يرعى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد، معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع في الفترة من 16 إلى 18 أكتوبر المقبل بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات بمشاركة مسؤولين عسكريين كبار من مختلف أنحاء العالم.

ويبحث هذا الحدث المهم التهديدات الناشئة التي تواجه المنطقة بما في ذلك تنامي ظاهرة الإرهاب والتطرف، فيما يتوقع أن يشارك أكثر من 3000 من المفكرين العسكريين والخبراء الدفاعيين وصناع القرار من مختلف أنحاء العالم في المؤتمر الذي يشتمل على معرض هو الأول من نوعه، ويتضمن أحدث المعدات الدفاعية البرية والبحرية والجوية.

وسيشتمل المعرض والمؤتمر -الذي يعقد بدعم من قوة دفاع البحرين وتنظمه شركة "كلاريون ديفينس آند سيكيورتي" التي يقع مقرها في لندن- على تمارين هبوط بالمظلات وتمارين رماية وعروض للسفن الحربية والمركبات العسكرية.

وقال توماس جونت مدير هذه الفعالية، إن قوة دفاع البحرين ستعكف على تنفيذ برامج لتحديث قواتها البرية والجوية والبحرية، وإن المعرض والمؤتمر سيتيح لها فرصة عظيمة للقاء الموردين الحاليين والموردين الجدد لمجموعة واسعة من المعدات العسكرية.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

أكدت شركة بيل هليكوبتر، رائدة صناعة وإنتاج الطائرات المروحية العمودية التجارية والعسكرية، مشاركتها في معرضومؤتمر البحرين الدولي للدفاع 2017، الذي يعتبر أحد أهم المعارض الدفاعية الدولية الرائدة في المنطقة.

ويعتبر هذا المعرض، الذي يقام خلال الفترة من 16 - 18 أكتوبر 2017، أول معرض دولي شامل للدفاع يتضمن الوسائل الدفاعية الثلاثة البرية والبحرية والجوية. ويقام هذا الحدث، الذي يتم استضافته برعاية سامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، بدعم من قوة دفاع البحرين وتنظمه "كلاريون إيفينتس" الدولية التي تعتبر أكبر منظم لفعاليات الدفاع والأمن في العالم، مع تنظيمها لأكثر من 200 حدث وفعالية في مختلف القطاعات.

بيل هليكوبتر، هي شركة تابعة ومملوكة بالكامل من قبل شركة تكسترون انكوربوريشن، وهي واحدة من الشركة الرائدة في صناعة الطائرات المروحية العمودية التجارية والعسكرية المأهولة وغير المأهولة ورائدة في صناع الطائرات المروحية الثورية التي تعمل وفق نظام تغيير الإتجاه. ويعمل خبراء شركة بيل للمروحيات، المعترف بها دولياً في مجال خدمة العملاء عالمية المستوى والابتكار والجودة العالية، في أكثر من 120 دولة حول العالم.

وبهذه المناسبة صرح السيد دوغ وولف، المدير الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في شركة بيل للمروحيات قائلاً: "إقامة معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع يمنحنا نحن في شركة بيل الفرصة لعرض أحدث طائراتنا المروحية العسكرية مثل طائرة AH-1Zالمروحية، وهي واحدة من أكثر الطائرات المروحية المتطورة التي تتمتع بالفعالية والكفاءة القتالية والهجومية العالية المتاحة في السوق حالياً،ونحن نرى في هذا المعرض فرصة لتعزيز تواجدنا ونمو أعمالنا في منطقة الشرق الأوسط ولا سيما مع حلولنا للرفع الرأسي ونحن نتطلع إلى هذا المعرض ليكون أحد المعارض الناجحة الأخرى التي تحتضنها مملكة البحرين خلال شهر أكتوبر المقبل."

 من جانبه صرح السيد توماس جوانت مدير الفعاليات لمعرض ومؤتمر البحرين الدولي للمعارض قائلاً: "تواجد شركات عارضة رائدة لهو أمر هام للغاية، حيث انضمت شركة بيل للمروحيات كراع بلاتيني ما يشكل إضافة رائعة إلى المعرض، ونحن سعداء للغاية لمشاركتهم وتقديمهم للسوق البحرينين كجزء من الشراكةمعنهم".

