رد: قدرات ال F-15 فى القتال القريب (نظرة كلاسيكية)
لم أعرف ماذا تقصد بالإلتفاف اللحظي إن كنت تقصد الinstantaneous turn rate فهو بشكل عام ليس بأهمية sustain turn rate إلا في بعض النواحي الدفاعية .....
بخصوص السو27 فهي في معدل الsustain turn rate متقاربة جدا مع الأف 15 حتى وصول الطائرتين لسرعة 600 كلم ,,بعدها تبدأ تفقد السو27 زخمها وينخفض إرتفاعها ودرجة إلتفافها مع تباطئ في الإلتفاف عكس الأف 15 التي يخدمها قوة محركاتها ووزنها المنخفض وكبر مساحة الطيران في الأجنحة المتصلة بالfuselage مقارنة بعائلة السو ...التي يبدأ وزنها الأثقل بخلق قوى سحب تؤثر في معدل أو زاوية قتل الطائرة ويتسبب تأثير معدل الوزن للدفع الأقل من الأف 15 بإنخفاض الsustain turn rate عن 25 درجة لكل ثانية بعكس الأف 15 التي تزيد زاوية الإلتفاف وينخفض قطر الإلتفاف مع زيادة السرعة
المشاركة الأصلية بواسطة berkut_su
مشاهدة المشاركة
بخصوص السو27 فهي في معدل الsustain turn rate متقاربة جدا مع الأف 15 حتى وصول الطائرتين لسرعة 600 كلم ,,بعدها تبدأ تفقد السو27 زخمها وينخفض إرتفاعها ودرجة إلتفافها مع تباطئ في الإلتفاف عكس الأف 15 التي يخدمها قوة محركاتها ووزنها المنخفض وكبر مساحة الطيران في الأجنحة المتصلة بالfuselage مقارنة بعائلة السو ...التي يبدأ وزنها الأثقل بخلق قوى سحب تؤثر في معدل أو زاوية قتل الطائرة ويتسبب تأثير معدل الوزن للدفع الأقل من الأف 15 بإنخفاض الsustain turn rate عن 25 درجة لكل ثانية بعكس الأف 15 التي تزيد زاوية الإلتفاف وينخفض قطر الإلتفاف مع زيادة السرعة
تعليق