إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #76
    رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

    ^^^^

    ما أسباب وفاة العامل بالموقع؟ ضربة شمس؟ إجهاد؟ جفاف؟

    أو حادث عمل؟؟

    تعليق


    • #77
      رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

      المشاركة الأصلية بواسطة أبو بسام مشاهدة المشاركة
      ^^^^

      ما أسباب وفاة العامل بالموقع؟ ضربة شمس؟ إجهاد؟ جفاف؟

      أو حادث عمل؟؟
      الثاني حادث عمل أما الأول فأعتقد مشكلة صحية

      تعليق


      • #78
        رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

        توجه الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، اليوم السبت، إلى موقع حفر القناة الجديدة، حيث التقى العمال وجنود وقادة القوات المسلحة، وعلى رأسهم اللواء كامل الوزير رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

        وتحدث الفريق مميش عن الدور العظيم الذى يقوم به أبناء مصر الأبطال فى حفر القناة الجديدة، قائلا "إن المصريين يصنعون تاريخا جديدا للوطن ويحفرون بأيديهم وأموالهم شريانا إضافيا للحياة لمصر وللعالم أجمع"، مؤكدا أن ما قام به المصريون لجمع 64 مليار جنيه فى ثمانية أيام فقط تحمل رسالة للعالم أجمع أن أبناء هذا الشعب العظيم قادرون على بناء وطنهم بسواعدهم وعقولهم وأموالهم.

        كما حيا الفريق مميش الرئيس عبدالفتاح السيسى الذى أمر بتذليل كل العقبات لإتمام هذا العمل الجبار فى عام واحد، مضيفا أن "استجابة المصريين لتمويل القناة بالشكل الذى ظهر للجميع أثبت أن الشعب المصرى بكافة طوائفه يقف بكل صلابة خلف قائده"، قائلاً إن "ما قاله الرئيس فى خطابه فى الأمم المتحدة بأن القناة ليست لمصر فقط ولكنها هدية من مصر للعالم أجمع هو أكبر دليل على بعد النظر والرؤية الثاقبة لمستقبل الأمة".

        كما شارك فى اللقاء وفد من تيار الاستقلال برئاسة المستشار أحمد الفضالى وعدد من الشخصيات العامة والفنانين والرياضيين والمشاهير منهم الكاتب الكبير الدكتور نبيل زكى، والوزير السابق كمال أبوعيطة، واللواء وحيد الأقصرى رئيس حزب مصر العربى الاشتراكى، والدكتورة سحر الهوارى عضو اتحاد كرة القدم، محمد برغش الفلاح الفصيح، والفنان أحمد ماهر، والفنانة حنان شوقى الذين حرصوا على الحضور لصلاة العيد مع العمال بموقع الحفر لمؤازرتهم وإثبات أنهم ليسوا وحدهم وإنما الشعب كله معهم.

        وفى ختام الزيارة حرص الفريق مميش على المرور على الجنود لتهنئتهم بعيد الأضحى المبارك، وشهد ذبح الأضاحى بمناسبة العيد بموقع الحفر.

        ومن ناحية أخرى، أكد الفريق مهاب مميش على أن حركة الملاحة فى القناة تشهد زيادة ملحوظة فى معدلات عبور السفن بالقناة، حيث سجلت حركة الملاحة اليوم السبت وأمس الجمعة عبور 118 سفينة بإجمالى حمولات 6.8 مليون طن، كما شهدت القناة أمس الجمعة عبور أكبر سفينة حاويات فى العالم وهى السفينة الدانمركية العملاقة MAERSK MCKINNY MOLLER وحمولتها 200 ألف طن وطولها 400 مترا وعرضها 59 مترا، ويمكنها أن تحمل على متنها 18275 حاوية، وقد عبرت القناة من الجنوب قادمة من ماليزيا ومتجهة شمالاً إلى إسبانيا.


        الفريق مميش مع الجنود أثناء الصلاة


        يؤدى الصلاة مع الجنود


        مع الجنود والعمال يؤدون الصلاة


        أثناء صلاة العيد


        مع قيادات القوات المسلحة


        مع الجنود


        مع رئيس تيار الاستقلال

        تعليق


        • #79
          رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

          أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، أن كراكات الهيئة تعمل فى 6 مواقع فى مشروع حفر القناة فى القطاعين الشمالى والجنوبى، وتم استلام 6 مواقع من بينهم أربع قنوات اتصال ومدخلين وجارى العمل بهما بشكل متواصل دون توقف، وقاربنا على إنجاز 100 ألف متر مكعب رمال من ناتج التكريك فى المواقع المختلفة.