وسيكون لمعرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع برنامج متكامل لاستضافة كبار الشخصيات العسكرية والذي سيضم ممثلين من جميع أنحاء العالم، ومن المتوقع مشاركة أكثر من 100 من المصنعين والموردين الدوليين لأحدث المعدات العسكرية والتقنيات والنظم الدولية في المعرض والمؤتمر. ومع توقع تواجد أكثر من 3000 زائر دولي، فستكون هنالك كذلك منطقةمخصصة للعروض الساكنة داخل المعرض لعرض أحدث المركبات العسكرية وهياكل الطائرات.

وسيقام على هامش المعرض كذلك مؤتمر لتحالفات الشرق الأوسط العسكرية وأكبر التحديات التي تواجه المنطقة. كما سيتضمن معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع 2017 استضافة ميزات فريدة من نوعها بما في ذلك تمارين للرماية، ونماذج لسفينة حربية وآلية عسكرية.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

دبي- 14 مارس 2017

أعلن معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع "بايدك 2017 BIDEC" عن توقيع شراكة إعلامية مع موقع "الأمن الوطني العربي"، يكون بموجبها الموقع شريكاً إعلامياً رسمياً ناطقاً باللغة العربية، للمساهمة في تغطية ونقل فعاليات المعرض، الذي سيقام برعاية كريمة من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد، خلال الفترة 16-18 أكتوبر المقبل في مركز البحرين للمعارض.

وقال "مايك سوبر" مدير التسويق لمعرض بايدك "نحن سعداء جداً بالإعلان عن هذه الشراكة مع موقع "الامن الوطني العربي" الذي يتمتع بحضور قوي، ومتابعة من قبل أكثر من 900 ألف متابع عبر قنوات التواصل الاجتماعي، حيث يقوم بتغطية أحدث الاخبار المتعلقة بقطاعات الأمن، والدفاع الوطني باللغة العربية، التي تشكل اللغة الرئيسية لجزء كبير من زائري المعرض، وهذا يمثل شراكة نموذجية تخدم الاستراتيجية الإعلامية للمعرض.

ومن جانبه أكد العميد الركن الطيار (م) "اندره بومعشر" : إن هذه الشراكة مع "كلاريون إيفينتس" – أحد أكبر منظمي فعاليات الدفاع والأمن في العالم – لتغطية فعاليات معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع، هي مؤشر واضح على مدى التزام هذه المؤسسة ببناء جسور التواصل مع أوسع شريحة من صناع القرار، والمعنيين بشؤون الأمن والدفاع الناطقين باللغة العربية في منطقة الشرق الاوسط."

يذكر أن معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع 2017 سيعقد بدعم كامل من قوة دفاع البحرين، وسيساهم في جذب آلاف الزوار والمهتمين بشؤون الدفاع، حيث من المتوقع أن يشارك فيه ما يزيد عن 100 عارض ومُصنـِّع دولي ومُزود لأحدث المعدات والتقنيات والأنظمة العسكرية، إضافة إلى مشاركة أكثر من 50 وفداً عسكرياً وسياسياً رسمياً من جميع دول العالم.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

انطلقت يوم الاحد، فعاليات المعرض السنوي السادس للأمن والدفاع والصناعات الحربية العراقية على ارض معرض بغداد الدولي، بمشاركة 80 شركة عالمية من 21 دولة منها أمريكا وبريطانيا وكوريا والصين وألمانيا وسلوفاكيا وبلغاريا وفرنسا وإيران واوكرانيا والبرازيل ولبنان واليونان والإمارات وسوريا، ويستمر لثلاثة ايام.

وقال وزير الداخلية قاسم الاعرجي خلال حفل الافتتاح  ان “حضور الدول والشركات الكبرى لهذا المعرض يؤكد حرصها على تقديم أحدث التقنيات الهامة في مجال العمل الأمني والاستخباري المتعلق بعمل وزارة الداخلية.

واضاف ان “المعرض يعد فرصة لتطوير منظومة العمل الامني والاستخباري ولتعزيز اسس التفاهم والتنسيق المشترك مع دول العالم لخلق بيئة آمنة، كما يساهم في دعم استراتيجية عمل وزارة الداخلية في بناء منظومة أمنية متطورة قادرة على مكافحة الجريمة والارهاب وتعزيز دور الشرطة الاتحادية وقوات الرد السريع.

من جانبه قال ممثل القائد العام للقوات المسلحة ان “معرض الامن والدفاع هذا العام يسهم مساهمة فاعلة في تطوير صناعتنا الحربية والعسكرية من خلال الاستفادة من خبرات الشركات العالمية المشاركة في مجال العمل الامني والدفاعي”.

