إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مدينة لصيانة الطائرات في السعودية بـ4 مليارات ريال

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    رد: مدينة لصيانة الطائرات في السعودية بـ4 مليارات ريال

    المشاركة الأصلية بواسطة x s x مشاهدة المشاركة
    وماهو التطور في هذه المجال في قطر ؟ الموضوع عن البنية التحتية لصناعة الطيران واعتقد السعودية لديها تلك البنية من خلال الشركات الوطنية وشاهدت بعضها في معرض دبي للطيران
    البنية التحتية هي التي تجعل السعوديين المستخدمين لمطار الدوحة اكثر من عدد سكان قطر
    ونفس الأمر ينطبق على مطارات دبي وابوظبي
    فالسعوديين الذين يرتادون تلك المطارات أكثر من تعداد مواطني تلك الدول
    السبب هو وجود بنية تحتية لقطاع الطيران المدني في تلك الدول الصغيرة وعدم وجود نفس البنية في السعودية
    حتى مع عدم وجود عدد كافي من السكان في تلك الدول
    فسكان الرياض اكثر من عدد مواطني الامارات وقطر مجتمعين

    تعليق


    • #17
      رد: مدينة لصيانة الطائرات في السعودية بـ4 مليارات ريال

      ^^اخي هناك رحلات داخلية في الامارت بين الامارات السبع و ثلاث مطارات في ابوظبي في الغربية وابوظبي والعين وبينهم رحلات

      تعليق


      • #18
        رد: مدينة لصيانة الطائرات في السعودية بـ4 مليارات ريال

        المشاركة الأصلية بواسطة alfaroq مشاهدة المشاركة
        البنية التحتية تشمل مطارات واسطول طيران وقدرات دعم وصيانة
        قبل فترة خسرت السعودية ترخيص صيانة الطائرات المدنية التابعة لدول الاتحاد الاوروبي وقبله حصل نفس الامر مع امريكا
        والاسباب كانت عدم توافق اجراءات الصيانة مع المعايير المطلوبة من تلك الدول

        اتمنى ان تكتمل فعلا تلك المدينة وان نرى وضع هذا القطاع بمستواه المستحق
        وفي نفس الوقت علينا ان نعرف ان اول خطوة لحل اي مشكلة هو الأعتراف بالمشكلة من الأساس
        لا اتحدث عن البنية التحتية بصفة عامة اتحدث عن البنية التحتية في مجال الصيانة فقط وهذا هو موضوعنا

        بالنسبة لسحب الاتحاد الاوربي الثقة من الشركة السعودية فلو تأخرت قليلاً في الرد كنت سأذكر ذالك

        السعودية لم تخسر الترخيص بل تم ايقاف الترخيص مؤقتاً من قبل الوكالة الاوربية لسلامة الطيران EASA

        وايضاً ليس بسبب الصيانة بل الامر متعلق اكثر بالهناجر الخاصة بصيانة الطائرات وبعض الملاحظات

        علماً انه وفي نفس وقت الايقاف المؤقت من اوربا
        قامت الإدارة الفيدرالية للطيران الأمريكي المسماه FAA

        بتجديد رخصتها الممنوحة للشركة السعودية لهندسة وصناعة الطيران بعد ان قاموا بالفحص والتدقيق

        وفي نفس الوقت ايضاً حصلت الشركة السعودية على
        رخصة صيانة الطائرات من وزارة مواصلات كوريا

        وفي نفس الوقت ايضاً تم
        تجديد رخصتي الصيانة الممنوحة للشركة من هيئة الطيران بقطر وسنغافورة

        وقبلها بأيام
        اجتازت تدقيق منظمة الأياتا لسلامة التشغيل (IOSA) بنجاح كامل لذالك المشكلة بسيطة جداً

        وسرعان ما عادت وجددت الوكالة الاوربيـة ثقتها في الشركـة السعودية لهندسة وصناعـة الطيران

        علماً انه عندما اوقفت الوكالة الاوربية الترخيص مؤقتاً شمل الايقاف 18 شركة حول العالم بعضها للآن