          وقد تم طرح مناقصة عالمية لاستيراد عدد من الكراكات العملاقة، للمشاركة فى مشروع التكريك والانتهاء من المشروع فى الموعد المحدد.


          وكان الفريق مهاب مميش قد وصف عملية التكريك التى تقوم بها الهيئة حاليا فى تصريحات صحفية بأنها أكبر خطة لتكريك مجرى مائى فى العالم، تصل أعمال نواتج التكريك فيها إلى 340 مليون متر مكعب من الرمال المختلطة بالمياه.

          وأضاف مميش أن أعمال التكريك هى أعمال تعميق وتوسعة بعد عمليات الحفر الجاف، وتهدف إلى زيادة أعماق الحفر بعد الوصول إلى التربة الرطبة وهى مرحلة سابقة لأعمال ضخ المياه للقناة الجديدة، وتنفيذ الخدمات الملاحية ونظم الملاحة الإلكترونية وتدريب المرشدين وغيرها من الأعمال البحرية التكميلية، حيث بدأت عملية التكريك فى الأسبوع الأول من شهر سبتمبر بمدخلى القناة الشمالى والجنوبى من البلاح - القطاع الشمالى بقناة السويس والدفرسوار-القطاع الجنوبى بالقناة - ودخلت 3 من الكراكات بمدخلى القناة إلا أن أعمال الحفر الجاف مستمرة لفتح منافذ للكراكات بقنوات الاتصال الأربعة حاليا ليتم مواصلة أعمال التكريك.

          وطالب الفريق مميش بضرورة تطوير التعليم الفنى بالتنسيق مع التربية والتعليم، للاستفادة من الخريجين فى المشروعات المستقبلية لمحور قناة السويس.

          وكشفت مصادر بهيئة قناة السويس أن الكراكة العملاقة مشهور سوف تدخل القطاع الجنوبى خلال الأيام القادمة بعد انتهاء الكراكة طارق بن زياد من عملها فى موقع الدفرسوار جنوب القناة، وسوف تنتقل الكراكة طارق بن زياد إلى موقع قناة اتصال جديدة بمنطقة سرابيوم بنفس القطاع الجنوبى، لتبدأ عملية التكريك بواقع 1500 متر مكعب يوميا.

          وأضافت المصادر أن الكراكة مشهور قدرتها على التكريك أكبر من الكراكة طارق بن زياد ومن المفترض أنها تصل إلى عمق 24 مترا من عمق القناة.

          كما تواصل الكراكة العملاقة محمود يونس إحدى كراكات هيئة قناة السويس عملها فى القطاع الأوسط بمنطقة نمرة 6 للمشاركة فى أعمال التكريك إلى جانب الكراكات الستة الأخرى، والتى تعمل فى القطاعين الجنوبى (الدفرسوار) والشمالى (البلاح)، وذلك تمهيدا لدخول كراكات جديدة أخرى خلال شهر على أكثر تقدير.

          وكان المهندس أحمد جاد نائب إدارة الكراكات بالهيئة قد أكد فى تصريحات صحفية أن عملية التكريك تسير بشكل غير متوقع، حيث قامت الكراكات الستة بإنجاز كميات كبيرة من التكريك فى 36 يوما فقط بدلا من 90 يوما، وهى المدة التى حددتها الهيئة لتجهيز مداخل القناة الجديدة للكراكات التى سوف يتم استيرادها عبر مناقصة هيئة قناة السويس، وأن مستوى الإنجاز اليوم 1500 متر مكعب رمال من قاع القناة يوميا سوف يرتفع هذا الرقم إلى أكثر من ذلك عند دخول الكراكات الجديدة.

          وفى نفس السياق تواصلت أعمال الحفر الجاف فى القطاع الشمالى من القناة ويتم تسليم المواقع التى ينتهى فيها الحفر مباشرة إلى الهيئة لبدء عملية التكريك.