من جهته قال المهندس هاشم محمد حاتم مدير عام الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية بوزارة التجارة ان “انطلاق معرض الأمن والدفاع يأتي متزامنا مع الانتصارات التي تسطرها القوات الأمنية والحشد الشعبي بتحرير أراضيه من تنظيم داعش، والذي ستكون له نتائج إيجابية مع الشركات المشاركة للتعاقد على آخر تطورات ومستجدات الترسانة العسكرية لتسليح الجيش العراقي”.

مبيناً أن “المعرض الذي تشارك به ثمانون شركة عالمية متخصصة شغلت مساحة 3745 متر مربع مغلقة ومكشوفة، يعد من أهم الوسائل والتعريف بالقدرات العسكرية في كافة المجالات القتالية”.

هذا وعرضت أجنحة المعرض أسلحة حربية متنوعة، فيما شاركت عدد من الوزارات العراقية منها وزارة الدفاع والداخلية والصناعة والمعادن.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
قامت مجموعة كادبي الاستثمارية بعرض آخر آلياتها العسكرية من نوع “الوحش” بالإضافة إلى أحدث نسخة من البرج الرامي لتزويده على المركبات العسكرية الجديدة خلال معرض آيدكس 2017، حيث يتوقع أن يحصل الأمن الداخلي الأردني (قوات الدرك) على آلية الجواد النموذج الرابع (Mark 4) الجديدة التي حظيت – بنسخاتها الأقدم- بنجاح كبير في صفوف المستخدمين.

وكشف مدير دائرة التسويق والاتصال في مجموعة كادبي الاستثمارية، المهندس عبدالله السلمان، آلية الوحش الجديدة بالإضافة إلى الجيل الرابع من آلية الجواد من المتوقع أن يحلصوا على اهتمام كبير من قوات الأمن الأردنية وفي مختلف المناطق التي تركز عليها المجموعة في عملها.

وفسّر السلمان أن “آلية الوحش تأتي في ثلاث نسخ: الأولى خاصة بقوات الأمن الداخلي والتي تم عرضها خلال معرض آيدكس 2017، أما الطرازين الآخرين هما من فئة عسكرية – الأول يحمل قذائف الـRPG والثاني مدفع عيار 105 ملم”.

أما بالنسبة إلى الطراز الجديد من البرج الرامي الذي عُرض في معرض آيدكس أيضاً، قال السلمان إنه “يعدّ تطويراً للبرج الرامي السابق حيث تم تغطية الجهة الأمامية (Front) منه بشكل كامل ليُعطي حماية إضافية للرامي”، مشيراً إلى أن النظام الجديد يتمتع بـ13 نافذة زجاجية، الأمر الذي يُوفّر للرامي رؤية كاملة من 360 درجة بالإضافة إلى حماية أمامية وعلويّة. وأضاف أنه يتم تحريك النظام عن طريق البرج المحوري، وإن ما يميّز الطراز الجديد هو إضافة الحماية الأمامية.

وفي ما يخصّ مركبات “الجواد النموذج الرابع”، تأتي هذه المركبة استمرارية، للنماذج الأولى والثانية والثالثةلآليات الجواد، والتي حظيت بنجاح واسع وثقة كبيرة في صفوف قوات الدرك الأردنية وغيرها من المشغلين لنماذج الآلية القديمة. يُشار إلى أنه لا يوجد نسخة عسكرية من آلية الجواد.

واضاف السلمان أن “الأردن يعتبر الزبون الرئيس الأولي لكافة مشاريع المجموعة، وبما أن أغلب صناعاتنا دفاعية، نعمل قدر الإمكان على تلبية حاجات الوحدات الامنية”، مشدداً أن “المجموعة منفتحة أيضاً على كافة الدول العربية لتلبية احتياجاتها المطلوبة”.

وعن المشاريع المشتركة بين مجموعة كادبي الاستثمارية وشركات أخرى، أشار المدير إلى شراكات عدّة، من بينها مع شركة إنجليزية في مجال تصفيح السيارت، ومع شركة “أسيلسان” (Aselsan) التركية لإنتاج المناظير الليلية وأنظمة الرؤية الحرارية، ومع شركة ماليزية لتصنيع الوجبات الجاهزة من الطعام للجيش. وقال السلمان في هذا الإطار إن “هدف تلك الشراكات الأولي والرئيس هو توطين التكنولوجيا ونقلها إلى الأردن ليتمتع مهندسونا وخبراؤنا الأردنيون بالمعرفة والمهارات اللازمة (Know How) بهدف تطوير الأنظمة المحلية وتلبية احتياجاتنا.

