Egypt – AH-64E Refurbished Apache Attack Helicopters and Related Equipment and Support

أيار 12, 2020 116

WASHINGTON, May 7, 2020 - The State Department has made a determination approving a possible Foreign Military Sale to the Government of Egypt to refurbish forty-three (43) AH-64E Apache attack helicopters for an estimated cost of $2.3 billion. The Defense Security Cooperation Agency delivered the required certification notifying Congress of this possible sale today.

The Government of Egypt has requested to buy equipment to refurbish forty-three (43) AH-64E Apache attack helicopters. This includes: eighty-eight (88) T700-GE-701D engines (86 remanufactured, 2 spares); forty-seven (47) AN/ASQ-170 Modernized Target Acquisition and Designation Sight/AN/AAR-11 Modernized Pilot Night Vision Sensors (MTADS/PNVS) (43 remanufactured, 2 new, 2 spares); forty-five (45) AAR-57 Common Missile Warning Systems (CMWS) (43 new, 2 spares); and ninety-two (92) Embedded Global Positioning System/Inertial Navigation Systems (EGI) (86 new, 6 spares). Also included are AN/AVR-2B Laser Detecting Sets, AN/APX-119 transponders, Identify Friend or Foe (IFF), AN/APN-209 radar altimeters, AN/ARN-149 Automatic Direction Finders, UHF/VHF radio, tactical AN/ARC-201E radio, APR-39 Radar Warning Sets, Improved Data Modems IDM-401, Enhanced Image Intensifiers EI2, Hellfire launchers M299, 2.75 inch 19 tube rocket launchers, M230 automatic guns, M230 spare gun barrels, MT06 initiators, cartridge actuated JAU-59, training devices, helmets, simulators, generators, transportation, wheeled vehicles and organization equipment, spare and repair parts, support equipment, tools and test equipment, technical data and publications, personnel training and training equipment, U.S. government and contractor engineering, technical, and logistics support services, and other related elements of logistics support. The estimated total cost is $2.3 billion.

This proposed sale will support the foreign policy and national security of the United States by helping to improve the security of a friendly country that continues to be an important strategic partner in the Middle East.

Egypt intends to use these refurbished AH-64 helicopters to modernize its armed forces to address the shared U.S.-Egyptian interest in countering terrorist activities emanating from the Sinai Peninsula, which threaten Egyptian and Israeli security and undermine regional stability. This sale will contribute to Egypt's military goal to update its capability while further enhancing greater interoperability between Egypt, the U.S., and other allies. Egypt will have no difficulty sustaining these refurbished aircraft.

The proposed sale will not alter the basic military balance in the region.

The principal contractors involved in this program are the Boeing Company, Meza, AZ, and Lockheed Martin Corporation, Orlando, FL. There are no known offset agreements proposed in connection with this potential sale.

Implementation of this proposed sale will not require the assignment of any additional U.S. Government or contractor representatives to Egypt.

There will be no adverse impact on U.S. defense readiness as a result of this proposed sale.

This notice of a potential sale is required by law and does not mean the sale has been concluded.

Last modified on الثلاثاء, 12 أيار 2020 13:22

Related items

  • القوات الجوية المصرية تطلق اكبر مشروع لتحديث طوافاتها القتالية اباتشي AH-64E القوات الجوية المصرية تطلق اكبر مشروع لتحديث طوافاتها القتالية اباتشي AH-64E

    صدقت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الخميس، على صفقة لتحديث 43 مروحية أباتشي لمصر بقيمة 2.3 مليار دولار.

    وأضافت الخارجية الأمريكية في بيان، أن "الصفقة المقترحة لن تغير التوازن العسكري الأساسي في المنطقة".

    وأضاف البيان "سلمت وكالة التعاون الأمني الدفاعي الشهادة المطلوبة لإبلاغ الكونغرس بهذة المحتملة اليوم".

    وأوضح البيان أن "الصفقة بناء على طلب من الحكومة المصرية لشراء معدات لتجديد 43 مروحية أباتشي "AH-64E" الهجومية". 

