إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عاجل الحرس الثوري الايراني يعرض العديد من الصواريخ مخبئة تحت الارض بعمق 500 متر

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مملكتنا الغاليه
    رد
    رد: عاجل الحرس الثوري الايراني يعرض العديد من الصواريخ مخبئة تحت الارض بعمق 500 متر

    المشاركة الأصلية بواسطة ترانش٣ مشاهدة المشاركة
    أهلا أخي الفاضل

    طبعا كل حديثك عن ايران الحالية فقط ، وعلى كل لن تجرؤ ايران الان على مهاجمتك .

    لكن ماذا لو أدخلت ايران الاس 300 وعقدت صفقة مقاتلات مع روسيا على سو34 و35

    وقامت بتحديث البوك ام والتورم ام والبانستير . وحبتين اواكس على رادارات انذار مبكر .

    هل نفس السناريو اللي ذكرته بعد هذا من الممكن حدوثه .


    وهل حنا نايمين والا جالسين نتفرج علي ايران وحاطين ايد علي خد


    حطها هالمعلومه حلقه في ودنك علي قولة المصريين

    المعلومه هي

    بدون استخدام الاسلحه النوويه والقوه الصاروخيه فان روسيا لن تستطيع ان تنتصر علينا بل سوف يتم سحق كل قواتها الجويـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـه


    لاحض وش اقول

    اقول روسيا وليس ايران

    القوة الجويه التي عندنا اجزم لك مليون بالميه انها تستطيع اعماء واسقاط كافة القوات الجويه الشرقيه

    وبالنسبه لايران

    كل ما دفعت دم قلبها واشترت سلاح سوف نشتري ماهو اقوى منه

    ولو تجرات ايران واطلقت طلقه واحده فان ردت الفعل السعوديه سوف تعيدها للعصر الماموثي

    اترك تعليق:


  • berkut_su
    رد
    رد: عاجل الحرس الثوري الايراني يعرض العديد من الصواريخ مخبئة تحت الارض بعمق 500 متر

    ما قيمة هذه الصواريخ من نوع سكود ؟؟ لا شيء ..ايران تمارس حرب نفسية ..طالما لا تملك دفاع جوي وسلاح جوي وبحرية فهي في حكم المنتهي

    اترك تعليق:


  • 3z000z-24
    رد
    رد: عاجل الحرس الثوري الايراني يعرض العديد من الصواريخ مخبئة تحت الارض بعمق 500 متر

    المشاركة الأصلية بواسطة نايف مشاهدة المشاركة
    الأمير خالد بن سلطان يرعى التمرين التعبوي لاعتراض الصواريخ البالستية

    التدريب ليس رسالة لأحد والمملكة لا تؤمن بالتدخل في شؤون الآخرين



    أكد صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية ان الإعلان عن التمرين التعبوي لاعتراض الصواريخ البالستية شيء عادي وذلك حفاظا على الأرواح والخسائر وقال دائما نعلن ليتجنب الجميع مناطق التدريب والرماية والتدريب مهم للغاية ويشهد بذلك وجود رئيس الأركان وجميع القادة موجودون هنا لرؤية أول رماية صاروخ بالستي بصاروخ بتريوت بعد الولايات المتحدة الأمريكية وتعتبر المملكة سباقة لعمل هذا التمرين بإطلاق صاروخ بتريوت على صاروخ ارض ارض واضاف في حديثه لوسائل الاعلام عقب رعايته لفعاليات التمرين التعبوي لاعتراض الصواريخ البالستية وافتتاحه لمركز الامير خالد بن سلطان امس كان هناك أربعة صواريخ تمت اختبارها وحققت إصابات مباشرة واليوم كانت نتائج الإطلاق جيدة حيث أصابت سبعة صواريخ من اصل ثمانية صواريخ بالستية وهذه نتيجة طيبة وهذا بحد ذاته تدريب ومعرفة الدروس المستفادة ويؤكد على أن تدريبات الرماية حقيقية

