24-2-2017-- منح البنتاغون الأمريكي شركة رايثيون عقدا لتزويد القوات المسلحة القطرية رادار للانذار المبكر. بلغت قيمة العقد مليار دولار امريكي وسيتم تسليم رادار الإنذار المبكر بتاريخ 30 يونيو –حزيران من العام 2021. ,

الرادار الذي تعاقدت عليه قطر هو رادار للإنذار المبكر المحدث  A/N FPS-132 Block 5 Upgraded Early Warning Radar (UEWR)  وتشمل الصفقة كافة مستلزمات الدعم الفني والاتصالات وأجهزة التشفير وقطع البدل والصيانة والمنشورات الفنية لتمكين القوات السلحة القطرية من دمج هذا الرادار ضمن منظومتها للدفاع الصاروخي والجوي القطرية وتشغيله بتجاح.

منظومة الدفاع الصاروخي القطري ترتكز على منظومات الثاد والباتريوت وسيوفر هذا الرادار القدرة على الكشف المبكر والتغقب الدقيق لاي صاروخ باليستي معادي إضافة الى الدقة في تحديد الأهداف المعادية من الأهداف الصديقة. كما يعتبر الركن الأساس ويشكل المستشعر الحيوي لاي منظومة دفاع صاروخي باليستي، ويوفر لها الدعم اللازم لاعتراض اية صواريخ باليستية  وبالتالي القدرة على تدميرها خارج الغلاف الجوي وعلى مسافات ابعد من اهداف هذه الصواريخ في ما يقوم بالتوازي بتنفيذ مهمة الإنذار المبكر.

تم تصميم هذا الرادار من خلال دمج القدرة على العمل على الذيذبات العالية جدا UHF  والذبابذبات العالية HF  وستسمح هذه الخاصية باضافة قدرات لامتناهية لمنظومة الدفاع الصاروخي والجوي القطري. تبرز هذه الأهمية عندما يتعلق الامر بالدفاع الجوي على مستويات وطبقات او ارتفاعات مختلفة، كونه في حالة الاعتداء المحتمل على حدود الدولة ستتراوح المخاطر ما بين الصواريخ الباليستية العالية الارتفاع او صواريخ الكروز والطائرات او غيرها من التهديدات الجوية إضافة الى أهمية كشفها في الوقت اللازم لتدميرها بعيدا عن اهدافها.

الرادار القطري سيصل شعاع عمله الى مسافة 3000 كلم ويعمل على مبدا الحالة الجامدة والمصفوفات المرحلية وفي كافة الأحوال الجوية وسيوفر الإنذار التكتي وتقييم المخاطر المحتملة، كما سيوفر المعلومات حول توقيت اطلاق الصواريخ وتوقيت بلوغ هدفها، ويستطيع التمييز بين طبيعة الأهداف القادمة. 

أعرب الرئيس التنفيذي لمؤسسة "بريتش إيروسبيس" للصناعات الدفاعية، أيان كنج، عن تفاؤله بالتوصل لصفقة جديدة مع السعودية لبيعها 48 مقاتلة أخرى من طراز "تايفون".

وأكد أيان كنج، في حديث لصحيفة "التايم" البريطانية، اليوم الجمعة، بأنه تم إحراز تقدم كبير في عملية إبرام الصفقة الجديدة، وهي الثانية بعد توقيع اتفاق بين الطرفين قبل عدة سنوات لبيع السعودية 72 مقاتلة "تايفون"، مشيرا إلى أن أربع مقاتلات متبقية من تلك الصفقة سيتم تسليمها خلال العام الحالي.

وأشار الرئيس التنفيذي إلى أن توقيع اتفاقية مع المملكة لتقديم خدمات دعم فنية ولوجستية للقوات الجوية والبحرية السعودية على مدى خمس سنوات يمثل إنجازا مهما للشركة.

