائز التي حصلت عليها إل جي ضمن 11 فئة تنافسية للغاية، بما في ذلك الأجهزة المنزلية، أجهزة وإكسسوارات الصوت والفيديو المنزلية، الأجهزة اللاسلكية وإكسسواراتها، شاشات عرض الفيديو، أجهزة المنزل الذكي، السماعات، فئة التقنية من أجل عالم أفضل، التصاميم التقنية المستدامة، مشغلات الوسائط المحمولة، وملحقات الحواسيب. وسيتم عرض المنتجات الحائزة على الجوائز خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2017 في لاس فيغاس، وذلك في الفترة من 5 إلى 8 يناير 2017.

وكانت من أهم الجوائز التي حصدتها إل جي في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2017 جوائز الابتكار لمنتجات SIGNATURE، التي تضم أجهزة التلفزيون والغسالات وغسالات الصحون. وتجمع منتجات SIGNATURE بين أفضل تقنيات إل جي المتطورة والمستوى الرفيع في التصميم، مع الاهتمام بأدق التفاصيل لتتناسب مع المستهلكين المتميزين اليوم. وحصل الجيل الثاني من تلفزيونات إل جي SIGNATURE، التي سيتم الكشف عنها خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2017، على مرتبة الشرف الأولى في صناعة الشاشات جائزة "أفضل الابتكارات" للعام الثاني على التوالي.

ويتم اختيار الفائزين بجوائز الابتكار في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية، التي تنظم تحت رعاية جمعية تكنولوجيا المستهلك الأمريكية ودعم من جمعية المصممين الصناعيين في أمريكا، من قبل لجنة تحكيم تضم خبراء الصناعة من المصممين والمهندسين والصحافيين، حيث يقيمون المنتجات المقدمة وفق معايير تضم القيمة التي يحصل عليها المستخدم وجمالية المنتج والتصميم المبتكر والجودة ومساهمته في الارتقاء بنوعية الحياة.

وسيتم الإعلان عن القائمة الكاملة لمنتجات إل جي الفائزة بجوائز الإبداع خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2017 ضمن مؤتمر إل جي الصحافي الخاص بمشاركتها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية، وذلك في منتجع ماندالاي باي في لاس فيغاس بتاريخ 4 يناير 2017.

أبوظبي في 14 نوفمبر - قالت الدكتورة بهجت اليوسف المدير المكلف في معهد "مصدر" إن المعهد يحرص على تعزيز جهوده البحثية في مجال تحلية المياه في ظل التحديات التي تواجه المنطقة وشح الموارد المائية ..مشيرة الى ان استهلاك الفرد من المياه في الدولة يبلغ حوالي 550 لترا يوميا وهو من اعلى المعدلات عالميا.

وأوضحت اليوسف - في تصريح خاص لوكالة أنباء الإمارات - ان معهد مصدر يعمل على دعم تطوير تقنيات جديدة ومتطورة لتنقية المياه وخفض تكاليف إنتاج المياه النظيفة إلى جانب توفير حلول مبتكرة تساعد في تحقيق الأهداف الاستراتيجية المتعلقة بأمن المياه.

جاء ذلك على هامش انطلاق اعمال الورشة الدولية التاسعة لتحلية المياه التي ينظمها معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا اليوم في فندق ياس روتانا ابوظبي بالتعاون مع جلوبال ام في بي "برنامج بحث وتطوير من وزارة الاراضي والبنية التحتية والمواصلات في كوريا الجنوبية والوكالة الكورية لتطوير تقنيات البنية التحتية".

وقالت المدير المكلف في معهد مصدر ان المعهد يولي من خلال مركز أبحاث المياه "iwater" اهتماما كبيرا بالبحث عن حلول مبتكرة لمواجهة التحديات التي تعترض قطاع تحلية المياه فتركز أنشطة البحث والتطوير التي يجريها الأساتذة والطلبة الباحثون على ابتكار تقنيات تحلية مستدامة ومنخفضة التكلفة سعيا وراء تعزيز الأمن الغذائي والحد من استنزاف موارد المياه العذبة الطبيعية. 

وأكدت الدكتورة بهجت اليوسف أنه من المشاريع الرائدة التي تم تنفيذها في مجال تطوير تقنيات جديدة ومتطورة لتحلية المياه ..مشروع محطة تحلية المياه باستخدام الطاقة الشمسية في منطقة "غنتوت" بأبوظبي الذي أعلنت عنه شركة "مصدر" العام الماضي ويعد الأول من نوعه على مستوى العالم ويهدف إلى إيجاد حلول عملية لتوفير المياه.