    وحول توقيت الإعلان عن التدريب قال سموه هذه ليست رسالة لأي احد والمملكة بحد ذاتها لا ترى التدخل في أي دولة كما انها لا تسمح لأي دولة بالتدخل في أمنها
    ونحن نقوم بتجربة كل القوات
    ونفتخر فيها جميعا وسيدي خادم الحرمين الشريفين وسيدي سمو ولي العهد حريصان على رفع الاستعدادات القتالية ورفع الحماية في المدن ضد أي نوع من الصواريخ وقال: ان كل الدول لها سياستها وسياستنا دفاعية وكل التدريبات لعمل ودحر أي اعتداء صاروخي أو جوي أو بري على المملكة مؤكداً على ان استعدادت المملكة كاملة من سنين طويلة ، وعن التهديدات الإيرانية لضرب المنشآت النفطية في المملكة في حال تعرضها لهجوم قال لا أريد الدخول في أشياء دبلوماسية ولكن اعرف الحكمة في إدارة الأمور من سيدي خادم الحرمين الشريفين ومعرفته تجعلنا في مأمن من الأزمات المستقبلية مع تعقل القادة في الدول المجاورة واوضح ان استعراض القوة مطلب لإطمئنان أي شعب بوجود قواته ومعرفة انهم دائماً يتدربون ليل نهار وكما ذكرت في اوقات السلم معركتنا الحقيقة هي التدريب بالذخيرة الحية

    وعن اختيار المنطقة الشمالية للتمرين لاسيما انها قريبة من مناطق تشهد اضطرابات داخلية وعلاقات خارجية شائكة قال التدريبات صارت في تبوك قبل وكذلك في خميس مشيط وكان لحفر الباطن نصيب هذه السنة في الرماية السنوية للظروف وكبر حجم ميادين الرماية ، كما تعرفون ان الإطلاق الذي حدث والتعامل مع مسافة أكثر من 100 كيلو وارتفاع اكثر من 50 ألف قدم لا اريد ان احدد المسافة والارتفاع لكنها تزيد عن 50 ألف قدم وربما تتجاوز 100 كيلو ، وعن مدى حجم اعداد صواريخ بتريوت لحماية الاجواء السعودية قال ليس هناك رجل عسكري يستطيع ان يذكر ان كل شيء كافٍ لدينا من الاسلحة ولكن عندنا الصواريخ موجودة في مناطق مهمة وحساسة وان شاء الله تفي بالغرض ولكن ليس هناك أي دولة في العالم حتى العظمى تقول أن لديها اكتفاء كاملاً بنوع من السلاح وأشار إلى أن التدريب ومدى جاهزية القوات المسلحة كل سنة في تطور وأقوى وهذا تركيزنا حسب توجيهات سيدي ولي العهد وكما قال: "التدريب ثم التدريب ثم التدريب" وأما بالنسبة للمعدات وتطويرها وجلب الجديد منها فهي من اهتمامات قائدنا الاعلى للقوات المسلحة خادم الحرمين الشريفين ودائما يعطي هذه الاهمية الأولوية وأضاف أن هذه التوجيهات الدائمة يشرف عليها باشراف ممتاز ولي العهد وما نحن أنا ورئيس الاركان والقادة إلا لتفعيل هذه التوجيهات ورفع الاستعداد القتالي للقوات المسلحة وأشار الى وجود استراتيجية لتطوير المصانع الحربية والتفكير بدخول القطاع الخاص لأن التصنيع بأي شيء حربي يستطيع اثناء السلم ان تكون مدنية وتستعمل للنواحي المدنية





    أكد صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية ان الإعلان عن التمرين التعبوي لاعتراض الصواريخ البالستية شيء عادي وذلك حفاظا على الأرواح والخسائر، وقال:


    يعطيك العافية على نقل الخبر

    وهذا اسكات للمرجفين ( ناس تشتغل ليل نهار تتعب من اجل تنمية هذا البلد من كل النواحي افتصادية وسياسية وعسكرية ويجيك واحد في قبو بيتهم تحت المكيف يحاول ينسف كل الجهود بضغطة زر !!! )


    بالعوده للخبر للتعليق عليه


    فأن الخبر يحوي معلومات كثيرة جدا
    وسأحاول ان اعلق على بعضها


    اولا : بتصريح خالد بن سلطان نائب وزير الدفاع وقتها فأن هذا النوع من التمارين وهو فرضية رشق المملكة بعدة صواريخ بالستية والتصدي لها بواسطة الباتريوت ليس الاول من نوعه بالثالث في ذلك الوقت