ونقلت الصحيفة عن كنج قوله:"سيتم تسليم المقاتلات الأربع الأخيرة من مقاتلات "تايفون"، من الصفقة الأولى، هذا العام، ونأمل بأن يتم التوصل إلى صفقة أخرى لبيع 48 مقاتلة تايفون أخرى".

وأشارت الصحيفة إلى أن "بريتش إيروسبيس" التي تعتبر من أكبر منتجي المقاتلات العسكرية في العالم أبرمت صفقتين لبيع طائرات "تايفون" لسلطنة عمان والكويت، مضيفة بأن عملية التسليم "ستنتهي بحلول عامي 2018 و2019 على التوالي.

ووفقا لتقرير صادر عن الشركة، فإن مبيعاتها ارتفعت من نحو 36.8 مليار جنيه إسترليني "45 مليار دولار" عام 2015، إلى 42 مليار جنيه إسترليني "52 مليار دولار"، في حين نمت أرباحها التشغيلية من 1.5 مليار جنيه إسترليني "1.8 مليار دولار" إلى 1.7 مليار جنيه إسترليني "2.1 مليار دولار".



تعاقدت القوات المسلحة الإماراتية مع شركة روسوبورن اكسبورت لتزويدها يصواريخ مضادة للدروع نوع كورنت أي Kornet E في اضخم عقد تم الإعلان عنه على هامش فعاليات ايدكس 2017 .

بلغت قيمة العقد 2.6 مليار درهم اماراتي وشكلت نسبة 13.6% من اجمالي قيمة الصفقات التسعين التي تم الإعلان عنها خلال المعرض. ويشمل العقد تزويد الامرات بخمسة الاف صاروخ وقواعد اطلاق صواريخ كورنت الرباعية الاساطين.

تستخدم الامارات الكورنت نوع 9K129 Kornet على مركبات النمر الخفيفة المدرعة نوع عجبان 4X4 . وتتميز صواريخ الكرنت بانها السلاح الفعال ضد المدرعات والمروحيات التي تحلق على ارتفاعات منخفضة، التحصينات وبعض التدريعات المقاومة للانفجارات.

الكورنت أي هو صاروخ مضاد للدروع محمول على الكتف يمكن اطلاقه على الهدف بدون الحاجة ليكون الهدف في مجال الرؤية المجردة.

 

على هامش فعاليات معرض IDEX 2017 اعلن المدير الإقليمي لتطوير اسواق الشرق الاوسط لشركة  لوكهيد مارتن السيد ريك جروش أن الشركة تبحث حاليا فرص مبيعات وتطوير مقاتلات F-16 لدول الخليج ومصر.

وقال جروش بأن الشركة في مباحثات مع البحرين لبيع 16 - 19 مقاتلة F-16 Block كما تتطلع الى تطوير اسطولها الحالي المكون من 20 مقاتلة F-16C/D Block 40 الى مستوى F-16V/Block 70. واضاف انهم في مباحثات حالية مع الامارات لدعم اسطولها المكون من 78 مقاتلة F-16 Block 60 لتبقيها قادرة على العمل والخدمة حتى فترة 2030 - 2040 بخلاف التطويرات الممكنة لهذه المقاتلات.

كما ان الشركة في مباحثات حالية مع مصر لترقية وتطوير اسطول مقاتلات F-16 Block 15 المتقادم لديها للمستوى Block 50/52 بما يتوازى مع النسخة التي حصلت عليها في الصفقة الاخيرة المكونة من 20 مقاتلة F-16 Block 52.

هذا وكانت شركة لوكهيد مارتن قد اعلنت في وقت سابق ان مصر بجانب كلا من اليونان وتركيا من الزبائن المستقبليين المحتملين لتطوير اساطيل مقاتلاتهم طراز F-16 الى النسخة F-16V.

ابرز تحديثات الفيبر موديل يشمل الرادار الالكتروني ذات مصفوفة المسح النشط  AESA، هندسية متقدمة لربط المنظومات، شاشة عرض كبيرة ذات جودة عالية HD Glass Cockpit ، واحدث النظم القتالية. 

