نيسان/أبريل 26, 2024
الشريط

البحرية الجزائرية تتحضر لاستلام كورفيتات وغواصات روسية من الجيل الخامس Featured

حزيران/يونيو 04, 2016 5476

أعلنت مصادر روسية عن قرب تسليم الجزائر الغواصات والكورفيتات التي تعاقدت عليها الجزائر مع روزبورون اكسبورت الروسية.

وستتسلم الجزائر غواصتين من فئة كيلو 636E class submarines "Kilo" من الجيل الخامس تصنيع شركة "أدميرالتي" لبناء السفن في بطرسبرغ وتعمل بواسطة محركات الديزل- الكهربائي بالإضافة إلى كورفيت عدد اثنين من نوع تايغر "Tiger"، ومن المقرر أن يتم تسليم الغواصات خلال العام 2018 والكورفيتات خلال العام 2017.

بلغت قيمة عقد الغواصات 1.2 مليون دولار أميركي وتتميز الغواصات من فئة كيلو بقدرتها على العمل ضد السفن، وضد الغواصات وفي المياه الضحلة.

يبلغ طولها 72.6 متر وعرضها 9.9 متر ويمكنها الغوص حتى عمق 300 متر. وتبلغ ازاحتها 3067 طن. وسرعتها 25 عقدة. ويمكنها الإبحار دون توقف لمدة 45 يوما. تم تزويدها بستة توربيدات عيار533 ملم.اضافة الى 18 توربيدو 1ات التوجيه السلكي او 24 لغم بحري نوع AM-1.

تزامن هذا الإعلان مع تصريحات للجيش االالماني حول قيامه بتدريب فريق من القوات البحرية الجزائرية استنادا لصفقة السفن الحربية ألالمانية التي تعاقدت عليها الجزائر مع شركة تايسن كرب .وأضاف المتحدث باسم الجيش الألماني أن 16 فردا من الجيش الألماني يشاركون في التدريب خلال فترة زمنية تبلغ عامين وثلاثة أشهر، مشيرا إلى أن الجزائر تتحمل تكاليف التدريب. ومن المقرر إتمام تدريب أحد طواقم الفرقاطات من طراز "ميكو أيه 200" بحلول عام 2017.

وتجدر الإشارة إلى أن البحرية الجزائرية تملك حالياً اربع غواصات تعمل بواسطة المحركات ديزل-كهربائية. وسبق وتسلمت حاملة المروحيات قلعة بني عباس صنع إيطالي وشهد شهر مارس أيضا تسلم البحرية الجزائرية الفرقاطة ” الفاتح “، نوع (C28A)من صنع الصين، ويتضمن العقد الموقع مع الصين بناء ثلاث سفن حربية من هذا النوع، وسيتم تسليم السفينة الثالثة نهاية هذا العام.

Last modified on السبت, 04 حزيران/يونيو 2016 17:16
Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com