    وخلال ذلك التمرين تحديدا تم اطلاق ١٢ صاروخ بالستي ٤ باليوم الاول و ٨ باليوم الثاني تم التصدي ل ١١ منها وهذا يعني انه تم التصدي ل ٩٥٪ من الصواريخ المعادية وهذا انجاز ويعطي انطباع ان قواتنا للدفاع الجوي متميزة ومتفوقة في عملها بالباتريوت ف بعد حرب عاصفة الصحراء قامت القيادة العسكرية لامريكا بتقييم اداء الباتريوت وهو عن طريق تقييمه من خلال تصديه لصواريخ صدام وكانت نتيجة التقييم بنجاح المنظومة بنسبة ما يقارب ٧٥٪

    وايضا قاموا بعمل تقييم لأداء الباتريوت في اسرائيل واعطي تقييم يقارب ٥٠ الى ٦٠٪. فعندها عازوا ذلك الاختلاف في الاداء ب العناصر المشغلين وتمرسهم بالمنظومة

    والان نرى جنودنا يظهرون الباتريوت في افضل حله له ويتصدون ل ٩٥٪ من الهجوم ما يعني بأن لدينا جنود وضباط دفاع جوي على اعلى مستوى لديهمم من المهنية والاداء المتميز ما افتقده الاسرائيليين والامريكان في تجارب سابقة طبعا مع الاخذ بالعلم ان منظومة الباتريوت تطورت وليست كحالها قبل ١٠ سنين مع ذلك فأن هذه النسبة تعطي انطباع جميل جدا لدفاعنا الجوي ١- رجالا ٢- سلاحا على حدا سوا

    بالاضافة لاعلاه هناك نقطة اخرى نستنبطها من هذي الجزئية من الخبر


    فمن كانوا يجزمون ويرددون بأن السعودية لم تملك صواريخ بالستية فهذا هم ما يدرون وين يودون وجيههم بعد ما شافوا رياح الشرق بعيونهم قبل سنة ولكنهم يملكون رؤوسا عنيدة وعقول ساذجة كذلك فجزموا بأننا لا نملك الا رياح الشرق ومن المعلوم بأن صفقة رياح الشرق في الثمانينات كانت عبارة عن ما يقارب ٥٠ صاروخ فقط*
    وخلال هذه المناورة فقط تم اطلاق ١٢ صاروخ وقبلها كان هناك ٢ تمارين سابقة لو فرضنا انه بكل تمرين تم اطلاق ١٠ صواريخ بالستية فنحن نتكلم عن مجموع ما اطلق من الصواريخ في ٤ تمارين هو ٣٢ فكيف للسعودية ان تستنفذ ما يقارب كامل مخزونها من الصواريخ البالستية في تمارين !!! اذا صدق ما يرددون له بأننا لا نملك الا رياح الشرق !


    ثانيا : كذلك في نفس المقال تطرق نائب وزير الدفاع لمواصفات الصواريخ البالستية المطلقة فذكر انها تطير على ارتفاع يتجاوز ٥٠ الف قدم و مداها ( يقارب ) ال ١٠٠ كيلو

    بينما لو عدنا لجميع الاخبار والصحف والمجلات التي كانت تحفر وتسعى خلف صفقات السعودية للصواريخ البالستية لأكتشاف الخفايا وهي بالفعل اكتشفت حقيقة رياح الشرق فهم ايضا كانت كل مقالاتهم تتحدث عن شراء السعودية لانواع اخرى من الصواريخ مثل CSS6 & CSS 5 & CSS9 وغوري وشاهين من باكستان

    ولكن الذي احاول ايصاله لعقل القارئ وهو كالتالي

    ألم تلاحظ ان الصواريخ جميعها اعلاه مدياتها تتجاوز ٥٠٠ كيلو ؟

    بينما في المناورة التي تحدث عنها نائب وزير الدفاع فهو ذكر بوضوح ان الصاروخ المطلق كان مداه يقارب ال ١٠٠ كيلو ! فالسؤال من اين اتى هذا الصاروخ اذا ما علمنا انه لا يوجد اي خبر لا قديم ولا حديث تكلم عن شراء السعودية لصاروخ بهذا المدى ؟