ابرز تحديثات الفايبر:

 داتا لينك لارسال البيانات الرقمية  ALIN Link-16 Theater Data Link


منصات قناص التهديف المتقدم   The Sniper Advanced Targeting Pod

أنظمة قتالية حديثة  Advanced Weapons


أنظمة ملاحة ذات دقة عالية بواسطة  Precision GPS navigation  


جهاز الي لتلافي الارتطام الأرضي  Auto Ground Collision Avoidance System

 

 
 

عقدت مايكروسوفت مؤتمر في فندق مارينا الكويت مخصص لمديري أمن المعلومات لتعريفهم بآخر مستجدات أمن المعلومات الذكية الملائمة للعصر الرقمي ، وذلك لما كشفته المراقبة المباشرة لأجهزة الحاسوب المكتبي التي تستخدم نظام التشغيل ويندوز في الكويت من زيادة في عدد الهجمات الإلكترونية الموجهة محلياً.

وقد كشفت دراسة قامت بها مايكروسوفت في عام 2015 لأجهزة الحاسوب المكتبي التي تستخدم نظام التشغيل ويندوز في الكويت بأن الهجمات وصلت إلى أعلى مستوى لها في الربع الرابع من السنة ، حيث ظهر على 30% من الحواسيب التي تم فحصها حدوث أحد أنواع التعرض لبرمجيات خبيثة مقارنة بالمتوسط العالمي الذي يبلغ 21% ، إلا أن أكثر من جهاز واحد من بين عدد 22 جهاز (4.54%) قد تعرض لتلوث فيروسي يمكن التغلب عليه وإزالته ، وذلك مقارنة بمتوسط عالمي نسبته 1.69%.

تعليقا على هذا الخبر صرح سيريل فوازين مدير مشاريع الأمن الإلكتروني لدى مايكروسوفت الشرق الأوسط وأفريقيا قائلا: «يسرنا أن نعرف العاملين في مجال أمن المعلومات في الكويت على أحدث التقنيات في مجال حلول حماية الهوية والمعلومات ، حيث أنه من المهم أن يتيسر للمستخدمين تحسين انتاجيتهم من أي مكان وعلى أي جهاز كان في عصر يفضل الأجهزة المحمولة والحوسبة السحابية ، إلا أننا علينا أن نقدم أعلى مستويات الحماية للهوية والتطبيقات والبيانات».

سلط جدول أعمال مؤتمر القمة الضوء على التحديات التي تواجه المستخدمين للحصول على مكان عمل آمن وحديث ، بالاضافة الى جلسة حملت اسم «برمجيات تحليل سلوكيات المستخدمين: كيف يمكنك تأمين هويتك وآلاف التطبيقات» ، كما تناول المؤتمر كيفية حماية المعلومات ومنع حدوث فقدان البيانات وكيفية تشفيرها.

كما قدمت مايكروسوفت للمشاركين عروض توضيحية للحلول البرمجية والتي توفر بدورها الحماية «بداية من البريد الإلكتروني» مستعينة بنظام حماية متكامل من الأخطار المتقدمة ، كما قدمت الشركة أيضا أساليب متكاملة للتعامل مع الأمور الإنتاجية والاتصالات واستخدام الأجهزة المحمولة والأمن.

عرضت مايكروسوفت أثناء مؤتمر القمة كيف تساعد حلول الأمن الخاصة بها في حماية المنظمات في كافة أنحاء العالم من الهجمات الأخيرة ، وكيف يمكن للعملاء حماية أنفسهم من تعريض الهوية للخطر عن طريق تعزيز كلمات السر مستعينين بطبقات إضافية من ميزات التصديق ، كما أوضح خبراء مايكروسوفت كيف يمكن للحلول البرمجية اكتشاف أعمال التصديق الغير مألوفة وكذلك العلامات المبكرة على حالات محاولة الاختراق ، والقيام بإشعار الإداريين ومديري الأمن في وقت مبكر للحالات المثيرة للريبة ، كما يمكن لمنصات مايكروسوفت الاستجابة تلقائيا للأخطار عن طريق تعديل متطلبات الولوج تلقائياً وتقديم إمكانات ولوج اشتراطية في حالات الشك في وجود مخاطر.

