إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

التطورات على الساحة الفلسطينية

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: التطورات على الساحة الفلسطينية

    استقالة محمود عباس من اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير





    قدم الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، استقالته من رئاسة اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية خلال اجتماع للجنة، مساء السبت، إضافة إلى أكثر من نصف أعضائها.

    وقال واصل أبو يوسف، عضو اللجنة التنفيذية، وهي أعلى هيئة قيادية في منظمة التحرير الفلسطينية، لفرانس برس، إنه "بناء على استقالة رئيس اللجنة، وهو الرئيس محمود عباس وأكثر من نصف أعضاء اللجنة، أصبح هناك فراغ قانوني، وبناء عليه تمت دعوة المجلس الوطني الفلسطيني لعقد جلسة طارئة خلال شهر لانتخاب لجنة تنفيذية جديدة لمنظمة التحرير".


    تعليق


    • رد: التطورات على الساحة الفلسطينية

      منتدى حمساوي يطعن في أعراض السعوديات و الخليجيات بشكل عام

      الصفحة الرئيسية لشبكة فلسطين للحوار وهي شبكة فلسطينية التخصص عروبية التوجه إسلامية الانتماء ولا تنتمي إلى جهة بعينها، ولا تتبنى أي موقف حزبي
      ..


      تعليق


      • رد: التطورات على الساحة الفلسطينية

        وزير صهيوني يطالب باعتبار المرابطين في الأقصى "تنظيمًا محظورًا"



        حرض وزير الأمن الداخلي في كيان الاحتلال، غلعاد أردان، وزير الدفاع الصهيوني، موشيه يعالون، على إعلان "المرابطين" في ‫المسجد الأقصى‬ "تنظيماً محظوراً".
        وقال أردان في تصريح نقلته إذاعة ‫الجيش ، اليوم الإثنين: "إن المرابطين(مجموعة من النساء والرجال، ترابط في المسجد الأقصى للتصدي لاقتحامات المستوطنين المتكررة) تشكيل يعمل بتوجيه من الحركة الإسلامية (الجناح الرسمي للإخوان المسلمين في البلاد)، التي يرأسها رائد صلاح، بهدف التشويش على الوضع القائم في المسجد الأقصى".
        وأضاف أردان أن "المرابطين يقومون بالإخلال بالنظام العام في المكان".
        وقال أردان إن تنظيم "المرابطين" و"المرابطات" في المسجد الأقصى يعمل على عرقلة "زيارات اليهود لجبل الهيكل" من خلال استعمال أساليب "العنف والتخويف" ــ على حد قوله ــ
        وجاء طلب أردان، اليوم الاثنين، بعد سلسلة تشاورات أمنية مع الشرطة، وجهاز الشاباك، والنيابة العامة، والمستشار القضائي في المؤسسة الصهيونية، حيث ادعى أن هذه التنظيمات تعمل على إثارة الشغب والقلاقل في "جبل الهيكل" من خلال مطاردة ما أسماهم "الزوار اليهود" والاعتداء والتحريض عليهم، وتوعد ببذل كل ما بوسعه من أجل إخراج هذه التنظيمات عن القانون.
        ومن جهتها، أعلنت ما تسمى "حركة طلاب من أجل الهيكل" نيتها تنظيم مظاهرة مساء السبت القادم أمام منزل وزير الأمن الداخلي جلعاد أردان في تل أبيب، وذلك من أجل وقف ما أسموه "التمييز والعنف ضد اليهود" في المسجد الأقصى.
        وطالبت الحركة الطلابية في رسالتها إلى أردان بملاحقة المصلين من النساء والرجال الذين يقفون في وجه المستوطنين، وفرض السيادة "الإسرائيلية" على المسجد الأقصى، وحماية المستوطنين في الأقصى، وعدم التعرّض لهم من المصلين أثناء شرب الماء من "حنفيات" المسجد الأقصى.
        وفي أول ردٍّ لها على توجه أردان؛ أشادت ما تسمى منظمات الهيكل المزعوم بتوجه وزير الأمن الداخلي بشأن المصلين في الأقصى، وقالت إنها تبارك وتدعم مثل هذه الخطوات، وتمنت بأن يطبق هذا التوجه على الأرض، ولا يقتصر على مجرد تصريحات إعلامية.