    وهذا دليل على ما تم نشره في عام ١٩٩٦ في التلفزيون الرسمي ولكن تم حذفه بعد ذلك

    طبعا من هم يتابعون اخبار القوة الاستراتيجية السعودية سيعلمون ما اقصد

    مره اخرى اخ نايف اشكرك على نقل الخبر لأني فقدته منذ زمن

    اترك تعليق:


  • الفاروق
    رد
    رد: عاجل الحرس الثوري الايراني يعرض العديد من الصواريخ مخبئة تحت الارض بعمق 500 متر




    بجملة بسيطة من سمو الامير محمد بن نايف و لي العهد

    وهي لو تجراءت ايران باطلاق رصاصة تجاه السعودية

    سوف يتذكر الناس بان هناك مدينة اسمها طهران

    هذه الصور تبين مدي ضعف و خوف الرافضة

    من تصريح ولي العهد وكان بمثابه رد و هي كعادتهم

    صور و فتوشوب و احاديث خلف الشاشات ,

    السعودية بفضل من الله تنعم بقرار سياسي و عسكري

    متزن بعيد عن البهرجه و كذلك بفعل قبل القول

    لنا بالبحرين و اليمن مثال فعمل يسبق الكلام

    اللهم ادم علينا من فضلك و بركاتك و رحمتك

    اللهم ادم علينا نعمه الامن و الامان

    اترك تعليق:


  • بخروش بن علاس
    رد
    رد: عاجل الحرس الثوري الايراني يعرض العديد من الصواريخ مخبئة تحت الارض بعمق 500 متر

    بعد عاصفة الحزم لا يمكن لأي شخص أن يقلل من الجيش السعودي

    اترك تعليق:


  • نايف
    رد
    رد: عاجل الحرس الثوري الايراني يعرض العديد من الصواريخ مخبئة تحت الارض بعمق 500 متر

    المشاركة الأصلية بواسطة 3z000z-24 مشاهدة المشاركة
    http://s.alriyadh.com/2013/05/21/img/184520172655.jpg


    ما احب اكثر في نقاش نقطة معينة خصوصا ان كان النقاش غير مثمر

    هذه الصورة وفيها الهدية الرمزية قد تؤكد لك وجود اكثر من نوع من الصواريخ لدى السعودية

    اما من ناحية الاطلاق وتجربة الصواريخ

    فقد كانت هناك مناورة قبل سنتين للدفاع الجوي مع قوة الصواريخ الاستراتيجية ( فرضية التصدي لهجوم بالستي ) فتم اطلاق عدة صواريخ بالستية وتم التصدي لها بالباتريوت

    من يملك رابط للمصدر اتمنى ان يضعه لاني لا املك الرابط
    الأمير خالد بن سلطان يرعى التمرين التعبوي لاعتراض الصواريخ البالستية

    التدريب ليس رسالة لأحد والمملكة لا تؤمن بالتدخل في شؤون الآخرين



    أكد صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية ان الإعلان عن التمرين التعبوي لاعتراض الصواريخ البالستية شيء عادي وذلك حفاظا على الأرواح والخسائر وقال دائما نعلن ليتجنب الجميع مناطق التدريب والرماية والتدريب مهم للغاية ويشهد بذلك وجود رئيس الأركان وجميع القادة موجودون هنا لرؤية أول رماية صاروخ بالستي بصاروخ بتريوت بعد الولايات المتحدة الأمريكية وتعتبر المملكة سباقة لعمل هذا التمرين بإطلاق صاروخ بتريوت على صاروخ ارض ارض واضاف في حديثه لوسائل الاعلام عقب رعايته لفعاليات التمرين التعبوي لاعتراض الصواريخ البالستية وافتتاحه لمركز الامير خالد بن سلطان امس كان هناك أربعة صواريخ تمت اختبارها وحققت إصابات مباشرة واليوم كانت نتائج الإطلاق جيدة حيث أصابت سبعة صواريخ من اصل ثمانية صواريخ بالستية وهذه نتيجة طيبة وهذا بحد ذاته تدريب ومعرفة الدروس المستفادة ويؤكد على أن تدريبات الرماية حقيقية

