إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

التطورات على الساحة الفلسطينية

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • دعوات لاقتحام جماعي يهودي للأقصى اليوم وغدا

    شهد المسجد الأقصى منذ ساعات الصباح الباكر توترًا عقب اقتحام أكثر من 40 مستوطنًا له، ومحاولتهم أداء طقوس تلمودية فيه، ويأتي ذلك بالتزامن مع دعوات منظمات “الهيكل المزعوم” لاقتحام الأقصى اليوم وغدا بمناسبة الأعياد اليهودية.

    بدوره، قال المنسق الإعلامي لمركز “كيو برس” محمود أبو عطا لـ إرم، إنه منذ ساعات الصباح قام المستوطنون بإغلاق باب القطانين، وأداء طقوس تلمودية في سوق القطانين، كما أدو طقوسًا في باب الرحمة، لكن المرابطين في الأقصى والمصلين تصدو لهم.



    وأكد أن القدس والأقصى يشهد حالة من التوتر عقب دعوات منظمات “الهيكل المزعوم” إلى اقتحام جماعي للمسجد الأقصى بمناسبة عيد “شفوعوت” العبري، أو “نزول التوراة”، والذي يصادف اليوم وغدا، ويطلقون عليه اسم "ختام العيد".



    وقال أبو عطا إن هذه المنظمات طالبت قوات الإحتلال بتأمين هذه الاقتحامات، واتخاذ إجراءات مشددة ضد المصلين في الأقصى، حال تصديهم لهذه الاقتحامات.



    وكانت كل من منظمات “طلاب من أجل الهيكل” و “عائدون لجبل الهيكل” و “الائتلاف من أجل الهيكل” و “يرئيه” توجهت بدعوات في بيانات وإعلانات منفردة ومجتمعة إلى الاقتحام في الفترة الصباحية ما بين الساعة 7:30 والساعة 11:00 ، وفي فترة ما بعد الظهر 13:30 و14:30
    وأكد أبو عطا أن الواقع ومايشهده الأقصى واضح ويظهر جليًا محاولة المستوطنين وأذرع الاحتلال تصعيد الاقتحامات للأقصى، والتي ستشهد زيادة في الساعات القليلة القادمة، ولكن في المقابل لن يتركه أهل الداخل الفلسطيني والقدس وسيرابطون فيه ويتصدون للمستوطنين ومزامعهم.



    وأشار إلى أن منطقة “البراق” تشهد تواجدًا عسكريًا مكثفًا.

    وفي سياق متصل، دعت قيادات وشخصيات مقدسية وشخصيات من أراضي عام 1948 المواطنين إلى المزيد من شد الرحال والتواجد المكثف والمبكر في المسجد لإحباط مخططات المستوطنين.

    تعليق


    • رد: دعوات لاقتحام جماعي يهودي للأقصى اليوم وغدا

      حسبي الله ونعم الوكيل

      تعليق


      • الاحتلال يقضي بحبس رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني لمدة عام

        استنكرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" حالة الصمت العربي والعالمي على حكم الاحتلال بالسجن على رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني عزيز دويك لمدة عام.

        وقال القيادي في الحركة حسام بدران في تصريح اليوم الاثنين،: لو حدث هذا الأمر في مكان آخر من العالم لارتفعت الأصوات منددة؛ ولكنه النفاق السياسي".

        وأضاف: " هذا الاجرام الصهيوني والصمت الدولي هو رسالة ضد شعبنا الفلسطيني ككل، لكن ذلك لن يكسر الإرادة ولن يغير المزاج الشعبي العام الداعم للمقاومة ولرموز الشرعية الفلسطينية".

        وأكد بدارن أن الحكم على دويك هو شهادة فخر له ولكل إخوانه النواب، الذين اعتقلوا لدى الاحتلال كعقاب على اختيار الشعب لهم كممثلين عنه، وهذا ليس الاعتقال الأول على ذات التهمة.

        كما واتهم السلطة الفلسطينية بتعطيل المجلس التشريعي، وأوضح أن غياب صوت السلطة الفلسطينية يدل على أنها معنية بتعطيل المجلس التشريعي.

        وكانت محكمة الاحتلال بـ "عوفر" أصدرت اليوم حكماً بالسجن الفعلي مدة 12 شهرا على رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني الدكتور عزيز دويك وغرامة مالية قدرها ستة آلاف شيقل.

        وكان الاحتلال قد اعتقل دويك من منزله في مدينة الخليل منتصف حزيران للعام 2014 ، خلال حملة اعتقالات واسعة طالت العديد من قيادات حركة "حماس" ونواب المجلس التشريعي الممثلين عن الحركة.