عرضت الشركة على المشاركين كيف يمكنهم حماية البيانات عن طريق استخدام إدارة الحقوق والتعرف على التطبيقات والقدرة على احتواء البيانات وتصنيفها وتشفيرها ، كما تقدم حلول مايكروسوفت البرمجية إمكانية اكتشاف حالات الوصول إلى التطبيقات التي لم يسمح بها ، وذلك عن طريق ارسال اشعارات بأي محاولة غير مسموح بها للوصول إلى البيانات ، فضلاً عن الحالات الغير مألوفة والتهديدات الأخرى ، ويمكن لعملاء مايكروسوفت الاستعانة بالسياسات لحظر التطبيقات الغير جديرة بالثقة ورفض تصاريح الوصول وكذلك محو بيانات الجهاز عن بعد.


أعلنت شركة روكويل كولينز عن التوسع في برنامجها التدريبي بالتعاون مع جامعة خليفة بأبوظبي، حيث ستقوم الدفعة الجديدة من المتدربين بالعمل في مواقع الشركة المختلفة في أوروبا والشرق الأوسط.

ومن المقرر أن يعمل المتدربون جنبا إلى جنب وفي نفس مواقع العمل مع موظفي الشركة من أقسام الهندسة المحددة. وتوفر جامعة خليفة فرصة دراسة عشرة برامج مختلفة التخصصات في الهندسة للمرحلة الجامعية، بالإضافة إلى تسعة برامج للدراسات العليا.

وتستثمر الشركة بعقد عدد من اتفاقيات الشراكة في المنطقة - بما في ذلك برنامج التدريب بالتعاون مع جامعة خليفة، والذي بدأ منذ عامين، والمتوقع له أن يتوسع في المستقبل. يأتي ذلكِ كجزء من إلتزام شركة روكويل كولينز بالمساعدة على تعزيز القدرات الصناعية للدولة في مجالات الدفاع والفضاء.

وعلق السيد طلال كامل المدير العام لشركة روكويل كولينز بالشرق الأوسط، وتركيا، وأفريقيا قائلاً: " تباشر شركة روكويل كولينز أعمالها في منطقة الشرق الأوسط لما يقرب من ربع قرن، ولطالما حرصنا على مواصلة تطوير علاقاتنا مع الهيئات المحلية والحكومية مثل جامعة خليفة.

نحن فخورون بهذا التعاون الذي يتيح لنا تبادل المعرفة والخبرة في مجالات مثل الدفاع وإلكترونيات الطيران، وفي الوقت ذاته التواصل مع الطلاب ودعم المواهب الشابة، للتأكيد على دعمنا الكامل لمستقبل القطاع بالدولة والمنطقة بأكملها."

من جهتها، قالت د.عائشة النقبي، مديرة الخدمات الطلابية بجامعة خليفة: "دعماً منا لرؤية إمارة أبو ظبي الطموحة لتطوير اقتصاد حيوي إقليمي قائم على المعرفة، تحرص جامعة خليفة على توفير أقوى برامج التدريب والتأهيل العملي من قبل الشركات والمنظمات الصناعية والأكاديمية الرائدة في العالم، وهو الأمر الذي من شأنه أن يضمن مستقبلاً مشرقاً لدولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة، بالإضافة إلى جيل من المهندسين المهرة. لذا فنحن نقدر شراكتنا مع شركة روكويل كولينز، ونتطلع إلى بحث المزيد من فرص التعاون بما يصب في مصلحة طلابنا ".