        ،،

        تجديد الثقة الأوروبية في "السعودية لهندسة وصناعة الطيران"



        نجحت شركة "السعودية لهندسة وصناعة الطيران" إحدى الوحدات الإستراتيجية التابعة للخطوط السعودية هذا العام - للسنة الثامنة على التوالي - في تجديد ترخيص الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران المعروفة اختصاراً باسم "إياسا" (EASA) ، و"إياسا" وكالة تابعة للاتحاد الأوروبي منوط بها المهام التنظيمية والتنفيذية في مجال سلامة الطيران المدني ومقرها ألمانيا ، وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة "السعودية لهندسة وصناعة الطيران" المهندس نادر خلاوي أن تجديد هذا التصريح يؤهل الشركة لإجراء عمليات وبرامج الصيانة للطائرات ذات التسجيل الأوروبي بعد التأكد من الاشتراطات الصارمة من خلال عدة زيارات وعمليات تدقيق مستمرة على إجراءات وبرامج الصيانة لدى الشركة ، وقال: إن المفتشين لــ"إياسا" أشادوا بإمكانات الشركة والتزام العاملين بها وتوافقها مع المتطلبات والتشريعات الدولية والإجراءات والأنظمة الجديدة التي أقرتها الوكالة حديثاً الخاصة باشتراطات جديدة تتعلق بتجهيز المنشآت ومرافق الصيانة بالإضافة إلى إجراءات إدارية أخرى للتفتيش ، وأكد "خلاوي" أن الشهادات والاعترافات والتراخيص الدولية العديدة التي اجتازتها الشركة تمثل اعترافاً بالتزامها بالشروط والمعايير الدولية في الصيانة ، مرجعاً هذا التقدير من الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران وغيرها من المنظمات الدولية إلى المستوى المتطور الذي وصلت إليه الكفاءات السعودية في مجال صيانة الطائرات وفق معايير الصيانة العالمية ، منوهاً بما توليه الشركة من اهتمام لتأهيل وتدريب كوادرها بما من شأنه مواكبة التطورات في مجال الطيران ، وأبرز "خلاوي" ما تمتلكه شركة الخطوط السعودية لهندسة وصناعة الطيران من خبرة طويلة تتجاوز 60 عاماً في مجال صيانة وتوضيب الطائرات والمحركات والأجهزة المكملة للطائرات، لافتاً إلى أنها تحظى بتقدير دولي متواصل ، كما تمكنت من تطوير نظام شامل لخدمة وصيانة أسطولها وفقاً لأعلى المستويات العالمية من حيث توفر المرافق الفنية والخبرات المتخصصة ، وتعتبر شركة الخطوط السعودية لهندسة وصناعة الطيران إقليمياً رائدة في مجال صيانة الطائرات ، وحصلت "السعودية" على ترخيص "إياسا" (EASA) للمرة الأولى في عام 2005م أي بعد عام من إنشاء الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران التي تكونت في عام 2004م ، ومنذ عام 1985م أصبحت شركة الخطوط السعودية لهندسة وصناعة الطيران واحدة من الشركات القليلة التي تحصل على الاعتراف الدولي بكفاءتها غير المحدودة في مجال الصيانة عندما حصلت على ترخيص هيئة الطيران الفيدرالي الأمريكية لتقديم خدمات الصيانة لجميع شركات الطيران المسجلة طائراتها في الولايات المتحدة الأمريكية

        ،،

        كذالك الشركة قامت ببناء هناجر حديثة تعد الاكبر في منطقة الشرق الاوسط

        ،،

        الخطوط السعودية تعتمد مشروع بناء "هناجر" حديثة تعد الأكبر في الشرق الأوسط

        اعتمدت شركة "الخطوط السعودية" مشروعا لبناء هناجر حديثة تعد الأكبر بالشرق الأوسط بقيمة 3 مليارات ريال ، ويأتي هذا الإجراء بعد قرار من منظمة سلامة الطيران الأوروبي الإيقاف المؤقت للتعامل مع شركة السعودية لهندسة وصناعة الطيران ، وقال مساعد المدير العام التنفيذي للعلاقات العامة في الخطوط السعودية عبد الله الأجهر "في تصريح لصحيفة الجزيرة" إن الملاحظات التي وردت من منظمة سلامة الطيران الأوروبي تتلخص في بيئة العمل، وكذلك الهناجر ومواقع الصيانة الخاصة بالورش

