إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
متابعة مشروعات تنمية قناة السويس
تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
-
رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس
بدأت شركات مقاولات متخصصة فى أعمال التدبيش فى ضبط أجناب قناة السويس الجديدة، فيما وصلت معدلات الحفر بالمشروع إلى رفع 192 مليون متر مكعب من الرمال.
وعقد اللواء أركان حرب كامل الوزير رئيس أركان الهيئة الهندسية مؤتمرا صحفيا ظهر الخميس، بقناة الاتصال الثانية بالكيلو 67 شرقى الإسماعيلية لإعلان تطورات العملى بقناة السويس الجديدة، وبدء أعمال التدبيش بقناة الاتصال.
ودعا الوزير خلال المؤتمر، شركات المقاولات التى تملك خبرة فى أعمال التدبيش التقدم للعمل فى المشروع، والتعاقد معها من خلال الإدارة الهندسية بهيئة قناة السويس، أو منطقة المنصة الرئيسية على قناة السويس الجديدة.
وقال الوزير "بدأت أعمال تدبيش وضبط أجناب القناة الجديدة، لمنع ترسب الرمال مرة أخرى للمجرى المائى".
وأضاف "الشركات التى بدأت فى العمل على التدبيش، نسهل لها الحصول على الدبش والحجارة من المحاجر بسيناء، وعليهم فقط توفير العمالة والمعدات وبدء العمل".
وقال "يمكن لعمال لهم خبرة فى التدبيش أن يأتوا لنا ونوفر لهم وظائف لدى مقاولون وشركات تحتاج إلى عمالة فى المشروع".
ووصلت معدلات حفر قناة السويس الجديدة لرفع 192 مليون متر مكعب من الرمال خلال ستة أشهر من الحفر، فيما انتهت مرحلة الحفر الجاف بالكامل بعدما وصلت مياه قناة السويس إلى مجرى القناة الجديدة بالكامل ، وتعمل 23 كراكة حاليا على تعميق المجرى.
وتشرف الهيئة الهندسية على حفر 35 كيلو مترا بين نقطتى البلاح والدفرسوار وأربعة كيلو مترات لقنوات اتصال بين القناتين فيما تقوم هيئة قناة السويس بتعميق وتوسيع التفريعات الغربية للقناة لتكوين ازدواج يسمح بعبور السفن فى اتجاهين فى توقيت واحد.
قال اللواء أركان حرب كامل الوزير رئيس أركان الهيئة الهندسية، إن كراكات هيئة قناة السويس والأجنبية أنهت تعميق مسافة 11 كيلومترا بمسار قناة السويس الجديدة بالإضافة إلى 4 كيلو مترات بقنوات الاتصال.
وأضاف الوزير "سبعة كراكات تعمل حاليا من قناة الاتصال الثالثة بالكيلو 84، بالإضافة إلى كراكات تجهيز المدخلين الشمالى والجنوبى لقناة السويس الجديدة، وقنوات الاتصال.
وتتجاور كراكات تحالف التحدى وهيئة قناة السويس، مع معدات الحفر لتجهيز مسار قناة السويس الجديدة، وتقوم جرافات وحفارات بتجهيز أجناب القناة وتحضير مواقع الحفر أمام الكراكات.
وأعلنت هيئة قناة السويس، أن عدد الكراكات العاملة بقناة السويس الجديدة ستصل إلى 29 كراكة بنهاية الأسبوع الجارى.
وقال الوزير "إن أعمال تفريغ أحواض الترسيب ستنتهى خلال الأسبوع المقبل، فيما تستمر تقوية جسور الأحواض بنتاج حفر عمارات مدينة الإسماعيلية الجديدة".
تعليق
-
رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس
حصل "اليوم السابع" على القائمة الكاملة لجميع شركات الحفر فى مشروع قناة السويس الجديدة والتى وصلت حتى الآن إلى 84 شركة مصرية تتنوع بين شركات كبرى مثل أيوبكو (أيوب عدلى أيوب) واسيك للتعدين (اسكوم) وشركات حكومية مثل شركة الكراكات المصرية وشركة الرى للأشغال العامة وشركة مختار إبراهيم وبتروجت وبعض الشركات العائلية مثل مجموعة شركات أولاد شعبان حمدان وأولاد شعبان محمود القصلى وغيرها إلا أنها خلت جميعا من أى اسم لشركة أجنبية.