          وأشار اللواء كامل الوزيرى رئيس أركان الهيئة الهندسية لعمليات القوات المسلحة والمشرف العام على مشروع الحفر الجاف ومساحته 37 كيلو مترا من المساحة الكلية لمشروع ازدواج القناة، أن العمل فى الحفر مستمر ونقوم بإنجاز مليون متر مكعب يوميا من ناتج الحفر، بالإضافة إلى الانتهاء من أحواض الترسيب التى يتم استخدامها فى التكريك وتسليم أربع قنوات اتصال فى القطاعين الشمالى والجنوبى ومدخلين للقناة يتم حاليا تعميقهما للوصول إلى عمق القناة الأصلى.

          مؤكدا على انتهاء المشروع فى الوقت المحدد، وتواصل عمليات التأمين داخل المواقع المختلفة بالمشروع بداية من منطقة نمرة 6 وحتى عمقى المشروع شمالا عند البلاح وجنوبا عند منطقة الدفرسوار من خلال أفراد القوات المسلحة، بالإضافة إلى استمرار عمل كتيبة الكشف عن المفرقعات والألغام التى تقوم باستكشاف المواقع قبل الحفر وأثناء الحفر


          الكراكة مشهور


          الكراكة طارق بن زياد


          أثناء عملية التكريك فى جنوب القناة


          إحدى كراكات الهيئة العملاقة فى القطاع الأوسط


          الحفر الجاف والتكريك فى القطاع الجنوبى


          الكراكة الصديق فى الشمال


          سيارات لنقل الأتربة

          تعليق


          • #80
            رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

            الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إن تم تقديم عرض لوزارة الكهرباء عن مشروع تنمية محور قناة السويس لمدها بالطاقة، وتم شرح أبعاد المناطق الصناعية والتجارية واللوجستية واحتياجاتها من التيار الكهرباء، مشيراً إلى أن هناك تفاهما كبيرا من وزير الكهرباء فى تلبية احتجاجات القناة من مصادر الطاقة.

            وأضاف "مميش" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل، مقدمة برنامج الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة، أن الهيئة الهندسة للقوات المسلحة وصلت لــ58 مليون متر مكعب حفر بالقناة على الجاف، لافتا إلى أن هناك عمليات تكريك وحفر فى الرمال المشبعة بالماء ليصل العمق إلى 24 مترا.

            وأشار رئيس هيئة قناة السويس إلى أن هناك 6 فتحات سيتم عملية التكريك من خلالها بالمجرى الملاحى للقناة، تم البدء فى فتحتين إحداهما من الشمال والثانية من الدفرسوار من الجنوب، وسيتم إدخال كراكات عملاقة يتم التعاقد عليها بالإيجار ونحتاج إلى 29 كراكة.

            وتابع "مميش": استخدمنا الكراكات بعد 36 يوما من بدء الحفر بدلا من 90 يوما كما كان مخططا، مؤكداً أن هناك تنسيقا وتهاونا مع وزارة الآثار ومعظم الوزارات لمتابعة أعمال الحفر.

            http://youm7.com/story/2014/10/11/مهاب_مميش__58_مليون_متر_مكعب_حفرًا_بالقناة_الجديدة _على_الجاف/1901504#.VDveHOlZqM8

            تعليق


            • #81
              رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

              قالت مصادر بهيئة قناة السويس، "إن الكراكة العملاقة محمود يونس إحدى كراكات هيئة قناة السويس، يتم الاستعداد حاليا لدخولها القطاع الأوسط بمنطقة نمرة 6 للمشاركة فى أعمال التكريك إلى جانب الكراكات الست الأخرى، والتى تعمل فى القطاعين الجنوبى (الدفرسوار) والشمالى (البلاح )، وذلك تمهيدا لدخول كراكات جديدة أخرى خلال شهر على أكثر تقدير".

              وكان المهندس أحمد جاد نائب إدارة الكراكات بالهيئة، قد أكد فى تصريحات صحفية أن عملية التكريك تسير بشكل غير متوقع، حيث قامت الكراكات الستة بإنجاز كميات كبيرة من التكريك فى 36 يوما فقط بدلا من 90 يوما، وهى المدة التى حددتها الهيئة لتجهيز مداخل القناة الجديدة للكراكات، التى سوف يتم استيرادها عبر مناقصة هيئة قناة السويس، وأن مستوى الإنجاز اليوم 1500 متر مكعب رمال من قاع القناة يوميا، وسوف يرتفع هذا الرقم إلى أكثر من ذلك عند دخول الكراكات الجديدة .