    وسيشمل التحديث المنظومات التالية، 88 محرك نوع T700-GE-701D  ، اجهزة متطورة لتحديد وتعيين الاهداف، حساسات للرؤية الليلية، انظمة تحذير من الصواريخ، اجهزة تحديد الموقع، اجهزة تحديد موقع لايزري، اجهزة لتحديد العدو من الصديق، اجهزة تحديد الارتفاع رادارية، اجهزة تحديد الاتجاه، اجهزة راديو، محلل بيانات مودم متطور، قاذافت اي بي ار، محسن للصور، قاذفات صواريخ هلفاير، قاذفات صواريخ 2.75 انش، مدافع اتوماتيكية M230، بالاضافة الى قطع غيار وهقود صيانة وتدريب.

    يذكر أنه في عام 1995 تعاقدت القوات الجوية المصرية مع الجانب الأمريكي على 36 مروحية أباتشي هجومية من النسخة "AH-64A"، وفي عام 2000 أعلنت شركة "بوينغ" الأمريكية عن الاتفاق مع مصر على تطوير أسطولها للنسخة "AH-64D Block I"، وبدأت أعمال التسليم عام 2003.

    في عام 2009 قدمت القوات الجوية المصرية طلباً للولايات المتحدة للحصول على 10 مروحيات أباتشي من النسخة "AH-64D Block II APACHE Longbow" وتم تسليمها جميعاً بحلول نهاية عام 2014.

    في نوفمبر عام 2018 أعلنت وكالة التعاون الأمني الدفاعي للبنتاغون عن موافقة وزارة الخارجية الأمريكية على طلب  القوات الجوية المصرية بالحصول على 10 مروحيات أباتشي من الجيل الثالث والأحدث على الإطلاق من مروحيات الأباشي "AH-64E Apache Guardian".

    وفي حال موافقة الكونغرس وتصديق البيت الأبيض على ذلك العقد، سيرتفع حجم الأسطول المصري لـ 53 مروحية أباتشي.

     

  • بوينغ تطرح إنتاجها الجديد من طائرات التدريب المتطورة "تي – إكس" بوينغ تطرح إنتاجها الجديد من طائرات التدريب المتطورة "تي – إكس"

    أزاحت شركة "بوينغ" الأمريكية الستار عن طائرة التدريب المتطورة الجديدة "تي – اكس"، والتى من المرتقب أن تعتمدها القوات الجوية الأمريكية كطائرة تدريب رئيسية للطيارين الجدد.

    وجاء فى بيان أصدرته بوينج أن الطائرة "تي – اكس"، هى ثمرة شراكة انتاجية وتكنولوجية مع مؤسسة "ساب" السويدية العملاقة، وتتميز الطائرة التدريبية الجديدة بقدرتها على المناورة وبراعة تصميم جسمها وخفته، حيث إنه مصنوع من سبائك التيتانيوم التى تفوق فى قوتها الصلب بثلاثة أضعاف.

    وتعمل الطائرة الجديدة بمحرك توربينى من إنتاج مؤسسة "جنرال إلكتريك" الأمريكية طراز "جى ايه 404" متصل بنظام حاسوبى متطور فى قمرة الطائرة التى هى على شكل فقاعة زجاجية، وتتمتع الطائرة كذلك بمحاكيات رماية وأنظمة تنشين وحماية رادارية متطورة.

  • سلاح الجو السنغافوري يخطط لترقية أنظمة الحرب الالكترونية للأباتشي AH-64D سلاح الجو السنغافوري يخطط لترقية أنظمة الحرب الالكترونية للأباتشي AH-64D

    أعلنت وزارة الدفاع السنغافورية عن خطط لرفع مستوى قدرات المهام الحربية لمروحيات الأباتشي AH-64D.

    ويهدف البرنامج، الذي تم الإعلان عنه في سياق رد على استفسارات وسائل الإعلام، إلى تجهيز مروحيات الأباتشي االعاملة في البلاد بأنظمة الحرب الإلكترونية المتكاملة وتحديث حلول الاتصالات عبر الأقمار الصناعية.