فى حين انتشرت بعض الشائعات من قبل بعض المكاتب الاستشارية الخاصة العاملة فى مصر بوجود شركات أجنبية ضمن شركات الحفر نظرا لوجود إشراف من البنك الدولى على مشروع قناة السويس الجديدة، وعلى الرغم من عدم معقولية الشائعة إلا البعض وجد منها سببا للهجوم على المشروع، فى حين حينما حصل اليوم السابع على القائمة الكاملة للشركات والتى خلت من اسم أى شركة أجنبية وكانت الشركات بترتيب المشاركة فى المشروع أسمائها كالتالى..
الاتحادية للتجارة والمقاولات - جولدن ماك للتشييد والبناء – الاتحاد العربى للمقاولات والتنمية – شركة اسكان المتحدة للإسكان العقارى – سيناء للإنشاء ورصف الطرق – شركة النسر العربى – انترنشونال جروب - جمعية الواحات (التقنيات الحديثة) - مجموعه شركات القمة العالمية - شركة اسكان المتحدة للاستثمار العقارى – التيسير للمقاولات والتجارة – علاء الدين وشركاه للمقاولات - الجمعية التعاونية للصناعات الهندسية – المصرية للمقاولات (محمد ابو سوليم جمعه) – الاتحاد العربى للمقاولات والتنمية – شركة دريم واى للمقاولات – الشركة العامة لاستصلاح الأراضى – شركة محمود حسين ومحمود ايوب – شركة محمد سمهود شعبان حمدان – مصر الرفعة للمقاولات – الندى للمقاولات – الكراكات المصرية – الفتح للمقاولات العامة والتوريدات –شركة الكفاح – الهدى للمقاولات العمومية والاستيراد والتصدير – الزهيرى للمقاولات – تراد مار للخدمات البحرية – صن ارك للتوريدات العمومية – شركة التاجر الشرقى – بدر الدين للمقاولات – الشروق للتجارة والأعمال الهندسية – الهدى سيناء للمقاولات العامة – السلمى للمقاولات العامة – الاتحادية للخدمات البترولية والمقاولات – الحياة للمقاولات العامة واعمال المحاجر – انتر ناشونال جروب – سمير حمدى شعبان حمدان - محمد حمدى شعبان حمدان – نبيل حمدى شعبان حمدان – محمد سهمود شعبان حمدان – الشناوى للمقاولات العامة – الشروق صن رايز.
أبناء بدوى للمقاولات – شركة المهدى – الصقر للمقاولات – الجيزة العامة للمقاولات ( م البكل ) – شركة محمد محمود شعبان القصلى – الاسراء للمقاولات العامة - اولاد شعبان محمود القصلى – ابو فسطور جروب للمقاولات – النصر للمبانى والإنشاءات ( ايجيكو ) – المقاولات العمومية ( فوزى عبده ) –نور حمدان الغول للمقاولات – احمد عمر ( سعيد العمارى ) – عرب الخليج – الهدى للتوريدات والمقاولات – الوطنية ( احمد الزاهى ) - اسيك للتعدين ( اسكوم ) – المقاولات المصرية ( مختار ابراهيم ) – الهدى سيناء للمقاولات العامة - ايوبكو ( ايوب عدلى ايوب ) - محمد عزام راشد – شركة مكه المكرمة – المنصورة للمقاولات – الرى للاشغال العامة – حسان للمقاولات – احمد عمر – الصالحين – علاء الدين وشركاه للمقاولات – على نصار للمقاولات – البنا للمقاولات – احمد عمر – ناصر محمد عبده الزنكلونى – على نصار للمقاولات – سفنكس للمقاولات – المؤسسة المتحدة – نور الغول – المصرية العامة للمبانى – الدولية للهندسة والمقاولات – الاخوة للمقاولات – ابناء عواد – المشروعات البترولية بتروجيت – مكتب صالح محمد النوبى – بارقو تريد – الاندلس ( صالح عليان ) – محمد البعلى للمقاولات – الاندلس ( صالح عليان ) – الزهيرى للمقاولات – الاتحادية للمقاولات – محمد عزت الصريف للمقاولات – البر للمقاولات – الصالحين – الدولية للهندسة والمقاولات – الفاروق للمقاولات - الاخوة للمقاولات – اسامة طوبار للمقاولات – الفاروق للمقاولات – الجمعية التعاونية الانتاجية ( كوريث ) – الاتحادية للخدمات البترولية والمقاولات – ناصر محمد ناصر الزنكلونى – الزينى للمقاولات – الوطنية للمقاولات (أحمد الزاهى ).