        تعليق


        • رد: التطورات على الساحة الفلسطينية

          الزهار: رفضنا دعوة بلير لزيارة لندن.. وآن لحماس أن تتسلم السلطة بالضفة




          أوضح محمود الزهار، القيادي في حركة "حماس"، اليوم الاثنين، إن حركته رفضت طلبا من توني بلير، ممثل الرباعية الدولية السابق، لزيارة لندن، مشددا في الوقت ذاته، على أنه لابد للحركة أن تتسلم السلطة في الضفة الغربية.

          جاء ذلك خلال مقابلة تلفزيونية بثتها قناة "الأقصى" (تابعة لحماس)، مساء اليوم، قال فيها "رفضنا طلبا من توني بلير لزيارة العاصمة البريطانية لندن"، دون أن يدلي بمزيد من التفاصيل حول موعد الطلب، أو أسباب الدعوة، بحسب الأناضول.

          وأضاف الزهار "قوة حركة حماس، والمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، التي فرضتها في حروبها مع الاحتلال الصهيوني، أجبرت الأطراف الدولية على لقائها والاعتراف بها".

          وفي سياق آخر، قال الزهار "لا بد لحركة حماس أن تأخذ دورها وتقود الكل الوطني لتحرير فلسطين (...)، آن الأوان للحركة أن تتسلم السلطة في الضفة الغربية المحتلة"، مشيرا أن الضفة الغربية مرشحة لبرنامج مقاومة، وهو ما من شأنه أن يحررها من الاحتلال "الإسرائيلي".

          واتهم القيادي بـ"حماس"، السلطة الفلسطينية بقيادة الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، بأنها ترفض إقامة ميناء بحري في قطاع غزة لأسباب "مادية وشخصية".

          وقال إن "السلطة الفلسطينية بالضفة الغربية تفرض الحصار على القطاع، وتمنع إعادة إعمار ما دمرته الحرب الأخيرة على غزة".

          تعليق


          • رد: التطورات على الساحة الفلسطينية

            80 ألفاً طالبوا بإيقافه.. هل تعتقل بريطانيا نتنياهو؟




            لندن – فرانس برس

            وقع نحو 80 ألف شخص عريضة، الاثنين، تدعو إلى اعتقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أثناء زيارته لندن الشهر المقبل، بتهمة ارتكابه جرائم حرب.

            وأطلق المواطن البريطاني داميان موران العريضة في وقت سابق من الشهر الحالي ونشرها على موقع الحكومة على الإنترنت.

            وقال موران في العريضة إنه "بموجب القانون الدولي يجب اعتقال (نتنياهو) لدى وصوله إلى المملكة المتحدة بتهمة ارتكاب جرائم حرب في المجزرة التي قتل فيها ألفا شخص في 2014"، في إشارة إلى الحرب التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة العام الماضي واستمرت 51 يوماً.

            وفي حال وصول عدد الموقعين على العريضة 100 ألف شخص، ستتم دراسة إمكانية مناقشتها في البرلمان البريطاني. إلا أن موران صرح للإعلام أنه يشكك في وصول العريضة إلى البرلمان نظراً للعلاقات الوثيقة بين إسرائيل وبريطانيا.

            وأجبرت الحكومة البريطانية على الرد على العريضة بعد أن حصلت على 10 آلاف توقيع، وقالت إن "رؤساء الحكومات الأجانب الزائرين مثل رئيس الوزراء نتنياهو، يتمتعون بحصانة من الملاحقة القانونية ولا يمكن اعتقالهم أو توقيفهم".

