إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

قدرات ال F-15 فى القتال القريب (نظرة كلاسيكية)

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    رد: قدرات ال F-15 فى القتال القريب (نظرة كلاسيكية)

    الاف15 تتميز بمعدل تسلق اعلى بفارق ضئيل

    تعليق


    • #17
      رد: قدرات ال F-15 فى القتال القريب (نظرة كلاسيكية)

      المشاركة الأصلية بواسطة berkut_su مشاهدة المشاركة
      الاف15 تتميز بمعدل تسلق اعلى بفارق ضئيل

      وهل هذا يفيد في حال هجوم صاروخي؟من المضادات


      نسبة الهروب كيف بالمقارنه مع منافساتها؟؟

      تعليق


      • #18
        رد: قدرات ال F-15 فى القتال القريب (نظرة كلاسيكية)

        المشاركة الأصلية بواسطة القائـد في الظل مشاهدة المشاركة

        وهل هذا يفيد في حال هجوم صاروخي؟من المضادات


        نسبة الهروب كيف بالمقارنه مع منافساتها؟؟
        نعم لديها فائدة كبيرة في الهروب وبنفس الوقت فائدة عظيمة في القتال القريب الا ادا تواجهت مع طائرة بدفع موجه

        تعليق


        • #19
          رد: قدرات ال F-15 فى القتال القريب (نظرة كلاسيكية)

          ال F-15 دائما كان لها تفوق فى السرعات العالية على SU-27
          لنقارن بعض البيانات الرقمية ونستخلص منها بعض النتائج
          الطائرتان صنعتا لغرض واحد وهو التفوق الجوي
          وتم إستعمال أغلي الخامات فى صناعة البدن (التيتانيوم)
          كلاهما تحتوي نسبة 25 -30 % من وزن الهيكل تيتانيوم (الإيجل أعلي قليلا) وهو كانت أغلي خامة بحسب أسعار بداية الثمانينات (550 دولار للكيلوجرام من التيتانيوم مقابل 3 إلى 12 دولار لسبائك الألمونيوم وحوالي 360 دولار لمتراكب الكاربون إيبوكسي)
          لكن هناك فارق تقنية مستمر بين الأمريكان والسوفيت +فارق أبعاد بين الطائرتين
          والنتيجة أن الفلانكر وزنها الفارغ بلغ 17200 كجم بينما ال F-15C حوال 13400 كجم
          هذا أدي لبضعة فروقات فى الحمولة الخارجية والقدرة على القتال فى السرعات العالية ومعدل التسلق والسرعة القصوى ومعدل التسارع وطبعا نسبة القوة للوزن
          مثلا
          الوزن القتالي بنصف حمولة الوقود + 4خزانات للفلانكر = 22780 كجم
          بينما فى حالة الإيجل = 17625 كجم
          بتلك الحمولة حدود ال G FORCE للفلانكر ستكون 8 جي وربما أقل
          بينما الإيجل ستظل محتفظة بقدرتها على الوصول لل 9 جى
          طبعا الفارق فى سقف الإرتفاع لصالح الإيجل التى وصلت بعد نماذجها المخصصة لإطلاق الصواريخ المضادة للأقمار الصناعية لإرتفاع 30 كم



          تعليق


          • #20
            رد: قدرات ال F-15 فى القتال القريب (نظرة كلاسيكية)

            المشاركة الأصلية بواسطة محمد الغوري مشاهدة المشاركة
            ال F-15 دائما كان لها تفوق فى السرعات العالية على SU-27
            لنقارن بعض البيانات الرقمية ونستخلص منها بعض النتائج
            الطائرتان صنعتا لغرض واحد وهو التفوق الجوي
            وتم إستعمال أغلي الخامات فى صناعة البدن (التيتانيوم)
            كلاهما تحتوي نسبة 25 -30 % من وزن الهيكل تيتانيوم (الإيجل أعلي قليلا) وهو كانت أغلي خامة بحسب أسعار بداية الثمانينات (550 دولار للكيلوجرام من التيتانيوم مقابل 3 إلى 12 دولار لسبائك الألمونيوم وحوالي 360 دولار لمتراكب الكاربون إيبوكسي)
            لكن هناك فارق تقنية مستمر بين الأمريكان والسوفيت +فارق أبعاد بين الطائرتين
            والنتيجة أن الفلانكر وزنها الفارغ بلغ 17200 كجم بينما ال F-15C حوال 13400 كجم
            هذا أدي لبضعة فروقات فى الحمولة الخارجية والقدرة على القتال فى السرعات العالية ومعدل التسلق والسرعة القصوى ومعدل التسارع وطبعا نسبة القوة للوزن
            مثلا
            الوزن القتالي بنصف حمولة الوقود + 4خزانات للفلانكر = 22780 كجم
            بينما فى حالة الإيجل = 17625 كجم
            بتلك الحمولة حدود ال G FORCE للفلانكر ستكون 8 جي وربما أقل
            بينما الإيجل ستظل محتفظة بقدرتها على الوصول لل 9 جى
            طبعا الفارق فى سقف الإرتفاع لصالح الإيجل التى وصلت بعد نماذجها المخصصة لإطلاق الصواريخ المضادة للأقمار الصناعية لإرتفاع 30 كم