وفي تقييم لصناعات المجموعة اليوم، قال المدير إن “سمعة الجيش الأردني وقوات الأمن الداخلي جيدة جداً في المنطقة وفي جميع أنحاء العالم. فعندما يكون الجيش يثق في استخدام صناعاتنا المحلية، يعني أن تلك الصناعات وصلت إلى مستوى عال جداً”، مشيراً إلى أن “صناعاتنا الدفاعية بمختلف أنواعها صُدّرت إلى 35 دولة في العالم (عربية وغير عربية) بما في ذلك منظمات كالأمم المتحدة التي تستخدم سيارات “تويوتا لاند كروزر” المصنّعة في الأردن”.

من ناحية أخرى عرضت المجموعة كذلك احدث ما توصلت اليه من منتجات الحماية الشخصية مثل الخوذ والسترات الواقية والصفائح الباليستية و التي طورتها المجموعة ليصبح وزنها أقل من 1 كلغ مما يجعلها من أخف الأوزان المنتجة في العالم بالإضافة إلى الأحذية الخاصة المصنعة بتقنية الحقن.

أحدث الأعمال والمنتجات لمجموعة كادبي الاستثمارية KADDB Investment Group:

أطلقت مجموعة كادبي خلال معرض آيدكس 2017 مجموعة من أحدث منتجاتها العسكرية للمرة الأولى؛ فبالإضافة إلى آلية “الوحش” الخاصة بالأمن الداخلي الأردني، عرضت نموذجاً عن آلية “الجواد Mark 4 والبرج الرامي الجديد، وتم تسليط الضوء على نموذج لسيارة إسعاف 4 RED قادرة على حمل أربع حالات حرجة في الوقت نفسه مع كافة تجهيزاتها، وهي لاستخدامات الدفاع المدني.

هذا، وتم عرض معدات الحماية الشخصية بما في ذلك الخوذ، السترات والصفائح الواقية للرصاص والأحذية الخاصة، التي تتميز بحماية عالية وأوزان خفيفة جداً. يُضاف إلى ذلك، عرض احدث ما توصلت اليها تكنولوجيا المناظير الليلية والحرارية، وعرض ذخائر من عيار خفيف: 9 ملم، 5.56 ملم و7.62 ملم تم إنتاجها من قبل مصنع الذخيرة الأردني مطابقة لمعايير الناتو، وبندقيات ومسدسات من عيار 9 ملم، بالإضافة الى الوجبات الجاهزة للاكل الصالحة لمدة عامين بدون أي مواد حافظة.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

اعلن العقيد عدنان الصالح خلال زيارته لجماج شركة بيريتا في معرض ايدكس 2017 عن الاتفاق مع الشركة على مشاركتها في معرض وملؤتمر الدفاع في البحرين 2017.

تعتبر شركة بيريتا من اشركات الرائدة في تصنيع الاسلحة الخفيفة والمتوسطة وستكون مشاركتها في معرض البحرين مناسبة لعرض احدث منتجات الشركة على زوار المعرض.

المعرض الذي سيقام تحت رعاية ملك البحرين ما بين 16-18 اوكتوبر 2017  سيكون أول معرض دولي شامل للدفاع في المنطقة يتضمن الوسائل الدفاعية الثلاثة (البرية والبحرية والجوية).

وما يميز هذا الحدث هو تفرده بالجمع بين المعرض والمؤتمر وسيخدم جميع دول العالم التي تركز جل اهتمامها على مكافحة الإرهاب، كما انه يسعى إلى استقطاب كبار الخبراء العسكريين. كما آن المؤتمر سيركز على شقين رئيسين هما: المنظور السياسي الاستراتيجي للتحالفات العسكرية، والمنظور العسكري العملياتي.

سيساهم المعرض والمؤتمر في جذب آلاف الزوار والمهتمين والترويج للمملكة كوجهة سياحية وتجارية متميزة، حيث من المتوقع ان يشارك ما يزيد عن 100 عارض ومصنع دولي ومزود لأحدث المعدات والتقنيات والأنظمة العسكرية، إضافة إلى مشاركة أكثر من 50 وفدا عسكريا وسياسيا رسميا من جميع دول العالم، وسيتميز عن نظرائه في المنطقة بانه سيشتمل على منصة عرض ثابتة لاستعراض أحدث الطائرات والمركبات العسكرية. إضافة إلى العديد من العروض والفعاليات العسكرية المتنوعة، منها تنفيذ تمارين هبوط مظلي وتمارين للرماية الحية، وعروض للسفن الحربية.