نبذة عن روكويل كولينز

"روكويل كولينز" هي شركة رائدة في تطوير ونشر حلول الاتصال والطيران الإلكترونية المبتكرة للتطبيقات التجارية والحكومية. ونقدم خبراتنا الواسعة في مجال إلكترونيات مقصورة القيادة وإلكترونيات حجرة المسافرين واتصالات الرحلات والمحاكاة والتدريب وإدارة المعلومات من خلال فريق عمل عالمي وشبكة خدمات ودعم تمتد على أكثر من 150 بلداً

أعلنت شركة جـــال التي تعتبر إحدى شركات الإمارات للصناعات العسكرية (EDIC) اليوم عن إحداث برنامج تدريبـــي جديد بالتعاون مع معهــد أبوظبــي للتعليـــم والتدريب المهنـــي (ADVETI).

وقد تم تصميم هذا البرنامج التدريبي لمنــح المواطنيــن الإماراتييــن الفرصــة لتلقــي التدريب الذي تتكفــل به شركة جــال في معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهنـــي (ADVETI) والذي يعتبر أحد المعاهد الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال تقديم التدريب الفني والمهني. وقد أحدثت هذه البرامج التي يقدمها معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني بالتشاور مع الجهات العاملة في مجال الصناعة والأعمال في أبوظبي. والهدف من ذلك ضمان أن يكون خريجو المعهـــد على استعداد للــوفاء بكافة المتطلبات الوطنية في الدولة. وتتركز مهمة المعهـــد في تزويد الطلاب الإماراتيين بالكفاءات والمؤهلات التي يحتاجونها للإسهام في تطوير مستقبل الأمة من خلال التدريب الفني والمهني الهادف إلى خلق قوة عمل وبما يحقق الإكتفاء الذاتي على المدى الطويل.

وقد قال العميد (م) عبد الله مراد البلوشي، الرئيس التنفيذي لشركة جــال بهذا الخصــوص: "تقدم شركة جــال حلول الدعم اللوجستي وخدمات صيانة الطائرات بالكامل لعملائها، وتعتبر إدارة سلسلة الموارد أحد أكثر الأقسام حيوية وتطوراً في الشركة وجزءاً هاماً من منظومة الخدمات والبرامج التدريبية التي تقدمها شركتنا وتتبناها مما يدل على التزامنا الكبير بمبدأ التوطين وتعزيز القدرات الدفاعية لدولة الإمارات العربية المتحدة."

وبهذه المناسبة أكد الدكتور عبدالرحمن جاسم الحمادي، مدير عام معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني، أن "التوقيع على مذكرة التفاهم هذه من شأنه أن يصب في مصلحة القوة العاملة الإماراتية الوطنية من خلال إعداد عـــدد كبير من الطــلاب الإماراتيين ليتمكنوا من الإنخراط في هذا القطاع الحيوي في الدولة، وتحقيق الهدف الأهم للمعهــد وهو تخريج الطلبة وتنمية قدراتهم ومهاراتهم الفنية والتدريبية لتلبية كافة الاحتياجات الصناعية والتجارية والحكومية في الدولة".



يذكر أن معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني تأسس في العام 2007 وتتبع له سبعة معــاهد هــي: معهـــد الجــزيرة للعلــوم والتكنـــولوجيا فــي أبوظـــبي ومعهد الجاهلي للعلوم والتكنولوجيــــا في العين ومعهد بينونة للعلوم والتكنولوجيا في الغربية ومعهد الريف للإمداد والتكنولوجيا التطبيقية في الشهامة ومعهد الشارقة للعلــوم والتكنولوجيــا في الشارقة والمدرسة الثانوية الفنية ومركز التعليم والتطوير المهني (VDEC).