    وحول توقيت الإعلان عن التدريب قال سموه هذه ليست رسالة لأي احد والمملكة بحد ذاتها لا ترى التدخل في أي دولة كما انها لا تسمح لأي دولة بالتدخل في أمنها
    ونحن نقوم بتجربة كل القوات
    ونفتخر فيها جميعا وسيدي خادم الحرمين الشريفين وسيدي سمو ولي العهد حريصان على رفع الاستعدادات القتالية ورفع الحماية في المدن ضد أي نوع من الصواريخ وقال: ان كل الدول لها سياستها وسياستنا دفاعية وكل التدريبات لعمل ودحر أي اعتداء صاروخي أو جوي أو بري على المملكة مؤكداً على ان استعدادت المملكة كاملة من سنين طويلة ، وعن التهديدات الإيرانية لضرب المنشآت النفطية في المملكة في حال تعرضها لهجوم قال لا أريد الدخول في أشياء دبلوماسية ولكن اعرف الحكمة في إدارة الأمور من سيدي خادم الحرمين الشريفين ومعرفته تجعلنا في مأمن من الأزمات المستقبلية مع تعقل القادة في الدول المجاورة واوضح ان استعراض القوة مطلب لإطمئنان أي شعب بوجود قواته ومعرفة انهم دائماً يتدربون ليل نهار وكما ذكرت في اوقات السلم معركتنا الحقيقة هي التدريب بالذخيرة الحية

    وعن اختيار المنطقة الشمالية للتمرين لاسيما انها قريبة من مناطق تشهد اضطرابات داخلية وعلاقات خارجية شائكة قال التدريبات صارت في تبوك قبل وكذلك في خميس مشيط وكان لحفر الباطن نصيب هذه السنة في الرماية السنوية للظروف وكبر حجم ميادين الرماية ، كما تعرفون ان الإطلاق الذي حدث والتعامل مع مسافة أكثر من 100 كيلو وارتفاع اكثر من 50 ألف قدم لا اريد ان احدد المسافة والارتفاع لكنها تزيد عن 50 ألف قدم وربما تتجاوز 100 كيلو ، وعن مدى حجم اعداد صواريخ بتريوت لحماية الاجواء السعودية قال ليس هناك رجل عسكري يستطيع ان يذكر ان كل شيء كافٍ لدينا من الاسلحة ولكن عندنا الصواريخ موجودة في مناطق مهمة وحساسة وان شاء الله تفي بالغرض ولكن ليس هناك أي دولة في العالم حتى العظمى تقول أن لديها اكتفاء كاملاً بنوع من السلاح وأشار إلى أن التدريب ومدى جاهزية القوات المسلحة كل سنة في تطور وأقوى وهذا تركيزنا حسب توجيهات سيدي ولي العهد وكما قال: "التدريب ثم التدريب ثم التدريب" وأما بالنسبة للمعدات وتطويرها وجلب الجديد منها فهي من اهتمامات قائدنا الاعلى للقوات المسلحة خادم الحرمين الشريفين ودائما يعطي هذه الاهمية الأولوية وأضاف أن هذه التوجيهات الدائمة يشرف عليها باشراف ممتاز ولي العهد وما نحن أنا ورئيس الاركان والقادة إلا لتفعيل هذه التوجيهات ورفع الاستعداد القتالي للقوات المسلحة وأشار الى وجود استراتيجية لتطوير المصانع الحربية والتفكير بدخول القطاع الخاص لأن التصنيع بأي شيء حربي يستطيع اثناء السلم ان تكون مدنية وتستعمل للنواحي المدنية





    أكد صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية ان الإعلان عن التمرين التعبوي لاعتراض الصواريخ البالستية شيء عادي وذلك حفاظا على الأرواح والخسائر، وقال:


    اترك تعليق:


  • 3z000z-24
    رد
    رد: عاجل الحرس الثوري الايراني يعرض العديد من الصواريخ مخبئة تحت الارض بعمق 500 متر

    المشاركة الأصلية بواسطة ترانش٣ مشاهدة المشاركة

    بالعكس أخي الفاضل انا لاأدعي انا فقط اثبت الواقع الواقع الذي لايستطيع احد انكاره هو الصواريخ الصينية فقط

    أي شيء غير ذلك هو توقعات وتقارير فقط غير مثبته ويقينيه .