              وكشفت مصادر بهيئة قناة السويس، أن هناك أربع قنوات اتصال تم استلامهم من عمليات الحفر الجاف، ويتم تجهيزها كمداخل للقناة الجديدة من خلال الكراكات، والعمل مستمر فى هذه القنوات على مدار الــــ24 ساعة، وهذه القنوات سيتم الاستفادة منها فى عمليات الصيانة وإمداد السفن بالوقود، بعد انتهاء الحفر والعمل الفعلى للقناة الجديدة فى 6 أغسطس 2015، وهو الموعد الذى تم تحديده من قبل رئيس الجمهورية فى الخامس من أغسطس من العام الحالى.

              ومن جانبه أكد اللواء كامل الوزير، رئيس أركان الهيئة الهندسية لعمليات القوات المسلحة والمشرف على مشروع حفر القناة الجديدة ( الحفر الجاف ) ومساحتها 37 كيلو مترا من منطقة البلاح، وحتى منطقة الدفرسوار، أن عمليات الحفر الجاف مستمرة، وتم إنجاز أكثر من 50 مليون متر مكعب أتربة من المواقع، وهناك 60 شركة مصرية تعمل فى المشروع و20 ألف عامل يصلون الليل بالنهار فى حفر مشروع القناة للانتهاء منه فى الموعد المحدد.

              وأشار فى تصريحات صحفية إلى أن الهيئة الهندسية تقوم بتسليم المواقع التى تم الانتهاء من حفرها إلى هيئة قناة السويس، للتكريك مباشرة ودون توقف وعملية الحفر الجاف تسير جنبا إلى جنب مع التكريك .


              الكراكة طارق بن زياد


              استمرار الحفر الجاف مع التكريك


              موقع الدفرسوار جنوب القناة


              لودرات تعمل فى الحفر الجاف


              أثناء عملية التكريك

              تعليق


              • #82
                رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

                قال العميد حسن عفيفي، نائب المشرف على مشروع قناة السويس، إن إجمالى أعمال الحفر بمشروع قناة السويس الجديد بلغت حوالي 70 مليون متر مكعب حتى اليوم.وذكر في تصريحات، أوردتها وكالة أنباء الشرق الأوسط، أنه تم الإنتهاء فعليا من أعمال الحفر بإحدى القنوات الفرعية المتصلة بالمسار الرئيسي لقناة السويس بالكيلو 89، وأنه يتبقى عقب ذلك 3 قنوات فرعية أوشكت على الإنتهاء لتتمكن هيئة قناة السويس من بدء عمل الكراكات.وأشار إلى أنه يوجد حاليا فى العمل بمشروع قناة السويس 18 ألف عامل، يمثلون 72 شركة، تضم أيضا 4 آلاف معدات حفر بما فيها البلدوزرات وعربات النقل.وقال إن "تحالف التحدي" الذي وقعت معه هيئة قناة السويس لأعمال التكريك سيساهم في إنجاز المشروع في الموعد المحدد له.وأعلنت الحكومة يوم السبت الماضي، عن تعاقد هيئة قناة السويس، مع تحالفين من الشركات الأجنبية، الفائزين بتنفيذ أعمال التكريك، في قناة السويس الجديدة، فيما أطلق عليه (تحالف التحدي).ومن المقرر أن تعمل الشركات الأجنبية مع أسطول كراكات الهيئة لإنجاز مشروع الحفر خلال المدة المحددة بعام واحد، من تاريخ إعطاء اشارة البدء لحفر القناة في 5 أغسطس 2014?.ويهدف المشروع لإنشاء تفريعة جديدة موزاية للقناة الحالية بطول 34 كم وتعميق وتوسيع المجرى الملاحي الحالي بطول 72كم، لتقليص الفترة الزمنية لعبور السفن.ويضم التحالف الأول شركة الجرافات الوطنية الإماراتية nmdc وشركتي فان أورد وبوسكالس الهولنديتين، والتحالف الثاني يضم شركتي جان دو نيل وديمي البلجيكتين وشركة جريت ليكس الأمريكية

                تعليق


                • #83
                  رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

                  فيديو واضح لكيفية التكريك

                  تعليق


                  • #84
                    رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

                    هي كمية الرمل ده كلها بتروح فين

                    تعليق


                    • #85
                      رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