حول شركــة جـــــال

تقوم شركة جــال بتوفير الخدمات الجــوية المهنية للعديد من العملاء. وتسعى الشركة إلى أن تصبح الشركة الرائدة إقليمياً في مجال صيانة الطائرات وخدمات الدعم المتخصصة من خلال التميز في جودة الخدمة والسلامة والموثوقية والقيمة والتركيز على العملاء. وقعت شركة جـــال العديد من عقود الصيانة وخدمات الدعــم اللوجستي المتكاملة في مختلف أنحاء دولة الإمارات العربية المتحــدة، وتستمر في توسيع قدرات دعمها للعملاء في جميع أنحاء المنطقة.

بدأت شركة "مروحيات روسيا" في إنتاج مروحية متعددة المهام من طراز "مي – 171 آ 2". أفاد بذلك مدير عام الشركة أندريه بوغينسكي في معرض "آيدكس-2017" الدولي المنعقد في أبوظبي حاليا.

وقال بوغينسكي الأحد 19 فبراير/شباط: "انطلقت عملية إنتاج "مي - 171 آ 2" . وخطة هذا العام إنتاج - أربع مروحيات".

يذكر أن "مي – 171 آ 2" هي أحدث مروحية من أسرة مروحيات "مي - 8 / 17".

وقد تم تجهيز المروحية المذكورة بمجمع التحليق والملاحة الجوية الرقمي المتكامل "ك ب و - 17" (قمرة القيادة الزجاجية)، الذي يسمح باستخدامها دون وجود مهندس على متن الطائرة، ويمكن خفض أعضاء الطاقم في مثل هذه الظروف إلى اثنين. كما يمكن استخدام "مي - 171 آ 2" بشكل فعال في ظروف الجبال الشاهقة ودرجات الحرارة العالية والرطوبة المرتفعة.

وتسمح أجهزة الطيران والملاحة باستعمال الطائرة الهليكوبتر بنجاح خلال النهار والليل وفي الظروف الجوية السيئة، وكذلك فوق سطح الماء.

أعلنت شركة "أبوظبي لبناء السفن" المتخصصة في مجال بناء وصيانة وإعادة تأهيل السفن العسكرية والتجارية، عن تدشين زورق إنزال عسكري لصالح وزارة الدفاع الكويتية بطول 42 متراً، ضمن طلبية لشراء 8 قطع بحرية لتعزيز القدرات العسكرية لدولة الكويت.

وقال مسؤولون، في الشركة للصحفيين على هامش معرض الدفاع الدولي بأبوظبي (آيدكس) اليوم الأحد: "تم تدشين الزورق في إطار الاتفاقية التي وقّعتها الشركة مع وزارة الدفاع الكويتية بداية العام الماضي لتصميم وبناء 8 قطع بحرية بأحجام مختلفة لتأمين المنشآت البحرية الحيوية بدولة الكويت".

وبموجب الاتفاقية، فإن "الشركة سوف تزوّد القطع البحرية العسكرية بأحدث التجهيزات والتقنيات وقدرات الحماية المتطورة والتي تضمن تنفيذ المهام الموكلة إليها بأعلى درجات الكفاءة والدقة".

وكانت شركة "أبوظبي لبناء السفن" قامت قبل شهر بتسليم 5 زوارق إنزال للقوة البحرية الكويتية بطول 16 متراً لكل زورق، وتبني الشركة سفينتين عسكريتين بطول 64 متراً، وسيتم تسليمهما لوزارة الدفاع الكويتية خلال الربعين الثاني والثالث من العام الجاري.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، الدكتور خالد المزروعي: "ستساهم هذه القطع العسكرية في تعزيز قدرات القوة البحرية الكويتية للقيام بواجباتها الدفاعية".

وأشار إلى أن الشركة تسعى لتوسيع شبكتها في مجال بناء السفن العسكرية والتجارية وصيانتها خلال الفترة القادمة، حيث قامت في الأعوام الماضية بتوفير خدماتها للأساطيل البحرية العسكرية لدول في مجلس التعاون الخليجي ودول إفريقية وفي شبه القارة الهندية.