        وعقد له أكثر من 14 جلسة محاكمة موجها له تهم منها إلقاء كلمات خطابية في إحدى المناسبات الجماهيرية في الضفة الغربية قبل أعوام.

        وكانت آخر جلسة للمحكمة عقدت له قبل أيام وطلب فيها المدعي العام الإسرائيلي بالحكم على دويك بالسجن 14 شهرا وهو ما رفضه المحامي حينها.

        يشار أن دويك اعتقل عدة مرات في سجون الاحتلال، ويتجاوز مجموع ما أمضاه في الأسر أربعة أعوام، ويعاني من عدة مشكلات صحية كالضغط والسكري.

        تعليق


        • نتنياهو يعيّن ناشطا استيطانيا متطرفا كوزير لـ

          وافق رئيس الحكومة الصهيونية بنيامين نتنياهو، على منح القيادي في حزب "الليكود" اليميني زئيف إلكين حقيبة "شؤون القدس" الوزارية، وذلك بعد انتزاع حقيبة الشؤون الاستراتيجية منه ومنحها لغلعاد أردان الذي أدى اليمين القانونية مساء أمس الاثنين كوزير لـ "الأمن الداخلي" والشؤون الاستراتيجية والدعاية والإعلام.

          وقالت مصادر إعلامية عبرية : "إن نتنياهو وافق خلال اجتماعه بإلكين مساء أمس بحضور رئيس بلدية الاحتلال في القدس، نير بركات، على منحه حقيبة القدس، ويتوقع أن تقر الحكومة اليوم هذا التعيين".

          ويعتبر إلكين من أنصار "التيار الديني اليهودي القومي"، ومن أكثر متطرفي حزب "الليكود"، وهو من مواليد أوكرانيا عام 1971، وهاجر إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1990، ويقيم في التكتل الاستيطاني "غوش عتسيون" قرب بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة.

          ومن شأن توليه "حقيبة القدس" أن يؤدي إلى تسريع وتكثيف عمليات التهويد والاستيطان والتطهير العرقي للفلسطينيين في المدينة المحتلة.


          وأقر البرلمان الصهيوني "الكنيست" مساء أمس، انضمام أردان (الرجل الثاني في حزب الليكود) إلى حكومة نتنياهو، وأدى بعد ذلك اليمين القانونية.

          وقالت وسائل إعلام عبرية : إن أردان حصل على ميزانيات ضخمة ويعتزم استثمارها في هدفين مركزيين؛ تعزيز دوريات الشرطة في أوساط فلسطينيي الداخل وزيادة انتشار الشرطة في الطرقات.

          وكان أردان وزيرا للداخلية في نهاية ولاية الحكومة السابقة، وبدأ بدفع سياسة سحب الإقامة والمواطنة من فلسطينيين أدينوا في الماضي بتنفيذ عمليات ضد دولة الاحتلال.

          كما يعرف أردان بمواقفه اليمينية المتشددة وتأييده لكافة القوانين العنصرية التي قدمت في البرلمان "الكنيست" ضد المواطنين الفلسطينيين والعرب.

          تعليق


          • رد: التطورات على الساحة الفلسطينية

            قائد بلواء غولاني:
            حماس
            عاكفة على ترميم وبناء الأنفاق الهجومية وهذا يجعلنا نفترض بأن حماس ستكون أشد ضراوة وشراسة في الجولة القادمة

            تعليق


            • رد: التطورات على الساحة الفلسطينية

              قائد صهيوني: التجارب الصاروخية المكثفة لـحماس دليل سعيها لزيادة عدد الصواريخ لاختراق القبة الحديدية وإجبار ملايين الصهاينة على دخول الملاجئ

              تعليق


              • رد: التطورات على الساحة الفلسطينية

                إسرائيل تفرج عن رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني عزيز الدويك من السجن بعد عام من الاعتقال

                تعليق


                • رد: التطورات على الساحة الفلسطينية

                  وكالة شهاب للأنباء

                  فريق البوسنة لكرة القدم يسحق منتخب العدو الصهيوني بثلاثية والبوسنيون يسحقون علم الكيان في مسيرات غاضبة ..
                  شهاب
                  شهدت المباراة التي أقيمت في ملعب مدينة زينيتسا شمال سراييفو مساء اليوم الجمعة ضمن تصفيات التأهل للدوري الأوروبي لكرة القدم تواجدا أمنيا مكثفا بعد المظاهرات الحاشدة من قبل آلاف البوسنيين الرافضين لتواجد الفريق الصهيوني في بلاهم .