        تعليق


        • #19
          رد: مدينة لصيانة الطائرات في السعودية بـ4 مليارات ريال

          المشاركة الأصلية بواسطة alfaroq مشاهدة المشاركة
          البنية التحتية هي التي تجعل السعوديين المستخدمين لمطار الدوحة اكثر من عدد سكان قطر
          ونفس الأمر ينطبق على مطارات دبي وابوظبي
          فالسعوديين الذين يرتادون تلك المطارات أكثر من تعداد مواطني تلك الدول
          السبب هو وجود بنية تحتية لقطاع الطيران المدني في تلك الدول الصغيرة وعدم وجود نفس البنية في السعودية
          حتى مع وجود عدد كافي من السكان في تلك الدول
          فسكان الرياض اكثر من عدد مواطني الامارات وقطر مجتمعين
          وليش يا صديقي العزيز الفاروق ,, مصر على مقارنة وضعنا بقطر وأنت أكثر من يعرف بأن دولة قطر عبارة عن مدينة الدوحة !

          تعليق


          • #20
            رد: مدينة لصيانة الطائرات في السعودية بـ4 مليارات ريال

            المشاركة الأصلية بواسطة alfaroq مشاهدة المشاركة
            البنية التحتية هي التي تجعل السعوديين المستخدمين لمطار الدوحة اكثر من عدد سكان قطر
            ونفس الأمر ينطبق على مطارات دبي وابوظبي
            فالسعوديين الذين يرتادون تلك المطارات أكثر من تعداد مواطني تلك الدول
            السبب هو وجود بنية تحتية لقطاع الطيران المدني في تلك الدول الصغيرة وعدم وجود نفس البنية في السعودية
            حتى مع وجود عدد كافي من السكان في تلك الدول
            فسكان الرياض اكثر من عدد مواطني الامارات وقطر مجتمعين
            يا حبيبي انت تخرج خارج الموضوع صاحب الموضوع يتكلم عن الصيانة والتطور في مجال الطيران وليس عن المطارت! اذا كان هناك من يستخدم مطار دبي او ابوظبي فهو لاجل شركة الطيران ترانزيت وهذه موضوع مختلف!!

            تعليق


            • #21
              رد: مدينة لصيانة الطائرات في السعودية بـ4 مليارات ريال

              المشاركة الأصلية بواسطة typhon99 مشاهدة المشاركة
              وليش يا صديقي العزيز الفاروق ,, مصر على مقارنة وضعنا بقطر وأنت أكثر من يعرف بأن دولة قطر عبارة عن مدينة الدوحة !
              لأنه مؤلم جدا لي كمواطن
              عندما اريد ان اسافر للخارج وخصوصا للوجهات البعيدة
              ان اجد نفسي مجبرا لأستخدام مطار الدوحة او مطار دبي
              فما الذي تملكه الدوحة او دبي ولا يتوفر في بلدي لأجبر على الشحططة في مطاراتهم

              تعليق


              • #22
                رد: مدينة لصيانة الطائرات في السعودية بـ4 مليارات ريال

                المشاركة الأصلية بواسطة alfaroq مشاهدة المشاركة
                لأنه مؤلم جدا لي كمواطن
                عندما اريد ان اسافر للخارج وخصوصا للوجهات البعيدة
                ان اجد نفسي مجبرا لأستخدام مطار الدوحة او مطار دبي
                فما الذي تملكه الدوحة او دبي ولا يتوفر في بلدي لأجبر على الشحططة في مطاراتهم
                هذا ما له علاقة بالبنية التحتية للمطارات ,, هذا يعتمد على الوجهة التشغيلية لشركات الطيران وأسطولها ,,,