            وأضافت "نحن ندرك أن النزاع الذي شهدته غزة العام الماضي أوقع عدداً فظيعاً من القتلى (...) وكما قال رئيس الوزراء ديفيد كاميرون، فقد أحزننا العنف جداً، كما كانت المملكة المتحدة في مقدمة الجهود الدولية لإعادة الإعمار" في قطاع غزة.

            وتابعت "إلا أن رئيس الوزراء كان واضحاً بشان اعتراف المملكة المتحدة بحق إسرائيل في اتخاذ التحرك المناسب للدفاع عن نفسها في حدود القانون الإنساني الدولي".

            ويمكن لأي مواطن بريطاني أن يطلق عريضة على موقع الحكومة الإلكتروني ويطلب من الحكومة أو مجلس العموم في البرلمان أن يتحرك بشكل معين.

            ولا يحق سوى للمواطنين البريطانيين التوقيع على العريضة.

            وحاول محامون بريطانيون مؤيدون للفلسطينيين اعتقال وزيرة القضاء السابقة تسيبي ليفني في أعقاب حرب غزة 2008-2009، إلا أنهم لم يفلحوا.

            ووصفت سفارة إسرائيل في لندن العريضة الأخيرة بأنها "لا معنى لها".

            تعليق


            • رد: التطورات على الساحة الفلسطينية

              فلسطيني يطعن جنديًا للاحتلال وحماس تبارك العملية






              أصيب جندي صهيوني مساء اليوم الأربعاء، بجروح في قدمه جراء عملية طعن نفذها فلسطيني في حي باب العمود بالقدس المحتلة.
              وحسب مصادر عبرية؛ فقد تمكن الاحتلال من اعتقال المنفذ، في حين لم يتم التعرف على هويته.

              وأوردت صحيفة "معاريف" على موقعها الإلكتروني أن المنفذ صاح على جنود حرس الحدود في المكان وهو يحمل بلطة قبل الهجوم عليهم قبل أن تتمكن مجموعة منهم من السيطرة عليه فيما أصيب أحدهم بجراح بعد أن ضربه الشاب بالبلطة على قدمه.

              من جهتها، باركت حركة المقاومة الإسلامية حماس العملية البطولية في القدس المحتلة، التي نفذها فلسطيني مساء الأربعاء، في حبي باب العمود، وأدت إلى إصابة جندي صهيوني.
              ودعا الناطق باسم الحركة سامي أبو زهري في تصريح مقتضب، إلى استمرار هذه العمليات في مواجهة سياسة التهويد والجرائم الصهيونية.

              تعليق


              • رد: التطورات على الساحة الفلسطينية

                أونروا: 3 آلاف لاجئ نزحوا من مخيم عين الحلوة بسبب المواجهات




                أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، إن نحو 3 آلاف لاجئ فلسطيني نزحوا من مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين، في مدينة صيدا جنوبي لبنان جراء الاشتباكات المسلحة بين جماعات مسلحة داخل المخيم.

                ويشهد المخيم منذ ليلة الاثنين الماضي اشتباكات عنيفة بالأسلحة الصاروخية والرشاشة بين حركة فتح ومجموعة جند الشام السلفية.
                وكان 3 عناصر من حركة فتح ، قُتلوا السبت الماضي، في اشتباكات مسلحة عنيفة مع "جند الشام" في المخيم.

                وأكدت "أونروا"، في بيان لها، الأربعاء، إنها "تشعر بالقلق حيال الأثر الإنساني لانعدام الأمن في مخيم عين الحلوة للاجئين جنوب لبنان".
                وأضافت الوكالة في بيانها:"إن الاشتباكات المسلحة التي بدأت في 24 أغسطس الجاري في مخيم عين الحلوة بصيدا جنوب لبنان بين جماعات مسلحة مختلفة أدى إلى نزوح نحو 3 آلاف شخص إلى أماكن أخرى في لبنان".
                وقالت:" لا تتوفر لديها أرقام مؤكدة عن عدد الوفيات والجرحى، ولا تتوفر للأونروا سبل الوصول، والحركة في مخيم عين الحلوة وحوله، وإن قدرتنا على تقديم الخدمات الأساسية مقيدة".
                كما استنكرت الوكالة الأممية عدم التزام الجماعات المسلحة في احترام التزاماتها بموجب القانون الدولي بحماية المدنيين.
                وبحسب أونروا، يقطن في مخيم عين الحلوة نحو 80 ألف لاجئ فلسطيني.