بينما تشرف 4 شركات أخرى على حفر الأنفاق بالمشروع وهى شركات أوراسكوم للإنشاء وشركة بتروجت والمقاولين العرب وكونكريت.
وفى نفس السياق قال اللواء أركان حرب كامل الوزير رئيس أركان الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة والمشرف العام على مشروع قناة السويس الجديدة لـ"اليوم السابع" إن الهيئة قبلت اشتراك جميع الشركات التى تقدمت إليها للمشاركة فى مشروع حفر قناة السويس حتى وإن كانت شركات صغيرة وجميعها شركات مصرية لا يوجد بمجموعة الحفر وجود لشركة أجنبية واحدة.
وأضاف فى تصريحات خاصة أن هناك شركات حكومية ضمن شركات الحفر مثل شركات الكراكات وشركات الرى التابعة لوزارة الرى وجميعها شركات تخصصها الحفر إلا أن هذا لا يعنى مطلقا أن الهيئة ترفض اشتراك الشركات الصغيرة أو حتى المزارعين المصريين الذين أتوا بجراراتهم الزراعية للمشاركة فى المشروع لأنه مشروع مصرى لابد أن يتم بأيادى مصرية.
وفيما يخص ما ادعته بعض الشركات الاستشارية الخاصة حول إشراف البنك الدولى على المشروع نفى الوزير ذلك قائلا لا يوجد إشراف بنك دولى ولا بنك مصرى ولسنا فى احتياج لمكاتب استشارية فى أعمال الحفر لأن الهيئة قامت بعملية تفتيش الأرض وتنقيتها من الألغام وحتى أبحاث التربة والمياه الجوفية والموجودة فى قناة السويس قامت بها الهيئة.
وأضاف أن القوات المسلحة لديها ضباط متخصصون فى الاستشارات الهندسية لذلك فلا حاجة لاستشاريين من خارج القوات المسلحة لافتا إلى أن هناك منهم الحاصلين على دكتوراه فى استشارات وأبحاث التربة وهم من أشرفوا على الأبحاث والاستشارات الخاصة بالقناة.
وأضاف الوزير أنه فى حالة الحاجة إلى مزيد من عمل المكاتب الاستشارية عادة تقوم الهيئة بنشر الشروط لذلك لتقدم الشركات ثم يتم المفاضلة بينها فى العروض الفنية ثم المالية إلا أن هذا لم يحدث فى مشروع قناة السويس الجديدة لأن الهيئة استعانت بمهندسى الهيئة أولا واستشارى الكلية الفنية العسكرية ثانيا وليتم ذلك من خلال تخطيطها بالكامل بين مهندسى هيئة قناة السويس والهيئة الهندسية للقوات المسلحة.
تعليق
-
رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس
انطلقت المياه فى قناة السويس الجديدة، وتم توصيل القناتين من خلال قناة الاتصال الأولى فى شمال القناة، والتى يبلغ عمقها من 10 إلى 13 مترا واتساعها 365 مترا وهو نفس اتساع القناة القديمة. فندق عائم بالقناة لخدمة العاملين على أحد الكراكات الأجنبية.
وقال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إن العمل بدأ فى قنوات الاتصال الأربعة منذ أربعة أشهر، حيث تم إزالة الأتربة عن طريق الحفر الجاف من قبل الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ويجرى حاليا تكريك وتعميق قوات الاتصال عن طريق كراكات تحالف التحدى العاملة بالمشروع.