                  وحقق المنتخب البوسني فوزا على منتخب العدو الصهيوني 3-1 في مباراة شابها التوتر وإجراءات أمنية غير مسبوقة .
                  وقالت مصادر بوسنية أن الشرطة عملت على تأمين الملعب الذي توجه إليه آلاف في مسيرات رافضة لخوض هذه اللعبة هاتفين " فلسطين " .. فيما خلا بشكل شبه كامل من أي مشجع للفريق الصهيوني .
                  وخلال المباراة قام الجمهور البوسني بالهتاف لفلسطين مردين أن الكيان الصهيوني إرهابي , ويجب أن يخرج من بلادهم .
                  كما خرج آلاف البوسنيون بمسيرة عقب المباراة واضعين العلم الصهيوني تحت أقدامهم .
                  وكان الموقع الالكتروني لصحيفة (يديعوت أحرونوت) العبرية ذكر مساء اليوم الجمعة، أن بوسنيين حاصروا فندقا يتواجد فيه المنتخب الصهيوني في مقاطعة زينيتسا شمال العاصمة سراييفو.
                  وحسب الموقع، فإن الآلاف من البوسنيين حاصروا الفندق وألقوا قنابل دخانية وألعاب نارية تجاه الفندق قبيل بدء المباراة الجارية حاليا بين المنتخب البوسني والصهيوني ضمن تصفيات أمم أوروبا 2016.
                  واشار الى ان المحتجين مشيرا رددوا شعارات مناهضة للكيان وأخرى تطالب بإنهاء احتلال فلسطين..

                  واوضح أن المئات من رجال الشرطة البوسنية وصلوا الى المكان ونادوا على أعضاء المنتخب الصهيوني طالبين منهم اخلاء الفندق .
                  يذكر أن الفريق البوسني ملزم بخوض هذه اللعبة للاستمرار في الدوري الأوروبي الذي يشارك في الكيان رغم معارضة واسعة من أوساط رياضية وشعبية بوسنية








                  ســأحمل روحــي عـلى راحـتي وألقــي بهـا فـي مهـاوي الـردى

                  فإمــا حيــاة تســر الصــديق وإمــا ممــات يغيــظ العــدى

                  تعليق


                  • رد: التطورات على الساحة الفلسطينية



                    من سقطات الدكتور النفيسي القليلة ..

                    حماس جزء من العدو الايراني و كون العدو باعهم بسبب الصفقة الدولية لا يعني أن نوسخ نفسنا معهم

                    و يكفي تعزيتهم في قتلى الحرس الثوري و حزب الشيطان في سوريا

                    الخطوة الصحيحة هي التي اتخذها الدكتور أنور عشقي

                    صلح أو هدنة أو اتفاق مع دولة اسرائيل للتفرغ لإيران
                    ..


                    تعليق


                    • رد: التطورات على الساحة الفلسطينية

                      "الأقصى مسؤوليتي".. مخيم دفاع وحماية عن المسجد



                      القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام
                      أجواء من الفرح والسرور والألعاب الرياضية والترفيهية والجولات التعليمية والإرشادية عمّت ساحات ومصليات المسجد الأقصى لمدة أسبوعين متتاليين من المخيم الصيفي والذي جاء حاملاً اسم "الأقصى مسؤوليتي"، ليؤكد أن الأقصى مسؤولية الصغير قبل الكبير.

                      وقال المرشد سفيان جاد الله لـ"المركز الفلسطيني للإعلام": "المخيم الصيفي بدأ منذ خمسة أيام، وضمّ بين أحضانه أكثر من ثلاثمائة طالب وطالبة تتراوح أعمارهم ما بين (6-17) سنة، يحمل الكثير من الأهداف أهمها التواجد في المسجد الأقصى وإشغال هذا المكان بالتواجد الإسلامي".

                      وأوضح جاد الله أن "مخيم الأقصى مسؤوليتي، حمل هذا الاسم حتى يوصل رسالة إلى أهالي هؤلاء الأطفال، وحتى يحمل رسالة إلى جميع المسلمين بأن الأقصى هو مسؤولية كل مسلم إن صغيراً كان أم كبيراً".

                      وأضاف: "المخيم ضمّ العديد من الفعاليات الرياضية والترفيهية والجولات التعليمية داخل المسجد الأقصى، والرحلات الترفيهية في مناطق من دولة فلسطين، وقراءة القرآن الكريم، وطابور الصباح الذي أطلق عليه "طابور البركة"؛ باعتبار أن الأقصى هو منبع البركة، والذي يتم فيه قراءة بعض السور القرآنية وبعض الأحاديث النبوية والألعاب الرياضية، حتى يعتاد الطفل على ترديدها بعد الانتهاء من المخيم".