                على صعيد آخر، قالت "أونروا"، إنها ستعمل على بناء 60 مدرسة إضافية في الأراضي الفلسطينية، من بينها 40 مدرسة في قطاع غزة.
                وقال عدنان أبو حسنة، المتحدث باسم "أونروا" في بيان نشر اليوم: " لدينا 251 ألف طالب في 257 مدرسة في قطاع غزة، وسنعمل خلال الفترة المقبلة على بناء 60 مدرسة إضافية في الأراضي الفلسطينية بينها 40 مدرسة في غزة".
                ودعا أبو حسنة إلى بدء العام الدراسي في مدارس قطاع غزة، الذي تعثر بسبب تعليق الدراسة من قبل نقابة الموظفين، و"مجلس أولياء الأمور".


                تعليق


                • رد: التطورات على الساحة الفلسطينية

                  عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى مجدددًا








                  اقتحم عشرات المستوطنين المسجد الأقصى، بمدينة القدس، اليوم الأربعاء، ترافقًا مع منع عشرات المقدسيين من دخول ساحات المسجد، أثناء عملية الاقتحام.

                  وأكدت لواء أبو رميلة، وهي إحدى المتواجدات بالقرب من بوابات المسجد، إن نحو95 مستوطنا إسرائيليا اقتحموا المسجد الأقصى، تحت حماية الشرطة الإسرائيلية، بالتزامن مع إغلاق بوابات الأقصى في وجه النساء والرجال".

                  وأضافت أبو رميلة:" لم تكتف الشرطة بمنعنا من دخول الأقصى فقامت بالاعتداء بالضرب على 6 نساء، أثناء تجمع العشرات منهن على بوابات الأقصى بهدف الدخول إليه".

                  تعليق


                  • رد: التطورات على الساحة الفلسطينية

                    و كالعادة لا يترك شعب ما يسمى فلسطين فرصه إلا و استغلها لتفريغ حقده على الخليج

                    الصفحة الرئيسية لشبكة فلسطين للحوار وهي شبكة فلسطينية التخصص عروبية التوجه إسلامية الانتماء ولا تنتمي إلى جهة بعينها، ولا تتبنى أي موقف حزبي

                    [MENTION=365]مملكتنا الغاليه[/MENTION]
                    ..


                    تعليق


                    • رد: التطورات على الساحة الفلسطينية

                      القدس يقتحم ويدنس ولا نجد ردة فعل سوى تحميل الشعب الفلسطيني المسؤوليه

                      تعليق


                      • رد: التطورات على الساحة الفلسطينية

                        المشاركة الأصلية بواسطة المتحدث الرسمي مشاهدة المشاركة
                        القدس يقتحم ويدنس ولا نجد ردة فعل سوى تحميل الشعب الفلسطيني المسؤوليه
                        لا تتاجرون بالقدس

                        اقتحم الاقضى والفلسطينيين عدهم سلاح مثل الرمل

                        هل أطلقوا طلقه ؟
                        ..