وأشار "مميش" إلى أن قنوات الاتصال يتم من خلالها تقديم الخدمات الملاحية للسفن العابرة وهى قنوات فرعية بغرض عدم إعاقة الملاحة فى حالة حدوث أى توقف وأن هناك أربعة قنوات اتصال تم الانتهاء منهم ومدخلين أحدهما فى شمال القناة عند منطقة البلاح والآخر فى جنوب القناة عند منطقة الدفرسوار.
سيارة تنقل الرمال إلى جسر ترابى بين قناتى السويس الجديدة والحالية
سيارة تفرغ الرمال فوق جسر لحوض ترسيب
عمال يجلسون بالقرب من حفار يساوى أجناب قناة السويس
مدخل قناة الاتصال الثالثة بالكيلو 84 على قناة السويس الجديدة
كراكة تابعة لتحالف التحدى فى نقطة اتصال قناتى السويس الجديدة والحالية
قطع بحرية وفندق عائم مخصص لمبيت العمال الأجانب بمشروع قناة السويس الجديدة
بداية التقاء قناتى السويس من نقطة اتصال فرعية
كراكة متصلة بماسورة طرد رمال محملة بالمياه
معدات الحفر تجهز مسار مواسير طرد الرمال من نتاج التكريك
كراكات تحالف التحدى تعمل على تعميق قناة السويس الجديدة
قطعة بحرية تابعة للكراكات تقوم على تمهيد التربة للتعميق
عمال يقومون بتجهيز مواسير كراكة قبل بدء العمل
قطع بحرية تتجاور مع معدات الحفر بقناة السويس الجديدة
تعليق
-
رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس
وصلت معدلات الحفر بمشروع حفر قناة السويس الجديدة إلى رفع 264 مليون متر مكعب من الرمال فى أعمال التكريك والحفر بالمعدات الهندسية.
وقال اللواء أركان حرب كامل الوزير رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة فى مؤتمر صحفى بتفريعة البلاح بالقطاع الشمالى للمشروع: "رفعت المعدات الهندسية 200 مليون متر مكعب من الرمال فى مرحلة الحفر الجاف، فيما رفعت الكراكات 64 مليون متر مكعب من الرمال المحملة بالرمال".
وأضاف الوزير أن الحفر بالمعدات الهندسية وصل إلى نسبة 87% من المستهدف إنهائه، فيما أنهت الكراكات 25% من المستهدف لعملها.
وأنهت معدات الحفر الهندسى مسار قناة السويس الجديدة بين نقطتى البلاح والدفرسوار، بطول 35 كيلو متر، بالإضافة إلى أربعة كيلو متر لقنوات الاتصال الفرعية بين المجرى الملاحى لقناة السويس والقناة الجديدة.
ووصل عدد الكراكات العاملة على تعميق التفريعات الغربية للمجرى الملاحى لقناة السويس وتعميق القناة الجديدة إلى 30 كراكة من بينها خمسة كراكات تابعة لهيئة قناة السويس تعمل على تعميق وتوسيع تفريعة البلاح الغربية.
تعليق
-
رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس
أعلن المهندس يحي حسين، رئيس دار الهندسة، - التحالف الفائز بإعداد المخطط العام لمشروع تنمية إقليم قناة السويس - أنه سيتم إعلان المخطط النهائي للمشروع خلال أسبوعين.
وقال رئيس دار الهندسة، إن المخطط العام للمشروع ركز على خمسة محاور أساسية تحمل فى طياتها القدرة على تحويل المنطقة إلى مركز صناعي ولوجستي عالمي، وهى تجسد قلب التجارة الدولية، وتتضمن قطاعات الصناعة والنقل والخدمات واللوجستيات والطاقة وتكنولوجيا الاتصالات والأنشطة ذات الصلة بالنقل البحرى.