    ثم ان هذه الأسلحة أليست للردع ؟ طيب لماذا لايتم الاعلان عنها وتصبح رادعه فعلا ..

    طيب عندي تساؤل عن لو كنا ننتج صواريخ بالستية أين تمت تجربتها ، طبعا انا لاأتحدث عن تجربات محركات الصواريخ وهي التي يمكن تجربتها داخل معامل خاصة بذلك ولايتم كشفها ، لا الحديث هنا عن تجربة الصواريخ مداها ودقتها ، هذه يجب ان تكون ظاهرة ومعلومة ، فأين هي ؟

    يا أخي الفاضل لايوجد لدينا الا الشراء فقط ، حتى المحركات الاوكرانية من الممكن انها فقط لتطوير او استبدال للموجود والذي تم شراءه مسبقا ، وليس للإنتاج او استنساخ او غيره .


    أنا من أثبت الواقع فمن اتى بشيء غير المعلن عنه بشكل رسمي هو من ادعى وجود شيء لانعلمه (فالبينه على المدعي)


    كل التقدير لك .




    ما احب اكثر في نقاش نقطة معينة خصوصا ان كان النقاش غير مثمر

    هذه الصورة وفيها الهدية الرمزية قد تؤكد لك وجود اكثر من نوع من الصواريخ لدى السعودية

    اما من ناحية الاطلاق وتجربة الصواريخ

    فقد كانت هناك مناورة قبل سنتين للدفاع الجوي مع قوة الصواريخ الاستراتيجية ( فرضية التصدي لهجوم بالستي ) فتم اطلاق عدة صواريخ بالستية وتم التصدي لها بالباتريوت

    من يملك رابط للمصدر اتمنى ان يضعه لاني لا املك الرابط

    اترك تعليق:


  • نايف
    رد
    رد: عاجل الحرس الثوري الايراني يعرض العديد من الصواريخ مخبئة تحت الارض بعمق 500 متر

    المشاركة الأصلية بواسطة ترانش٣ مشاهدة المشاركة
    هل تم تجربة الباتريوت على النودنوج = شهاب 3

    ثم ماذا لو تم الاغراق بأعداد كبيرة من شهاب(1،2) ، اضافة الى النودونج

    هل من السهولة التصدي له بالباتريوت !؟
    هناك مناورات سعودية لصد الصواريخ البالستية وتمت بنجاح ولله الحمد
    ايران لن تتحمل ردة فعل المملكة العربية السعودية
    بحرياً و جوياً وبالستياً

    اترك تعليق:


  • ترانش٣
    رد
    رد: عاجل الحرس الثوري الايراني يعرض العديد من الصواريخ مخبئة تحت الارض بعمق 500 متر

    المشاركة الأصلية بواسطة amerm مشاهدة المشاركة
    لو امتلك الخليج الرادع فستفكر ايران الف مره قبل اطلاق صاروخ واحد

    السؤال هنا هل تصنع السعودية صواريخ باليستية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    بالنسبة للملكة قطعت شوط جيد للردع بالصواريخ الصينية كما هو معلن بشكل رسمي وثابت فهو رادع بإذن الله لعصابة خامنئي واليهود .



    لكن الخطر على مصر التي لاتملك أكثر من سكود فقط في مقابل هذا :



    ما الذي تفعله مصر في كل تلك السنوات !!؟

    طبعا لا تقول تقارير وتوقعات والارجنتين وكوريا .....

    الان اسرائيل تعلن وبشكل رسمي عن أريحا ، فلو مصر تمتلك شيء لا أعلنت عنه ، فلاحجة للتستر على شيء يملكه خصمك .

    لكن الواقع انها لاتملك فقط تقارير وتوقعات غير مثبته وتطمينات واهيه لايعتد بها ..

