صواريخ باتريوت الاماراتية توفر مظلة امان لقوى التحالف في اليمن

تشرين2/نوفمبر 18, 2015 2649

عدن // استطاعت منظومة صواريخ باتريوت التي تم نشرها من قبل قوات التحالف الاماراتية من اعتراض واسقاط صواريخ بالستية تم اطلاقها من قبل الحوثيين لاستهداف القوات العسكرية اليمنية المتمركزة في محافظة مأرب.

وصرح قائد القوى اليمنية المنتشرة في محافظتي مأرب والبياضة الجنرال مراد طريق بانه تم اسقاط الصاروخ الأول في وقت متأخر من يوم الجمعة 14/11/2015 في منطقة الجفينة، حيث توجد مخيمات عسكرية للقوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، كما تم اسقاط الصاروخ الثاني بالقرب من مبنى القيادة والسيطرة للمعسكرات ما بين محافظة مأرب ومحتفظة الجوف المجاورة. لم يتمكن اي من الصاروخين من بلوغ اهدافهما وتم اسقاطهما بدون اية ااصبات.

قامت دولة الإمارات العربية المتحدة بنشر منظومات صواريخ الباتريوت في مأرب خلال شهر سبتمبر الماضي على اثر استشهاد 52 جنديا الإماراتيين و 15 مقاتلين آخرين من قوات التحالف التي تقودها المملكة العربية السعودية بعد هجوم صاروخي على موقع انتشارهم في المحافظة.

تسلمت دولة الإمارات الدفعة الأولى من صواريخ باتريوت في إطار صفقة أبرمت في عام 2008 بقيمة 3 مليارات دولار. تضمنت الثفقة ايضا اسهام الامارات بمبلغ 400 مليون دولار لتطوير هذه الصواريخ، تجدر الاشارة الى ان المنظومات التي تسلمتها الامارات هي من الجيل الجديد الذي أنتجته شركة رايثيون من سلسلة الباتريوت.

ان الوحدات التي تسلمتها الامارات يتم تشغيلها من قبل كوادر اماراتية تلقت التدريب اللازم في ولاية اوكلاهوما الاميركية حيث تخرج نحو 50 فرداً من القوات المسلحة الاماراتية على استخدام وتشغيل هذا النوع من الصواريخ.

Last modified on الأربعاء, 18 تشرين2/نوفمبر 2015 10:09