نيسان/أبريل 19, 2024
الشريط

ميسترال "السادات" تصل مصر في سبتمبر واولى كورفيتات الجويند قاربت الانتهاء Featured

تموز/يوليو 29, 2016 3355

من المتوقع ان تتسلم البحرية المصرية في سبتمبر القادم ثاني سفينة قيادة وابرار من نوع ميسترال " أنور السادات". كما ان تجميع اول كورفيت نوع جويند، من اصل اربعة كورفيتات تعاقدت مصر على شرائها، قارب على الانتهاء. وسبق ووقعت مصر على شراء هذه الكورفيتات في عام 2014،  وسيتم  تسلمها قبل عام 2019.

الكورفيت من نوع جويند 2500 يتم تجميعها الان في منشئات شركة DCNS في مدينة لوريان الفرنسية.

من المتوقع ان ينتهي تجميع اول كورفيت مصرية في نهاية الصيف الجاري، بعد اقل من سنة من المباشرة بتصنيعها. بعد هذه المرحلة سيصار الى نقلها الى رصيف التسليح لتجهيزها باحدث الانظمة القتالية وتركيب البرج من نوع PSIM الذي تم تجميعه وتجربته بنجاح بشكل مستقل عن بدن السفينة.

يوفر برج الجويند الاستعلام الدائري البانورامي من مختلف الحساسات وأجهزة الرصد على متن السفينة وهو بمثابة "دماغ  السفينة" في ما يتعلق بادارة العمليات القتالية.  PSIM- Panoramic Sensors and Intelligence Module. وتجدر الإشارة الى ان هذا البرج هو الأول من نوعه والتي تقوم بتركيبه الشركة الفرنسية على هذا النوع من المنصات البحرية.

psim

برج الجويند هو منظومة متكاملة ومستقلة ويتم بنائه بشكل متواز مع بناء السفينة مما يجعل من عملية بناء كامل السفينة اسهل واسرع.. ويتضمن الصارية التي تحمل ارادارات والحساسات، العتاد الأساسي للمنظومات القتالية، غرفة العمليات وايضا منظومة إدارة العمليات القتالية SETIS ، وغرفة إدارة الاتصالات.

سيتم تسليم الكورفيتات لمصر اعتبارا من العام 2017 وحيث من المتوقع ان تقوم مصر ببناء الكورفيتات الثلاث محليا بشراكة نقل وتوطين التقنية مع شركة DCNS .

وفي هذا الاطار سبق وتسلمت "الإسكندرية لبناء السفن" في ابريل الماضي الالواح المعدنية الخاصة ببناء السفينة الثانية من المجموعة الثلاث. كما قامت الشركة الفرنسية بتدريب العاملين على بناء السفن الثلاث كما زودت الإسكندرية لبناء السفن بالتعليمات الفنية والتجهيزات اللازمة لانجاز هذا المشروع محليا.

egypt-corvette-gowind

كما ستقوم الشركة الفرنسية ببناء أبراج السفن الثلاث وسيتم نقلها الى مصر ليصار الى تركيبها على السفن المصنعة محليا في الإسكندرية لبناء السفن.

صنعت الفرقاطة "جويند" من الصلب الأحادي، وتمتلك خاصيات الشبحية. وصممت لتتناسب مع جميع العمليات و المهام الساحلية والبحرية والتى تتراوح بين محاربة القرصنة وعمليات السيطرة البحرية. الجويند المصرية تبلغ ازاحتها 2500 ومجهزة بمنطومة إدارة القتال المتعدد المهام SETIS  الذي تم تطويره من قبل شركة دي سي ان اس.

برج الجويند هو منظومة متكاملة ومستقلة ويتم بنائه بشكل متواز مع بناء السفينة مما يجعل من عملية بناء كامل السفينة اسهل واسرع.. ويتضمن الصارية التي تحمل ارادارات والحساسات، العتاد الأساسي للمنظومات القتالية، غرفة العمليات وايضا منظومة إدارة العمليات القتالية SETIS ، وغرفة إدارة الاتصالات.

Last modified on الجمعة, 29 تموز/يوليو 2016 10:16
Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com