                      المشاركة الأصلية بواسطة amerm مشاهدة المشاركة
                      هي كمية الرمل ده كلها بتروح فين
                      أحواض ترسيب - بيتم أخذ مياة + رمال في الكراكة ثم يتم ضخ الرمال إلى أحواض ترسيب - وإعادة المياة إلى القناة

                      تعليق


                      • #86
                        رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

                        أكد اللواء كامل الوزير، رئيس أركان الهيئة الهندسية لعمليات القوات المسلحة، والمشرف على مشروع حفر القناة الجديدة (الحفر الجاف) ومساحتها 37 كيلومترا من منطقة البلاح وحتى منطقة الدفرسوار، أن عمليات الحفر الجاف مستمرة، وتم إنجاز 71 مليون متر مكعب أتربة من المواقع بواقع 1.2 مليون متر مكعب يوميا، ومن المنتظر أن تزيد إلى 1.4 مليون متر مكعب خلال الأيام المقبلة، وذلك خلال 81 يوما من عمر المشروع، وأن هناك 70 شركة مصرية تعمل فى المشروع و20 ألف عامل يواصلون الليل بالنهار فى حفر مشروع القناة للانتهاء منه فى الموعد المحدد.

                        وأشار اللواء كامل الوزير فى تصريحات صحفية، إلى أن الهيئة الهندسية تقوم بتسليم المواقع التى تم الانتهاء من حفرها إلى هيئة قناة السويس للتكريك مباشرة ودون توقف وعملية الحفر الجاف تسير جنبا إلى جنب مع التكريك.

                        وأضاف أن عمليات التأمين مستمرة من خلال أفراد القوات المسلحة، وتشمل مداخل المشروع من منطقة نمرة 6 والمدخلين الشمالى والجنوبى والقطاع الأوسط، واستمرار التأمين على العمال ضد الحوادث من خلال شركتين هما شركة المهندس للتأمين وشركة قناة السويس الخاصة للتأمين، بالإضافة إلى إنشاء مكتب للقوى العاملة بالمشروع من قبل وزيرة القوى العاملة لإنهاء أى إجراءات خاصة بالعمل ومنح العمال كارنيهات تسهل مهمتهم لدى مكتب العمل.

                        اثناء توقيع عقد تحالف التحدى

                        وقال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، فى تصريحات صحفية، إن إدارة القناة استلمت مؤخرا موقعين من مواقع من قنوات الاتصال الرابطة بين القناة الحالية والقناة الجديدة فى القطاعين الشمالى والجنوبى، وتواصل الهيئة أعمال التكريك بالقطاع الأوسط بالقناة الجديدة ليصبح عدد المنافذ التى تعمل بها الكراكات فى أعمال مشروع قناة السويس الجديدة 4 من إجمالى 6 منافذ تدخل منها الكراكات لموقع القناة الجديدة.

                        ووصف مميش عملية التكريك التى تقوم بها الهيئة حاليا بأنها أكبر خطة لتكريك مجرى مائى فى العالم تصل أعمال نواتج التكريك فيها إلى 340 مليون متر مكعب من الرمال المختلطة بالمياه.

                        وأضاف مميش أن عمال التكريك هى أعمال تعميق وتوسعة بعد عمليات الحفر الجاف، وتهدف إلى زيادة أعماق الحفر بعد الوصول إلى التربة الرطبة وهى مرحلة سابقة لأعمال ضخ المياه للقناة الجديدة وتنفيذ الخدمات الملاحية ونظم الملاحة الإلكترونية وتدريب المرشدين وغيرها من الأعمال البحرية التكميلية.


                        الكراكة طارق بن زياد أثناء العمل

                        وأشار إلى أن أن أعمال التكريك بدأت فى الأسبوع الأول من شهر سبتمبر بمدخلى القناة الشمالى والجنوبى من البلاح - القطاع الشمالى بقناة السويس والدفرسوار-القطاع الجنوبى بالقناة - ودخلت 3 من الكراكات بمدخلى القناة إلا أن أعمال الحفر الجاف مستمرة لفتح منافذ للكراكات بقنوات الاتصال الأربعة حاليا ليتم مواصلة أعمال التكريك.