                      ويؤكد جاد الله أن شرطة الاحتلال تتعرض لـ"مخيم الأقصى مسؤوليتي" قائلاً "بوجود المخيم في رحاب المسجد يتعرض المرشدون فيه لحجز البطاقات الشخصية بشكل يومي عند أبواب الأقصى، كذلك تهديد العديد منهم بإبعادهم عن المسجد، كما تتم ملاحقة بعض أطفال المخيم ومحاولة اعتقالهم والاعتداء عليهم ومصادرة حاجياتهم".

                      وقالت الطفلة لينا ذات التسع سنوات، وهي إحدى المشاركات في المخيم لـ"المركز الفلسطيني للاعلام": "من خلال فعاليات المخيم تعلمت صنع وردة بأدوات فنية بسيطة من كورنيش وعود الخشب، والمسكة فلم أكن بالمدرسة أعلم كيف تصنع".

                      أهداف المخيم

                      أما الطفل جهاد أبو رموز فقد قال: "هذه المشاركة الرابعة على التوالي في مخيم الأقصى مسؤوليتي، وفي كل عام يختلف المخيم الصيفي عن سابقه، وفي هذا العام تعلمت أنا وأصدقائي أحكام التلاوة والتجويد لقراءة القرآن، كما تعرفنا على تاريخ المسجد الأقصى وما يحتويه من معالم ومصليات".

                      ويضيف الطفل أبو رموز: "تواجدنا كأطفال في ساحات المسجد الأقصى هو حماية له ودفاع عنه في ظل الاقتحامات اليومية والمتكررة للمستوطنين".

                      في حين قالت المرشدة نهلة: "في اليوم الأول بدأنا بمائة وخمسين طفلا، ولكن بعد عدة أيام تجاوز العدد ثلاثمائة طفل؛ حيث بدأ المخيم بتاريخ (2-6) وسينتهي في (15-6-2015)، وسيكون الحفل الختامي بشكل غير روتيني، وخلال رحلة سيتم توزيع الهدايا على جميع الأطفال المشاركين بالمخيم".

                      وأكدت المرشدة أن اسم مخيم "الأقصى مسؤوليتي"، "له وزن كبير، ولكن واقع المسجد وما يتعرض له من مخاطر يفرض علينا أن نُحمل الصغير قبل الكبير مسؤولية أنه جندي مجهول ويحمل مسؤولية الدفاع والحفاظ على الأقصى من التهويد والتقسيم الزماني والمكاني".

                      ســأحمل روحــي عـلى راحـتي وألقــي بهـا فـي مهـاوي الـردى

                      فإمــا حيــاة تســر الصــديق وإمــا ممــات يغيــظ العــدى

                      تعليق


                      • رد: التطورات على الساحة الفلسطينية

                        مزيد من سفاهات الحماميس



                        ..


                        تعليق


                        • رد: التطورات على الساحة الفلسطينية

                          هل تعلم أنه يوجد من سكان غزة من يخرج من المعبر ايرز الإسرائيلي لإداء الصلاةة في الأقصى

                          ..


                          تعليق


                          • رد: التطورات على الساحة الفلسطينية


                            جانب من إفطار الصائمين اليوم في المسجد الاقصى









                            ســأحمل روحــي عـلى راحـتي وألقــي بهـا فـي مهـاوي الـردى

                            فإمــا حيــاة تســر الصــديق وإمــا ممــات يغيــظ العــدى

                            تعليق


                            • رد: التطورات على الساحة الفلسطينية

                              حماس يجب ان تستقل بقرارها عن ايران ايران لن تنفعها بل ستضرها

                              تعليق


                              • رد: التطورات على الساحة الفلسطينية

                                المشاركة الأصلية بواسطة درع وسيف مشاهدة المشاركة
                                حماس يجب ان تستقل بقرارها عن ايران ايران لن تنفعها بل ستضرها
                                حماس تبحث عن مصلحتها فقط

                                و لا تنسى يا عزيزي أنها هي من قامت بالانقلاب على اتفاق مكة استجابة لرغبة ايران و سوريا في

                                تقليص الدور السعودي في فلسطين

                                وقفت معهم ضدنا و لم تبالي لأنها كانت تعتقد أن الدنيا دارت على السعودية

                                حماس و ما يسمى بالجهاد و الحوثي ..الخ , كلهم في سلة واحدة هم ذيول العدو الإيراني

                                الآن بعد أن أدركوا أن ايران ستبيعهم لأجل الصفقة النووية يريدون أن يخدعونا مجددا

                                روح امشي بعيد يا ولد يا حمساوي أنت و هو... المملكة لا تقف مع الخونة
                                ..


                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                الأعضاء المتواجدون الآن 16. الأعضاء 0 والزوار 16.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X