                        تعليق


                        • رد: التطورات على الساحة الفلسطينية

                          المشاركة الأصلية بواسطة بخروش بن علاس مشاهدة المشاركة
                          و كالعادة لا يترك شعب ما يسمى فلسطين فرصه إلا و استغلها لتفريغ حقده على الخليج

                          الصفحة الرئيسية لشبكة فلسطين للحوار وهي شبكة فلسطينية التخصص عروبية التوجه إسلامية الانتماء ولا تنتمي إلى جهة بعينها، ولا تتبنى أي موقف حزبي

                          @مملكتنا الغاليه

                          ناس مرضى جعلها ما ترضى


                          رساله لهم

                          روحو انتم وحلو كل مشاكل الامه العربيه بداية من سوريا ونهاية في فلسطين ومصر

                          شو ناقصكم


                          والا صح انتم لستم برجال

                          انتم مجرد كلاب تنبح ليل نهار


                          شكلهم يفكرون الحكام العرب مسؤلين حتى عن الرياح والاعاصير اللي تهب بامر الله

                          لكن نقول لهم

                          الحكام العرب يحاربون بجيش من العرب

                          وانتم يا شعب فلسطين وحدكم جيش عربي كبيرر

                          وعندكم بدال الحاكم عشرين حاكم بداية من مشعل وهنيه والزهار وغيرهم

                          يلا ورونا شطارتكم وحررو سوريا من بشار وارضكم من الصهاينه


                          واتركو عنكم سوالف النسوان ونباح الكلاب هذا
                          [MENTION=529]بخروش بن علاس[/MENTION]


                          عشت يا فاروق هذه الامـــــــــه
                          ----------------------------------------------------------
                          سلمان سلمان السعد عاش سلمان xx سلمان يسلم سلم الله يمينه
                          سلمان راعي المجد والمجد سلمان xx سلمان عز لكل من يستعينه

                          تعليق


                          • رد: التطورات على الساحة الفلسطينية

                            المشاركة الأصلية بواسطة المتحدث الرسمي مشاهدة المشاركة
                            القدس يقتحم ويدنس ولا نجد ردة فعل سوى تحميل الشعب الفلسطيني المسؤوليه
                            روح انت احمي القدس من التدنيس

                            ترى ماناقصك لا ايد ولا رجل [MENTION=1605]المتحدث الرسمي[/MENTION]


                            عشت يا فاروق هذه الامـــــــــه
                            ----------------------------------------------------------
                            سلمان سلمان السعد عاش سلمان xx سلمان يسلم سلم الله يمينه
                            سلمان راعي المجد والمجد سلمان xx سلمان عز لكل من يستعينه

                            تعليق


                            • رد: التطورات على الساحة الفلسطينية

                              المشاركة الأصلية بواسطة مملكتنا الغاليه مشاهدة المشاركة
                              روح انت احمي القدس من التدنيس ترى ماناقصك لا ايد ولا رجل [MENTION=1605]المتحدث الرسمي[/MENTION]
                              هذي إجابات المتخاذلين اذا قيل لهم القدس قالو انتم اقرب لإسرائيل منا او اذهب انت ...الدولة هي المسؤولة عن اعلان الحروب واعلان الجهاد وولي امر المسلمين لم يأمرني ولن يأمرني بمحاربة الاحتلال الإسرائيلي...

                              تعليق


                              • رد: التطورات على الساحة الفلسطينية

                                المشاركة الأصلية بواسطة المتحدث الرسمي مشاهدة المشاركة
                                هذي إجابات المتخاذلين اذا قيل لهم القدس قالو انتم اقرب لإسرائيل منا او اذهب انت ...الدولة هي المسؤولة عن اعلان الحروب واعلان الجهاد وولي امر المسلمين لم يأمرني ولن يأمرني بمحاربة الاحتلال الإسرائيلي...
                                اول شي قول اقسم بالله الذي رفع السماء بلا عمد اني سعودي حتى استطيع ان اتكلم معاك باسلوب مناسب لجنسيتك

                                واعلم انك لن تحلف ابدا

                                لانك بكل بساطه حاط صورة العلم السعودي وانت لست سعودي

                                هذا اولا

                                ثانيا كل من يتكلم بنفس اسلوبك عن تخاذل والجهاد ويتباكى علي فلسطين فهو كذاااااااااااااااااااااب

                                نعم هو كـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـذاب


                                وكمـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ان غبي جــــــــــــــــــــــدا