    وقالت مصادر حكومية إن [وزارة الدفاع السنغافورية] اتبعت دائما نهجا صارما وحكيما في التخطيط لاحتياجاتنا الدفاعية وسوف تجهز طائرات هليكوبتر بطريقة كافية لتلبية متطلبات الأمن والدفاع في البلاد".

    وأضافت الحكومة السنغافورية أنه من المتوقع أن يكتمل العمل في عمليات التطوير وبرنامج الترقية  في غضون السنوات القليلة المقبلة، ولكن لم يكشف عن موعد رسمي.

    يذكر أن أباتشي AH-64D هي طائرة هليكوبتر هجومية متعددة المهام من صنع شركة بوينغ، وبنيت في المقام الأول لصالح الجيش الأمريكي. ومن بين العملاء البارزين الآخرين القوات المسلحة في اليابان وكوريا الجنوبية وإسرائيل واليونان وبريطانيا وغيرها.

  • "بوينغ" تفاوض دولاً في المنطقة لبيع طائرات حربية دون طيار "بوينغ" تفاوض دولاً في المنطقة لبيع طائرات حربية دون طيار

    قال مسؤول في شركة "بوينغ" الأميركية لصناعة الطائرات، الأحد، إن شركته تجري مفاوضات مع عدد من دول المنطقة لبيعها طائرات حربية من دون طيار.

    وأوضح رئيس الشركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا، برنارد دن لـقناة "سكاي نيوز عربية"، إن الشركة باعت عددا من هذه الطائرات لعدد من دول المنطقة.

    وتابع دن "نتطلع لإيجاد طرق لإرضاء عملائنا وهذه الحاجات تتغير مع الوقت طبقا للتهديدات التي تواجههم".

  • السعودية تمتلك أحدث تقنيات الدفاع في طائرات F15 على مستوى العالم السعودية تمتلك أحدث تقنيات الدفاع في طائرات F15 على مستوى العالم

    أكد نائب الرئيس الأول لشركة "بوينغ العالمية" مارك آلن في حوار مع صحيفة "الشرق الأوسط"، أجري في الرياض، أن المملكة العربية السعودية تمتلك أخر ما توصلت إليه تقنية الدفاع في طائرات F15 على مستوى العالم، إضافة إلى طائرات الإنذار المبكر، ومروحيات الأباتشي المتقدمة.

    وقال ألن "إن نقطة تحول علاقتنا مع السعودية، كانت من خلال حصولها على آخر التقنيات، طبعًا هذا ما يخص الجانب التجاري، أما في الجانب الدفاعي، عندما ننظر لطائرة F15 فإننا فخورون بأنها كانت العمود الفقري للقوات الجوية الملكية السعودية، وتسلمت المملكة عددًا من نسختها الحديثة F15SA، التي تُعد أحدث طائرة مقاتلة من نوعها في العالم.

    وفيما يخص الفرص الموجودة في المملكة ورؤية 2030، أوضح ألن أن لدى بوينغ فرص كبيرة وهي تعمل مع المملكة من خلال مبادرات مختلفة، ستوفر الوظائف للشباب السعودي، وستعمل على نقل التقنية المتقدمة والبنية التحتية الخاصة بصناعة الطيران والفضاء إلى السعودية، حيث بدأت الشركة في الوقت الراهن عدة محادثات ومناقشات مع عدد من الشركاء والعملاء المحليين والحكومة السعودية لتحقيق بعض أهداف هذه الرؤية.

    وإذا ما نظرنا إلى تاريخ علاقة بوينغ مع المملكة سنجد الكثير من المبادرات موجودة على أرض الواقع، مثل إنشاء بوينغ لأربع من شركات التوازن الاقتصادي هي السلام لصناعة الطيران، وشركة الإلكترونيات المتقدمة، والشركة السعودية لهندسة النظم، وشركة المعدات المكملة للطائرات المحدودة، ولدينا ثقة تامة بأننا سنكون شركاء رئيسيين لتحقيق رؤية المملكة الطموحة والواعدة".