 

قيم الموضوع
(0 أصوات)

حضر رئيس هيئة الأركان البحريني الفريق الركن ذياب بن صقر النعيمي فعاليات معرض ومؤتمر الدفاع الدولي (أيدكس 2017) كما قام باطلاع رئيس اركان القوات المسلحة الاماراتية الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي على التحضيرات الجارية لتنظيم معرض ومؤتمر الدفاع في البحرين في شهر اوكتوبر من العام الجاري. 

ومن المتوقع ان تشارك الصناعات الدفاعية الاماراتية بهذا المعرض الذي سيقام تحت رعاية ملك البحرين ما بين 16-18 اوكتوبر 2017 والذي سيكون أول معرض دولي شامل للدفاع في المنطقة يتضمن الوسائل الدفاعية الثلاثة (البرية والبحرية والجوية).

وما يميز هذا الحدث هو تفرده بالجمع بين المعرض والمؤتمر وسيخدم جميع دول العالم التي تركز جل اهتمامها على مكافحة الإرهاب، كما انه يسعى إلى استقطاب كبار الخبراء العسكريين. كما آن المؤتمر سيركز على شقين رئيسين هما: المنظور السياسي الاستراتيجي للتحالفات العسكرية، والمنظور العسكري العملياتي.

سيساهم المعرض والمؤتمر في جذب آلاف الزوار والمهتمين والترويج للمملكة كوجهة سياحية وتجارية متميزة، حيث من المتوقع ان يشارك ما يزيد عن 100 عارض ومصنع دولي ومزود لأحدث المعدات والتقنيات والأنظمة العسكرية، إضافة إلى مشاركة أكثر من 50 وفدا عسكريا وسياسيا رسميا من جميع دول العالم، وسيتميز عن نظرائه في المنطقة بانه سيشتمل على منصة عرض ثابتة لاستعراض أحدث الطائرات والمركبات العسكرية. إضافة إلى العديد من العروض والفعاليات العسكرية المتنوعة، منها تنفيذ تمارين هبوط مظلي وتمارين للرماية الحية، وعروض للسفن الحربية.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

التقى قائد قوة الحرس الملكي الخاصة بالحرس الملكي بقوة دفاع البحرين الرائد الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بمقر إقامته بالعاصمة البريطانية لندن، عددا من الشركات والمؤسسات الراغبة بالمشاركة بمعرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع 2017، والذي سيقام تحت رعاية عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في الفترة 16 - 18 أكتوبر المقبل، ويعد فرصة كبيرة لتبادل الأفكار والخبرات حول المستجدات الأمنية الراهنة على الساحة العسكرية.

ويأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات قائد الحرس الملكي رئيس اللجنة المنظمة العليا لمعرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع 2017 العميد الركن الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، إذ اطلع الرائد الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على برامج تلك الشركات والمؤسسات وما ستقدمه من وسائل حديثة وتقنيات متطورة وآخر المستجدات العسكرية .

وأعرب عن فخره واعتزازه باستضافة مملكة البحرين لهذا المعرض الدولي العسكري الذي سيقام تحت رعاية ملكية سامية من عاهل البلاد، مؤكدا أن هذا المعرض العالمي ستكون له أبعاد إيجابية لقوة دفاع البحرين لمواكبة الحداثة والتطوير الحاصل في المنظومات العسكرية.

وقال الرائد الشيخ خالد بن حمد آل خليفة “إن للمعرض أهداف عديدة ستستفيد منها قوة الدفاع لتعزيز طموحاتها وتطلعاتها؛ نظرا لما سيشهده هذا المؤتمر من مشاركة واسعة من قبل أبرز الشركات والمؤسسات والمنظمومات العسكرية في جميع التخصصات البرية، الجوية والبحرية، التي تمتلك الفكر والثقافة المتطورة في هذا المجال”.