    اترك تعليق:


  • ترانش٣
    رد
    رد: عاجل الحرس الثوري الايراني يعرض العديد من الصواريخ مخبئة تحت الارض بعمق 500 متر

    المشاركة الأصلية بواسطة مملكتنا الغاليه مشاهدة المشاركة

    فان الدفاعات الجويه السعوديه والخليجيه سوف تتصدى لكل صواريخهم
    هل تم تجربة الباتريوت على النودنوج = شهاب 3

    ثم ماذا لو تم الاغراق بأعداد كبيرة من شهاب(1،2) ، اضافة الى النودونج

    هل من السهولة التصدي له بالباتريوت !؟

    اترك تعليق:


  • ترانش٣
    رد
    رد: عاجل الحرس الثوري الايراني يعرض العديد من الصواريخ مخبئة تحت الارض بعمق 500 متر

    المشاركة الأصلية بواسطة مملكتنا الغاليه مشاهدة المشاركة

    اخي الكريم

    اذا قامت ايران باي عمل عسكري ضدنا صدقني غير نرجعها للعصر الحجري خلال شهر

    وذلك بواسطة الطيرن فقط

    اما صواريخ رياح الشرق التي لدينا لو استخدمناها سوف تمسح طهران وقم وبندر عباس بالكامل من الوجود

    فهي ليست عمياء بالاضافه ان قوة تفجيرها تفوق بكثير صواريخ شهاب الايرانيه

    عشرين صاروخ ايراني ما يجون ربع صاروخ رياح الشرق

    هذا اولا

    ثانيا لدينا الباتريوت سوف يصد كل صواريخهم بحول الله وقوته

    بيما هم لايوجد لديهم ما يصد اي صاروخ او طائره سعوديه تتجه لهم
    أهلا أخي الفاضل

    طبعا كل حديثك عن ايران الحالية فقط ، وعلى كل لن تجرؤ ايران الان على مهاجمتك .

    لكن ماذا لو أدخلت ايران الاس 300 وعقدت صفقة مقاتلات مع روسيا على سو34 و35

    وقامت بتحديث البوك ام والتورم ام والبانستير . وحبتين اواكس على رادارات انذار مبكر .

    هل نفس السناريو اللي ذكرته بعد هذا من الممكن حدوثه .

    اترك تعليق:


  • نايف
    رد
    رد: عاجل الحرس الثوري الايراني يعرض العديد من الصواريخ مخبئة تحت الارض بعمق 500 متر

    المشاركة الأصلية بواسطة ترانش٣ مشاهدة المشاركة

    بالعكس أخي الفاضل انا لاأدعي انا فقط اثبت الواقع الواقع الذي لايستطيع احد انكاره هو الصواريخ الصينية فقط

    أي شيء غير ذلك هو توقعات وتقارير فقط غير مثبته ويقينيه .

    ثم ان هذه الأسلحة أليست للردع ؟ طيب لماذا لايتم الاعلان عنها وتصبح رادعه فعلا ..

    طيب عندي تساؤل عن لو كنا ننتج صواريخ بالستية أين تمت تجربتها ، طبعا انا لاأتحدث عن تجربات محركات الصواريخ وهي التي يمكن تجربتها داخل معامل خاصة بذلك ولايتم كشفها ، لا الحديث هنا عن تجربة الصواريخ مداها ودقتها ، هذه يجب ان تكون ظاهرة ومعلومة ، فأين هي ؟

    يا أخي الفاضل لايوجد لدينا الا الشراء فقط ، حتى المحركات الاوكرانية من الممكن انها فقط لتطوير او استبدال للموجود والذي تم شراءه مسبقا ، وليس للإنتاج او استنساخ او غيره .


    أنا من أثبت الواقع فمن اتى بشيء غير المعلن عنه بشكل رسمي هو من ادعى وجود شيء لانعلمه (فالبينه على المدعي)


    كل التقدير لك .
    تطمن يوجد غير اللي شاهدته انت ولدي صور
    بالنسبة للاعلان مش كل شي لازم تعلن عنه لا تخلي العدو يحتاط

    اترك تعليق:


  • ترانش٣
    رد
    رد: عاجل الحرس الثوري الايراني يعرض العديد من الصواريخ مخبئة تحت الارض بعمق 500 متر