            كلام ناقص صديقي الغوري وانت تعرف ذلك

            تعليق


            • #21
              رد: قدرات ال F-15 فى القتال القريب (نظرة كلاسيكية)

              بالنسبة لمعدل الدوران المستمر ففي السرعات المنخفضة هناك تفوق لل SU-27 يتلاشي بزيادة السرعة ليصبح هناك تفوق لل F-15



              تعليق


              • #22
                رد: قدرات ال F-15 فى القتال القريب (نظرة كلاسيكية)

                المشاركة الأصلية بواسطة berkut_su مشاهدة المشاركة
                كلام ناقص صديقي الغوري وانت تعرف ذلك
                جاري الإستكمال لكن الإنترنت لايساعد

                تعليق


                • #23
                  رد: قدرات ال F-15 فى القتال القريب (نظرة كلاسيكية)

                  الطائرة الوحيده الجيده فالقتال القريب بعد الطائرات الروسية هي الf-16



                  تعليق


                  • #24
                    رد: قدرات ال F-15 فى القتال القريب (نظرة كلاسيكية)

                    المشاركة الأصلية بواسطة محمد الغوري مشاهدة المشاركة
                    بالنسبة لمعدل الدوران المستمر ففي السرعات المنخفضة هناك تفوق لل SU-27 يتلاشي بزيادة السرعة ليصبح هناك تفوق لل F-15



                    هنا النقطة المهمة وهي تفوق الس27 في هده السرعات وهي سرعات القتال القريب لكن تذكر ان زيادة السرعة والتسارع سيزيدقطر التفاف الف15 لان الوخوي افضل ايضا لان القطر يزيد حسب مربع االسرعة اثناء الدوران

                    تعليق


                    • #25
                      رد: قدرات ال F-15 فى القتال القريب (نظرة كلاسيكية)

                      المشاركة الأصلية بواسطة berkut_su مشاهدة المشاركة
                      هنا النقطة المهمة وهي تفوق الس27 في هده السرعات وهي سرعات القتال القريب لكن تذكر ان زيادة السرعة والتسارع سيزيدقطر التفاف الف15 لان الوخوي افضل ايضا لان القطر يزيد حسب مربع االسرعة اثناء الدوران
                      هناك نقطة سأتناولها لاحقا تأثير دمج نظام الطيران بالسلك على النماذج القادمة من الإيجل
                      وتأثير المحركات الأكثر قوة
                      لاتنسي القاعدة الأساسية فى المقارنة من يملك دفع موجه هو خارج إطار هذه المقارنة

                      تعليق


                      • #26
                        رد: قدرات ال F-15 فى القتال القريب (نظرة كلاسيكية)

                        المشاركة الأصلية بواسطة DOOM مشاهدة المشاركة
                        الطائرة الوحيده الجيده فالقتال القريب بعد الطائرات الروسية هي الf-16



                        كلام غير صحيح
                        ال F-16 كانت تملك أعلى معدل دوران مستمر (إلى أن ظهرت التايفون )
                        لكن مازالت متأخرة فى نسبة القوة للوزن وإرتفاع معدل الحمل على الأجنحة

                        تعليق


                        • #27
                          رد: قدرات ال F-15 فى القتال القريب (نظرة كلاسيكية)



                          جدول بيانات معقول لكن لدي بعض الملاحظات
                          البيانات الخاصة بالفلانكر ناقصة (يبدو أنه قديم نسبيا)
                          لدي شك فى بيانات رادار الهورنيت AN/APG 65 وأيضا كمية الوقود الداخلي للهورنيت
                          وأيضا هناك تعديل فى بيانات محركات الإيجل والسترايك إيجل فهي 29400 فى حالة F110-GE-129 Pratt و 29000 رطل P&W F100-229

                          تعليق


                          • #28
                            رد: قدرات ال F-15 فى القتال القريب (نظرة كلاسيكية)





                            صورة من ال HUD الخاص ب F-15A الطائرة فعلا سبقت عصرها بكثير

                            تعليق


                            • #29
                              رد: قدرات ال F-15 فى القتال القريب (نظرة كلاسيكية)

                              لو نظرنا في مقارنه
                              - تسبق الاف15 السو27 في الساعه بحوالي 275 كم
                              - سقف عمليات اقصى يبلغ 18 الف متر للسو 27 بينما 20 الف متر للاف15
                              طبعا نقطتين هامه جدا بخلاف التفوق في الرادار والالكترونيات
                              في نظري ستحسم المعركه للاف15 في حالة كانت المعركه فرديه

                              تعليق


                              • #30
                                رد: قدرات ال F-15 فى القتال القريب (نظرة كلاسيكية)

                                المشاركة الأصلية بواسطة Prince مشاهدة المشاركة
                                لو نظرنا في مقارنه
                                - تسبق الاف15 السو27 في الساعه بحوالي 275 كم
                                - سقف عمليا اقصى يبلغ 18 الف متر للسو 27 بينما 20 الف متر للاف15
                                طبعا نقطتين هامه جدا بخلاف التفوق في الرادار والالكترونيات
                                في نظري ستحسم المعركه للاف15 في حالة كانت المعركه فرديه

                                ما تقولة ليس له علاقة بالواقع في القتال القريب ...

                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X