إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

متابعة الساحة العراقية

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: متابعة الساحة العراقية

    أمين عام الحزب الإسلامي العراقي: السنة هم الأكثر تضررا من داعش




    اعتبر أمين عام الحزب الاسلامي العراقي إياد السامرائي، أن "الطائفة السنية في العراق، لا تزال مسحوقة، وأنها المتضرر الأكبر من أفعال تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام".

    وأشار إلى أن "داعش لازالت تسيطر على معظم المحافظات السنية، في الأنبار ونينوى، بينما تسيطر قوات الحشد الشعبي (أغلبها من الشيعة)، على محافظتي صلاح الدين وديالى، التي لازالت تشهد نسبة تهجير عالية من سكانها الأصليين".
    وأضاف: "صحيح أن سامراء وتكريت وبيجي تحررت الآن من داعش لكن وضعها متعب كثيرا الناس".
    وأردف: "بغض النظر عمن يقف خلف داعش ومن صنعها وسهل لها، فإن المتضرر الأول منها في العراق هم أبناء السّنّة، وأكثر ضحاياها المقتولين هم من السّنّة، وداعش تستهدف الّنّة، والنازحين الذي تركوا بيوتهم ما كان لهم أن يفعلوا ذلك لو وجدوا الحاضنة في داعش".

    كما اعتبر السامرائي في تصريحات نقلتها عنه وكالة "قدس برس"، أن "حكومة حيدر العبادي أفضل من سابقاتها في التعامل مع السُّنّة، لكن ذلك لا يعني زوال الضيم والظلم عن السُّنّة".
    وأوضح: "هناك مراكز قوى متعددة، غالبيتها شيعية، وهؤلاء يتفاوتون في نمط التعاون مع السنة، منهم متعانون، لكنه الأطراف الفاعلة فيها متطرفة".
    وفيما يتعلق بعلاقة إيران بالاطراف الشيعية في العراق، قال السامرائي: "كل الأطراف الشعية في العراق مدعومة من إيران، لكنهم متفاوتون في علاقتهم بالسنة. إيران تدعم الأطراف الشيعية بغض النظر عن قربها سياسيا منهم".

    وعبر السامرائي عن مخاوفة من مغبة إعلان غالبية القوى الشعبية وإصرارهم على حكم العراق بحجة أنهم الاغلبية، وقال: "هذه مقولة مستفزة لبقية مكونات العراق".
    ونفى السامرائي وجود دعم سعودي أو عربي للسنة في العراق، وقال: "لو أن أي دولة عربية، ساعدت أهل السنة في العراق بـ 1 من 10 مما تساعد به إيران شيعة العراق، لكان وضع السنة في العراق بخير، لكن هذا غير متوفر، ولا يوجد دعم حقيقي من أي دولة عربية لسنة العراق، اللهم إلا بعض المواقف السياسية، لكن على الأرض لا شيء".
    وأضاف: "دليلي على ذلك غياب دعم النازحين، وغياب الدعم لإعادة بناء المحافظات السنية المدمرة، وغياب دعم المقاتلين السنة".

    وقارن السامرائي بين الدعم الذي تتلقاه قوات الحشد الشعبي وبين ما يتلقاه المقاتلون السنة، وقال: "الحشد الشعبي، وغالبيته العظمى شيعية، ويزيد عددهم عن 100 ألف مقاتل مدعومين من الحكومة ومن إيران، أما المقاتلين السنة الذين لا يتجاوز عددهم في أفضل الاحوال 14 ألف مقاتل، يقتصر دعمهم على ما تجود به الحكومة والإدارة الأمريكية، وأسلحتهم في الغالب متخلفة".

    تعليق


    • رد: متابعة الساحة العراقية

      تعليق


      • رد: متابعة الساحة العراقية

        فضائح السفارات العراقية في الخارج وطالبي اللجوء السياسي من الميليشيات ..

        تعليق


        • رد: متابعة الساحة العراقية

          ‏تركيا تعلن عن سحب قواتها من العراق استجابة لطلب الرئيس الأميركي #العربية_عاجل

          تعليق


          • رد: متابعة الساحة العراقية

            سفير #السعودية في #العراق : لا يهمنا النفوذ الإيراني والسعودية لا تصنع مليشيات كما يفعل غيرنا.