وأضاف «حسين»، أمام غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة، الأحد، أن حجم الاستثمار فى قطاع المرافق يصل لنحو ١٥ مليار دولار تقريبا، فضلا عن تأسيس محطات للكهرباء بقدرة ٦ جيجا وباستثمارات تصل لنحو ٦ مليارات دولار، موضحا أنها ستتنوع بين طاقة جديدة ومتجددة وطاقة تقليدية.
وأكد أن المشروع يستهدف خلال الخمسة عشر عاما الأولى توفير نحو مليون فرصة عمل حتى عام ٢٠٣٠، مشيرا الى أنه يتم المفاضلة حاليا بين التخطيط المتكامل لربط المشروع بالقاهرة الكبرى من خلال الربط مع مدينة العاشر من رمضان واعتمادها عاصمة إدارية مع عمل موانئ جافه بها مع ربطها أقليميا بباقى المحافظات، أما المخطط الثانى بهدف الربط مع إقليم قناة السويس.
وأشار إلى أنه تم أختيار المواقع المؤثرة فى تخطيط الإقليم وفق عدد من المحددات استنادا الى قدرتها على تحفيز التنمية فى المنطقة وفق معايير الجدوى الاقتصادية والأثر الاجتماعي والاقتصادي وسهولة التنفيذ والأثر البيئى والدعم العام والسياسى.
ومن جانبه، قال أنيس أكليمندوس، رئيس غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة، إن مشروع تنمية إقليم قناة السويس سيعزز من قدرات الاقتصاد على النمو خلال الفترة المقبلة بشكل قوى لانه سيخلق فرص عمل، الى جانب تعزيز حجم التجارة البينية مع مختلف دول العالم.
وأشار إلى أن كافة الدول التى تعمل فى مجال تجارة الحاويات مهتمة جداً بالاستثمار فى تلك المنطقة التى تعد فى قلب العالم، مما يعزز من نشاط حركة التجارة فى هذا المجال بشكل كبير.
فيما قال الدكتور هانى سري الدين، المستشار القانونى لمشروع تنمية إقليم قناة السويس، إن أقرب نموذج قانونى يناسب الأستثمار فى أقليم قناة السويس هو قانون المناطق الاقتصادية الخاصة.
وكشف عن انه تم عمل تعديلات على القانون وسيتم عرضها خلال أسبوع على مجلس الوزراء تمهيدا لإصدارها خلال الفترة المقبلة.
وطالب بضرورة تأسيس هيئة مستقلة لإقليم قناة السويس على ان تضم فى عضويتها نحو أربعة وزراء وتتبع رئاسة مجلس الوزراء مباشرة حتى تكون قراراتها نافذة وسريعة بما يتناسب مع طبيعة الاستثمار فى هذه المنطقة.
فيما أكد محمد السويدى رئيس اتحاد الصناعات المصرية، أن مشروع تنمية إقليم قناة السويس يعد مشروع مصر القومى والذى سيطرح مصر على خريطة الاستثمار العالمية بشكل قوى.
وأضاف أن المشروعات المتاحة فى الاقليم سيتم عرضها أمام مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى فى مارس المقبل، مما سيعزز من ثقة المستثمرين الأجانب فى الاقتصاد مجددا.
خدمة الشروق للرسائل القصيرة SMS.. اشترك الآن لتصلك أهم
تعليق
-
رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس
المشاركة الأصلية بواسطة ALkhoNFshaRY مشاهدة المشاركةقناة السويس
الاحظ عرض القناة الجديدة مساوي لعرض القناة القديمة حسب الصورة .
ام تختلف عن القناة القديمة .
تعليق
-
رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس
المشاركة الأصلية بواسطة 3z000z-24 مشاهدة المشاركة@ALkhoNFshaRY
الاحظ عرض القناة الجديدة مساوي لعرض القناة القديمة حسب الصورة .
ام تختلف عن القناة القديمة .
العرض والعمق لابد أن يكون واحد لإستيعاب السفن من كل الأنواع
تعليق
سحابة الكلمات الدلالية
تقليص
ما الذي يحدث
تقليص
الأعضاء المتواجدون الآن 18. الأعضاء 0 والزوار 18.
أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.
تعليق