من جانبه قال البروفيسور حسان عرفات الاستاذ الجامعي في قسم الهندسة البيئية والكيميائية في معهد مصدر في تصريحات صحفية إن نتائج محطة غنتوت مشجعة للغاية وتؤكد أنه بالامكان في غضون حوالي 5 سنوات توفير التكنولوجيا اللازمة لربط الطاقة الشمسية مثل الخلايا الضوئية بعمليات تحلية المياه ضمن تكلفة معقولة للغاية تقارب التكلفة الحالية لتحلية المياه بالطرق التقليدية.

وأوضح أن مشروع محطة تحلية المياه في مدينة "غنتوت" ينتج حوالي 1500 متر مكعب من المياه المحلاة يوميا ..مشيرا إلى أنه تم تنفيذه بالتعاون مع خمس شركات عالمية .. ويهدف إلى إيجاد أفضل الطرق لربط تحلية المياه بالطاقة الشمسية.

وقال إن ورشة العمل الدولية التي يستضيفها معهد مصدر تعقد للمرة الأولى في دولة عربية .. وتشهد مناقشة نحو 70 ورقة عمل بحثية منها 15 ورقة من دولة الامارات تستعرض آخر ما توصلت له التكنولوجيا الحديثة في مجال تحلية المياه.

وتختتم ورشة العمل أعمالها غدا الثلاثاء حيث سيستعرض نخبة من الخبراء عددا آخر من أوراق العمل حول التكنولوجيا الحديثة في مجال تحلية المياه.

/ وام /

"مصدر" : نسعى لتقنيات متطورة في مجال تحلية المياه .اضافة أولى وأخيرة.

14/11/2016 02:40:00 م

وأكدت الدكتورة بهجت اليوسف أنه من المشاريع الرائدة التي تم تنفيذها في مجال تطوير تقنيات جديدة ومتطورة لتحلية المياه ..مشروع محطة تحلية المياه باستخدام الطاقة الشمسية في منطقة "غنتوت" بأبوظبي الذي أعلنت عنه شركة "مصدر" العام الماضي ويعد الأول من نوعه على مستوى العالم ويهدف إلى إيجاد حلول عملية لتوفير المياه.

من جانبه قال البروفيسور حسان عرفات الاستاذ الجامعي في قسم الهندسة البيئية والكيميائية في معهد مصدر في تصريحات صحفية إن نتائج محطة غنتوت مشجعة للغاية وتؤكد أنه بالامكان في غضون حوالي 5 سنوات توفير التكنولوجيا اللازمة لربط الطاقة الشمسية مثل الخلايا الضوئية بعمليات تحلية المياه ضمن تكلفة معقولة للغاية تقارب التكلفة الحالية لتحلية المياه بالطرق التقليدية.

وأوضح أن مشروع محطة تحلية المياه في مدينة "غنتوت" ينتج حوالي 1500 متر مكعب من المياه المحلاة يوميا ..مشيرا إلى أنه تم تنفيذه بالتعاون مع خمس شركات عالمية .. ويهدف إلى إيجاد أفضل الطرق لربط تحلية المياه بالطاقة الشمسية.

وقال إن ورشة العمل الدولية التي يستضيفها معهد مصدر تعقد للمرة الأولى في دولة عربية .. وتشهد مناقشة نحو 70 ورقة عمل بحثية منها 15 ورقة من دولة الامارات تستعرض آخر ما توصلت له التكنولوجيا الحديثة في مجال تحلية المياه.

وتختتم ورشة العمل أعمالها غدا الثلاثاء حيث سيستعرض نخبة من الخبراء عددا آخر من أوراق العمل حول التكنولوجيا الحديثة في مجال تحلية المياه.

 

نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية مقطع فيديو لانتحاري بتنظيم داعش الإرهابي فقد أعصابه وفر من سيارة مفخخة في شمال حلب السورية وتعرض لإطلاق نار كثيف من القوات المعارضة المدعومة من الأتراك.

وأظهر مقطع الفيديو الانتحاري وهو يهرب من سيارته المفخخة في أثناء محاصرته بطلقات الرصاص.

ولم يتضح ما إذا كان الانتحاري نجح في عملية الهروب أم لا ولكنه لم يُصب في لقطات الفيديو.

وكانت القوات النظامية السورية استعادت جميع المناطق التي خسرتها في أثناء الهجوم الأخير للفصائل المعارضة، لكسر الحصار على مناطقها شرق حلب.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، السبت: إن القوات النظامية "مدعمة بحزب الله اللبناني والمسلحين الموالين لها من جنسيات سورية وغير سورية، وبغطاء من القصف الجوي والصاروخي والمدفعي المكثف" تمكنت من استعادة منطقة ضاحية الأسد ومنطقة منيان خارج المدينة.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

 971544220075+

 966538244233+

 96131356789+

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

sales@kaylinmedia.com

www.kaylinmedia.com

 971544220075+