            تعليق


            • رد: متابعة الساحة العراقية

              المليشيات العراقيه تعتقل المئات من سكان الرمادي بحجة انهم دواعش وتقول انهم سعوديون وقطريون وافغان !!!!
              ويبدو بانهم سيتم تصفيتهم فقط لنهم سنه

              تعليق


              • رد: متابعة الساحة العراقية

                المشاركة الأصلية بواسطة درع وسيف مشاهدة المشاركة
                المليشيات العراقيه تعتقل المئات من سكان الرمادي بحجة انهم دواعش وتقول انهم سعوديون وقطريون وافغان !!!!
                ويبدو بانهم سيتم تصفيتهم فقط لنهم سنه
                يجب التعامل مع مايسمى الحشد الشعبي وغيره من المليشيات الصفويه بنفس القدر الذي يتم التعامل فيه مع داعش فهم من أقذر حثالات الأرض وأكثرها إجراماً يجب تجريمهم ونزع الحصانه التي تحاول بعض الدول الكبرى والإقليميه إضفاءها عليهم فما يحدث لسنة العراق من مآسي منذ الإحتلال من قتل وتهجير وسجون وإغتصابات وتعذيب وإباده تتحمل دولة العصابات الطائفيه ومن خلفها دولة الشر والفتنه أم الصفويين إيران الوزر الأكبر فيه برعاية أعدائهم الأصدقاء الشيطان الأكبر كمايسمونهاوالصهاينه

                تعليق


                • رد: متابعة الساحة العراقية

                  زعيم شيعي يحرض على إعدام السجناء السعوديين بالعراق





                  دعا زعيم ما يسمى بـ "عصائب أهل الحق" قيس الخزعلي، الاربعاء، السلطة القضائية العراقية إلى تطبيق أحكام الاعدام بحق السجناء السعوديين في العراق فورا وبلا تردد.




                  وقال الخزعلي، أمام المئات من اتباعه الأربعاء “على السلطة القضائية تنفيذ احكام الاعدام التي صدرت بحق السعوديين المدانين بجرائم الارهاب في العراق" ــ على حد قوله ــ.



                  وأضاف “نحذر الحكومة العراقية وكل من تسول له نفسه اطلاق سراح المعتقلين السعوديين في العراق وسنرد على ذلك وعلى الحكومة العراقية قطع علاقاتها الدبلوماسية مع السعودية”.




                  وكان عدد من اتباع الفصيل المذكور قد خرجوا في ساحة التحرير وسط بغداد اليوم في مظاهرات للتحريض ضد المملكة.





                  وحمل المتظاهرون، الذين ارتدي بعضهم الملابس العسكرية وتقدمهم نواب شيعة في البرلمان العراقي ورجال دين معممين وقيادات فصائل المقاومة، صورا لنمر باقر النمر واعلام العراق والفصائل الملونة وهتفوا بشعارات تطالب بقطع العلاقات الدبلوماسية بين العراق والسعودية وطرد السفير السعودي من العراق وسحب سفير العراق من الرياض واعدام السعوديين في السجون العراقية وايقاف التبادل التجاري بين البلدين وتحريم استيراد البضائع السعودية.





                  وامتلأت ساحة التحرير بالجماهير الشيعية الذين يمثلون "عصائب اهل الحق" و"منظمة بدر" وكتائب "جيش الامام" في ظل اجراءات أمنية مشددة وقطع الطرق والجسور وانتشار واسع للقوات العراقية.



                  في غضون ذلك، قال وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، اليوم الأربعاء، إن مجلس الوزراء العراقي "قرر التحرك لإنهاء التوتر بين إيران والسعودية"، معتبرًا أنه "لا يمكن للعراق أن يقف ساكتاً وحيادياً إزاء ذلك التوتر".



                  وأضاف الجعفري في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف في طهران اليوم، إن "الأزمة التي حدثت مؤخرا بين العراق والسعودية استدعت العراق إلى ضرورة المبادرة والتحرك مباشرة"، مشيرا إلى أن، "مجلس الوزراء العراقي قرر التحرك لإنهاء التوتر بين إيران والسعودية"، دون أن يشير إلى آليات ذلك التحرك.



                  واعتبر أن "الأزمة ستكون لها تداعيات ومشاكل بعيدة الأمد، ولا يمكن للعراق أن يقف ساكتاً وحيادياً إزاء الأزمة".



                  تعليق


                  • رد: متابعة الساحة العراقية

                    العراق : القوّات الحكومية تعتقل المئات من نازحي الأنبار
                    أكدت العائلات التي تمكنت من الخروج من منازلها في مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار؛ أن القوّات الأمنية الحكومية اعتقلت جميع الرجال والشباب واقتادتهم إلى جهات غير معلومة، وفي وضع وصفه مراقبون بأنه جريمة حرب.