                        وقالت مصادر بهيئة قناة السويس، إن الكراكة العاشر من رمضان والتى توقفت عن العمل الجمعة الماضى بسبب عطل فى محركاتها وتم إنقاذها من الغرق عن طريق أسطول قناة السويس للإنقاذ عادت للعمل فى تعميق وتكريك إحدى قنوات الاتصال بالقطاع الشمالى.

                        كما تواصل الكراكة العملاقة محمود يونس، إحدى كراكات هيئة قناة السويس، عملها بالقطاع الأوسط بمنطقة نمرة 6 للمشاركة فى أعمال التكريك، ومن المنتظر دخول كراكات جديدة أخرى خلال الأيام المقبلة.

                        وكان الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، قد أعلن فى تصريحات صحفية أنه تم توقيع تعاقد حضره رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب مع ممثلى تحالف التحدى، والذى يضم أسطول كراكات هيئة قناة السويس وشركة الجرافات الوطنية الإماراتية (NMDC) وشركتى "فان أورد" و"بوسكالس" الهولنديتين وشركتى "جان دو نيل" و"دريدجينج إنترناشيونال" البلجيكيتين وشركة "جريت ليكس" الأمريكية.

                        وأشار الفريق مهاب مميش إلى أن الخطوات التنفيذية لمشروع قناة السويس الجديدة منذ أن أعطى رئيس الجمهورية إشارة بدء العمل فى مشروع قناة السويس الجديدة تم اتخاذ الخطوات التنفيذية لإتمام المشروع فى التوقيتات المحددة والتى تم وضعها كجدول زمنى لتنفيذ المشروع لجميع مكوناته أعمال حفر على الجاف بكميات حوالى 250 مليون متر مكعب وإزالة تكسيات وستائر بطول حوالى 30 كيلومترا، وإنشاء تكسيات جديدة بطول 100 كيلومتر، وتجهيز أحواض ترسيب لاستقبال ناتج أعمال التكريك، وأعمال تكريك بكميات حوالى 250 مليون متر مكعب (حفر تحت منسوب المياه) ونقل مرافق وسيفونات (مياه – كهرباء – اتصالات – وقود – غاز)، بالإضافة إلى جميع التجهيزات اللازمة للمساعدات الملاحية للمجرى الملاحى الجديد وإنشاء مراسى معديات جديدة لخدمة المواطنين.

                        أثناء الحفر

                        وأضاف رئيس هيئة قناة السويس أن كل هذه الأعمال تجرى على قدم وساق طبقا لتوقيتات زمنية وطبقا لتكليفات كل جهة حسب اختصاصها. كما تم الانتهاء من إعداد المستندات. ومنذ اللحظة الأولى من الإعلان تم إنشاء مجموعة عمل لدراسة وتقييم الشركات العالمية فى مجال التكريك وذات الكفاءات والقدرة على تنفيذ مثل هذه الأعمال ولها سابق خبرة وتجربة فى تنفيذ مشروعات التكريك العملاقة المشابهة. تم تقسيم المشروع إلى 6 مناطق وتحديد كميات التكريك المطلوبة لكل منطقة حسب الرسم المعلن، وعمل سيناريو لخطوات وأسلوب التنفيذ والذى يستغرق تنفيذه عشرة أشهر وتنتهى فى بداية أغسطس 2015.

                        كما تم إعداد مواصفات أعمال التكريك وشروط التنفيذ اللازمة للمشروع (مواصفات – رسومات – جداول كميات – تقرير لأبحاث التربة - الشروط التعاقدية) وتجهيزها للطرح على الشركات العالمية المتخصصة فى مجال التكريك.

                        وتم تقسيم المشروع إلى 6 مناطق (Lot1,2,3,4,5,6,) على أن تقوم إدارة الكراكات بهيئة قناة السويس بتنفيذ Lot1 وعلى ذلك تم طرح الخمس مناطق المتبقية على الشركات العالمية المتخصصة وتم تحديد أكبر 9 شركات عالمية متخصصة فى التكريك لطرح المشروع عليها وقامت الهيئة بإرسال خطابات دعوة للشركات الآتية: شركة هوتا - شركة فان أورد و شركة جريت ليكس - شاينا هاربور وشركة بوسكاليس وجان دونيل - شركة ديمى - شركة بنتا أوشن شركة الجرافات الوطنية، وذلك لتقديم عروضها الفنية والمالية لتنفيذ المشروع فى الموعد المحدد (5/8/2015).