تستعرض ’نمر للسيارات‘ جميع منتجاتها المتطورة خلال معرض ’أيدكس 2017‘، جنباً إلى جنب مع 12 شركة أخرى تابعة لشركة الإمارات للصناعات العسكرية، من خلال المنصة الأكبر في المعرض. تمثل هذه المنصة خلاصة التقدم الذي أنجزته دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال الصناعات العسكرية.

ومن المقرر أن تكشف ’نمر للسيارات‘ عن عدد من الآليات الحديثة الأخرى خلال ’أيدكس 2017‘، المعرض العسكري المتخصص الذي يستقطب اهتماماً كبيراً وأعداداً واسعة من الزوار والذي تحتضنه العاصمة أبوظبي كل عامين.

وتلتزم ’نمر للسيارات‘ بصفتها عضو في شركة الإمارات للصناعات العسكرية بالعمل على تحقيق رؤية أبوظبي لعام 2030، من خلال تعزيز الاكتفاء الذاتي في القطاع العسكري، وبناء قاعدة صناعية متنامية، وتنويع مصادر الدخل الوطني وبناء اقتصاد قائم على المعرفة والمهارات التقنية.

وكشفت ’نمر للسيارات‘، الشركة الإماراتية المتخصصة بتصنيع الآليات العسكرية، والتابعة لشركة الإمارات للصناعات العسكرية، عن أحدث آلياتها العسكرية "جيس". وعرضت الشركة الآلية الجديدة ذات الدفع السداسي والتي يبلغ وزنها 27 طناً خلال معرض ومؤتمر الدفاع الدولي بأبوظبي ’أيدكس‘، في تأكيد جديد على القدرات المتنامية للإمارة في مجالات التصنيع وخصوصاً في قطاع الصناعات العسكرية.

وتعليقاً على مواصفات الآلية الجديدة، قال الدكتور فهد هرهرة، الرئيس التنفيذي لـ ’نمر للسيارات‘: "تمثل فئة جيس محطة هامة في مسيرة ’نمر للسيارات‘، حيث تأتي في مرحلة نعمل فيها على توسيع قدرتنا الإنتاجية وتنويع آلياتنا، والوصول إلى أسواق جديدة في مختلف أرجاء الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا وآسيا".

وأضاف الدكتور فهد: "تعد آلية "جيس" أضخم آلياتنا، حيث تتميز بالمرونة العالية في الحركة ومستويات عالية من الحماية بحيث تلبي متطلبات الميادين العسكرية. وتتميز ’جيس‘ أيضاً كباقي آلياتنا الأخرى باستخدام أحدث التقنيات وأرفع المعايير العسكرية العالمية، وهو ما ينسجم مع تطلعاتنا بأن نصبح الشركة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في تصنيع الآليات العسكرية".

وحققت ’نمر للسيارات‘ نمواً ملموساً منذ آخر مشاركة لها في معرض ’أيدكس‘ في عام 2015، حيث نجحت في توسيع قدراتها الإنتاجية وتنويع منتجاتها، إلى جانب توقيع اتفاقيات شراكة استراتيجية عالمية.

وقد توّجت هذه الجهود بتقديم آلية "جيس" الجديدة، فهي تتمتع بأعلى مستويات الحماية بين جميع آليات ’نمر‘، ويتم تصنيعها في مجمع الشركة الجديد في أبوظبي، الذي يعد الأكبر والأحدث على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتتميز آلية ’جيس 6x6‘ ذات الدفع السداسي (والتي كانت تُعرف سابقاً باسم N35) بمرونتها العالية في الحركة، وملاءمتها لمختلف أنواع المهام، بالإضافة إلى مستويات حماية عالمية عالية ضد الألغام والمتفجرات والتهديدات البالستية، وهو ما يمنحها توازناً فريداً بين القوة النارية والحماية والمرونة في الحركة ممّا يتيح لها تلبية المتطلبات العسكرية الحديثة.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

 971544220075+

 966538244233+

 96131356789+

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

sales@kaylinmedia.com

www.kaylinmedia.com

 971544220075+