بيونغ يانغ تعرض صواريخ من طراز بوكوك سونغ 2 الباليستية التي تطلق من غواصات

نيسان/أبريل 15, 2017 1601

أقامت كوريا الشمالية صباح اليوم السبت عرضاً عسكرياً ضخماً في ساحة كيم إيل سونغ في وسط العاصمة بيونغ يانغ احتفالاً بالذكرى السنوية الـ105 لميلاد مؤسسها الراحل كيم إيل سونغ، وسط التوترات المتزايدة في شبه الجزيرة الكورية، بسبب برامجها النووية والصاروخية، نقلا عن وكالة أنباء كوريا الجنوبية (يونهاب).

وبثت محطة التلفزيون المركزية الكورية الشمالية الاستعراض العسكري على الهواء بحضور الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون.


وكانت كوريا الشمالية قد نبهت الولايات المتحدة في وقت سابق، السبت، إلى ضرورة وقف ما وصفته بـ"الهستيريا" العسكرية وإلا واجهت انتقاماً.


وعرض التلفزيون الحكومي مشاهد لصواريخ من طراز بوكوك سونغ 2 الباليستية التي تطلق من غواصات، وكانت الصواريخ محمّلة على شاحنات في انتظار عرضها أمام الرئيس .

وقد أعلن الجيش الكوري الجنوبي أنه يرجح أن يكون العرض الذي جرى في كوريا الشمالية قد ضمّ أنواعا جديدة من الصواريخ الباليستية العابرة للقارات.

وكانت وحدات عسكرية قد احتشدت، السبت، في #بيونغ_يانغ لإظهار قوة النظام الكوري الشمالي بمناسبة الذكرى السنويةالـ105 لميلاد كيم ايل سونغ، مؤسس كوريا الشمالية، التي يثير برنامجها النووي توترات دولية متصاعدة.

وحول ظهور طراز جديد من صاروخ باليستي عابر للقارات على متن منصة الإطلاق المتحركة في العرض العسكري، قال مصدر في الجيش الكوري الجنوبي إن الصاروخ المعروض يعتقد أنه طراز جديد لصاروخ باليستي عابر للقارات، ويبدو أنه أطول من طرازي KN-08 و KN-14 العابرين للقارات.

وعرضت كوريا الشمالية الأسلحة الاستراتيجية على رأسها صاروخ KN-08 الباليستي العابر للقارات، وصاروخ بوك كوك سونغ الباليستي الذي يطلق من غواصة، وصاروخ "بوك كوك سونغ 2" المعدل لصاروخ "بوك كوك سونغ" وغيرها.

كما ظهرت في العرض العسكري، صواريخ KN-06 أرض - جو وقذائف الصواريخ من عيار 300 ملم وغيرها.

ويرى مراقبون أن عرض كوريا الشمالية لعديد من الأسلحة الاستراتيجية في العرض العسكري يهدف إلى إظهار نيتها لعدم الاستسلام أمام الضغوط العسكرية للولايات المتحدة.