                تعليق


                • #23
                  رد: مدينة لصيانة الطائرات في السعودية بـ4 مليارات ريال

                  المشاركة الأصلية بواسطة x s x مشاهدة المشاركة
                  يا حبيبي انت تخرج خارج الموضوع صاحب الموضوع يتكلم عن الصيانة والتطور في مجال الطيران وليس عن المطارت! اذا كان هناك من يستخدم مطار دبي او ابوظبي فهو لاجل شركة الطيران ترانزيت وهذه موضوع مختلف!!
                  المسألة ليست بمساحة المطارات
                  مطار الدمام كمثال أكبر مساحة من مطارات دبي وابوظبي والدوحة
                  وبالمقابل نفس المطار لا يشغل ولا رحلة واحدة مباشرة للأمريكيتين ومع وجهات محدودة جدا للقارة الاوربية
                  مقابل اكثر من 20 رحلة مباشرة يوميا من مطار دبي للأمريكيتين ونصفها تقريبا من مطار الدوحة
                  ونفس الحال بالنسبة للقارة الاوربية او شرق اسيا واجمالا كل الوجهات البعيدة
                  فمساحة المطار هنا كما في حال الدمام كمثال لم تقدم اي ميزة تذكر

                  تعليق


                  • #24
                    رد: مدينة لصيانة الطائرات في السعودية بـ4 مليارات ريال

                    المشاركة الأصلية بواسطة alfaroq مشاهدة المشاركة
                    المسألة ليست بمساحة المطارات
                    مطار الدمام كمثال أكبر مساحة من مطارات دبي وابوظبي والدوحة
                    وبالمقابل نفس المطار لا يشغل ولا رحلة واحدة مباشرة للأمريكيتين ومع وجهات محدودة جدا للقارة الاوربية
                    مقابل اكثر من 20 رحلة مباشرة يوميا من مطار دبي للأمريكيتين ونصفها تقريبا من مطار الدوحة
                    ونفس الحال بالنسبة للقارة الاوربية او شرق اسيا واجمالا كل الوجهات البعيدة
                    فمساحة المطار هنا كما في حال الدمام كمثال لم تقدم اي ميزة تذكر
                    انت فاهم الموضوع غلط!!! هذه الموضوع خاص بشركات الطيران ياعزيزي ولاعلاقة له بالمطارات! شركة مثل الاتحاد والاماراتية والقطرية هم من يتعاقدون على تلك الرحلات وليس المطارات حتى شركات الطيران الاخرى ممكن توقع رحلات مع تلك الشركات للهبوط في المطار

                    تعليق


                    • #25
                      رد: مدينة لصيانة الطائرات في السعودية بـ4 مليارات ريال

                      المشاركة الأصلية بواسطة typhon99 مشاهدة المشاركة
                      هذا ما له علاقة بالبنية التحتية للمطارات ,, هذا يعتمد على الوجهة التشغيلية لشركات الطيران وأسطولها ,,,
                      المسألة لا تتعلق بالخطوط السعودية وحدها
                      حتى الشركات الاجنبية من اوروبا كمثال
                      وجهاتها المباشرة لمطارات تلك الدول الصغيرة أكثر من وجهاتها المباشرة للسعودية مع ان اغلب رواد تلك الرحلات سعوديين
                      المشكلة هي اذا في هيكلية قطاع الطيران المدني بكامله
                      صحيح ان هناك ايجابيات بدأنا نراها بعد فصل الطيران المدني عن وزارة الدفاع
                      لكن مازال الوضع دون المأمول بشكل محبط

                      تعليق


                      • #26
                        رد: مدينة لصيانة الطائرات في السعودية بـ4 مليارات ريال