                        منطقة الدفرسوار

                        وتابع مميش أنه بعد دراسة العروض الفنية تبين الآتى: تقدمت شركة شاينا هاربور بعرض مستقل فى جميع المناطق المعروضة (Lot2,3,4,5,6,) وكونت كل من شركات الجرافات – فان أورد – بوسكاليس – جان دونيل تحالفاً بقيادة شركة الجرافات، وقد تقدموا بعرض موحد فى كل المناطق (Lot2,3,4,5,6) وكونت كل من شركتى جريت ليكس وديمى تحالفاً وتقدموا بعرض موحد فى منطقة (Lot6) واعتذرت كل من شركة هوتا وشركة بنتا أوشن عن الدخول فى المشروع، وتم تقييم الشركات المتقدمة على الأسس الآتية: الإمكانيات الفنية (عدد الكراكات - قدرات الكراكات - تنظيم دخول الكراكات للعمل - الجدول الزمنى لتنفيذ الأعمال والموقف المالى لكل شركة على حدة واستيفاء الشركات المتقدمة لكافة الشروط بمافيها التأمين المؤقت).

                        وبناءً على التقييم الفنى تبين الآتى: مطابقة العرض الفنى للتحالف بقيادة شركة الجرافات فى 4 مناطق (Lot2,3,4,5) ومطابقة العرض الفنى لتحالف شركتى ديمى وجريت ليكس فى منطقة (Lot6).

                        ومما سبق يتبين فوز 6 شركات من أصل 7 شركات متقدمة بالإضافة إلى أسطول كراكات هيئة قناة السويس. وعليه تم استدعاء الشركات المطابقة فنياً لاستيفاء إجراءات التعاقد وبدء تحريك أسطول كراكاتها والوحدات المعاونة للعمل فى المشروع.

                        تواصل الحفر مع التكريك


                        أثناء التكريك


                        استمرا الحفر الجاف


                        استلام التكريك بعد الانتهاء من الحفر الجاف

                        تعليق


                        • #87
                          رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

                          أعربت السفارة البلجيكية بالقاهرة عن فخرها بالمساهمة فى مشروع قناة السويس الجديدة، المشروع القومى الأبرز فى مصر.

                          وأضافت السفارة عبر صفحتها على "فيس بوك"، أن هناك شركتى تجريف وقع الاختيار عليهما للمشاركة فى مشروع قناة السويس الجديد وهما شركة جان دونل، ومجموعة ديمى، بالإضافة إلى أربعة شركات أخرى من الإمارات وهولندا والولايات المتحدة.

                          ووفقا لصحيفة بلجيكية، يقدر العقد الذى فازت به مجموعة "ديمى" البلجيكية لحفر وتكريك قناة السويس، بـ421.3 مليون دولار أمريكى.


                          تعليق


                          • #88
                            رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

                            المشاركة الأصلية بواسطة ALkhoNFshaRY مشاهدة المشاركة
                            أحواض ترسيب - بيتم أخذ مياة + رمال في الكراكة ثم يتم ضخ الرمال إلى أحواض ترسيب - وإعادة المياة إلى القناة
                            انت بتدرس ايه يا ALkhoNFshaRY

                            تعليق


                            • #89
                              رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

                              قال اللواء أركان حرب كامل الوزير، رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إن أعمال التكريك فى قناة السويس الجديدة لا تعوق مطلقا أعمال الملاحة أو عمليات سير السفن بشكل يومى كما هو معتاد، لافتا إلى أن أعمال التكريك تسير بمعدلات طبيعية مع أعمال الحفر الجاف، دون تعطيل الملاحة فى القناة الأصلية .

                              وأوضح اللواء كامل الوزير خلال مؤتمر صحفى له من أحد قنوات الاتصال التى تم حفرها بقناة السويس الجديدة، أن قناة السويس الجديدة يعمل بها 73 شركة وطنية، بالإضافة إلى 4100 معدة هندسية، لدينا 18100 عامل يعملون فى المشروع .

                              وأضاف: "وصلنا إلى 75 مليون متر مكعب "حفر على الناشف"، وبحلول يوم 6 نوفمبر المقبل، سوف تتكمن كافة الكراكات من دخول الأجزاء المختلفة والأجناب فى القناة الجديدة، لبداية عمليات تكريك مكثفة" .