                    وأشارت تقارير نشرت اليوم الخميس أن جهات حقوقية وجهت اتهامات للسلطات الحكومية في العراق بخداع العائلات من أهالي الرمادي عندما زعمت أنها ستوفر أماكن آمنة للخروج، وأن أبناءها لن يتعرضوا للاعتقال.

                    واستشهدت التقارير ببيان هيئة علماء المسلمين الأخير والذي أكد أن النازحين فوجؤوا بإجراءات حكومية صارمة إذ عزل الرجال والشباب، بينما نقل من تبقى من النساء والأطفال إلى مخيم يفتقر إلى أدنى مقومات العيش بالموازاة مع سوء المعاملة.

                    من جهته، قال المركز الوطني للعدالة : إن ما حصل في الأنبار جريمة حرب مركبة، مبينًا أن الضحية فيها سكان الرمادي المدنيون والعزل من السلاح الذين التزموا بتعليمات القوات الحكومية بمغادرة المدينة، لكنه تم اعتقالهم وإيداعهم في سجون سرية ولا أحد يعرف مصيرهم.

                    وفي السياق ذاته؛ اعتبر المركز أن ما تقوم بها القوات الحكومية يعد خرقًا فاضحًا وواضحًا لما ورد في اتفاقية جنيف لعام 1949 التي ألزمت الأطراف المتصارعة في أماكن النزاع بضرورة حماية المدنيين العزل من السلاح وتوفير مناطق آمنة لهم , مشددًا على ضرورة الحاجة إلى مبدأ التدخل الإنساني من قبل المجتمع الدولي في وقت لم تعد فيه الحكومة الحالية موضع ثقة، فهي لا تحترم المعاهدات والاتفاقيات في صراعها مع ما تصفها بـ"التنظيمات الإرهابية"، في وقت تدعم القوات غير النظامية وتدفع بهم إلى أن يرتكبوا جرائم ضد الإنسانية.

                    وكانت مصادر أمنية وأخرى صحفية قد أفادت سابقًا بأن نحو مائتي شخص تم اعتقالهم،بينما لم تتمكن القوات الحكومية من إجلاء سوى ثمانمائة شخص من أهالي الرمادي المحاصرين في خضم الاشتباكات الدائرة هناك.

                    تعليق


                    • رد: متابعة الساحة العراقية

                      خسائر فادحة لجيش العبادي ومليشيا الحشد بالرمادي وحديثة

                      سقط عشرات القتلى والجرحى من قوات العبادي ومليشيات الحشد الشيعي، في مدينة الرمادي وبروانة قرب حديثة في محافظة الأنبار (غربي العراق)، وذلك خلال معارك مع تنظيم الدولة (داعش).

                      وأوضحت مصادر أمنية بقيادة قوات مكافحة الإرهاب في الرمادي أن 19 شخصا قتلوا بينهم 12 من مقاتلي تنظيم الدولة وسبعة من أفراد القوات الأمنية العراقية وعشرة جرحى في مواجهات وتفجيرات جرت بعد تمكن القوات العراقية من اقتحام حي الملعب وسط مدينة الرمادي.

                      ويعد حي الملعب من أهم مناطق الرمادي، كونها المنفذ الجنوبي لمركز المدينة، إضافة إلى أن السيطرة عليه تعني السيطرة على مركز الرمادي بشكل كامل.

                      وما زال تنظيم الدولة يسيطر على المناطق الشرقية للمدينة، وهي أحياء الصوفية والسجارية والبوغانم والبومرعي وجويبة المحيطة بمركز الرمادي.

                      من جهة أخرى قالت مصادر أمنية بمدينة الرمادي إن قوات العبادي تمكنت من إحراز مزيد من التقدم والوصول إلى حي الصويفية الذي يعد أحد أكبر أحياء وسط الرمادي، وإنها تحاول اقتحامه واستعادته من تنظيم الدولة.

                      وأضافت المصادر أن مواجهات اندلعت فجر اليوم بين مقاتلي التنظيم وقوات العبادي التي طوقت الحي من الجهة الجنوبية والغربية. كما عززت قوات العبادي وجودها في أطراف حي مشيهد شرقي الرمادي.

                      وأفاد مدير مكتب الجزيرة وليد إبراهيم بأن هناك تحشيدا لقوات جيش العبادي يتم في حي مشيهد وهو ما يشي بقرب شن هذه القوات هجمات جديد على تجمعات لتنظيم الدولة.