                        المشاركة الأصلية بواسطة x s x مشاهدة المشاركة
                        انت فاهم الموضوع غلط!!! هذه الموضوع خاص بشركات الطيران ياعزيزي ولاعلاقة له بالمطارات! شركة مثل الاتحاد والاماراتية والقطرية هم من يتعاقدون على تلك الرحلات وليس المطارات حتى شركات الطيران الاخرى ممكن توقع رحلات مع تلك الشركات للهبوط في المطار
                        المسألة ليست اجتهاد منكم بقدر ماهو تقصير من القائمين على هذا القطاع لدينا
                        السعوديين لو وجدوا رحلات مبارة من مطاراتهم بغض النظر ان كان الناقل شركة سعودية او اجنبية
                        لما حققت تلك الشركات او هذه المطارات هذه الاعداد من الرحلات والمسافرين
                        ولربض اكثر من نصف اسطول تلك الشركات من الطائرات بلا حركة لعدم وجود ركاب بالعدد الكافي

                        تعليق


                        • #27
                          رد: مدينة لصيانة الطائرات في السعودية بـ4 مليارات ريال

                          أنا متفائل خير ,, عكسك يا الفاروق ,,,

                          تعليق


                          • #28
                            رد: مدينة لصيانة الطائرات في السعودية بـ4 مليارات ريال

                            المشاركة الأصلية بواسطة typhon99 مشاهدة المشاركة
                            أنا متفائل خير ,, عكسك يا الفاروق ,,,
                            بما ان الخطوة الأهم اتخذت
                            وهي فصل الطيران المدني عن وزارة الدفاع
                            اذا تفائلك في محله ولك حق فيه

                            تعليق


                            • #29
                              رد: مدينة لصيانة الطائرات في السعودية بـ4 مليارات ريال

                              المشاركة الأصلية بواسطة alfaroq مشاهدة المشاركة
                              المسألة ليست اجتهاد منكم بقدر ماهو تقصير من القائمين على هذا القطاع لدينا
                              السعوديين لو وجدوا رحلات مبارة من مطاراتهم بغض النظر ان كان الناقل شركة سعودية او اجنبية
                              لما حققت تلك الشركات او هذه المطارات هذه الاعداد من الرحلات والمسافرين
                              ولربض اكثر من نصف اسطول تلك الشركات من الطائرات بلا حركة لعدم وجود ركاب بالعدد الكافي
                              هذا إسمه في عالم التجارة gap اللي يستطيع تلبية الطلب هو من سيسيطر على السوق ...ومن يحرك الأساطيل الخليجية هي رحلات الترانزيت وليس السعوديين وحدهم ,, ولا أدري كيف سيكون وضع الشركات الخليجية التي تعتمد على الترانزيت في ظل إنتشار طائرات بوينق 777 التي تستطيع لف الكرة الأرضية بدون توقف

                              تعليق


                              • #30
                                رد: مدينة لصيانة الطائرات في السعودية بـ4 مليارات ريال

                                المشاركة الأصلية بواسطة typhon99 مشاهدة المشاركة
                                هذا إسمه في عالم التجارة gap اللي يستطيع تلبية الطلب هو من سيسيطر على السوق ...ومن يحرك الأساطيل الخليجية هي رحلات الترانزيت وليس السعوديين وحدهم ,, ولا أدري كيف سيكون وضع الشركات الخليجية التي تعتمد على الترانزيت في ظل إنتشار طائرات بوينق 777 التي تستطيع لف الكرة الأرضية بدون توقف
                                حلها بسيط جدا وهو استمرار الترانزيت
                                طائرات صغيره بكثافة عالية من المدن السعودية لدبي او الدوحة
                                ثم طائرات كبيرة من تلك المطارات للوجهات النهائية البعيدة
                                الخطوط السعودية لاتستطيع لوحدها ان تلبي الطلب
                                وبالمقابل الشركات الاجنبية تتجنب المطارات السعودية في الرحلات الطويلة لعدة اسباب ليس اقلها الرسوم العالية المفروضة
                                سيتغير الوضع فقط اذا تغيرت عقلية القائمين على هذا القطاع
                                واصبحت الشركات الاجنبية لا تتجنب استخدام مطاراتك

                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X