نيسان/أبريل 20, 2024
الشريط

الابرامز السعودية تدخل الحملة الرئاسية الامريكية من بابها العريض

آب/أغسطس 12, 2016 3267

في ظل حماة السباق الرئاسي وسعي الأحزاب المتنافسة لكسب المزيد من التاييد الشعبي، تتميز حملة الحزب الجمهوري باثارتها إعلاميا للقضايا التي يمكن ان تزيد من نسبة مؤيديها بناء على معاداتها للعالم العربي والإسلامي.

وفي هذا الاطار دخلت صفقة دبابات الابرامز لصالح السعودية والتي وافقت عليها وزارة الخارجية الامريكية، الحملة الرئاسية من بابه العريض.

فقد صرح رئيس مجلس النواب في الكونغرس الأمريكي، بول رايان الجمهوري، الخميس 11 أغسطس/آب، لمجلة "فورين بوليسي" إنه سيعمل مع ائتلاف يضم ممثلين عن الحزبين الديموقراطي والجمهوري لدراسة إمكانية منع هذه الصفقة. وياتي تصريح رايان في محاولة لاستدرار عطف وتاييد الجمعيات التي تنادي باحترام حقوق الانسان لا سيما في ما يتعلق بجهود التحالف العربي في اليمن.

وقد أورد رايان كلاما مسيئا بحق المملكة العربية السعودية نشرته مجلة الفورين بوليسي على موقعها. وأشارت المجلة ايضا الى أنه سيكون من الصعب لرايان عرقلة الاتفاقات التي تم التوصل إليها بين واشنطن والرياض، والتي تعد شركة General Dynamics، إحدى أكبر شركات العالم في تصنيع الآليات العسكرية والفضائية، أحد أطرافها، آخذا بعين الاعتبار النفوذ الذي تحظى به هذه الشركة في الكونغرس الأمريكي.

للتعليق غلى الموضوع انقر هنا

Last modified on الأحد, 14 آب/أغسطس 2016 14:05
Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com