العناوين

        

تغطية كاملة: عمليات التطوير الروسية لأنظمة الدفاع الجوي والصاروخية

قال ديمتري كيزيليف مذيع التلفزيون الروسي في برنامجه الخاص على شبكة روسيا 1 الاخبارية الروسية ان نظم الدفاع الجوى الروسي شهدت تحسنا كبيرا خلال السنوات القليلة الماضية.

وفي برنامجه فيستي نيديلي (أخبار الأسبوع)، الذي بثته شبكة روسيا 1 الإخبارية الروسية، ركز مضيف التلفزيون ديمتري كيزيليف خصيصا على أنظمة الدفاع الجوي والصاروخية الروسية، والتي قال أنها قد تعززت بشكل كبير على مدى السنوات القليلة الماضية.

واشار كيزيليف الى انه "في اوائل العقد الاول من القرن الماضي، تم تركيب دفاعات جوية روسية محليا، لكن الوضع تغير بشكل كبير بحلول عام 2015، وفقا لما ذكره.

وقال "ان هناك شبكة رادار كاملة فى المناطق الغربية والجنوبية من روسيا تم تركيبها عام 2015"، مضيفا انه خلال العامين التاليين اكملت روسيا تغطية الدفاع الجوى لشمال وشرق البلاد، وعلى مدى السنوات القليلة الماضية، دخلت أكثر من 130 منظومة صواريخ حديثة مضادة للطائرات الخدمة مع القوات المدرعة الروسية، وتشمل الأسلحة الصاروخية القصيرة المدى والمتوسطة المدى من طراز بانتسير-S1 ونظام مدفعية مضادة للطائرات و S-400، وهي مجهزة بصواريخ قادرة على إطلاق النار على المدى الطويل والمدى القصير.

أما فيما يتعلق بالحماية البحرية، ففي عام 2013، لم يكن لدى روسيا سوى 10 منظومات صواريخ ساحلية، ولكن عددها ارتفع إلى 29 نظاما بحلول عام 2017.

وقال "انهم موجودون حيث يحتاجون الى تركيب"، مشيرا الى جزر الكوريل، شبه جزيرة القرم ومنطقة بحر قزوين وكذلك بالتيسك، سيفيرومورسك، فلاديفوستوك، كامشاتكا، تشوكوتكا، والمنطقة القطبية الشمالية.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن المقاتلات الجوية الأسرع من الصوت ميغ-31BM دخلت الخدمة مع القوات الجوية الروسية.

جاء تعزيز الدفاعات الجوية الروسية وسط نشر عناصر من الدروع الصاروخية الامريكية فى منطقة اسيا الباسفيك التى قال وزير الخارجية الروسي سيرجى لافروف انها تشكل خطرا كبيرا على روسيا.

واشار وزير الدفاع الروسي سيرجى شويجو من جانبه الى انه قبل نهاية هذا العام ستكمل روسيا حماية اراضي البلاد بانظمة صواريخ "فى البر والبحر".

قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com