                      وكانت مصادر عسكرية عراقية قد قالت إن نحو 20 من جيش الععبادي والحشد الشيعي قتلوا في هجوم لتنظيم الدولة بعربات ملغمة، وباشتباكات في بروانة قرب حديثة غربي الأنبار.

                      وفي الفلوجة (بمحافظة الأنبار)، قالت مصادر طبية عراقية إن مدنيين قتلا وأصيب ستة بينهم طفل وامرأتان، جراء قصف جيش العبادي بالمدفعية وراجمات الصواريخ أحياء سكنية في الفلوجة.

                      وتركز القصف على أحياء نزال والرسالة والأندلس وسط المدينة، وألحق أضرارا بالمنازل والممتلكات. ويفرض جيش العبادي حصارا مشددا على الفلوجة ومحيطها تسبب في نقص حاد في المواد الغذائية والسلع الأساسية.

                      وقالت مصادر عسكرية عراقية إن تنظيم الدولة هاجم بمختلف الأسلحة وحدات جيش العبادي في منطقة الجسر الياباني والمناطق المحيطة به والرابطة بين مناطق محافظة صلاح الدين (شمال البلاد) وأهمها سامراء وبين محافظة الأنبار.

                      تعليق


                      • رد: متابعة الساحة العراقية

                        العراق هل هناك أبشع من هذا الإجرام مليشيات الحشد الشعبي تتلذذ بقطع آذان الأبرياء السنة

                        تعليق


                        • رد: متابعة الساحة العراقية

                          أعمال انتقامية ضد أهل السنة وإحراق 4 مساجد بعد تفجيري المقدادية





                          شهدت منطقة المقدادية في محافظة ديالى العراقي اعتداءات واسعة ضد أهل السنة ومساجدهم في أعقاب تفجيرين هزا المنطقة في وقت سابق اليوم وخلفا عشرات القتلى والجرحى.


                          ونقلت فضائية الجزيرة عن مصادر لم تسمها قولها إن منطقة المقدادية شهدت إحراق وتفجير 4 مساجد للسنة وأعمال انتقامية.



                          وأكد "مركز أخبار العراق"، عبر صفحته على موقع الفيسبوك وقوع "اعتداءات على المساجد وعمليات خطف وقتل للمدنيين في محافظة ديالى، من قبل ميليشيات شيعية، بعد انفجارات المقدادية".


                          وأشار المركز إلى أن "الميليشيات الشيعية وبالتعاون مع الشرطة الحكومية تمنع ذوي المقتول محمد كامل صالح من أخذ جثته من أمام منزله، بعد أن داهمت المنزل وأخرجته بالقوة وقتلته أمام داره الواقعة في ‏المقدادية ، ومنعتهم حتى من تغطية الجثة".



                          وأشارت مصادر أخرى إلى أن المليشيات الشيعية تنادي عبر مكبرات الصوت بأن على جميع السنة ترك المقدادية.

                          وكان تنظيم داعش قد أعلن مسؤوليته عن انفجارين بسيارة مفخخة وحزام ناسف وسط بعقوبة بمحافظة ديالى .



                          وقال مصدر عراقي إن "انتحارياً يرتدي حزاماً ناسفاً فجر نفسه، مساء اليوم، داخل كازينو في مدينة المقدادية شمال شرقي بعقوبة، وبعد تجمع الاهالي والقوات الامنية حول مكان الحادث فجر انتحاري آخر يرتدي حزاماً ناسفاً نفسه في نفس المكان، ما اسفر عن مقتل 16 شخصا واصابة 31 آخرين بجروح"، بحسب حصيلة أولية ارتفعت لاحقًا حيث أشارت بعض المصادر إلى سقوط 60 قتيلا فضلا عن عشرات الجرحى.

                          تعليق


                          • رد: متابعة الساحة العراقية

                            المختصر مصادر في #المقدادية : عمليات تصفية تقوم بها المليشيات الشيعية على الهوية كما تقوم بحرق لمحال تجارية وأسواق وممتلكات عائلات سنية

                            تعليق


                            • رد: متابعة الساحة العراقية

                              تعليق


                              • رد: متابعة الساحة العراقية

                                سليم الجبوري رئيس البرلمان العراقي تم انتخابه من قبل اهل ديالى للحفاظ على اهلها وهويتهم ، تم انتخابه ماذا حصل لديالى

                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                الأعضاء المتواجدون الآن 105. الأعضاء 0 والزوار 105.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X