    المشاركة الأصلية بواسطة 3z000z-24 مشاهدة المشاركة
    السؤال هو : هل يعقل لدولة ان تنشى قطاع عسكري متكامل وضخم بأسم ( قوات الصواريخ الاستراتيجية ) فقط من اجل ٥٠ صاروخ CSS3 او ما يعرف برياح الشرق ؟؟

    دولة تملك اكثر من ٦ مراكز لهذا القطاع في اماكن مختلفة من البلد ( هذا المعلن فقط ) ولا تملك الا ٥٠ صاروخ ؟؟ الامارات تملك صواريخ سكود مع ذلك لم تنشئ قطاع عسكري كامل لهذه المجموعة الصغيرة التي تملكها وهذا هو الطبيعي ... فلا تنشئ قطاع كامل متكامل من اجل لا شيء الا اذا كنت تملك كل شيء


    الطلب هو : الحكمة تقول ( البينة على من ادعى ) وكلامك اعلاه كله ادعاءات باننا لا نعمل ولا نجتهد كالاخرين فأثبت كلامك

    بالعكس أخي الفاضل انا لاأدعي انا فقط اثبت الواقع الواقع الذي لايستطيع احد انكاره هو الصواريخ الصينية فقط

    أي شيء غير ذلك هو توقعات وتقارير فقط غير مثبته ويقينيه .

    ثم ان هذه الأسلحة أليست للردع ؟ طيب لماذا لايتم الاعلان عنها وتصبح رادعه فعلا ..

    طيب عندي تساؤل عن لو كنا ننتج صواريخ بالستية أين تمت تجربتها ، طبعا انا لاأتحدث عن تجربات محركات الصواريخ وهي التي يمكن تجربتها داخل معامل خاصة بذلك ولايتم كشفها ، لا الحديث هنا عن تجربة الصواريخ مداها ودقتها ، هذه يجب ان تكون ظاهرة ومعلومة ، فأين هي ؟

    يا أخي الفاضل لايوجد لدينا الا الشراء فقط ، حتى المحركات الاوكرانية من الممكن انها فقط لتطوير او استبدال للموجود والذي تم شراءه مسبقا ، وليس للإنتاج او استنساخ او غيره .


    أنا من أثبت الواقع فمن اتى بشيء غير المعلن عنه بشكل رسمي هو من ادعى وجود شيء لانعلمه (فالبينه على المدعي)


    كل التقدير لك .

    اترك تعليق:


  • بخروش بن علاس
    رد
    رد: عاجل الحرس الثوري الايراني يعرض العديد من الصواريخ مخبئة تحت الارض بعمق 500 متر

    المشاركة الأصلية بواسطة amerm مشاهدة المشاركة
    لو امتلك الخليج الرادع فستفكر ايران الف مره قبل اطلاق صاروخ واحد

    السؤال هنا هل تصنع السعودية صواريخ باليستية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    الرادع موجود .. من ناحية الصواريخ الباليستية و من ناحية السلاح الجوي

    حاليا لا وقت للسخافات الوطنية .. نريد سلاح و سنوفره من أي مكان

    تيد صناعة .. ابدأ بتطوير التعليم و الصناعات الأساسية ( انشاء قاعدة علمية و صناعية )

    و ستصل لكل ما تريده من صناعات ..

    أي شئ آخر شعارات

    اترك تعليق:


  • نايف
    رد
    رد: عاجل الحرس الثوري الايراني يعرض العديد من الصواريخ مخبئة تحت الارض بعمق 500 متر

    المشاركة الأصلية بواسطة ترانش٣ مشاهدة المشاركة
    اي نعم هي خايفة ، لكنها في المقابل تقوم بعمل أشياء بدائية وفعالة

    حتى غواصات غدير تلك الاضحوكة هي خصصت لمشاغلت قطعك البحرية باهظة الثمن .

    الحاجة اظطرتهم لذلك

    انظر الى التروفي الاسرائيلي انتجوه بعد ان اصبحت اسطورة الميركافا مهدده بــ م/د القسام .

    السؤال انت ماذا أنتجت لتغطية حاجتك ؟
    هذي الاشياء البدائية فيها ضرر على اسلحتهم
    بالنسبة لؤالك لن تجد جواب واتمنى ان لا تجد

    اترك تعليق:

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X