                              وقال اللواء كامل الوزير رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إن عدد الكراكات الأجنبية التى ستعمل فى قناة السويس الجديدة 20 كراكة، بالإضافة إلى 6 كراكات مملوكة لهيئة قناة السويس .

                              وأوضح الوزير خلال مؤتمر صحفى أن 26 كراكة سوف تعمل فى شهر 11 المقبل، بالكامل 20 فقط فى مشروع القناة الجديدة، و6 تعمل فى توسعة القناة القديمة، لافتا إلى أن السبب الرئيسى فى تأجير الكراكات الجديدة هو تقليل المدة الزمنية الخاصة بأعمال الحفر والتكريك .

                              وخلال المؤتمر الصحفى أعلن اللواء الوزير، أنه تم العثور على رفات أحد شهداء حرب أكتوبر، وتبين أن الشهيد يدعى "محمد نجيب محمد السيد"، والرقاقة المعدنية التى كانت معه مدون عليها تاريخ 17 مايو 1972، كتاريخ التحاق له فى القوات المسلحة.

                              وقال اللواء كامل الوزير، إن رفات الشهيد محمد نجيب محمد السيد التى تم العثور عليها فى منطقة الكليو 93 شمال معدية سرابيوم بقناة السويس، ومع الرفات عثر على الكارنيه والرقاقة المعندية، لافتا إلى أن شهداء حرب أكتوبر وصلوا إلى الآن شهيدين.

                              وأشار اللواء كامل الوزير إلى أن القوات المسلحة تخطط الآن لتنفيذ مجموعة إنشاءات سياحية وترفيهية وتجارية على منطقة شرق قناة السويس الجديدة بما لا يؤثر على البئية أو القناة أو الأمن القومى، لافتا إلى أنه تمت دراسة الأمر، وسيتم الإعلان عن اسم هذا المشروع ومكوناته .

                              وبين اللواء كامل الوزير رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة أن هناك عروضا عديدة من جانب دول مختلفة لشراء ماكينات متطورة لحفر الأنفاق، من أكبر دول العالم تطورا فى هذا المجال، لافتا إلى أن هناك تعاونا مع المهندس هانى عازر الخبير العالمى فى مجال الأنفاق، وعضو الهيئة الاستشارية لرئيس الجمهورية .

                              وأوضح اللواء كامل فى مؤتمر صحفى، أن هناك اتصالات دائمة مع المهندس هانى عازر لشراء تلك الماكينات العملاقة التى قد تستغرق عملية بنائها من 10 أشهر إلى عام، مؤكدا أن الأيام المقبلة سوف يتم الإعلان عن تفاصيل شراء تلك الماكينات فى الفترة المقبلة، قائلا: "نتروى فى العروض المقدمة لتخفيض النفقات، والحصول على أفضل العروض السعرية" .

                              وأكد اللواء أركان حرب كامل الوزير أنه تم صرف جميع المستحقات المالية الخاصة بالعاملين فى مشروع قناة السويس الجديدة قبل إجازة عيد الأضحى المبارك عن كل الفترات السابقة، موضحا أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يتابع بشكل يومى آليات العمل فى المشروع، ويطمئن بنفسه على مستحقات العمال بالمشروع، وأوضاعهم المعيشية .

                              وقال اللوء كامل الوزير رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إنه تم الاتفاق مع شركتى "المقاولون العرب"، و"أوراسكوم"، على إنشاء نفقين، وسيبدأ تنفيذ تلك الأنفاق فى محافظة بورسعيد

                              http://www1.youm7.com/story/2014/10/...6#.VEj8fOlZqM8

                              تعليق


                              • #90
                                رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

                                قال اللواء كامل الوزير رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة إنه تم الاتفاق مع شركتى " المقاولون العرب " و"أوراسكوم " على إنشاء نفقين بمشروع قناة السويس الجديدة.

                                وأوضح الوزير فى مؤتمر صحفى له اليوم الخميس أنه من المقرر بدء تنفيذ تلك الأنفاق فى محافظة بورسعيد .


                                قال اللواء كامل الوزير رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة إنه تم الاتفاق مع شركتى " المقاولون العرب " و"أوراسكوم " على إنشاء نفقين بمشروع قناة السويس الجديدة.التفاصيل..

                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                الأعضاء المتواجدون الآن 139. الأعضاء 0 والزوار 139.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X