                                بيني وبينك لو عندي غنم من فرط غباءه وكذبه ما اسرحه بهااااا


                                لا اخفيك يا صديقي

                                كل من يرمى بلوم احتلال فلسطين وما يحدث فيها وواجب تحريرها علي السعوديه انا اعتبره منافق كذااااااااااااب خاين سفيه مكانه الحقيقي مع حثالة العرب وليس من خيارهم

                                لعدة اسباب

                                اولها المسلمين مليار والعرب مية وخمسين مليون اذن لماذا لا يرمى اللوم الا فقط علي السعوديه

                                العرب الملاصقين للحدود الفلسطينيه الاسرائيليه عددهم 80 مليون مصر و20 مليون سوريا و10 مليون الاردن يعني حول مية وعشره مليون هذا عدا عن العرب الذين في فلسطين نفسه

                                يعني العدد العربي اللي محاذي لاسرائيل حول 120 مليون علي اقل تقدير

                                والجيش المصري والسوري والاردني من اقوى الجيوش العربيه

                                ويجيني واحد غبي كمخه ثور ادرع ويطالب السعوديه بتحرير الاقصى وقفز كل هذه الدول لمهاجمة اسرائيل

                                والحقيقه التي يجب ان تعترفون بها هي

                                انكم تريدون تدمير السعوديه لا تحرير فلسطين

                                ثانيا السعوديه مشغوله في حروب مع ايران عسكريه واقتصاديه وسياسيه وهي تقود تحالف عربي لطرد المنافقين انصار اللات والعزى عباد واذناب المجوس من اليمن وياتي واحد مثلك ويتهمها بالتخاذل والهوان

                                والله ما متخاذل الا انت وامثالك من العرب المستعمره عقولهم قبل اراضيهم

                                للاسف يا صديقي


                                انتم عرب مستعمره عقولكم ومزروع فيها الشر والعداوة والبغضاء لبلاد الحرمين فقط

                                بينما لا اجدكم تتهمون تركيا مثلا

                                او الجزائر بالتخاذل

                                واوليست تركيا دوله اسلاميه محاذيه لاسرائيل

                                لماذا لا نجد قلم واحد يهاجم اردوغان او ايران ويتهمهم بالتخاذل


                                اعيد واكرر


                                انتم عرب مستعمره عقولكم تريدون جر السعوديه فقط لحرب لتدميرها وليس تحرير فلسطين

                                وكلنا شاهدنا بالامس الغريب لما انتقل الملك عبد الله رحمه الله الي ربه ماذا فعل المصلين في صلاة الجمعه في الاقصى

                                بدال ما يترحمون عليه جلسو يسبونه عليهم من الله ما يستحقون

                                هذا بالرغم ان كل الدعم اللي ياتي لفلسطين 90 بالميه منه ياتي من السعوديه

                                علاوة علي الدعم السياسي

                                هؤلاء الحثاله لو دخل الجيش السعودي فلطسين من اجل تحريرها سوف يقفون في وجهه ويحاربونه قبل ان يصل الجيش الاسرائيلي

                                هؤلاء اقوام مستعمره عقولهم قبل اوطانهم

                                وياتي واحد مثلك ويقول الحكام متخاذلين

                                عموما علي شان اوضح للقاري الكريم انت لست سعودي انت من اليمن وسبق وعارضت عملية عاصفة الحزم وردينا عليك في وقتها

                                لا يوجد متخاذل غير انت واشباهك وامثالك من الدجالين والكذابين واتحداك تحلف انك سعودي اب عن جد





                                عشت يا فاروق هذه الامـــــــــه
                                ----------------------------------------------------------
                                سلمان سلمان السعد عاش سلمان xx سلمان يسلم سلم الله يمينه
                                سلمان راعي المجد والمجد سلمان xx سلمان عز لكل من يستعينه

                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                الأعضاء المتواجدون الآن 60. الأعضاء 0 والزوار 60.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X