وأوضح أن مشاركة التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن والتحالف الإسلامي لمكافحة الإرهاب بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة وحلف شمال الأطلسي (الناتو)، له دلالات واضحة على أهمية المؤتمر وما سيتضمنه من عرض أفكار ومستجدات عسكرية يشهدها العالم.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

خالد بن حمد: قوة الدفاع ستستفيد لتعزيز طموحاتها يرعى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى خلال الفترة 16-18 أكتوبر المقبل معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع 2017 والذي يعد فرصة كبيرة لتبادل الأفكار والخبرات حول المستجدات الأمنية الراهنة على الساحة العسكرية.

وأكد قائد قوة الحرس الملكي الخاصة بالحرس الملكي بقوة دفاع البحرين الرائد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، خلال لقائه في مقر إقامته بالعاصمة البريطانية لندن عدداً من الشركات والمؤسسات الراغبة بالمشاركة بالمعرض أن للمعرض أهدافاً عديدة ستستفيد من خلالها قوة الدفاع لتعزيز طموحاتها وتطلعاتها.

وتنفيذاً لتوجيهات العميد الركن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الحرس الملكي رئيس اللجنة المنظمة العليا للمعرض والمؤتمر، أطلع الرائد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على برامج تلك الشركات والمؤسسات وما ستقدمه من وسائل حديثة وتقنيات متطورة وآخر المستجدات العسكرية وأوضح الرائد سمو الشيخ خالد بن حمد أن مشاركة التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن والتحالف الإسلامي لمكافحة الإرهاب بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة وحلف شمال الأطلسي "الناتو"، لها دلالات واضحة على أهمية المؤتمر وما سيتضمنه من عرض أفكار ومستجدات عسكرية يشهدها العالم.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

أكد الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الحرس الملكي رئيس اللجنة العليا لمعرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع 2017، أن ما تشهده الساحة العربية والاقليمية والدولية من تحديات أمنية ودفاعية راهنة، كان من الاسباب الرئيسة لتنظيم وعقد معرض ومؤتمر البحرين للدفاع في نسخته الاولى في أكتوبر من العام المقبل 2017م.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة العليا للإعلان عن اطلاق المعرض والمؤتمر 2017، أجاب الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على سؤال خاص لوكالة انباء البحرين «بنا « عن أهمية توقيت احتضان المملكة لهذا الحدث الامني والدفاعي الدولي الهام وسط تحديات سياسية دقيقة وبمشاركة رفيعة من الدول والتحالفات العسكرية من الشركاء الرئيسيين، حيث قال إن المعرض والمؤتمر يمثلان فرصة كبيرة لتبادل الافكار والآراء والتشاور حول المستجدات الامنية الراهنة على الساحة بين الخبراء العسكريين كما يعتبر ترجمة فعلية على ارض الواقع لمجمل الرؤى الاستراتيجية السياسية والدبلوماسية التي تشهدها التحالفات الرئيسية المشاركة في هذا الحدث الدولي الهام والتي أبرزها التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن والتحالف الاسلامي لمكافحة الارهاب بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة وحلف شمال الاطلسي (الناتو).

وأشار الى ان عملية تنسيق الجهود والدفع بالتعاون المشترك بين الشركاء الرئيسيين من تحالفات عسكرية هي امور قائمة بالفعل وتتم على اعلى المستويات ويجري خلالها الوقوف على تفاصيل ومستجدات العمليات العسكرية الدائرة في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة اضافة الى بحث جهود مكافحة الارهاب.

وفي تصريح آخر خاص بـ»وكالة أنباء البحرين» على هامش المؤتمر الصحفي أكد الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ان قوة دفاع البحرين ليست مقيدة بمصادر واحدة للتسليح بل لديها تعددية في منظومات التسليح ومصادرها من مختلف دول العالم، واشار سموه الى ان تطوير قوة الدفاع يرتكز في الاساس على تطوير الفكر الى جانب تطوير المعدات العسكرية.

يذكر أن الشيخ ناصر بن حمد ال خليفة قائد الحرس الملكي رئيس اللجنة العليا لمعرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع 2017 - قد اعلن خلال المؤتمر الصحفي بمشاركة اعضاء اللجنة العليا ، عن انطلاق هذا الحدث الدولي العام المقبل بدعم كامل من قوة دفاع البحرين وتنظيم من شركة «كلاريون إيفينتس» الدولية والتي تعتبر أكبر منظم لفعاليات الدفاع والامن في العالم ، على ان يعقد المعرض والمؤتمر كل عامين في مملكة البحرين.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

 971544220075+

 966538244233+

 96131356789+

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

sales@kaylinmedia.com

www.kaylinmedia.com

 971544220075+